لست ادري من اين ابدا مشكلتي فهي مشكله عويصه لا اجد حل لها .
قلت اعرضها عليكم
انا رجل ابلغ من العمر ٥٥ عاما متزوج ولي اربعه ابناء جمعيهم متزوجين باستثناء اخر العنقود ما زال يدرس بالجامعه .
مشكلتي بدات قبل ٤ سنوات
اذ جاءت موظفه عندنا في الشركه في الاربعين من العمر متوسطه الجمال ، كلها براءه لا تتصنع الكلام مثل سائر البنات ، ، وشعرت بالحب اتجاهها ، ومع مده اصبحت لا اقدر البعد عنها ، مشكلتي اني لا استطيع الزواج منها اولا كوني متزوج وثانيا حالتي الماديه لا تسمح بذلك ، اصبحت بين نارين. لا اقدر البعد عنها بنفس الوقت لا استطيع الزواج بمن احب يا ريت تنصحوني ماذا افعل ؟ لو انتم مكاني ما تفعلون ؟
لست ادري من اين ابدا مشكلتي فهي مشكله عويصه لا اجد حل لها .
قلت اعرضها عليكم
انا رجل ابلغ من العمر ٥٥ عاما متزوج ولي اربعه ابناء جمعيهم متزوجين باستثناء اخر العنقود ما زال يدرس بالجامعه .
مشكلتي بدات قبل ٤ سنوات
اذ جاءت موظفه عندنا في الشركه في الاربعين من العمر متوسطه الجمال ، كلها براءه لا تتصنع الكلام مثل سائر البنات ، ، وشعرت بالحب اتجاهها ، ومع مده اصبحت لا اقدر البعد عنها ، مشكلتي اني لا استطيع الزواج منها اولا كوني متزوج وثانيا حالتي الماديه لا تسمح بذلك ، اصبحت بين نارين. لا اقدر البعد عنها بنفس الوقت لا استطيع الزواج بمن احب يا ريت تنصحوني ماذا افعل ؟ لو انتم مكاني ما تفعلون ؟
لست ادري من اين ابدا مشكلتي فهي مشكله عويصه لا اجد حل لها .
قلت اعرضها عليكم
انا رجل ابلغ من العمر ٥٥ عاما متزوج ولي اربعه ابناء جمعيهم متزوجين باستثناء اخر العنقود ما زال يدرس بالجامعه .
مشكلتي بدات قبل ٤ سنوات
اذ جاءت موظفه عندنا في الشركه في الاربعين من العمر متوسطه الجمال ، كلها براءه لا تتصنع الكلام مثل سائر البنات ، ، وشعرت بالحب اتجاهها ، ومع مده اصبحت لا اقدر البعد عنها ، مشكلتي اني لا استطيع الزواج منها اولا كوني متزوج وثانيا حالتي الماديه لا تسمح بذلك ، اصبحت بين نارين. لا اقدر البعد عنها بنفس الوقت لا استطيع الزواج بمن احب يا ريت تنصحوني ماذا افعل ؟ لو انتم مكاني ما تفعلون ؟
التعليقات
المثل بقول
يلي معوش ما يلزموش
الله يصبرك ويرزقك الخير
وضعك صعب يا عم وما بتستطيع الزواج لوضعك المادي
ادعو الله ان ييسر لك الامور وتوكل على الله
عندك بيتك واولادك وبلا من النظرات الفارطة....
اسمع ياقرابه ,, عمرك 55 يعني اتجاوزت مرحلة سيطرة العواطف على العقل ,,, سيبك من هالقصص واحلق الها وسميها عقله بلا ما ينحلق لك ,,, دير بالك عمرك ما بناسب هيك حركات
................ صرت الخميس وتوها الناس الأثنين
ياغمضة عيون المسا كل مانام
............... يبدا الفجر من ضحكة شفاهك يبين
وعيني من أشباهك لها أنفاس وأحلام
...................وتنبت لجفني كل ماشفتك يدين
من ودك .. تكونين بحياتي ..
أولى أحبابي .. وعشقي ..
وإلا ياعمري ...
الأخيره ..
أرسمي .. كلمة ( أحــــــــــــــبك )
أكتبي ..
( قـلبي وقـلـبــــــك )
وأمـســـحيها .. وأكتبيها ,, وشقلبيها ..
وخذي شعره من عيونك .. وأنفخيها ..
وغمضي
غمضي
وقولي تعاااااااااااااااااااااااااااال
هيَّا تعالي .. وأسرِعي
خطوه على رِمش الهوى
نِسرح .. نِغنَّيها سوا
كِلمه معِك .. وكِلمه معي
تِضحك تِعانِق مسمعي
وإنتِ معي ..
أنسى كل النَّاس .. لامِنِّك معي
هيَّا معي .. وخلَّي حِكايات الغرام
لأهلِ العشم .. أهلِ الملام
ناموا .. في صحوة عزَّهم
دايم بيشكوا .. حظَّهم
يبكوا على مافاتهم
والكل فيهم يدَّعي .. وإنتِ معي
و كثر الدَّمع حرَّق جفوني
من الِّلي حبَّهم قلبي نسوني
و لا حتَّى بكلمه يذكروني
تِناسوني و انا قلبي معاهم
و جافوني و انا وافي بهواهم
و لا فكَّرت مرَّه في جفاهم
و إيش أسباب هجرِي يهجروني
أنا قلبي عليهم كم تعذَّب
و من نار الهوى يصلى و يتعب
فهل هذا جزا يا ناس من حب
و يكفي بس تعذيب إرحموني
كل شيء لوجه الله ..
اسعد الله صباح حبايبنا بكل خير
صباحكم عسل فأنا من محبي العسل عسل الله أيامكم ...
أخي العزيز ...
الزواج في الدنيا من أجمل لحظات الإنسان إذ يرتبط بشريكة عمره فهو بداية حياة جديدة ومرحلة إنتقالية للإنسان وأنا ممن يشد على التعدد في الزواج وذلك لما أراه من إنهيار مجتمعاتنا بسبب تزايد نسبة العنوسة في الدول العربية عامة والإسلامية خاصة فالزواج حصن لكل مسلم ومسلمة ... وتعدد الزوجات هو الأصل في الزواج
قال تعالى (( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ))
وهكذا حث الإسلام على التعدد لعلم الرجل بحبه للتعداد فهي فطرة فطره الله عليه وليس كما يشاع بأن عينه زايغة وهي تجدد نشاط الرجل ويعود لحيويته .... أما بخصوص وضعك بشكل خاص إذ تم الاتفاق بينك وبينها على أن المصروف تتكفل به هي كونها تعمل فلا ضير إن كنت تتحمل ذلك أم غير ذلك فلا مصلحة لك بزواج كهذا بمثل هذه الظروف وشكرا .
فعليك احترام سنك و المحافظة على هيبتك و الاهتمام بأسرتك خاصة و كما تقول أن حالتك المادية لا تسمح لك بالزواج
صباح الخير
هلا عشان انا علقت على تعليقك بالمشكلة السابقة بدك تترك هون
انا ماقصدت شي وبتاسف اذا انفهم تعليقي غلط
في كتير بنات ممكن تساعد الشخص الي بدها تتزوجه
هي بالاربعين وفرصتها راحت ممكن توافق عليك
بس انت واحد ماعندك امان وزوجتك الي عاشت معك عمر
الناس بشو وانت بشو مهو الواحد مش فاضي يتعلق بحاله بكون طالع من بيته وناسي عقله بالبيت مرات برجع بجيب عقه ههههه
في المشكلة الي قبل بتحكي ان محمدكوا رعد
ومثنى دانيال
مين هم رعد ومثنى
صباح الورد
هنا
مها
سالي
شطورة
زهرة النرجس
اميرة
❤❤
صباح الخير
ابو الذهب
محمدكو
دانيال
ملك الاحساس
الزعيم
متزن
عندليب
اصيل
صباااح الخير☕☕
خروووووج
نراكم غدا
لانه اكيد المسا مافي
انا لما بعتت تعليق ما بعتو مجرد انه حكي فاضي لا
انا متأكده انه كان في بالاردن متاح لنسبه ليست بالقليله انترنت وكان في خلويات وما علقت من فراغ انا مهندسة كمبيوتر وندرس تاريخ انتشار الانترنت والاتصالات الخلوية في اول ا.ب التعليم في الجامعة
ما بنكر اخي دانيال انه الرسائل الورقة وسيلة جميله للتراسل بين المحبين لكن هي قالت انها كانت وسائل اتصال بينهم وانا علقت انه وسائل الاتصال هادي انقرضت انه تبعت رسالة بريديه لتطمن على من تحب او قريب
ويا مها يا حبيبتي مو انه انا بدي اعلق عكتابتاتك وبس انا بحب القراءة وبقرأ لكن لغتك ليست لغة كاتبه كما تقولي لنا ركيكه جدا والله ما بحكي هجوم ولكن نقد وما تزعلي من كلامي..
فقط للتوضيح ولعدم سوء الفهم
أنا أحب أن أقرأ وما يعجبني أثني عليه وما لا يعجبني قد أساعد صاحبه إن أراد أما بخصوص عمرك فكان من الأوجب أن تخبريني بأنك تبلغين من العمر 47 عام فهاد عمر كاف لأقف أمامه بإنحناء وإحترام فقد خفت أن تخفق كلماتي بالرد عليك ولا تعطي قدرك أولا بالعمر وثانيا بالمستوى الكاف لوزنك .... أما عما أحمل من علم فهو غير صحيح فأنا هزيل العلم وليس لي طاقة بحمله فله أهله وناسه ...
إلى هناء ....
أنا لست المثنى ولست أحب التعدد فأنا واحد وأكتب بشكل واحد ونظام واحد فأنا أدخل بهاد الإسم من أول تعليق لي في هادي الجريدة ...
http://www.gerasanews.com/article/29619
وانت ترتاح على طول
انتا مشكلتلك انك لساتك بالسن المراهقة لما تكبر بتصير تتضحك على حالك
هاد الأصل في الزواج أما أن تقوم علينا النساء فهاد لا طاقة لنا به
الى لحن ....
قبعتي الجميلة عندما أرتديها يراها الجميع ويرون مدى روعتها كوني أحب ارتداء القبعات المميزة والمثيرة وليس بهدف الكبر ولكن هاد هو ذوقي ..... ولكن
هل يعلم الناس بأنني أرتدي هادي القبعة لما قلت لك قد أكون أصلع الرأس أو قد أعاني من مرض في رأسي وأستر به عيبي فالناس لها بالظاهر وليس بالباطن فأنا لست أنظر إلى كتابات مها على قوتها أو باطنها بل أنظر إلى ظاهرها ولا اخفيك بأن مها تمتاز بسرعة الكتابة ولا تدقق على قوة الكلمة كدقتها على صحة وواقعية القصة .... أما بأنك مهندسة كمبيوتر فهو تخصصي أيضا للأسف وراجعي دراساتك وكتبك وقد ترجح كفتك بالحوار وقد لا ترجح ....
أنا آسف لحدية طبعي كما يظن الغير ولكن لا أحب أن يكسر أمامي أحد مهما كان والأوجب أن نشجع مها على ما تريد وأن لا نضع أمامها العراقيل حتى لو من غير قصد ...
هل تعلمين بأن كلمة تغير أمة وتغير إنسان وتغير حال أقوام وقد يقف على تلك الكلمة مصير أمة فيجب علينا أن لا نستهين بالكلمة والعكس صحيح قد تهدم أمم وأناس ...
ما في سبب محدد لكن كل واحد يحب يتميز في لقبه
اولا العمر متقارب بينكم
ثانياً انت طلبت النصيحه شوف
الواحد مع الشغل والتعب وهموم الحياه ومصاريف البيت وهم الاسره والزوجه ينسى نفسه واول ما يشوف وحده حلوه بريئة يحس حالة مظلوم وان حياته ملك لغيره يلي حابه اقوله انك في بدايه شبابك انت مريت بلاحظات حلوه مع زوجتك وبنيت معها اسره حلوه وجاي في الآخر تهد أسرتك بيدك صدقني انت الاخسران في الاخر لانك عمرك ما ترتاح واشغل حالك نفسك مع احفادك وشوف الحب من زاويه اخرى
احيانا الواحد يضحي من أجل الآخرين
ارجو ما اكون ظالمتك بنصيحتي
متزن
الزعيم
ساليوف
ابو الذهب
زهره النرجس
ملك الاحساس
زينه
من وراء الافق
هناء
لحن الحياه
القبطان
مها
امير الاحزان
شطوره
اصيل
تحيه بغيابكم
سقى الله يوم انا طفله / انام ولاحدن قدي ..
ولا احاتي هموم اليوم ولا احاتي امل بكرا..!!
تداعب { ماما } بشعري وتمسح يدها خدي ..
ونومي هادي وساكن // ورعانا الرب في ستره ..
تلاعب يدي الدمية وعندي هالزمن وردي ..!
همومي لعبتي ضاعت وعندي هم وش كبره ..
"كبرت وعشت هالدنيا"
"كبرت ولاهو بودي"
"كبرت بشكلي ورسمي "
فعلاً جنه بلا ناس ما تنداس
خررررروج
مليت لحالي
الأخت الفاضلة { السوسنة } :- أنا لا أزعل من أناس أفتخر بمعرفتهم ، ولكني كنت قد قلت أني زائر مؤقت في جراسا ، وبصراحة الموقع هناك مليئ بالشعر والحب والغرام بين بعض المعلقين ، وللأسف هذا أمر لا يليق بي ولا يروق لي .
أختي الكريمة { السوسنة } :- أنا متواجد هنا ومتابع لتعليقاتك الكريمة ، ولو كنت قاصدة أحد في أمر ما فأنا معك على اعتبار أني أخوك الصغير ، هذا وأتمنى لك السعادة الدائمة في الدنيا والآخرة . أخوك { محمد } . سلام .
بالنسبه للخلاف اللي بيني وبين الزعيم هي مجرد خيبة امل لما يكون بنظرك انسان عاقل وراكز وتكتشف انه بطعن بالظهر ,,, واللي اتهمهم ( اذا جاءكم فاسق بنبا ) هو نفسه من زكاهم خير التزكيه ,,
عن قصيد البحر .. وجروح السفين
عن حبال الشوق تظمأ للشطوط
عن حروق الملح في شفاه السنين
ما عرفت الغوص في اليم المخيف
ولا رهنت العمر في الدر الثمين
واعنا قلب المولَّع واعناه
كِنِ يوم النِّاس لِلعاشِق شهر
لا رساله ولاكِتاب ولا وِصاه
آتِصبر يا مُعين الَّلي صَبر
وآتِحرَّى غاية القلب ومُناه
الهَوى يا اهل الهَوى كلُّه خطر
خلَّوا المُفتون يشبع مِن هَواه
و كثر الدَّمع حرَّق جفوني
من الِّلي حبَّهم قلبي نسوني
و لا حتَّى بكلمه يذكروني
تِناسوني و انا قلبي معاهم
و جافوني و انا وافي بهواهم
و لا فكَّرت مرَّه في جفاهم
و إيش أسباب هجرِي يهجروني
اه تذكرت المثنى
⚘⚘⚘⚘⚘
صباح الخير ولا الخير يهدي لك صباحاته
صباح الورد يا ورد العمر يا نغمة اشراقي
صباحك فـل واحلى فل يا طهره ونبضاته
صباحك هو بياض الروح صباح الروح يا اوراقي
مها ---- القبطان ---- هناء ---- لحن الحياه ---- السوسنة ---- قمر البوادي ---- الزعيم ---- أمير الأحزان ---- شطورة ---- أصيل ---- برشلوني ---- متزن ---- ساليوف ---- أبو الدهب ---- زهرة النرجس ----- ملك الإحساس ---- زينة ---- من وراء الأفق ---- أبو محمود الفهلوي ---- العندليب ---- سالي ---- سما ---- الحظ العاثر ---- وصاحبة أجمل التعليقات متابع بصمت ( صاحبة اللقب الجميل ) .
إلى هناء .....
أنا طلبت منك بالدخول للرابط لمعرفة الاسم الذي أعلق به وتاريخ تنزيل الموضوع وليس لنشر تلك الكلمات للعلم فقط ولا بأس من شكرك .
إلى قمر البوادي ...
الحب هو اللعبة الوحيدة التي يشترك فيها اثنان ويكسبان فيها معاً أو يخسران معاً
عبارة جميلة تستحق التأمل .... هل تعبر هادي العبارة عن علاقة كان بها خيانة ؟؟؟ أم هي مرتبطة بالعلاقة الصادقة ؟؟ إن كانت كذلك فكيف يتم الخسران ؟؟
المحب لكم دأئما ------------------------------------- دانيـــــــــــــــــــــــــــــــــال
نقول : الدول الإسلامية عامة و الدول العربية خاصة
من قال أنّ الأصل في الزواج التعدد و ذلك للأدلة التالية :
يتبع
أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يمنع أزواج بناته من التعدد عليهن في حياتهن
كثير من الصحابة و أصحاب المذاهب لم يعددوا
كثير من علماء الدين و الشيوخ المشهورين في العصر الحديث لم يعددوا
يتبع
أما عن زيجات الرسول صلى الله عليه و سلم فكانت كل زيجة منها من أجل حكمة أو عمل إنساني
لقد كرّه علماء الدين إلى مرحلة التحريم أن يتزوج او أن يعدد غير المقتدر
يتبع
مع كل الاحترام و التقدير لشخصك الكريم و لكل المعلقين و المعلقات
صباح الخير
حاولت ادخل للرابط ماطلع شي
اعطاني 404
صفحة محذوفة
انا ماحكيت ان التعداد الزامي
حكيت ان التعداد حلله واباحه الاسلام
وايدت دانيال
على انه التعداد مهم للمجتمعات الي بكون فيها عدد النساء اكبر من الرجال لانه بمنع العلاقات المحرمة
والتعداد اله شروط ومنها العدل
مش اي حد بقدر يعدد
بالنسبة للبنت هون لو اتزوجها وساعدته
بصير عندها اسرة وبيت مش غلط
استودعكم الله للغد
سلامات مافي لانكم مابتردوا
ابو الذهب
زغيم
هنوو
سالي
شكرا لردكم تحيتي
يسعد صباحكم
يسعد صباحك
هي فنجان قهوة الك☕☕
المحرر
يسعد صباحك
لالالا شو كبر ما كبر لساته عمره يا حرام 55 لساته عنقود بدي يرجع يراهق ئي
محتار مش عارف الدنيا وخدانى لفين
صعبان على قلبى فراقك
طب هعمل ايه
جوايا حنين علشانك ازاى اداريه
طمنى عليك وقول فين الاقيك
مشتاق لعنيك وبموت من شوقى ليك
وازاى انا تعيش لو مش وياك مش قادر انساك
ايامى بقيت من غيرك ماليها الويل
بتعذب كل ما ييجى عليا الليل
وبروح على صورتك اخدها ف حضنى وانام
اهى حاجه وبتصبرنى على الايام
دايما روحك حوليا وف كل مكان
بتهون يا ما عليا سنين حرمان
طمنى عليك وقول فين الاقيك
مشتاق لعنيك وبموت من شوقى ليك
وازاى انا اعيش لو مش وياك مش قادر انساك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
الخلاف لا يفسد للود قضية
أولا : أما بخصوص قولي بأن الدول العربية عامة والدول الاسلامية خاصة وذلك لأن الدول العربية تتمتع بعادات لا يلزمها بها شرع أو دين مع أن كثرة الدول الاسلامية تغلب الدول العربية بالعدد عندها يصبح مصطلحك الصحيح ولكن بنيت كلماتي تلك على موضوع معين وهو التعدد لذلك أصبح الشمول للدول العربية والخصوصية للدول الاسلامية كون العادة السائدة عندها أكثر فتم تخصيصها .
ثانيا : أما منع النبي صلى الله عليه وسلم من زواج علي من إبنة أبي جهل مع أنها كانت مسلمة وذلك يحتمل قول كثير من العلماء ولا أريد ذكره لأسبابه الكثيرة ولكن في النهاية لم يمنع الزواج لأنه لا يوجد تعداد وقد تكون تلك الحادثة من خصوصيات النبي كتعدد الزوجات .
ثالثا : أما أن النبي لم يتزوج فأنا أقول لك قد تزوج أمنا زينب بنت جحش وكان هاد الزواج من الله له من دون أي سبب فهل يستطيع النبي الرفض . ( ولا تنسى بأن رسولنا الكريم كانت له أمة وهي ماريا القبطية ) ويقال أنه تزوجها .
رابعا :" فانكحوا " فعل إباحة و ليس فعل إلزام حتى على الواحدة وأنا متفق معك حيث أن الزواج في الاسلام غير مشروط على المسلمين بشروط .
خامسا : أما عن تعدد أو عدم تعدد العلماء في الزواج من قال لك أنهم لم يعددوا وخد مثال الفاروق وهي حرية شخصية في النهاية مشروعة .
خامسا : أما بأن يرضى الرجل بأن تنفق عليه زوجته فهو جائز شرعا حيث كانت أمنا خديجة تنفق على رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء إنشغاله بالدعوة .
وأختم .......
سادسا : قال تعالى (( إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله )) حيث أن بعض أهل العلم الفقراء كان يتزوج من أجل الرزق .
وشكرا لك يا صديق على مداخلتك اللطيفة
انا ملاحظ انك متجاهل اميرة
وانا صريح وبحكي كل شي بقلبي
أما ردي إلى متابعة هناء لم تخطئ بشيء وأنا أفوضها بكتابة كل شيء تعرفه أم لم تعرفه عني وبإسمي وهاد شرف لي أضعه بين يديها وليس هاد إلا لهناء .....
أما بخصوص أميرة ليس بيني وبينها أي شيء وهي قليلة التعليقات أيضا وأتمنى رؤية تعليقاتها بشكل كبير وهل طلبت مني شيء ولم أرد عليها فأنا أحب تكوين صداقات مع الجميع ولا أفضل حد على أحد ومن أكون أنا لكي أتجاهل أميرة .
لا تشغلن نفسك بعيب غيرك ..... غافلا عن عيب نفسك أنه عيبان
مسا الخير
رحت
وشفت الموضوع
اولا
انت متواجد من ٢٠١٠ قبلنا بسنوات
وقبل العحرمي وسري للغاية وضوء القمر هذول كانوا قبلي انا كمان٠
ثانيا
ممكن ترجع الزاوية كتير حلوة
وتعليقات زمان بصراحة عجبتني
ثالثا
مش انا حكيت الك عن اميرة
هاد واحد بنتحل اسماىنا وبحكي على السنتنا كلام
حتى مش عارف هي اميرة الموجودة هلاواو غيرها
كيف بدنا نعرف
واتوقع الي حكى على لساني راح الرابط وشاف اسمها بس اتوقع انه تشابه اسامي
ليش اختفيت ٧ سنوات ورجعت
من ٢٠١٠ وهلا ٢٠١٧