نشبت مشاجرة بين عائلتين ليل الأربعاء الخميس في منطقة خريبة السوق بالعاصمة، على إثر عودة إحداهما بعد جلوة عشائرية سابقة.
و أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب لـ'جراسا نيوز ' إن المشاجرة تخللها اطلاق للعيارات النارية و قيام المتشاجرين باشعال الاطارات في الشوارع ، و سجلت حتى الآن، إصابتين تم نقلهما للمستشفى، مؤكدا ان قوات الدرك تقوم حاليا بفض الاشتباك .
وتبين أن إحدى العائلات كانت خارج المنطقة بموجب جلوة عشائرية، لكنها عادت بقرار إداري الاربعاء.
و يشار الى العائلة التي كانت طرفاً ثانياً بالجلوة، احتجت بعد الإفطار وهاجمت العائلة العائدة، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بينهما.
نشبت مشاجرة بين عائلتين ليل الأربعاء الخميس في منطقة خريبة السوق بالعاصمة، على إثر عودة إحداهما بعد جلوة عشائرية سابقة.
و أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب لـ'جراسا نيوز ' إن المشاجرة تخللها اطلاق للعيارات النارية و قيام المتشاجرين باشعال الاطارات في الشوارع ، و سجلت حتى الآن، إصابتين تم نقلهما للمستشفى، مؤكدا ان قوات الدرك تقوم حاليا بفض الاشتباك .
وتبين أن إحدى العائلات كانت خارج المنطقة بموجب جلوة عشائرية، لكنها عادت بقرار إداري الاربعاء.
و يشار الى العائلة التي كانت طرفاً ثانياً بالجلوة، احتجت بعد الإفطار وهاجمت العائلة العائدة، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بينهما.
نشبت مشاجرة بين عائلتين ليل الأربعاء الخميس في منطقة خريبة السوق بالعاصمة، على إثر عودة إحداهما بعد جلوة عشائرية سابقة.
و أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب لـ'جراسا نيوز ' إن المشاجرة تخللها اطلاق للعيارات النارية و قيام المتشاجرين باشعال الاطارات في الشوارع ، و سجلت حتى الآن، إصابتين تم نقلهما للمستشفى، مؤكدا ان قوات الدرك تقوم حاليا بفض الاشتباك .
وتبين أن إحدى العائلات كانت خارج المنطقة بموجب جلوة عشائرية، لكنها عادت بقرار إداري الاربعاء.
و يشار الى العائلة التي كانت طرفاً ثانياً بالجلوة، احتجت بعد الإفطار وهاجمت العائلة العائدة، مما أدى إلى نشوب مشاجرة بينهما.
التعليقات
هاد ئريب من عنا
الحمد لله رب العالمين ... والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ... وبه نستعين
وثيقة عشيرة البدارين في ثغرة الجب فيما يخص مناسبة العزاء
نظراً للتجاوازات الخاطئة بما يخص مناسبات العزاء وما يرافقها من اسراف وتبذير وتحميل الناس فوق طاقتهم ومخالفة لنصوص الشرع الحنيف اتفق عشيرة البادارين في ثغرة الجب المفرق على ما يلي :-
اولاً : ان صناعة الطعام لاهل الميت مرتبط بشغلهم لقوله صلى الله عليه وسلم( اصنعوا لي ال جعفر طعاماً فقط اتاهم ما يشغلهم) لذا يصنع الطعام في اليوم الاول والثاني والثالث فقط
ثانياً : ان يقتصر الطعام الذي يقدم من الدجاج فقط ولو كان الداعي مقتدراً
ثالثاً : ان تقتصر الضيافة في بيت العزاء على القهوة السادة والماء والتمر
رابعاً : تقديم الطعام مقتصر لاهل المتوفي واقاربه
خامساً : اذارغب احد بدعوة اهل المتوفي الى بيته الخاص له مطلق الحرية في دعوة من يشاء وتقديم الطعام الذي يريده
سادساً : الالتزام بالاحكام الشرعية فيما يتعلق بالجنائز والدفن
سابعاً : لا ضرورة الى ان يذهب الجميع في مواكب سيارة لاحضار المتوفي من المستشفى
ثامناً : الغاء بما يسمى عشاء الميت في اليوم الثالث
تاسعاً : احتساب يوم الدفن من ايام العزاء الثلاث
عاشراً : عدم تكرار المصافحة عند مغادرة بيت العزاء تخفيفاً على اهل المتوفي
الحادية عشر : يتم العزاء على المقبرة للقادمين من خارج البلد ( الضيوف ) وان يعزي اهل البلد في بيت العزاء
الحمد لله رب العالمين ... والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ... وبه نستعين
وثيقة عشيرة البدارين في ثغرة الجب فيما يخص مناسبة العزاء
نظراً للتجاوازات الخاطئة بما يخص مناسبات العزاء وما يرافقها من اسراف وتبذير وتحميل الناس فوق طاقتهم ومخالفة لنصوص الشرع الحنيف اتفق عشيرة البادارين في ثغرة الجب المفرق على ما يلي :-
اولاً : ان صناعة الطعام لاهل الميت مرتبط بشغلهم لقوله صلى الله عليه وسلم( اصنعوا لي ال جعفر طعاماً فقط اتاهم ما يشغلهم) لذا يصنع الطعام في اليوم الاول والثاني والثالث فقط
ثانياً : ان يقتصر الطعام الذي يقدم من الدجاج فقط ولو كان الداعي مقتدراً
ثالثاً : ان تقتصر الضيافة في بيت العزاء على القهوة السادة والماء والتمر
رابعاً : تقديم الطعام مقتصر لاهل المتوفي واقاربه
خامساً : اذارغب احد بدعوة اهل المتوفي الى بيته الخاص له مطلق الحرية في دعوة من يشاء وتقديم الطعام الذي يريده
سادساً : الالتزام بالاحكام الشرعية فيما يتعلق بالجنائز والدفن
سابعاً : لا ضرورة الى ان يذهب الجميع في مواكب سيارة لاحضار المتوفي من المستشفى
ثامناً : الغاء بما يسمى عشاء الميت في اليوم الثالث
تاسعاً : احتساب يوم الدفن من ايام العزاء الثلاث
عاشراً : عدم تكرار المصافحة عند مغادرة بيت العزاء تخفيفاً على اهل المتوفي
الحادية عشر : يتم العزاء على المقبرة للقادمين من خارج البلد ( الضيوف ) وان يعزي اهل البلد في بيت العزاء
1-الجهل العلمي 2- الجهل الاجتماعي 3- البطالة المقنعة4-انعدام الصناعات المحلية ؟؟ مش شايف شي تغير لا زال التخلف الاجتماعي والعشائرية موجودة .وكمان 50 سنة ما بنغير بنضلنا من العالم 10 مش الثالث