حماتي دمرت حياتي


جراسا -

متزوجه وعندي اربعة اولاد احب زوجي وهو يحبني لكن عندي مشكله وهي حمااااتي احيانا اشعر بانها تغار مني وخصوصا لان بناتها دائما في مشاكل مع ازواجهم اما انا والحمدلله لم يحصل بيننا اي مشكله منذ ان تزوجنا ومهما حصل يبقى بيننا ولا نخبر احد لا اهلي ولا اهله.

لكن ما جعلني اكتب هنا هو ان احد الجارات سالت حماتي هل ابنك مرتاح مع زوجته فكان جوابها لا وانا ابحث له عن عروس وبالفعل اتصلت بزوجي واخبرته بانها تريد تزويجه من ابنت الجيران وهي فتاة صغيرة وجميلة جدا واذا رفض طلبها سوف تغضب منه ما الحل كيف اتعامل معها زوجي والحمدلله وضعه المادي ممتاز وهو وسيم كذلك وانا لا ينقصني شيء والحمدلله انصحوني لو سمحتم قبل فوات الاوان.



تعليقات القراء

الى صاحبة المشكله
يعني اخدتي الكلام من نسوان الحاره

ومن لقلقة النسوان

يعني كيف صدقتي الجاره

وكيف بتفتحي موضوع شخصي معها

وكيف وثقتي بالكلام تبعها وصدقتي فورا مش يمكن الجاره حاطه عينها علىالزلمه وبدها تخرب بيتك

وتخليكي تعيشي بشك

داو الجاره نفسها حكت لحماتك انك اتنتي مش سعيده مع زوجك وبتفكري بالطلاق ووقعت بينكم


سيبك من كلام النسوان وققلي وقلتله الا اذا حابه تخربي بيتك رخي اذانيكي وضلك اتسمعي لجارتك لتجيبلك الدور وياخدوا الزلمه ويلطشوه
رد بواسطة صاحبة المشكله
اختي انا عمري 38 سنه واكيد عندي خبره بالحياه وبعرف انه مش كل الحكي الواحد بصدقه لكن اكثر من مره تكرر هالموضوع وكانها بتحاول توصل فكره للناس انه ابنها مش مرتاح معي والكلام وصلني من اكتر من مصدر
رد بواسطة المرعب
قولي حسبي الله ونعم الوكيل ورنا ما بضيع حقك ورح ينصفك بس اصبري
25-03-2014 02:47 PM
@ أبــو @ عويــس @
والله اذا زوجك بحبك ومرتاح معك زي ما بتقولي

لا يمكن يتجوز عليكي حتى لو غضبت امه عليه بس لحلحي حالك شوي جوزك وانتي ادرى فيه بدك حدا يعلمك

وبالنسبه لحماتك الله يهديها يارب ويوخذها اخذ عزيز مقتدر

والله ولي التوفيق (( احترامي ))
رد بواسطة صاحبة المشكله
اخي
انا متاكده انه زوجي بيحبني لكن من سنتين وهي بتقنع فيه يتزوج والمشكله انها بتختار اله بنات جميلات جدا وصغار بالعمر وانا اللي خايفه منه انه بيوم من الايام تحاى البنت بعينه ويوافق
25-03-2014 02:47 PM
حماة
لست حماة ولكن ابني على وشك الزواج قريبا اصدقك ان الغيرة تصيب بعض الحموات عندما يتزوج ابنها فتشعر ان ابنها اصبح ليس لها والحل ان يشعر الابن امه انه ما زال يحبها وحبه لها لايقل عن حبه لزوجته واشعريها ان في سعادتك سعادة ابنها وان سعادتك لاعلاقة لها بعدم سعادة بناتهاوعلى زوجك ان يعلم بانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وان تكرار الزواج له اسبابه ايضا انت اشعريها انك تحبينها وتحبين بناتها وتتمنين لهما السعادة فلعل الامر ينصلح
رد بواسطة صاحبة المشكله
اختي المشكله مع حماتي لم تكن من بداية زواجي بابنها بل على العكس كانت انسانه طيبه المشكله بدات بعد ان زوجت بناتها وكانني انا السبب بعدم سعادة بناتها حتى كلامها معي تغير دائما تحاول ايصال فكره بانه بناتها جميلات ولكن الحظ والنصيب هو السبب وانني انا اعيش بسعاده مع ابها بالرغم من اني لست بجمال بناتها انا لم اقصر معها بالهديا والاحتفال بعيد الام حتى ولا مره عاتبتها على كلامها انا خائفه على زوجي وهذا هو السبب
رد بواسطة حماة
ومن قال ان الجمال هوعلامة الاستحقاق لمستوى الزواج اي ان من مستواها بالجمال 70 تتزوج على مستوى 70ومن جمالها يساوي 90 تتزوج على مستوى90 ومن كانت على مستوى 40تتزوج على مستوى 40---الخ هناك الذكاء والاخلاق والمستوى الاجتماعي والثقافي--وغير ذلك اني لاعجب كيف يقيس البعض بهذه المقاييس
25-03-2014 03:34 PM
عاشق فلسطين
الى صاحبه المشكله

طيب انتي مزعله حماتك مدايقيتها قبل هيك يعني ما في حماه بتكره كنتها الا ازا الكنه عامله شي ما في ام بتخرب حياه ابنها من غير سبب
رد بواسطة صاحبة المشكله
اخي بالعكس انا بحترمها وفي كل مناسبه هديتها بتوصلها وكله ذهب واشياء غاليه وهي كانت طيبه لكن اتغيرت
رد بواسطة سلامة
اصلا قليل تلاقي حماة بتحب كنتها
لسا مبارح واحد بحكي لي عن موقف امه تجاه مرته لما تعبت بعد الولادة مع انها الكنة عايشة خدامة للحماة
حكت له على شو خايف خليها تموت منجيبلك غيرها
رد بواسطة عاشق فلسطين
الى اختي صاحبه المشكله

شوفي يا اختي العزيزه ازا زوجك بحبك و بخاف الله فيكي و في اولادك بضل معك لو شو ما صار و انتي حاولي تحكي لاي حد بمون على حماتك متلا عمك ابو جوزك او اي احد كبير بمون عليها و ان شاءالله تنحل مشكلتك اختي العزيزه
25-03-2014 04:16 PM
سلامة
الحل عند جوزك لكن بما انك بتحكي انها بتختار له بنات جميلات يعني هو مدلدل اذانه لامه و سمح لها تحكي بالموضوع اكثر من مرة يعني في كل مرة بتشوف بنت جديدة و نفسه طرية و بستنى لما وحدة تعجبه.
خذي منه كلمة يا إما بده يقدم على الزواج او انه رافض الفكرة و في حال انه رافض الفكرة خليه يثبت الكلام من خلال منع امه عن الحديث بالموضوع. لانه ما بصير يكون واقف بالمنطقة الرمادية و لازم يعرف انه هذا الموقف يشكل قلق الك و بالتالي رح يؤثر على الاولاد بشكل سلبي
و اذا تزوج من ثانية اعرفي انه ما رح ينبسط لانه بالتأكيد اكبر منك يعني عقله ما رح يتوافق مع بنت في بداية العشرينات لان افكار البنات هاي الايام تختلف عن افكارك انت و جيلك لما كنتن بالعشرينات
رد بواسطة صاحبة المشكله
اخي البنات ياللي بتختارهم انا بعرفهم وبعرف لو زوجي يعطيهم امل بالزواج بوافقه لان بدهم سيارات وفلوس وهادا والحمدلله متوفر عنده وانا مرتاحه لهلأ لانه هو بيحكيلي انه شوفي امي شو بتحكيلي بدها تزوج فلانه او فلانه وهو لغايه هلا ماخد الموضوع مزح لكن متل ما حكيت انا خايفه من كتر الزن على راسه يفكر فعلا يتزوج
رد بواسطة سلامة
هو وحيدها ؟
رد بواسطة واحدة
ٰعندك أولاد وكم عددهم!!!
رد بواسطة صاحبة المشكله
اخي سلامه
لا هما 3 اولاد لكن هو الكبير فيهم
وحده
عندي والحمدلله4 2بنات 2 ذكور
رد بواسطة واحدة
معك حق بالخوف من حماتك وللعمل هو اهمال الموضوع والاهتمام بنفسك لاقصى درجة وعدم معاداة حماتك وتجاهلي المةضوع تماما حتى لو ذكر امامك لانه لو حصل فهو قدرك ولا شيئ ممكن تفعليه لذلك لا تجعلي هذا الأمر يثير جنونك لان ذلك سوف بنعكس هلى تصرفاتك بهمال نفسك وعصبية زائدة ومراقبة الزوج ومتابعة ما تقول حماتك كل ذلك سيجعل شخصيتك اقرب للجنون عندها فعلا سيجد زوجك مبررا لسماع كلام والدتك
لذلك اكثري من الدعاء والسجود وكما قلت لك اهتمي كثيرا لتصبحي اجمل الجميلات ما دام الامكانيات المادية متوفرة وصدقيني شوية تجميل عند طبيب التجميل يقلبك الى اجمل مما تتخيلي وايضا الاهتمام بشكلك وقوامك خلاص والباقب هو التوكل على الله
رد بواسطة الى واحده
كلامك دائما يعجبني واذكر صاحبة المشكلة بالمثل القائل(اللي بخاف من العفريت بطلعله)لاتشعري زوجك بانك خائفة من زواجه واهتمي بنفسك واعملي كل مايرضيه
25-03-2014 04:18 PM
الرحيل الى الماضي
يعني يا صاحبه المشكله زوجك عنده اربع اولاد هل تعتقدين انه من السهل ان تقبل به بنت جميله جدا وصغيره لمجرد انه يمتلك النقود..!!


هل زوجك من الاشخاص الذي يعشق النساء وله تجارب وعلاقات خارج اطار الزواج.. والاهم ما راي زوجك اعتقد انك ادرى بنيه زوجك واذا كانت له النيه فلماذا يصبر سنتين بالرغم من اصرار امه على الزواج وما يمنعه من ذلك مادام الوضع المادي ممتاز...

الحل الوحيد هو ان تصطنعي المشاكل امام حماتك بطريقه ذكيه وتجعلين زوجك الا يهتم بك كما السابق من مشواير وزيارات لاهلك اخلقي جو نكد احيانا التغابي يفيد كثيرا ومع مرور الايام تبدا حماتك اطال الله في
عمرها...؟ يمكن تحن عليك كل الموضوع غيرت حموات لااكثر... وكما قال المثل ( اذا دخل ابليس الجنه الحماه بتحب الكنه ...)

rr.raid22@yahoocom
رد بواسطة صاحبة المشكله
شكرا
واتمنى ان يكون الموضوع بهذه السهوله ممكن اكون مخطئه لذلك انا ابحث عن حلول ووجهات نظر
25-03-2014 04:55 PM
مسافر لوحدي
اعوذ بالله من النسوان بنكدن على الناس وخرابات بيوت.
الموضوع يمكن في شخصية زوجك وميوله اتجاه النساء وهل هو من النوع الذي يبحث عن الزواج او عنده قابليه .
الأن هاد انت اللي بتعرفية بالتالي يا اختي الحل عندك وبايد وبطريقتك الخاصة تجعلي زوجك يقدر ظفرك ويجعله بميزان نساء العالم من خلال سد كل الثغرات التي تجعل اي رجل يفكر بالزواج وحسب أعتقادي لا يمكن الرجل ان يتزوج ويهدم بيت هو سعيد فيه .
من ناحيه حماتك شي طبيعي ان تكون الحماه ند زوجة الأبن لانها تعتقد ان ابنها ملك لها ولا تتقبل ان ياتي شخص بيوم وليله ويصبح ابنها ملك له لوحده مع اني اجزم ان هناك شي من الغيره اشتعلت في قلبها انصحك بفتح ممر آمن لها من خلال تقرب زوجك لها لكي تشعر انها ما زالت تملكه وكذلك انت يجب ان تشعر بالحنيه من جانبك حتى لا تفضل اخرى عنك .
رد بواسطة صاحبة المشكله
كلنا نعرف ان الرجل في سن معين يعود مراهق ويرجع لسماع الاغاني الشبابيه وغيرها وهذا ما شغل تفكيري
25-03-2014 05:30 PM
السوسنة السوداء الى صاحبة المشكلة
زمان ماعلقت على المشاكل

المشاكل صايرة بزيادة

لفت انتباهي العنوان ومابدي اقرأ المشكلة

ماحد بدمر حد
لازم تعرفي ان حماتك مثل امك واذا انت بتقدري زوجك وبتحبيه بدك تتحملي حماتك كرمال زوجك
وبعتقد ماحد بسبب اذى لحد بدون بدون سبب
انت كيف بتعاملي اهل زوجك ؟؟؟
وتذكري بكرة بتصيري حماة
رد بواسطة صاحبة المشكله
اختي اتمنى منك قراءة المشكله لو سمحتي وحتى ردوري على الاخوه والاخوات يهمني كثيرا اي اقتراح انا مستعده لسماع كل وجهات النظر
25-03-2014 05:49 PM
ذكيه
انداري زيدي جرعات الاغراء والاهتمام مع زوجك وطنشيها هي والجارات والي بتمها كلمه زياده تبلعها لانهم من الواضح كلهم غيرانات منك وحاسدينك على زوجك
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا من سنتين مطنشيتها المهم تترك زوجي بحاله وما تزن على راسه
25-03-2014 06:23 PM
السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة
==============

انا قرأت ردك علي وبما انك عم تحكي معنا اذا المشكلة مش تأليف

بستغرب كيف ام بتدمر حياة ابنها وبتحاول تزوجه مرة تانية وانت حكيتي بناتها عندهم مشاكل
كلهم ولا وحدة مرتاحة
طيب اولادها التانين مابتحاول تزوجهم على زوجاتهم
مشكلتك مش كاملة شو بالنسبة لاولادها الاخرين بتغير من زوجاتهم ولا لا

رد بواسطة السوسنة السوداء
طيب شو رأي زوجك بالموضوع ؟؟؟؟
رد بواسطة السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة

==============
قرأت بعض ردودك
بتحكي انك بتهتمي بحماتك وبتهديها ذهب
وفي احد الردود بتحكي انك من زمان عم بطنشيها

شو الصح

بحب احكيلك انها ام وبدها ابنها يزورها ويسال عنها هل زوجك مابزورها
هل بتحاولي تمنعيه عن امه واهله ؟؟؟
رد بواسطة سلامة
صديقة
=======
انا رح اجاوبك
رد بواسطة صاحبة المشكله
اختي السوسنه
انا زوجي هو الكبير في اخوانه وانا الوحيده الغريبه عن العائله اولادها التانين مزوجين بنات خواتها لهيك هي ما بتعمل معهم مشاكل وهما ربنا الله طيبين وبنات حلال
وبناتها 2 متزوجات وفعلا مو مبسوطات مع ازواجهم
رد بواسطة السوسنة السوداء
فهمت ان زوجك من التعليقات بدأ بالمراهقة رقم 2
واكيد رح ينبسط لاقتراح امه
اذا لازم تحاولي تغيري من روتين حياتك مع زوجك
اهتمي فيه اكثر
رد بواسطة السوسنة السوداء
سلااااااااااااااامة

=====================

مساااااااااء الخير

عمرك اطول من عمري كنت بدي اسلم انت سبقت

لكن وين سلامك
رد بواسطة صاحبة المشكله
انا مطنشه كلامها وما بوجه الها اي عتاب اما اناوزوجي بنزورها لانه مخافة رب العالمين والحمدلله موجوده
رد بواسطة السوسنة السوداء
انت موظفة؟؟؟؟

مابعرف انا رأيي انك تحكي معها وتفاتحيها بالموضوع المواجهة افضل شي
رد بواسطة صاحبة المشكله
لا مش موظفه ولا حتى معي شهاده الا التوجيهي انا تزوجت وعمري 17 ودرست عنده التوجيهي وحاولت ان اكمل الجامعه لكنه رفض
وابني الكبير عمره 18 سنه
رد بواسطة سلامة
هذا موسمك تزهري فكنت ادور في غوغل على كلمة مناسبة للسلام تليق بالحدث و كنت متوقعك تسألي وين سلامي :)
على كلٍ كنت متوقع جواب الست صاحبة الموضوع لانه هذا كان استنتاجي فتركته الها لاني بدي احكيلك توقعاتي لمجريات الامور في موضوعها رداً على كلامك في تعليق 8
رد بواسطة السوسنة السوداء
سلامة
====
هلا موعد تفتح السوسن فصل الربيع

عم استنى كلامك على تعليقي رقم8

سلامة الك فترة غايب وانا بطلت ادخل جراسا مثل اول

هي صداقة النت بكبسة زر بنظهر وبدونها بنختفي
25-03-2014 07:14 PM
السوسنة
سلامة انت رحت عند كاظم بالفن وعلقت هناك
رد بواسطة سلامة
على شو ولا شو بدي اجاوب
مليون سؤال بترشيهم مرة وحدة
لا ما رحت هناك و كوني على قناعة تامة اي تعليق بغير اسمي ما بكون انا
رد بواسطة السوسنة
في واحد مستلمني بعلق الى السوسنة

ومرة كتبوا انه انت مابعرف ليش شكوا فيك
رد بواسطة السوسنة الى سلامة
كل الي سالتهم سؤالين

انت رحت الفن

رد على تعليق 8

انا طالعة تصبح على خير
رد بواسطة سلامة
طيب موضوع الاتهامات منحكي فيه في وقت ثاني و بشكل مفصل
25-03-2014 08:12 PM
سلامة
السوسنة المرحة
=========
انت ما قرأت المشكلة اعتماداً على انطباع عام تشكل عندك من مواضيع سابقة تدْخل فيها الحموات كطرف للمشكلة
هون الموضوع مختلف نوعا ما و أطرافه الأساسيين ثلاثة و هم الحماة و الابن و زوجة الابن.
سبب تصرف الحماة برأيي الشخصي هو عمر الزوجة و ليس تصرفها او معاملتها لاهل الزوج. و في هاي الحالة مهما قدمت الزوجة من ود لاهل زوجها و تفاني بخدمته لن يزيد من احترام الحماة لها و لن يعطي صاحبة موضوعنا اي مستوى من نظرات التقدير و الامتنان لما تقوم به في الحفاظ على بيتها او في تقديم الواجب لاهل زوجها.
كلامي ما انتهى
رد بواسطة سلامة
نيجي لتفصيل الشخصيات
الزوج ما زال وسيما بنظر زوجته حتى بعد تخطيه حاجز الاربعين على افتراض انه اكبر منها عمرا فإذا كان بنظرها وسيم بعد عشرة طويلة فمن الطبيعي يكون بنظر امه غزال حتى لو كان قرد
من ميزاته الظاهرية انه مرتاح ماديا و يمكن هذا الارتياح ينعكس على لبسه و اناقته و شبابيته امام الناس و دخوله عند امه في هيك مظهر يحرك فيها رغبة بتجديد حياة ابنها.
و من المساوئ المتوقعة و يمكن اكون غلطان انه المظهر العام و اهتمامه فيه امام الناس مفقود امام الزوجة و عدم اهتمامه فيه و هاي نقطة ما الها دخل في سبب المشكلة و لا في تعليقي على الامور لكن حبيت اعطي بعض من تصوراتي للامور لاظهار حسنة من حسنات الزوجة من خلال محافظتها على نظرتها الجميلة تجاه زوجها.
استني لا تردي بعرفك متسرعة
رد بواسطة سلامة
الزوجة
شابة ما زالت في قمة عطائها لكن اللهم لا حسد كانت وظيفتها أرنوبة قبل احالتها على التقاعد من قبل الحماة فعندها أربعة أبناء الله يحفظهم سهرت عليهم الليالي و تعبت ما بين تربايتهم في الطفولة و اهتمامها بمدارسهم و مع الايام أصبح هناك اختلاط انواع الاهتمام فمنهم طلاب مدارس و منهم ما زال في مرحلة الطفولة و للعلم هاي مسئولية شاقة جداً علينا كرجال تقديرها بأغلى الأثمان.
لربما هذا تسبب بعدم انتباه الزوجة لنفسها من وقت لآخر و حتى لو كانت تهتم بنفسها لكن لا بد انها غفلت عن نفسها في اوقات كثيرة حتى لو انكرت ذلك على الرغم من قناعتي ان اي زوجة خصوصا من تطرح موضوعها هون بتحب تحافظ على نفسها لا تقصر من ناحية الزينة و خلق اجواء جميلة في المنزل.
الزوجة بتحكي مش ناقصها شي و هي بتقصد من ناحية جمال و رتابة و نظافة و امومة و ما شابه لكن هناك كلمة ”لكن“ و تفسيرها بيجي عند الحديث عن الحماة
رد بواسطة سلامة
الحماة
عندها عدم تقدير لزوجة الابن و كلامها عن سيئات الزوجة نابع من عنصرين أساسيين و هما الوضع المادي الجيد لابنها و استخسارها لكل ذلك المال و العز لإمرأة انتهى دورها الأنثوي في الإثارة حسب قناعتها مش قناعتي انا.
العنصر الثاني كثرة زياراتها للأصدقاء و الأقارب و رؤيتها لفتيات صغيرات السن و من هنا تأتي المقارنة المندرجة تحت كلمة لكن.
تخيلي معي كيف بتشوف زوجة ابنها و كيف بتشوف باقي البنات.
بتشوف الكنة امرأة متقدمة بالعمر شاحبة البشرة بعض الشيء مهمومة تتحدث كثيرا عن ترباية الابناء و مشاكلهم و عدم وجود الوقت للاهتمام بالنفس و حتى لما تزور بيت ابنها ما بتشوف كنتها متزينة في كل مرة و تتناسى ان الكنة موجودة في بيتها و ان الزائر هي نفسها الحماة يعني فرد من العائلة و انها ربما جاءت من غير ميعاد و حتى عند زيارة الزوجة لبيت اهل الزوج من الطبيعي ان لا تُظهر اجمل ما عندها لانه ليس مكان للخصوصية فلا ترى الحماة فيها إلا تلك الام التي لم تعد تعطي اهتماما لزوجها الوسيم و إن أرادت فلا تستطيع ذلك.
هذا الانطباع نابع من نظرتها للفتيات صغيرات السن فتخيلي معي نظرتها.
جالسة عند جارة و بتيجي البنت بتقدم قهوة عمرها 20-22 سنة مزبطة حالها شعرها مفرود كلامها طفولي و ما في هموم اولاد و لا كلام عنهم و اذا انطرح موضوع اطفال بتكون البنت تحكي عن ذكاء ابن اخوها او ابن اختها و ابتسامتها على عرض وجهها و حركتها سريعة يعني وقفتها من الجلوس بتكون نطوطة و بنطوط معها قلب الحماة.
.
.
يعني اعطيكي صورة تقريبية
قبل يومين كان خبر عن منع قاضية لمحامية ممارسة وظيفتها بالمحكمة بحجة لبسها الجينز .لربما في نظر القاضية كان هذا اللبس ملفت للنظر و مُنتَقد في هيك مكان لكن احنا على السمعة تعليقي كان احتمال البنت لهلوبة و معبية الجينز مليح و قرأنا الخبر اربع خمس مرات في الساعة على مدار يومين و هيك نظرة الحماة للبنات ملهوف قلبها على وحدة لابنها
رد بواسطة السوسنة الى سلاااااااااااااااااااامة
سلامة
====
مسا الخير قبل شوي دخلت البيت
مارح ارد بسرعة لانك كاتب جريدة هلا بقرأها وبرد بس بدك تستنى علي شوي
25-03-2014 09:41 PM
ابوعاصم
اختي صاحبة المشكلة
اهتمي بنفسك وبزينتك امام زوجك ودليلية دون مبالغة بحيث لا يشعر بوجود شئ غريب في اهتمامك بمظهرك واشعرية بأن جزءا ليس صغيرا من وقتك مخصص له دون التطرق للاولاد ومواضيعهم بإختصار كوني له الانثى الزوجه
25-03-2014 09:46 PM
بصيراوية
... حماتك
25-03-2014 09:56 PM
وحده
ممكن سؤال
كم عمر زوجك لو سمحتي ؟؟؟؟؟
رد بواسطة صاحبة المشكله
عمر زوجي 49 سنه
25-03-2014 09:59 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك يا اختي . فرج الله همك و يسر امرك ..
اولا:
قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .. لا نعلم هل قدر الله تعالى لزوجك ان يتزوج بإخرى ان كان كذلك فلن نستطيع رد القضاء..
ثانيا:
أنا اعلم الحماة عندما تكون بعيدة عن الله تعالى او تتعامل بأخلاق فيها من الظلم ما فيها انها تؤثر و قد تسبب انفصال بين زوجين محبين لبعضهما..
ثالثا:
الفيصل في الموضوع هو زوجك بصراحة .. هو من يجب ان يكون صاحب قرار و انا دائما اقول ان الرجل صاحب الشخصية القوية هو من يحمي اسرته ..يكسب بر الوالدين نعم طالما بالخير ولا يظلم زوجته واطفاله .
رابعا:
لا تدققي كثيرا على الموضوع فهذا يجعله يهتم أكثر ..حاولي ان تعيشي حياتك على طبيعتها لأنك لو فكرت بزواج زوجك و انه يعرض عليه صغيرات في السن و جميلات سوف تتعب نفسيتك ويعود ذلك سلبيا على بيتك وزوجك و عليك بالدرجة الاولى..
خامسا:
الرجل الذي يرغب بالزواج و التعدد صدقيني لا ينتظر أما و لا غيرها ..يتزوج ولا يقف بطريقة احد ...
واخيرا .
أخيتي لنفرض ان زوجك تزوج وهذا قدره من الله ..صدقيني لا يجب ان تتوقف حياتك بل عيشي حياتك وربي أطفالك .. الموت لا نعرف متى يأتي و تعلمين ان الموت حق فماذا تفعلين لو قدر الله و توفي زوجك بعد طول عمر ..
جميل جدا الحب بين الزوجين و التعلق لكن لا بد من الفراق يوما .. لذا نصيحة اخت لو قدر و تزوج زوجك فحافظي عليه و سيعود لك لكن تعاملي بحكمة مع الموضوع بالتوفيق اخيتي
رد بواسطة سلامة
يعطيك العافية اختنا العزيزة
اتمنى انك تسمحي لي بالرد عليك غدا لانني اتشارك معك في نقطة من نقاطك المذكورة
تصبحين على خير
25-03-2014 10:01 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
انا ما بفهم بقصص " حماتي وسلفتي وكنتي " ،،،، بس اللي بعرفه انه الكبار بالسن بتقدر تضحك عليهم بكل سهولة ،،، عشان ما أنفهم غلط ما بقصد انهم ساذجين "!! أبدا ،،،، بس مهما قست قلوبهم بظلوا عندهم جانب بتمسه الطيبة ،،، ف بكم كلمة بتقدري تحطي حماتك بجيبتك الصغيرة ،،،، عمتي اجتها فترة كل ما تشوفني إمك وإمك قززتني ،،،، والله صرت أعك عليها قصص وأألف وكل ما أشوفها امي بتسلم عليكي وإمي بعتتلك مش عارف شو ،،، عاد امي ولا بكون عندها خبر ،،، وهلأ أمورهم طيبة ،،، مش لصالحك تربي عداوات ،،، حاولي معها ما انهدت ،،، استني كم سنة وبتموت .
رد بواسطة رد
أضحكني ردك أنه كبار السن بينضحك عليهم.. يا ابني الموضوع مو هيك نحن بنمشي وبنسوي حالنا أنو مشي علينا لنعطيك الأمان وتحكي اللي عندك.. وعمتك فاهمة عليك ومشتلك لأنها بتحبك وبدها دايما إنت تزورها لأنها علاقتك فيها ما اله علاقة بعلاقتها بوالدتك بالعكس بتتقرب أكتر لتحسس الوالدة أنه ابنك بحبني مع انك ما بتحبيني..
لا تستهين بالختيارية
إنشالله بتصير ختيار وجد وساعتها اتزكر ردي
الله يوفقك
رد بواسطة --Zaid--
خذلك "!!" هاد وانا حاكي لا تفهموني غلط وكبارنا ع راسنا من فوق ومش استهانة فيهم !! الظاهر انك ما قرأت غير جملة " سهل ينضحك عليهم " ،،،، ارجع اقرأ التعليق مرة ثانية ع الله تفهم قصدي .
رد بواسطة رد
أنا ما فهمتها استهانة للعلم.. وأنا حكيتلك كيف بيفكرو الكبار.. يعني عنجد اللي براسهم بسووه إذا كان لمصلحة من نحب.
رد بواسطة رد
يا عمك المفروض انك ما زعلتش من كلامي
رد بواسطة --Zaid--
لا والله ما زعلت ،،،، انت على راسي من فوق وبعتذر منك اسلوبي في الرد فوق ما كان مزبوط .
25-03-2014 10:12 PM
صاحبة المشكله للجميع
اولا اشكر كل من اعطاني نصيحه او اي اقتراح فانتم نعم الاخوه والاخوات
اخ سلامه عندي بعض الملاحظات على كلامك لكن الى الغد ان شاء الله وشكرا مره اخرى
25-03-2014 10:12 PM
سلامة
حكينا عن كل شخص و بكرة خليني اسمع ردك و منكمل توقعاتنا لما سيحدث مستقبلا و نطرح نصيحتنا بالتشارك لصاحبة الموضوع.
لكن المهم في كلامي و هو رد على كلامك انك لا تفرضي دائما و أبدا انه الكنة غلطانة في كل مرة و انه مطلوب منها تقديم الأكثر فأحيانا الأكثر لا يُرى لان المشكلة احيانا لا تكون بالتقديم او التقصير
تصبحي على خير
رد بواسطة سلامة
التعليق للسوسنة
25-03-2014 10:22 PM
سلامة
محرر
تصبح على خير ما قصرت معنا
رد من المحرر:
تلاقي الخير :)
25-03-2014 10:49 PM
1212لصاحبه المشكله
..من يبحث عن الظلام ليس بحاجه الى مصباح..حماتك تبحث لكي عن الظلام..ومن امن الزمان خانه..سيدتي اذا بتقدري تحصلي كل ما يملكه زوجك او نصفه فحصليه وسجليه بأسمك ولمصلحه ابناؤك الاربعه بس بعقل والله الزلم ما عليهم امان واشتغلي على هذا الحكي من الان لان المثل قال اذا خشيت الذئب اعد كلبا وقبل الفاس ما يقع في الراس.وتندمي والندم هو الابصار الذي يأتي متأخرا . والسلام.
26-03-2014 08:28 AM
ام حمودة
والله يا اختي ما في حماة تحب كنتها الا من رحم ربي يعني مثال صغير انا حماتي احترمها واقدرها وبالاخير تحكي علي عند الناس وتعلن الحرب علي من دون سابق انذار وكل الناس تعرف انه قلبي طيب وما بأذي حدا بس خلص نفسيات مرضية الحمد والشكر امرك لله
26-03-2014 08:39 AM
واحدة
لم تذكري لنا علاقة أولادك بجدتهم.. اذا كانت العلاقة ممتازة مستحيل تفكر تخرب بيت احفادها وتشتت العيلة..
خوفك لابد أن له مبرر شيئ ما يجعلك تشعرين أن علاقتك بزوجك قد تغيرت وربما أصبح يهتم بمظهره كثيرا..
ربما أبعدته كثيرا عن مسؤولية أولاده فأصبح أنانيا ولم يشعر أنه قد يؤثر عليهم فيما لو تزوج لأنك كنت فقط أنت من يتابع معهم.
يبدو لي أن من النوع الذي يدلل زوجها كثيرا لأنك دائما تشعرين بالخوف ربما لأنه أكثر جمالا وأيضا مرتاح مادي وأنت لم تكملي تعليمك..
كل هذه الأمور ان وجدت فهو واقع.. وإن أراد أن يتزوج لن يردعه أحد.
فاهدئي وكما قلت لك سابقا توكلي على الله واستغلي وضعه المادي بالاهتمام بنفسك كثيرا كما يفعل هو..
ولا تظهري خوفك له أبدااااا.. فصدقيني الخوف يدمر أكثر من الحدث نفسه..
أتمنى لك الراحة والاستقرار تحياتي
رد بواسطة صاحبة المشكله
اختي علاقة اولادي مع جدتهم والحمدلله ممتازه تقريبا بشكل يومي بيكونو عندها كل ما بيخلصوا من النادي ولانه قريب من بيتها بيكونو عندها
رد بواسطة واحده
هناك حل أحبه لأنه أسلوبي وينجح معي دائما وهو المواجهة.
إتصلي بحماتك واعرضي عليها أنك تودين الافطار معها واحضري معك شيئا تحبة كالفطائر أو الحمص المهم افطار من نفس.. وبعدذلك واجهبها بقوة لماذا تريدين أن تخربي علي حياتي هل بنظرك انني مقصرة مع زوج حرام لا تخافين على احفادك أن يتدمرو !
أنظري اليها وأنت تتكلمين لا تشعريها أنك خائفة ولكنك عاتبة.
ثم دعيها تتكلم
إن كانت قد بررت تصرفها بشئ من الانتقاد لك لا تحاولي صدها بل عالعكس اخبريها انك ترين فيها امك وان من حقها عليك ان تنبهك ان اخطات ولكن لا تعاقبك وتدمرك
كوني ايجابية معها لاخر حد وعندما لا تصلين معها الى حل بوسي راسها وقولي الله يسامحك واخرجي
حل نهائي ينجح كثيرا وهو ايقاظ ضمير بعض الاشخاص النائمين.
أرجو أن تفيدك
26-03-2014 09:06 AM
حياري ( حر )
الى صاحبة المشكله خلي جوزك يوخذك انتي وحماتك لتأدية فريضة العمره بلكي الله يهديها المجنونه
26-03-2014 09:15 AM
ابو الفوارس الرياض
الحل هو ان تبتعدي بزوجك اولا عن هذه المنطقة السكنية اي تبعدي جاراتك عن حماتك ( قطع الوصل)بأي طريقة



زيدي تقة زوجك بك وانسى الباقي



هذا كله حكي نسوان( عجايز)

الحمد لله عندك 4 اولاد يملؤا عليكم الحياة ود ومحبة والفه.

واخيرا " اللي ورا الباب للكلاب"

وفقك الله في حياتك
26-03-2014 09:21 AM
اردنية وافتخـــــر
ما بحكي غير انه ربنا يكون معك
26-03-2014 11:08 AM
ام ريااااااااااااااااااااان
انا بشوف انك تكسبي حماتك لصفك..يعني كثري عزايم الها ولبناتها..ضلك زوريها باستمرار..
ولا تخليها تنفرد بزوجك ابدا..كل ما بيروح عندها روحي معه..بعدين لا تزعلي مني بس شكله زوجك مبسوط انها تضل توصفله فلانه وتفتح معه موضوع الزواج لانه لو حطلها حد ما بصير هيك!!
حبيبتي الزن على الودان امر من السحر..وكل رجل لو يصحله بتزوج 130 مره ما بقول لا (لانه ما بيملى عيونهم غير التراب)
فديري بالك على زوجك..ولو بتقدري تغيري السكن بكون ممتاز ويا ريت المسافه بينك وبينها تكون 450 كيلو متر هههههه
بهل مناسبه برفع القبعه احتراما لحماتي..تؤبرني شو حنونه علي
رد بواسطة صاحبة المشكله
صعب انه نسكن بعيد عنها
26-03-2014 11:56 AM
لميس
المفروض زوجك مايوافق على الزواج لانو حياتكم ليست بيد حماتك واذا زوجك وافقها فهو عديم الشخصيه ومابدك ياه
26-03-2014 12:24 PM
العنزي العنزي
حماتي دمرت حياتي عنوان جميل هههههههه
شوبدك تساوي يعين الله
27-03-2014 01:45 PM
ن أ ب
اذا كانت علاقتك مليحه مع خوات زوجك وواثقه منهم اطلبي منهم التدخل للتاثير على حماتك وعلى زوجك بعدم الحديث بهذا الموضوع نهائيا لا مزح ولاجد
27-03-2014 09:42 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات