البحث والارشيف

ارتفاع بدرجات الحرارة اليوم | الحكومة: لا رفع لأسعار الكهرباء قبل نهاية العام | "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يوصي بإحالة"ملف غزة" للجنائية الدولية | الملك يشارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي لمبادرة كلينتون العالمية | التربية: تضمين المفاهيم الوطنية في مادة اللغة العربية | طائرة أردنية الى صنعاء لاعادة الطلبة الأردنيين | معان: تبادل اطلاق نار بين الدرك ومطلوبين وأنصارهم | نواب لـ"جراسا": لم نقتنع بالرواية الحكومية حول "ذهب عجلون" | تظاهرة أمام منزل نتنياهو لرفع الحصار عن غزة | "كوثر"يصدر تقريرا تأليفيا حول ‫اللامركزية والنوع الاجتماعي |



12345التاليالاخيرة

السنيد يكتب: الأردن ليس بندقية للإيجار
خاص - كتب النائب علي السنيد - لم يكد الأردنيون يخرجون بعد من ورطة الآثار الخطيرة الناجمة عن حجم اللجوء السوري في الأردن، والذي جاوز في تدفقه اليومي كل حدود قدرة الدولة الأردنية على الاحتمال، وجاء في إطار تفاهمات اقليمية خطرة تتعلق بالدور الأردني المرسوم وهو يأتي في سياق إبرام الصفقات مقبوضة الثمن...

 

رسالة فاقد الدهشة للأميرة بسمة السعودية،،،!!!
ما أن أعاد الزمن الداعشي البشرية إلى العصر الحجري وما قبل التاريخ ، حتى آثر فاقد الدهشة الإعتكاف في محراب الصلاة ، يتأمل ، يتفكر ، يتبصر ويتدبر لعله يجد مخرجا لهذا الواقع الأليم ، الذي تعيشه البشرية عامة والأمة العربية الإسلامية خاصة . هذا الزمن الذي تتحدى فيه داعش شرع الله وسُنة محمد صل الله...

 

قانون تقاعد النواب والأعيان يخالف الدستور ويكشف المستور
 كتب محمد الحموري - يوم الخميس الموافق 11/9/2014، أقر مجلس الأمة بغرفتيه، مشروع قانون يعطي كل واحد من أعضائه أكمل خدمة سبع سنوات في الوظيفة العامة راتباً تقاعدياً مدى العمر، محسوباً على أساس الراتب الأساسي الذي يتقاضاه الوزير العامل في الدولة. وقد انطلق مجلس الأمة في ذلك، من أن ما يحصل عليه...

 

تنظيم باحش
لقد حبى الله هذه الجغرافيا التي نقف عليها الاردن مقدرات هائلة ومنح ربانية فوق الارض و تحت الارض وهذا من فضل الله ومنه علينا كشعب له كعب عال في احترام ذاته وتاريخه وأنبيائه ومقدساته وقد تعدت عطايا الله جل شانه ما تحت الارض الاردنية من خيرات ونعم تفوق الخيال الخصب الاردني وهذه الخيرات نستطيع بها سد...

 

عار الـ 27% !
خاص - أدهم غرايبة - كملت ! و كأنه لا ينقصنا إلا التصريح الفج للسفيرة الأمريكية في عمان والذي ضربت فيه على عصب ملتهب وتساءلت عبره، بغير براءة، عن نسبة الأردنيين في بلدهم ؟! السؤال لم يكن إستفهاميا بالقطع , وإلا ما كان من داع لأن يكون علنيا سيما أن فيه مؤشرا على نوايا و خطط عمل السفيرة الجديدة ,...

 

الأردن شريك وليس تابعا،،،!!!
- أمن الأردن هو أهم مصلحة أردنية جغرافيا وديموغرافيا ، فالأمن هو المرتكز الأساس للحياة ، وبهذا لا يجوز العبث بأمن الأردن ، أو أن يكون موضع جدل ومزايدة ولا بأي شكل من الأشكال ، إن في مجلس النواب وإن بين الأحزاب والقوى السياسية على مختلف مشاربها . فهذا الأمن غير الخاضع للمزايدات هو حياة كل الأردن...

 

المجالي: الملك حمى البلد من "فتنة" مجلس الامة
كتب ايمن هزاع المجالي - منذ أن أقر مجلس الأمة مشروع قانون التقاعد المدني الذي يمنح امتيازات إضافية للسادة النواب والأعيان بتساوي تقاعدهم مع تقاعد الوزراء مدى الحياة، توجهت أنظار الأردنيين بكل فئاتهم إلى القصر متيقنين أن الضامن الوحيد لتحقيق العدالة والمساوة بين المواطنين جميعا هو جلالة...

 

الملك ... يتدخل لدرء الظلم وإبعاده
لقد كان لحكمة جلالة الملك وموقفه من قرار التقاعد المدني ، لمن يوصفون بكبار رجال الدولة ، الكثير في نفوس الأردنيين الذين اعتبروا رده بمثابة نزع فتيل لأزمة أوشكت على الاندلاع .....إن مواقف جلالته التي تحق الحق وتظهره دائما ، في أحلك الظروف وأصعبها من باب أمانة المسؤولية والاهتمام المطلق بأبنائه...

 

"إحم" و "دستور" !
خاص - أدهم غرايبة –  هل تعرفون قصة المثل القائل ' عذر أقبح من ذنب ' ؟! يحكي أن قصة المثل تعود الى حاضر العصر و الأوان , حيث قام أعضاء مجلس ' الامة ' في بلاد 'ما شرق النهر ' بالتصويت بأغلبية ساحقة لإقرار قانون تقاعد يضمن لهم راتبا شهريا عاليا من بيت مال المواطنين الذي يعاني الخواء اصلا...

 

معاً نحو أردن خالي من النواب
العتب كل العتب ... هو على الشعب ... الذي لم يناله من صراخه إلا الشقى والتعب ... فلماذا الاستغراب من تصرفات النواب ... فهل كنا نبني عليهم الآمال وتحقيق الطموح ... وهذا الأمل قد خاب ... أم أننا كنا نعرف السؤال قبل الجواب ... لا عتاب على مجلس الحكومة والشللية والأصحاب ... والمثل بقول العتب على قدر...

 

النائب السنيد: ضربة امنية قاسية ستطال العمل السياسي الاردني
خاص - كتب النائب علي السنيد - اجواء سياسية كئيبة توشك ان تملئ سماء الاردن، وربما ان الاردنيين سيكون على موعد مع انقضاض رسمي يخطط له لشطب الهامش الديموقراطي الذي بالكاد تحقق بعد الربيع العربي، وربما ان هنالك من يخطط لاعطاء التبريرات لادخال الاردن في الحرب ضد داعش من خلال نقل الصراع الى الداخل...

 

حروب الجيل الرابع .. نظرية المؤامرة ( الجزء الرابع )
نظرية المؤامرة :كثيرون من القادة والمفكرين والسياسيين العرب والمسلمين والأجانب ناقشوا نظرية المؤامرة التي تعرض لها الوطن العربي منذ مطلع القرن العشرين وما زال يتعرض . وكثيرون أيضا رفضوا نظرية المؤامرة وأكدوا أن ما يتعرض له الوطن العربي إنما هو صنيع ونتاج العرب أنفسهم أنظمة وشعوب بعد أن...

 

وطن ينزف ونواب تعزف لمصالحها
دأب مجلس النواب كغيره من المجالس السابقة على البحث عن مكتسبات مادية أو غيرها من أجل تشريعها كقانون ليجيز لهم الآنتفاع من هذه المكتسبات حتى لو كانت من صبغة المحرمات التي بعد أن يقر لها قانون تصبح من الحلائل, كنت أتمنى على مجلس نوابنا الموقر أن يغير من طباعه ولو قليلا حتى يشرع قانونا يحافظ على...

 

أيها الملك.. شعبك يغلي ويثور.. ورهانها قرارك
قد لا أعتقد بكل ما أكتب، ولكني أعتقد بنقل الحقيقة، وأؤمن بمسؤوليتها الأخلاقية.. عملا بالنصيحة وديدنها.أيها الملك.. أنت تعلم، ونعلم أنك تعلم.. كيف لا وأنت المحترف.شخصيا لست ممن يتسائلون عن علمك بكل الأشياء المحيطة بك والغادقة على الشعب الأردني بضنك ما بعده ضنك، فأنا أعرف كم أنت ذكي وتحيط دراية...

 

خواطر اردنية
عندما افتح نافذتي الحبلى بالورد والعطر وبزقزقة العصافير المحلقة في دواوين المتنبي وابو فراس الحمداني ولير منتف ومكسيم جوركي ورواية الام وكأنني ارى الخمرة تتساقط من على شفاه ابو نواس وبولدين فتجعل من مخدعي الساكن مزرعة يرسم على جدرانها الضوء والعبير وجدائل الياسمين والليل المخملي العماني ويتكئ على...

 

الزعبي يكتب: الفيل يا مولاي!!
خاص - بقلم الدكتور منتصر بركات الزعبي - مَولَايَ المَلكِ عبد الله الثانِي حَفظَهُ اللهُ وَرَعَاهُ وسدَّدّ على طَرِيقِ الخَيْرِ والعِزِّ خُطَاه.سَلامٌ عَليْكَ في العَالَمِين،فَإنِّي أحْمَدُ إليكَ اللهَ الذِي لَا إلهَ إلَّا هو. أمّا بعد: لَمْ تُبْتَلَ أُمَّةٌ علَى وَجْهِ الأرْضِ،بِمَجْلِسِ...

 

أزهى عصور الكآبة !
خاص - أدهم غرايبة – كان أسبوعا ثقيل الدم حقا , فقد تخللته مزحات سمجه وثقالة دم لم نعد نحتملها . الأسبوع الفائت إحتفلت الخيبة ببلوغها سن الرشد حينما لم يتورع أعضاء مجلس ' الأمه ' عن إقرار رواتب تقاعدية لهم طيلة الحياة , وبأرقام كبيره لا يستحقون منها شيئا , و كان من الطبيعي – و حال نواب...

 

التقاعد المدني للنواب .. يعد فسادا اقتصاديا وإداريا والموافقة عليه .. عبث
قرار التقاعد الذي اقره الأعيان والنواب الذي ساوى فيه بين الصف الأول من رجالات الدولة الأعيان والنواب والوزراء ... فيه الكثير من خيبة الأمل والإحباط والإجحاف بحق الكثير من الأردنيينفي الوقت الذي يتباكى فيه أصحاب القرار على الوضع الاقتصادي للدولة الأردنية والعجز المهول للموازنة ، وتنامي حجم...

 

داعش : محراك الشر
قطعا سلوك داعش ودموية داعش ونهج داعش في القتل والذبح ليس من الاسلام في شيء ولكن الاسئلة التي تطرح نفسها كيف ومتى ولماذا ظهر هذا التنظيم وبقوة ليصبح بعبعا يخيف دول العالم واين كانت امريكا صانعة الارهاب في العالم من هذا التنظيم الذي حظي برعاية عربية وامريكية وصهيونية ليكون ذريعة لأمريكا والصهيونية...

 

الفقيه الدستوري الحموري يكتب : عن نظام الصوت الواحد وحقيقته
أ. د. محمد الحموري - لا يستطيع الباحث في الفكر الدستوري والسياسي، أن يعثر على نظام الصوت الواحد الذي أخذ به الأردن، أو أي تطبيق له، في أية دولة من الديمقراطيات المعاصرة. فهذا النظام تم ابتداعه ليطبق في أربع جزر بركانية صغيرة في جنوب المحيط الهادي، تخضع للتاج البريطاني من خلال المندوب السامي...

 



12345التاليالاخيرة




جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة جراسا الاخبارية

لامانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر

برمجة وإستضافة يونكس هوست