المؤسسة الاستهلاكية العسكرية .. تنتهك كرامة المستهلكين‎

تعبيرية

جراسا -

خاص - احمد عريقات - هي شكوى عامة بين اهالي لواء الرصيفة من سلوكيات موظفي المؤسسة الاستهلاكية العسكرية - طريق ياجوز.

فبعد ان ينتهي المستهلك من جمع احتياجاته في العربة الخاصة لتنتهي رحلة التسوق امام الكاش حيث يضع حاجاته على الطاولة امام المحاسب وبمجرد ان يمسك بالفاتورة ويحمل الاكياس ليهم بالمغادرة يوقفه احد الموظفين الملازمين للكاش والذين يظلون يطالعون المستهلكين بنظرات مريبة طوال الوقت ليطلب منه الفاتورة لانه يريد ان يقارن الاشياء التي في الاكياس مع الفاتورة لعل هذا المستهلك سرق شيئا ووضعه في كيسه دون ان يحاسب عنه، ليسقط المستهلك في بئر من الحيرة ولتنقطع انفاسه حرجا امام باقي الناس من رواد المؤسسة.

احدى السيدات وهي معلمة اكدت ان هذا الموقف حدث معها ثلاث مرات وعندما احتجت في اخر مرة على هذا السلوك اخبرها الموظف انها اوامر الادارة لذا فقد امتنعت عن الذهاب الى المؤسسة وهي الان تقصد المول فهي على استعداد لدفع فرق السعر مقابل الحفاظ على ماء الوجه وكرامتها.

كما شملت الشكوى رجال الامن العام حتى عندما يقصدون المؤسسة بعد انتهاء الدوام الرسمي وهم يرتدون الزي العسكري لشراء حاجاتهم في طريق العودة الى بيوتهم لتنتهك كرامتهم وتكسر هيبتهم الوظيفية امام موظف يطالبهم بمقارنة الفاتورة بالاشياء الموجودة في الاكياس ليكون حتى رجل الامن الذي وجد لحمايتنا متهم بالسرقة حتى تثبت الفاتورة براءته.



تعليقات القراء

حرامي مع وقف التنفيذ
إجراء سليم لا غبار عليه ! لأن البعض السرقة عنده تجري في دمه مجرى الدم .
15-04-2012 11:47 AM
انا العجرمي
نعم صحيح وهذا ايظا يجري في اسواق ...., طيب ليش هذا الاجراء مش معمول فيه بالمولات او المؤسسات المدنيه , مع العلم ان كمرات المراقبة في كل مكان ,
15-04-2012 11:55 AM
احمد الاردني
اجراء سليم لان المثل الشعبي يقول العاطل لم يجعل للانسان الجيد مكان اعتقد انهم لمسوا من بعض ضعيفي النفوس والا لما لجاؤا الى هذا الاسلوب
15-04-2012 11:59 AM
اردنية
اذا يتطبق ع الكل وبشكل محترم ما فيه مشكلة حقهم
لأنه قوانين المؤسسات المدنية والعسكرية انه السرقات تخصم من رواتب الموظفين
15-04-2012 12:19 PM
رد من مغترب
واللة انة هذا الاجراء في معظم الاسواق العالمية التي تكون كميات المشتريات فيها عالية , يوجد موظف على الباب و يطلع على الفاتورة قبل خروجك . يعني الموضوع عادي ومش عارف ليش عملينها قصة كبيرة . واذا بتسمع باسواق كوستكو انا شفت هذا الاجراء هناك و هو اكبر مكان للتسوق في امريكا بلد الديموقراطيةو حقوق الانسان على حد قولهم .
15-04-2012 12:20 PM
فايز طراونة
اجراء سليم ايضا لحماية المستهلك من تلاعب الكاشير حتى لا يزيد سلع او رفع اسعار بعض السلع على المواطن
15-04-2012 12:25 PM
ابو العز
إجراء سليم ولا يمكن ان يكون انتقاصا من كرامة المواطن
15-04-2012 12:31 PM
الحوت
لايجوز لانها المواد الغذائيه محاسب عليها كل وحد بواحد ولايكون شك فى السرقه
15-04-2012 12:33 PM
كل موظف دوله
ليعلم ان كل موظف دوله هو في خدمة المواطن , و من لديه اعتراض ليترجم اعتراضه باستقاله و الشعب مستعد لملىء الشغار في نفس اللحظة.

اللي الذين ياكلون من كد الشعب و عرقه و يخنون الامانه. سياتي يوم يفرغ فيه صبر شعب الاردن. و سترون وجها غير الذي ترون اليوم...
15-04-2012 12:37 PM
اقتصادي
مش عارف ليش بتروحوا على المؤسسة العسكرية فوالله انه كثير من السلع اغلى من السوق المحلي مثل: رز دايموند425 بينما في السوق 365 العدس 120 وفي السوق من 90 الى 100 قرش فاصوليا 120 والسوق 90 الى 100 وغيره وغيراته
15-04-2012 12:43 PM
كارفور الاخشيدي
طيب ليش زبائن بعض المولات وضيعة التعامل ما يشتكوا على الكاشير اللي ما عنده اكياس والا عامل التحميل بالعربة "للسيارة استاذ؟" يعني المعلوم! وبعدها تاع الامن المكشر "يعني كلوب باشا بزمانه" وهو يفتش الاكياس وعيونه بتلعب وبتجح (مع انه النظافة و الهندام ابدهاش مصاري بل من الايمان)وهسع ما ظل غير المؤسسات العسكرية بس؟؟؟
15-04-2012 12:43 PM
لا بد من محاربة هذه الظواهر
معظم وظائف الحكومة الموظف وكانه متطوع بهت عليك بعمله وانجاز 10 موظفين موظف واحد بنجز شغلهم اصبحنا نستعيذ بالشيطان ثلاث مرات عند مراجعة موسسة حكومية وخاصة تلك التي يحتاجها المواطن باستمرار لا بد من ثقافة جديدة للتعامل بيننا كبني ادم
15-04-2012 12:52 PM
صابر البلدي
بلا عرط والله اول بلد بحياتي بشوف عامل وافد بيتطاول على ابن البلد عندنا!!


.......والله هالشعب ما في زيه!! ما اطيب أخلاقه وتسامحه مع الغريب!! ويا ويل اللي يعادينا..........
15-04-2012 12:53 PM
ziadmn
كل التحيه والشكر لادارة الموقع
نعم انا اعتقد انها غير لائقه بحق المواطن او المواطنه وتسبب له الاحراج الكبير امام الزبائن ولكن ..!!

دعوني اقص عليكم حادثه حصلت معي شخصيا قبل عدة اعوام وعند محاولة احد الموظفين التدقيق على فاتورة سيده ومشترياتها ومقارنتهما عصب زوج هذه السيده ورفع صوته على الموظف وعند سؤالي لماذا العصبيه اجاب بان هذا اتهام لزوجتي وتشكيك في امانتها وبكل هدوء طلبت منه الحضور الى مكتبي وبعد اقناعه بان هذا اجراء روتيني قمنا بتفقد مشترياته لنجد ان هناك بضاعه بقيمة سبعة دنانير ونصف لم يتم المحاسبه عليها وهنا تغير وجه الرجل ونظر الى زوجته بعيون حاقده وغاضبه وازدراء واعتذر من الموظف .

ولكن المفاجاه الكبرى كانت من هو ذلك الرجل انه ملحق عسكري من احد الدول ولن اذكرها هنا .

واترك التحليل لكم.

زياد عبابنه
15-04-2012 01:25 PM
مراقب عن كثب
هذا التصرف لصالح المشتري او المواطن لان هناك بعض الكاشيري...المحاسبين يزيدون على فاتورة المواطن وحصلت معي شخصيا حيث فوجئت اكثر من مرة بزيادة على فاتورتي مثل عبوة زيت قلي ومرة عبوة مسحوق غسيل......لكن يجب ان تكون الطريقة محترمة مع المواطن وشكرا
15-04-2012 01:28 PM
ziadmn
الى مراقب عن كثب

اعتقد ان هذه من واجب الزبون نفسه ان يقارن فاتورته مع مشترياته - نعم قد تحصل من قبل ضعاف النفوس وتكون مقصوده وقد تكون خطا وغير مقصوده مثل تمرير ماده اكثر من مره على جهاز قارىء الاسعار وعادة ما تكون شاشة الكاش موجهه باتجاه الزبون ويستطيع مراقبة كل عمليه .
15-04-2012 01:38 PM
محاسب سابق
الى كل المعلقين في اسواق المؤسسه الكبرى هناك اصحاب انفس مريضه الي يسرق المسحد عاجز عن سرقه ماخف وزنه وغلا ثمنه ناهيك عن المتدوقين بفتح المواد وتركها اما صاحب الاسعار بان المؤسسه غا ليه فاقول له ان حميع المواد تفحص خاصه النوع واقول الوزن لان لااحد له مصلحه في التلاعب والكل يعرف ذلك وشكرا
15-04-2012 01:54 PM
القادري
إجراء غير صائب

1- اولا الكاشيير يحاسب عن كل مافى العربة .

2-بعد ذلك يحاسب الزبون ويذهب بإتجاهبوابةالخروج .

3- من اين سيأتى بأغراض جديدة وكيف .

4-المطلوب الإقتداء بالكارفور والسيتاون وغيره طريق خروج فقط .



أنا لو بدوا يفتشنى بخليه يفتش على راحته وبعد ذلك برمى الأغراض بوجه وأسترجع نقودى مع العلم أننى لا أوصى بالذهاب للمؤسسة بحسها بصراحة ,,,,,



مع الشكر

15-04-2012 02:00 PM
الاخ العبابنة المحترم
اخي الكريم بعد عدة مرات من شكوكي بقيمة فاتورتي راجعت الكاشير وعندها أبدى اعتذاره لانه حسب علي زيت مازولا موجود على الكاونتر امامه وانه ظن انه لي ؟ صدق انها تكررت الحادثة معي عدة مرات (فهنالك دائما مادة تضاف على فاتورتك و هي مركونة بجانب الصندوق) لا اخفيك بان هذا حصل منذ مدة طويلة....ولكن تكررت امامي في احد مولات عمان الغربية و لدى الشكوى للادارة (خذ يا اعتذارات بل و يقدمون هدية رمزية تعبيرا عن الاسف )و امتثالا للمبدأ الاول لاي محل تجاري(الزبون على حق) ومع ذلك الحيطة واجبة على الطرفين ولكن الاسلوب هو ما يحدد!!!و الحذر واجب خاصة ونحن في عصر البطاقات الالكترونية فحبذا تسليط كاميرات على اجهزة السحب.وشكرا
15-04-2012 02:05 PM
السبعاوي
فلنكن حضارين ونستخدم التكنلوجيا ما دام هناك كمرات مراقبة ما فية داعي للاحراج
15-04-2012 02:17 PM
القادري


هاي الأغراض الموجودة عند الكاشيير عادى , هاي وضعت للسرقة من الزبون ولما ينمسك الموظف , عادى بحكيلك أه أسف , فكرت هذا الغرض لك



15-04-2012 02:19 PM
شي غاد
بدكم نحكي عن المؤسسة ؟ تعال شوف اسواق .... وتعال شوف المخالفات ! المشكلة ان كل العاملين في الدوائر الحكومية بعاملو المواطن كانو جاي يشحذ من عندهم انت شاري اغراضك ودافع الثمن وكل اشي دافعة بروح منه حوافز للموظفين يعني بالعربي احنا مشغلينهم وفاتحين بيوتهم , باسواق ....بيجيك واحد على الكاش بقلك اساعدك ؟؟؟ عشان تعطيي الي في النصيب ! ما انا جاي على المؤسسة عشان اوفر مش عشان اتبرع للعمال ! بروح على السي تارون او ستي مول بعبولي المشتريات وبحطهم بالعرابه ومع ابتسامة وشكرا وبروح , ليش عمال اسواق ....بحملونا جميلة ؟؟؟؟ اذا بشتغلو ببلاش زي ما بيقولو وبدفعو لادارة المؤسسة مقابل وجودهم فهذا فساد اكبر
15-04-2012 02:23 PM
ziadmn
الاخ صاحب تعليق رقم 19 بعد التحيه

نعم لا احد ينكر بانه قد يوجد ضعيف نفس ومريض اخلاقي يقوم بهذه الاعمال ونحن بشر الزبون مواطن والكاشير ايضا مواطن ومن يسرق مواطن ايضا ولا يمكن ان يكون الجميع بنفس المواصفات والاخلاق

المقصود انه من الواجب تفقد فاتورتك قبل الخروج مع تحفظي الشديد - رغم كل ما كتبته سابقا - على اسلوب تدقيق الفاتوره ومقارنتها مع المشتريات قد يكون هناك وسائل اخرى اقل احراجا للزبون .

وتحياتي لك
15-04-2012 02:29 PM
حائر
ومن قال ان الاسعار في المؤسسة منخفضة مقارنة بالاسعار في الاسواق.
15-04-2012 02:30 PM
د .حسين بلوخ
الموظف على الكاشير لا يستطيع ان يرى ما هو تحت الاغراض اقصد في الطبقه الاولى محل ما بنحط البيض او الرز او السكر .ثم ياتي دور المراقب ويفقد هذه المواد الثلاث على الفاتوره لان باقي المواد اصلا تكون قد افرغت من العربه وبقي فقط ماهو تحت العربه.الموضوع عادي .والي على راسه بطحه بحسها
15-04-2012 03:00 PM
علي الابراهيم
اولا للعلم لم تعد المؤسسة مؤسسة استهلاكية عسكرية لانها اصبحت لكل من هب ودب وثانيا اؤيد كلام الاقتصادي رقم 10 بكل ماكتب لانه فعلا اصبحت المؤلات ارخص بكثير من المؤسسات الحكومية وتحديدا للسلع الرئيسية
15-04-2012 03:21 PM
واحد
ولكو بلا ... اسعار المولات ارخص بكثير من المؤسسات وخصوصا في حالة العروض احفظوا......... ووفروا فلوسكم
15-04-2012 03:21 PM
سليم
والله عيب يا جماعة
15-04-2012 03:35 PM
أبو الحسن
أعتقد أن الهدف الاساسي من وجود الموظف (المفتش ) هو توفير فرصة عمل له ، لان القاعدة عندنا البحث عن وظيفة لشخص ما ، ولسبب ما لا ينطبق على كثير من المواطنين . شاهدت هذا المفتش يتحدث مع زملاء العمل (سواليف) وعند خروج الزبون ينسحب أحد المفتشين من المجموعة لايقاف العربة ويطلب الكشف عن المشتريات والفاتورة . لا أظن أن طريقة عمله صائبة ، اذا كان لا بد من توفير الوظيفة للموظف ، أقترح أن تكون طريقة الاداء أفضل .
15-04-2012 05:16 PM
العبادي ناشط في حقوق الانسان
انتهاك واضح جدا ولن نسمح به ابدا
15-04-2012 05:32 PM
سلطي
هذا الإجراء موجود في اسواق السلام التابعة للمؤسسة العسكرية والهدف منه ليس لصالح المواطن بل للتدقيق على شوالات السكر والرز سعة ١٠ كغم خوف انو الزبون ما يحاسب عليها لأن الموظف لا يستطيع ان يرى كل البضاعة في الأكياس وتكون مكومة فوق بعضها البعض في الأكياسًًً.
15-04-2012 06:44 PM
اجراء سليم
الحقيقة تكثر السرقات في المؤسسة العسكرية , اعتقد انه اجراء سليم
15-04-2012 06:58 PM
متابع عن كثب
مش بس هيك كمان بياخذو ثمن الأكياس وإذا كان إلك باقي قروش ما بيرجعوا الباقي لو ألف زبون باليوم كل قرشين او ثلاثة على مدى سنة شوف كم بيلموا دون وجه حق واذا تطلب منه الباقي بيقولك ما عندي قروش اي هو ظل حدى يحمل قروش.
15-04-2012 07:15 PM
علي
اصلا ما ينقلوا على المؤسسه غير .. سواء ضباط او افراد لذلك عادي هذا التصرف؟؟؟ فما دام عندكم كاميرات ليش أتذلوا الناس والله العظيم انه فيه مولات تبيع ارخص من المؤسسات الحكوميه والمواد الرخيصة مثل السكر يحجزها الموظفين لمعارفهم.
15-04-2012 07:28 PM
الشيخ فضول ابو قنديل
يعني القائمين على المولات الضخمه مثل الكارفور والسيفوي والسي تاون بفهموش اما في المؤسسه العسكريه بفهموا يعني مجنون يحكي وعاقل يسمع عندما يضع الزبون كل حاجياته على الكاش وبحاسب عليها كيف بدو يسرق ليش ما بطبقوا المولات المذكوره مثل هذه التصرفات الرعناء اللي بطبقها المؤسسه العسكريه كفى ..لهذا المواطن والله نلقى احتراما من قبل العاملين بتلك المولات اكثر من المؤسستين المدنيه والعسكريه اللي هاتين علينا فيهم والنصيحه يا ناس المولات ارخص من تلك المؤسسات
15-04-2012 09:11 PM
المسطول
لازم يا جراسا ترفعوا هذه الشكوى للجنة حقوق الانسان في الاردن والامم المتحده لمطالبة الحكومه بايقاف هذا .. للشعب الاردني احنا مش بجنوب افريقيا ..
15-04-2012 09:15 PM
احمد مكاحله
بصراحه وليس هذا الامر للضحك انا رأيت هذا السلوك في مول صاحبه هندي ولكن الشخص الواقف على الباب يدقق لكل شخص...من ستة اشهر ذهبت الى المؤسسه المدنيه وعند الانتهاء نظرت الى الفاتوره وجدت ان المحاسب اضاف لي خمسة اكياس وسعر الكيس بعشرة قروش بالرغم اني حصلت على كيسين فقط..ماعندي مشكله بوجود شخص يدقق الفاتوره ولكن اشتري كيسين بنصف دينار....
15-04-2012 10:12 PM
حياك الله
هذا لا يحوز لماذا كمرات المراقبه واين المراقبين ليش هالفلسفه الزايده هذا لا يجوز ولا يليق ايضا بمجتمعاتنا
16-04-2012 12:06 AM
عيب والف عيب
هكذا تصرف ينتهك كرامة المواطن يعني اذا في 10% حراميه في 90% شرفاء

المولات الضخمة لا تتصرف هكذا تصرف بل يستخدموا التكنولوجيا من كاميرات وأجهزة مراقبة مختلفة.. بامكانها تطبيق هذه التكنولوجيا بكل بساطه بدلا من هذه التصرفات التي تطرد الزبائن بشكل غير مباشر وتنتهك هيبة وكرامة المواطن من عسكريين وشرطه ومدنيين!!!

16-04-2012 02:35 AM
حسون
استغرب بعض التعليقات التي تنم عن غباء كبير من حق المؤسسة ان تضع كاميرات كما تشاء لمنع السرقة والذي يسرق شيئ هل يقوم بوضعه في الكيس وهو لازال بجانب الكاش طبعا لا وعليه فالاجراء برمته غلط ولا يجوز اتهام الناس بالباطل
16-04-2012 09:12 AM
مؤسسة طفرانة
إذا كان ولا بد من التفتيش فيجب أن يكون للجميع وليس عشوائي وبذلك ينتفي الحرج ... أنا أسكن بالقرب من المؤسسة ولم أدخلها إلا مرة واحدة عند الافتتاح ولم اعد لها ...
16-04-2012 09:23 AM
سرسك الأطرم
اجراء صحيح وسليم 100% وهو مطبق في معظم دول العالم المتقدمة وانا اقمت في امريكا وفي اوروبا ويطبق عادة في المولات الكبيرة وخاصة التي تبيع بالجملة وبعضها لايتم الدخول اليها الا بالبطاقةالتي تخول صاحبها بالدخول وكذلك حتى في القواعد العسكرية واؤيد ماجاء بتعليق مغترب رقم 5 فلماذا كل هذه الهيزعية والهولليلية وبالأصل وضع هذا النظام لمصلحة البائع والمشتري معا ولا انتقاص لكرامة اي مواطن لكننا نحن مقاومون للتغيير الايجابي وعنترياتنا كثيرة وبدون داعي
16-04-2012 10:22 AM
امنية
امنية حياتي قبل ان اموت او اتوب عن التسوق في المؤسسات الاستهلاكية العسكرية والمدنية ان اخرج من اي مؤسسة دون ان يتم الضحك علي من قبل المحاسبة..حيث يتم وضع سعر منخفض لمادة من ماركة غير موجودة على الرف ..واتفاجأ عند المحاسبة بسعر اخر...اما ما ذكر في التقرير من وجود موظف لمراجعة الفاتورة بعد المحاسبة فهو موجود ايضا في اسواق السلام ..وعند استفساري عن سبب التحقق من الفاتورة مرة اخرى اجاب الموظف ان الموضوع لمصلحة المواطن ..وهو عكس ذلك ..حيث يتم التعامل مع الزبون وكأنهم يعطونه ببلاش ..مع اني اظن المولات التجارية ارحم بكثير من المؤسسات الاستهلاكية..فمعظم المواد في المؤسسات الاستهلاكية يتم زيادة اسعارها بشكل دائم...وهدفها الاول هو تحقيق الارباح على ظهر المواطن ..عكس الهدف التي اوجدت له ..اضافة لكون هذه المؤسسات اصبحت اسواق مفتوحة لجميع الجنسيات وليست للمنتفعين فقط....
16-04-2012 10:43 AM
باراكود ريدر
اظن ان السبب هو وجود موظف مدعوم مش لاقيننله شغل فيوكلونه بهذه المهمة...اي المحاسب ومعاه جهاز قراءة اسعار ويا دوب يلحق يعد ويحسب...بدكم تقنعوني ان الموظف خلال ثواني ينظر على الفاتورة ويلقي نظرة على العربة المحملة بعشرات الاصناف ويكتشف الموضوع ...اي والله لوانه اينشتاين ما بلحق يتفقد...بس على رأ المثل قلة الشغل بتعلم التطريز...شو دخل التطريز بالموضوع..وشو دخل المثل بالموضوع ...خلص بكفي ..كل شي مش داخل راسي..................
16-04-2012 10:55 AM
زعل
ركبو كاميرات وريحو مخكم من هل الاسلوب ....
16-04-2012 11:37 AM
الحنيطي
حطو الكاش عند بوابات الخروج هيك كل المولات بتعمل و بخلصو من هالهبل
16-04-2012 01:44 PM
عاطل عن العمل إلى زعل رقم (45)
بالله شو ؟؟؟ بدك اياهم يركبوا كاميرات مراقبة ؟؟ طب ليش ؟؟ وبعدين وين نروح بموظف المراقبة ؟؟؟ شو هالذكا هادا كله يا رجل ؟؟ إنت بدك مشكلة البطالة تنحل ولا يزيد عدد العاطلين عن العمل ؟؟
16-04-2012 01:53 PM
بلبل
هذا الاجراء لمصلحة المواطن الشريف
16-04-2012 02:03 PM
متقاعد طفران
انا من 3سنوات حلفت ما ادخل المؤسسه العسكريه , كأنهم بشحدوا الواحد شحده
16-04-2012 03:06 PM
abu yusef
الحل بسيط مش بحاجة لكل الاحراجات يعين شخص لتعبئة اغراض المستهلكين بعد المحاسبة عليها عند الكاش وهكذا تكون الاغراض التي عبئها الموظف مطابقة للفاتور بدون اي احراج لاحد
16-04-2012 03:21 PM
مش صحيح
الى تعليق 34
السيد علي المحترم
اولا العاملين محترمين جدا ولا يتعمدوا الاساءه لاحد وضباطه محترمين جدا. ولكن الشعب بده ناس تضغطه والاجراء صحيح لمراقبة اصحاب النفوس المريضه.
واحمدوا الله على هذه الخدمه من الجيش
وبالنسبه للمولات لفرق الاسعار عن المؤسسه انها تلجأ للعروض اللي تعتمد على البونص
والله يا علي عيب غلط كلامك.

17-04-2012 12:55 AM
حق الرد
اشكروا الجيش والملك على السوق لانه هاظ مش موجود مثله واللي مش عاجبه يروح على المول .ويدفع ضعف فاتورته عن المؤسسه بس اتاكدوا من صلاحية المواد .وشكرا للجيش على السكر اللي ببيعوه بخساره 130قرش للكيس الواحد .وللعلم بعض المولات بتنشف الريق .
17-04-2012 01:04 AM
حدث معي
دخلت قسم البقالة في المؤسسة العسكرية فرع الحصن حيث تفاجئت بموظف يرتدي بلوزة حمراء يطلب مني وضع حقيبتي في الامانات فقلت له بانها تحوي نقود واغراض شخصية فاجاب شيلي المصاري منها وعندما اردت التحدث مع المراقب الموجود على المدخل وهو يرتدي زي عسكري رفض الكلام واشار بيده الى مكان الامانات وهو مجموعة من الرفوف امامها كاونتر موجودة في الكاردور المؤدي الى خارج المؤسسة وبالمناسبة عندما دخلت لم يكن يجلس فيه احد. يا عالم في اشي اسمه كاميرات مراقبة
02-06-2012 12:20 PM
زيود
الموظف بقارن المواد الي مش موجوده بالاكياس وبتأكد انه داخل الفاتوره
يعني كيس سكر او رز بالعربايه من تحت او طرد فاين او علبه بيبسي بأيد المنتفع وما حاسب عليها من دون ما يكون قاصد يعني سهو
05-07-2013 10:07 AM
زيوده
الكاميرات مش عشان تراقب الناس الكاميرا عشان تراقب مشاكل الكاشير والمواطن
يعني مواطن بشتكي تنو اعطى الكاشير 50 مش 20 مثلا بنرجع للكاميرا بنعمل ززوم وببين مين الصادق او مواطن بشتكي ان حاسب على كيس رز وما لقاه مع اغراضو لما روح برنجع على الكاميرا وبنشوف كيس الرز وين راح ومع مين طلع وغيرو

05-07-2013 10:14 AM
كاشير
من المستحيل ان يستطيع اي كاشير ان يزيد او يغير سعر اي ماده
11-12-2013 05:43 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات