حالة الطقس المتوقعة


جراسا -

. الثلاثاء 08/02/2011

. يكون الجو باردا وغائما جزئياً إلى غائم أحياناً مع سقوط الأمطار بإذن الله أثناء النهار خاصة في شرق المملكة وتضعف فرصة هطول المطر في ساعات المساء والليل وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

. الاربعاء 09/02/2011

. يكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئياً وفي ساعات الليل يتحول الجو إلى غائم وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر بإذن الله وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

. الخميس 10/02/2011

. يكون الجو باردا وغائما جزئياً إلى غائم وتسقط بإذن الله أمطار متفرقة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

. الجمعة 11/02/2011

. يكون الجو باردا نسبيا وغائما جزئياً إلى غائم أحيانا وتبقى الفرصة مهياة بإذن الله لسقوط أمطار متفرقة وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.


التاريخ العظمى الصغرى الطقس
الثلاثاء 08/02 12 3 ماطرا
الاربعاء 09/02 14 5 غائما جزئيا
الخميس 10/02 12 5 غائما
الجمعة 11/02 15 5 غائما جزئيا


دائرة الارصاد الجوية



تعليقات القراء

مشكلجي - نلتقي لنرتقي بكل أبدع
أسعد الله أوقات الجميع..
ها قد بدأنا صفحة جديدة ...
تذكرون حديثي عن الدكتور الذي وعدتكم بوضع أقواله هنا ...
أرجوا منكم القراءة المتأنية ...
والأستفادة القصوى مما بمقالته من أفكار ...وأقوال...
أقدم لكم الدكتور:
الدكتور منصور الخريجي
دكتوراه في التربية استشارات تربوية وأسرية ...
يقول الدكتور منصور حفظه الله تعالى بعنوان

نظرات ايجابية في الحياة :


1-أن الإنسان لا يستطيع أن يكون فارسا متمكنا دون أن يركب جوادا ولو قرأ مئات المجلدات عن الفروسية فأبعد حركات القلق والمزاج السيئ عن حياتك ولا تظهر العيوب ولا تخاف المرض أو الغد واطرد الشك من نفسك فإنك تحرز التقدم ، إننا حين نعجب بحديقة لا يمنعنا هذا الإعجاب من أن نعلم إن الأعشاب الضارة نابتة في كل مكان منها ولكننا نقتلعها بدلا أن نتركها تنمو .

2-إن الحياة مكونة من تجارب متتابعة يجب أن يخرج منها المرء منتصرا ، وإن ثباتك وإيمانك وحبك تكون كلها عرضة للاختبار في كل لحظة فإذا استسلمت لليأس فإنك لم تتعلم شيئا لتكن كل تجربة يومية مجالا للاعتبار والخبرة واعتبرها كدرس تستفيد منه وبهذا تصبح قويا متسلحا بسلاح النور في سبيل اكتساب السعادة .

3- فكر بالسرور والحب والصحة والغنى والسلام فإنه يولد فيك موجات واهتزازات حسنة ويجذب إليك كل ما يوافق هذا المنهج الساطع ، فإذا سيطرت عليك أفكار المرض وخمود الهمة فإنك لا تبني جدارا بين السعادة والنجاح وبينك ، بل تجذب إليك المصائب فكن إيجابيا في تفكيرك.

4-تخيل عالمك الداخلي كحقل تنبت فيه كل فكرة من أفكارك مهما كانت، راقب العواطف والأفكار التي تعتلج في نفسك وتساءل ماهي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟ فإذا كانت الأثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة دون خوف وتضع مكانها بذرة صالحة ، إن إصرارا منك سيحول ذلك القفر المليئ بالعوسج إلى حديقة بديعة زاهرة .

5- فكر ايجابيا وقل لن أخاف شيئا فالروح في داخلي متيقضة ولي ملء الأمل واحذف من نفسك كل فكرة للخوف .

6-لا تعتقد أن مرضك مزمن وأن آلامك لا تنقطع أبدا، ولتعلم أن كل شيئ في هذا العالم يتجدد, إنك تستطيع بعد توفيق الله ثم بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجد وأن تحيا حياة جديدة ملؤها السعادة والغبطة ، ردددائما وبإصرار وتأكيدأانا حر لا أخاف من شئ ولا يعيقني شئ .

7-كن من الآن صديق نفسك رقم واحد وحين تتهيئ للمديح والإطراء أو حين تجتاحك عاطفة غضب فتضع الشتيمة على شفتيك عليك أن تفكر وتفكر وتفكر هل أريد أن تعود نتيجة هذه الفكرة الي وتظهر في حياتي ؟ ناقش أفكارك باستمرار وكن إيجابيا واستبدل السئ بأحسن منه .

8-سامح من أساء إليك ولا تعتقد أ نك تبدو بذلك ضعيفا فالصفح يحتاج إلى قوة أكبر من الانتقام .

9- لا تملا قلبك بأحقاد تفسد معدتك وتقفل الباب بوجه حظك السعيد بسبب حالة التفكير السلبية التي تعتريك .

10-التفكير الإيجابي يطلب منك أن تؤكدأنك ناجح وسعيد، وأن حياتك خالية من المزعجات والبؤس والاضطراب ، وأن السلام يسود وجودك .

11- إن كل فكرة من أفكارك هي لبنة تضيفها إلى قصر أحلامك أو إلى قبر مشاريعك .

12- إننا لا نستطيع أن نفكر بشيئ واحد في وقت واحد ، ومن المستحيل أن نفكربالسعادة والشقاء معا وبالنجاح والإخفاق ، وبالحب والبغض ، وهذا يضطرنا إلى أن نفكر بشئ سام كريم سار .

13-قال أحد حكما الهند لتلاميذه : " اننا لا نستطيع منع العصافير من التحليق فوق رؤوسنا ولكننا نستطيع منعها من بناء أعشاشها في شعرنا . وهكذا ينبغي أن نحارب الأفكار السيئة ولا ندع لها فرصة التعشيش في رؤسنا البتة .

14-أعط لتأخذ وهذا هو أحد قوانين التفكير الإيجابي المبدع في الحياة و أن المستنقع يأخذ ولا يعطي ولهذا تنمو الحشرات الضارة في مائه الآسن وتنتشر الحميات على شواطئه ، وأما إذا ألقيت أقذارا في ماء جار فإنه يجرفها ويذيبها ويظل نقيا بحكم تجدده وتدفق الحياة فيه .

15- علمتني الحياة أنه لا يفترض في المرءأن يكون غنيا ليعطي فأفضل كرم وأنقاه يكون من أولئك الذين لا يملكون شيئا ولكنهم يعرفون قيمة الكلمة والابتسامة وكم من أناس يعطون وكأنهم يصفعون .

16-علمتني الحياة أن لا أقبل بوجود مناطق مظلمة في حياتي فالنور موجود وليس على الإنسان إلا أن يدير الزر ليتألق النور ويشع .


17- علمتني الحياة ان الزارع الذي يترك الاعشاب الضارة والحصى تجتاح حقله ثم يلقي البذور الجيدة بين العوسج والحجارة لا يمكن ان يحصد الكثير من القمح.

18- أصلح مزاجك الردئ وتذكرأنك لا تستطيع أن تفكر في شيئين متناقضين في وقت واحد بمعنى أنك لا تستطيع أن تكون غاضبا ومسرورا معا، فإذا شعرت بالمرارة تمتزج تفكيرك فما عليك الا أن تقذف بها خارجا وضع المرح مكانها .

19- ضع تقديرا جديدا للأشياء التي حباك الله بها بالفعل وانظر لحياتك من منظور جديد كما لو كنت تنظر إليها للمرة الأولى ومع وضعك لهذا الإدرا ك الجديد لنفسك ، ستجدأنه عندما تمتلك شيئاأو تحقق إنجازا جديدا في حياتك فإن مستوى تقديرك لذاتك سيزداد .

20-إن الحياة عبارة عن سلسلة من الأشياء التي يقع أحداها تلو الآخر لحظة حاضرة تتبعها لحظة حاضرة أخرى فعندما يحدث شيئ يسعدنا فلتعلم أنه حين يكون من الجميل الاستمتاع بالسعادة التي يضفيها علينا فإنه سيستبدل في نهاية المطاف بشئ غيره من نوع مختلف إن كان ذلك مقبولا لك فستشعر بالسكينة حتى عندما تتغير اللحظة ، وإن كنت تتعرض لنوع ما من الألم أو الحزن فلتعلم أن ذلك أ يضا سوف يزول –بإذن الله تعالى – إن وضع هذا الوعي نصب عينيك باستمرار يعد وسيلة رائعة للحفاظ على منظورك السليم للحياة وللأمور حتى في وجهة العداوة .

21- اجبر نفسك على التركيز على الإيجابيات عندما تتسلل إليك الأفكار السلبية عليك أن تتوقف وتعيد النظر وتعود على البحث عن الأسباب التي تفسر لماذا يمكنك ان تقوم بشيئ ؟ بدلا من لماذا لا يمكنك القيام به ؟ .

22- ابدء يومك بالإيجابية فكر بالأشياء التي تحبها والأشياء التي أسعدتك ولا تفكر في المشكلات أو كل الأشياء التي تتمنى أن تصل إليها والتي ربما لا تصل إليهاأبدا .

23- انظرإلى النكسات بشكل بناء وإيجابي فإن المقاومة تجعلك قويا ، ان الفشل تجربة يجب أن نتعلم منها .

24- يمكنك أن تحقق السعادة بأن تركزأفكارك عليهاإذ أننا نعمل وفق أفكارنا ومن خلالها تتكون تجربتنا .

25- امتلك الشجاعة لتكون مختلفا ولكن لا تكن متناقضا أو متباهيا باستقلالك ، إن الصفة التي تجذب الأنظار إلينا وتجعل منا شخصيات مميزة هي شجاعتنا في أن نكون صادقين مع أنفسنا .

26- ان على الانسان فعلا ان يعطي من اجل العطاء فقط لا ان يحصل على شيئ مقابله ان جزاءك هي المشاعر الدافئة التي تحصل عليها عند العطاء.

27- انك كلما تخيلت الحالة التي تريد ان تصل اليها وتكلمت عنها اكثر اسرعت في الوصول الى ما تريده بإذن الله واضبط عقلك ليبقى مفكرا في الهدف مركزا عليه متذكرا له اطول فترة ممكنة .

28- ان الناجحين في الحياة لا يفكرون عندما ينهضون من اسرتهم في الصباح انهم سيكونون ايجابيين فلقد اصبح التفكير الايجابي عندهم عادة لقد تعودوا على التفاؤل وعلى توقع الافضل في كل موقف حياتي يمر بهم .

29- ان مستقبلنا يعتمد بعد الله على العادات العقليه الصحيحة التي كوناها عن عمد ووعي وصدق من قال كون لنفسك عادات صحيحة ثم اسلم لها قيادك .

30- اعلم ان راس مال الادمي عمره وسفره الى الاخرة وربحه الجنة والسعيد كل السعادة من اغتنم عمره ولم يضيعه في ترهات الدسائس ، والعاقل من حفظ لسانه وعرف زمانه ولزم شانه .
.......................................................................................
كل الحب والمودة لكم ...
مشكلجي ...









08-02-2011 08:48 PM
اختكم بالله
ماذا لو صافحت فتاة ؟؟؟؟؟


قالوا : ماذا لو صافحت المرأة الرجل ؟ قال علم التشريح : هناك خمسة ملايين خلية في الجسم تغطى السطح .. كل خلية من هذه الخلايا تنقل الأحاسيس فإذا لامس جسم الرجل جسم المرأة سرى بينهما اتصال يثير الشهوة وأضاف قائلا علم التشريح : حتى أحاسيس الشم فالشم قد ركب تركيبا يرتبط بأجهزة الشهوة فإذا أدرك الرجل أو المرأة شيئا من الرائحة سرى ذلك في أعصاب الشهوة وكذلك السماع وأجهزة السمع مرتبطة بأجهزة الشهوة فإذا سمع الرجل او سمعت المرأة مناغمات من نوع معين كأن يحدث نوع من الكلام المتصل بهذه الامور أو يكون لين في الكلام من المرأة فإن كله يترجم ويتحرك إلى أجهزة الشهوة ! وهذا كلام رجال التشريح المادى من الطب يبينونه ويدرسونه تحت أجهزتهم وآلاتهم ونحن نقول سبحان الله الحكيم الذي صان المؤمنين والمؤمنات فأغلق عليهم منافذ الشيطان وطرقه فساده قال تعالى : ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور 30
08-02-2011 10:50 PM
الفنان
كيف تتعلم الفشل في 5 ساعات

إذا كان الكل يكتب عن النجاح وطرق النجاح الخمس والعشرة والخمسين إلخ…

وإذا كانت المكتبات تعج بكتيبات مثل تعلم الفرنسية في خمسة أيام أو الإنجليزية في سبعة أيام

فقد قررت كتابة كتيب صغير جدا عن الفشل (هما أحسن مني يعني!!!)

وأسميته “كيف تتعلم الفشل في 5 ساعات”


ثمة سؤال قد يتبارد إلى ذهن القراء..

لماذا خمسة ساعات؟

الجواب بكل البساطة في المثل الشعبي الذي يقول أن العمار في سنة والخراب في ساعة….

للأسف الشديد هذا المثل حقيقي..حقيقي إلى حد الغثيان!

ولأننا مشغولون وصارمون ولا يوجد لدينا وقت كاف

دعونا ندخل في صلب الموضوع ونرى كيف يمكن أن نفشل في خمسة ساعات….



حسنا إن الفشل في خمس ساعات يتطلب فقط قراءة هذه النصائح العشرة القميئة !

إليكم هذه النصائح العشرة…احم احم …القميئة…:



1- لا تتوكل على الله بل ابدأ فورا وبدون نقاش (خلي صدرك حامي)


2- لا تخطط أبدا، فالتخطيط مضيعة للوقت

بل نفذ على الفور فثمة ملايين السنوات أمامك قبل أن تقوم القيامة..(احنا ورانا حاجة!!!)


3- استمع إلى كل ما يقوله الناس عن مصاعب الطريق…صدقهم، فهم على حق


4- فكر في كل احتمال ولا تفعل شيئا قبل أن تفكر فيه عواقبه الوخيمة ملايين المرات ثم لا تفعل شيئا بعدها!


5- إياك والمغامرة لأن المغامرين قد يكونوا أخوان الشياطين إذا لم يكونوا أباءهم!


6- انظر دوما إلى الخلف، فسوف تجد الكثير الكثير ممن سيكونوا لك خير “ونس”


7- إياك النظر إلى الأمام، لأنهم قليلون هناك ولن تجد وقتا للوناسة مع أولئك القليل.


8- لا تحلم، فالأحلام ممنوعة بأمر من حكام بلاد قمعستان أو بأمر من عقلك الباطن.


9- لا ترسم لك هدفا محددا، واجعل لك كل يوم هدف مختلف من أجل التنويع وقتل الروتين!


10- لا تتعب أبدا، وإذا ما تعبت، توقف فورا ولا تعد ثانية

لأن الحياة لا تستأهل كل هذا التعب يا فالح!




إذا نفذت الخطوات العشرة أو ثلاثة منها أو واحدة على الأقل
فسوف أضمن لكم فشلا بهيجا وحياة مريحة بلا تعب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء
رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

والله من وراء القصد
09-02-2011 12:20 PM
مشكلجي
أسعد الله أوقاتكم بالخير جميعا...
الأخت بالله ..تعليق 2
جزاك الله كل خير شكرا لمرورك...

الأخ الفنان...
تحياتي أخي...
أنت أطبع الكتاب وأنا أول واحد بشتريه هههههههههه .عجبتني ..أختصرت الطريق ..وجيت من الجهة المعاكسة...أسمح لي سأستغل نصائحك هذه في مقالاتي القادمه ...شكري العميق لك...

الى من هنا نبدأ ...أردوغااااااااااان...
أفتقدكم...عساكم بخير يا جماعة...

سوزان ...هنا أرسلان...كليوباترا ..ايناس...عروب...مسلمة عربية...امل وحلم...ابو وديع ...عمار ابن الرصيفة...أصيييييل...
تحياتي...وعسى أوقاتكم سعيده...

الى هارموني...
لو كان عندي أيميلك خيتو كان فهمتك ليش طلبت حذف التعليق تبعك أمبارح...وأرجو منك عدم نشره مرة ثانية في اي مكان ..بعرف انو موجود على النت ..بس الأمر مش لعبة ..أسمعي نصيحتي ...

الى الأخوة والأخوات الأعزاء...
كل الشكر لكم لتواصلكم...حقيقة هناك الكثير لنقدمه ونتكلم عنه ..ولكن يبدو أن الأمر يثير حساسية شديدة لدى الكثيرين ..ولذلك سيكون اسبوعنا هذا هو آخر اسبوع في الحديث عن تطوير الذات وتنمية المهارات...شاكرا لكم حسن المتابعة والرد الجميل...
أسعد الله أوقاتكم بكل خير ..
فاصل...ونواصل...
مشكلجي دوت كوم
09-02-2011 02:06 PM
الفنان الى مشكلجي
حياك الله اخي العزيز ورفع قدرك في الدنيا والاخرة

اول نسخه لك هديه من غير فلوس ( اعتبرها دعاية لمؤلفاتي المستقبليه هههههههه)

لك ان تأخذ ما تشاء من كلامي وتسخدمه فقط في ما يرضي الله .

شكراً لك على طيب اخلاقك


غفر الله لي ولك ولجميع المسلمين
اللهم استجب
09-02-2011 03:23 PM
هارموني
مشكور اخي مشكلجي لا اعلم ما السبب بحذفه لكنني اثق بكلامك ولن ابعثه او احاول ارساله بعد الان نهائي شكرا لك عالنصيحه واكيد انت اكبر مني فهما وعلما فلك مني الشكر الخالص لحذف التعليق واوعدك بعدم ارسال اي شيء مشابه له بعد اليوم وفهمت من كلامك سبب حذفه لك مني كل الشكر اخي الكبير مشكلجي
09-02-2011 03:39 PM
من هنا نبدأ
سامح من أساء إليك ولا تعتقد أ نك تبدو بذلك ضعيفا فالصفح يحتاج إلى قوة أكبر من الانتقام .

جميلة هذه الحكمة.....

أهلا بمشكلجي
09-02-2011 03:52 PM
مشكلجي
الأخوة والأخوات الأعزاء...
ستكون المساهمات القادمة...هي آخر المساهمات ...
وهي موجهة الى شريحة معينة...
موجهة الى المرضى...
موجهة الى المعذبين بالألام والأوجاع...
موجهة الى رفقاء الأدوية ..والمختبرات ..والتحاليل...
ولكن السؤال...
هل حقا هناك ما نستطيع الحديث عنه في هذه المواضيع؟؟؟
هل ترك الأطباء ..وخبراء الأدوية للحديث بقية...
لربما الأيام القادمة تثبت أن نعم...
ما زال هناك ما يقال...
وربما كان فيما سيقال ...كلمات تنير الدرب ...
لأنسان ...
مل من الأطباء ...
والمختبرات ...
والتحاليل...
هل تحول المشكلجي الى طبيب؟؟؟
هل سيقدم ما عجز الأطباء عن تقديمه...؟؟؟
لا...أو ربما..
أقرأ كثيرا...
تتعلم كثيرا...
ويستمرمشوارنا ..
هذا الأسبوع..
مرحبا بالجميع...
09-02-2011 05:47 PM
مشكلجي
أخي من هنا نبدأ..
ربما لاحظت أن طقسنا متنوع ولا عجب ..فنحن في زاوية الطقس..أحيانا هادئ ..وأحيانا تهب العواصف...
أتدري أخي ..
أحيانا أحدق في أسمي على الشاشة " مشكلجي"...فتنتابني موجة ضحك ..وأقول في نفسي فعلا أني مشكلجي ..شو كان بدي بوجع الراس كلوا...
والختام مسك...
سنغضب الأطباء ...
وحيتان الأدوية...
ما رأيك...هل نتابع..
09-02-2011 06:30 PM
3roob
مشكلجي الرااائع العاقل صاحب الروح الجميلة و العقل الراجح
أسعد الله مساءك أخي الكبير و بارك الله في عطائك و في جهودك و جزاك الله كل الخير
( ما بدّي أمدح أكثر عشان أنت بتخجل :-D:-D )
ما زلت متابعة لك ولكل حرف تخطه هنا و سأواظب تعلمي منك فأنا تلميذة صغيرة لديك وارجو أن أكون عند حسن الظن

الفنان : والله انك فنان ..الله يحماك أخي و يفتحها عليك فتوح العارفين

اردوغااان : ارجو أن تكون بخير أخي و بأفضل حااال

الى روّاد هذه الزاوية طابت أيامكم و بوركت جهودكم الطيبة و مساااءكم سكررر
بالتوفيق شمكلجي قصدي " مشكلجي " ;-):-)
الله يمسيها بالخير كليو باترا والله زمان عنها

تحياتي لكم...... ودمتم بمحبة و خير من الله
:-):-)
09-02-2011 06:45 PM
أردوغااااان
أحسنت صنيعاً أيها المشكلجي، و لعمري أن ما تقوم به في هذه الزاوية هو خير دليل على تفجير الطاقات البشرية الكامنة داخل أنفسنا، فقد صنعت شيئاً من لاشيء، و كوّنت زاوية فكرية رائعة تخلو من الإسفاف و لغط الكلام.

و أتساءل، لمَ لا نطوّع أنفسنا، و نفجّر طاقاتها المجهولة؟؟!! فقدراتنا أحيانا تكون كآبار نفط فتتفجر تلقائياً حين تجد منفذاً أو دافعاً،، و أحيانا تكون كآبار ماء تحتاج لمن ينتشل الخير منها، فلنرمي دلاءنا داخل أنفسنا و نرى ما لدينا من قدرات، فلنحاول ولا نيأس من تكرار المحاولة، فلكلٍ منا قدرات هائلة ستتدافع للظهور إذا تمّ استثارتها من سباتها.

البرمجة العصبية ليست كفراً،، إنما هي نوع من الأسباب الدنيوية التي حثّ الخالق عز وجلّ على الأخذ بها لكي نتغلب على الصعاب و نمتلك القدرة في مواجهة مشاكل الحياة،، ثمّ أننا نستخدم البرمجة العصبية منذ زمن، لكن المسميات تغيرت، و ما تعويد النفس على أشياء معينة إلا نوع من البرمجة، حتى في كلامنا فإننا نقول( أنا مبرمج نفسي على عمل كذا و كذا) بمعنى أنني قد أعمل لنفسي جدولا منظما أمنعها عن هواها و أحرمها مما تحب و أمنحها ما تكره، فمن يتجنب المعاصي فهو لديه برمجة عصبية قوية على حرمان النفس مما تشتهي أحيانا،، و من يقوم الليل فهو لديه برمجة عصبية قوية على تكليف النفس بما لا تحب أحيانا.

أحبتي
الإيمان بالله لا يعني مطلقاً عدم تناول بعض الدراسات الحديثة.
و التوكل غير التواكل.
قال تعالى: ((( و إذا مرضت فهو يشفين)))، فهل هذا يعني أن يبقى المريض في بيته حتى يشفيه الله؟؟
أليس الأخذ بالأسباب مطلوب؟ ألن يذهب لإجراء فحوصات و شراء الدواء و غيرها، فالأصل في الأشياء أن الإنسان في التفكير و الله في التدبير. فلنتوكل على الله و نأخذ في الأسباب. و ندرس كل العلوم ونأخذ ما فيه الفائدة و الخير و ننبذ كل ما قد يسيء إلى إيماننا بخالق الكون و قدرته على تصريف الأمور.

صدقاً، لدي الكثير لأقوله، لكن الوقت لا يسعفني و كتبت ما كتبت على عجالة، فأعتذر إن ورد خطأ ما.

إلى....
من هنا نبدأ
حلم و أمل
هارموني
إيناس
لا تبخلوا بإثراء هذه الزاوية بمعلوماتكم القيمة. فلديكم الكثير الكثير لتضيفونه هنا. و الله اني اتابعكم بشغف و سأكون رفيق درب لكم بكلماتي كلما سنحت لي الفرصة،، وفقكم الله

عروب
أشكر لك سؤالك الدائم عني أخيتي، فهنيئاً لك على خلقك الطيب و فكرك الراقي.
احترامي و تقديري لكم جميعاً
09-02-2011 09:10 PM
اختكم بالله
كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى
(كل نفس ائقة الموت)
(وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد)
إنه ليس فراقا عاديا وليست رحله عاديه يودع فيها المرء أهله وذويه فترة ثم يعود إليهم
وليست تجربه حرة يؤديها الإنسان فإن فشل فيها لجأ إلى غيرها حتى يرتاح إلى نتائجها

إنها تجربة نادرة مع المرء

ورحلة إلى عالم آخر وفراق في غاية الألم والحرقة .




إنها لحظات تكون فيها حالة الزفير أطول من الشهية
ويضيق مجرى التنفس حتى وكأن المرء يتنفس من ثقب إبرة
والمهم هنا وقبيل توديع الحياة في اللحظات الأخيرة

في الدقائق الأخيرة من العمر .. بماذا يتلفظ الإنسان ؟




مما يشار إليه هنا أن المرء لا يقدر أن يتلفظ بما خطط له في حياته
ولا يستطيع أن يقول الكلمات التي دبلجها سابقا
في هذا الوقت يكون هو القريب

"ونحنُ أَقرَبُ إِلَيهِ مِنكُم ولكِنْ لا تُبصِرُون"

الله اكبر ما أعظمها من لحظات .

أنها اللحظات التي قال المولى عز وجل :

{ كَلَّا إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ}


اضغط على
كلا إذا بلغت التراقي
09-02-2011 10:01 PM
هارموني
اخي اردوغان سعدت جدا بوجودك والله ان الزاويه فقدت كتير بغيابك انت واخرون اصحاب فكر وعلم ودين اشكر لك كلامك واسال الله العظيم ان يبارك لك في كل شيء وحماك الخالق اخي اتمنى لك كل الخير .........وانا من سال عنك ب سرايا وشكرا لردك اخي ......
09-02-2011 10:14 PM
أمل وحلم
هناك من نقرأ له فيحرض بنا ذاكرتنا الثقافيه
ويكهرب لغتنا
وأصابعنا
ويشعل البروق في عقولنا
يتحولون الى لغة
كل يوم يتغير عدد أحرفها
وجذرها
واشتقاقاتها
حتى طريقة اعرابها
تتغير كلما مر يوم
كل صباح
نتعلمهم
وندرسهم
ولا نستغني عنهم

مشكلجي سأنتظر ما بجعبتك عن الأدويه والامراض والمعاناه ( يهمني جدا الأمر )

أردوغاااان فرحه لأنك عدت كنت على يقين أنك لن تستطيع الابتعاد مجرد حدس
ايناس اشتقنا لك
هارموني أحب بك خصلة الوداعه جميله .
من هنا نبدأ عزيزي لك كل التقدير
اختكم بالله تعليقك حقيقه ننساها كثيرا فتفاجئنا بدون زاد ولا زواده .
للجميع هنا احلى سلام ممزوج برائحة الورد لكم .
09-02-2011 10:39 PM
هارموني الى امل وحلم
مشكوره يا عسل وانا احبك بالله انتي بنت صح ؟؟ وانا جدا احترمك واتابع كل ما تكتبين وفقك الله ويعجبني اسلوبك جدا مساءك سعيد
09-02-2011 10:45 PM
عربية مسلمة
كيف تشعر الاخرين بأهميتهم ؟

اولا بالابتسامة في وجوههم

ثانيا بالإصغاء اليهم

فهذا لن يشعرهم باحترامك لافكارهم فقط بل ستشعرهم بأنك تتعلم منهم

عندما تبخس اعتزاز شخص بنفسه فانك تنتقص من طاقته وقدره

ولكن عندما تُشعر الناس بأهميتهم فانك تؤكد لهم احساسهم بانفسهم وبالتالي يزداد اعتزازهم بذاتهم
وتتضاعف ثقثهم بانفسهم

*******
أظهر للناس مقدار تقديرك لهم لأنك لن تلتقي أبدا بشخص لايحب أن يُمتدح

هناك من سيصعب عليه تحقيق ذلك لانه لم يألف ان يمتدح احدا

ليست هناك قوة ترسل الخير لأناس مفضلين.. وتعطيك انت الاشياء الناقصة

فالذين يمتلكون القدرة على ملء عقولهم بالافكار الايجابية، بالفكر المتفائل المبهج هؤلاء يكتسبون واحدا من اكبر الغاز الحياة

................
هكذا علمتني الحياة

من شاور عاقلاً أخذ نصف عقله

ليس عليك أن يقتنع الناس برأيك ولكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق

سقوط الإنسان ليس فشلاً ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط

لا تلم نفسك على ما مضى فاللوم آفة كبير بل اتعظ من أخطائك وليكن لك هدفًا جديداً

الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء وأكثر إشراقًا منها

تحياتي لجميع الاخوة والاخوات في هذه الزاوية
09-02-2011 11:16 PM
عربية مسلمة
كيف تشعر الاخرين بأهميتهم ؟

اولا بالابتسامة في وجوههم

ثانيا بالإصغاء اليهم

فهذا لن يشعرهم باحترامك لافكارهم فقط بل ستشعرهم بأنك تتعلم منهم

عندما تبخس اعتزاز شخص بنفسه فانك تنتقص من طاقته وقدره

ولكن عندما تُشعر الناس بأهميتهم فانك تؤكد لهم احساسهم بانفسهم وبالتالي يزداد اعتزازهم بذاتهم
وتتضاعف ثقثهم بانفسهم

*******
أظهر للناس مقدار تقديرك لهم لأنك لن تلتقي أبدا بشخص لايحب أن يُمتدح

هناك من سيصعب عليه تحقيق ذلك لانه لم يألف ان يمتدح احدا

ليست هناك قوة ترسل الخير لأناس مفضلين.. وتعطيك انت الاشياء الناقصة

فالذين يمتلكون القدرة على ملء عقولهم بالافكار الايجابية، بالفكر المتفائل المبهج هؤلاء يكتسبون واحدا من اكبر الغاز الحياة

................
هكذا علمتني الحياة

من شاور عاقلاً أخذ نصف عقله

ليس عليك أن يقتنع الناس برأيك ولكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق

سقوط الإنسان ليس فشلاً ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط

لا تلم نفسك على ما مضى فاللوم آفة كبير بل اتعظ من أخطائك وليكن لك هدفًا جديداً

الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء وأكثر إشراقًا منها

تحياتي لجميع الاخوة والاخوات في هذه الزاوية
09-02-2011 11:31 PM
الفنان الى 3roob
اسأل الله ان يرفع قدرك في الدينا والاخرة

ولك مثل ما دعوتي ان شاء الله .



يسعدني وجدودكم جميعا هنا مع غياب بعض الاسماء المهمه في جراسا
أسأل الله ان يكونوا بخير جميعاً.


والله من وراء القصد
10-02-2011 12:50 AM
ام محمد
أهلا بك أخي أردوغان وأهلا بوجودك في هذه الزاويه المتألقه بجميع روادها افتقدناك في زاوية
شاركوا معنا لك كل الاحترام والتقدير
أخي مشكلجي الله يعطيك ألف عافيه علي جهودك وتميزك وبارك الله فيك فيما
تحمله من أفكار للتغير وصناعة حياة ومستقبل أفضل للجميع

جدد حياتك باستمرار :

- النفس تتعب عندما تكسل .
- النفس تمرض عندما تتوقف .
- النفس تصدأ عندما لا تتجدد .
- النفس تمل عندما لا تبدع .
- النفس تموت عندما تفقد أكسجين الحياة .
- ما دمت أيها الإنسان قادرا على استنشاق الهواء النقي معنى أنه ما زالت هناك حياة , هذه فرصتك لتصنع حياة جديدة مع كل نفس جديد.

واخيرا تمنياتي للجميع النجاح في التغيير والله يوفقكم للخير أجمعين
10-02-2011 01:18 AM
مشكلجي - نلتقي لنرتقي بكل أبدع
أخي ...أختي...
تحياتي...
هل تعاني من مرض ما؟؟؟
هل أمضيت شهورا وسنين طويلة وأنت في رحلة العلاج؟؟؟
كم حبة دواء تتناول كل يوم؟؟؟
كم طبيبا راجعت؟؟؟
وكم تحليلا سويت ؟؟؟
كم دفعت وصرفت من فلوس...؟؟؟
كم ألمك؟؟؟
وكم عذابك؟؟؟
ألا يثير دهشتك رغم كل هذا أنك ما شفيت؟؟؟
الآ تتعجب أن كل هذه الأدوية والعلاجات..
والأساليب المتطورة في الطب..
لم تريحيك...
لم تقضي على المك ...ووجعك...
أين الخطأ...
هل تساءلت يوما أين الخطا؟؟؟
هل بحثت حقا عن أجابة هذا السؤال؟؟؟
أم قلت لنفسك.. " هيك الله بدو ..وهيك كاتب علي"؟؟؟
أحقا هذه هي قناعتك...
أن الله سبحانه وتعالى خلقك ..ليمرضك...
ويعذبك بالألم والوجع طوال عمرك؟؟
أن كان هذا أعتقادك...
أرجوك ..توقف؟؟؟
هل تحدثك نفسك ..
" أنني دائما أدعوا الله ..يا رب أشفيني..."
ولكنه لا يفعل...
أن كان هذا تفكيرك ...
أرجوك ...توقف...
سأعود لتذكيرك بما كتبناه في الأسابيع الماضية...
من أن الأشياء لا تتغير ..حتى يتغير تفكيرك ..تجاهها...
" أن الله لا يغير ما بقوم ..حتى يغيروا ما بأنفسهم.."..
هل تذكر ما قلته لك...
لم يطلب الله منا تغيير بلادنا..
لم يطلب تغيير أزواجنا...
لم يطلب تغيير بيوتنا...
بل طلب تغير ما بأنفسنا...
أفكارنا...خواطرنا ...هواجسنا...وبناءا عليها ..تصرفاتنا...
ومن هنا اقول لك..
أن بداية الشفاء ...
تبدأ في تغيير طريقة التفكير ...
تجاه المرض ..
تجاه الجسد...
تجاه الدواء..
حسنا؟؟؟
ما الذي أريد قوله لك...
أريد أن اقول...
أخرج من سجن البكتريا ..والجراثيم ..والفيروسات...
مش كل الحق عليها...

ستحمل الأيام القادمة بأذن الله الكثير...
خليك معنا...
عسى أن يكون طقسك ...جميلا...
تحياتي...
مشكلجي
10-02-2011 02:45 AM
احمد القبطاوي
..
انت بحثت بالموضوع مزبوط ولا عالسريع نطيت وقلت البرمجة مافيها شيئ
لا وبتقول البرمجة ليست كفرا, بالله عليك والله احنا كنا مفكرينه كفر
محنا عارفين انها مش كفر بس لاتجوز وهناك علماء افاضل
افتو فيها انها لا تجوز وخطر ايضا
ليكون مفكر حالك انك عندك علم اكثر منهم
يعني بتعرف بني آدم لما الناس يمدحوه راس بكبر وبصدق اي كلام
لا حبيبي اصحى وينكم وين العلماء
كلكم شغل تدهلس على بعض حكلي تحكلك
عند كلمة الحق تخافون من ان فلان يزعل ويغضب
اما غضب الله لا تبالون به الا مارحم ربي
عندي رابط سوف اضعه بالاسفل فيه مدرب برمجة فهمت شو بكتب مدرب
وليس مبتدء مثل .. صاحبك
وكيف بعد خبرة وبعد ماكان يدافع عنها
سبحان الله عما يصفون الواحد الاحدالفرد الصمد
اصبح الآن يهاجمها ويكشف حقيقتها وان لها اهداف شيطانية
وتقود الى اللعلمانية حقائق اتمنى من كل شخص ان يدخل الرابط ويرى
كم هية خطيرة
مع الادلة الكثيرة والاستدلال الكامل
ارجوك يامحرر ان تنشر الرابط غيري نشر رابط اغنية, جزاك الله خيرا
http://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=28607
10-02-2011 06:25 AM
من هنا نبدأ
الأخ مشكلجي اسمتر و لا تتوقف.. اعذرني لأنني مشغول في هذه الأيام و قد استفدت من A.J Hoge
في التمكن من اللغة الأنجليزية بشكل أكبر... مع أنني درستها طويلا و قدمت أبحاثا باللغة الإنجليزية إلا أن هذه الطرق التي يقترحها تجعل تعلم اللغة الإنجليزية أسهل بكثير...

أردوغان أهلا بك... ما تفضلت به هو الفهم السليم الذي نريده.... و قد كتبت من القرآن و السنة ما يسنده لكن كما تعلم فإن هناك الكثير من الناس من لا يناقشك بعلم أو تروٍ...... أتمنى يوما أن نصل إلى فهم ديننا فهما سليما... و هذا من أسباب اختياري للقب "من هنا نبدأ" كنت أود أن يبدأ الجميع بعصف ذهني يسهم في فهم الإسلام فهما سليما و التخلص من كل الشوائب التي أحاطت به بسبب تقصيرنا في فهمه ثم العمل به... و أعلم أن هذا مشوار طويل يحتاج إلى جهد شاق..
و مما كان يقوله الإمام حسن البنا "الفهم أولا و الإيمان ثانيا"....


أحيي الجميع هنا و أقول ابذلوا جهودكم و قدموا ما لديكم و لا تنتظروا الثمر سريعا فالغرس الذي تزرعونه اليوم سيثمر لا محالة لكنه يحتاج إلى رعاية و وقت...

عجبت لمن يخاطب المسلمين باسم الإسلام ثم يسبهم و يشتمهم بحجة الدفاع عن الإسلام!! و كأن بينه و بين القرآن أمدا بعيدا... ألم يقل الله في كتابه:

اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى ( 43 ) فَقُولا لَهُ قَوْلا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى ( 44 )

قال بعض السلف : إلهي هذا رفقك بمن يقول أنا الإله, فكيف رفقك بمن يقول أنت الإله ؟!

لا أدري كيف يتحدث باسم الإسلام من يخالف الإسلام!! الذي ادعى الألوهية قال الله فيه: قولا له قولا لينا... فكيف بالمسلمين و غير المسلمين!!

دمتم بخير...

10-02-2011 09:41 AM
أمل وحلم
الانسان ذلك المخلوق الذي أودع الله بين ثناياه قوى خفيه قد يمضي عمرا بأكمله دون أن يتعرف عليها ,,
ودون أن يفكر باستخدامها الا مضطرا يكون متناسيا لها ,,أو أحيانا يفاجيء بأنه يملكها ,,
نقطه مفصليه في حياتنا قد تغير كل شيء
قد تدمرنا وقد تجعلنا أقوياء
قد نجيرها لصالحنا وقد تجعلنا سجناءها
في ذلك اليوم
وفي لمح البصر
بدون سابق انذار
مرضت
نقلت الى المشفى على عجل
بت طريحة الفراش
بعد التشخيص
انا مصابه بمرض صعب العلاج
الشفاء منه طويل
سبقى ملازما لي الى الابد
سيبقى رفيقي
وسأعاني منه
ليس له علاج
انما ادوية تخفف من معاناته
انهرت
بكيت
صرخت
انكسرت
صدقا
لن أخفي مشاعر الصدمه ولا مشاعر الخيبه
لن اخفي المشاعر الانسانيه التي اجتاحتني
لأني انسان مخلوق من كومه من المشاعر
لم أشعر بالضعف ولا بالانكسار
كما شعرت حينها
ثم تماسكت
ورفضت الاستسلام
قاومت
شددت من عزيمتي
من حولي ساندوني
ساعدوني
تمسكت بحبل الله
صليت
في فراشي
تيممت
لم اترك فرضا صليته في صحتي
فحافظت عليه في ضعفي ومرضي
فأنا بحاجه لربي
دعوته خاشعه
أجهشت بالبكاء
طلبت العون من الله
لم أيأس ولم أقنط من الاستجابه
لم يساورني الشك بالاجابه
بدأت بوادر التحسن بالظهور
عكس ما توقع الأطباء
وعكس سير هذا المرض
بدأت بوادر العافيه بالظهور
حمدت الله وشكرته
لقد شفاني الله بمدة وجيزه
شفاني الذي واذا مرضت فهو يشفين
لم استسلم قاومت بكل الاسلحه الايمانيه والذاتيه
تمردت على واقع مرضي
ربما يعود لا سمح الله
لكنه وان عاد سيجدني
متسلحه بكافة اسلحة المقاومه والاستعداد النفسي
ما زال في الحياه أشياء كثيره لأفعلها بعد مشيئة الله
تغيرت
وعرفت أن الحياه جميله
تستحق أن نحياها
وأن نجعل الابتسامه مفتاحها
وأن لا نضيع العمر في توافه الأمور
ولا بالشفقه على انفسنا
القوه منبعها قلوبنا
كن مع الله ولا تبالي
لن أبالي فالله معي وحارسي
لا تستسلم يا عبد الله فنوائب الدهر لا تدوم ان هي الا محبه وابتلاء .
فينا يكمن سر الهي علينا فقط أن نبحث وننقب عنه في دواخلنا ,,,

صباح الخير لكل من يتابعنا صباح الخير لكل العقول الجميله يا الله ما أجمل وما أروع شهيقنا وزفيرنا خذ نفسا عميقا واحمد الله لن تعرف قيمته الا اذا كنت قاب قوسين أو أدنى من فقدانك لهذه النعمه ..
وتمتع بأيامك وصلاتك وصلتك مع ربك هي خلاصك .
عش حياتك عشها ولا تضيعها في كلمة لو وفي الندم وفي الشعور بالشفقه على الذات ,.
أيا كانت المصائب فعندالله حلها ثم عند نفسك وبارادتك يكتمل تجاوزها .

10-02-2011 11:06 AM
عربية مسلمة
مقتطفات من كتاب «جدد حياتك»

لا تعلِّق بناء حياتك على أمنيةٍ يلدها الغيب ، فإنّ هذا الإرجاء لن يعود عليك بخير .

لا أدري لماذا لا يطيرُ العباد إلى ربهم على أجنحة من شوق بدل أن يساقوا إليه بسياط من الرهبة؟!...

وظيفة الدّين بين الناس : أن يضبط مسالكهم و علائقهم على أسسٍ من الحق و القسط حتى يحيوا في هذه الدنيا حياة لا جور فيها و لا جهل .

الدين للإنسان كالغذاء لبدنه ضرورة لوجوده و متعة لحواسه .

إنّ تجديد الحياة لا يعني إدخال بعض الأعمال الصالحة أو النيات الحسنة وسط جملةٍ ضخمة من العادات الذميمة و الأخلاق السيئة ، فهذا الخلط لا ينشئُ به المرء مستقبلاً حميداً ، و لا مسلكاً مجيداً .
إنّ البعد عن الله لن يثمر إلا علقما ، و مواهب الذكاء و القوة و الجمال و المعرفة تتحول كلها إلى نقم و مصائب عندما تتعرى عن توفيق الله ،و تُحرم من بركته.

بعض الناس يستهين بما أولاه الله من سلامة و طمأنينة في نفسه و أهله ، و قد يزدري هذه الآلاء العظيمة ، و يظخِّم آثار الحرمان من حظوظ الثروة و التمكين ، و هذه الاستهانة : غمطٌ للواقع ،و متلفةٌ للدين و الدنيا .

إنَّ الإكتفاء الذاتي و حسن استغلال ما في اليد ، و نبذ الاتكال على المنى هي نواة العظمة النفسية ، و سرُّ الانتصار على الظروف المعنته .

عندما يبقى الفكر يقظاً على هبوب الأخطار ، و عندما يظلُّ المرءُ رابطاً الجأش يقلب وجوه الرأي ابتغاء مخلص مما عراه ، فإن النجاح لن يخطئه ، و لذلك يقول رسول الله صلى الله عليه و سلم : إنما الصبر عند الصّدمة الأولى .

و التحسر على الماضي الفاشل ، و البكاء المجهد على ما وقع فيه من آلام و هزائم هو في نظر الإسلام بعض مظاهر الكفر بالله و السّخط على قدره .

لو أنَّ أحداً ملك الدنيا كلّها ما استطاع أن ينام إلاّ على سرير واحد ، و ما وسعه أن يأكل أكثر من ثلاث وجبات في اليوم! »

لا أعرفُ مظلوماً تواطأ الناس على هضمه ، و زهدوا في إنصافه كالحقيقة .

إذا أمرتَ بالخير فافعله أولاً ، و إذا نهيت عن الشرّ فاسبق إلى البعد عنه .

إذا كان العمل رسالة الأحياء ، فإن العاطلين موتى.

إنّ الإيمان بالله و اليوم الآخر و فرائض الصلاة و الزكاة : أشعةٌ تتجمع في حياة الإنسان لتسدد خطوه ، و تلهمه رشده ، و تجعله في الوجود موصولاً بالحق لا يتنكّر له ، و لا يزيغ عنه .

الإسلام في عالم النفس : جمالٌ ينفي القبح ، و نظام يطرد الفوضى.


جدد حياتك...

لتكون لله اقرب,,

لتكون لغيرك قدوة في اخلاقك وتعاملك,

لتكون انت فقط المجدد الاول لحياتك على اساس محبة الله

تحياتي للجميع
10-02-2011 12:25 PM
زهقان
الى الفنان
الله يعطيك العافيه على هالنصائح انا معاك
10-02-2011 01:19 PM
من واقع تجربه
ساكتب رحلتي مع المرض هنا


ستخط اناملي عن ايام وساعات عشتها وانا انظر الي تلك الساعة التي
افارق بها حبيبات الادوية التي ترافقني اكثر من ظلي ومنذو اكثر من عشر سنوات

استيقضت من نومي واذا انا في مشفى على سرسر الشفاء تحيط بي ممرضة
مرافقة للطبيب الذي كان يحاول ان يساعدني في استعادة الوعى وياليتني لم استيقظ

انه حالت زياده في الشحنات الكهربايئة تودي اى حاله فقدان جزئي للوعي ومنذوء ذلك اليوم
وانا اصارع ذلك المرض الذي يابى ان يفارقني .... مع كل محاولات الاطباء في مساعدتي
وكل الادويئه التي ومنذوء 10 سنوات وانا اتناولها لكنها لم تجدي نفعاً

لكني درست واحمل شهاده في تخصص رائع احبه ,,, واتحدث .. واناقش .. اعيش حياتي بشكل اكثر من طبيعي امام الاخرين فقط لكن لكن نوازعي الداخليه تشعرني في النقص

اريد ان استيقظ يوما من نومي دون ان اتناول حبيبات الادوية دون ان اشعر ان هنالك اشخاص ونفسيات مريضه في المجتمع لو علموا في مرضي لن يوخذ منهم على انه مرض كا باقي الامراض ,,, اريد ان استيقظ من نومي انسان اخر يحلم بكل ما هو جميل تداعب عيونه نسمات الحياه


ساكمل لكم اصدقائي قصتي عندما استطيع فدموعي قد اوقفتني هنا الان
10-02-2011 03:13 PM
عود ثقاب اليكم
الى :

مشكلجي ، اختكم بالله ، الفنان ، هارموني ، من هنا نبدأ ، عروب ، اردوغان ، امل وحلم ، عربية مسلمة ، ام محمد ، احمد القبطاوي ، زهقان.

كتبتم كثيرا.
ولم تقولوا شيئا يساهم في حل مشكلة واحدة من مشاكل مجتمعنا الملحة.
تتحدثون في الخيال وعن البرمجة العصبية والدعوات الدينية وكأن هذا الموقع مخصص فقط للدعاة.

ما كتبتموه انتم مجتمعين ، لا يسوى صرخة هتاف واحدة من شاب بسيط غير متعلم ولا مثقف في ميدان التحرير.

ولكنه اكثر ادراكا منكم للواقع.
ابقوا انتم في برمجتكم العصبية وهل هي مع الدين او ضد الدين.
بقي غيركم سنينا يناقشون هل الملائكة اناثا ام ذكورا.
بقي غيركم سنينا يناقشون كم شيطانا يمكن ان يقف على رأس دبوس.
ثم انهاروا جميعا.
وتشتت قواهم .
وخسروا الدنيا والآخرة.
ومزقت اوطانهم.
استمروا في هذيانكم وناقشوا هل البرمجة العصبية شرعية ام غير شرعية.
وانظروا الى ما ستنتهون اليه.
ليس لديكم ارتباطا بالواقع المعاش.
انتم تدورون في فلك الهذيان والهستيريا والخزعبلات والأساطير .
انتم تجهلون الأمة بخرافاتكم.
احمد الله ان الأمة لا تستمع لكم.
بل هي تستمع الى هتافات ذلك الشاب غير المتعلم وغير المثقف في ميدان التحرير.
انه خير مثال على مستقبل مصر.
مستقبل زاهر حر ديموقراطي.
مجتمع خال من الهذيان والأساطير والخزعبلات والخرافات.
شباب ميدان التحرير لم يتحدث احدهم يوما ما عن البرمجة العصبية وهل هي مع الشرع او ضد الشرع.
وائل غنيم لا يملك ادنى فكرة عن البرمجة العصبية.
ولكن وائل غنيم يصوغ الآن مستقبل امة.
من انتم ومن اي بيئة اتيتم ؟
انتم خارج العصر والحاضر ولا مستقبل لكم.
10-02-2011 03:37 PM
الى من واقع تجربه
انت نبضات ؟؟؟؟؟؟؟؟
10-02-2011 03:44 PM
احم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف صحتكم ان شاء الله الجميع بخير
اسأل الله العلي القدير ان يمن عليكم بالصحة والعافيةوالمعافاة في الدين و الدنيا والآخرة
واسأله تعالى ان يسدد خطواتنا الى الهداية والى الحق
الحمد لله رب العالمين
اشكر المحرر على نشر الرابط
جزاك الله عنا كل خير وبارك الله فيك

حتى انت ياعربية مسلمة مقتنعة بهذه البرمجة
لا حول ولا قوة الا بالله
لم اقصر في وضع البراهين والحجج عليكم في هذا الامر بما اني اتصفح هذا الموقع
ولكن ليس بعد الآن كفى والحمد لله
اسال الله ان يجعل مافعلته من بداية تعليقاتي في هذه الجريدة في ميزان حسناتي
واستغفره واتوب اليه في تعليقاتي المسيئة لبعض المعلقين

مع اني لا انكر الاستفادة التي حصلت عليها من هنا وهذا بفضل الله
اللهم اهدي عاقلة وردها الى دينك رداًجميلا
لم اكن ملتزم في طاعت الله قبل ان ارى تعليقاتك يا عاقلة
ولكن عندما بدات ابحث عن الدليل لاقناعك بالحق وتصفحت المواقع الاسلامية
انقلبت اموري مئة وسبعون درجة واصبحت بفضل الله من الملتزمين
وتذوقت الخشوع الى الله عز وجل واسأل الله ان يديم علي هذه النعمة
وهذا دليل انكم تريدون شراًللاسلام ويكون خير ان شاء الله

كلامك سليم ياعود ثقاب من ناحية البرمجة
لقنيهم كمان يعود الثقاب
قال برمجة قال
اي صدقي انك افهم منهم من هاد الجانب
وائل غنيم لا يملك ادنى فكرة عن البرمجة وهاهو سبب في نصر الامة
الاسلامية بإذن الله والخير قادم لا محالة ومازال هناك رجال قابضين على دينهم
ونساء ايضا قابضات على دينهن
همهم ارضاء الله وليس الناس يصبرون على الشهوات
في سبيل الله يخافون الله لايخشون في الله لومــــــــــــة لائــم
اذا خلو في المحرمات لا ينتهكوها يستشعرون رقابة الله

هو الحق مهما طغى باطل له النصر يوم النزال الاخير

ولله سهم سيمضي غداً ولو كره المستبد الكفور

سلكت طريقي ولا لن احيد عزمت المسيرة بعزم الحديد
وابناء ديني اراهم رقود
الموتـــــــــــــــــــــــــ هَادِم اللّذاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
10-02-2011 05:06 PM
احمــــــــــــــد القبطــــــــــــــــــــاوي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف صحتكم ان شاء الله الجميع بخير
اسأل الله العلي القدير ان يمن عليكم بالصحة والعافيةوالمعافاة في الدين و الدنيا والآخرة
واسأله تعالى ان يسدد خطواتنا الى الهداية والى الحق
الحمد لله رب العالمين
اشكر المحرر على نشر الرابط
جزاك الله عنا كل خير وبارك الله فيك

حتى انت ياعربية مسلمة مقتنعة بهذه البرمجة
لا حول ولا قوة الا بالله
لم اقصر في وضع البراهين والحجج عليكم في هذا الامر بما اني اتصفح هذا الموقع
ولكن ليس بعد الآن كفى والحمد لله
اسال الله ان يجعل مافعلته من بداية تعليقاتي في هذه الجريدة في ميزان حسناتي
واستغفره واتوب اليه في تعليقاتي المسيئة لبعض المعلقين

مع اني لا انكر الاستفادة التي حصلت عليها من هنا وهذا بفضل الله
اللهم اهدي عاقلة وردها الى دينك رداًجميلا
لم اكن ملتزم في طاعت الله قبل ان ارى تعليقاتك يا عاقلة
ولكن عندما بدات ابحث عن الدليل لاقناعك بالحق وتصفحت المواقع الاسلامية
انقلبت اموري مئة وسبعون درجة واصبحت بفضل الله من الملتزمين
وتذوقت الخشوع الى الله عز وجل واسأل الله ان يديم علي هذه النعمة
وهذا دليل انكم تريدون شراًللاسلام ويكون خير ان شاء الله

كلامك سليم ياعود ثقاب من ناحية البرمجة
لقنيهم كمان يعود الثقاب
قال برمجة قال
اي صدقي انك افهم منهم من هاد الجانب
وائل غنيم لا يملك ادنى فكرة عن البرمجة وهاهو سبب في نصر الامة
الاسلامية بإذن الله والخير قادم لا محالة ومازال هناك رجال قابضين على دينهم
ونساء ايضا قابضات على دينهن
همهم ارضاء الله وليس الناس يصبرون على الشهوات
في سبيل الله يخافون الله لايخشون في الله لومــــــــــــة لائــم
اذا خلو في المحرمات لا ينتهكوها يستشعرون رقابة الله

هو الحق مهما طغى باطل له النصر يوم النزال الاخير

ولله سهم سيمضي غداً ولو كره المستبد الكفور

سلكت طريقي ولا لن احيد عزمت المسيرة بعزم الحديد
وابناء ديني اراهم رقود
الموتـــــــــــــــــــــــــ هَادِم اللّذاتـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
10-02-2011 05:08 PM
زهرة النسرين الى عود ثقاب
يعني بفهم انك ثائره من الثوار.
انك وطنيه أكثر من أي واحد منا
اذا لم لم نر اسمك في في جراسا يمجد الثائرين في مصر

واذا استخدمتي اسم اخر للتعبير عن تضامنك مع الحق
فأكيد نحن أيضا نزلنا بأسماء اخرى ومجدنا الثوره على الطغيان

تعتبرين ما يتم هنا خزعبلات ؟
أبشري فهذه الخزعبلات التي تدعوا الى قوة الاراده والاعتماد على قدرات الانسان بعد الاعتماد على الخالق

هي من ستجعلنا نلفظ أمثالك ونحجمهم وندوسهم بالآقدام

الفجر قادم لا محاله وستحترقي كالرماد
10-02-2011 05:10 PM
عربية مسلمة
الى الاخ احمد قبطاوي انا لست مع البرمجة العصبية وانا ضدها وما اكتبه من تعليقات ليس لها علاقة بالبرمجة العصبية

البرمجة العصبية فيها خطورة وهناك فتاوي تحرمها وتعدها خطر على الامة وانا لم اتناولها باي تعليق لي

واشكرك لك اهتمامك اخي وجزاك الله كل خير وابعدنا عن كل ما يعضب الله تعالى

اما عود كبريته محروقة والله فكرتك انحرقتي زمان ما شفنا هالطلة البهية

الشعب المصري بغنى عن امثالك لتكوني خطيب عنهم وما رح احط عقلي بعقلك لانه اسفة عقلك ما بتحمل النقاش فما بدي يوجعك وتهربي متل كل مرة

خليكي على التلفزيون مرابطة وتابعي الاخبار واختصرينا

وما الك دخل شو بنكتب هون لانه كل واحد حر بحاله ماشي كبريته
10-02-2011 05:37 PM
أردوغااااان إلى .....
الأخ أحمد القبطاوي...
تحيتي لك
ساءني و الله أن تدافع عن دين الله و لا تتخلق بأخلاقه، فأين أنت يا رفيع الخلق من لين الكلام و أدب الحوار و اللباقة في اختيار مفرداتك؟؟؟!!
و ساءني أكثر أن تقوم بنقل اقتباسات لمجرد أنها تؤيد وجهة نظرك، بغض النظر عمن قالها و ما مدى قوة حجته. و مثالاُ على ذلك: في تعليقك 21 و الذي وضعت فيه رابطاً للمبرمج أحمد سميرعبدالحق، و ما فيه عن البرمجة العصبية و أهدافها الشيطانية،، و أرجو أن تجيبني على هذه الأسئلة:
لماذا رفض احمد سمير المناظرة المباشرة مع الدكتور عبدالعزيز الشهراني حول هذه القضية و تعذّر بأعذار واهية؟؟؟
و لماذا استغرق الأمر أحمد سمير عدّة سنوات ليكتشف ماهيّة البرمجة العصبية و حقيقتها الزائفة كما يدّعي؟
و إليك آخر ما قاله أحمد سمير عن البرمجة العصبية:
البرمجة العصبية فيها (الكثير من الأمور المفيدة ) و التي قد تؤدي إلى اللامفيد.

أمّا بالنسبة لآراء العلماء فهي متفاوتة، ما بين جواز و رفض.
يقول الدكتور سامي بن عبدالعزيز الماجد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية: (فعلم البرمجة اللغوية العصبية NLP هو علم يطور مهارات الإنسان وأداءه في مختلف مجالات الحياة، ويساعده على فهم الآخرين بصورة أفضل، وعلى كيفية التعامل معهم والتأثير فيهم، ويمكن الإفادة منه في مجال: التربية والتعليم، الصحة النفسية، الإدارة والأعمال، التدريب واكتساب المهارات، الدعوة والإرشاد، علاج الخوف والوهم، حل المشكلات، العلاقات العامة والخاصة .. إلخ.
وقد قرأتُ عن هذه البرمجة نبذةً مختصرة، تشكلت في ذهني صورة واضحة عنها، وسألت بعض من تعلمها؛ فلم أجد فيها ما يعارض الشريعة في حكم من أحكامها.
بل وجدت هذا العلم مما يحتاجه بعض الدعاة والمعلمين والتربويين في مجال عملهم، إن جهلنا لعلم من العلوم لا يسوغ لنا أن نذمه ونحذِّر منه ونحقِّر من شأنه، وكل ما في الأمر أن نسأل عن حكمه متى أحسسنا بشُبهة تحتف به، إن كون الشيء جديدًا علينا لا يعني أنه سيئ، ولا كون الشيء قديمًا معتادًا يعني أنه الأفضل والأسلم).
و غيره الكثير الكثير من المختصين و الفقهاء.
و مع هذا يحكمنا الحديث الشريف لسيد الخلق: (( استفتِ قلبك و إن أفتوك)).
أتمنى أن لا تنظر للأمور من زاوية واحدة، فمبضع الجراح الذي ينقذ حياة إنسان،، هو نفسه الذي قد يــُزهقها.

عود ثقاب...
لا أدري لماذا يتسم تعليقك هذا بسطحية التفكير و بساطة المنطق، فمعظم ( و ليس كلّ) من يهتفون في ميدان التحرير حركتهم الأقلام،، و الأقلام حركتها الأدمغة، ألم تسمع بالقول: أن أي ثورة يخطط لها الدهاة و ينفّذها الشجعان و يغنمها الجبناء؟؟!! فأصحاب الأقلام و الكلمات هم الدهاة الذين يجيشون الجيوش و يخلقون الثورات،، و لا أظنك قرأت التاريخ جيداً، ألم تلحظ كيف أن كلمات بروتس قد جعلت أهل روما يغفرون له قتل قيصر، و أن كلمات أنطونيوس ألــّبت أهل روما على بروتس و طالبت بقتله؟؟!!
لذا ما نقوم به ليس هذياناً أو حمّى عارمة، بل هو اشتعال الفكر و توقد المنطق دون الحاجة لعود ثقاب قد لا يشتعل.

احترامي و تقديري للجميع
مع التأكيد أن اختلاف أفكارنا لا يعني بالضرورة تخلــّف فكرنا.
10-02-2011 05:42 PM
عربية مسلمة
الى الاخ احمد قبطاوي انا لست مع البرمجة العصبية وانا ضدها وما اكتبه من تعليقات ليس لها علاقة بالبرمجة العصبية

البرمجة العصبية فيها خطورة وهناك فتاوي تحرمها وتعدها خطر على الامة وانا لم اتناولها باي تعليق لي

واشكرك لك اهتمامك اخي وجزاك الله كل خير وابعدنا عن كل ما يعضب الله تعالى

اما عود كبريته محروقة والله فكرتك انحرقتي زمان ما شفنا هالطلة البهية

الشعب المصري بغنى عن امثالك لتكوني خطيب عنهم وما رح احط عقلي بعقلك لانه اسفة عقلك ما بتحمل النقاش فما بدي يوجعك وتهربي متل كل مرة

خليكي على التلفزيون مرابطة وتابعي الاخبار واختصرينا

وما الك دخل شو بنكتب هون لانه كل واحد حر بحاله ماشي كبريته
10-02-2011 05:43 PM
الى28
لا والله انا ماني نبضات
10-02-2011 05:49 PM
احمــــــــــــــــــــد القبطـــــــــــــــــــــــاوي
بارك الله في حسن اخلاقك يا اخ اردوغاان
لا تنسى ان هناك علماء افاضل افتو بالموضوع
وقالو انها لا تجوز وهم اهل علم لما ذا ادخل انا بالشبهات اخي العزيز
ماذا عن دع مايريبك في مالا يريبك
حديث شريف بارك الله فيك
ارجو منك ان لاتشجع هذه البرمجة يا اخي الفاضل
وارجو منك مسامحتي اذا اسئت اليك واعلم ان دمي محروق عشان هيك
اتصرف بهذا الشكل
الى عربية مسلمة اسف سامحيني اخطأت في حقك
ان بعض الظن اثم
وبارك الله فيكِ
10-02-2011 06:08 PM
عربية مسلمة
فتاوى العلماء في التحذير من البرمجة اللغوية العصبية

قال فضيلة الشيخ د.سفر الحوالي، أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة أم القرى -سابقاً- والداعية المعروف:
"يجب علينا جميعا أن نعلم أن الأمر إذا تعلق بجناب التوحيد وبقضية لا إله إلا الله وبتحقيق العبودية لله تبارك وتعالى فإننا لابد أن نجتنب الشبهات ولا نكتفي فقط بدائرة الحرام وهذه البرمجة العصبية وما يسمى بعلوم الطاقة تقوم على اعتقادات وعلى قضايا غيبية باطنية مثل الطاقة الكونية والشَكَرات والطاقة الأنثوية والذكرية، والإيمان بالأثير وقضايا كثيرة جداً، وقد روّج لها مع الأسف كثير من الناس مع أنه لا ينبغي بحال عمل دعاية لها ". وقال: " أعجب كيف بعد كل هذه الحجج يتشبث المدربون بتدريبات أقل ما يقال عنها أنها تافهة، فكيف وهي ذات جذور فلسفية عقدية ثيوصوفية خطيرة ؟! أنتم على ثغرة وأرجو أن أجد وقتاً للمساهمة ببيان خطرها للناس فليس وراء عدم كتابتي في هذا الموضوع إلا الانشغال الشديد".

* فضيلة الشيخ عبدالرحمن المحمود
أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة الإمام محمد بن سعود
"أمرها بدأ يتكشّف.... نعم انقلوا عني يجب إيقاف هذه الدورات، وأنا أحيي القائمين على تحذير الناس منها وفقهم الله ".

* فضيلة الشيخ محمد صالح المنجد
يقول: "أي راحة هذه التي يريد بعض أتباع الـ NLP وغيرها أن يدخلوا المسلمين في متاهاتها؟؟؟!!! استرخي.. احلم.. وتخيل..! ثم إذا أوقظت للعمل ثاني يوم، وإذا واجهت الواقع راحت الأحلام والخيالات!! أتضحك على نفسك؟!! ما هذا الهراء الذي يقولونه.... فعلاً إنها مأساة عقل..".

* د.يوسف القرضاوي
"البرمجة اللغوية العصبية تغسل دماغ المسلم وتلقنه أفكارًا في اللاواعي ثم في عقله الواعي من بعد ذلك، ‏ مفاد هذه الأفكار أن هذا الوجود وجود واحد‏، ليس هناك رب ومربوب‏، وخالق ومخلوق‏، هناك وحدة وجود‏. إنها الأفكار القديمة التي قال بها دعاة وحدة الوجود‏، يقول بها هؤلاء عن طريق هذه البرمجة التي تقوم علي الإيحاء والتكرار، وغرس الأفكار في النفوس‏. إن برامجهم التي يعلمون بها الناس تقف وراءها أهداف خبيثة‏، ومقاصد بعيدة، وكل هذه ألوان من الغزو ويقصدون بها غزو العقل المسلم، وهو ما ينبغي أن نحرص على أن يظل بعيدا عن هذا الغزو‏".

* د.وهبة الزحيلي
هل علوم الميتافيزيقيا حرام؟ هل علوم ما وراء الطبيعة والخوارق حلال أو حرام؟ وهل التلبثة (التواصل عن بعد)، قراءة الأفكارtelepathic، الخروج الأثيري عن الجسدout of body experience، تحريك الأشياء بالنظر، النظر المغناطيسي، اليوجا‏، ‏ والتنويم الإيحائي، التاي شي، الريكي، التشي كونغ، المايكروبيوتك، الشكرات، الطاقة الكونية، مسارات الطاقة، الين واليانغ.. لأني وجدت موقع يحرمها: موقع ‏(‏الأستاذة فوز كردي-السعودية‏‏)؟

فأجاب د.وهبة " هذه وسائل وهمية وإن ترتب عليها أحياناً بعض النتائج الصحيحة‏، ‏ ويحرم الاعتماد عليها وممارستها سواء بالخيال أو الفعل‏، ‏ فإن مصدر العلم الغيبي هو الله وحده‏، ومن اعتمد على هذه الشعوذات كفر بالله وبالوحي‏، ‏ كما ثبت في صحاح الأحاديث النبوية الواردة في العَّراف والكاهن ونحوهما".

* فضيلة الشيخ عبد العزيز مصطفى
أستاذ التفسير وعلومه والكاتب المعروف:
"أمر هذه الوافدات العقدية جميعها واضح الخطر، ولابد من تحذير الناس منها وطباعة هذا التحذير ليسهل تناوله ونشره".

* سعادة الدكتور عبد العزيز النغيمشي
الأستاذ المشارك بقسم علم النفس بجامعة الإمام محمد بن سعود:
"أكثر المتخصصين في علم النفس والطب النفسي وعلماء الشرع لم يدخلوا فيها ولم ينساقوا إليها برغم كثرة ما قيل عن منافعها، فانسياق النخبة أمر مهم جدًا، ونلاحظ أن معظم من انساق وراء البرمجة هم العوام".

* فضيلة الشيخ خالد الشايع
يقول: "هذا الذي يسمى (علم البرمجة اللغوية العصبية) مما يجب تحذير أهل الإسلام من الاغترار بما فيه من الإيجابيات المغمورة بكثير من السلبيات".

* كما أكد معالي الشيخ صالح الحصين وفضيلة الشيخ محمد العريفي، وفضيلة الشيخ صالح الفوزان وفضيلة الشيخ أحمد القاضي وفضيلة الشيخ عبد الله الدميجي وفضيلة الشيخ أحمد الحمدان وكوكبة من المتخصصين والمتخصصات في العقيدة والمذاهب المعاصرة على خطورتها وضرورة تحذير الناس من مخاطر الأفكار الوافدة كالبرمجة وأخواتها.
10-02-2011 06:12 PM
عربية مسلمة
اخ احمد قبطاوي اخوي مو مشكلة انا اتفهم غيرتك وحرصك الشديد على الدين

وان شالله رسالتك في التحذير من البرمجة العصبية ترا طريقها الى كل انسان غيور على دينه

جزاك الله كل خير

وانا بعتت فتاوي في هذا الموضوع لتاكيد ما تقوله

وارجو ممن بتعامل مع هذه البرمجة الحذر
10-02-2011 06:17 PM
احمــــــــــــــــد القبطــــــــــــــاوي
شكراًلكي ياعربية مسلمة يا اصيلة
انت كما توقعت عفيفة طاهرة ذو خلق ودين
ظننت اني لوحدي الله يجبر بخاطرك
اسأل الله لك السعادة في الدنيا والآخرة
بارك الله فيك اختي الكريمة
وجعل اعمالك في ميزان حسناتك
10-02-2011 06:32 PM
زهرة النسرين ال أحمد القبطاوي
يا أحمد القبطاوي

معظم علوم النفس التي تدرس في الجامعات وفي جامعاتنا

والطرق التي تستخدم في علاج المرض النفسي مهما كان نوعه

علوم تشبه وجزء كبير منها برمجه عصبيه

يا اخي لم لم تحرم هذه العلوم ؟؟

المفتي قد يخطيء وقد يصيب هو بشر وكلامه ليس وحي من الله .

بكفيك تجادل الرصاصه اللي ممكن تقتل عدوك فيها هي نفس الرصاصه اللي ممكن تستعملها

لتنتحر وتطلق النار على نفسك .

10-02-2011 06:34 PM
أردوغااااان
الأخ أحمد القبطاوي...
برغم ما في كلماتك من حدّة و تسرّع، إلاَ أن فيك ميزة قلّ نظيرها هذه الأيام، و هي الاعتراف بالخطأ، و الاعتذار للطرف الآخر حين يساء فهمك و هذا ما لمسته في اعتذارك للأخت عربية مسلمة، فهنيئاً لك على هذه الخصلة الحميدة.

أخي أحمد...
فلنطلق على البرمجة العصبية ما نشاء من التسميات و نتعامل معها على أنها علم، اختراع ، فلسفة، أفكار دخيلة و غيرها، و لكن ألا يوجد بها فائدة إطلاقاً ؟؟ فلمَ لا نأخذ ما يفيد و ما لا يتعارض مع ديننا الحنيف و ندع ما قد يسيء إلى عقيدتنا!؟ و معظم العلماء أجازوا البرمجة العصبية و لكن بضوابط، فهذا الاختراع ( البرمجة العصبية) لنعتبره كأي دواء نتناوله، ولا يوجد دواء دون أن يكون له آثار جانبية،، و بالأحرى لا يوجد شيء دون أن يكون له ايجابيات و سلبيات بالأخص حين يساء التعامل معه. فالسيارة التي تنقلنا بسرعة إلى أحبتنا، هي نفسها التي تحرمنا إياهم،، لذا أتمنى أن ننظر لأي أمر من عدة جوانب شريطة أن نضع دائماً مخافة الله نصب أعيننا، و أقرأ تعليقي في هذه الزاوية بتاريخ 4 / 2 للأخ مشكلجي، فقد ضمّنته بعبارة (( تقوم بعمل رائع و احذر أن يفلت زمام الأمور منك)) و هو أن نحرص أن لا تجنح بنا أفكارنا لأمور تخالف عقيدتنا و ديانتنا السمحة.

خالص احترامي و تقديري لك و لكل من يثري هذا المنبر بفكر العذب .
10-02-2011 06:44 PM
احمد القبطاوي
علم البرمجة هذا واسع يا اختي
وفيه من المخالفات الكثير
بالله عليكي تدخل الرابط وتشوفي بنفسك كم فيه من المخالفات
اختي الفاضلة اقرايه بتروي واسال الله ان يهدينا ويهديك الى الحق
وهناك من جربها ودرسها وتراجع وندم لماذا؟؟؟؟
مثلا ريم حسن الاخ مشكلجي حفظه الله نقل تعليق لها
وهية كانت تدرس هذه البرمجة ولم يكن يعلم انها اكتشفت الحقيقة
وندمت ولم تنكر ان فيها فائدة ولكنها مخالفة للعقيدة اختي
وانا سبق ونشرت الموضوع الذي كتبته ريم حسن
اكتبي (ماذا فعلت بي ايها البرمجة العصبية)ت
لريم حسن
الحلال بين والحرام بين
وايضا هنا تحل الكارثة عندما
نقول عن عدة علماء افاضل بانهم اخطأو
هل نحن افهم منهم بالعقيدة ياترى؟


بارك الله فيكِ
10-02-2011 07:42 PM
مشكلجي
السلام عليكم...
بداية أتوجه بالشكر الجزيل للأخ أحمد القبطاوي على وضعه لهذا الرابط الجميل ..والذي قادني الى صفحة كاتب جميل مهذب ..حريص على دينه ومبادئه ...أستفدت مما كتب كثيرا...
وثقت بسلامة نيته ..وحسن مقاصده وأهدافه...وقد أكد لي شيئا كنت فعلا اشك في أمره ..وأنوي الكتابة عنه في منتديات البرمجه اللغوية العصبية...على اي حال...
ما يدور هناك ..وما يتم الحديث عنه هو خاص بالبرمجة اللغوية العصبية ل جريندلر وباندلر.. وغيرهم ...
وهو يختلف كليا عما يدور هنا ...وأن كان تحت نفس المسمى " البرمجة اللغوية العصبية"..
وهذا واضح جدا...
فأنا لست احد تلاميذ باندلر...وليست لي معاهد تدريب..ولم أدعي أختراع علم جديد..ولم أقل اني أعلم أهل الأرض..أو أن وحيا يتنزل علي من السماء...ولم أطلب نقودا من أحد لكي أعلمه كيف يرفع معنوياته ويخطط لحياته ...لم أقل أني سأمنحكم شهادات علمية مختومة سواءا كانت محلية أو دولية...ولم ادعوا أحدا للقدوم الي لتنويمه مغناطيسيا..وومارسة الأيحاء عليه ...
وبالطبع لا أحد يستطيع أن يقول أنني أدعوا الى الألحاد ..والزندقة ..والهرطقة أو أنكار وجود الخالق عز وجل...
ولا أحد يقول انني أدعوا الى العلمانية والكل يعرف بما جرى من قبل بيننا وبين عود الثقاب تافهة الفكر عاقلة الكافرة الغافلة ...
لا أحد يستطيع أن يقول يا مشكلجي انت تخالف شرع الله وتخرج على تعاليم رسول الله....
منذ عامين وكتاباتي تملأ صفحات جراسا وها هي هذه الزاوية كتبت فيها الكثير فأين فيها ما يدعوا الى علمانية أو كفر أو يشتم من وراءه خطط شيطانية...
أنا مسؤول فقط عما اقدمه أنا وأقوله أنا ..ولست مسؤولا عما يقدمه باندلر وشركاه ونواياهم...أو كيف جاؤوا بأقوالهم وأفكارهم...
وكما قلت سابقا ..
أنا هنا لا اسعى الى بطولة...لا أسعى الى ثراء عن طريقكم ..لا أسعى ليكون لي أتباع بأي شكل من الأشكال...
ولولا ما سبق أن قلته سابقا قبل سنة وأكثر أنني لست من النوع الذي ينسحب من الساحات عند أقل أهتزاز ...لولا ذلك لتركت لكم الصفحات والجريدة وبلاها وجعة الراس...لكن السؤال ..لمن تترك الساحات؟؟؟؟
أقول...
أذا كان مسمى البرمجة اللغوية العصبية يثير الحساسية لهذه الدرجة ..فلنسمها شيئا آخر ..
ربما تهيئة الذات ..بناء النفس..تنمية القدرات...البناء الأيجابي ..او أيا كان..وأرجوا أن لا يكون في هذه المسميات ما يهدم الأسلام ويدعوا الى الخروج من الملة ...
أنا رجل اينما وجدت مقولة جميلة أخذتها حتى لو كانت من وثني...
واينما وجدت فكرة جميلة تمسكت بها ..حتى لو كانت من بوذي...
وقاعدتي دائما هي أن لا أحشر نفسي في الزوايا الضيقة...
ولهذا فأني ألتقط الأشياء الجميلة في هذا العالم واتحدث عنها...
ولست مقيدا أحدا بقيد...
فمن شاء فليستمع لي ..ومن لم يشأ ...فصفحات جراسا تمتلئ بالكتّاب والمعلقين...فليختر ما يشاء وليتابع من يشاء...
وفقني..ووفقكم الله جميعا لما يحب ويرضى...
مشكلجي...ِ
10-02-2011 10:58 PM
الفنان الى جراسا
الرجاء نشر تعليقي ؟؟؟؟؟

ارسلت التعليق مرتين فما المشكله ؟؟؟؟

ارجو التوضيح
11-02-2011 01:50 AM
احمد القبطاوي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الى الاخ الفاضل اردوغااان حفظه الله
اشكر لك اخي العزيز اسلوبك الراقي وهدوئك وحسن اخلاقك
بارك الله فيك
واتمنى ان يتعلم البعض منك يااردوغان انت رمز للاخلاق وحسن التعامل مع الآخرين
ومشكلجي ايضاً اخلاقه رائعة
انا اقصد من هنا نبدأ
اردوغاان الفاضل لم يعلق على كتابتي مع انها مليئة بالاخطاء الاملائية
لم يعايرني باخطائي الاملائية مثل مافعل من هنا نبدأ
من هنا نبدأ لم يأتيني بالحق بل اتاني بالكبر
انا يا اردوغااان مابعرف اعبر مزبوط عن الي بخاطري
واتصعب بالتوصيل المعلومة للآخرين
الحمد لله الذي هناك اناس مثلك بارك الله فيك
وارجو منك ان تبقى وان لاترحل عن الموقع نهائياًلان الناس بحاجة لامثالك
وصدقني ان في هذا خير كثير
الى صديقي مشكلجي
شكراً جزيلا يا صديقي على ارفاقك بي
وارجو منك مسامحتي لاني اخر تعليق بعثته الك انا نفسي لم اتقبله
بعد خمس دقائق فقط ندمت على التعليق بس عاد لا باليد حيلة
بارك الله فيك اخي مشكلجي
اظن ان المسالة انحلت والرسالة وصلت وهذا بفضل الله
بارك الله فيكم جميعاً وسامحوني ان اخطأت بحقكم وانا من جهتي اسامح من اخطأ بحقي
والحمد لله رب العالمين
11-02-2011 06:40 AM
✿✿✿
صباح الخير

الأخ أحمد القبطاوي ,,,,

لا بد أن أوجه لك نصيحه لوجه الله تعالى ,,

تجنب التسرع في إطلاق الأحكام,,,وتجنب القاء الاتهامات,,,وتجنب الخوض في الأمور التي لا تعرف عنها شيئا ,,

كثرة الاعتذار ,,, تدل على شخصيه ,,,ينطلق لسانها بالكلام قبل أن تعطي عقلها مجالا ووقتا للتفكير,,
لاحظت كثرة اعتذاراتك من فلان وعلان من المعلقين هنا في هذه الصفحه وفي اريد حلا وفي شاركوا معنا,,
اذا كنتمن الذين يعترفون بالخطأ وهذا جيد ,,
فلماذا تعرض نفسك الى مواقف تكثر فيها من الاعتذار ,,,
الرجل قبل أن يتكلم يزن كلامه ,,,في ميزان الحق ,,,
ويفكر مليا بمغزى كلماته ,,,وهل هي مناسبه أم لا,,,
ويتحرى اللطف ,,,قبل أن يرمي بكلماته على هذا وذاك,,
وبعد قليل يندم ,,,على تلك الكلمات ويطلب السماح والاعتذار والعفو ,,
فكر مليون مره قبل أن تضع يدك على لوحة المفاتيح لترسل تعليقا ,,تؤذي به الاخرين,,
ووسع من مداركك ,,,,ولا تحاول أن تصغر من جهد الاخرين ,,
وعندما تناقش ناقش بطريقه علميه صحيحه وابتعد عن الشخصنه والاستهزاء ,,

والى مشكلجي احييك على قوة تصميمك وعلى براعتك في عرض وجهة نظرك ,,
الى الأمام وبالتوفيق نحن معك ومتابعين بقوه ,,

(◕‿◕✿)
11-02-2011 11:08 AM
أردوغااااان
الأخ أحمد القبطاوي...

لا عليك يا صديقي،فخير الخطــّائين التوابون.

أشكر لك كلماتك الطيبة و تأكد أنني لن أرحل عن بقعة طيبة تؤمــّها العقول النيّرة و الأخلاق العالية.
11-02-2011 01:04 PM
من هنا نبدأ إلى الأخ احمد القبطاوي
كالعادة يا صديقي بينك و بين فهم القرآن و السنة أمد بعيد – مع حسن نيتك-.... أنا حين تحدثت عن أخطائك الإملائية و فهمك الضعيف للقرآن و السنة لم أقل هذا لأعيرك بشيء و الدليل أنني في كل جملة أشير لنواياك الحسنة.... أنت الذي فهمت هذا الكلام بهذه الطريقة و هذه مشكلتك و ليست مشكلتي.. فأنا أنهج نهج القرآن و السنة في الخطاب و إليك هذا الحديث – مع أنني أشك في أنك ستقبل أحاديث رسول الله و آيات القرآن لا لشيء إلا لأنها تخالف رأيك و هواك و لتسرعك في الحكم على الأمور-:

فقد روي أن أبا ذر سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم الإمارة وأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إنك ضعيف وإنها أمانة ، وإنها يوم القيامة خزي وندامة ، إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها".
الان تمعن في منطق النبي الكريم هل طعن صلى الله عليه و سلم في شخص أبي ذر؟ هل قصد أن يعيره؟ لا و الله و انما هي قاعدة جليلة من قواعد الاسلام و هي "الرجل المناسب في المكان المناسب" أي أن الرجل الكبير أبا ذر ليس له طاقات و مواهب في الامارة و لكنه له طاقات في أمور أخرى فهو صاحب تقوى وخلق جليل و صاحب علم شرعي فكأن النبي يريد منه ان يوظف مواهبه في مكانها الصحيح.... و تعليقاتي موجودة و لم ترد مني جملة إلا و وورد فيها أنك صاحب نية سليمة و هذا هو الفرق بيني و بينك أنا أشرت إلى فهمك الخاطئ و المغلوط للقرآن و السنة و أحسنت النية بك و أنت أسأت النية بي فقط لأن رأيي المدعوم من كلام الله و رسوله لم يوافق هواك... فوصل بك الحد أن أشحت بوجهك عن كلام الله و رسوله .. و هنا سأضرب مثلا:

لو مرضت يا صديقي –لا سمح الله- و دخلت المستشفى و جئنا لك برجل يحبك و لكنه ليس طبيبا و لا علاقة له بالطب من قريب أو بعيد و قلنا لك سيجري هذا الرجل لك العملية الجراحية فهل ستقبل؟ لا و الله لن تقبل لا بل ستطلب أن يعاقبوه لو فعل... و حتى لو كانت نواياه سليمة.. و ستطلب شخصا مختصا ليعالجك لأنك ببساطة لا تغش نفسك...

هذا بالنسبة لصحتك فكيف بالنسبة للإسلام!! لماذا عندما يتعلق الأمر بالإسلام يفتي من شاء كيفما شاء و وقتما شاء؟؟ -ونقل الفتوى لا يقل خطره عن الفتوى بغير علم- لماذا الإسلام وحده هو الذي يجب أن يدافع عنه أصحاب النوايا السليمة حتى و لو كانوا أهل جهل و لا علم لديهم من قريب أو بعيد؟ لماذا الإسلام وحده هيّن في نظر أهله؟ تنقلون الفتاوى و أحدكم لا يعرف عن العلم و الفتوى شيئا ثم ترموننا بما شئتم من سباب و شتائم و تطعنون في نواينا و لم يبقَ إلا أن تضعوا أنفسم مكان علام الغيوب و أن تقرروا من سيدخل الجنة و من سيدخل النار!! لماذا الإسلام يتصدر له من لا يميز المبتدأ من الخبر!!....

و كما قال أهل العلم " إنها لجريمة قتل عمد أن ننتمي إلى الإسلام ,ثم لا نحسن فهمه ,و لا عرضه , ولا العمل به ,ولا الدفاع
عنه!!"

و تعليقاتي التي فهمت منها أنني أعيرك كان الواجب أن تسأل نفسك لماذا لم يفهم منها مشكلجي ذلك؟ و لماذا لم تفهم منها إيناس ذلك؟ لماذا فهموها فهما سليما؟ ببساطة لأنها علمية منطقية يتقبلها من كان يريد الحق...

أشحت بوجهك عن آيات القرآن و أحاديث رسول الله فما أدري و الله من الذي جاء بالكبر أنا أم أنت!!

لا أريد منك إعتذارا فكثرة الإعتذار تدل أنك لا تتعلم من أخطائك و دعك من الحكم على نوايا الناس.... تعلم القرآن و السنة و افهم الإسلام فهما سليما و اعمل به و لا تنفق وقتك في سباب المسليمن و الطعن فيهم و تضليلهم و الفتوى دون علم أو هدىً أو كتاب منير ....

دمتم بخير...........
11-02-2011 01:38 PM
مشكلجي
الأخوة والأخوات الأعزاء...
ربما هذه الليلة أو يوم غد تتغير الصفحة...
وكنت حقيقة أرغب أكمال ما اردت توجيهه للمرضى
ولكن كي يكون الأمر متسلسلا سأجعله في الصفحة الجديدة...
وحتى ذلك الوقت ...

الى 26 من واقع تجربة...
ألمك كبير يا صديقي...
أشعر بك...
هل قرأت تعليقي رقم 20...
هل تأملت في الكلمات ...
هل لامست في أعماق قلبك شيئا ما؟؟؟
هل حدثك أحد بهذه اللغة من قبل...؟؟
هل تشعر أن هناك شيئا ما قادم أليك في الطريق...؟؟؟
أن كان الجواب نعم...
فافتح قلبك وعقلك لما سأقدمه في الأيام القادمه ...
فربما يكون بين الكلمات ما ينهي مشكلتك الى الأبد...
وأريدك أن تعلم من الآن ...
لن اقدم لك دواء معينا لتشربه...
ولن اقدم لك أعشابا اقول تناولها وستكون بخير...
كل ما سأفعله هو أن أقدم لك اسلوب تفكير مختلف...
سأنير لك قنديلا في الطريق...
وعلى ضوئه تستطيع تقدير وضعك وأيجاد الحل المناسب لما تعاني منه...
شفاك الله وعافاك..أنت وجميع المرضى بأذنه تعالى ...
خليك ع الخط...
تحياتي
11-02-2011 01:40 PM
مشكلجي الى احمد القبطاوي
لا عليك أخي ...
حصل خير...
انا اقدر الظروف جيدا..
غفر الله لي ولك ولجميع المتابعين...
قلت من قبل...
أختلافنا لا يمنع الدعاء بظهر الغيب بالخير...
وفقك الله...
11-02-2011 02:02 PM
مشكلجي الى امل وحلم
تحياتي..أختي...
وعرفت أن الحياه جميله
تستحق أن نحياها
وأن نجعل الابتسامه مفتاحها
وأن لا نضيع العمر في توافه الأمور
ولا بالشفقه على انفسنا
القوه منبعها قلوبنا
كن مع الله ولا تبالي
لن أبالي فالله معي وحارسي

هذه كلماتك خيتو...أثرت أعجابي بهذه القوة والروح العالية...
حقا شيء رائع...
أنت في المسار الصحيح ..تابعي
11-02-2011 02:34 PM
من واقع تجربه
اخي مشكلجي

نعم لقد قرات تعليق 20 وربما هو ما دفعني للبوح بما في داخلي

ناتقي اخي مشكلجي في القادم ان شاء الله
11-02-2011 03:57 PM
أردوغااااان
لا تطلق على نفسك لقب فاشل،، و اعلم أن عثراتك يجب أن تزيدك قوة، و تذكــّر أن الأقوياء فقط هم من يستحقون الحياة.

و لطالما أعجبتني هذه المقارنة بين الفاشل و الناجح، فأحببت أن أنقلها لكم، اقرأها و قرر أيهما أنت؟؟ أو أيهما تحب أن تكون؟

الناجح يبحث عن الحلول************ أما الفاشل فيبحث عن الأعذار.

الناجح جزء من الحل *********** أما الفاشل فهو جزء من المشكلة.

الناجح لديه خطة وبرنامج*********** أما الفاشل فلديه تبريرات.

يقول الناجح: دعني أقوم بالعمل *********** أما الفاشل فيقول هذا ليس عملي.

يرى الناجح حلا لكل مشكلة *********** أما الفاشل فيري المشكلة في كل حل.

يقول الناجح: يبدو الأمر صعبا ولكنه ممكن *********** أما الفاشل فيقول: الأمر ممكنا ولكنه يبدو صعبا

و لنتذكر أن مقدار ما نحققه من نجاح يقاس بالمصاعب التي تغلبنا عليها.

11-02-2011 04:03 PM
هارموني
اخواني واخواتي جمعه مباركه للجميع اريد هنا ان اشكر الجميع على المشاركات الرائعه وسررت بطريقه رد اخي اردوغان وتفسير البرمجه لاخي احمد وفعلا هناك اناس يملكون العلم لكن لا تسعفهم الكلمات بالتعبير لتوصيل الفكره بشكل جيد والله انك لازم رجعت من زمان اخي اردوغان لانو اسلوبك وطريقه توصيلك للافكار رائعه ومقنعه بارك الله فيك ...... اخي احمد ومن هنا نبدا والرائع مشكلجي والفنان وعروب وام محمد عربيه مسلمه وزهره النسرين والرائعه امل وحلم حقا لقد استفدت الكثير مما تكتبون واتمنى لكم كل التوفيق والاستمرار وسلامي للجمعيع
11-02-2011 04:22 PM
هارموني
موقع مـــــمـتاز للفتاوى انشر تؤجر الله يدخل الجنة كل من اعان على نشره

لم ارى موقع لـ الفتوى مثل هذا الموقع كل شي تبحث عنه من الفتوى تجده فقط اضغط على الفتوى التي تريد حتى تسمعها كاملة من فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله.~







{ أنشر }
11-02-2011 04:28 PM
هارموني
جراسا يا ريت تنزلوا الرابط ومشكورين موقع مـــــمـتاز للفتاوى انشر تؤجر الله يدخل الجنة كل من اعان على نشره

لم ارى موقع لـ الفتوى مثل هذا الموقع كل شي تبحث عنه من الفتوى تجده فقط اضغط على الفتوى التي تريد حتى تسمعها كاملة من فضيلة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمة الله.~



http://www.alandals.net/m/MobileSections.aspx



{ أنشر }
11-02-2011 04:33 PM
مشكلجي الى من هنا نبدأ.
تحياتي اخي...
أرجوا منك عدم الرد على أحمد القبطاوي نهائي...ولك كل أحترامي...
11-02-2011 06:16 PM
من هنا نبدأ إالى الأخ مشكلجي..
حبا و كرامة أخي.... هي غيرتي على الإسلام من أصحاب النوايا السليمة الذين لم يبذلوا جهدا على فهمه... أعلم حسن نواياهم و لكن وجب عليّ أن أوضح الصورة حتى لا تلتبس على أحد... فليس بيني و بين أحد خلاف - لا سمح الله- و قد دعوت له و لغيره بظهر الغيب فما يهمني هو الإسلام و أحرص عليه من الفهم المغلوط دائما...

وفقنا الله جميعا و هدانا لما يحب و يرضى و أسأل الله أن يتقبل عملي خالصا لوجهه الكريم...


دام الجميع بخير و حب و سعادة..... إلى الأمام دائما بروح التفاؤل و المثابرة...
11-02-2011 07:14 PM
مشكلجي
أسعد الله أوقاتكم بكل خير...
جعلني خط النت أخواني وأخواتي أكتشف أن هذا العالم ليس شريرا كما يصوره لنا التلفزيون ...
سنين طويلة ..مثلي مثل غيري كنت أسلم عقلي وقلبي مصدقا ومنبهرا بما كانت تقدمه لي الشاشة الصغيرة... انا اسميه " عين الدجال" ماسح العقول...
جعلني خط النت أعرف...أن الذين يريدون الخير لهذا العالم كثيرون جدا...وفي كل مكان..
وأن هذا الأمر ليس وقفا على جنس دون آخر او على طائفة أو قبيلة دون أخرى...
وجدت أن الحلم الذي يدور في رأسي هو نفس الحلم الذي يدور في رأس الأمريكي...والأسباني..
والفرنسي..والجنوب أفريقي ..والبوذي ..والوثني...
ان كنت ابحث عن عائلة سعيدة ...فهذا ما يبحث عنه عنه الجميع...
وأن كنت اريد هواءا نقيا وماءا نظيفا وسبل عيش كريمة ...فهذا مطلب الناس في كل مكان...
الجميع يبحث عن الثروة...
عن الحب...
عن السعادة...
وأن كانت تختلف وسائل البحث الا أن الأهداف مشتركة...
جعلني خط النت أعرف ..أن هناك الكثير من الناس يقدمون الكثير من الأشياء الرائعة لغيرهم..لأناس ما يعرفون في أي بقعة من الأرض هم ..لم يرو وجوههم أو يسمعوا أصواتهم...
وبرغم أن بعض الأشياء تأخذ من صاحبها وقتا وجهدا كبيرا لتكون الا أنه يقدمها لك مجانا قائلا: خذ وتعلم...
كتاب ألفه صاحبه وتعب عليه ..لا يبيعه بأقل من 20 – 25 دولار يقدمه لك صاحبه بنفسه مجانا قائلا يا صديقي أهديك كتابي...
يدعوك آخرون الى حلقات تعليمية في مختلف المواضيع...ويبعثون لك الرسائل ..والدعوات قائلين تعال شاركنا سيكون الأمر رائعا...عالمنا جميل ...وأنت لا تعرفهم ولا يعرفونك...
يأخذك أحدهم الى رحلة داخل بيته فيريك زوجته وأطفاله ومطبخه وغرفة جلوسه...ويخبرك عن حيوانه الأليف ..أو عما يحب ويشتهي ..وكأنك صيق حميم تعرفه منذ سنين طوال...

تدخل الى مدونة فتجد صاحبها قد أنفق وقته ليكتب لك مقالة تشرح عمل برنامج أو جهاز أو ليحدثك عن كتاب قرأه وأعجبه ويدلك على مكانه وكيف تحصل عليه ..او ليحدثك عن موقف طريف رآه أو قصة سمعها...
جعلني خط النت أدرك...
أن هذا العالم مليئ بالخير...
مليئ بالناس الطيبين ..البسطاء...
مليء بالذين يريدون المساعدة...
مليء بالأفكار الرائعة المدهشة...
مليئ بأناس هم مثل العصا السحرية...
يصلحون ..ولا يفسدون...
يقولون ...ويفعلون...
يحلمون...ويعيشون الحلم...
يمدون يدهم للآخرين ..بالخير والعطاء..
جعلني أدرك حقا أن التلفزيون ...
هو أكبر كذاب ودجال عرفته البشرية...
تحياتي ...ومودتي...
مشكلجي
12-02-2011 04:22 AM
من هنا نبدأ إلى مشكلجي
صديقي هل تعلم أنني منذ ثلاث سنوات و نصف لم أتابع جهاز الرائي "التلفاز" و قد عكفت على استغلال وقتي منذ ذلك الوقت في كل شيء مفيد... رياضة... قراءة... طلب علم... نشاطات اجتماعية.. و قد عرفت أنهم سرقونا من أنفسنا... أوهمونا أن الحياة مجرد شهوات و تضييع أوقات.. ربما يكون فيه بعض الفائدة لكنها لا تكاد تذكر... و لي كلام دقيق في أضراره أتمنى أن يسعفني الوقت في تبيان الصورة الحقيقية لهذا الجهاز...

ستيفين تشالندر.. له كتاب اسمه 100 طريقة لتحفيز نفسك.... أحد الطرق التي يذكرها لتحفيز الذات هي
Kill your television
و قد ألف عالم فرنسي كبير كتابا أسماه "الإنسان حيوان تلفزيوني"
لي عودة إلى هذا الموضوع إن شاء الله.... إن أسعفني الوقت...
12-02-2011 11:03 AM
أردوغااااان
الأخت الفاضلة أم محمد ...
الأخت الكريمة هارموني..

أشكر لكن كلماتكن الطيبة، و هي شهادة أعتز بها، أسعد الله اوقاتكن بكل الخير و المحبة.

مشكلجي...

هناك الكثيرون ممن يتابعون هذه الزاوية، دون أن يتركوا حرفاً واحداً، فلا تبخل على كل عابر سبيل بالفائدة المنشودة و الكلمة الهادفة.

أحبتي في هذا المنبر العطــِر...

قال تعالى في محكم تنزيله: ((( إن لله لايغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))).
فلنبدأ بتغيير أنفسنا نحو الأفضل، و لنتغلب على أنفسنا أولاً حتى نستطيع التغلب على المصاعب التي تواجهنا.
و هنا أذكر مقولة إدموند هيلاري، و هو أول من تسلق قمة إيفرست حين قال: ( إننا لم نتغلب على الجبل، بل تغلّبنا على أنفسنا).

أمنياتي للجميع بالخير و السعادة
12-02-2011 01:59 PM
لياااان .....
مساء الخيراااااات أخي مشكلجي لك وللجميع

اسمح لي أن انظم إلى هذه النخبة الطيبة من المبدعين
وأشارككم بمحصلتي الشخصية وخبراتي وما وصلني من معلومات ,,,,,
في مسيرتي في هذه الحياة والتي لا تأتي نقطه في بحركم الكبير .....

قديما كان التلفاز منبر للعلم والوعي وللثقافة وكان يوصل لنا برامج ومعلومات علمية ,,
اجتماعية ,,, ثقافية ... الخ هي قمة في الروعة والجمال

لكن حديثا قفزت البرامج التلفزيونية قفزة كبيره في ظل الانفتاح العالمي الكبير
فأصبح عمله للتجارة ,,, ولو كانت تجارة معقولة لكان الأمر مقبول لكنها تجارة رخيصة

نعود إلى ما تحدثت به أخي

الأحلام في هذه الحياة ... والطموحات .... هي مشتركه بين جميع الناس ما نختلف به
عن بعض هو طريقتنا في الوصول إلى تحقيقها ,,,, وتكون حسب قوة إرادتنا
وعزيمتنا .... ورغبتانا في تحقيقها ..... والسبل التي نتبعها في مشوارنا نحو تحقيقها

وان نجد أول الطريق التي نسير عليها ....
وان نقطع هذه الطريق ونحن نعلم أننا نحمل هدف عظيم لو تحقق سنجد السعادة

أما ألنت أخي
نحن من نقرر كيف نفيد ونستفيد من الجلوس أمام هذه الشاشة الصغيرة التي تجمع عقول
مبدعة ومفكرة ,,,, وقلوب رحيمة ,,,ونفسيات جميله ,,,,تعطي دون مقابل

ونحن من يقرر كيف يستفيد مما يقرا ,,, كيف يحاول أن يبدع ,,, كيف يغير ويتغير
كيف أنا اخرج ما في داخلي بصوره تعود لي بأكبر قدر من الفائدة التي أخرجتها من اجله
وبقدر عظيم من السعادة التي اطلبها من ما أخرجت

فعلا العالم لا يزال بخير والناس الطيبة موجودة ....
وكيف لا يكون العالم بخير وأنت وهذه النخبة الطيبة من أخواني وأخواتي موجودين

دمتم بخير ,,, وبصحة ,,, وعافية من الله وكما تقول دائما أخي مشكلجي نلتقي كي نرتقي

;-);-);-);-);-)
12-02-2011 02:11 PM
أردوغااااان
تصحيح الآية الكريمة:
قال تعالى في محكم تنزيله: ((( إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))).

أعتذر، و كان عليّ أن أكون أكثر دقة أثناء كتابة الآية الكريمة.
12-02-2011 02:25 PM
هارموني

قصة الاسد و المرآة
كان هناك بلدة كان يوجد فيها قصر يوجد به الف مرآة فى قاعة واحدة
سمع أسد بهذه القاعة فقرر ان يزورها فذهب لهذا القصر
وعندما وصل اخذ يقفز على السلالم فرحا
ولما دخل القاعة وجد الف أسد يبتسمون فى وجهه ويهزون اذيالهم فرحين
فسرّ جدا بهذا وقال فى نفسه لابد ان احضر هنا مرات اخرى كثيرة
بينما سمع أسد اخر بهذه القصة فقرر ان يزور القصر مثل صديقه ولكنه لم يكن
فرحا بطبيعته…مشى بخطوات متثاقلة عابساً حتى وصل الى القاعة ذات الالف مرآة
ولكن يا للعجب …وجد الف أسد يعبسون فى وجهه فكشر عن انيابه
وذعر اذ وجد الف أسد يكشرون عن انيابهم فادار وجهه وجرى…
وهو لا ينوى على شىء
لا تنس
كل الوجوه فى العالم مرايا فاي انعكاس تجده على وجوه الناس؟
هو من صنعك انت
فانت الصورة الاصلية وتأثيرك يصبغ على الاخرين بطريقة او بأخرى
ولكم وضع النتيجة وفهمها
12-02-2011 02:58 PM
مشكلجي
أسعد الله اوقات الجميع...
عبر ابحاري في هذه الشبكة العنكبوتية...لفت أنتباهي أمر..
وهو...
حسن تسويق الأجانب لمؤلفاتهم...
يؤلف أحدهم كتابا ..فلا يكتفي بدفعه لدار النشر لطباعته ومن ثم عرضه في المكتبات...
أنهم يتبعون الكتاب بحملات أعلانية...تصور الغلاف والمؤلف باحسن صورة ..وفي وضعيات وزوايا عرض مبتكرة...
يرسل أحدهم نسخا من كتابه الى من يعرفه من الصحفيين أو ممن يمارسون التدوين لعرض الكتاب والحديث عنه في مدوناتهم...
هذا غير الأهداءات الشخصية...وعروض تنزيل النسخ المجانية...
بل انهم يذهبون الى ابعد من ذلك ...بعمل مقاطع دعائية تلفزيونية ومشاهد فيديو على اليوتيوب يتحدثون فيها عن كتبهم ..وكيف بدؤا ..وكيف انتهوا..يحدثونك بأسلوب شيق عن فكرهم وكلماتهم ..وخبراتهم...
حقيقة حينما اشاهد هذا أتسائل ..لم لا يفعل مؤلفونا العرب مثلهم...
فمكتبتنا العربية زاخرة بنفائس الكتب القيمة ..لكنها تفتقر الى حسن التسويق والعرض ...
هل نتعلم يوما ...أرجوا ذلك...

أصدقائي جميعا...
من هنا نبدأ...أردوغااان...هارموني....لياااان...
والغائبون الحاضرون في القلوب دائما ...
أسعدني مروركم وكلماتكم الجميلة...ومشاركاتكم معي ...
أتوقع الليلة يتم تغيير الصفحة...أن شاء الله...
وهذا يعني بداية جديده...سأخصصها من أجل المرضى ...
لعل بين الكلمات ما يساعد في شفائهم بأذن الله...
تحياتي لكم جميعا...
وتستمر الحكاية...
نلتقي ..لنرتقي بكل أبداع...
مشكلجي
12-02-2011 04:07 PM
ام محمد

بسم الله الرحمن الرحيم
هل سالت نفسك يوما هذا اسؤال هل انا راض عن نفسي ؟ وان كانت اجابتك بالنفي فهل سالت نفسك ؟ كيف اتغير وكيف اصل بروحي الى مرتبة الطمانينة و الرضى واتحكم بسلوكياتي و اهوائي و اسيرها على حسب ما يمليه علي عقلي و ضميري ؟
اذا كنت تريد حقا التغير و التحسن فانت محتاج الى تمرين طويل و صعب الا و هو ترويض النفس والذي يستلزم الصبر الكثير وقوة الارادة لان "الارادة تحقق المستحيل"
ساحارل باختصار ان افسر لكم اولا معنى هذا الترويض ثم في نقطة ثانية القواعد والخطوات التي يجب اتباعها لتحقيق هذا الغرض :
ما معنى ترويض النفس
يقصد به تلقين الذات تهذيب النفس اصلاحها ترويعها اجبارها التحكم بها و قيادتها....
كيف نروض انفسنا
هناك مجموعة من الخطوات الاساسية التي يجب اتباعها
1- خد ورقة و قلما وححد فيها ما تريد بالضبط تحقيقه مثلا المواظبة على صلاة الفجر الاقلاع عن التدخين الابتعاد عن شرب القهوة او الشاي......
2-اكتب كل النتائج التي تصبو اليها او التي تتوقع حصولها فانت بمواظبتك على صلاة الفجر ستنال رضى الله و راحة ضميرك وبابتعادك عن التدخين ستكسب صحتك و توفر مالك....
3-العمل وهذه هي المرحلة الاصعب والتي تحتاج الى المثابرة و الصبر ويجب وضع برنامج او خطة عمل لاتباعها فمثلا انا قررت ان احافظ على صلاة الفجراذا سافعل ما يلي :
سانام باكرا ساقوم طبعا بتشغيل المنبه كل يوم ليوقضني ساطلب المساعدة من شخص اخر مواظب على هذه الصلاة ليوقضني .... ساستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ولن اتركه يهزمني اثناء سماع اذان الفجر...
وتذكر قوله تعالى إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ
4-التدريب المستمر وعدم الياس وحتى ان واجهت الفشل مرة ومرتين و ثلاث ... فلا تبتئس و لا تقل ابدا انا لا استطيع لا اقدر هذا امر صعب علي لا يمكنني فعل ذلك لقد حاولت بدون فائدة فانه "لا ياس مع الحياة و لا حياة مع الياس"
5-الابتعاد عن كل شخص ترى انه يعوق طريقك ويضع العراقيل التي تسبب في ايقاف خطتك ومشروعك الذي تسعى اليه ولا يريدك ان تتغير وتتحسن فذلك رفيق السوء الذين يجب ان تحتاط منه
6-الاستعانة بالله و التوكل عليه في كل اعمالك و محاولاتك وفي كل صلاة تصليها ادعو الله ان يمد لك يد العون ويوفقك ويعطيك الصبر ولايمان لقوله تعالى {وَقالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ}
وفي الختام اريد ان اطرح عليكم سؤالا واحدا : السنا كلنا محتاجون الى ترويض انفسنا
13-02-2011 02:10 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات