السيد عريب هل سألت نفسك بأنك تخطيت الحدود والقيود المسموح لك بها؟ من أعطاك الحق بأن تتهجم على العشائر الأردنية؟ وهل أنت من تلك العشائر ومن أعطاك الحق بالتحدث عن حقوق العشائر والحقوق الأخرى ومن أين لك البرستيج الذي تعيش أنت فيه؟ ومن أعطاك الحق لكي تصنف المواطنين كيفما شئت وحسب أهوائك ومن أعطاك الحق بأن تقسم مناطق الأردن حسب الأجندة الخاصة بك والسؤال من أنت؟ هل أنت أردني أم فلسطيني ولمن الولاء عندك؟ أم إنك تلعب على الحبلين وما هي القوة التي خلفك لكي يكون عندك مكاتب للدراسات وتظهر على الفضائيات وتتحدث عن مجمل القضايا التي لا تهمك بشيء سوى أنك المستفيد الوحيد من تلك التحركات فلو اعتبرت نفسك أنك أردني فإنك ليس بالرمز الوطني ولو اعتبرت نفسك فلسطيني فإنك لست بالرمز الوطني كأمثال شيخنا الجليل الشهيد أحمد ياسين ولا أنت بمواصفات الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي ولا أنت بمواصفات البطل مروان البرغوثي لذلك باسم من تتحدث وتنشر سمومك وتحاول الاستهزاء بمن استقبلوك وتقاسموا معك لقمة العيش ولماذا هذا الحديث الآن بالذات؟ لماذا يتزامن حديثك مع حديث عضو الكنيست المجرم إلداد عن الوطن البديل وزوال الهاشميين؟ ألا ترى أنه بنفس الوقت وأنت الذي تملك مكاتب للدراسات كم كنت أتمنى عليك أن تدعوا للتعبئة جميع المواطنين للدفاع عن الأقصى ورفع الظلم عن أهلنا بفلسطين وعن تشكيل أي مسمى للعمل بذلك وسوف ترى أننا جميعاً لفلسطين الحبيبة وكم كنا نتمنى عليك أن تبين لنا وللعالم عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا بفلسطين بالأرقام والمعلومات الموثقة وحينها يكون كلامك له معنى ولتعلم يا عريب يا رنتاوي بأن الأردن ليس كعكة للمحاصصة والأردن له أبنائه ورجالته كما لفلسطين لها أبنائها ورجالاتها وعليك أن تكف عن العبث بالأردن وفلسطين معاً وتبقى كما أنت تعتاش من مصادرك التي أنت تعرفها والشأن العام له أهله وليس أنت من أهله.
السيد عريب هل سألت نفسك بأنك تخطيت الحدود والقيود المسموح لك بها؟ من أعطاك الحق بأن تتهجم على العشائر الأردنية؟ وهل أنت من تلك العشائر ومن أعطاك الحق بالتحدث عن حقوق العشائر والحقوق الأخرى ومن أين لك البرستيج الذي تعيش أنت فيه؟ ومن أعطاك الحق لكي تصنف المواطنين كيفما شئت وحسب أهوائك ومن أعطاك الحق بأن تقسم مناطق الأردن حسب الأجندة الخاصة بك والسؤال من أنت؟ هل أنت أردني أم فلسطيني ولمن الولاء عندك؟ أم إنك تلعب على الحبلين وما هي القوة التي خلفك لكي يكون عندك مكاتب للدراسات وتظهر على الفضائيات وتتحدث عن مجمل القضايا التي لا تهمك بشيء سوى أنك المستفيد الوحيد من تلك التحركات فلو اعتبرت نفسك أنك أردني فإنك ليس بالرمز الوطني ولو اعتبرت نفسك فلسطيني فإنك لست بالرمز الوطني كأمثال شيخنا الجليل الشهيد أحمد ياسين ولا أنت بمواصفات الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي ولا أنت بمواصفات البطل مروان البرغوثي لذلك باسم من تتحدث وتنشر سمومك وتحاول الاستهزاء بمن استقبلوك وتقاسموا معك لقمة العيش ولماذا هذا الحديث الآن بالذات؟ لماذا يتزامن حديثك مع حديث عضو الكنيست المجرم إلداد عن الوطن البديل وزوال الهاشميين؟ ألا ترى أنه بنفس الوقت وأنت الذي تملك مكاتب للدراسات كم كنت أتمنى عليك أن تدعوا للتعبئة جميع المواطنين للدفاع عن الأقصى ورفع الظلم عن أهلنا بفلسطين وعن تشكيل أي مسمى للعمل بذلك وسوف ترى أننا جميعاً لفلسطين الحبيبة وكم كنا نتمنى عليك أن تبين لنا وللعالم عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا بفلسطين بالأرقام والمعلومات الموثقة وحينها يكون كلامك له معنى ولتعلم يا عريب يا رنتاوي بأن الأردن ليس كعكة للمحاصصة والأردن له أبنائه ورجالته كما لفلسطين لها أبنائها ورجالاتها وعليك أن تكف عن العبث بالأردن وفلسطين معاً وتبقى كما أنت تعتاش من مصادرك التي أنت تعرفها والشأن العام له أهله وليس أنت من أهله.
السيد عريب هل سألت نفسك بأنك تخطيت الحدود والقيود المسموح لك بها؟ من أعطاك الحق بأن تتهجم على العشائر الأردنية؟ وهل أنت من تلك العشائر ومن أعطاك الحق بالتحدث عن حقوق العشائر والحقوق الأخرى ومن أين لك البرستيج الذي تعيش أنت فيه؟ ومن أعطاك الحق لكي تصنف المواطنين كيفما شئت وحسب أهوائك ومن أعطاك الحق بأن تقسم مناطق الأردن حسب الأجندة الخاصة بك والسؤال من أنت؟ هل أنت أردني أم فلسطيني ولمن الولاء عندك؟ أم إنك تلعب على الحبلين وما هي القوة التي خلفك لكي يكون عندك مكاتب للدراسات وتظهر على الفضائيات وتتحدث عن مجمل القضايا التي لا تهمك بشيء سوى أنك المستفيد الوحيد من تلك التحركات فلو اعتبرت نفسك أنك أردني فإنك ليس بالرمز الوطني ولو اعتبرت نفسك فلسطيني فإنك لست بالرمز الوطني كأمثال شيخنا الجليل الشهيد أحمد ياسين ولا أنت بمواصفات الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي ولا أنت بمواصفات البطل مروان البرغوثي لذلك باسم من تتحدث وتنشر سمومك وتحاول الاستهزاء بمن استقبلوك وتقاسموا معك لقمة العيش ولماذا هذا الحديث الآن بالذات؟ لماذا يتزامن حديثك مع حديث عضو الكنيست المجرم إلداد عن الوطن البديل وزوال الهاشميين؟ ألا ترى أنه بنفس الوقت وأنت الذي تملك مكاتب للدراسات كم كنت أتمنى عليك أن تدعوا للتعبئة جميع المواطنين للدفاع عن الأقصى ورفع الظلم عن أهلنا بفلسطين وعن تشكيل أي مسمى للعمل بذلك وسوف ترى أننا جميعاً لفلسطين الحبيبة وكم كنا نتمنى عليك أن تبين لنا وللعالم عن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهلنا بفلسطين بالأرقام والمعلومات الموثقة وحينها يكون كلامك له معنى ولتعلم يا عريب يا رنتاوي بأن الأردن ليس كعكة للمحاصصة والأردن له أبنائه ورجالته كما لفلسطين لها أبنائها ورجالاتها وعليك أن تكف عن العبث بالأردن وفلسطين معاً وتبقى كما أنت تعتاش من مصادرك التي أنت تعرفها والشأن العام له أهله وليس أنت من أهله.
التعليقات
ألمقالة التي كتبت ماهو أعلاه ردا عليها كان موضوعها أصلا من هم من أمثالك وهي رد كاف على هذه المهاترة.
واقول هذا الشخص قويه عينه وعين امثاله من عشره سنوات فقط والا بالاول ما كان يملك الجراة يحكي الان اصبح ابن البلد مكبل ممنوع من الحكى بحجه الوحده الوطنيه وا---------- ضاع الوطن وضاعه هويتنا نحن الاردنيين
والعتب كل العتب على الشخصيات الاردنيه المستلمه لمناصب عليا همه ضيعو البلد حتى يحافضو على مصالحهم
الله يجير من القادم يا زطيمه الله المستعان
مالك مش عارف شو بدك تحكي ؟ يا عمي والله الاستاذ عريب حاول يحط النقاط على الحروف حتى لا نصبح مثل الصومال او العراق مع العلم بعدم وجود تناقضات على مستوى الشعب ولكن يبدو ان مشايخ العشائر ستبقى تزن على خراب العش وتيجي اسرائيل ولا ايران وتقشنا كلنا وتحطنا بمكب التاريخ... لا سمح الله
يا جماعة احنا على ابواب جحيم يحتاج نفتش على اخوانا من المغرب حتى جزر القمر لكي نتوحد ونحارب المشاريع الاقليمية الصهيونية والايرانية معا ... في خوازيق كبيرة تنتظرنا جميعا اذا لم نكبر ونفكر بالطريقة العلمية والعملية .. دعوها فأنها نتنة ........... طبعا العشائرية التي قصدها الرسول صلى الله عليه واله وصحبه الكرام وسلم
....و كل عام و مملكتنا الأردنية و ملكنا المحبوب بألف خير
أما بالنسبه الى تعليق رقم 12 فالله يعينك على حالك ،و الله يحفظ مملكتنا من أمثالك ،هذة العقلية المريضة بتخوفني على بلدي
الله يحفظ الأردن و ملكنا
لا أعتق أن التعليق رقم 12 تعليق يليق لينشر ويراه الجميع لأنه ينضح عنصرية بغيضه ويتهم فيها شعبا كاملا بالعماله والخيانه ، ويبدو أنه لا يقرأ ويبدو أنه لم يمسك يوما كتابا ليعرف سبب مصيبة الفلسطينيين وما الذي جعل هذا البلد تحت الإحتلال إلى هذا الوقت ،إرجع إلى الإتفاقيات السابقه والمسجله في الأمم المتحده كإتفاقية وايزمن 1919 وهي ألعن من إتفاقية سايكس بيكو وغيرها من الامور التي يطول شرحها. أما تعليق رقم 19 فأنا لست معك أيضا لأنك عممت والتعميم لا يجوز فانت أجبته بطريقته المريضه والتي تضع الجميع في سلة واحده . أما كاتب المقال فيريد أن يعرف إذا ماكان الرنتاوي فلسطينيا أم أردنيا ، لا أستطيع أن أعرف لماذا يشكك في أردنيته ، مع أنه كاتب معروف وليس بحاجة ليعرفه أحد . أما تعليق رق 24 فلا أعتقد أن الاردنيون يوافقوك إلى ما ذهبت إليه إنه عقلك المرض فقط ز