المتتبع لمشهد الجارة العزيزة سوريا يجد خلافا ً لقول النبي صلى الله عليه و سلم ( دمائكم و أموالكم و اعراضكم عليكم حرام ) أو كما قال صلى الله عليه و سلم , لأن الكرسي قد إرتفع سعره ُ ليصبح جبالا ً من الجماجم التي حرم الله الأعتداء عليها إلا بحق و كأن النظام السوري يُثبِت أن السياسة لا دين لها ولا مبدأ , وفي سبيلها يهون كل شيئ ٍ , يا لها من معركة ٍ خاسرة ومعركة ٍ محسومة النتائج , عرفنا نتيجتها من مدارج التاريخ ( أن الشعوب إذا ارادت أن تنفذ إرادتها فعلت ) والسبب بسيط : ألا وهو أن الشعوب لا تجتمع على باطِل . , في معركة شعواء لا تُبقي ولا تذر , سني شيعي مسيحي أو من أي مشرِب ٍ كان .
هل يجوز حشر الشعب السوري الأبي بين خيار الحرب الأهلية المذهبية أو القبول ببشار الأسد قائد ٍ وسيد ؟ مع العلم أن السيد لا يخذل شعبه .
هل هذه هي الديموقراطية التي يدعيها النظام السوري ؟ بئست هذه الديموقراطية و مدعيها !
لنعلم أن المعركة هي معركة السوريين و المعركة هي من أجل الديموقراطية و المحافظة على مقدرات الأمة , إذا ً هي معركة ٍ عادلة .
وليعلم النظام السوري أن ثلاثة أرباع الشعب السوري هو ليس برسم المساومة بأي حال إن كان الأمر كذلك , و لكن معلوماتنا بينت أن الشعب السوري الأبي لا يشرخه إسفيل تفرقة ولا مسمار طائفية, فهذه الأسلحة سقطت هي ومن يحملها و سوف تُقطع أيادي من يحملها أينما كان , و كفى حاملها فتنة ً أو قول ُ كلمة ًتهوي بصاحبها سبعين خريفا ً في النار يوم القيامة .
إن أعظم جريمة هي جريمة سفك دماء الأبرياء و الشعوب المقهورة , ولن يستمر ظُلمٌٍ و حكم , فدولة الظلم ساعة ً و إن حسُن َ منظروها و دولة العدل إلى قيام الساعة .
ألا يكفي إدانة إلى النظام السوري عندما قال أن الصراع في سوريا هو صراع بين الإسلام و العروبة , فمن فمك أدينك . إن الإسلام هو دين ُ السلام و التسامح و الأخلاق النبيلة التي يجب على ولي الأمر ترسيخها بين شعبه لا يفرقهم و يجعلهم شرذمة متقاتلين متناحرين , هذا معي و هذا ضدي , فمن أنت ؟ وهل أنت من وُجِد َ الناس من أجله ؟
العتب الآن و كُل العتب على العرب و الجامعة العربية , فهل يجوز ُ لهم أن يستمروا صامتين غير َ آبهين بهذا الشعب الذي يقتل و يسفك دمه يستباح عرضه صباح مساء .
إن الجامعة العربية عندما قامت بإرسال مراقبين عرب الى سوريا قد زرعت في قلوب الناس الأمل بأن تأخذ الجامعة َ دورها المفروض , وبذلك أصاب الناس نوع من الاطمئنان و الركون لهذا الدور المنتظر النتائج .
ولا نريد أن نشعر أن الجامعة تلعب على منوال الوقت و الزمن و المداراة للشعوب بحيث تُعطي مزيدا ً من الوقت للنظام السوري و إغراء ً في إستباحة الدم السوري الحُر .
لقد آن الأوان للجامعة العربية أن تأخذ القرارات الحاسمة في التصدي لهذا النظام الراديكالي القمعي الذي لا يعرف إلا القتل و الدم .
وهل نستطيع أن نثق بنظام يقتل شعبه ُ ثُم َ يقول ُ لهذا الشعب إتبعني لنحرر الجولان , ما كان ليكون هذا الأمر .
إن فاتورة حمام الدم اليومي في سوريا بين عشرين الى خمسين شهيدا ً. و من المخاوف التي نعتقد أن النظام السوري يمارسها إعدام المناكفين له بحوادث تفجير مفتعلة , ليتخلص منهم.
إن إعطاء المزيد من الوقت و المماطله لهذا النظام يعني مزيدا ً من القتل و مزيدا ً من الدماء .
المتتبع لمشهد الجارة العزيزة سوريا يجد خلافا ً لقول النبي صلى الله عليه و سلم ( دمائكم و أموالكم و اعراضكم عليكم حرام ) أو كما قال صلى الله عليه و سلم , لأن الكرسي قد إرتفع سعره ُ ليصبح جبالا ً من الجماجم التي حرم الله الأعتداء عليها إلا بحق و كأن النظام السوري يُثبِت أن السياسة لا دين لها ولا مبدأ , وفي سبيلها يهون كل شيئ ٍ , يا لها من معركة ٍ خاسرة ومعركة ٍ محسومة النتائج , عرفنا نتيجتها من مدارج التاريخ ( أن الشعوب إذا ارادت أن تنفذ إرادتها فعلت ) والسبب بسيط : ألا وهو أن الشعوب لا تجتمع على باطِل . , في معركة شعواء لا تُبقي ولا تذر , سني شيعي مسيحي أو من أي مشرِب ٍ كان .
هل يجوز حشر الشعب السوري الأبي بين خيار الحرب الأهلية المذهبية أو القبول ببشار الأسد قائد ٍ وسيد ؟ مع العلم أن السيد لا يخذل شعبه .
هل هذه هي الديموقراطية التي يدعيها النظام السوري ؟ بئست هذه الديموقراطية و مدعيها !
لنعلم أن المعركة هي معركة السوريين و المعركة هي من أجل الديموقراطية و المحافظة على مقدرات الأمة , إذا ً هي معركة ٍ عادلة .
وليعلم النظام السوري أن ثلاثة أرباع الشعب السوري هو ليس برسم المساومة بأي حال إن كان الأمر كذلك , و لكن معلوماتنا بينت أن الشعب السوري الأبي لا يشرخه إسفيل تفرقة ولا مسمار طائفية, فهذه الأسلحة سقطت هي ومن يحملها و سوف تُقطع أيادي من يحملها أينما كان , و كفى حاملها فتنة ً أو قول ُ كلمة ًتهوي بصاحبها سبعين خريفا ً في النار يوم القيامة .
إن أعظم جريمة هي جريمة سفك دماء الأبرياء و الشعوب المقهورة , ولن يستمر ظُلمٌٍ و حكم , فدولة الظلم ساعة ً و إن حسُن َ منظروها و دولة العدل إلى قيام الساعة .
ألا يكفي إدانة إلى النظام السوري عندما قال أن الصراع في سوريا هو صراع بين الإسلام و العروبة , فمن فمك أدينك . إن الإسلام هو دين ُ السلام و التسامح و الأخلاق النبيلة التي يجب على ولي الأمر ترسيخها بين شعبه لا يفرقهم و يجعلهم شرذمة متقاتلين متناحرين , هذا معي و هذا ضدي , فمن أنت ؟ وهل أنت من وُجِد َ الناس من أجله ؟
العتب الآن و كُل العتب على العرب و الجامعة العربية , فهل يجوز ُ لهم أن يستمروا صامتين غير َ آبهين بهذا الشعب الذي يقتل و يسفك دمه يستباح عرضه صباح مساء .
إن الجامعة العربية عندما قامت بإرسال مراقبين عرب الى سوريا قد زرعت في قلوب الناس الأمل بأن تأخذ الجامعة َ دورها المفروض , وبذلك أصاب الناس نوع من الاطمئنان و الركون لهذا الدور المنتظر النتائج .
ولا نريد أن نشعر أن الجامعة تلعب على منوال الوقت و الزمن و المداراة للشعوب بحيث تُعطي مزيدا ً من الوقت للنظام السوري و إغراء ً في إستباحة الدم السوري الحُر .
لقد آن الأوان للجامعة العربية أن تأخذ القرارات الحاسمة في التصدي لهذا النظام الراديكالي القمعي الذي لا يعرف إلا القتل و الدم .
وهل نستطيع أن نثق بنظام يقتل شعبه ُ ثُم َ يقول ُ لهذا الشعب إتبعني لنحرر الجولان , ما كان ليكون هذا الأمر .
إن فاتورة حمام الدم اليومي في سوريا بين عشرين الى خمسين شهيدا ً. و من المخاوف التي نعتقد أن النظام السوري يمارسها إعدام المناكفين له بحوادث تفجير مفتعلة , ليتخلص منهم.
إن إعطاء المزيد من الوقت و المماطله لهذا النظام يعني مزيدا ً من القتل و مزيدا ً من الدماء .
المتتبع لمشهد الجارة العزيزة سوريا يجد خلافا ً لقول النبي صلى الله عليه و سلم ( دمائكم و أموالكم و اعراضكم عليكم حرام ) أو كما قال صلى الله عليه و سلم , لأن الكرسي قد إرتفع سعره ُ ليصبح جبالا ً من الجماجم التي حرم الله الأعتداء عليها إلا بحق و كأن النظام السوري يُثبِت أن السياسة لا دين لها ولا مبدأ , وفي سبيلها يهون كل شيئ ٍ , يا لها من معركة ٍ خاسرة ومعركة ٍ محسومة النتائج , عرفنا نتيجتها من مدارج التاريخ ( أن الشعوب إذا ارادت أن تنفذ إرادتها فعلت ) والسبب بسيط : ألا وهو أن الشعوب لا تجتمع على باطِل . , في معركة شعواء لا تُبقي ولا تذر , سني شيعي مسيحي أو من أي مشرِب ٍ كان .
هل يجوز حشر الشعب السوري الأبي بين خيار الحرب الأهلية المذهبية أو القبول ببشار الأسد قائد ٍ وسيد ؟ مع العلم أن السيد لا يخذل شعبه .
هل هذه هي الديموقراطية التي يدعيها النظام السوري ؟ بئست هذه الديموقراطية و مدعيها !
لنعلم أن المعركة هي معركة السوريين و المعركة هي من أجل الديموقراطية و المحافظة على مقدرات الأمة , إذا ً هي معركة ٍ عادلة .
وليعلم النظام السوري أن ثلاثة أرباع الشعب السوري هو ليس برسم المساومة بأي حال إن كان الأمر كذلك , و لكن معلوماتنا بينت أن الشعب السوري الأبي لا يشرخه إسفيل تفرقة ولا مسمار طائفية, فهذه الأسلحة سقطت هي ومن يحملها و سوف تُقطع أيادي من يحملها أينما كان , و كفى حاملها فتنة ً أو قول ُ كلمة ًتهوي بصاحبها سبعين خريفا ً في النار يوم القيامة .
إن أعظم جريمة هي جريمة سفك دماء الأبرياء و الشعوب المقهورة , ولن يستمر ظُلمٌٍ و حكم , فدولة الظلم ساعة ً و إن حسُن َ منظروها و دولة العدل إلى قيام الساعة .
ألا يكفي إدانة إلى النظام السوري عندما قال أن الصراع في سوريا هو صراع بين الإسلام و العروبة , فمن فمك أدينك . إن الإسلام هو دين ُ السلام و التسامح و الأخلاق النبيلة التي يجب على ولي الأمر ترسيخها بين شعبه لا يفرقهم و يجعلهم شرذمة متقاتلين متناحرين , هذا معي و هذا ضدي , فمن أنت ؟ وهل أنت من وُجِد َ الناس من أجله ؟
العتب الآن و كُل العتب على العرب و الجامعة العربية , فهل يجوز ُ لهم أن يستمروا صامتين غير َ آبهين بهذا الشعب الذي يقتل و يسفك دمه يستباح عرضه صباح مساء .
إن الجامعة العربية عندما قامت بإرسال مراقبين عرب الى سوريا قد زرعت في قلوب الناس الأمل بأن تأخذ الجامعة َ دورها المفروض , وبذلك أصاب الناس نوع من الاطمئنان و الركون لهذا الدور المنتظر النتائج .
ولا نريد أن نشعر أن الجامعة تلعب على منوال الوقت و الزمن و المداراة للشعوب بحيث تُعطي مزيدا ً من الوقت للنظام السوري و إغراء ً في إستباحة الدم السوري الحُر .
لقد آن الأوان للجامعة العربية أن تأخذ القرارات الحاسمة في التصدي لهذا النظام الراديكالي القمعي الذي لا يعرف إلا القتل و الدم .
وهل نستطيع أن نثق بنظام يقتل شعبه ُ ثُم َ يقول ُ لهذا الشعب إتبعني لنحرر الجولان , ما كان ليكون هذا الأمر .
إن فاتورة حمام الدم اليومي في سوريا بين عشرين الى خمسين شهيدا ً. و من المخاوف التي نعتقد أن النظام السوري يمارسها إعدام المناكفين له بحوادث تفجير مفتعلة , ليتخلص منهم.
إن إعطاء المزيد من الوقت و المماطله لهذا النظام يعني مزيدا ً من القتل و مزيدا ً من الدماء .
التعليقات
(لقول النبي صلى الله عليه و سلم ( دمائكم و أموالكم و اعراضكم عليكم حرام )لست من انصار النظام اذي تتحدث عنه ولكن انظر الى قول المصطفى:
"و ان الرسول صلى الله عليه و سلم دعا لطاعة ولي الامر كما قال حتى لو جلدك و حتى لو اخذ مالك"
لنترك ذلك لبرهه من الوقت لانني قرأت جواز الخروج على ولي الامر الفاسق:
في فتوى للخليفه الراشدي السادس(القرضاوي رضي الله عنه):
و ماذا عن مسخمطي اليمن و البحرين؟
الا بواكي لهم؟
بانتظار اجابتك الكريمه
مع عظيم مودتي
جراسا العزيزه
كالعاده
شكرا
1- اسمك لا يليق بكريم فكرك
2- ما يجري على سوريا يجري على اليمن أو أي دوله تستبيح دم شعبها كرمال الكرسي .
عذرا ً من الكاتب لقد تعديت عليه
صاحب التعليق 3(السيد مطالع)
1.الاسم له قصه.وهو ليس من الاسماء التي صاح بها "رائد الفلسفه و الشعر العربي"ابي العلاء المعري عندما خرج من مأواه(وهو بالمناسبه )خرج مرتان,وداس في احداها على قدم احدهم.فنعته ذلك الاحمق باحدى الاسماء.
فرد عليه ابا العلاء:
ان من تعنيه هو من لا يعرف لذلك سبعين اسما.
و الاسماء بحوزتس وهي 64 اسما و زيدت الى 70.
2.ارجو ان توضح لي كيف تعديت على الكاتب الكريم.فانا يهمني الادب.
لقول المصطفى صلوات الله عليه:
"و ما بعثت الا لاتمم مكارم الاخلاق"
مع عظيم احترامي و مودتي
( بحوزتس )هو (بحوزتي)
مع الشكر