غلطة وندمان عليها !!


جراسا -

انا شاب عمري 29 سنة وعندي عائلة دفعتني خلافات بيني وبين زوجتي الى التعرف على اخرى اعجبت فيها ولكن بعد ان احببتها رجعت الى رشدي وخفت ان اخسر عائلتي واطفالي ولكني لم افلح في الإبتعاد عنها لانها لم تتركني واصبحت تلاحقني في كل مكان ، أقر بأنني اخطأت وانني لم يكن هدفي التلاعب في مشاعرها وانما احببتها بصدق ولكن عائلتي اصبحت لدي اهم من اي حب ، وتحسنت علاقتي بزوجتي ، علما بانني عرضت عليها الزواج في البداية ولكن يبدو ان قدر الله حال دون ذلك لطفا بعائلتي اقر انني اخطأت ومستعد للتكفير عن ذنبي فماذا افعل ارشدوني ارجوكم ... فقد اصبحت تطاردني في كل مكان علما بانني لم اخطىء معها في اي شيء حرام لا سمح الله وانما كانت علاقتنا بريئة جدا ....... ولكنها غير مقتنعة بتركي لعائلتي وانما تريد مني الزواج منها وانا لا اقدر ........ انا لا احب المشاكل فكيف ابعدها عني .......ساعدوني ......



تعليقات القراء

الختيار
اخي الكريم
ماذا تعني بدفعتني خلافات بيني وبين زوجتي الى التعرف إلى اخرى واعجبت بها.؟
لا اعلم اذا كنت تستهين بعقولنا ام ان عقلك هذا هو ما يمكنه أن يستخرجه.
بصرف النظر عن الاسباب التي اتيحت لك للتعرف على امرأة اخرى غير زوجتك، وبما ان ما فعلته مناف للاخلاق والدين، ليس امامك طريق غير طريق الابتعاد عن هذه السيدة بالحسنى.
وإذا لم تكن لديك الوسائل المهذبة في اقناع تلك المرأة، فأنت اوقعت نفسك في مشكلة كان من الممكن عدم الوقوع بها لو انك كنت على درجة اعلى من الوعي.
وبما انك تسقط الاسباب على الاحداث، لا اعتقد ان هناك نصيحة من المعلقين تفي بالغرض الذي تبحث عنه، وسوف تبقى عدم قدرتك على اخذ زمام المبادرة واتخاذ قرار حازم يصفعك على وجهك كل لحظة الى ان تتعرف على المخاطر المستقبلية من علاقتك المحرمة وتعي ما يمكن ان يؤول اليه الامور اذا بقيت علاقتك على ما هي. لا يكفي الندم لحل مشكلتك.
كل عام وانتم بخير
رد بواسطة الى الختيار
كل ابن آدم خطاء--انت قاسي معه وباب التوبة مفتوح
رد بواسطة الاحول
يا ختيار يا زلمه لحمته للشب بدو نصيحه هو بحكي علاقه محترمه يعني ما في شي على ذمته حبيبي اذا ما بتعر غير رقمك غيره واهملها مره على مره بتقتنع
28-06-2014 08:55 PM
ليان
طنشها وعيش حياتك مع زوجتك واولادك
28-06-2014 11:24 PM
مدام؟؟
كلك ضمير . حب واسكت
رد بواسطة رد من عبد اللطيف //الى مدام
حب نكد يا مدام ما فيه طعم
28-06-2014 11:51 PM
غرااام
احكي لزوجتك كل ياللي صار معك وهي بتعرف كيف تتصرف معها طبعا بعد ما تثبت لزوجتك انك كنت غلطان وندمان على كل شي صار ...
28-06-2014 11:54 PM
مش انا
الاهمال قاتل للحب ضللك مهملها بتتعب لحالها
29-06-2014 09:59 AM
اتقي الله ..... هي بنات الناس لعبه!!!!!!!!!!!!!!!!
اولا انت غلطت مع زوجتك بالاول مادام مومقتنع فيها ليش تعذبها,,,,,,
ثاني شي انت كمان غلطت مع بنت العالم الثانيه هم بنات العالم لعبة بين اديك...
البنت الثانيه بما انك انت اللي علقتها فراح تظل خطيتها برقبتك لآخر يوم بحياتك واذا دعت عليك فأكيد راح ربنا يستجيبلها لأنك انت اللي لعبت بمشاعرها..
وزوجتك كان ظلمتها..
فانتي اذا صح التعبير انسان غير واعي وطايش ومابتخاف الله.....
رد بواسطة الى رقم 7
كل ابن آدم خطاء وباب التوبة مفتوح
29-06-2014 10:07 AM
لجنة المتابعة

اول يوم برمضان مليئ بالفرح والخير يارب اجعلنا من الفائزين بالشهر الكريم


وكل عام وانتم بخير
29-06-2014 10:37 AM
لجنة المتابعة
لا تنس {سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته} (ثلاث).
29-06-2014 10:38 AM
واجدة
هل انت متأكد بانك لاتريدها ام لا يزال حبها في قلبك؟--اذا كنت لاتريدها فلماذا انت خائف منها كن صارما معها ما دمت لم تخطئ معها وهددها بانك ستخبر الشرطة عنها واخبر زوجتك بالامر تدريجياوقل لها انك نادم ولم تخطئ معها فلعلها تسامحك ودعها هي تتصل بها وتسمعها كلاما جارحا فلعلها تتركك وشأنك
رد بواسطة غراااام
لا حرام كيف يعمل هيك معها
هالاسلوب كثير قاسي ويمكن تعمل بحالها شي او يزيدها تحدي وتخرب بيته لصاحب المشكله
رد بواسطة الى غرام
مش حرام لان هذه تريد ان تخرب بيت رجل متزوج وعندما صاحبها في البداية لم يجبرها على مصاحبته
29-06-2014 11:01 AM
الى صاحب المشكله
تصرف مع صديقتك بقساوه بركي حلت عنك ومارح تضل خطيتها برقبتك ليوم الدين لانها هي غلطت ودخلت بعلاقه محرمه من ناحية الدين وكيف هي بتقبل على حالها تحب زلمه متجوز وعنده اولاد وانت غلطت ولازم تكفر عن غلطتك برجعتك واخلاصك لزوجتك ام اولادك يلي سعادتهم هي سعادتك ولا تحكيلها لزوجتك لانه رح تصير تشك فيك ورح تجرح مشاعرها حتى ولادك ما رح يسامحوك لانك خنت امهم ومتل ما اعطيت صاحبتك كلام حب وحسن معامله اعطيهم لمرتك ورح تشوف نتيجة غير شكل سعادتك وسعاده اولادك انت جنيت على حالك وانت خنت ولازم تصلح غلطتك
29-06-2014 11:27 AM
صريح جدا !!
اكحي للمدام عن القصه واحكيلها انك نادم عن هاد الاشي وبنسبه للبنتطنشها وهيه بكره بتفهم لحالها انه انتا عندك عيله
29-06-2014 11:38 AM
ففـــروا الى الله....
تقول بانك مستعد للتكفير عن ذنبك ..!!!!!! اذن فانت تعترف بانك اخطأت بحقها...! وهذا يجب ان يدفعك وفورا للزواج منها...فقد تلوثت سمعتها..وتعلقت بك...واصبحت المنجي والمخلص بالنسبة لها...كما وان الله حلل الزواج على الزوجه ..وطالما انك عاقل ومتزن فتستطيع الجمع بينهما مع التوفيق في ذلك...ولكن اياك ان تتركها فتكون قد دمرت حياتها وربما الحقت بها ضررا قد لا تسامحك به ابدا فتكون خطيتها نارا تحرقك يوم القيامه...!
اتمنى ان تكون عند قولك بانك مستعد للتكفير عن خطاك معها...ولا تكفير الا بالزواج منها...فالنساء يا اخي قوارير...وقد قال الصادق المصدوق( رفقا بالقوارير) متمنيا لك التوفيق
رد بواسطة الى 13
اذا كان المتزوج يحق له ان يطلق زوجته وان كان ذلك ابغض الحلال الى الله الا انه حلال وهو لم يخطئ معهاوهذه تريد ان تاخذه من زوجته واولاده
رد بواسطة شو هالحكي الفاضي
لو لازم اتزوج كل وحدة حكيت معها بدي كمان عمرين حتى اكمل
رد بواسطة الى..(شو هالحكي الفاضي)
اولا لن اسامحك لوصفك لكلامي بالفاضي..وساقاضيك يوم القيامه ان شاء الله تعالى..!
وثانيا..هل تعتقد بان التلاعب بمشاعر النساء وايهامهن بالحب والزواج ومن ثم الاتنسحاب بهدوء رجوله...هل التلاعب بعواطف امرأة وثقت بالرجل وأمنت له وعاشت اياما ولحظات سعيده وهي تمني نفسها بزوج يسعدها ويدخل السرور والسعاده على حياتها ثم فجأة ينسحب كما اللص الذي دخل بيتا ليسرق ثم انسل منسحبا دون ان يكترث لهتك حرمة وسريرة البيت..؟؟؟
ارجو منك ومن كل من يتلاعب بعواطف النساء ويوهمهن بالحب ثم ينسحب كالجبان الذي يفر من ارض المعركه....اقول ارجو ان تجيبني انت وامثالك ممن تستهينون بعواطف ومشاعر النساء
رد بواسطة الى ففروا الى الله
سوف اجيبك مع اني لا اعلم ان كنت رجلاً ام امرأة.
لماذا تجزم على ان الرجل هو الذي تلاعب بعواطف تلك المرأة.؟
لماذا لا نفكر على ان تلك المرأة انتهزت الخلافات الحاصلة بين الرج وزوجته ودخلت على الخط.؟
ماذا تقول عن امرأة تعلم ان رجلاً متزوجاً يرغب في التعرف عليها وتشاركه بل وتنير له الطريق كي يدمر اسرته لتحظى به.؟؟
الخطأ من الطرفين وعليهما ان ينهيا هذه العلاقة بأسرع وقت ممكن..؟ واذا كنت لا زلت راغباً في المساعدة، إذهب وتزوجها انت.
رد بواسطة ففـــروا الى الله....
لماذا تعتقدون بان الزواج على الزوجه هو خراب بيت...الم يتزوج الصحابه جميعهم مثنى وثلاث ورباع..؟
ثم الا ترى معي باننا في العالم العربي نعاني من عنوسه زائده والسبب هو رؤية امثالك للزواج الثني...؟ الا تعلم باننا في الاردن عندنا اكثر من مئة الف عانس تجاوزن سن الثالثه والثلاثين بدون زواج !!!
ثم ما الضير في ان يتزوج الرجل من امرأتين ؟؟؟ الا اذا كنت علمانيا تؤمن بان المساواة تعني التكافؤ في كل شئ ..!!!
واخيرا ان امثالك هم الذين يريدون للمرأة ان تكون كما الغرب وكما الشرق عبارة عن سلعة للتعريه وللمهرجانات وللنوادي الليليله فقط...!!!
رد بواسطة رد
احكي في موضوع واحد وانتهي من، ومن ثم اتقل لموضوع آخر..؟
هذا ليس حواراً بل صحن سلطة.
رد بواسطة ففـــروا الى الله....
الى من يتستر بلقب رد

اعرفك جيدا واعرف سوء ظنك وافتعالك للمشاكل والردود الوهميه...ومن خلال كلماتك السوقيه التي مكانها هو الخربه السمراء..تماما كما هو المكان الذي من المفترض ان يكون فيه كل متحذلق متفلسف افاك..عديم الاحساس والاحترام...الفاقد لكل معاني القيم...والاخلاق...ولن ازيد الا حسبي الله عليك ونعم الوكيل ايها الجاحد الفاقد لاهلية الحوار مع اسيادك....!!!!
رد بواسطة زينب
بارك الله فيك اخونا (فرو الى الله) وجزاك الله كل الخير على دفاعك عن جنس حواء امام الاخ رد الذي يتكلم كلاما غير واضح ويتهجم على النساء فنشكرك جزيل الشكر واكثر الله من امثالك
رد بواسطة غرااام
حتى لو كان زواجه منها ممكن يخرب بيته ويفكك اسره فيها اطفال ابرياء صاحب المشكله لو متاكد انه ما في مشاكل من زواجه منها بيتزوجهالكن هو عارف وفاهم شو النتيجه
رد بواسطة ففـــروا الى الله...
ايها الاخت الفاضله غرام...
ولماذا يخرب الزواج منها بيته ويشتت اطفاله ...الا تسطيع الزوجتان ان تتفقا فيما بينهما وتصبحان كالاختين...اليس من المستغرب ان نردد كلام العلمانيين عن حقوق المرأة وهم يمعنون باذلالها وتعريتها وجعلها اداة للجنس فقط...؟؟ لقد كرم واعز الاسلام المرأة..وجعلها ملكه في بيتها...الم يجمع عليه السلام بين نسائه بكل عدل ومحبه...ان المرأة الطيبه لطاهرة ذات الخلق والدين هي التي تلتزم بشرع الله..وتحترم سنة الحياة ولا تتطاول على تعاليم ديننا الحنيف الذي اباح التعدد لكي يحفظ للمرأة كرامتها وان لا تصبح وحيدة تتناهشها الذئاب....فوجودها مع رجل ولو بوجود شريكة معها خير من بقائها وحيدة تصارع الوحدة والقمع ....!
رد بواسطة غراااام
انا ياللي بعرفه انه لازم يكون في سبب حتى يتزوج التانيه ومن خلال التجارب ياللي في حياتنا كل من تزوج الثانيه او اغلبهم حياتهم نكد لانهم ما بعرفوا كيف يتصرفوا او يعدلو بينهم ومين اللي بيتاثر طبعا الاطفال
يعني بتقدر تحكي من كل 10 بتنجح وحده
يمكن انا غلطانه لكن هالايام ما في حدا تزوج على زوجته وارتاح الا قليل
زمان كانت الحياه غير ابسط وما فيها تعقيد اما اليوم الله يعين الرجال شو بدهم يتحملوا
29-06-2014 11:46 AM
الى صاحب المشكله
ساوي زي قصة الزوجه اللي حكت مع صاحب زوجها
وقالتلها بتشكرك لانه زوجي من زمان ما كان سعيد ومبسوط
شكرا لانك خلتيه يشعر بالسعاده وخصوصا بعد ما عرف انه معه ايدز

عاد شوف الصاحبه شمعت الخيط وفلت بليله ما فيها ضو قمر










29-06-2014 12:04 PM
من عبد اللطيف// الى صاحب المشكله
اخي العزيز بما انه ما حصل بينك وبينها اي خطاء لاسمح الله تعامل معها بالحسنى وفهمها انه الزواج الثاني مش بالعافيه يا حبيبتي لانه انا ما بديكي تندمي بكره وتضعي الحق عليه وتفهم شغله انه الزواج نصيب فا استعمل الاسلوب الطيب انا متأكد الا تخلص من ها المصيبه
رد بواسطة غرااام
كلام سليم اخي عبد اللطيف
الحل لازم يكون بالتفاهم بينهم
29-06-2014 12:08 PM
الى صاحب المشكلة

هيك بكل بساطة بتعلق فيك بنات الناس وترميهم بلا ضمير لاحسيب ولارقيب

مش خايف من ربنا ؟

انت اكيد وعدتها بالزواج وآملتها وخليتها تستناك وبعدها قطعت الحبل فيها

مش خايف من دعوة مظلومة بتدمرك كل عمرك ؟
لو كنت مكانها وحبيت بنت وتركتك تنسى وتسامح ببساطة ؟اكيد لأ

اكيد حكيت معها تلفونات و سهرتها ليالي معك اكيد رسمتلها صورتك زوج لامثيل له
اكيد وعدتها وعدتها وعدتها
وهلأ رميتها و ماعادت تنفعك لكن ضميرك بيتحكحك ومش مريحك
وبدك منا رأي بريحوا لضميرك؟!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟

انت غلطان وستمية غلطان
غلطان بحقها وحق ربنا
ربنا ما رح يتركك لما نسيته وخالفت امره وحكيت وعدت وسهرت مع وحده غير مرتك
هلأ صار عندك ضمير و مرة وبيت وبدك تحافظ عليه ؟


وين كان بيتك وانت تحب وتتمعشق وتوعد وتآمل ببنات الناس ؟

حسبي الله ونعم الوكيل على كل شخص يعلق ويأمل بنات الناس فيه ويتركهن بكل برود وبلا مبالاة

( إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ )


رد بواسطة وحده صريحة
فشيت او غشيتي غلي كان نفسي اكتبله نفس ردك ،،،، الواحد مفكر حاله روميو كل مشكله بتصير بينه و بين مرته بياخدها حجه و بصير يعشق و يتمعشق ياخي مش قد الزواج و مشاكله ليش تتزوجو من اول ،،،،،، و بعدين وين المعلقين و ردودهم لو بنت اللي كاتبه نفس المشكله بتجلدوها و أصلا لو ل بنت او رجال ما بصير الخيانه عيييييب و حرام ،،،العين تزني،،، و انت متزوج يعني ذنبك أكبر ، 'و لما كنت تحكي معها و تيجي آخر اليوم عند زوجتك ما كان يأنبك ضميرك عنجد شو هالناس هاي!!!!!!!
رد بواسطة الى وحدة صريحة
و لما كانت تحكي معاه و تيجي آخر اليوم عالبيت ما كان يأنبها ضميرها عنجد شو هالناس هاي!!!!!!!
رد بواسطة الى صاحب تعليق الى وحده صريحة
انا معك المفروض يكون في شوي ضمير من ناحية اهلها اللي ربوها بس شو متوقع من وحده عملت علاقة مع شخص متزوج و ما همها تخرب بيته و تشرد اولاده،،،،، و بعدين انا بحكي عن الشخص صاحب المشكله اللي بطلب مساعده و على فكرة هو ذنبه اكبر من ذنبها لانه برقبته زوجه و اطفال
29-06-2014 12:32 PM
صانع الفرح *
ليس من المروءة عملك وما صنعت !

ان لك اعراضا فاتق الله في اعراض الناس وهل تقبل ذلك على اختك او اي من اقربائك ؟

وهل يعقل انك لا تدرك ان الاذى النفسي هو اشد انواع الاذى للناس والاصعب عند النساء خاصة اذا اصبح الموضوع يتعلق بالزواج ؟

الاصل بك ان تحترم نفسك وتتقدم لها بالزواج على سنة الله ورسولة وان تحترم مشاعرها ولا اعتقد انك بذلك ستدمر اسرتك وبيتك .


لا حول ولا قوة الا بالله اللهم استر على اعراض المسلمين وبناتهم وتذكر ما تصنعه مع بنات الناس واعراض المسلمين دين سيوجب السداد يوما !!!!.
رد بواسطة الى صانع الفرح
انه يعلم ان ما فعله خطأ
هل تريد منه ان يتمادى في خطئه ويتزوج المرأة التي احبها بالخطأ.؟؟
لا اعرف كيف تفسرون الامور وتفتون وتحللون وتحرمون.
اليس هناك آخرين تعرفوا على متيات ولم ينسجم الطرفان ببعضهما البعض وانفصلوا..؟؟
ماذا تري منا ان نفهم يا صانع الفرح.؟ ان كل شاب تكلم مع متاة يجب ان يتزوجها حتى لو انها لم تعجبه او لم تنسجم طباعهما وقناعاتهما..؟
اجبني عن سؤال واحد فقط. على ما استندت عندما نصحت طالب النصيحة هذا بأن يتزوج تلك الفتاة..؟؟ حل استندت على الدين ام على الاخلاق..؟
رد بواسطة الى من رد على صانع الفرح
كلامك صحيح واوافقك الرأي
رد بواسطة آوووهْآآآم


الى رد والى الى رد

كلام الاخ صانع الفرح صحيح .. الحل الوحيد هو زواجو من البنت إللي علقها معو ..ما رح يكون تمادي بالخطأ ازا اتزوجها لانو صاحب المشكلة سبب إلها جرح كبير ...والاصلاح الوحيد تحمل مسؤولية غلطه وزواجو منها ..
اللعب بمشاعر بنات الناس جريمة ... مابتتخيلوا الاثر النفسي إللي تركو في نفس هالبنت ..مابتتصورا كيف دمر ثقتها في نفسها وثقتهاااا بأي رجل من بعده .....ممكن بسببو يعمل الها عقدة ويحرمها من الزواج هاد غير سمعتها اللي تسبب صاحب المشكلة بتلويثها ..

حرق القلوب مش هين ..ذنب لا يغتفر ...

فالحل والعلاج هو اتمام الزواج وتحمل النتائج المترتبه ..
رد بواسطة صانع الفرح *
آوووهْآآآم

ااشكرك واشكر رايك الذي هو في مكانه ورايك جميل ومهذب وسابقى احترم اصلك الطيب الطاهلر وانك انسانه قيادية لها كل التقدير والاحترام :)
رد بواسطة آوووهْآآآم

:)))))))
29-06-2014 01:11 PM
صانع الفرح *
كل عام وانتم بالف خير بحلول هذا الشهر الفضيل واعانكم الله على صيامه وقيامه وتدبر آيات كتابه وان شاء الله تكونوا بصحة وسعادة وخير وطمأنينة :))
رد بواسطة آوووهْآآآم

وانتً بالف الف خير واعاده الله عليكَ وعلى اهلك بصحة وفرح وسعادة :))
رد بواسطة صانع الفرح *
وانتي بالف الف خير الرائعة وبنت الاصل الطيب (آوووهْآآآم )القيادية وصاحبة الراي والكلام العذب :))
رد بواسطة الزبيدي
وانت بالف الف خير ..
رد بواسطة صانع الفرح *
الزبيدي

كل عام وانتي بالف خير وسعادة وهناء وموفقة للخير باذن الله :))
29-06-2014 01:16 PM
مشكلجيه
غلطتك بدك تتحملها ...
بعد شو صحي ضميرك يا ابو ضمير ....بعد ما حبتك البنت وعلقتها فيك ...
بعرف مش ذنب زوجتك ...بس مش ذنب الثانيه...
مع انها غلطانه بعلاقتها مع واحد متزوج....
رد بواسطة رد
يعني مش مهم انها عملت علاقة مع واحد متزوج.
بس هوه لازم يتزوجهالأنه تكلم معها.
ما شاء الله على المكيال الذ تكيلين به.
رد بواسطة الى مشكلجية
عندما يخطئ الرجل يجب ان يكفر عن خطأه بإرضاء المرأة.
وعندما تخطيء المرأة يجب ان يعترف الرجل انه جعلها تخطئ ويقوم على ارضائها.
هكذا هي الامور بنظر النساء
رد بواسطة مشكلجيه
والله الي بدو غراميات وهو متزوج ...
بدو يتحمل النتيجه ....
وانا حكيت انها غلطانه بعلاقتها مع متزوج ...
لكن اذا هو ما ردعو هالشي ...
بدنا نعتب على البنت .....منيح الي اتذكر انه له زوجه واطفال ...
واول وين كاينه هالحنيه بالله ...ولا ﻷنه شبع من البنت ومل ...
بكرا بس يتركها ...بحب واحده ثانيه ...
عادي ...متعوووووده ...والطبع غلب التطبع ....

تدري لو اني بدل البنت ...
والله اكلم زوجتك ...واخبرها بالقصه كامله ...وانسحب بهدوء ...
وهيك اخسرك بيتك ..مقابل خسارتي اياك
رد بواسطة صانع الفرح *
الاخت مشكلجية

كل الاحترام والتقدير اختنا ورايك جميل :))
رد بواسطة مشكلجيه
صانع الفرح ..
مرورك اجمل يا صديقي :)
29-06-2014 01:17 PM
صانع الفرح * الاخت الدر المكنون
كل عام وانتي بخير اختنا الفاضلة واسأله عزوجل في هذه الايام الفضلة ان ييسر لك الخير والستر والسعادة والهناء وان تكوني من اصحاب اليمين انه سميع مجيب :))
29-06-2014 01:18 PM
@ أبــو @ عويــس @
مساء الخير ........

بالنسبه للمشكله انا من رأيي انك تطنشها وتظلك مع عيلتك واولادك

والله ولي التوفيق احترامي
29-06-2014 01:28 PM
بعد التعديل
بعد التعديل
اولا لن اسامحك لوصفك لكلامي بالفاضي..وساقاضيك يوم القيامه ان شاء الله تعالى..!
وثانيا..هل تعتقد بان التلاعب بمشاعر الرجال وايهامهم بالحب والزواج ومن ثم الاتنسحاب بهدوء انوثة...هل التلاعب بعواطف رجل وثق بامرأة وأمن لها وعاش اياما ولحظات سعيده وهو يمني نفسه بزوجة تسعده وتدخل السرور والسعاده على حياته ثم فجأة تنسحب كما اللصة التي دخلت بيتا لتسرق ثم انسلت منسحبة دون ان تكترث لهتك حرمة وسريرة البيت..؟؟؟
ارجو منك ومن كل من تتلاعب بعواطف الرجال ويوهمهم بالحب ثم ينسحبن كالجبان اللاتي يفرن من ارض المعركه....اقول ارجو ان تجيبني انت وامثالك ممن تستهينون بعواطف ومشاعر الرجال
رد بواسطة رد
هذا الرد للتعليق رقم 13 نزل هنا بالخطأ
مع الاعتذار
29-06-2014 02:10 PM
صانع الفرح *
سأرد على الاخ في تعليق 17 علما انني احببت لو انه يظهر في لقبه ولا احب ان يستتر الاشخاص وراء كلمة ردالى ؟؟


- يكفيني شرفا ان استند الى الدين والاخلاق عندما ينصف الشخص انسانه علقها آخر بغرض الزواج لا ان يضحك عليها ويتخذها لعبة وبعد ان يعود لزوجته يتركها وكانها بدون اخلاق او بدون شرف وفي النهاية وبكل بساطة اخطأت ؟؟

- اخي منذ متى اصبحت اعراض الناس للتجارب والتسلية وهل في ديننا وعاداتنا وتقاليبدنا من يتخذ بنات الناس واعراضها للتجارب ؟

- هل اذا سخط الزوج من زوجته او كره منها شيئا يذهب هو لبنات الناس من اجل ان يتخذهن للتجارب في علاقات للتسلية خارج الشرع والدين الحنيف ؟

- انا لا احلل ولا احرم ولكن اليس لبنات الناس شعور واحاسيس واحترام وتقدير ام الموضوع انهن لاسمح الله بدون شرف ؟

- هل تقبل على نفسك يا صاحب الحلال والحرام والفتاوى ان تنتهك اعراض المسلمات والحرائر تحت مسميات التسلية او تغيير الجو ؟

لنتق الله في انفسنا واعراضنا واعلموا انه مثل ما للناس اعراضا يخافون على شرفهم ويخافون ان تنتهك اعراضهم فان لكم كذلك الا ان يكون هذا الشخص لا سمح الله ديوثا !!

اخي بنات الناس واعراضهم ليست للتسلية او قضاء الاوقات وكل شخص يرتكب خطئا يجب عليه ان يتحمل عواقبة والا يحترم نفسه منذ البداية .

ان لبنات الناس احتراما وتقديرا وليس لكل كلب ضآل ان ينتهك اعراض الناس بقصد الزواج وبعد ان يتمكن تصبح لا تعني له شيئا او انها خطأ ما ادراك ما يحدث بعد ذلك ؟

اريد منك ان تدرك ان احدا لا يقبل على اخته او عرضه فيما بعد انها وقعت نتيجة خطا وانا الوم كذلك الفتاة على منهجها معه دون ان تحترم الثقة التي منحوها اياها اهلها ...
رد بواسطة مشكلجيه
جميل جميل جميل ...
رد بواسطة آوووهْآآآم

كلااااام جميل وراااائع وصاااائب :)))))))
رد بواسطة صانع الفرح *
مشكلجية

انتي الاجمل ورايك الاعذب اختنا الفاضلة واتشرف بمروك بنت الاصل الطيب :))
29-06-2014 02:35 PM
--Zaid--
يا عزيزي ،،، وبما انه احنا في اول يوم رمضان ف رح اخف عليك ،،،، الزواج مؤسسة كبيرة بينتقل فيها طرفين من حياة السبهللة واللامبالاة إلى حياة النضج وبعد النظر .
اللي عملته عبارة عن مجموعة كبيرة من الخبايص الكفيلة بهد بيتك فوق راسك ،،،، قبل ما تعمل أي حركة بدك تفكر بعواقبها ،،،، انت انسان متزوج يعني لو ابتسمت بوجه امرأة غير زوجتك فانت خاين ،،،، عندك مشاكل داخل بيتك حلها داخل بيتك بدون اللجوء ل الأساليب الملتوية ،،،، شو الحل لمشكلتك !!! بصراحة ما عندي أي فكرة ،،،،، بس توب ل ربنا بلا ما يطلع اللي عملته ببناتك لأنه القانون السائد في الحياة هو GOES AROUND ,COMES AROUND .
رد بواسطة مثقاااال
رغم ان تعليقاتك فيها شيء من القسوه احيانا .. لكني معجب بافكارك .. لااااايك صديقي !
29-06-2014 03:20 PM
غرااام
الغريب انه الكل بيطلب من صاحب المشكله انه يتزوجها للبنت
يعني هو متزوج وعنده اطفال شو ذنبهم بغلطه غلطها ابوهم بساعة ضعف وندم عليها
صاحب المشكله حبها للبنت لما كانت زوجته زعلانه ويمكن كان فاقد الامل انها ترجع
لكن الظروف تغيرت ورجعت وبما انه في اطفال خلص لازم ينسى كل شي والبنت لازم تفهم وتقدر هالحكي
رد بواسطة رد
هذا ما احاول التحاور في مفهومه
ولكن الحيادية توصلنا الى طريق مسدود مع الاسف
ما هو ذنب امرأته
رد بواسطة غراااام
حتى انا استغربت لانه انا بتوقع والله اعلم انه البنت هيه الغلطانه استغلت الزعل ياللي بينه وبين زوجته وحاولت تتقرب منه يمكن هو عن حسن نيه شكى الها همومه والمشاكل ياللي عنده وهي ما كذبت خبر
رد بواسطة رد من عبد اللطيف // افلى غرام
غرام ==صباح الخير ====والله اعلم بان تحليلك ميه بالميه صح لانه ايش يعني قاعده بتستنى فيه ما صدقة بنتفة هالزعل بينه وبين مرته يا لطيف شو هصدفه == فيه مثل بقول قاعد للي بموت جوزها يا لطيف
29-06-2014 03:25 PM
الختيار
القراء والمعلقين الاعزاء
احاول قراءة التعليقات والرد على بعضها دون الآخر ولكن لا استطيع ان اوصل الفكرة الى الجميع. لذلك قررت كتابة هذا التعليق المنفرد.
نحن نحمّل المسؤولية للرجل في امور الزواج والتعارف بين الجنسين وقيادة البيت. ولكن لو اننا نظرنا من منظور آخر لوجدنا ان الرجل والمرأة قي نفس المركب. انهم ركبوا ذالك المركب بإرادتهم وبموافقتهم معاً. بمعنى اني كرجل لا يمكن ان اتكلم او اخطئ في فعل مع امرأة لوحدي دون اشتراكها معي في ذلك. ولا يمكن ان اكون انا كرجل المسؤول الوحيد في جميع الحالات. المرأة مسؤولة عن سلوكها كما الرجل مسؤول عن سلوكه. وبدلاً من ان احاسب الرجل على انه تكلم مع اختي مثلاً، لماذا لا احاسب نفسي بأني لم اعلم اختي كيفية التعامل مع الجنس الآخر؟؟ ومن ثم محاسبتها وعقابها اذا لزم الامر. نحن دوماً نلقي اللوم على الرجل، مع ان النساء هن في الغالب المسببات للمشكلة التي وقعت لهن من خلال الرجل. البعض يعتقد انه من الواجب ان يتزوج تلك المرأة لأنه املها بالزواج، وفي حال لم يتزوجها يكون قد دمر حياتها وقد كان قد تلاعب بعواطفها وما الى ذلك من امور. ولو انه تزوجها اليس واقعاً انه دمر حياة الزوجة التي تعيش معه حالياً هي واطفالها، أم ان عواطفها واحاسيسها ليست في الحسبان..؟ اليست هي في الاول وفي الآخر امرأة ايضاً..؟
انا لا اريد هنا ان ابين الفرق بين الرجل والمرأة بقدر ما ارغب في ان نكون حياديين في التعليقات على المشاكل، وأن نضع بعين الاعتبار ان هنا الآلاف ممن يقرؤون هذه الصحيفة ويكونون فكرة او يتصورون الواقع الذي نعيشه من خلال تعليقاتنا.
رد بواسطة غرااام
مع انه في اختلاف بطريقة كلامك هون عن اللي كتبته انت بالاول لانك كنت قاسي مع صاحب المشكله
الكل بغلط ما في انسان معصوم
اهم شي انه نصلح هالخطا وما نستمر فيه وهون صاحب المشكله عرف غلطته وندم عليها
انت لازم لقبك (الحكيم) لانه كلامك عن جد حلو والله
رد بواسطة --Zaid--
يا عزيزي ....
باختصار شديد ،،، الكل بعرف انه حتى تكتمل جريمة الخيانة بيلزم رجل وامرأة وبالتالي الخطأ واقع على كلاهما ،،،، ولو كانت تلك الخائنة تتباع التعليقات تماما كما يفعل صاحب المشكلة ،،، لكنت " نخلتها تنخيل " ،،، عندما يتعلق الأمر بجريمة بحق الإنسانية ،، كن على يقين بأنه لا مكان ل التفرقة بكافة أنواعها .
كل عام وأنتم بخير جميعا .
رد بواسطة الختيار
غرااام
اتابع تعليقاتك بالخفاء
استمري فإن درجة الوعي لديك تؤهلك للإدلاء بدلوك في الكثير من المواقف.
اتمنى لك مستقبلاً متطابقاً لرغبتك
رد بواسطة الختيار الى زيد
شكراً لمرورك وكل عام وانت بخير
رد بواسطة مخدوعة في الحب
خدعة الحب عبر الكلمه والصوره بدات تنتشر في هذه الايام مع انتشار الانترنت

لقد بدانا نتعامل مع الحب بغباء كما نتعامل مع المنتجات الاستهلاكيه الرديئه يغرينا جمال غلافها عن حقيقة محتواها وتزداد قناعتنا بها

وتميل قلوبنا نحوها دون ان ندرك ان جمالها ظاهري ليخدع المستهلك

عندما نقرا لشخص ونعجب باسلوبه وكلماته نبني له صورة جميله في اذهاننا ويوهمنا عقلنا الباطن

باننا نحبه وفي الحقيقه نحن لانحبه بل نحب الصورة التي بنيناها في عقولنا عنه

كم هم الناس الذين يستغلون عذوبة كلماتهم وجمال اسلوبهم لتجميل صورهم القبيحه ونفوسه المريضه

ويتسترون خلف هذه الكلمات ليسهل بها خداع الغير (وخاصة خداع النساء) يجب ان ندرك ان اقبح النفوس واكثرها مرضا

يمكن ان تركب في اجمل الصور وان اجمل الكلمات واعذبها يمكن ان تصدر عن اسوا البشر

توقفي ايتها المرأه عن الحب عبر الكلمه ..كلمات الثناء والمديح التي تكال لك عبر مجهول ليتصيد قلبك ويعبث بمشاعرك

لنتوقف عن الحب الوهمي الظاهري الذي تبنيه عقولنا عن الغير الذين لانعرفهم ولانعلم حقيقتهم

ليكن حبنا حب الصفات والجوهر وليس حب الكلمه والمظهر
29-06-2014 03:46 PM
الى صاحب المشكله وكل امثاله
اوﻻ مافي شي اسمه ضمير هو وازع ديني دواخلنا .. ثانيا لما عندك ضمير يأنبك عشان بيتك وزوجتك وخوفك ع بيتك ما خفت من رب البيت رب العباد .. اللي ﻻ يغفل وﻻ ينام ما خفت انه انه ربنا يجازيك ويهد بيتك بدعوة مظلومه .. تسليت فيها وبس اكتفيت انسحبت وتراجعت وينك من دعوة وليه مظلومه لما وافقت وصدقت كﻻمك بدها الستره لما اعطاك ربنا القوه ظلمت ما تذكرت قدرة الله وانت تتجبر اتقي الله في بناتك
29-06-2014 03:53 PM
الى صاحب المشكله وكل رجل
تعريف الرجل الحقيقي .هو الذي احتمت خلف ظهره فتاه حماها ولم يخذلها
رد بواسطة مثقاااال
لااااااااااااايك !
29-06-2014 04:37 PM
ام ريااااااااااااااااااان
برافو عليك انك ابعدت عنها..وضلك مطنشها وهيه رح تبعد لوحدها
واوعك ضميرك يأنبك عشانها لانها مو تمام وكانت ناويه تخرب بيت زوجتك!!فالله لا يردها
وخليك مع مرتك واطفالك...لانك محال تلاقي مثلهم.
افهمنا يا حلو؟؟؟

والى ففروا الى الله كل اسم بتختاره احلى من الثاني..تحياااااااتي الك
29-06-2014 10:00 PM
هدبانية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابدأ كلامي بكل عام وانتو بخير بالنسبه للمشكلة اللي انطرحت انا حابة الخص كلامي بأمرين اول شي الحق على الزوج وثانيا على البنت اللي حبها بالنسبه للزوج المفروض انك ما تحب على مرتك بمجرد المشاكل اللي تحصل بينكو كل البييوت فيها مشاكل وانا وحدة منهم بس الزوج الواعي المتفه هو اللي يستوعب هالمشاكل ويتعامل معها بكل ذكاء انا بحكي الزوجه تقدر تضحك عليها بأي كلمه يعني لو حكيتلها كلمة حلوة تنسى كل زعلها وترجع زي اول بس الزوجه ما بدها برضو الزوج اللي ما بسكت كانو رداحه خلص هي طاوشت انتا استوعب بعقلك الكبير حل النزاع وبالنسبه للبنت اللي حبها كانت هاي الفترة فترة طوش والعلاقة اللي بين الزوجين خفت فدخل الشيطان بينهم وخاصة للشب ولعب بعقلو وخلاه يرتكب الاثم والخطأ عن طريق العلاقة المحرمه بينو وبين البنت واحب شي على الشيطان انو يفرق بين الازواج لازم تعوذت ساعتها من الشيطان وما عملت اللي عملتو والحل انك ترجع لرشدك وتجكي لمرتك لانها لو عرفت من غيرك مصيبتك اكثر رح تكون وتقعد انتا وياها اتفكرو بالحل اللي رح يبعد البنت عنك التانيه هاذ الكلام اذا كانت زو=جتك متفهمه واذا بتعرف طبيعة زوجتك انها رح تخرب البيت لا تخبرها والبنت اللي حبيتها غلطتها كيف ترضى على حالها تحب واحد متزوج وعندو عيله لازم فهمت اولها واخرتها الزلمه ما الو الا مرتو الاولى ورح يرجعلها طنشها وغير رقمك واي شي بفكرك فيها ابتعد عنو وغير كل مسار حياتك وادعي الله انها تبتعد عنك
30-06-2014 11:27 AM
غيااهيب
تستاهل ؟؟ ليش تلعب بمشاعر البنت من الاساس انت مش قد هالحكي ليش تعشم البنت فعلا عالم بطلت تستحي
30-06-2014 05:09 PM
اتقي الله...................
انا بس حاب احكيلك حسبي الله ونعم الوكيل فيك وبكل من هم على شاكلتك....
وان شاء الله اللي بتعملوه ببنات العالم يرجع لبناتكم واولادكم الى يوم الدين...

الظلم ظلمات
ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون...
01-07-2014 11:04 AM
اا
لا ما بصير تترك البنت لانها بتحبك وما الها ذنب انك متزوج عادي اتزوجها
01-07-2014 02:37 PM
هي الروح
سافر انت وعائلتك شهر غيب عن البلد ع اساس سياحه وتغيير جو :D
03-07-2014 11:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات