الزواج ام الدراسة ؟؟


جراسا -

انا طالبة في كلية الهندسة في السنة الاولى متفوقه ..جميلة تقدم لخطبتي طبيب مرموق ومرتاح ماديا ترددت في القبول ولكن تحت الحاح والدي وافقت ، بدات مشكلتي عندما طلب خطيبي مني ترك دراستي والزواج رفضت الفكرة بشدة فانا متفوقة احب دراستي ولي طموح ، تفاجات بان والدي موافقان على تركي للدراسة وقالا لي بان الحياة الزوجية للفتاة اضمن وانفع من الشهادة والدراسة الاكاديمية واخذا يضغطان علي لترك دراستي.

فهما يريان ان مستقبلي في هذا الزواج وليس في دراسة الهندسه كيف اتصرف ومن هو الذي على حق وهل الزواج اضمن لمستقبل الفتاه ام دراستها.



تعليقات القراء

خليل
اهلك مابدهم يصرفو عليكي ،،،واللي متقدملك مابده يدفع تعريفه ،،،،شهادتك هي اللي. بتنفعك ومش معقول اهلك يرفضو الا اذا في شي بعقلهم ،،،والاخير اذا انتي مسلمه صلي استخاره ...
رد بواسطة ابو الفوارس الرياض
نعم كلامك رائع، الشهادة للبنت مهمه جدا للمستقبل فلا تدري ما يخبئه الزمان وحتى لو كان الزوج ميسور ماديا . فالحياة لا تضمن عقباتها

ثم لماذا لم تشترط عليه اكمال دراستها من البداية.
07-07-2014 10:42 PM
الخبيثة
كأنه بتقرررري على حسابك كملي دراستك وأشتغلي ........ بجي اللي أحسن منه شهادتك ووظيفتك أضمنلك من كل الجيزان لما تكوني موظفة حبيبتي ما بقدر يقح معك ولو قح ما بهمك راتبك بكفيكي وما حد بحملك جميلة أحنا بزمن ومجتمع أأأأأأأأأأ عليه من زمن .
رد بواسطة الى الخبثه
بتخيل البنت بتكمل دراستها لحتى يزدها قوة وفهم وثقافه مش للتحول لوحده متمرده وتقلل من احترام الي حوليها
رد بواسطة رد من عبد اللطيف////على الخبيثه
خبيثه صباح الخير == والله انا معاكي بكل كلمه حكيتيها لانه اصلآ هذا الدكتور باين عليه من البدايه مش مزبوط=== خوف الله ما تكمل معاه شهر=== باين عليه اناني وعنده غيره زايده سلفآ والدليل انه رافض يخليها تكمل دراستها لا يا عمي تدرس احسن الها
07-07-2014 11:08 PM
ام ريااااااااااااااااااااااان
حاولي اقنعي اهلك وكملي دراستك....حبيبتي الشهاده ما بتتعوض.. والعرسان مثل الهم ع القلب وخصوصا لما تكوني مكمله دراسه
بعدين شكله اللي اتقدملك بخييييل وما بده يصرف عليك فاعطيه كرت احمر.
وصدقيني وظيفتك بعدين احسن من 100 عريس
بلا زواج بلا قرف
رد بواسطة لجنة المتابعة

هل لديكي اقوااال(ن) اخرى !!
رد بواسطة الى ام ريان
والله العرسان ما هم كثار ومثل الهم على القلب --عالاقل الشخص المناسب اما اذا كان غير مناسب فبالناقص منه
رد بواسطة الى ام ربان
لست ضد العلم ابدا ولكن الامومة في حياة المرأة امر هام جدا
رد بواسطة ام رياااااااااااااااااان
لجونه بريئه يا بيه !!!

والى الرد الثاني..حبيبتي انا مو ضد الزواج بس يعني تكمل دراستها وبعدين تتزوج واكيد ما فيه بعد الامومه..الله لا يحرمها لحدا.
07-07-2014 11:12 PM
تيرشرش
عريس باليد ولا هندسة على الشجرة هههه
07-07-2014 11:13 PM
سليمان
اختي العزيزة
أيا كان الذي يطلب منك ترك الدراسة فمقصده ليس فيه خير أو انه جاهل وأقولها لك اذا كنت كما وصفت نفسك من الجمال والتفوق فلا تندمي على رجل لا يقدر قيمة العلم والمعرفة،
07-07-2014 11:18 PM
المهندس الأردني
الدراسة اهم نصيحتي ..بلا زواج بلا هم..لا تسمعي كلام احد..الدراسة اهم والعلم سلاح للبنت!
07-07-2014 11:22 PM
ابو مفلح
الاثنان الزواج والدراسة مهمان ولا تعارض بينهما فكثير من المتزوجات يتابعن دراستهن بل دراسات عليا وعندهن عائلات ومرتبطات بوظائف وكل الامور تسير معا وبشكل طبيعي فيمكن الجمع بالنسبة لك بسهولة ويسر متمنيا توفيقك .
07-07-2014 11:32 PM
عشق بدويه ..(مشكلجيه سابقا)
العلم سلاح ...
وملحقه على الزواج ...
بس تخلصي دراسه وتتوظفي ..يجيكي الف عريس ..
07-07-2014 11:45 PM
الى الاستاذ خليل
بس بدي احكيلك كلامك بجرح هيك وانا مش صاحبه المشكله هلا ما في اهل ما بحبو بنتهم وما بحبو يصرفوا عليها يمكن انه وجهه نظرك من ناحيه انو العريس ما بدو يدفع تعريفه يمكن تكون صحيحه يمكن والشهاده بتنفع انا معك فيها بتنفع والاهل كمان احيانا بكونو بدهم مصلحه البنت وخايفين عليها انا ما بعرف شو ظروفها للبنت وانت عجبتني لما حكيت اذا انتي مسلمه صلي استخاره وانا معك ب هاي حبيبتي ما خاب من استخار والله معك استخيري وتوكلي على الله والله ما بخيب حدا لجأله
رد بواسطة خليل
لم اقصد ان اجرح ،،،،ولكن هناك اهل ظروفهم الماديه فعلا لاتسمح لهم ان يصرفو على بناتهم بالتعليم او بكون عندهم اكثر من شخص بالجامعه ،،،يعني فحوى كلامي مفهوم ولاداعي للشرح والتفصيل اختي
07-07-2014 11:54 PM
رد على الخبيثة من ابو مفلح
ما قضية الكحة ؟ هل العمل والراتب اسفين لخراب البيوت ؟ البيوت تبنى على التفاهم ومعرفة الادوار والقيام بها اما الاستقواء بالراتب من قبل المراة فهو امر مخيف يقلب الادوار وتسترجل المراة في البيت ويقود الى المحمكة الشرعية والقبول بالفقر والحاجة خير من حياة تستقوي بها المراة على الرجل براتبها الحزين .
رد بواسطة مسافر لوحدي
ابو مفلح
ياخوي النسوان تغريت وفي جيل ولا اوسخ من هيك تفكير ...عدوي انتقلت للنسوان انه بدها حرية وتسجل البيت بأسمها والسيارة بأسمها قاال شو مو واثقة من زوجها على أساس انها هي الثقة .
والرجال بكلمه بتضحك عليه وحدة بسوق النسوان ولا تسوى شلن .
الله يرحمهم الرجال اللي لما كان يقح من اول الشارع أستنفار حالات إغماء بالنسوان .
رد بواسطة الختيار
الام مدرسه اذا اعدتتها اعددت شعبا طيب الاعراق. (حافظ ابراهيم)
الأم هي المربية الأولى فهي المدرسة الأولى قبل المدارس المتعارف عليها، فكيف يمكن ان تربي اطفالك مربية جاهلة.؟
07-07-2014 11:57 PM
غراااام
يمكن السبب انه خطيبك مش حاب انه فترة الخطوبه تكون طويله .. لانه لحتى تخلصي دراستك بدك حوالي اربع سنوات..
وبما انه طبيب يعني عمره مناسب ومستعد للزواج وما عنده استعداد للانتظار اكثر ....او انه انت السبب يعني حلوه واموره وما بده يصبر اكثر من هيك انا نصيحتي اتزوجي وبعدين وبكلمه حلوه منك بتكملي الدكتوراه كمان وانت وشطارتك
رد بواسطة رد من عبداللطيف ===الى غرام
غرام صباح الخير=== كلامك حلو ومنطقي بس ايش الي بضمن هذا الحكي لهاي البنت انا بقول تدرس نفسيته اولآ
رد بواسطة ابو ناصر /غرام.
قديما ,على ايام ابائنا وامهاتنا ,عندما كان الناس بخير,و كانت الضمائر حيه, والقلوب سليمه, والذمم ليست فاسده ,و كان الطلاق اخر الحلول, ولا يلجأ اليه الا في اضيق الظروف واصعب الاحوال, كانت المرأه تعتبر الزواج اكبر ضمان لمستقبلها.كان الزوج والاسره هم الامل والمستقبل والامان , ولم تكن الوظيفه او غيرها واردة كضمان لهذا المستقبل. اما في هذه الايام الخداعات ,لما فسدت الذمم , لما اصبح الطلاق اول الحول واسهلها, شعر المجتمع بان الزواج لم يعد كافيا لضمان هذا المستقبل. وبدات وظيفة المراه تاخذ حيزا واهمية في وعي المجتمع كملاذ وملجأ من غدرات الزوج وتقلبات الايام. فالشهاده والوظيفه ليست اصلا بل طفرة وطارئا على المجتمع ,استجابة لانحدار منظومة القيم وفساد الاخلاق (وارتفاع الاسعار) . الاخت صاحبة المشكله اذا كنت تعتقدين ان خطيبك فيه الرجوله الحقيقيه, فيه الضمير الحي ,والاخلاق الفاضله,هو الانسان الطبيب الطيب, ارى ان لاتضيعيه من يدك وقدميه على دراستك وتعليمك بصراحه ثلثين بنات البلد اذا ما كان اكثر فتى احلامهم طبيب بمواصفات خطيبك).فالبيت والاسره هما السكن الحقيقي للرجل والمراه وليس كما يشاع الشهادة والوظيفه.
رد بواسطة غراااام
بس يا ابو ناصر زمان كان الرجل رجل بمعنى الكلمه !
اليوم الشباب بدهم شباب يلعبو عليهم....ما عاد في رجوله....الرجال قلااااااااال
رد بواسطة غراااام ....عبد اللطيف
بتعرف يا عبد اللطيف الغلط كله على اهل البنت لانهم من البدايه كيف وافقوا يزوجوا بنتهم وهي شطوره ومتفوقه ويمكن حتى بعرفوا انه العريس ما بده اياها تدرس ومع هيك وافقوا يعني البنت ضحيه لقرار مصيري خاطىء من اهلها لانه الاهل احيانا بتحمكوا بحياتنا على اساس انهم بعرفوا مصلحتنا اكثر منا
انا بتوقع انه خطيبها ليس صاحب نيه سيئه
رد بواسطة غرااام .....ابو ناصر
ابو ناصر انا بعتذر منك لانه مش انا ياللي كتبت الرد الك والله العظيم
وبعدين انا زعلانه منك من المشكله القديمه لانه الرد ياللي انت كتبته ما حبيته
08-07-2014 01:18 AM
مدام.؟؟
اممممم شو بدك بالعرسان .بكره بتندمي وبتشلخي شعرك
رد بواسطة رد من عبداللطيف===== الى مدام
صباح الخير مدام === لا قال والله تكتور مع احترامي لكل الاطباء يعني ما بنفع مهندس ولا بنفع مدرس ايش يعني الطبيب بعيش احسن==== العلم علم وان ما رحة=== بدهم يقضو على البنت ويجوزوها لانه دكتور== وفعلآ بكره رايحه تندم
رد بواسطة لجنة المتابعة

بتشلخه شلخ !!
رد بواسطة رد من عبداللطيف // لجنةالمتابعه
شلخ شلخ شلخخخخخخخخخخخخ الي عليك عليك
رد بواسطة لجنة المتابعة
هههههههه عبد اللطيف مهي خربااااانة خرباااااانه
رد بواسطة ردمن عبداللطيف / مدام
اقلك كلهن خمسين سنه وبتهون
08-07-2014 01:20 AM
محبط من الزواج جدا
راسليني على الايميل انا بخطبك اذا خطيبك مش عاجبو الوضع وبتعهد لك تكملي دراستك براحتك بل بتعهد لك تتوظفي اذا حبيتي براحتك شرط تكوني ملتزمة دينيا - انا موظف عادي الماديات مش كثير عادية ايميلي هذا هو وشكرا لجراسا والنشر GO1100043@HOTMAIL.COM
08-07-2014 01:38 AM
االخبيثة الي ابو مفلح
الكحة يا زلمة سولافتها طويلة بس أنا معاك في شغلة التفاهم بين الازواج نعم يجب أن يكون هناك تفاهم وخاصة لما يكون الرجل كذاب عفووووووووا أقصد جذاب هههههههه .

ترى أنا منطفية مرارتي بسموني المدينة البطيئة عايشة بهالدنيا حب فضووووووووول مش أكثر ههههههههههه .
08-07-2014 03:50 AM
الخبيثة الي ابو مفلح
ما عندي أستعداد أسمح لزوجي يحملني جميلة لانه في بعض الرجال طبعا ومش الكل بحمل زوجته جميلة ونق ونكد لما تطلب منه مصروف وما بتحصل على الفلوس عشان تشتري حاجياتها الأ وهي كرهانة الحاجيات قبل ما تشتريها شايفة نسوان شووووو بعانووووا من بخل أزواجهم ونكدهم أقسم بالله تعقدت من اللي بشوفه وبسمعه كرهت كل الرجال اللي على وجه الارض من كل قلبي أحكيلك ولا بصدق زلمة هههههههههههه مرة واحد حكالي أنتي حلوة حكيتله بعررررررررررف معي خبررررررررررر ههههههههههه .
08-07-2014 04:08 AM
kokoko
اوعك تتركي دراستك يا بنت الشهادة سلاحك وما بتعرفي شو بصير بالمستقبل لا سمح الله
العلم نور وادعي الله يهديكي للصواب واوثقي بالله وهو ما بضيعك
بس اوعك اوعك تتخلي عن دراستك وشخصيتك وعلمك
08-07-2014 05:41 AM
مسافر لوحدي
الدراسة ثم الزواج
وأن تجمعت زواج ودراسه بنفس الوقت ممتاز .
الشهادة تنفع لوقت يتخلى عنك كل الخلاان وتنجوا من المنية والعطف والأحسااان .
رد بواسطة لجنة المتابعة

احسنت
رد بواسطة @ أبــو @ عويــس @
يا اخي انت مثقف جداااا
رد بواسطة مسافر لوحدي
لجنه
ابو عويس
عازمكم على الفطره ...حووووت على قلايه بندوره
08-07-2014 09:08 AM
القبطااان
ادرسي يا بنت الحلال هذا المرتاح ماديا بكره بتيجيه فرصه بحطك بالدار وبصيع على كيفه حتى لو كان محترم مافي مانع تكوني دارسه الا اذا كان لا يثق بالجامعيات لانه كثيرات اساءوا التصرف ,,, هون حاولي تقنعي الدكتور بانه يطمن وانك رح تصوني اسمه وكلام التطمين اللي بتعرفيه ,, اكيد مش هدفه يحرمك الدراسه لكن كثير من الشباب صار يخاف من جزء من الجامعيات ,,, وهون مسؤوليتك انتي عشان تثبتي له العكس ,, ما بدي اخرج عن صلب الموضوع لكن ايام الجامعه بجامعة مؤته كان في مخرجين للبوابات ,, المخرج اللي عاليمين للمحترمات ,, واللي عالشمال ,,, الله يستر عالناس ,, البعض كانوا مستاجرات غرف مشتركه بنفس البيت مع شباب ,,, وبعضهم دخلت الجامعه وخرجت منها ما ابن مره علّم عليها بكلمه ,,,, هون انتي دورك تثبتي له انك بتطلعي من الباب اليمين ,,,,
رد بواسطة الختيار
القبطان اسعد الله صباحك
قال لي صديقي ذات يوم، أنه لن يزوج اياً من بناته الاربع قبل أن يتممن الدراسة ويحصلن على شهادتهن الجامعية الافي حال واحد وهو ان يعطي المتقدم للزواج ضمان على انه سوف يبقى على قيد الحياة وفي صحته وعافيته طوال عمره ويموت بعد زوجته، وهكذا اسلمه ابنتي دون شهادة. هذا ما تعلمته من امي بعد وفاة والدي وأنا في العاشرة.
نهارك سعيد
رد بواسطة القبطااان
ماحد بقدر يقدم هيك ضمان معاليك وانا واثق انه كلامك صحيح مليون بالميه ,, والشهاده ضروره وملحه كمان بس السؤال ,, اسباب نفور بعض الشباب من بعض الجامعيات وبسبب سوء سلوك البعض وانا اكرر البعض وليس الاغلب ,,, يعني الشب بحسبها بطريقه وابو البنت بحسبها بطريقه والبنت بتحسبها بطريقه ,, واذا التقت الطرق حصل النصيب ,,, وهذه خبرتي اصادقها بتوقيعي
رد بواسطة لجنة المتابعة
هذا الكلام ذان العقل
08-07-2014 09:45 AM
البنفسج الحزين
دراستك وشهادتك مهمين وما حدا بيقدر يحكي غير هيك
بس الاهم انه انت موافقه على خطيبك بعد الالحاح اهلك وهاد كمان غلط
بعدين كتير بنسمع هلا انه الوحده بتتزوج وبتكمل عادي يعني النقاش ممكن يجيب نتجه معهم
08-07-2014 09:47 AM
إلى المهندسة صاحبة المشكلة
سيدتي الكريمة،

شهادتك ضمان مستقبلك.

هذا الطبيب يمكن في يوم من الأيام أن يطلقك، ماذا ستفعلين؟

هذا الطبيب إنسان رجعي، يعمل طبيب، لكن عقله ما زال عقل الرجل المسيطر المستبد، كيف ستعيشين معه؟

ترك الدراسة هي أول مرحلة و يلحقها تحكم في كل الخيارات ابتداء من زيارتك لأهلك و المسموح و الممنوع و اللبس و و و و ، يعني أنت ذاهية إلى سجن، لا شئ يجبرك على ذلك.

نصيحة من أخ يعرف الرجال جيدا، ارفضيه رفضا تاما حتى لو وضع وزنك ذهبا كمهر، و اشتري حياتك و اشترك مستقبلك و اشتري كل ما يمكن ان تحققيه عندما تتخرجين من الجامعة.

اشتري مستقبلك يا بنت الناس، و اكملي دراستك لإنو الوالدين بعد عمر طويل بروحو، و الزوج ما عليه أمان بطلقك بثانية، انتي الوحيدة الخسرانه.

شهادتك قوتك، و بدونها لن تكوني شيئا.

تحياتي لكِ.
رد بواسطة الختيار
اصبت الهدف. ما الذي يعنيه الرجل عندما يتقدم لخطبة امرأة، ويطلب منها ان تترك الدراسة ويجعل هذا شرطاً اساسياً لإتمام الخطبة ومن ثم الزواج.؟
برأي الشخصي من يطلب مثل هذا الطلب يطرد من البيت طرد الكلاب، حيث ان طلبه هذا ورائه آلاف المصائب والمشاكل الاسرية والعائلية في المستقبل. ومن ناحية اخرى فهو يعتبر المرأة عدوة ومنافسة قوية ولذلك يجردها من سلاحها من البداية لضمان كسب المعارك المستقبلية التي هي في خياله وحده فقط والذي تبرمج عليها من الاهل والمجتمع الذي نشأ فيه.
رد بواسطة إلى الأستاذ الختيار
شكرا لردك على التعليق سيدي الكريم.

شاهدت حالات تم فيها إذلال المرأة لأنها ببساطة بدون شهادة و بدون قدرة على العمل، و الرجل يحسب حساب للزوجة التي تحمل شهادة و يحترمها أكثر و يقدرها حتى لو كان الكثير من الرجال ينكرون هذا بالقول.

علينا أن نحمي بناتنا بواسطة العلم و التعليم و الوظيفة لكي يفهم الرجال المتسلطون أنهم أمام شريكات حياة مساويات لهم و ليسوا أمام جاريات و خادمات و مفرخات أطفال.

تحياتي لك.
رد بواسطة الختيار
تسرني معرفتك اخي العزيز
08-07-2014 10:30 AM
والد يريد المصلحه
بسم الله الرحمن الرحيم تمسكي بالدراسه وان كان المتقدم للزواج اميرا اياك اياك
رد بواسطة رد على والد يريد ////من عبداللطيف
كلامك هذا الصح وتفكيرك نفس تفكيري وبفكرو الجيزه مغنم بهذا الوقت ==والله الدراسه احسن الها بمليون مره
08-07-2014 10:49 AM
سحر
كملي دراستك احسنلك لو تجوزتي وتركتي دراستك ما
بتعرفي شو بصير معك بكرا شهادتك سلاحك
08-07-2014 11:03 AM
من عبداللطيف === الى صاحبة المشكله
نصيحه======= لا تتصرعي في الزواج حتى ولو خطبتي حاولي ان تدرسي نفسية خطيبك دراسه تامه ووافيه لانه هذا زمان ملعون ==فمشرط انه طبيب والله عاقل ومفيش عنده مشاكل فلا تغتري في اسم الوضيفه مو شرط انه طبيب ايش يعني مش هذاك الطمع المغري وحاولي تعرفي بيئة اهله اكثر فاكثر ولا تتصرعي حتى لاتندمي في المستقبل زمن اليوم يختلف عن زمن اول عموه واتمنالك حياه طيبه
رد بواسطة لجنة المتابعة


عذرا عالمداخلة

تتسرعي وليس تتصرعي
نسبة الى السرعة

شكرا لك
08-07-2014 11:08 AM
ام محمود
بالفعل الامر محيرجدا --الزواج الناجح فرصة لا تعوض وانت متفوقة في دراستك --ربما لو وافقت عليه بامكانك ان تعودي مع الوقت لاقناعه ---حاولي مرة ومرتين او على الاقل غيري موضوعك لموضوع اسهل لعله يقبل واعرضي له امثلة ان كثيرات متزوجات ويدرسن واخيرا الامر بيدك
رد بواسطة رد من عبداللطيف ////الى ام محمود
ام محمود مرحبآ ايش عرفك انه زواج ناجح ====بالعكس هذا الزواج الي بخوف
رد بواسطة ام محمود
ليس بالضروري ان يكون الزواج من طبيب ناجح اعرف هذا وليس مضمونا ان يكون الزواج من الانسان البسيط ناجحا--قلت الزواج الناجح كمثال سواء من الغني او من الفقير
08-07-2014 12:04 PM
الخبيثة الي عبد اللطيف
ما تتسرع وتدرس نفسيته بحب أحكيلك أكيد مش بس أحتمال النفووووووووووووس بتتغير لأنا أحنا بشررررررررررررررر والمؤشرررررر حبته وحبها وعملها عرس ولا أحلى من هيك واشترالها ذهب وأثثلها بيت وأكلنا جاتو وعصير ويمكن كمان كنافة ولا أزكى من هيك ...........وشووووووووفوا يا صبايا من ووووووين جابت هالبخت دكتورررررررر وسيارة وبيت وبعد فترة بحكيلها شفتك بالمحكمة شوووووو كنتي بتعملي هنيك بتئووووووووولي يا خالتوووووووووو ولا في أحقرررررررررررر منه ما لئيت ............وسلامتك .
رد بواسطة الى الخبيثة
كلامك صحيح ولكن ليس بالضرورة ان يكون الفقير هني ورضي لزوجته وليس كل غني سيئ--انما في كل الاحوال السعادة لاتكمل
رد بواسطة من عبداللطيف /الى الخبيثه
والله يا خبيثه === غير اول شهر يا بنات على التخت مرتاحه وثاني شهر يا بنات مطلقه ومرتاحه وهذا الي بصير باهلوقت
08-07-2014 12:19 PM
نادين
كملي دراستك أحسنلك
والزواج من طبيب متعب
يعني مابضمنلك الاستقرار بالزواج
رد بواسطة عبد اللطيف /////الى نا د ين
يا سلام عليكيى شو بتفهمي يا نادين ====انتي بتحكي عالوجع
رد بواسطة مسافر لوحدي
عندك عقدة من الدكاتره نادين ؟؟؟
رد بواسطة نادين
بيطري هههههههههههههههههههه
08-07-2014 12:28 PM
مدام.؟؟
يابنت والله لو يخطبني طيار مابقبل
08-07-2014 12:53 PM
الخبيثة الي عبد اللطيف
هههههه ولا أول شهر ولا أول يوم أنا متأككدة وعارفه حالي ما بئدر لحتى الصالة أقعد فيها ساعتين وطبل وزمر وقومي أرقصي وقطعي الكيكة من عصبيتي بمسك السيف وبقطع العريس لو يحكولي كيك شوووووو ورقصة سلوووووووووو وأرجعي أقعدي وأنزلي أرقصي أنا
عصبية ما بتحمل أتبسم لا بوجهههه خواته ولا أمه ولا المعازيم عشان هيك حابه أضل معنسه ههههههههههه هاي بس مشكلتي اللي منحيتني عن الزواج هههههههههه .






مساءك قطايف .
رد بواسطة كككككككك
والله شكله ماحدن معبرك . عشان هيك الله يعينك
رد بواسطة الى الخبيثة
فعلا انت خبيثه
رد بواسطة الى الخبيثه ///من عبداللطيف
خبيثه صباح الخير == هو ما بمسك السيف مشان يقطع الكيكه لا== بتعرفي قال بمسك السيف مشان يقطع راس القط من اول ليله
08-07-2014 01:05 PM
من صوت الحق الى المدام
المدام شكله ما عندها لا شغلة ولا عمله ولا جوز الهند
08-07-2014 01:31 PM
وووووووووليد
الي تعليق 12 المدام هي بدها عريس واحد فقط والعرسان الباقيه اصرفي بهم يا مدام
08-07-2014 02:05 PM
مدام.؟؟
29 و30 مالكم نازلين في طس
رد بواسطة الى المداام؟؟
ممكن تفسري شو معنى نازلين فيكي طس...بلا قافيه الطس عندنا غير شكل !!
رد بواسطة الخبيثة
كيف يعني نازلين فيكي طس يا مدام؟؟؟
08-07-2014 02:37 PM
ووووووووووليد
مدام بس شو طس نحن نوجه ولا نطس الا الحلوين مثلك اموره
08-07-2014 03:00 PM
مدام.؟؟
يعني صرتو كلكم مدنيين بطلتو تعرفو شو يعني طس . يعني ياراقين . معقول ماواحد عارفها اخخخخخخخخ بس
رد بواسطة رد من عبداللطيف /// الى مدام
الطس مأخوذ من مطس الزيت الي بحطوه بالبككس تبع السياره يا اخوان فضحتونا الله اكبر===والله انا شايف يا مدام ما بعرفو حتى معنا الطس والله الوضع صعب جدآ والباقي عندك
08-07-2014 03:11 PM
مدام.؟؟
شو هالغزل خجلتني والله
08-07-2014 03:12 PM
محرر
نزلت مشكلتي من شوي
رد من المحرر:
بتنزل كمان شوي
08-07-2014 03:52 PM
السوسنة السوداء
ابو ناااااااااصر
==============

مساااااء الخير
08-07-2014 04:38 PM
خبير1
شكلو الوالد بدة يتخلص من نفقات دراستك
اما رائي الشخصي
الدراسة اهم في الوقت الحالي وكل شئ بوقتة حلو
08-07-2014 05:01 PM
سمير يامين
مجرد ان قال لك اتركي الدراسة تاكدي تماما ان هذا ثور وليس دكتور ارجو منك ان تعملي المستحيل لتكميل دراستك وحصولك على شهادة الهندسة لوحدها تصبح حياتك ملك يديك انت وتكوني صاحبة قرار وراي وبعدها كل طبيب او مهندس او اي انسان اخر يتمنون ان تكوني زوجة لهم لانك تمتلكين الجمال والشهادة
08-07-2014 05:21 PM
الخبيثة الي ككككككككك
وصلك اللــــــ المحدن بعتلك أياه يعبرررررررررررروك ههههههههه .
08-07-2014 05:44 PM
رد على الخبيثة
فهمنا انك موظفة ومتزوجة متمنيا لك سعادة سرمدية واقول لك اذا سمحت : ان طلب الزوجة من زوجها ليس عيبا وليس فيه تحميل جميلة لان النفقة بمفهومها الواسع عليه وضمن قدرته والمتعارف عليه في المجتمع والله يقويك واضح خفة دمك حتى على الزوج اللي يا بخته وبقترح عليك تغيير الاسم لانه غير لائق وخاصة لك لانك تطرحين افكارا جيدة وفيها عمق وجدية وقوة منطق واسلوبك في الكتبة جميل .
08-07-2014 06:01 PM
الخبيثة الي المحرر
رد من المحرر:
نرجو اعادة ارسال المشكلة .
08-07-2014 06:01 PM
الخبيثة الي 40
لكن حقيقة لست بموظفة ولست بمتزوجة ..........
08-07-2014 06:11 PM
--Zaid--
" طبيب مرموق "!!! شو رمقه!!
هذا طبيب فعفوط مش مرموق .
08-07-2014 06:23 PM
الخبيثة الي 40
وعشان أقنعك أكثر لو أني متزوجة بفتح على جراسا وبشارك بزاوية أريد حلا مهووووو بقص رقبتي وبرفش بنص بطني يا دووووووووووووووب أئدر ألاقي حل واحد للطوشات والصياح اللي بدها تكون بيني وبينه ......... وهذة أكبر بينة .


والبينة الثانية مش موظفة والدليل أنا بتابع جراسا س 4 و5 و6 الصبح ههههههههه .
08-07-2014 06:25 PM
الخبيثة الي زيد
أنت لما ولدتك أمك لما وعيت أول ووووووووواع دلحو ببؤك كيس سكر نادررررررررر ههههههههههههه .
رد بواسطة --Zaid--
لأ ،،، طعموني رز صنوايت مش مطبوخ ويقال انه لهلأ في بقايا رز معلق في زوري .
08-07-2014 06:53 PM
ابو مفلح
الى الخبيثة : انا الذي كتبت رقم 40 ومحتار في فصاحتك وقوتك ولكن اسقط في يدي وخاصة من خلال : برفش وبقص والله ما انا خابر رجالة بعملوا هيك لهم اليوم دخلك يا اماية وارحب بك صديقة دائمة .
08-07-2014 07:04 PM
الخبيثة الي زيد
أنا ئصدي حكياتك حلوين ( سكرررر)

وكأنهم مخربشين بنوعية الرز يمكن ددددددددمعتي العفو ئصدي بسمتي ههههههههههه .
08-07-2014 07:33 PM
الخبيثة الي أبو مفلح
يووووووووووووه ما تنغر في هاللي بتشوفهم بريستيج وبوكل الكبة بالشوكة ههههههههه مع نسوانهم شخبط شخابيط مثل الفيل بهجم عليها من شعرها عشان بتكون فاتحة على قناة مع جويل بتكوني أحلى ههههههه بكونوا بس بعملوا هيك برية البيت عشان يتصيدوا بنات مغفلات بوووووعود كذابة وبحكي بمثاليات حصريا له لأنه عنده نقص في شخصيته ورجولته والوحيدة اللي بتكون كاشفته على حقيقته هي مرته وبكون ساقط من عينها ولا يسقط الرجل من عيني زوجته الأ في حالات وهي عندما يكون لا يتحمل مسؤولية رعاية زوجة وأسرة من جميع النواحي وعندما يخون وعندما يعجز جنسيا ولكن في الحالة الثالثة تكون المرأة جاهلة وتعامله بأنه هو السبب في عجزه الجنسي ولا تعلم أنه مرض أو عجز مثل باقي الأمراض أو عجز الشيخوخه وهاذا ما يجعل الرجل يتصرف خارج البيت بنوع من الأنتقام وقليل من التمثيل والأكاذيب ليعوض هذا النقص لأرضاء الذات المهزوزة وأولها عبارة سوف أبحث عن زوجة أو أريد الزواج من أخرى ويبرر لأهله وللمجتمع بأن زوجته مهملة به وبنفسها وبيتها ...........هاذا هو حال المجتمع وبعض الأسر .
08-07-2014 07:50 PM
ذكيه
كملي دراستك وانبسطي مع بنات جيلك بلا زواج بلا بطيخ
رد بواسطة عبداللطيف
زي ما قالتلك الذكيه ومش رايحه تندمي وانا بقلك كمان وكمان
08-07-2014 10:13 PM
ابو مفلح الى الخبيثة
ان من يخاطبك خبير بالانسان نساء ورجالا ولا تغره المظاهر والرقي لا يكون في الشكل بل في الجوهر والسلوك والخلق واغلب مظاهر الرقي المنترة في المجتمع بريق وخداع لا تنطلي الا على الضحل فكرا وخلقا وجوهرا واسلمي .
08-07-2014 11:20 PM
123
غريبه انو خطيبك دكتور وهيك يفكر حاولي تقنعي اذا ما اقتنع دراستك اهم لانو الشهادة الك بس الزوج احتمال يصير لغيرك
09-07-2014 12:28 PM
بنت خاطر
اسمعي مني حبيبتي هاد واحد طماع بما انو دكتور ليش ما بدو ياخد وحدة متعلمة والاهل هاي الايام ما بيسدئو ع الله ويخلصو من بنتهم في االبيت هادا رايي....هوا بدوو يريح حالو من مصروف الجامعة وبما انك حلوة ومجال دراستك منيح كملي دراستك واشتغلي ولاحقة على الزواج لساتك صغيرة ورح يجيكي واحد احسن منو بالف مرة اساليني انا ههه حياتي كلها مغامرات
09-07-2014 01:48 PM
.
صلي استخارة الزواج ام الدراسة
09-07-2014 07:18 PM
الدراسة مش مهمة هاي الايام
الدراسة مش مهمة هاي الايام ، شو بتفكري ظل وظايف بهالبلد؟ لابشهادة ولابدون .
تزوجي أريحلك ومبارك سلفا.
14-07-2014 05:31 PM
أنا ببحث عن عرايس
أنا بدي عروس حلوة ومؤدبة ومن عيلة محترمة وسمعتها وسمعة أهلها واخوانها نظيفة ، أما شو بدي بالشهادة بايش رح تفيدني ؟ والله شهادتها لابتفيدها ولابتفيدني .
14-07-2014 05:40 PM
الجامعات والكليات نكبة
والله التعليم بخلي الواحد فقير خاوة ، شو جابرني أدرس بناتي وأضيع مصاريي مادام انهن ما رح يتوظفن ؟ فسرولي شو يعني سلاح بايش بدها تنفعها يعني ؟
14-07-2014 05:42 PM
طبيب شو بدك أحسن من هيك
طبيب شو بدك أحسن من هيك ؟ يعني لو اني مكانك أنا بنفسي رح اترك دراستي لو كانت طب لكن بما انه هو يالي أجبرك تتركي دراستك لا معناها هو عنجد بخيل أو فيه اشي ،
14-07-2014 05:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات