كانت حياتي رائعة .. !


جراسا -

متزوج ولدي ثلاثة شباب. عندما كان اطفالي في سن صغيرة، حدثت في حياتي حادثة غيرت مجرى حياتي كلياً، ولم تعد الى طبيعتها ولا اعتقد انها سوف تعود في يوم من الايام.
لا حظت ان زوجتي لها علاقة بشخص آخر. لم افكر كثيراً في الاسباب والمسببات والمستقبل ولا في أي شيء سوى الثأر لكرامتي، وطلقتها وانتهى الامر.
وهنا بدأت المعاناة، الاطفال صغار وليس عندي اخوات والوالدة متوفية منذ سنوات. والوضع المادي لا يسمح لي بتوظيف خادمة، فلم يعد هناك سوى ان اتولى شخصياً شؤون اطفالي. لم يكن الامر سهلاً. بدأت بالتفكير في الزواج من اخرى، وبدأت ملامح الزواج الثاني تظهر امامي وكأنها خلف الغيوم غير واضحة المعالم. هل هذه الزوجة سوف ترعى اطفالي.؟ وكانت اجابتي لابد ان اجد امرأة تعتني بأطفالي وتعاملهم معاملة حسنة. وبدأت في البحث.
يجب انهاء الاعمال المنزلية وارسال الاطفال الى المدرسة وارسال الاصغر الى الحضانة، واحضار المواد التموينية وتحضير الغداء قبل عودة الاطفال، وبقي الحال هكذا الى ان فقدت عملي. لم اعد استطيع تأمين مستلزمات البيت، ولن استطيع الزواج من امرأة اخرى وخاصة ان الوضع المادي اصبح تحت الصفر. تدخل الاقربون وحاولوا اقناعي برد الزوجة نظراً لما توصلت اليه الامور. وبدون طول شرح اعدتها الى المنزل وعادت الحياة بشكل افضل بعض الشيء. لماذا اقول بعض الشيء.؟ لم اقترب من زوجتي بعد عودتها الى البيت اطلاقاً. عدت الى العمل وحياتي بدأت تستقر، ولكن حياتي الزوجية صفر، هي بغرفة وانا بغرفة. لقد تعودت على هذا الوضع ولا اهتم له على الاطلاق. ولكن الذي يحدث الآن هو اني لم اعد احب منزلي، وأصبحت اهمل في كل الامور. ونتيجة لإهمالي ونتيجة للتكنولوجيا والهواتف المحمولة والكومبيوترات والتي من الصعب السيطرة عليها، عادت زوجتي الى العادة القديمة. وطلقتها مرة اخرى.
اطفالي لم يعودوا أطفالا انهم يبحثون عمن يتشاركون معهم حياتهم، ليتزوجوا ويبتعدوا ويعيشوا في سعادة وهناء. حياتنا انقلبت رأساً على عقب. لا استطيع ذكر التفاصيل كاملة، ولكم ان تتخيلوا الوضع. ينفرون منهم عندما يعلمون ان والدتهم مطلقة مرتين. لا حول ولا قوة الا بالله.
لا تستهزئوا وتغادروا..... استهزئوا إن شئتم ولكن قبل المغادرة اكتبوا رأيكم، او اكتبوا حلاً. ماذا افعل.؟
ولو انكم كنتم في مكاني ماذا كنتم فاعلين.؟



تعليقات القراء

مستغرب
يا اخي تقول انه وضعك المادي صعب وباخر موضوعك تقول :ونتيجة لإهمالي ونتيجة للتكنولوجيا والهواتف المحمولة والكومبيوترات والتي من الصعب السيطرة عليها، عادت زوجتي الى العادة القديمة. وطلقتها مرة اخرى.

لو وضعك المادي صعب هو لقيت عندك الي حكيته . هذا شيء

الشيء الثاني : يا اخي الزوج او الزوجة اذا خان الاخر وعرف اي منهما بخاينة شريك حياته سواء الزوج او الزوجة اقول بكل صدق انه ليس للانسان كرامة اذا عاد لخائن لانه الخيانة بدمه والي يخون مرة راح يخون اكثر من مرة .

ابحث عن زوجة صالحة وشوف شو اسباب الخيانة قد تكون اهمالك سبب من الاسباب كما ذكرت ولكن الاهمال لا يبرر الخيانة
رد بواسطة صاحب المشكلة
قمت بإنتقاء جملة من الموضوع وتمحور كلامك عليه.
المقصود بالنكنلوجيا ليس اني املكها يا اخي ولكن ها اصبحت في كل بيت يا (مستغرب)
ومن ناحية اخرى تقول ان من الممكن ان اهمالي هو السبب.
نعم لنفترض ان اهمالي هو السبب. بماذا تنصحني يا (مستغرب) بما انك قبلت الكتابة والحوار.؟
رد بواسطة وحده متزوجه
ياصاحب المشكله خذ مني وحط بالخرج . لا اهمال ولا شي . الموضوع احنا النسوان مابعبي عيونا الا التراب
12-05-2014 11:41 AM
الاء
الله يعينك حسبي الله ونعم الوكيل على كل انسان خاين للعشره
رد بواسطة صاحب المشكلة
شكراً لتفاعلك اختي
12-05-2014 11:45 AM
الرعـــــــــــــد ........!
ابكيتني والله يشهد ...ليس شفقة عليك ولا حزنا على ظروفك...ولكن على الابناء الذين حينما يكبرون كيف سينظر لهم المجتمع ؟؟؟
من سيقترب من فتاة امها خواضه...والمثل يقول (بنت الخواضه خواضه) ولا نستطيع ان ننفك ونتخلص من عاداتنا وتقاليدنا وامتدادنا ..!!!
وكيف سينظر ابنك الى النساء بشكل عام حينما يعلم بان امه تطلقت لانها كانت على خائنه...وعلى علاقه غير شرعيه..!!!! قصتك مؤلمه جدا جدا...ولكنها الحياة يا اخي مرارتها اكثر من حلاوتها...ومآسيها لا تعد ولا تحصى...يواعتقد بانك انسان صبور وتتحمل وحتى لا تحتاج لمساعده نفسيه او كلمات تشجيعيه...فمن وصل الى هذه المرحله واجتاز طلاقين لنفس المرأة يتمتع بقدرة فائقة على التحمل وايجاد الحلول....ونحن الذين من المفروض ان نستفيد ونتعلم من تجربتك.....
احييك...واحيي فيك صبرك وطول بالك ومعاناتك...ومتاكد بانك قادر على اجتياز ما تبقى لك من عمر....مع تحياتي واعجابي الشديد بعقلانيتك وصبرك وادراكك...!!!
رد بواسطة رغدة
انت هولت الامر عليه---في مجتمعنا سمعة والدة الشاب لا تؤثر عليه مثل والدة الفتاة ولا بد ان يلقوا نصيبهم فما لهم ولامه قد يكون اهله محترمون وهوغير محترم فماذا استفدنا من اهله ثم لا يوجد شاب كامل الاوصاف من جميع النواحي ولا فتاة
رد بواسطة صاحب المشكلة
اشكر تفاعلك اخي العزيز ويكفيني ردك الذي شعرت بانه خرج من بين حنايا انسان عربي أصيل شهم.
رد بواسطة غراااااام
وانا لو بعرف اكتب ما بكتب غير متل هالتعليق
تسمحلي يا الرعد .....
رد بواسطة الرعـــــد الى رغده
احترم حروفك التي مضمونها اتهام لي بتهويل الامر وتكبيره...وكأن القصة عبارة عن خلاف بسيط او اختلاف في وجهة نظر ...ارجوك سيدتي اقرأي مشكلة الاخ مرة اخرى..ثم اخرى..ثم اخرى.....ثم حاولي ان لا تكتبي الا اذا امتلكت ادوات الكتابه جيدا...واولها فهم الموضوع الذي تكتبين فيه....!!!
رد بواسطة يا نمس
مبددددددددع
رد بواسطة رغدة
ارجوك انا متعلمة وكبيرة في السن وعانيت من مشاكل الحياة هناك مشاكل اكبر ومصائب اكبر واعرف ان مشكلته صعبةولكن لا نريد ان نصعبها عليه فوق صعوبتها صحيح ان البعض يرفض تزويج ابنته لشاب امه هكذا ولكن ليس الكل وانا متأكدة انهم سيجدون من يقبل بهم
12-05-2014 11:46 AM
@ أبــو @ عويــس @
صديقي

اذا زي ما بتقول في اخر كلامك انك رجعت على الشغل واولادك صارو كبار وبدهم يتزوجوا

انت اتزوج بأمراة اخرى لعل الله يكتب لك معها حياة زوجيه سعيد وراحه لبالك

والله ولي التوفيق احترااامي
رد بواسطة صاحب المشكلة
انا لا اريد الزواج يا اخي.
شكرا لمرورك
رد بواسطة مسافر لوحدي
الزلمه قلبة موجعه من حواء كلها معه حق هههههههههه
رد بواسطة @ أبــو @ عويــس @
هههههههههههه

حبينا نساعد صديقي
12-05-2014 11:49 AM
فاضية اشغال
انت ترى الامر كبيرا لم تخبرنا ان اولادك مؤهلون للزواج هل يعملون وكثيرون غيرهم امهاتهم مطلقات كون امهم مطلقة لا يمنع زواجهم فاذا كانت المطلقة نفسها تتزوج لابد الا ويجدوا طلبهم ولعلك الآن في حال افضل ويمكنك الزواج وبداية حياتك عش حياتك ودعهم يعيشون حياتهمولو تقدم لابنتي شاب امه مطلقة مرتين كنت ساوافقه عليه اذا اعجبني
رد بواسطة الى فاضية اشغال
تقولين :لو تقدم لأبنتي ساوافق عليه اذا اعجبني !!!
طيب وبنتك ؟؟؟ المهم يعجبها ....والا بدك تحطي عينك عليه من هسع..؟؟؟؟ هههههه
رد بواسطة فاضية اشغال
انا اقول رأيي وليس رأي ابنتي ولعلمك ابنتي متزوجة وقلت ذلك على سبيل المثال
12-05-2014 11:51 AM
مثقاااال
اعتقد انك اخطأت بأن اعدتها لعصمتك , لكن لا ينفع الان البكاء على اللبن المسكوب .. مطلوب منك انت وابناءك تنسوا الماضي وتعيشوا حياه طبيعيه , وموضوع زواجهم يرجع للنصيب ورح يلاقوا بنات حلال متفهمات لمعاناتهم ,, الله يرحم ترابك يا جدي كان دايما يقوووول .. خذوا الأصايل ولا تهابوا الفضايل !
رد بواسطة غراااااام
في حدا ممكن ينسى الماضي وعااااتي
صعب والله يا مثقال
عمر الماضي ما بتركنا بحالنا
الماضي الحلو ممكن ننساه اما ياللي فيه تعب صعب
رد بواسطة صاحب المشكلة
اخي مثقال
لم ابكي على اللبن وانما حاولت ان استجمع من قدر الامكان حتى اطعم القطة فقط.
اخي العزيز الاولاد بحاجة لامهم ولا يمكنني ان اكون اماً.
هذا هو السبب.
رد بواسطة مثقاااال
غرااااام ..
قصدك الاسى ما ينتسى .. فيه منه كلامك بس كمان لازم نعيش حياتنا عااااااتي هههههه!
اخوي صاحب البلوه..
واضح من كلامك انك تعبان وعايش بين نارين , ربنا يكون بعونك ويفرجها عليك !
12-05-2014 12:31 PM
مسافر لوحدي
اعتقد انك تجاوزت كل الصعاب فلا تعيد الذكرى فأنها ذهبت بما حملت .
الأن انت يهمك اولادك فهم قد يعانون نتائج نفسيه قد تلازمهم العمر كله ربنا يصبرهم ويخفف عنهم.
موضوع المجتمع لا اعتقد ان كل الناس تعرف سبب الطلاق قد يكون بمحيط ضيق إلا وهو العائله والباقي يعرف الطلاق ويجهل السبب ولست انت الوحيد الذي طلق زوجته بالتالي لملم جراحك واكمل المسيره بنفس الصلابه .
رد بواسطة @ أبــو @ عويــس @
مش قلتلك

(( احساسك يدرس )) ههههههههههههههههههه
12-05-2014 12:44 PM
غراااااام
والله يا عمو مشكلتك صعبه
محتاره شو اكتب
رد بواسطة الرعـــــــــــــد .........!
والله اخت غراااااام مجرد خطك للحروف مشاركه اراها عظيمه من فتاة تملك جرأة لأن تارك اخوانها ظروفهم وبؤسهم وشقائهم....لك تحيه..
رد بواسطة @ أبــو @ عويــس @
مهو بيت الزلمه انخرب من عمو شو بدك تتقترحي شي لعمو ههههههههه

احترااامي ومساء الفل
رد بواسطة صاحب المشكلة
مجرد انك وقفت لحظة صمت، ولم تتمكني من ترجمة المشاعر وتحويلها الى احرف كان امراً رائعاً تستحقين عليه الثناء
هناك من لم يستطع حتى ان يعبر عن عدم استطاعته الكتابة
شكراً مرة اخرى
12-05-2014 01:04 PM
مستغرب
اخي الغالي : لم يكن تعليقي لا سمح الله الاستهزاء او غيره .

اخي الغالي انت بكلامك تقول: نتيجة لاهمالي كما اقتبست ذلك سابقا. قد يكون الاهمال سبب للخيانة للانسان الضعيف .

تريد راي ووالله بصدق اقول لك : الله يعينك على ما ابتلاك الله فيه ولكن يا اخي الله يعين ابنائك نصيحتي ابحث عن بنت الحلال وتزوج والابناء يا اخي لا يتحملون وزر امهم الكل يتحمل خطأه ادعو الله ان يفرجها عليك وان يرزقك الزوجة الصالحة وان ييسر امورك وان يحفظ لك الله اولادك وان يبارك فيهم الله . ويا اخي من نعم الله علينا نعمة النسيان . لكن يا اخي ازرع في ابنائك الثقة ولا تحملهم ما اقترفت امهم
رد بواسطة صاحب المشكلة
اشكرك اخي الكريم
رد بواسطة مثقاااال
كلام راااائع .. لااااااايك !
12-05-2014 01:26 PM
ابو شرار
لا رأي بما يخص طليقتك , فأنت أعلم بوصفها و وضعها !

نصيحتي لك التالي :

إبحث عن زوجة تصونك و تحافظ على سمعتها و سمعتك , و اثبت لأبنائك بأن ليس كل النساء كأمهم , و حاول يا عمي أن تتجنب الأخطاء التي كنت قد وقعت بها في الماضي , و أولادك لهم رب إسمه الكريم و الرحيم , لا تقلق عليهم هاهم يبحثون عن الاستقرار و الحياة المستقلة , و ستكون تجربتهم و تجربتك برأيي دافع و حافز لهم بأن يبحثوا عن الأستقرار بكل ما أوتوا من قوة متخذون كافة الأسباب لإنجاح حياتهم الزوجية !

أعانك الله و ألهمك الصبر و رزقك الزوجة الصالحة التي تُقر عينك و تعينك على حياتك ,,,, اللهم آمين .
رد بواسطة صاحب المشكله
أقسمت ان لن تتوسد ذراعي إمرأة.
انت انسان واع بما فيه الكفاية لمعرفة ذلك.
تحياتي اخي
رد بواسطة ابو شرار
آسف لذلك كل الأسف ,,,, الله في عونك أكيد لن أقول ما تعرفه عن أصابع اليد و هذا الكلام !

دمت بود عم ^^__^^
رد بواسطة الى صاحبالمشكلة
ان من اقسم على عمل غير مرغوب فيه يستطيع ان يرجع بيمينه والعزوبية غير مرغوب بها وانا واثق مما اقول ولكن عليه ان يصوم اياما معدودة او فدية لا اعلم بالضبط وعليك ان تسأل
12-05-2014 01:44 PM
مسافر لوحدي
اخي الكريم
من خلال ردك على السيد مثقاال انك تريد ان تجمع الأولاد بأمهم مره اخرى أن كان فهمي صحيح
عليك ان تترك الخيار ل اولادك وتنسحب من حياتهم جميعا ولكن سوف تصبح النتائج كارثيه من خلال الأثر التربوي على اولادك وكما يقال كأنك يا ابو زيد ما غزيت .
رد بواسطة صاحب المشكلة
مسافر لوحدي
هذا ليس اسلوبك في الكتابة والتعليق على المشاكل السابقة.
عهدتك تغوص في جميع حنايا المشكلة قبل أن تتلطف بالكتابة اخي الكريم.
عندما يكونون اطفالاً فهم لا يعرفون المعنى الكامل للكثير من المفردات اللغوية.
الطفل يريد اماً.....فالنبررها كيفما نريد، هل سوف يفهم الطفل تبريراتنا.؟ لا اعتقد ذلك.
احترامي لك سيدي
رد بواسطة صاحب المشكلة
الآن قرأت التعليق 7
شكرا شكرا شكراً.
12-05-2014 01:47 PM
النمـــــــــــــــــــس ,,,,,,,,,,
حتى هذه اللحظه فانني ارى بان صاحب المشكله من المتابعين الجيدين لجراسا..وبالذات لهذا الباب وزاوية الفن ايضا...واستطيع ان اجزم لولا بعض الشك القليل جدا بانه احد المشاركين...وربما اتمادى واقول بان مشكلته هنا عبارة عن قصة جميلة من تاليفه اراد بها ربما كسر الروتين الذي نعاني منه هنا جميعنا....
على كل حال وايا كان الدافع والسبب لذلك فانني ارى بان مستوى ردود صاحب المشكله اعمق واكثر نضجا من كتابته للمشكله...وهذا يدل على انه يجيد الردود القصيره (القصة القصيره)
اكثر من اجادته للروايه....فالروايه تحتاج لنفس طويل وهو ما يفتقده كاتب القصة القصيره.....!!!!!!!
رد بواسطة صاحب المشكلة
هل ترغب في ان اكتب لك اسماء وعناوين كي تصدق ان هذه المشكلة حقيقية اخي النمس.؟
اقسم بالله العظيم ان هذه المشكلة حقيقية وحصلت معي انا شخصياً والله على ما اقول شهيد.
اقسم بالله العظيم ان الاحداث التي وردت حقيقية وليس هناك اي تأليف.
ماذا تريد ايضاً ايها النمس......؟
رد بواسطة الى النمس
تعليقين في وقت واحد
كثير
مره مدح ومره هجاء ؟؟
12-05-2014 02:20 PM
eng.mohannad
الى صاحب المشكلة

كيف بتقول انهم اطفال وبعدها تقول انهم شباب معلش وضح اكتر

نصيحتي لك اجلس مع امهم وحاول تفهم هي شو بدها الا يكون في مفتاح مفقوود انت مش عارفه افهم شو الاسباب
12-05-2014 02:32 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي ..فرج الله همك و اتمنى الهداية لزوجتك و لكل مذنب..
اولا:
اخي الفاضل ..لن اقول لك لماذا ارجعتها و لماذا لم ترجعها ..لكن تقول ان زوجتك كانت على علاقة برجل اخر و هذا المعنى يشمل امورا عدة ليس لي غاية من معرفة مقصدك لاني لم ارى بعيني ..لكنك اتمنى انك تكون طلقتها لهذا السبب بعد تيقنك..
ثانيا:
انا اعلم انه في حال خيانة او بمعنى كان احد الزوجين على علاقة لا تحل مع طرف اخر .. من الصعب عودة الثقة و يصبح الشك واردا ..
ثالثا:
اقول لك من باب الاجر لو اخترت ان تستر عليها لكان افضل طلقها نعم لكن لا داعي لذكر الاسباب ..
لك الحق ان تدافع عن طلاقك لكن من ستر مسلما ستره الله ..و اتمنى ان لا يكون اولادك يعرفون سبب الطلاق.. نحن في مجتمع لا يرحم حتى لو تاب الشخص و سامح الطرف المتضرر المجتمع يبقى يعايره بما فعل لسنوات طويلة..
رابعا:
اخي تقول ان المشكلة الاولى كانوا اطفالا والان اصبحوا شبابا .. اذن الامر كان لسنوان ..
الومك في نقطة عندما ارجعتها المرة الثانية قلت انكما تنامان في غرفتين منفصلتين و تقول نتيجة اهمالك ..اذن كام لك دور في عودتها لانكما لم تعيشا كزوجين فاصبح عندها فراغ عاطفي ..لست هنا لادافع عنها بل لاقول اننا بشر و لنا عواطف..لا بد للزوجين ان يقدرا ذلك..
اخيرا...
اولادك شباب ربما لو كانوا بنات لقلت لك انك ستعاني من المجتمع .. ثم ما دخلهم بامهم ..لا تزر وازرة وزر اخرى ..
ان تحسنت امورك المادية و الاجتماعية فكر بالزواج ..فلا بد للرجل من رعاية امراة خاصة ان امك متوفاه رحمها الله و ليس لديك اخوات كما ذكرت ..بالتوفيق اخي
رد بواسطة البيوت اسرار
اعتذر .. كان لك دور ..لسنوات
12-05-2014 02:38 PM
ملك الاحساس
اخي الكريم قرات قصتك اكثر من مره وايقنت انك انسان رائع وصبور جدا واقولها بصراحة لو حد غيرك ممكن ما يكتفي بطلاقها ولكن فعلا هذا عين العقل
نصيحتي لك ان تبحث عن انسانه تقدر الحياه الزوجية وكثير من اخواتنا وبناتنا على قدر من الاخلاق ونظرتك لطليقتك هذا لا يعني بان كل البنات واحد بالعكس في منهن من يخافون الله وتاكد بان الله سوف يقف الى جانبك اذا كانت النية هي السترة وتربية الاطفال فانا اعرف اصدقاء لي قدموا على الزواج وهم لا يملكون شيء ولكن الله اعانهم على ذلك لا تحكي كيف ومن وين فدع كل شي لله وحده حاول ابحث عن بنت الحلال هذا اهم اشي بمشكلتك لحتى تنسى الماضي الاليم مع تمنياتي لك بالتوفيق دمت بود اخي الكريم
رد بواسطة @ أبــو @ عويــس @
مساء الخير صديقي

هيك يا منزووم بتغيب ولا بتسلم علي ؟؟؟؟؟ زعلان منك
12-05-2014 02:40 PM
علووووووش
بدي ابعث مشكلتي كيف
رد من المحرر:
على ارسل خبرا
12-05-2014 03:11 PM
ام ريااااااااااااااااااان
ما اجمل كتابه المشكله..بعشقها للغه العربيه الفصحى انا!!
شوف اخي فكر انت كيف كنت تعاملها لزوجتك قبل الخيانه الاولى فلو كان سبب الخيانه اهمالك الها او خيانتك انت الها !!فما بدنا نلومها كثير للمدام!
اما لو كنت متقي ربنا فيها من الاول وهي خانتك فما بتستاهل تعيش معك وكويس انك اخلصت منها والمفروض ما رجعتها مره ثانيه
وهلا خلص انسى الموضوع واتزوج وحده قريبه لعمرك وانبسط بقية حياتك.
رد بواسطة الشمًري
معقووووووووووووووووووووول..!!!!!
حد يعشق العربيه...
ويكتب بركاكة ....وخموووووووول...
(((وهلا خلص انسى الموضوع )))
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
12-05-2014 03:19 PM
لولو1
عفوا كم عمرك
رد بواسطة رد
اكيد مش 25 يا لولوا
رد بواسطة لولو1
انا كان لي قصد من وراء سؤالي كم العمر اكيد مو 25
12-05-2014 03:28 PM
واحده
أولا حل مشكلة الأبناء هو التفوق بالدراسة والنجاح وعندها تنفتح الأبواب المغلقة
ولا تقلق بالنسبة للأصدقاء فالأمور سوف تنحل مع الوقت
الزواج بالنسبة لك الآن ليس حلا وأمورك ليست واضحة ومكركبة
أخبرنا كم عمرك وهل بإمكانك أن تقدم على عمل في دولة أخرى لتترك الماضي وراءك
أولادك يمكنهم أيضا أن يلحقوك وبالتالي تبدؤون صفحة جديدة
وبالنهاية ألومك لأنك أخبرت كل من حولك سبب طلاقك لزوجتك وهذا الأمر كان يجب أن يبقى سرا
وطبعا إعادتها خطأ أكبر
أما زواجك مرة أخرى فأنصح بالتريث حتى تتضح أمورك وخاصة المادية
الله يكون في عونك
12-05-2014 05:06 PM
تماسك
أخي بالله ،نمر بحياتنا بصعوبة ليس لنستسلم بل لننظر لاعلى ونثق بأن الله تعالى موجود ولن يتخلى عنا مهما حصل واينما كنا ،إن الذي نحتاجه هو فقط الالتفات لله تعالى الثقة به ومحبته،وحاشاه حاشاه أن يخيب من لجأ إليه.

لا تهكل هم توكل على الله ،الي اله نصيب بإشي ما في حدا بقدر يوقف بوجهه،ازرع في ابنائك الثقة بالله ، وامح عقدة النقص،توجه لله ترى النور، والي كاتبه ربنا بده يصير وهالي كاتبه ربنا هو اشي حلو بل رائع الجمال ،آمن بجمال قدر الله تعالى وكن من الحامدين الشاكرين
وادع ربك يرزقك ابناءك بالازواج الصالحين ولا تخلي الدنيا توقف عند نقطة
الحل : قل توكلت عليك يا الله وسلمت امري وامر ابنائي اليك ،وقف تهكل هم،وتفااااااااءل تجد الخير
12-05-2014 08:13 PM
هبوب الشمال

عادة ما أكون متابعة من بعيد لهذه الزاوية ... اقرا المشكلة و الردود .. أتعلم حينا و استغرب أحيانا ...اضحك .. أتساءل .. أحزن ثم أتفاءل ..

المهم انني عادة ما التزم جانب الصمت لا ضعفا او هروبا من نقاش او راي قد لا يعجب البعض و لكن طلبا للهدووووء و السكينة بعد يوم عمل طويل و شاق يتضمن في معظمه حلولا لمشاكل هي جزء من طبيعة وظيفتي

و ما جعلني أشارك اليوم هو فقط فكرة انني قد عرفت صاحب المشكلة ... من حديثه .. من أسلوبه .. من جزالة العربية لديه .. و من بعض الردود الموجهة اليه ...حتى النقاط و علامته المميزة كانت بالنسبة لي فارقة

أقول له ... لا تيأس و لا تحزن .. فالغد بإذن الله افضل و ارمٍ حمولك على الله ...و ازرع الأمل و الإيمان في نفس أبنائك بغض النظر عن أعمارهم .. فأنت الأب والسند و القدوة لهم ... و انت العائلة كلها بغياب أمهم

تجمل بالصبر و القوة أمامهم و أخرجهم الى المجتمع أقوياء واثقين برغم الماضي المؤلم و الواقع الصعب ..و تذكر ان المحنة التي لا تكسر ظهرك تقويك

و ما يزيدني اندفاعا في كلامي هو إصرارك على عدم الزواج و هذا ما يجب ان يكون حافزا لديك لبناء عائلة قوية دعامتها ثقتك و إيمانك و صبرك و الأمل بمستقبل افضل لأبنائك تبنيه معهم و من خلالهم ...
اسأل الله لك التوفيق و هداة البال و الطمأنينة و الفرح في حياتك
رد بواسطة صاحب المشكلة
لو تعلمين كم كانت سعادتي عندما رأيت هذا التعليق في نهاية الصفحة بإسم هبوب الشمال التي كنت دوماً ابحث عنها هندما يعجز الآخرون في ايجاد الحلول المناسبة.
اشكرك جزيل الشكر اختي الكريمة هبوب الشمال، وأكتفي بما حصلت عليه من اهتمام بين احرف وكلمات وجمل جمعت بدقة، ورتبت في اماكنها لتظهر الاحاسيس الصادقة الراكدة في اعماق كيانك.
انا اتابع هذه الزاوية منذ زمن، واحاول ان الحق الركب في التعليق على بعض المشاكل احياناً. وارفع قبعتي احتراماً وإجلالاً لحضورك.
رد بواسطة هبوب الشمال


شكرا على كلماتك الرائعة الجميلة ... و الاهتمام الذي تتحدث عنه هو اهتمام مستحق لك و الله و لم يأتٍ من فراغ و إنما تتعدد مصادره لتشمل روعة اخلاقك و رجاحة عقلك و جميل صبرك و ثقافتك الواسعة و غيرهم كثير

أرجو قبول احترامي و محبتي و تقديري
12-05-2014 08:54 PM
أم
نصيحة من أم..
لا تزعل على اي ناس ابتعد عن اولادك علشان ذنب امهم...علشان هدول ناس سطحيين و حكموا على اولادك من دون ما يعرفوهم. الله يبعتلك ناس طيبين و عقلهم كببر و ما يحملوا اولادك ذنب ما الهم دخل فيه. و انشاءالله كمان يبعتلك بنت طيبة و تعيش الحياة الاسرية اللي بتخليك تحس انه بيتك ملجأ الك من كل هموم العالم.
13-05-2014 09:17 AM
مدام؟؟
ياعمي عادي شو بتتوقع من التكنلوجيا . انت بتعرف غيرك مابعرف . مفرض طنشت . احنا النسوان بنتسلى مو ضروري خيانه عينك عينك . وبالعكس لما تحكي مع غيرك . بزيد نشاطها مابتظلها مكتئبه وانت برا . بس
14-05-2014 08:04 AM
خخخخخخخ
كل النسوان هيك
14-05-2014 08:05 AM
حراسيس
من يتقي الله يجعل له مخرجا

14-05-2014 08:50 AM
مواطن فاخر على الاخر
اذا شعرت بالفشل تأكد ان ما تشعر به هو مجرد صراع بين الاستسلام والمضي قدما نحو هدفك ..ونصيحتي لك لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود..والله يفرجها عليك ويكفيك ما اهمك من امور الدنيا والاخره .. سيدي والسلام
14-05-2014 11:32 AM
رقيب
الاخ الكريم انا اوافق الراي للاخ مستغرب لان الخيانه شيئ كبير ومن خان مره يمكن يخون مرات فكان من الخطا ارجاعها اصلا ابحث عن زوجه تتقبلك بوضعك الحالي وهناك بنات تريد الستر فاعقل وتوكل
رد بواسطة خخخخخخ
الكل بخون بس ماحدن داري . كان الدنيا كلها طلقت
15-05-2014 07:56 AM
BLACK IRIS
Good Morning
15-05-2014 08:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات