زمن الغدر والخيانة


جراسا -

عندما كنت اسمع اننا نعيش بزمن العجائب لم اكن افهم ما هو المقصود بزمن العجائب هذا وكنت اعتقد انه مجرد كلام ولكن اليكم مشكلتي انا ام عمري 39 سنه وعندي اربعة اولاد زوجي عمره 44 ويعمل في شركه منذ ان تزوجنا قررت انا وزجي ان تكون حياتنا مبنيه على الصراحه في كل شيء وان تكون المواجهه هي الحل لاي خلاف قد يحدث بيننا.

ولكن وبعد هذا العمر تغير كل شيء بدات مشكلتي عندما علمت ان زوجي على علاقه باحدى البنات لم اصدق ما وصلني من كلام وقلت لعل الغيره والحسد هي ما دفعت من اخبرتني لقول هذا الكلام وحتى لم اخذ الامر بجديه بل على العكس بسخريه وقلت لها اذا زوجي لم يعرف المراهقه وهو صغير هل سيعرفها وهو كبير وعنده اولاد.

وفي احد الايام اتصلت واخبرتني ان اذهب الى عنوان قامت بذكره وسوف اتاكد من كلامها ان كان صح او خطأ وفعلا ذهبت في البدايه كل ما خطر ببالي ان اصورها واقوم بنشر صورها لانني اعرف اهلها من النوع الصعب وان ادمر حياتها ولكن تراجعت وقلت في نفسي لعل مثل هذا التصرف يدفع زوجي للزواج منها.

ذهبت اليهم وجلست معهم زوجي طبعا لم يتكلم ولا كلمه ، والمحترمه لم ترفع نظرها وكأن الزمن توقف عند هذه اللحظه فما كان من زوجي الا ان تركها وطلب مني ان يعيدني الى البيت ، لغايه هذه اللحظه لم نتحدث بالموضوع وانا اشعر بالغثيان كلما تذكرت ما حدث كل ما اطلبه منكم اخباري كيف اتجاوز هذه الحاله التي اعيش فيها كيف انس او اتناسى كيييييييييييييف ؟؟؟؟



تعليقات القراء

واحده
طبعا أصابتك صدمة ولا ألومك.. ما حدث قد حدث وإحمدي الله أنك عرفت من البداية قبل أن تستفحل الأمور
لا يوجد ما تفعلينه سوى إنتظار ردة فعل زوجك وهو الإعتذار والتوضيح
لا يوجد حل أمامك سوى محاولة إصلاح الشرخ الذي حدث وفهم أسباب ماجعل زوجك يبحث عن حب جديد..
أنا عندي رأي وواثقة منه وهو
كل زواج يمر بفترة من الخمول العاطفي في هذه اللحظات إذا توفرت أخرى ووقعت في طريق الزوج ورمت شباكهها عليه فهو حتما سيقع
لذلك على الزوجه حمل أن تكون دائما يقظة ولا تجعل الفترة الرتيبة على الحياة الزوجية أن تطول ولا تأمن أبدا جانب الزوج فهو حتى لو كان ملاكا لأن المرأة قادرة أن تقلبه على بيته إذا حطته ببالها..
لا عليك أختي وإحمدي الله على عودته بالسلامة
قد تكون الأمور أسوأ بكثير ولكن بحمد لله مرت وانتبهي لزوجك واحتويه مرة أخرى فالمستقبل أمامكم والذي حصل يحصل كثيرا وأغلبهن لا يعرفن..
تحياتي
رد بواسطة ابو طافـــــــــــش ..........!
توووووو لااااااايك...!
رد بواسطة صاحبة المشكله
اشكرك على النصيحه وطبعا سوف اكون اكثر حذرا في المستقبل لكن ما اتمناه هو ان لا يبقى الشك شبح يطاردني
رد بواسطة االى واحدة
ردودك تعجبني دائما
رد بواسطة واحده
شكرا (:
05-06-2014 04:12 PM
Danil
سيدتي. تبارك الله عليكي. انت بصراحة حكيمة جدا. واحسدك والله على برود أعصابك. وانت فعلا حليتي هذه المشكلة اما الاثار التي ترتبت على هذه النكسة ستمر مع الأيام انت الان حاولي بكل الطرق ان لا تفكري بما جرا. انه من الماضي. واعلمي سيدتي ان زوجك يريد منك مزيدا من الاهتمام. فلا تلومينه ان أخطا . المهم انه عرف انه اخطأ وهذا بحد ذاته تعبر عن اصله. أتمنى لك الحياة السعيدة مستقبلا. ارجوا منك الدعاء للوالدتي بالمغفرة. الله ارحم امواتنا
رد بواسطة صااحبة المشكله
اشكرك من كل قلبي اختي الكريمه واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يرحم والدتك ويجعلها من اهل الجنه وان يصبركم على فراقها ويرحم جميع اموات المسلمين اااامين يا رب العالمين .
05-06-2014 04:19 PM
البريء
ولا تصالحيه غير يكتب البيت باسمك ويشتريلك سياره واذا ما عندك شغاله اطلبي شغاله
رد بواسطة القبطااان
واطلبي منه راس البريء لانه ولا بريء ولا بطيخ رح يخرب بيتك ههههههههههههه
رد بواسطة البريء
على اساس راس غليص ههههههههههههه
رد بواسطة القبطااان
لا راس ملفوف باعتبار زمان ما طبخناه ههههههههههه
رد بواسطة صاحبة المشكله
كل ما ذكرته متوفر لدي والحمدلله
05-06-2014 04:32 PM
عاشق فلسطين
عزيزتي صاحبه المشكله

اول شي بحييكي على جرئتك يلي عملتيها
و ما شاء الله عليكي فكرتي بعقلك كتير و عملتي الشي الصح و من غير فضايح بهنيكي يا سيدتي العزيزه . و تاني شي عشان مشكلتك متل ما عملتي بالمطعم او بالمكان لي شفتي زوجك فيه بكل هدوء افتحي الموضوع مع زوجك و اساليه ليش هيك عمل شو يلي ناقصو يعني من هالكلام .

و من غير عصبيه عادي خدي الامور بهدوء و الله يجيب يلي فيو الخير
رد بواسطة صاحبة المشكله
وحتى ان الموضوع لا زال سرا بيني وبين زوجي والبنت ولا احد يعلم بما حصل ولن يعلم لانني اعرف بان اولادي ستسقط الصوره المثاليه لوالدهم التي طالما حاولت ان ان تكون مثاليه
رد بواسطة عاشق فلسطين
الى صاحبه المشكله

عزيزتي طيب حاولي افتحي الموضوع بينك و بين زوجك و من غير ما اولادك يعرفو حاولي
05-06-2014 04:39 PM
القبطااان
اسمعي يا بنت الحلال ,,, قبل ما نعالج النتيجه عالج السبب ,,, جوزك لما اتطلع لبره اكيد في شي جذبه عند هذيك البنت ,, يمكن البيت مزعج ما بقول انه الغلط لازم يكون بشكلك لاسمح الله ,, يمكن الاولاد مش موفرين له بيئه مريحه صار يبحث عن الهدوء وليس الحب ,, يمكن صار يبحث عن الجمال ,,, الدين قال (( لتسكنوا اليها ))) جوزك فقد احساسه بالسكينه ولهيك اتطلع لبره ,, اقعدي معه ولا تأنبيه ولا تشعريه انه بمحكمه ,,, اشعريه انك بتحبيه وانه خاب املك مش لانه طلع مع بنت ,, خاب املك لانه كنتي متوقعه يصارحك بتقصيرك وما يبحث عن البديل ,, خليه يخجل من التصرف مش تخلقي عنده روح التحدي والجكر ,, ردي على اخوكي والله غير تكسبي ,,,
رد بواسطة البريء
بيئه مريحه من حيث درجه الحراره والرطوبه ولا شو ههههههههههههه
رد بواسطة القبطااان
من حيث صفاء النيه يا ابو نيه سليمه انت ,,, على اعتبار من كثر ما نيتك صافيه بطلت اقدر اشوفها ههههههههه
رد بواسطة ابو طافـــــــــــش .......!
حبيبي يا مأمون معظم الرجال لو عنده كيم كارداشيان...الا تظل عينه فارغه...لذلك الله يعينهن النسوان..!!!
رد بواسطة صااحبة المشكله
انا بطبيعة الحال انسانه هادئه جدا وافكر كثيرا قبل ان اتخذ اي قرار ولست من النوع المتسرع
وحتى اكون صادقه معك حاول اكثر من مره ان يبرر فعلته ويظهر الندم ال انني لم استطع النظر في وجهه
واقول في نفسي ربما مع الايام سوف انسى
وبالنسبه لاجواء المنزل لا اعتقد ان الاولاد هم السبب فكل ما يتمناه الرجل في بيته متوفر لزوجي
رد بواسطة صاحبة المشكله
ابو طافش لو انني قلت بانني اجمل منها لقال البعض اني ابالغ وربما انه مجرد كلام حتى لا اعطي زوجي مبرر للغدر والخيانه
ولكن هي تصغرني ب 8 سنوات ولوانها على قدر من الجمال لما بقيت لهذا السن بدون زواج اليس كذلك
رد بواسطة ابو طافــــــــــــــش .........!
الاخت صاحبة المشكله...

اعرف..بل اجزم انك عاقله..وانك اما مثاليه...وزوجة ناضجه تتمتعين بمواصفات ماديه ومعنويه...وقد امتنعت بداية عن التعليق مع اني مغرم بالمشاركات..ولكنني حينما ايقنت صدق حديثك وبانك قادرة بما تملكين من رجاحة عقل من الخروج من هذه الورطه التي اعتقد انه بالنسبة لك ستنتهي وستتجاوزيها بسهوله...فشخصيتك العاقله والمتزنه والراجحه اكبر من صدمه بسيطه اعتقد انك تجاوزت اكبر منها في حياتك...!!
اصدقك القول بانني احس بأنك اكبر واقدر واصبر من ان تتوقفي طويلا عند هذه العثرة ..!!!
واصلي حياتك...و(قرقطي) بجوزك...فاحساسي يقول بانها نزوة في حياته وبانه نادم عليها...واسلمي مع تمنياتي لك براحة البال...!
رد بواسطة صاحبة المشكله
اشكرك من كل قلبي على كلماتك الراقيه والتي ان دلت على شيء فانها تدل على انك انسان واعي ومثقف وانا اتمنى لك حياه سعيده وراحة البال كذلك واسال الله لك التوفيق
شكرا مره اخرى ..
رد بواسطة القبطااان
لا استطيع ان ازيد على ما قاله اخي وشقيقي وصديقي ابو طافش ,,, فاذا حضر الماء بطل التيمم معاليكي
05-06-2014 04:43 PM
0-0 الى صاحبة المشكله
لو تشوفي اللي كانت تشتغل المفتش كرومبوا وتعرفي ليش هي متابعه زوجك وماشيه وراه على الدعسه لانه وضعها مثير للشكوك


تاني شي بتعرفي لو انا محلك ما بروح ولا مستعده امشي ورا شكوك وحتى لو كانت حقيقه
وما بخِّوِن زوجي ولو ارتكب خيانه

ومجرد انك سمعتي كلام العزول
وسمعتي كلام خرابين البيوت معناته انتي مصدقه ومعناته انتي ما بتثقي بزوجك

كان الأولى فيكي انك تقولي لزوجك وبكل صراحه انا وصلني أخبار أنك على علاقه مع س من الناس وانك داخل بعلاقه جديه وانا ما صدقت بس بحكيلك لاني مش ممكن اشك فيك ولا بأبوتك ولا بحبك الي ولا بشك لحظه انك ممكن تبيعني مقابل نزوه وتبيع اولادك والحب اللي بينا

يمكن كنتي حليتي المشكله بدون ما تحطيه بموقف هو نفسه مش رايح ينساه طول عمره
وكل ما شافك بحس بشكوكك وظنونك وبتذكر الموقف اللي انحط فيه وحس بالخزي منك ومن نفسه

يمكن اضلوا مع بعض بس مش ممكن ترجع علاقتكم زي قبل ورايح يضل اللي عملتيه حائط وحاجز بينكم للنهايه

يا ريتك ما رحتي ولا حطيتي حالك وحطيتيه بهيك موقف مخجل وصعب

يا ستي الرجال في مرحله ما بمروا بنزوه عاطفيه وعلى الاغلب بتكون بريئه وبتنتهي بسرعه حتى الزوجه ما بتعرف لانه الرجل بحس انه غلطان وبرتكب شيء ما بناسب سنه ولا سمعته

ما بعرف خلص اللي صار صار وبعد الفوت ما بنفع الصوت
هاي حياتك وهاي نفسيتك وهاي قراراتك انتي حره بس انتي غلطانه بللي عملتيه وغلطانه بشده
رد بواسطة صااحبة المشكله
من يعطي الحلول وهو مرتاح ليس كاللذي عاش تلك الاحداث بوقتها فانا في تلك اللحظه لم اكن مقتنعه وبداخلي اقول انه مجرد كلام لتشويه صورة زوجي بنظري وذهبت لاقطع الشك باليقين مع العلم انه من اشهر وانا يصلني رسائل ولم اصدق .
رد بواسطة الى0-0
رد صاحبة المشكلة صحيح واللي ايده بالمية مش زي اللي ايده بالنار
رد بواسطة 0-0
يعني انا مش فاهم هو اذا بدنا نحط حلول لصاحب المشكله
لازم يكون ازواجنا خانونا ونعطيكم رأينا

احنا بنعطي حلول منطقيه
ومن وجهة نظرنا بنطرح حل يمكن يعجب او يمكن ما يعجب

بس بما انه صاحب المشكله بطرح مشكله اله علنا وبده اراء الناس
فبده يحترم اراءهم
وبده يستوعبهم

\لانها بالاخير وجهة نظر تانيه

واذا صاحبة المشكله زوجها صاحب عليها او اتعرضت لهيك موقف واللي صار صار

فيمكن تكون تعليقاتنا درس لاخريات يعرفوا يتصرفوا ويعرفوا كيف يواجهوا المواقف الصعبه .

على العموم منكم السماح واسفين على الازعاج سامحونا على اساس انه المعلقين التانين رجليهم وايديهم بالنار وبحكوا عن تجربة خيانه صارت مع كل واحد فيهم
دبقتوا بتعليقي اعوذ بالله شو هالوقعه هاي
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا اعتذر منك اختي الكريمه ويبدوا انني اخطات بالرد بهذه الطريقه ولكن الحاله النفسيه احيانا تتحكم بالمشاعر وتلغي التفكير والمنطق
تقبلي اعتذاري مره اخرى
05-06-2014 04:47 PM
السوسنة السوداء
المشاكل صاير عددها كبير بطلنا نلحق

رد بواسطة البريء
مساااء الخير
الله يقدرنا على فعل الخير ومساعدة هالمساكين
رد بواسطة صاحبة المشكله
الحمدلله على كل حال وهذه هي الدنيا مليئه بالهموم لا حول ولا قوه الا بالله
رد بواسطة المقدد
الأخت السوسنه: انا دائماً احترم آرائك وأفكارك . ان دل هذا على شئ إنما يدل على سعة ثقافتك وحسن أخلاقك ربي ازيد من أمثالك . ما أردت ان أوصله الى صاحبة المشكلة ان مجتعنا في هذه الأيام ملئ بالآفات الاجتماعيه التي يجب استئصالها كالمرض الخبيث . مثال بسيط الأخ هنا يكتب بالعنجليزي ودائماً يتحدث بصفة الملاك البرئ ولكن الحقيقيه غير ذلك والأمثلة كثيرة وواضحه يعني تقليد أعمى . مشكلة الأخت ليست الوحيدة فهي ظاهرة منتشره على نطاق واسع في الأردن والطريقة الواحيده لاستئصالها هو التذكير بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام . لو كل واحد وضع مكانه مكان الاخر لما تهنا ارضى لنفسك ما تحب لغيرك .
05-06-2014 04:58 PM
--Zaid--
It's up to you ... You can either stay with him or leave him .However, in both ways there's a price that you will pay !!! Your husband has the physical appearance of a man ,but a chid's mentality .I pity you .
رد بواسطة صاحبة المشكله
عفوا لو انك تكتب الترجمه لو سمحت
رد بواسطة الى المقدد
I believe . And I know that you trying to show off that, you know some English or slang. I also know that there is some one helping you or , you copying all this some where from the sites . You need to quit writing in English because this an Arabic newspaper . In the same time you you need to quit writing comments or, advises wether in English or, Arabic because you have no sence. Thank you I will be looking forward not to see any of your stupid comments or , advises. Bye
رد بواسطة صاحبة المشكله
الاخوه الكرام
انا باللغه الانجليزيه صفر والحمدلله
اعذروني لاني لا اعرف ماذا ارد عليكم
بالالماني ممكن اعرف ارد .
رد بواسطة القبطااان
ما ظل حد ما بعرف انجليزي ,, السولافه مش استعراض ,, الحمد لله قسم ترجمه كامل بادارتي ,,, البنت بدها النصيحه وتكون بسيطه وواضحه
رد بواسطة الزبيدي
الترجمه الخااصة مني .. ::

الامر متروووك الكم .. وبامكاانك تضلي معه او لا ...


ولكن ع الحالتين رح يدفع الثمن ..

بس انت وبخيه وعقليه ..

’’ يعني اشتغلي شوية شغل بس بعقلانيه وهدووووء ’’
رد بواسطة المقدد
Sense
رد بواسطة --Zaid--
Hhhhhhhhhhhhhhhhh , you are such an idiot . The English that I know is pretty much different from the English that your tiny brain knows ,that's why you think I'm copying from other sites . I will never get out from this page ,I will stay to give hard time ...and you know what !! I will write both in English and Arabic .
رد بواسطة الزبيدي
Ok, why did not you write in Arabic, Zaid
رد بواسطة صاحبة المشكله
زيد لو سمحت باللغه العربيه
رد بواسطة المقدد
I'm not done with you you damn Moran
رد بواسطة --Zaid--
But I'm done with you . By the way it's moron not moran .Lol.
رد بواسطة المقدد
Listen, I could have miss spelled moron because I only use it when I speak to people like you which is I have not been talking to one in A long time I'm sorry that you made me get down to your level. F
رد بواسطة صااحبة المشكله
لماذا لا يكون الحوار باللغه العربيه لم افهم ولا كلمه
رد بواسطة *
خلص بكفي مشان الله
رد بواسطة خليل
الى صاحبة المشكله ..الحوار اللي بينهم لايتعدى حدودهم وليس له علاقه بالمشكله ...يعني بالعربي "داقيييين ببعض" على اساس مين بفهم انجليزي اكثر ..لاتشغلي بالك انتي
رد بواسطة --Zaid--
خليل صلي ع النبي .
05-06-2014 05:14 PM
المراهقة المتأخرة
الم تسمعي بالمراهقة المتاخرة بعد سن الاربعين لست انت الوحيدةالتي يحصل معها هكذا ما فعلته خير ان ذهبت اليه وواجهتيه بالمشكلة --حاولي ن تتصلي بصاحبة زوجك وتهدديها بانك ستخبرين اهلها والناس وقولي لها ان صورتها عندك وسوف تخبرين اهلهاوواجهي زوجك بالموضوع وهدديه انك لن تسكتي عنه واعطه فرصةثانية
05-06-2014 06:11 PM
صاحبة المشكله ...ابو طافش
ابو طافش لماذا لم تعطيني رايك بالمشكله ؟؟؟؟؟؟؟؟
05-06-2014 06:32 PM
صارت معي
خلعته وتزوجت بعد سنه بشاب اصغر مني ومرتاحه ومبسوطه . اكيد غي عشرة عمر . لكن بتقدري تنسي كل اشي خاصه ازا اولادك كبار. وهلا جوزي ندمان . لكن بعد سو . وكمان حاول يرجعنا وماخلى واسطه . لكن اهم شي الكرامه . اخلعيه صدقيني بنرتاحي . واكيد خانك كثير بس انتي مابتعرفب . بعرف انك مو مقصره في شي . بس هدول الزلم عينهم فارغه . مثل ماتزوج وحده اصغر . امتي اعملي نفس الشي . بس تكوني حلوه لانها بتفرق .والله يوفقك
رد بواسطة صاحبة المشكله
لا يا اختي هداك الله ليس هذا ما اردت سماعه
الحياه بين الزوجين ليست معركه والشاطر الذي ينتصر بالنهايه
الحياه الزوجيه عباره عن مشاركه بين زوجين ام واب ومع وجود الاطفال علينا ان نكون اكثر حذرا .بناء اسره سعيده والمحافظه عليها ليس بالامر السهل
رد بواسطة صارت معي
يعني شو بدك واحد خانك بدك تقعدي تلطمي على حظك ز مافي غير هيك . يابتخلعيه يابتنذلي . وشكله التانيه عاجبيتك
05-06-2014 06:53 PM
صارت معي
ماااافي فرصه تانيه لاتردي كلام فارغ
05-06-2014 06:54 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك..فرج الله همك..
اولا:
جزاك الله خيرا اذ تصرفت بحكمة لكن اتمنى ان تكملي حكمتك و ان لا تفعلي امرا يهدم موقفك..
ثانيا:
نعم من ستر مسلما ستره الله ..الذي اقصده من هدم موقفك هو ان تبقي تعايريه بما فعل او حتى تفضحي امره و لو بعد حين..فتنبهي يا اختي و اكملي معروفك..
ثالثا:
لا بد من الصراحة ..من خلال سرد مشكلتك لا اعلم طبيعة العلاقة بينهما..لكن لا بد ان تسمعي من زوجك اجابه حتى يزول الشك الذي في قلبك...
وحتى تستمر الحياة بينكما..صحيح انه من الصعب ان تعود الثقة كما كانت ..او طبيعة المشاعر ..لكن فقط لتستمر حياتكما معا..
رابعا:
احذري ممن يثيرون الفتن بين الازواج ..
انا اعلم ان الشك سوف يصبح في بالك دوما ..و يحتاج لوقت حتى تتركيه ..فلا تسمعي لاي احد اخر ..
واخيرا...
الرجال في عمر الاربعين يعودون شبابا ..و يقول علماء النفس انهم احيانا يصابون بمراهقة متاخرة..
..هذا العمر تهمل بعض الزوجات امر ازواجهم به ..انا عذرا لا اقصدك بل اقول بشكل عام ..
وفقك الله يا اختي ..و صارحي زوجك لكن حذاري من ان تعايريه ..اتذكر يوم كذا و كذا...دمت بخير
رد بواسطة صاحبة المشكله
اشكرك اختي الكريمه على النصيحه
رد بواسطة صانع الفرح *
اسعد الله مساءك وجزاك الله خيرا وان شاء الله تكوني بخير :)
رد بواسطة البيوت اسرار/الاخ صانع الفرح
سلام الله عليك اخي الفاضل..جزيت الخير ..
الحمد لله على كل حال ..بالتوفيق سيدي
رد بواسطة عصام
حمداً لله على سلامتك اختنا الكريمة
رد بواسطة البيوت اسرار/الاخ عصام
بوركت اخي و وفقك الله لكل خير
05-06-2014 06:57 PM
الزبيدي
انسي المووووضووع من سااسه ... وطنشي .. واعملي حاالك زعلااانه ..

وخليه يشعر بالذنب ..
------------------------

هووو من شااان هيك مو قاابل يفتح المووضووع معك لانووو شااعر بالذنب
05-06-2014 07:09 PM
صانع الفرح *
مساء الخيروالفرح والسعادة والهناء للجميع.

صاحبة المشكلة / اسعد الله مساءك

أهنئك على قوة الشخصية والثبات وتعاملك الجميل مع زوجك والصراحة في التعامل وبدلا من الاستمرار في الجفاء وحالة القطيعة مع زوجك اجلسي معه واطلبي منه توضيحا للذي حدث وحاولي ان تفهمي لماذا لجأ الى هذا الامر وتفهمي منه الأسباب التي أدت الى وقوعه في الامر.

أدرك مدى صعوبة الموضوع خاصة أنكما معتادان على الصراحة والمواجهة في الأمور حتى الصعبة منها ولكن يجب ان تعودي الى زوجك وإذا أبدى أسفه وتدمع وانه لن يعود الى هذا الامر فتقبليه وكوني له خير عون على تجاوز هذه المشكلة بل وانتهزي الفرصة لتتعرفي جيدا على احتياجات زوجك وما يريد وسدي الخلل في ذلك .

تذكري شيئا وهو اننا بشر نخطىء ونصيب ولولا ذلك لكنا ملائكة في مكان ما من السماء وحتى ربنا الله يغفر الخطايا والذنوب ويتجاوز عن عباده .

وفقكما الله لما فيه خير وصلاح لبيتكما وأسرتكما واسأل الله ان يوفق بينكما ويجمع كما على الخير :))
05-06-2014 07:28 PM
ربيع صلاح
لا يوجد مبرر للخيانه ولكن يوجد مبرر للزواج الثاني
يوجد امور في نفس كل شخص سواء ذكر ام انثى . امور بل هي احاسيس ومشاعر لا تترجم ولا تجدي لها مبرر و حتى لا تستطيعين ايصالها الى اي انسان اخر و لا حتى شرحها
هذه الامور لا تخرج و لا تولد في لحظه لا هي موجوده اصلا في ذات الشخص لكن لا تظهر الا عندما يرتبط بالطرف الاخر اي انسان او انسانه لا يستطيع ان يحدد طلبه و رغبته في صفات الطرف الاخر الا عند الارتباط عندها يستطيع ان يعرف ماذا يريد من الطرف الاخر لذلك تجدي كل طرف يقول في نفسه ماذا ينقصني حتى يخونني زوجي او زوجتي او حتى هجر وجفاء عاطفي الان وبعد ان وقع ما وقع وحصل ما حصل عليكي بالبحث عن هذه الامور والاحاسيس التي لا تترجم عليكي ان تجيدها وعليكي ان تقرئيها طبعا في زوجك وعليكي ان تستفيدي من ما حصل لا ان تنهاري
05-06-2014 07:38 PM
الى الامريكاني الفرنسي
يا سلام يا سلام.. في ناس هون عم تكتب بالفرنسي او يمكن بالياباني يا سلام يا سلام شو في احلى من انو الواحد يعرف لغات
صحيح انا ما بعرف فرنسي بس انا كتير مبسوط على الكتابه
الحمد لله ياربي الحمد لله
تعليقات لصاحبة المشكلة بالفرنسي هههههههه
صحيح كتبت تعليق ،،،،، بس والله ندمان اللي عم بخاطبك
ما في حدا يحكيلنا شو مكتوب فوق مشان نفهم
05-06-2014 07:43 PM
طارق العدوان (فارس الكلمه)
تقوول ..
ام ..
وعمري اربعون عاام ..
وزوجي يعمل بشركـــه ..
وأكن له الاحترام ..
وقررنا مذ زمن ..
الصراحة والوئام ..
وفجأه..!
تغير الواقع ..
وتغيرت الاحلاام ..
فزوجي على علاقه ..!
وكل حياتي ظلام ..
ولم اصدق ذلك ..
فكيف يعيش الغرام ..
وهي اصغر منه ..
ليس بعاام ..بأعواام ..
وعندما رايتهم معآ
أمتنع عن الكلام ..!!
ولم ترفع عيناها ..(هي)
خوفآ من الملام ..!!
فعدت الى بيتي ..
ونحن على خصاام ..
فكيف اهضم ذلك ؟؟
ولكم مني السلاام ..

**** اذا اردتي هنا حلا ..
فتجنبي الاصطداام ... لاتعبريه
فربما يعود لرشده ..
ويعوود الى الهياام ..
فجل مايقتلنا ...(نحن الرجال )
الشعوور بالانهزاام.(التطنيش والاحتقار)
رد بواسطة صاحبة المشكله
ماشاءالله تبارك الله اخي طارق
انا من اشد المعجبات بطريقة كتابتك للمشكله واعطاء الحل باسلوب قد يعجز عنه الكثير .
رد بواسطة طارق العدوان (_فارس الكلمه)
شرف الي ..كلك زووق
05-06-2014 07:44 PM
صانع الفرح *
صاحبة المشكلة / اسعد الله مساءك مره اخرى

رجعت لأكتب وأقول الحمدلله ان هناك من أمثالك ممن يتقين الله في بيوتهن وأزواجهم وأكيد انتي الأجمل والأرتب والارقى والأكثر تميزا منها ولكن أريدك ان تكوني اكثر صلابة ورعي لمستقبلهم وأولادك وتكوني اكبر منها ومن هذه المشكلة وتحتسبي ذلك عند الله وتاكدي ان الألماس لا يتغير بريقه ويبقى جميلا على مر الأوقات الذي هو من أمثالك وفقكم الله للخير واسأله عزوجل ان ييسر أمرك :)
رد بواسطة صااحبة المشكله
اخي صانع الفرح
مساء الخير
كلماتك بحقي شهاده اعتز وافتخر فيها شكرا لك وتمنياتي لك بالتوفيق في حياتك ما اجمل ان يسمع الانسان مثل تلك الكلمات الطيبه التي تزيدنا قوه وتزيدنا ثقه بالنفس
05-06-2014 07:50 PM
السوسنة الى زيد
زيد
=====

قرات ردك علي
انا حكيتلك اني بفهم شو بتحكي بس كان تعليقي عشان اصحاب المشاكل مارح يفهموا ولاتفكر كل التاس بتعرف انجليزي
ولو قدروا يفهموا صعب يكتبوا بلغة سليمة
ماتفكر بحكي عشان نفسي
الكنابة بدها قواعد وكلمات تكتب املائيا صح


شكرا لردك علي
رد بواسطة الى زيد
You need to shut the hell up , please.
رد بواسطة عصام
مساء الخير
رد بواسطة السوسنة السوداء
عصام

-----

مساء الخيرات
رد بواسطة --Zaid--
قلتلي شت ذا هيل أب ،،، أي هيل الي توخذك احكي آمين !!
رد بواسطة --Zaid--
سوسنة كلامك سليم ،،، وعلى فكرة انا مش من اللي بستخدمو المصطلحات الانجليزية في الحياة اليومية لفرد العضلات ،،،، هدفي كان واضح ،،، سواء كتبت بلغة بعرفوها او ما بعرفوها رح ينتقدوا ورح يفتعلو مشاكل ويزتوا كلام هون وهناك ،،، ولا ان شالله اكتب بالهندي شو اللي مذايقهم !! على كل حال قاعد ع قلوبهم فش مجال .
05-06-2014 07:52 PM
السوسنة السوداء
عصام

======
استغربت انك الك 6 سنين بتعرفني
بعدين تذكرت سادس ابتدائي
05-06-2014 07:53 PM
السوسنة السوداء
البريء
======
هلا كل من عنده مشكلة مسكين
طيب انت ماعندك مشاكل

بتعرف حسب كلامك انا معناها مسكينة عندي مشاكل بس بحب احلها لوحدي لاني عنيدة مابقتنع الابرأيي
رد بواسطة البريء
المسكين يا سوسنه هو اللي يعجز عن حل مشكلته لوحده ويحتاج لاخرين ولا لا
05-06-2014 08:06 PM
السوسنة السوداء
صانع الفرح

========

مساء الخير
رد بواسطة صانع الفرح *
مساء الورد لاجمل الورد الأخت المهذبة وصاحبة الذوق الرفيع السوسنة السوداء صاحبة الرأي والكلمة الصادقة:))
05-06-2014 08:07 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة اعذريني ما كان القصد انه نستعرض باللغة زي ما فكر البعض اللي صعب يشوفو أبعد من أنفهم ،،، من يوم وطالع بدي ازت تعليقات بالإنجليزي والعربي خلينا نتسلى مع الشعب لانه طلع عنا مثقفين ومصححين لغويين ،،، فرصة الواحد يستفيد منهم .

بالنسبة ل مشكلتك ،،،، عندك خيارين كل واحد فيم أمر من الثاني ،، يا بتتركيه وبتتحملي توابع الطلاق على المرأة في مجتمعنا !! يا اما بتظلي معه بشروطك وطبعا مهما حاول يصلح رح يظل الي عمله وصمة عار والتأثير ممكن يزول في المستقبل البعيد ،،،، حكمي عقلك وشوفي ظروفك المادية والعائلية بترجح أي خيار فيها ،،، البقاء أم الرحيل !!!
رد بواسطة صاحبة المشكله
على ما يبدوا انك تعاني من المشاكل انت كذلك اخي زيد
هذا حال الدنيا لا يوجد احد مرتاح الحمدلله رب العالمين .
رد بواسطة --Zaid--
المشاكل موجودة في كل مكان لكن بنسب متفاوتة ،،،، بالنسبة اللي حاليا الأمن مستتب ،،، وما بعرف اذا في مشاكل جايتلي بالطريق هع !!
رد بواسطة --Zaid--
نعم صحيح اختي الكريمة لا يوجد احد مرتاح الحمدلله رب العالمين
رد بواسطة صاحبة المشكله
الله يبعد عنك المشاكل ويوفقك بحياتك واللي فيه خير الك الله ييسرلك ياه ويرزقك بالوظيفه اللي ترتاح فيها
05-06-2014 08:08 PM
--Zaid--
القبطان
بما انه قسم ترجمة كامل تحت إدارتك ،،، وظفنا يا كبير !!
رد بواسطة عصام
اقسم بالله يا جماعه حارس العمارة عندنا ما جستير ادب انجليزي
انسان مصري مثقف انيق ومؤدب وملتزم ولكن مافي حظ بشتغل حارس عمارة
ما بعرف يمكن بتوفي معو اكتر
رد بواسطة --Zaid--
بتعرف بعتبر أتعس قرار اتخذته بحياته هو اني درست أدب انجليزي ،،،، استسهلت التخصص والنتيجة بلاخم بدي شغل بالبلد ومش لاقي اشي زي العالم والناس ،،، وبالنهاية تضطر ترجع تتغرب ،،، نصيحتي الشخصية يا شباب لا حد يدخل هذا التخصص لانه مجال شغله ل الشباب ما بطعمي خبز .
رد بواسطة --Zaid--
شو قصدك ياعصـــــام
رد بواسطة القبطااان
ياريت لو بالامكان معاليك هاي مؤسسه حكوميه الها خصوصيه معينه يعني بمون على قسمي فقط ويمكن اتفرع شوي لكن خارج القسم ما حد اله بحد ,,,
رد بواسطة الى زيد
ازا بتكتب سطرين بتغلط فيهم
شو بدو فيك القبطان
يدخلك سباق يعني
رد بواسطة --Zaid--
القبطان
يسعد مساك ،،، بقدر أعرف شو المواصفات اللي بيطلبها مكان عملك في المترجم !!
رد بواسطة --Zaid--
ههههههههههههههههه اها !!! ومنكم نستفيد يا كبير ،،، مش مشكلة ،،، كل راس مالها دفتر نسخ 64 ورقة وبتعلم الكتابة .
رد بواسطة --Zaid--
بس يا هبلة .
رد بواسطة القبطااان
اللي عنا اغلبهم دارسين ترجمه او لغات حديثه ومنهم مارسوا اللغه زي الفرنسي والروسي ببلد المنشأ يعني لغتهم من الخبره بس الاعتماد عاللي دارسين ترجمه دراسه ,,, لانه اغلب اللي جايبين اللغه من بلد المنشا بنلجأ الهم للحديث فقط مع الاجانب والترجمه الفوريه ما بنطلب منهم ترجمه مكتوبه لانه بتكون قواعدهم ولغتهم المكتوبه ركيكه ,,, ,,,,
رد بواسطة --Zaid--
تمام ،،، طيب حسب معرفتك الأولوية عندكو ل المتخصصين بالترجمة ولا ما بتفرق المهم مهارة الترجمة تكون عالية !!!
رد بواسطة القبطااااااااان
لا والله
رد بواسطة القبطاااااان
لا والله اخي زيد هو بالاصل بكون اتعين لدينا بالمؤسسه نفسها وعند التوزيعات بنجيب لقسمنا اللي دارسين التخصص اللي بتناسب مع قسمنا يعني هو بالاصل ما بتعين عشان قسمنا بالتحديد ,,, يعني احتمال يكون دارس مترجم ويحطوه بمكان غير عنا لانه وبالصدفه بنكون مستكفيين من المترجمين بذلك الوقت ولما نحتاج طبعا ما حد بتذكره لانه بكون انخرط بالعمل بمكان اخر وبنختار احد المعينين حديثا ,,, الحديث بكون اسرع للحفظ وبحاول يبدع ليثبت المكان وبكون هو نفسه طازه ( فرش) يعني بتحمل العمل تحت الضغط , وبستقبل التوجيه والنقد ,,,,
05-06-2014 08:18 PM
عصام
خروج
تصبحون على خير
رد بواسطة القبطااان
برعاية الله معاليك
05-06-2014 08:43 PM
احــلاهم
أحلى تعليق تعليق البريء

لا تقنعوني فش مجال
ههههههههههههههههه
رد بواسطة البريء
بتصدقي مع الفرحه رجعت اقرا شو كاتب والله العظيم ههههههههههههههههههه
رد بواسطة احــلاهم
ههههههههههههههههه حركاتك يا ابو شقي :))
رد بواسطة الزبيدي
هئ هئ الا البريء ....

اخطبووط .. كلك حركااات ..
05-06-2014 09:17 PM
لو هي اللي عملت هيك
ايش رايكم
المراة تقبل الخيانة
اما الرجل لا
06-06-2014 06:02 AM
السوسنة السوداء
زيد
====
صباح الخير
انت سميت بدني

في ناس بعزهم كتير وعم بدرسوا انجليزي وانا كنت من الافراد الي نصحوهم بالتخصص
هلا بتحكي ما اله مجال
طيب شو الي اله مجال هون مش شايف شي
بطالة وخريجين بكل التخصصات هاد غير الشي التاني انها مابتطعمي خبز
بتعرف الدراسة كلها هون ما الها مجال يادوب الواحد يطلع بس مصروفه الشخصي
فعلا شي بخلي الطموح يموت
06-06-2014 06:45 AM
5555
انا شايف انه المعلقين في ورطه ومشاكل وبحاجه مشاكلهم لحلول









معكم 5555 من الصين
رد بواسطة 5555+5
انا كمان في الصين
انت بتتكلم صيني؟
انا كمان بتكلم صيني
طلع راسك من الشباك اشوف
If you are Made in China
06-06-2014 08:42 AM
لبونه
اساليه عما ينقصه فقط .. وماذا يحتاج ؟؟!!!!!

وصباحكم فل وفول وفلافل
رد بواسطة السوسنة
صباح الورد

اجا عبالي افطر فول وفلافل
رد بواسطة 5555
الى السوسنه

انا الان في الصين ارسل الك فول ميلنك

حبه حجم كبير

مع بهارات حاره

زي فول ابو اكرم
رد بواسطة السوسنة
5555
====
انت من الزرقاء لاني انا بشتري من ابو اكرم
06-06-2014 10:27 AM
صريح جدا !!
كل ما تتذكري الي صار يعني الموقف حاولي اتلاقي الاشي الايجابي .وهيك بتبطلي تتذايقي كل ما تزكرتي .وبعدين انتي لولا ما رحتي وكشفتيهم كان زوجك رايح يطلعك كزابه ازا واجهتيه في البيت .
06-06-2014 02:14 PM
حنين ...
لا يوجد رجل لا يحِب النساء ، لكن هناك رجل اقتنع بأن إحَداهن تكفيہ .....
رد بواسطة 5555
انا اخالفك هناك من يحتفظ ب 3

06-06-2014 02:28 PM
هههههههههههههههه
شخصيات الرجال حسب مواليدهم:
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
مواليد شهر 1 نسونجي
مواليد شهر 2 نسونجي
مواليد شهر 3 نسونجي
مواليد شهر 4 نسونجي
مواليد شهر 5 نسونجي
مواليد شهر 6 نسونجي
مواليد شهر 7 نسونجي
مواليد شهر 8 نسونجي
مواليد شهر 9 نسونجي
مواليد شهر 10 نسونجي
مواليد شهر 11 نسونجي
مواليد شهر 12 نسونجي

06-06-2014 03:09 PM
مسااااافر
الحب الذي يبداء بالهاتف ..... ينتهي بالهاتف ...#والحب الذي يبداء بالنت ... ينتهي بالنت .... والحب الذي ياتي من النوافذ .... يرحل من النوافذ .... #والحب الذي ياتي من البيوت ...لاينتهي الى ان يموت ....فاحرصوا على رقي البدايات ... حتى لاترهقكم النهايات
رد بواسطة معقوووول

انت شايف هيك يا مساااافر
معقوووول ؟؟؟
............
رد بواسطة مغااااادر
معقووووووووووووووول
06-06-2014 03:20 PM
الى زيد
انته تتكلم على أساس معك دكتوراه في الطب. او هندسه، او فيزياء، كيمياء . كله بكالوريوس أدب عنجليزي ومن جامعه خاصه. لعلمك جامعة جرش ، عجلون، أربد الزيتونه بمنحو ماجستير عنجليزي .
رد بواسطة --Zaid--
دكتوراه أدب انكليزي وانت الصادق هههها
06-06-2014 06:07 PM
خالد الطراونه
اليكم تترجمه حرفيه من المترجم الالكتروني لما كتبه من يسمي نفسه--Zaid-
وبقراءته عشرات المرات لن تفهم منه شيئا ابدا وهذا يدل على ان مستوى المدعو --Zaid- لا يزيد عن توجيهي راسب...واتحدى..
واليكم الترجمه الحرفيه
Hhhhhhhhhhhhhhhhh، كنت مثل احمق. الإنجليزية وأنا أعلم أن يختلف الى حد كبير عن اللغة الإنجليزية التي الدماغ الصغير الخاص يدري، لهذا السبب كنت اعتقد انني نسخ من مواقع أخرى. أنا لن نخرج من هذه الصفحة، سأبقى لإعطاء الوقت الصعب ... وأنت تعرف ماذا! سأكتب باللغتين الإنكليزية والعربية.
رد بواسطة السوسنة السوداء
خالد
====
احيانا الترجمة الحرفية مابتعطي نفس المعنى المقصود
كتير نصوص وبالانجليزي بحاول اترجمها بتطلع غير مترابطة
رد بواسطة السوسنة السوداء//////////// خالد/////////////زيد

الترجمة من عندي مع ان الانجليش مو كتير عندي لكن كانت دراستي بالجامعة لتخصصي انجليزي

هو يقصد
ههههههههه انت احمق. الانجليزي الي انا بعرفه يختلف عن الانجليزي الذي يعرفه مخك الضعيف
وانت بتفكر اني بنسخ من مواقع اخرى وانارح اظل بالموقع واكتب عربي وانجليزي لاخلق لك وضع صعب ( اسود عيشتك )هههههههههههههه
رد بواسطة غوراني

السوسنة السوداء
كثر الله خيرك
انا متن افكر انه لا يعرف العربية. وبعدين قلت بيني وبين نفسي لأ مش معقول ما بيغرف عربي. ولا كيف دخل هون بهالزاوية. بعدين فكرت انه ممكن يكون المعنى باللغه هذي ما بزبط بالعربي.
ليش انا فكرت هيك؟؟؟
لاني كنت افكر هاذي اللغة الماني او روسي او صيني وبالآخر من كثر ما فكرت اكتشفت انها امريكي.
الله يسامحو زيد لو كتب بالانجليزي كان فهمنا كلنا وما كان في لزوم للترجمة. بس قليل ناس هون عنا بتفهم امريكي يمكن
رد بواسطة عصام
السوسنة السوداء///// غوراني
مساء الورد
جميع الموجودين احلى بوكيه ورد
رد بواسطة السوسنة السوداء
عصام

=======

شكرا على الورد

مسا الورد
رد بواسطة السوسنة السوداء
غوراني بتتمسخر حضرتك

بعرف انك بتعرف انجليزي بس يمكن غيرك مابعرف

عفكرة انت ماخذ مقلب بالناس ليكن بعلمك في ناس مابتعرف تقرأ عربي

انا بتعامل مع طلاب واهاليهم بتعرف انه في امهات بحكوا انهم اميات بعرفوش قراءة ولا كتابة
06-06-2014 06:55 PM
السوسنة
زيد
====
تركنا المشكلة وبلشنا بمشكلتك كيف بدك تعلق عربي او انجليزي
رد بواسطة رد
يييييييييي
والله نسينا موضوع المشكلة عن جد
06-06-2014 07:33 PM
--Zaid--
هههههههههههههههههههههه يسعد قلوبكو يا شعب ،،،، حبايب قلبي والله ،،، يعني لأنه مترجم قوقل ما ترجم كلامي مزبوط صرت ما بعرف اكتب !!
يا جماعة ولا تزعلو انا فعلا معي راسب توجيهي ولا بعرف اكتب لا عربي ولا إنجليزي ،، وحتى الجامعة ما بعرف شكلها !! صحيح شو يعني كلمة جامعة !! طبخة ولا نوع حلويات !!

سوسنة
ايوة شايف ،،، تركوا المشكلة ودفوا فيي .
رد بواسطة احــلاهم
هههههههههههههههه

قال ترجمة جوجل كشفتك :)
يا فضيحة بجلاجل .. يا شماتة أبلا زازا فيييييك p:

صدق اللي قال قلة العقل بلشة

يسعد مساك زيد .. استمر استمر ..
المشاهير ما بلاقوا حد يتبع وراهم هيك ;)

هلا و الله بشعب الأدب الانجليزي
فزعتي ههههههههه
رد بواسطة --Zaid--
هههههههههههههههه هيك رأيك !!! معناته بكرة بتشوفوني ع ال MBC4 بمثل مع أنجلينا جولي ،،، وستعلمون ثم ستندمون ،،، اساسا من أنتم !!!

على راسي يا قرابة ،،، يسعد مساكي .
06-06-2014 09:10 PM
ابن الكورة
الرجل يفكر بالزواج مره ثانية لعدة اسباب ومن اهمها ان الزوحة عند اول طفل لها تهمل نفسها وتهمل الزوج وتتصرف كانها عمرها 70 سنه
07-06-2014 10:34 AM
عبداللطيف
الى صاحبة المشكله بما انك تقولين اتفقنا انا وزجي على الصراحه من بداية زواجنا لماذا لم تصارحينه بما يقلقك لانه الصراحه راحه-- اعتقد بانه اذا جلستو وتحاورتو بما يدور في ذهنه وعلى ان يكون الحوار بحنيه وليس بالعصبيه انا بقول ستنحل المشكله هذا اذا وثقانه من زوجك وبحبك لانه الكلمه الحلوه بطلع الحيه من الجحر والصبر حلو والعناد مش حلو مع التوفيق
07-06-2014 02:53 PM
رد
اشجيني يا عبد اللطيف..واسمني الدرر..هاظ هو الكلام اللي بيمشي عليه الترين..والله نصايحك جخًه يا عبووووود...اوعك تروح وتقطعنا..حبيبي خليك علق هون كل يوم الله يوفكك..
07-06-2014 03:10 PM
رد على رد/ من عبداللطيف
والله انتو الجخه وانا معكم على طول ومن هالمراح ما فيه رواح بس يا ردود لاتترددو والله يجمعنا على الخير والحب احنا واياكم انشاءالله
07-06-2014 03:53 PM
مجرب.
بحبش الوحده الضعيفه. جوزك ملك . والرجل بمل شو ماعملتيلو . حكي فاضي يرجع مثل اول . حتى لو رجع بتكون فتره وبرجع لزعرنته. خاصه بعد الاربعين
08-06-2014 05:36 PM
إلى زيد من صاحب لغة
انته للاسف لا تعرف لعة انجليزيه أبداً وكل الذي رأيته عباره عن ترجمه حرفيه لأفكار عربيه .. وحتى وإن كنت تحمل دكتوراه أدب على ما يبدو انها من الهند وإذا كانت من دوله أوروبيه فأنت لم تختلط أبدا بأصحاب اللغه
18-06-2014 11:34 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات