مها احمد
مثل باقي الشباب أخذت افكر بالزواج والإستقرار ولكن كان يمنعني من ذلك قلة المال ، وكان عملي غير ثابت ، حيث اعمل يوماً وعشرة لا.
أخذت ابحث عن إبنة الحلال تقبل بظروفي الصعبة وجدتها بعد فترة من الزمن عن طريق جارة لنا سمراء البشره، تعمل موظفة في إحدى الدوائر الحكومية.
في البداية رفضت العروس ولكن بتشجيع من والدتي حيث قالت لي تزوج هذه الفتاة تناسبك كثيرا فهي موظفة وتساعدك بظروفك الصعبة وسوف تعيش معك على الحلوة والمرة ، بالإضافة انها لا تريد مهرا مرتفعا.
طبعا بعدها أخذت افكر بالأمر وجدت نفسي مجبرا على الزواج منها بسبب حالتي المادية البسيطة بالإضافة لو أنني لم اتزوجها لن أجد فتاة ترضى بظروفي الصعبة ، وفعلا تم الزواج بيننا.
وجدتها امرأة هادئة تحاول إسعادي بأي طريقة فهي حنونة تأتي من عملها متعبة وبالرغم من ذلك تحضر لي ما لذ وطاب من. أكل، ولا تقصر بشيء وتعرف واجباتها جيدا ، وأنجبت بعد عشر سنوات من الزواج ولدين وبنت.
مشكلتي هي وبالرغم من كل صفاتها الحسنة إلا أنني لا أميل لها ، كونها غير جميلة الشكل واقول في نفسي لو انها مقبولة الشكل وشقراء البشرة لكنت سعيداً بها،، وأفكر في طلاقها لكنني وبنفس الوقت أتراجع واقول ربما اظلمها لأنها لم يصدر منها شيء يجعلني أطلقها بالإضافة إلى الأطفال فهم بحاجة إلى أمهم.
أصبحت في صراع داخلي مع نفسي فماذا تنصحونني أن أفعل؟.
مها احمد
مثل باقي الشباب أخذت افكر بالزواج والإستقرار ولكن كان يمنعني من ذلك قلة المال ، وكان عملي غير ثابت ، حيث اعمل يوماً وعشرة لا.
أخذت ابحث عن إبنة الحلال تقبل بظروفي الصعبة وجدتها بعد فترة من الزمن عن طريق جارة لنا سمراء البشره، تعمل موظفة في إحدى الدوائر الحكومية.
في البداية رفضت العروس ولكن بتشجيع من والدتي حيث قالت لي تزوج هذه الفتاة تناسبك كثيرا فهي موظفة وتساعدك بظروفك الصعبة وسوف تعيش معك على الحلوة والمرة ، بالإضافة انها لا تريد مهرا مرتفعا.
طبعا بعدها أخذت افكر بالأمر وجدت نفسي مجبرا على الزواج منها بسبب حالتي المادية البسيطة بالإضافة لو أنني لم اتزوجها لن أجد فتاة ترضى بظروفي الصعبة ، وفعلا تم الزواج بيننا.
وجدتها امرأة هادئة تحاول إسعادي بأي طريقة فهي حنونة تأتي من عملها متعبة وبالرغم من ذلك تحضر لي ما لذ وطاب من. أكل، ولا تقصر بشيء وتعرف واجباتها جيدا ، وأنجبت بعد عشر سنوات من الزواج ولدين وبنت.
مشكلتي هي وبالرغم من كل صفاتها الحسنة إلا أنني لا أميل لها ، كونها غير جميلة الشكل واقول في نفسي لو انها مقبولة الشكل وشقراء البشرة لكنت سعيداً بها،، وأفكر في طلاقها لكنني وبنفس الوقت أتراجع واقول ربما اظلمها لأنها لم يصدر منها شيء يجعلني أطلقها بالإضافة إلى الأطفال فهم بحاجة إلى أمهم.
أصبحت في صراع داخلي مع نفسي فماذا تنصحونني أن أفعل؟.
مها احمد
مثل باقي الشباب أخذت افكر بالزواج والإستقرار ولكن كان يمنعني من ذلك قلة المال ، وكان عملي غير ثابت ، حيث اعمل يوماً وعشرة لا.
أخذت ابحث عن إبنة الحلال تقبل بظروفي الصعبة وجدتها بعد فترة من الزمن عن طريق جارة لنا سمراء البشره، تعمل موظفة في إحدى الدوائر الحكومية.
في البداية رفضت العروس ولكن بتشجيع من والدتي حيث قالت لي تزوج هذه الفتاة تناسبك كثيرا فهي موظفة وتساعدك بظروفك الصعبة وسوف تعيش معك على الحلوة والمرة ، بالإضافة انها لا تريد مهرا مرتفعا.
طبعا بعدها أخذت افكر بالأمر وجدت نفسي مجبرا على الزواج منها بسبب حالتي المادية البسيطة بالإضافة لو أنني لم اتزوجها لن أجد فتاة ترضى بظروفي الصعبة ، وفعلا تم الزواج بيننا.
وجدتها امرأة هادئة تحاول إسعادي بأي طريقة فهي حنونة تأتي من عملها متعبة وبالرغم من ذلك تحضر لي ما لذ وطاب من. أكل، ولا تقصر بشيء وتعرف واجباتها جيدا ، وأنجبت بعد عشر سنوات من الزواج ولدين وبنت.
مشكلتي هي وبالرغم من كل صفاتها الحسنة إلا أنني لا أميل لها ، كونها غير جميلة الشكل واقول في نفسي لو انها مقبولة الشكل وشقراء البشرة لكنت سعيداً بها،، وأفكر في طلاقها لكنني وبنفس الوقت أتراجع واقول ربما اظلمها لأنها لم يصدر منها شيء يجعلني أطلقها بالإضافة إلى الأطفال فهم بحاجة إلى أمهم.
أصبحت في صراع داخلي مع نفسي فماذا تنصحونني أن أفعل؟.
التعليقات
شي غاد
يعني بعد العشرة بينكم والاولاد وحسن معاملتها لك بدك اتطلقها
فكر منيح وعد للعشرة يا خال
٢ من يقرأ قصتك يعتقد أنك التونسي ظافر العابدين و تستحق ملكة جمال الكون
٣ ينطبق عليك القول رضينا بالهم و الهم مشابه راضي فينا
٤ انطم البين يطسك
- يا أبا دجانة، أليس لك عند الله حاجة؟
- قال أبو دجانة: بلى يا رسول الله ولا أستغنى عنه طرفة عين .
- فقال النبى : إذن لماذا لا تنتظر حتى تختم الصلاة معنا وتدعو الله بما تريد ؟
- قال أبو دجانة: السبب فى ذلك أن لى جار من اليهود له نخلة فروعها في صحن بيتى، فإذا ما هبت الريح ليلا أسقطت رطبها عندي ، فترانى أخرج من المسجد مسرعا لأجمع ذلك الرطب وأرده إلى صاحبه قبل أن يستيقظ أطفالى، فيأكلون منه وهم جياع .
وأقسم لك يا رسول الله أننى رأيت أحد أولادي يمضغ تمرة من هذا الرطب فادخلت أصبعى في حلقه وأخرجتها قبل أن يبتلعها ولما بكى ولدي قلت له: أما تستحى من وقوفى أمام الله سارقا؟
ولما سمع أبو بكر ما قاله أبو دجانة ، ذهب إلى اليهودي واشترى منه النخلةووهبها لأبى دجانة وأولاده.
وعندما علم اليهودي بحقيقة الأمر أسرع بجمع أولاده وأهله، وتوجه بهم إلى النبى معلنا دخولهم الإسلام
ابودجانه خاف ان ياكل اوﻻده من نخلة يهودي وليس مسلم فما بالك من ياكل اموال ملايين من البشر المسلمين ويقول شطاره !! الله المستعان
، طلقها زوجها قبل شوي
يعني افهم من هيك بطلتي تسافري وارجعتي للكتابه ؟؟؟
سافري ةتذكرتك على حسابي
لطشتها من عند احدهم
فهل سمعت بالمثل القائل
جزاه جزاء سنمار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السوسنة
يسعد مساكم
والخير والسعادة اتمنالكم
ويا هلا بكم
يا زلمة السمار زين... ولا لا يا سمرة.؟؟
كن واهدا الله يهديك
لان كمان الزوجة بهمها زوجها يكون وسيم وحلو
مسكينة زوجتك طلعت فيك لامعك مال ولا كمان جمال عندك
الله يعينها
ندعو لها بالصبر
وإذا آوتك...داوتك ... وإذا أحبتك...أحيتك!
و من الأرواح من إذا ملكتك...آذتك
و إذا آوتك...سجنتك ... و إذا احبتك...دفنتك!
على اساس انت مقطوع وصفك وكل البنات بتراكضوا عليك احمد ربك صبح ومسا انها لساتها عندك وصابرة مش عشانك عشان ولادها
علشان تنشف
فوق حقه دقه
هات العصايه ورقه
انداري
بدي كذا خطوة لاغلق اعلان لاعرف اكتب
وبس اغلقه وابدا كتابة بطلع غيره
واذا خلصت اللغلاقات وبديت اكتب بجي الريفرش ..
شو الحل
كل المواقع فيها اعلانات بس مش بهاد الشكل..ولا بهالصعوبة لنغلقها
هي اكلت ذانه ولا ما اكلت
ناطر تتموتي فيي
كيفكم
ماعندي طنجره اعبي فيها السمر ,,,
بصير احطهم بكيس ؟؟؟؟؟
كل التفاصيل الصغيرة وجدت لتصنعنا ، لتشكل هويتنا ، و وعينا ، ادراكنا لقيمة اشياء كنا نظن انها لا تعنينا كثيرا ، توقعاتنا التي تضمر و تصغر اتجاه الاشياء والاشخاص ، كبواتنا ، خيباتنا ، وجع قرر ان يكون مزمننا . هذه المكونات حين نجمعها مع الوقت تصبح شيئا اخر ... يسمى النضج .
من العيب أن نعدّها كلّما كبرتِ سنة ، فالنساء الأساطير لا أعمار لهن ،
عمرك من عمر أرز لبنان و جبران والرحباني
فيروز . . شكراً على زمن جميلٍ لن يعود .
لكِ ولهم الخلود
مساء الخير يا طيبة
مساء الفل معاليك
وحياك يا نشمي
كيفكم يالربع
انتي شقره وهاديه ؟؟
ياسوده بلا كذب ههههه
يسعدك ويخلي لي اياك
أمس أعجبني الجميد المعروض ...على الثلاجة , في احد محلات السوبرماركت وكنت اسأل البائع عن مصدره وأخبرني أنه يأتي من الكرك , على كل حال أيها البائع :- لايوجد ما يمنع أن تتحدد هوية الكرك بالجميد او الزعاميط او الجعاجيل أيضا , وإن كانت (الهية ) والجحافل التي انطلقت منها لتحرير بيت المقدس ..جزءا من هويتها أيضا .
أعطاني البائع (كسرة ) منه , وبدأت بمضغها ...كان شهيا ومتقن الصنع , وبجانبي وقفت سيدة في منتصف العمر , وكان عطرها الفواح ينافس رائحة الجميد في أنفي هي تريد شراء ( نقانق او هوت دوغز ) وأنا اريد شراء الجميد , وقد ظننت من نظرتها أنها تريد تجريب الجميد فعرضت عليها كسرة ولكنها تمنعت وقالت لي :- ( ما بدي ...شكرا اصلا ما لازم توكلوا ممكن ايكون ملوث هادا بدو غلي ...) وبدأت توجه بعض النصائح لي والمتعلقة بالحمى المالطية , وكم يد مرت عليه , وعدم وجود تغليف مناسب وما إلى ذلك من ملاحظات صحية ....
قلت لها :- في فلسطين , وحين تزور القرى الصغيرة والبعيدة , وحين تريد أن تكرمك سيدة المنزل الفلسطينية , فإنها تطبخ لك المفتول , وأول كلمة تقولها لك حين تمر عذوبة الطعم في فمك :- ( والله يا أمي ع إيدي فتلتو) ...في فلسطين إذا أحبك الناس فإنهم يقدمون لك المفتول , المنزلي وليس المغلف في أكياس ..أتدرين يا سيدتي لماذا هو المفتول هناك شهيا :- لأن اليد التي أنتجته هي اليد التي لا ترتفع إلا للدعاء بالرحمة للشهداء وعودة فلسطين , ولا ترتفع إلا من اجل أن يسيل الماء على الكوع في الوضوء ....وتلك اليد طاهرة مثل طهر السماء , فهي التي حملت الشهداء حين كانوا أطفالا ...هي التي بنت وطنا , وهي التي زرعت الثورة مثلما يزرع الزيتون في الخليل ...
أما الكرك ..فتأكدي يا سيدة الحسن والعفاف , أن الله يطهر يد النساء الصابرات العظيمات اللواتي أفقن مع الضوء الأول , كي ينشرن الجميد على سطح الدار من أجل أن تجف , وتأكدي أن تلك الأيدي ايضا مطهرة , لأن من يجاور جعفر الطيار وزيد وعبدالله ..من يجاور شهداء الأمة , وغرتها والنجوم العالية فيها هو أفضل ممن يجاور فنادق الخمس نجوم ويسكن تحت (قرميد) باهظ الثمن ...وتأكدي يا سيدتي أن ثمن هذا الجميد المعروض يذهب إما من أجل دراسة الإبن الأكبر , أو من أجل خبز الأولاد ...
ما بين اليد التي (تفتل ) المفتول في جنين , وما بين اليد التي تصنع الجميد في الكرك , تذوب المسافة ...لصالح شيء واحد , وهو أن النصر والوطن والحياة والصبر ...ينتجون فقط من طهر الايادي التي تعبد الله وترفع راحاتها بالدعاء إليه ...أما اليد التي تضع المناكير , وتتعطر بالكريم الفرنسي الفاخر من اجل طراوة الجلد , وتغتسل (بالهايجين) ...فلم تنتج فينا غير الغضب والفقر والاسئلة ...
يا سيدتي ..حتى الجراثيم التي تدعين أنها موجودة في الجميد و المفتول يكفيها شرفا انها اردنية او فلسطينية .
مساء الخيرات يا الربع