خاص –علمت "جراسا نيوز" أن ضغوطات مورست على أحزاب المعارضة للتراجع عن تنظيم مسيرة العودة المقررة يوم الأحد 15/5/2011 ، وفق مصادر حزبية .
ونوهت المصادر ان 5 أحزاب اعتذرت عن المشاركة في الفعالية ، فيما يصر حزبي جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية على المضي في الفعالية.
ولفت المصادر أن ضغوطات مماثلة تمارس على النقابات المهنية للتراجع عن قرار المشاركة بالمسيرة المذكورة.
وأعادت لجنة التنسيق التأكيد على الفعالية المقرة بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعت الشعب الأردني الى المشاركة في هذه المسيرة تعبيراُ عن وقوفنا الى جانب شعبنا الفلسطيني واعلانا لإجماعنا واصرارانا على قبر ما يسمى بالوطن البديل ورفض السياسات التوسعية الصهيونية.
كما استقبلت لجنة التنسيق بكل ترحاب اخبار الاتفاق بين فتح وحماس تمهيداً لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية على أساس الإجماع الفلسطيني على البرنامج الوطني المشترك وجولات الحوار والاتفاق السابق التي توافق ووقع عليها الجميع، وهنأت الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة فإننا نساند كل نشاطاتهم باستمرار الضغط لاستكمال المصالحة الوطنية.
و أعادت اللجنة تأكيدها على الموقف الداعم لحركات الشعوب العربية ومطالبه في الحرية والديمقراطية وصنع القرار, ورفضها لمبدأ استخدام العنف في معالجة هذه الأوضاع.
كما شددت على رفض اي شكل من أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي العربي.
خاص –علمت "جراسا نيوز" أن ضغوطات مورست على أحزاب المعارضة للتراجع عن تنظيم مسيرة العودة المقررة يوم الأحد 15/5/2011 ، وفق مصادر حزبية .
ونوهت المصادر ان 5 أحزاب اعتذرت عن المشاركة في الفعالية ، فيما يصر حزبي جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية على المضي في الفعالية.
ولفت المصادر أن ضغوطات مماثلة تمارس على النقابات المهنية للتراجع عن قرار المشاركة بالمسيرة المذكورة.
وأعادت لجنة التنسيق التأكيد على الفعالية المقرة بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعت الشعب الأردني الى المشاركة في هذه المسيرة تعبيراُ عن وقوفنا الى جانب شعبنا الفلسطيني واعلانا لإجماعنا واصرارانا على قبر ما يسمى بالوطن البديل ورفض السياسات التوسعية الصهيونية.
كما استقبلت لجنة التنسيق بكل ترحاب اخبار الاتفاق بين فتح وحماس تمهيداً لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية على أساس الإجماع الفلسطيني على البرنامج الوطني المشترك وجولات الحوار والاتفاق السابق التي توافق ووقع عليها الجميع، وهنأت الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة فإننا نساند كل نشاطاتهم باستمرار الضغط لاستكمال المصالحة الوطنية.
و أعادت اللجنة تأكيدها على الموقف الداعم لحركات الشعوب العربية ومطالبه في الحرية والديمقراطية وصنع القرار, ورفضها لمبدأ استخدام العنف في معالجة هذه الأوضاع.
كما شددت على رفض اي شكل من أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي العربي.
خاص –علمت "جراسا نيوز" أن ضغوطات مورست على أحزاب المعارضة للتراجع عن تنظيم مسيرة العودة المقررة يوم الأحد 15/5/2011 ، وفق مصادر حزبية .
ونوهت المصادر ان 5 أحزاب اعتذرت عن المشاركة في الفعالية ، فيما يصر حزبي جبهة العمل الاسلامي والوحدة الشعبية على المضي في الفعالية.
ولفت المصادر أن ضغوطات مماثلة تمارس على النقابات المهنية للتراجع عن قرار المشاركة بالمسيرة المذكورة.
وأعادت لجنة التنسيق التأكيد على الفعالية المقرة بمناسبة ذكرى النكبة والمقرر إحيائها من خلال مسيرة جماهيرية تعبيراً عن دعم وإسناد شعبنا الأردني للشعب الفلسطيني الشقيق من اجل حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها العودة الى الديار والممتلكات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعت الشعب الأردني الى المشاركة في هذه المسيرة تعبيراُ عن وقوفنا الى جانب شعبنا الفلسطيني واعلانا لإجماعنا واصرارانا على قبر ما يسمى بالوطن البديل ورفض السياسات التوسعية الصهيونية.
كما استقبلت لجنة التنسيق بكل ترحاب اخبار الاتفاق بين فتح وحماس تمهيداً لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية على أساس الإجماع الفلسطيني على البرنامج الوطني المشترك وجولات الحوار والاتفاق السابق التي توافق ووقع عليها الجميع، وهنأت الشعب الفلسطيني في هذه المناسبة فإننا نساند كل نشاطاتهم باستمرار الضغط لاستكمال المصالحة الوطنية.
و أعادت اللجنة تأكيدها على الموقف الداعم لحركات الشعوب العربية ومطالبه في الحرية والديمقراطية وصنع القرار, ورفضها لمبدأ استخدام العنف في معالجة هذه الأوضاع.
كما شددت على رفض اي شكل من أشكال التدخل الخارجي في الشأن الداخلي العربي.
التعليقات
مع احترامي لكل اردني واردنيه
مع احترامي لكل اردني واردنيه
الى متى المطالبه بحق العوده؟
ايها الاجئون انتم ستبقون احرار في بلدكم الاردن
حتى يتحقق الحلم لتعودو الى وطنكم فلسطين
ونحن معكم في السراء والضراء
الى متى المطالبه بحق العوده؟
ايها الاجئون انتم ستبقون احرار في بلدكم الاردن
حتى يتحقق الحلم لتعودو الى وطنكم فلسطين
ونحن معكم في السراء والضراء
بس المسيره للجسر يترتب عليها تهديد امني وتعطيل مصالح الناس
واحنا بنقول يا ر ب احفظ البلد دعونا نتحاور بطرق حضاريه افضل من ذلك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الفتنة
«فتنةٌ عمياء صمّاء عليها دعاة على أبواب النار، فأنْ تموتَ وأنت عاضٌّ على جَذْلِ شجرة خيرٌ من أن تَتْبَعَ أحداً منهم». اللهم احفظنا من الفِتَن واعصمنا عند المِحَن، ونوّر لنا الطريــق واهدنــــا السبيل.
إذا اختلف سيفان في الإسلام؛ فاعتزلهما » .
هي هرب وحرب.
ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة بين يدي الساعة ،
يا أيها الناس إنها فتنة باقرة؛
إني لأعلم فتنة صماء؛
تدع الحليم فيها كأنما ولد أمس،
تأتيكم من مأمنكم كداء البطن
لا يدرى أنى يؤتى،
قال: قلت: وفينا كتاب الله ؟
قال: وفيكم كتاب الله .
قال: قلت: ومعنا عقولنا ؟
قال: ومعكم عقولكم
الراقد فيها خير من اليقظان،
؛ النائم فيها خير من اليقظان،
النائم فيها خير من القاعد،
النائم فيها خير من المضطجع ،
النائم فيها خير من الجالس،
المضطجع فيها خير من القاعد،
والجالس فيها خير من القائم،
القاعد فيها خير من القائم
والقائم فيها خير من الماشي،
القاعد فيها خير من الماشي فيها،
والقاعد فيها خير من الماشي
والقائم فيها خير من الساعي،
والقائم فيها خير من الماشي،
والماشي فيها خير من الراكب،
والماشي فيها خير من الساعي إليها،
والماشي فيها خير من الساعي،
والساعي فيها خير من الراكب
والراكب خير من المجري؛
والصامت خير من المتكلم،
والنائم خير من المستيقظ
قتلاها كلها في النار
ويهلك فيها كل راكب موضع،
وكل خطيب مصقع،
من استشرف لها استشرفته
قلت: يا رسول الله !
فقال قائل يا رسول الله :
وما فتنة الأحلاس؟ قال :
هي فتنة حرب وهرب
ومتى ذلك؟ قال:
ذلك أيام الهرج
قال: تلك أيام الهرج،
. قلت: ومتى أيام الهرج ؟
إذا رأيت الناس يقتتلون على الدنيا؛
حيث لا يأمن الرجل جليسه .
قال: حين لا يأمن الرجل جليسه .
فلم يسمعه كثير من الناس،
فقال معاذ بن جبل:
ألا تسمعون ما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
قالوا: ما قال ؟
قال: إنها ستكون فتنة .
فقالوا: فكيف لنا يا رسول الله ؟ !
محمد بن مسلمة قال:
وكيف نصنع ؟ !
فإذا كان ذلك؛
، فإذا كان كذلك؛
قال: قلت: فما تأمرني إن أدركت ذلك ؟
قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك الزمان ؟
. قالوا؛ فكيف نفعل يا رسول الله ؟
. فقال رجل من المسلمين: كيف نصنع عند ذلك يا رسول الله ؟ !
قالوا: فما تأمرنا ؟
يا رسول الله ! كيف أصنع إذا اختلف المصلون ؟
فمن أتت عليه؛
قال:
فإن أدركتها؛
قال: فإن أدركت ذلك؛
ألا فإذا نزلت أو وقعت؛
قال: ترجعون إلى أمركم الأول » .
قال: تكف لسانك ويدك،
قال: اكفف نفسك ويدك،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن الفتنة
«فتنةٌ عمياء صمّاء عليها دعاة على أبواب النار، فأنْ تموتَ وأنت عاضٌّ على جَذْلِ شجرة خيرٌ من أن تَتْبَعَ أحداً منهم». اللهم احفظنا من الفِتَن واعصمنا عند المِحَن، ونوّر لنا الطريــق واهدنــــا السبيل.
إذا اختلف سيفان في الإسلام؛ فاعتزلهما » .
هي هرب وحرب.
ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم فتنة بين يدي الساعة ،
يا أيها الناس إنها فتنة باقرة؛
إني لأعلم فتنة صماء؛
تدع الحليم فيها كأنما ولد أمس،
تأتيكم من مأمنكم كداء البطن
لا يدرى أنى يؤتى،
قال: قلت: وفينا كتاب الله ؟
قال: وفيكم كتاب الله .
قال: قلت: ومعنا عقولنا ؟
قال: ومعكم عقولكم
الراقد فيها خير من اليقظان،
؛ النائم فيها خير من اليقظان،
النائم فيها خير من القاعد،
النائم فيها خير من المضطجع ،
النائم فيها خير من الجالس،
المضطجع فيها خير من القاعد،
والجالس فيها خير من القائم،
القاعد فيها خير من القائم
والقائم فيها خير من الماشي،
القاعد فيها خير من الماشي فيها،
والقاعد فيها خير من الماشي
والقائم فيها خير من الساعي،
والقائم فيها خير من الماشي،
والماشي فيها خير من الراكب،
والماشي فيها خير من الساعي إليها،
والماشي فيها خير من الساعي،
والساعي فيها خير من الراكب
والراكب خير من المجري؛
والصامت خير من المتكلم،
والنائم خير من المستيقظ
قتلاها كلها في النار
ويهلك فيها كل راكب موضع،
وكل خطيب مصقع،
من استشرف لها استشرفته
قلت: يا رسول الله !
فقال قائل يا رسول الله :
وما فتنة الأحلاس؟ قال :
هي فتنة حرب وهرب
ومتى ذلك؟ قال:
ذلك أيام الهرج
قال: تلك أيام الهرج،
. قلت: ومتى أيام الهرج ؟
إذا رأيت الناس يقتتلون على الدنيا؛
حيث لا يأمن الرجل جليسه .
قال: حين لا يأمن الرجل جليسه .
فلم يسمعه كثير من الناس،
فقال معاذ بن جبل:
ألا تسمعون ما يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
قالوا: ما قال ؟
قال: إنها ستكون فتنة .
فقالوا: فكيف لنا يا رسول الله ؟ !
محمد بن مسلمة قال:
وكيف نصنع ؟ !
فإذا كان ذلك؛
، فإذا كان كذلك؛
قال: قلت: فما تأمرني إن أدركت ذلك ؟
قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك الزمان ؟
. قالوا؛ فكيف نفعل يا رسول الله ؟
. فقال رجل من المسلمين: كيف نصنع عند ذلك يا رسول الله ؟ !
قالوا: فما تأمرنا ؟
يا رسول الله ! كيف أصنع إذا اختلف المصلون ؟
فمن أتت عليه؛
قال:
فإن أدركتها؛
قال: فإن أدركت ذلك؛
ألا فإذا نزلت أو وقعت؛
قال: ترجعون إلى أمركم الأول » .
قال: تكف لسانك ويدك،
قال: اكفف نفسك ويدك،
المسيرات في الشارع الاردني ؟؟؟ وان حدث هذا لماذا لم تمتثل الاحزاب لهذه الضغوطات
ام ان الاحزاب (المعارضه ) لايكترث الان لموضوع فلسطين والدليل بان غزه تعرضت ولازالت لضربات من قبل الصهاينه ولم تحرك احزاب المعارضه اي ساكن
ولكن ان تتلزم هذه الاحزاب بالضغوطات الامنيه لعدم المشاركه بمسيرة العوده فهذا يعني انكسار لهذه الاحزاب
وان كنا نعتقد بانه لاتوجد اية ضغوطات امنيه ,,,ولكن كون الدعوه لهذه المسيره جائت عبر الفيس بوك ومن خلال فلسطينين الشتات (لبنان سوريا العراق مصر والاردن وكل الدول الموجودين بها)
اصبحت هذه المسره لاتعني لهم شيئا لانها لن تضيف لهم اي اضافة نجاحات على الارض لكي يفاخروا بها الشعب الاردني
في الاختام ان انصاعت هذه الاحزاب للاموامر الامنيه (ان كانت اصلا موجوده هذه الضغوطات ) فلا تستحق هذه الاحزاب ان تكون ممثله للشعب الاردني كاحزاب معارضه واصلاح فالجبان لايعنينا كاردنيين
اقسم بالله الجهل كارثه !!!
عتبي على احزاب المعارضة التي انسحبت .. لا بارك الله فيكم من جبناء !!
من يريد حق المواطنة يا شيخ حمزة ولايريد أي أحد العبث بها يحترم قوانين وأنظمة الوطن الذي اعطاة حق المواطنة بكل مميزاتها ويكون انتماؤة وولاؤة للوطن وقيادة الوطن التي يقيم فيها ويحترم انظمتها وقوانينها وأنت تعلم بأنك لو كنت في بلد اخر لما سمح لك بعمل أي شيء يذكر.
حمى الله وطني الغالي الامن وأبناؤة المخلصين الاوفياء المنتمين الموالين وحمى القيادة الهاشمية المظفرة.
1. أنا لم أقول بأن جماعة الاخوان المسلمين لاخواننا الفلسطينيين ولكن نسبة الاردنيين من أصول أردنية هي ضئيلة جدا.
2. عندما طالبت غالبية التيارات الوطنية بدسترة فك الارتباط بعد 1988 لمنع وجود وطن بديل لاهلنا الفلسطينيين في الاردن قال الشيخ حمزة منصور بأنة "ممنوع مجرد الحديث عن المواطنة حتى تحرير الاراضي المحتلة و يرفض باسم الجبهة الحديث عن قرار فك الارتباط الذي يحدد المواطنة ويثبت حدود المملكة الاردنية الهاشمية دستوريا....اذن من الذي يطالب بالوطن البديل يا سادة يا محترمين.
3. كما تمنحنا المواطنة الحقوق بأنشاء الاحزاب وتقلد المناصب العليا وووو فانها ايضا ترتب علينا الواجبات للاردن مثل المحافظة على أمنة وعدم جرة للحرب في فترة لم ترى القيادة "أولوا الامر" بأنة الوقت المناسب وأختاروا السلام وفي نفس الوقت اختارت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي السلام مع العدو.
حمى الله الوطن الغالي وأبناؤة المخلصين تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة.
كلنا في الاردن مع الاشقاء الفلسطينين وكلنا نطالب بحق العودة وتحرير فلسطين من الصهاينة والامن لم يتدخل بس هذه الايام تكثر الفتن المبرمجة والمخطط لها في الاردن وغير الاردن لذلك علينا عدم الانصياع لهذه الفتن المغرضة وجبهة العمل الاسلامي لا يهمها الا مصالحها الخاصة وهي تسعى لكسب ثقة الشارع الاردني في المرحلة المقبلة والانتخابات تمهيداً للوصول للسلطة والله لا يهمها فلسطين ولا الاردن بل هي مجندة ومسيسة ولها اساليبها في دغدغة مشاعر الاردنين .
تعيش الاردن وتعيش فلسطين وشعب فلسطين والعودة قريبة بإذن الله .