زوجتي تستنجد بي
جراسا - بعد وفاة والد ووالدة زوجتي استولى اخوان زوجتي على الميراث من خلال السكن في الشقق وعددها 6 شقق وهي ميراث والد زوجتي وتجاهلوا حق الاناث في الميراث وطلبت مني زوجتي مساعدتها للحصول على حقها فهل يحق لي التدخل ام سأظهر بمظهر الطماع علما انهم سيقاطعونها ويقاطعوني لو تدخلت انصحوني ماذا افعل ؟؟
بعد وفاة والد ووالدة زوجتي استولى اخوان زوجتي على الميراث من خلال السكن في الشقق وعددها 6 شقق وهي ميراث والد زوجتي وتجاهلوا حق الاناث في الميراث وطلبت مني زوجتي مساعدتها للحصول على حقها فهل يحق لي التدخل ام سأظهر بمظهر الطماع علما انهم سيقاطعونها ويقاطعوني لو تدخلت انصحوني ماذا افعل ؟؟
تعليقات القراء
ابو الفوارس الرياض
بكل بساطة ، انت لا ترفع دعوة او تشكي ، هي صاحبة الحق والعلاقة هي تشكي لتأخذ حقها .
حتى لو ادى الى قطيعة لأن هيك اخوان مش هالمكسب او هالغنيمة .
وانت دورك هو الدفاع عنها ان تعرضت الى ظلم او اهانة ( لا سمح الله)
حتى لو ادى الى قطيعة لأن هيك اخوان مش هالمكسب او هالغنيمة .
وانت دورك هو الدفاع عنها ان تعرضت الى ظلم او اهانة ( لا سمح الله)
30-04-2014 05:34 PM
لبونه
خليها تعمل حصر ارث بالاول .. وبعدين ترفع دعوى تطالب فيه بحقها من اخوتها .. والعاطل بالناقص عنو
30-04-2014 05:36 PM
عاشق فلسطين
حبيبي طبعا بحقلك تتدخل مرتك هاي مو حيا الله ارفعو قضيه روح لعند محامي و استشيرو و شوف شو بيحكيلك
30-04-2014 05:59 PM
السوسنة السوداء
صاحب المشكلة
============
طبعا الدين وضح ان الانثى لها في الميراث ومن حقها انها تطالب فيه وهذا ليس طمع
لكن الي قرأته بمشكلتك ان اخوانها ماعندهم بيوت وساكنين بالشقق
بعرف ان الانثى لما بكون وضعها جيد واخوانها مامعهم فلوس او مابقدروا يتأجروا ممكن الانثى تتعاون مع اخونها
يعني هلا رح يبيعوا الشقق ويتشردوا بلا بيوت عشان مبلغ بسيط
انا بالنسبة الي لو مو محتاجة مابطالب اخواني
وكل انسان حر برأيه
============
طبعا الدين وضح ان الانثى لها في الميراث ومن حقها انها تطالب فيه وهذا ليس طمع
لكن الي قرأته بمشكلتك ان اخوانها ماعندهم بيوت وساكنين بالشقق
بعرف ان الانثى لما بكون وضعها جيد واخوانها مامعهم فلوس او مابقدروا يتأجروا ممكن الانثى تتعاون مع اخونها
يعني هلا رح يبيعوا الشقق ويتشردوا بلا بيوت عشان مبلغ بسيط
انا بالنسبة الي لو مو محتاجة مابطالب اخواني
وكل انسان حر برأيه
30-04-2014 06:40 PM
السوسنة/////////// سالي/////////// سلامة//////////// who
ساااااااااااالي
=======================
مسااااااااء الورد
قرات تعليق سلامة الك
سالي من فترة سلامة مابحكي معي زعلان مني وبعد هيك صارت تظهر who وتحكي تعليقات بدون ماتذكر اسمي لكن موجهه الي يمكن ماحد بلاحظ لكن انا لان الكلام موجه الي بعرف
وقبل هيك كان سلامة و who على وفاق
وانا بأكد الك انهم نفس الشخص
بالنسبة لالوفيرا الله يسهل عليها انا بحترمها لكن مسنحيل تكون ردة فعلي مثلها انا مابترك الموقع عشان حد
انا السوسنةوالسوسن معروف عنه انه بتحدى وبعيش في الظروف الصعبة
=======================
مسااااااااء الورد
قرات تعليق سلامة الك
سالي من فترة سلامة مابحكي معي زعلان مني وبعد هيك صارت تظهر who وتحكي تعليقات بدون ماتذكر اسمي لكن موجهه الي يمكن ماحد بلاحظ لكن انا لان الكلام موجه الي بعرف
وقبل هيك كان سلامة و who على وفاق
وانا بأكد الك انهم نفس الشخص
بالنسبة لالوفيرا الله يسهل عليها انا بحترمها لكن مسنحيل تكون ردة فعلي مثلها انا مابترك الموقع عشان حد
انا السوسنةوالسوسن معروف عنه انه بتحدى وبعيش في الظروف الصعبة
30-04-2014 06:46 PM
السوسنة الى سلااااااااااامة
انا مش من النوع الي بحقد على اي حد وبنسي بسرعة
ولهيك
سلاااااااااااامة
==================
مسااااااااااااء الخير
ولهيك
سلاااااااااااامة
==================
مسااااااااااااء الخير
30-04-2014 06:47 PM
الى السوسنه
مساء الخير انا ام محمد ليش ما علقتي على المشكله السابقه ماذا افعل انا بقرا تعليقاتك
من فتره طويله ودائما انتي يا بنتي كلامك صح الله يوفقك ي
من فتره طويله ودائما انتي يا بنتي كلامك صح الله يوفقك ي
30-04-2014 07:19 PM
الله يسهل
اسمع يا اخي اذا اخوانها بتصرفوا عن لؤم وطمع وانت ادرى فيهم وقف مع مرتك معنويا وماديا بس خليها هي اللي ترفع قضيه بعد ما تحكي مع اخوانها بالحسنى اما اذا اخوانها بتصرفوا هيك عن حاجه يعني رح يتشردوا السته عشان هي تاخذ حقها فيا ريت تكون محضر خير وتقنعها انهم يثمنوا ارثها ويعطوها اياه بالتقسيط وصدقني خليها تشتري اخوانها حتى لو كانوا عاطلين لانه نصيبها رح يصيبها ورزقها رح تاخذه بكيفهم او غصب عنهم .... التفاهم والود بارك الله فيك
30-04-2014 08:59 PM
who
يا سوسة مشان الله من وين جايبة كل هالذكاء الي عندك كلامك بدل على انك فعلا من اذكى أذكياء العالم يخرب عقلك خليني أكون صريح معك تفكيرك وذكاءك على قدك الله يعينك ما أذكاكي
30-04-2014 09:15 PM
صاحب المشكله
كل الشكر للاخوان المعلقين ~ اخوان زوجتي في منهم وضعه المادي ممتاز وبقدر يعمر بيت مستقل وفي منهم بحاجه لسكن لكن الكل عينه عالثاني والاناث الهم الله
01-05-2014 11:21 AM
صاحب المشكله
اخوانها ما دفعوا اي اشي بالبنايه بالعكس كانوا طلاب بالجامعه وكان والد زوجتي بصرف عليهم مبالغ لانه منهم درس عالموازي ومنهم كمل دكتوراه وبعدين زوجهم وسكنهم اما زوجتي انا درستها بالجامعه بعد سنه من الزواج وانا ما عندي مشكله بس هي شاعرة بالظلم
01-05-2014 11:37 AM
قليبي
طماع طماع انته شو دخلك بينهم هي وخوانها
يتفاهمو والشرع والدين ما يضيع حق حدا
بس انته خليك برا الموضوع حتى تحافظ على هيبتك
يتفاهمو والشرع والدين ما يضيع حق حدا
بس انته خليك برا الموضوع حتى تحافظ على هيبتك
01-05-2014 12:09 PM
ن أ ب
الشرع كان منصفا عندما اعطى للذكر مثل حظ الانثيين فهو تشريع الهي عادل لان الرجل يتحمل اعباء لا تتحملها الانثى ولكن للاسف عند الكثيرين يعتبرون ان حق المرأة ليس لها وبأنه سيذهب لزوجها ولذلك سيتكثرون عليها الثلث وبذلك يأكلون مال حرام لان عداد الحرام يبدأ بالعد من لحظة وفاة المورث وحتى ما أخذ بالحياء فهو حرام حيث بلجأ البعض لتخجيل اختهم من خلال عزومه عالغداء ثم يطلب منها التنازل عن حقها بالميراث الاصل ان يأخذ صاحب الحق حقه وهناك مثل عامي يقول اللي تركه ابوك الك ولأخوك فكيف للمرأة ان تفرط بحقها وهو حق اولادها وانت يا أخي انت ولي أمر زوجتك وواجبك ان تقف الى جانبها بما يرضي الله
01-05-2014 01:20 PM
مجتمع ذكوري
للأسف احنا مجتمع ذكوري بكل شيء وأنا مستغرب من تعليقات بعض الاخوات اللواتي يؤيدن تهيش المرأة حتى بحقها الشرعي لماذا على المرأة وخاصه العربيه ان تبقى تعيش وكأنها في العصر الجاهلي مع انها مسلمه والشرع أنصفها لماذا نأخذ من الدين ما هو مع مصلحتنا الشخصيه ونترك ما يتعارض معها فالمرأة تتمتع بقدرات ذكاء لا تقل عن الرجل والمرأه في هذه الظرف الاقتصاديه الصعبه تتحمل كما يتحمل الرجل فلماذا هذا التجني ونحن اهل الاسلام فلم بعد هتاك عبيد ولا جواري وامرأه لها كرامتها ولها حقوق يجب ان تصان فالمرأه هي أم وهي عامله ومعلمه ومديره ووزيره وووووووو
01-05-2014 01:54 PM
الفرز القضائي
هناك صعوبه في تحصيل الحقوق فالمحاكم حبالها طويله وبحاجه الى تكاليف ماديه عاليه ثم ينتهي الموضوع بالمواد العلني وذا لم يوجد مشتري فيبقى الحال على ما هو عليه ولذلك تتجنب المرأه طريق المحاكم وتجلس في بيتها المستأجر ولذلك بات من الضروري تعديل التشريعات التي تضمن حق الورثه سوء القاصرين او الاناث
01-05-2014 02:09 PM
الى المحرر
مساء الخير وكل عام وانت بخير
ارسلت مشكله الان بعنوان (زوجي تغير)وصلت
الله يعطيك الف الف عافيه
ارسلت مشكله الان بعنوان (زوجي تغير)وصلت
الله يعطيك الف الف عافيه
01-05-2014 02:29 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك سيدي الفاضل... يسر الله امر زوجتك بالخير...
اولا:
من المعلوم ان الاسلام ا عطى النساء حقوقهن في الميراث ،، والله تعالى حرم الظلم ..وورد العديد من الاحاديث التي تبين حرمة اكل الحقوق و خاصة الاناث ..وليس هنا محل ذكرها..
ثانيا:
مشكلة بعض النساء انها تقوم بالتنازل عن حقها اما لانها اخذت مبلغا من المال مقابل تنازلها ..او انها فضلت عدم خسارة اخوانها ..او انها تنازلت بكامل ارادتها .. و بعد ذلك تندم بعد فوات الاوان..
ثالثا:
حصر الارث هو الحل في ذلك ..لكن اخي الفاضل ..اذا كان الارث ليس ماديا غالبا كالمسكن مثلا و لا يستطيع ان يخرج الشاب المتزوج من بيته او لا يرغب و هذا البيت كحال اخوت زوجتك شقق ..
فغالبا ..الذي يحصل ان يقدر الاخوة قيمة البيت و يعطوا حصة للاناث..
او يخرجوا من البيت ان رغبوا و تقدر قيمة البيت ويباع و يوزع بينهم ..
واما ان الاناث تقدر ان هذه الشقق هي بيوت اخوتهن و ان خرجوا اين يسكنون..
رابعا:
اخي الفاضل ..انا ارى ان لا تتدخل في هذا الموضوع ..ثم لماذا لم تفتحوا الموضوع معهم شخصيا ..ربما عندما عمر تلك الشقق والد زوجتك رحمه الله .. ارادها ملكا لاولاده ..
تحدثوا اليهم اولا هي و لست انت .. ثم ان ارادت رفع قضية فلها و انت فقط دافع عنها ان تم اهانتها..
واخيرا...
انا ارى و هذا موقفي الشخصي لو كنت مكانها...انه ليس من المنطق ان اخرج اخوتي واسرهم من بيوتهن لاجل مال ..وانا في بيتي اعيش مع زوجي ..
لو كان الامر مالا او قطعة ارض لاختلف الوضع لكن مسكن تحتويها اسر فانا لا احبذ ذلك..
بالتوفيق اخي وحاول ان تقنع زوجتك بالتفاهم و بالله عليك ضع نفسك مكان اخوتها لو حصل معك نفس الشيء هل تترك بيتك وتبيعه و تعطي ثمنه لاخواتك... دمت بخير اخي الفاضل
اولا:
من المعلوم ان الاسلام ا عطى النساء حقوقهن في الميراث ،، والله تعالى حرم الظلم ..وورد العديد من الاحاديث التي تبين حرمة اكل الحقوق و خاصة الاناث ..وليس هنا محل ذكرها..
ثانيا:
مشكلة بعض النساء انها تقوم بالتنازل عن حقها اما لانها اخذت مبلغا من المال مقابل تنازلها ..او انها فضلت عدم خسارة اخوانها ..او انها تنازلت بكامل ارادتها .. و بعد ذلك تندم بعد فوات الاوان..
ثالثا:
حصر الارث هو الحل في ذلك ..لكن اخي الفاضل ..اذا كان الارث ليس ماديا غالبا كالمسكن مثلا و لا يستطيع ان يخرج الشاب المتزوج من بيته او لا يرغب و هذا البيت كحال اخوت زوجتك شقق ..
فغالبا ..الذي يحصل ان يقدر الاخوة قيمة البيت و يعطوا حصة للاناث..
او يخرجوا من البيت ان رغبوا و تقدر قيمة البيت ويباع و يوزع بينهم ..
واما ان الاناث تقدر ان هذه الشقق هي بيوت اخوتهن و ان خرجوا اين يسكنون..
رابعا:
اخي الفاضل ..انا ارى ان لا تتدخل في هذا الموضوع ..ثم لماذا لم تفتحوا الموضوع معهم شخصيا ..ربما عندما عمر تلك الشقق والد زوجتك رحمه الله .. ارادها ملكا لاولاده ..
تحدثوا اليهم اولا هي و لست انت .. ثم ان ارادت رفع قضية فلها و انت فقط دافع عنها ان تم اهانتها..
واخيرا...
انا ارى و هذا موقفي الشخصي لو كنت مكانها...انه ليس من المنطق ان اخرج اخوتي واسرهم من بيوتهن لاجل مال ..وانا في بيتي اعيش مع زوجي ..
لو كان الامر مالا او قطعة ارض لاختلف الوضع لكن مسكن تحتويها اسر فانا لا احبذ ذلك..
بالتوفيق اخي وحاول ان تقنع زوجتك بالتفاهم و بالله عليك ضع نفسك مكان اخوتها لو حصل معك نفس الشيء هل تترك بيتك وتبيعه و تعطي ثمنه لاخواتك... دمت بخير اخي الفاضل
01-05-2014 02:42 PM
الرجاء التروي قبل التعليق
قبل ما نحكم بالقضية .. لا بد من سماع الطرف الاخر .!!
وحتى أوضح وجهة نظري ، هناك قصة مشابهة حدثت وهي ..
أن هناك 3 أخوة يسكنون في بيت العائلة - 3 شقق ، وهم من دفعوا تكاليف بناء شققهم
ولهم أختان وأخ يسكنون خارج بيت العائلة ولهم بيوتهم ومستقلين ولا ينقصهم شيء .
عندما توفى الوالدين ، بدأت المشاكل
وأصبحت الاخوة الذين يسكنون خارج بيت العائلة يطالبون بحقهم في الميراث !!!
ولأن البيت للأسف كان مسجلا بأسم الوالد
تم عمل حصر إرث ، وبيعت العمارة من 3 طوابق وتم توزيع المال على الاخوة بالمحكمة ...
طبعا ماذا حدث ،،،،
الأخوة الثلاثة تشردوا ، وأصبحوا مستأجرين بعد ما كانوا يملكون بيوتا .
أما الاختان والاخ الاخر حصلوا على المال وهم في بيوتهم ..
وللآن الاخوة الثلاث الذين تشردوا يدعون ويشكون أمرهم لله ، على الظلم الذي وقع بهم .
وحتى أوضح وجهة نظري ، هناك قصة مشابهة حدثت وهي ..
أن هناك 3 أخوة يسكنون في بيت العائلة - 3 شقق ، وهم من دفعوا تكاليف بناء شققهم
ولهم أختان وأخ يسكنون خارج بيت العائلة ولهم بيوتهم ومستقلين ولا ينقصهم شيء .
عندما توفى الوالدين ، بدأت المشاكل
وأصبحت الاخوة الذين يسكنون خارج بيت العائلة يطالبون بحقهم في الميراث !!!
ولأن البيت للأسف كان مسجلا بأسم الوالد
تم عمل حصر إرث ، وبيعت العمارة من 3 طوابق وتم توزيع المال على الاخوة بالمحكمة ...
طبعا ماذا حدث ،،،،
الأخوة الثلاثة تشردوا ، وأصبحوا مستأجرين بعد ما كانوا يملكون بيوتا .
أما الاختان والاخ الاخر حصلوا على المال وهم في بيوتهم ..
وللآن الاخوة الثلاث الذين تشردوا يدعون ويشكون أمرهم لله ، على الظلم الذي وقع بهم .
01-05-2014 03:32 PM
الى لمحرر
متى بدك تنزل المشكله زوجي تغير
01-05-2014 03:56 PM
ن أ ب
قد يكون الزوج مستأجر ولا بملك بيت وحق زوجته في الميراث قد يساعده على تريية ابنائه
01-05-2014 05:23 PM
ذكر وانثى
لماذا لم يستأذن الاخوان من اخواتهم ام هي سلطة الذكر على الانثى ثم لو كان المرحوم يريد هذه الشقق للذكور لطوبها لهم ولكنه يخاف الله وترك الامور تسير وفق الشريعه الاسلاميه ثم ان زوجة الاخ المشتكي هل تملك بيتا ام ان زوجها مستأجر ومغلوب على أمره عجبا لهذه الدنيا التي اصبح فيها الدين غريبا وتطبيق شريعته ثقيلا على قلوب الناس وانت يا صاحب المشكله الصوره التعبيرية اللي اختارلك اياها محرر جراسا بتناسب حالتك تماما ولك الله ولزوجتك يا صديقي
01-05-2014 06:24 PM
صاحب المشكله
انا ما عندي بيت ملك وعمري ما طمعت باشي مش الي بس زوجتي بتحكيلي نسوان اخواني مش احسن مني بعدين الشقق فخمه وبموقع ممتاز ومش اي كلام يعني ميراثها مش بسيط وانا عمري ما فتحت معها الموضوع ولا حرضتها على اخوانها مع انه احد اخوانها دخله لا يقل عن 3000 الاف دينار بالشهر وانا بين نارها ونار اخوانها
01-05-2014 06:55 PM
ن أ ب
الى المحرر انا معجب كثير بالصور التعبيريه المرفقه مع المشكله كلك زوق مع تمنياتي للصحيفه الموقره بمزيد من الشهره والنجاح
02-05-2014 04:27 PM
صخري
لا تتدخل لانها مشكله خاصه بينها وبين اخوانها وعند القاضي مابروح حق احد
03-05-2014 07:56 AM
أكتب تعليقا
تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه. - يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع |
|
الاسم : | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : | |
ومالها وارثها وحقها بدون يطير ويروح وعشان ما يقولوا طماع بدكم تقعدوا ساكتين ؟
يقولوا طماع
اعلموا حصر ارث وتاخد حقها
واذا مش عاجبهم قسمة الله ومش عاجبهم حقها بالميراث
يروحوا يبلطوا البحر ويقاطعوها
وبالناقص من هيك حراميه بدهم يلهطوا وينهبوا حقها بمال امها وابوها
ينغبروا هيك اخوان ظالمين وطماعين