زوجتي قارءة فنجان ومفسرة احلام .. !


جراسا -

متزوج، وزوجتي التي أحبها وتبادلني نفس الشعور مشغولة ليل نهار بالخزعبلات والقيل والقال والفتح بالفنجان وتفسير الاحلام مع الجارات والصبايا الصغار. والذي يثير جنوني أنها تعدهم بالعرسان. ومن هبلهن بصدقوها. وبضلهن رايحات جايات علينا...

صرت احس حالي بمضافة، فلا خصوصية ببيتي ولا عارف احكي كلمة مع مرتي....أصبت بالجنون.

والذي اثار غضبي هو ذلك الجدال الحامي الذي جرى معها عندما طلبت منها الكف عما تقوم به من مسخرة، طريقة دفاعها عن الموضوع وكأنها تدافع عن عقيدة...ماذا أفعل؟ لقد أصبحت زوجا مع وقف التنفيذ...لا طبيخ ولا شغل بيت ولا نقاش هادئ.. ولا الى آخره ... كلو مشان فنجان القهوة والفتح بالمندل...ماذا أفعل.

الله اكبر كل هذا في الفنجان.؟.؟.؟.؟



تعليقات القراء

مدام؟؟
المهم في مصاري والباقي بهون خايف على بطنك
رد بواسطة غريبة
حتى لو فيه مصاري فهي مصاري حرام لانها جاءت من النصب على الناس .
رد بواسطة واحد مخرفن
فعلن انك اسم على مسمى ..........جبتيها من الاخر لو مش هيك ما سكت ....تحياتي
24-02-2014 01:32 PM
مسافر لوحدي
الله يعينك عليها يا زلمه انت عايش بفنجان مو ببيت
اسمع انت اعمل مثلها وافتح الفنجان وحكي انك شايف بتكتل بوحده وبالأخر انك طلقتها وبعدها لا تشتري القهوه نهائي اقلب على الشاي
فعلا انها مصيبه الله يعينك فوق قلة الدين ازعاج بالبيت .
24-02-2014 01:39 PM
عبدالله،
زوجتك نصابة يامعلم لانو لايجتمع الايمان (تفسير الاحلام حسب القران ودلالاته)والكفر(فتح الفنجان بغرض ادعاء الغيب) في مكان واحد
رد بواسطة الى الاخ عبدلله
تعليق رائع اخ عبدلله لايجتمع الايمان مع الكفر ...
24-02-2014 02:09 PM
ام العبد .
ممكن العنوان لو سمحت
24-02-2014 02:10 PM
واحدة
طبعا الموضوع ما بينسكت عنه وضلك حاطط بقلبك وتكمت بحالك ومستني حضرتها تزوق على حالها وتبطل هالعوج, انت اتبعت اسلوب محترم معها وما ردت المرحلة التانية لما تدخل عالبيت وتشوف النسوان قاعدات احكيلهم بابصوت العالي بعد إذنكم عندي ضيوف لو سمحتو تطلعو, واذا عادتها اتصل باهلها واحكيلهم عن اللي بصير وانك بتحذر للمرة الأخيرة..
يعني ما بصير تشاور القراء تصرف وبدون تهور حتى لو اضطر الأمر بالتهديد بالطلاق..
رد بواسطة اخت واحده
كلام واحدة صحيح هددها بانك ستطرد الذين يأتون للفتح وكن جادا في تهديدها واخف وطئاان تجعلهم يسمعون غضبك على زوجتك متظاهرا انك لم تقصد طردهم واذا استمر الحال اطردهم وكن صارما جدا مع زوجتك فهذا عند الناس المثقفين يعتبر دجل ونصب
رد بواسطة واحدة
يا هلا بأختي..
24-02-2014 02:16 PM
المهندس
لازم تبينلها انه اللي بتعمله"قراءة الفنجان" غلط ...ومنهي عنه بالدين وهو نوع من انواع الشرك والتضليل والتنجيم بالامور الغيبية وهو محرم شرعا وهو كفر اكبر حسب علماء المسلمين اللي بستوجب غضب رب العالمين ولا تقبل صلاته...ويجب انك تجبرها ولو بالقوة عن الاقلاع عن مثل هذا لانه هاي ذنب كبير اكبر من ذنب الزنا""لانه قراءة الفنجان شرك والشرك هو اعظم الذنوب على الاطلاق"" ولا تقبل بانه بيتك يكون فيه مثل هذا ...ادا ما ردت عليك كسر الفناجين ولا تشتري قهوه وامنع النساء ييجن على بيتكم لهذا الغرض بل بينلهن انه هذا شرك وكفر وكذب ...وورجيهن فتاوي العلماء بخصوص هالموضوع وشو عقوبته وهاي النت معبى فتاوى ....واشكي لاهاليهن عنهن ...خلي شخصيتك قوية واعمل اللي بقلك عليه وخليك زلمه وافرض رايك عليها...هذول النسوان ناقصات عقل ودين اذا تركتلها الحبل ع كيفها بتضيع حالها وبتضيع الناس معاها....لو انا مكانك بورجيك فيها ...والفرس من الفارس ....محلاني وانا مرتي مش راده علي...بس لا تلجأ للخشونه والقسوه الا بعد ما تستنفد الطرق الحوارية والهادئة والمناصحة والطرق السياسية...بس قبل ما تصلحها اصلح نفسك لانه الظاهر انك انته عندك اشي او اشياء غلط اصلحها بالاول...وحاول تجدلهااشي او اشياء بديلة تقضي وقتها فيه لانه شكلها عندها وقت فراغ كبير ومش عارفه شو بدها تسوي فيه....واذا هيه اقتنعت منك انها تترك قراءة الفنجان وتضل على تفسير الاحلام كويس وعادي بضل تفسير الاحلام مش محرم ما لم يخالطه باطل وامور شركية وتنجيم بالغيب مع الاخذ بعين الاعتبار انه يجب عليها تعطي لكل ذي حق حقه البيت والاولاد والزوج وما بصير تهمل اشي لحساب اشي....وروووح طااالعه
رد بواسطة ربة بيت مثقفة
انا امرأة ولا احب القساوة ومع ذلك عليك ان تقسو عليها وكلام المهندس صحيح الا اني اخالفه في قضية تفسير الاحلام فهناك رؤيا وهذه صحيحةوهناك اضغاث احلام وحتى لو كانت صحيحة فهي تتقاضى اجراوتتخذها مهنة على ما اظن
24-02-2014 02:17 PM
ابو الفوارس الرياض
في هذه الحالة يا عزيزي الزوج

الحل هو الطلاق فقط اذا لم توقف خزعبلاتها.
24-02-2014 02:44 PM
عاصم

الاخ السائل
قراءة الفنجان حرام شرعاً فإن هذا الفعل محرم وقد بسطنا الكلام على منع البحث عن الحظ للتسلية, وأن النظر في تلك الأمور داخل في سؤال الكهنة، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: من أتى عرافا فسأله عن شيء فصدقه لم تُقبل له صلاة أربعين يوما. رواه مسلم.

بينما تفسير الاحلام مباح لمن لديه العلم اليقيني في التفسير ، وبشرط ان يبنى تفسيره على اسس اسلاميه صحيحة

اما انت اخي السائل يجب عليك وجوباً تاماً بأيقاف زوجتك عن قراءة الفنجان والتكهن المحرم في الدين الاسلامي، وذلك بهجرها في المضاجع وضربها ضرباً غير مبرح لمعرفة آلم ما تقترفه من خطأ


بينما لا حرج ان قامت بتفسير الاحلام بطريقة علمية مبنية على اساس اسلامي صحيح ..... هذا والله اعلم

24-02-2014 03:31 PM
زياد القراله
طلقها وخليها تبحث ليها عن زوج
رد بواسطة عادلة
لولا ان الطلاق ابغض الحلال الى الله لقلت نفس قولك
24-02-2014 03:36 PM
لميس
اطلب الطلاق هههه
احكيلها خيرتك فاختاري انا او الفنجان هههه
24-02-2014 04:04 PM
ههههههههههه
كسر الفناجين او اغسلها وامنع القهوه كمان
24-02-2014 04:51 PM
الأنيق المشاغب
خليها تستخدم الفنة؟! اسرع و اسهل؟!

و استخدم مغاطس المي و الملح؟! ترى بتخليك تنعنش؟!

اسمع تقلك؟! يا زم هاي محلولة؟! انت خلي حالك تعلمت منها؟! و بعدين امسك فنجانها؟! و اقرأه؟! و قول الها؟! انك شايف بالفنجان انو فيه نسوان بيجو عليها و بدهم يسحرولها؟! و الفنجان بيقول؟! تبطل تقرا الفنجان؟! و تكحش كل النسوان؟! لانه السحر رح يحطوه بجيبة وحدة منهم من غير ما تعرف؟! و بعدها يا بتخلص؟! يا بتطلق؟! هع؟!
رد بواسطة ساالي
فكرة عبقرية فيما انه ناقصات عقول والدين رايحها تصدق اكيد ممتاز يا حج هههههه
رد بواسطة الأنيق المشاغب
و لا شو؟!
مرة واحد صاحبي امه جننته؟! في سحر بالدار و لازم نرحل و مش عارف شو؟!
اجا و حكالي لانو عارفني بلاقي حلول؟!
رحت جبت ورقة و سويتها على شكل حجاب و ربطتها بخيط؟! و قلتله؟! اعطيها لامك؟! و قوللها هاي اقوى حجاب ضدالسحر؟! و ما حدا رح يقدر يسحرلنا؟! و بعدها نامت قريرة العين؟! هع؟!
رد بواسطة ساالي
ههههههههههههههههههه والله انك من اخر

الله يعينه على امه
24-02-2014 05:05 PM
ساالي
مفسرة احلام ما فيها شي

بس قارىء فنجان حرام ومشكلة انه اكثرية الناس ماشية ورا الخزعبلات
24-02-2014 05:07 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي.. أسأل الله ان يهدي زوجتك لطريق الحق..
اولا:
من المعروف ان قراءة الفنجان امر محرم وهي من الكهانه و السحر و ادعاء علم الغيب وقد ورد في حكم ذلك العديد من الاحاديث الصحيحة ..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من اتى عرافا فسأله عن شيْ لم تقبل له صلاة اربعين ليلة..
مجرد سؤال كان هذا اثمه..
ثانيا:
اما من صدق الكاهن و العراف و قارئ الفنجان,, فقد قال صلى الله عليه و سلم:
من اتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما انزل على محمد.
ثالثا:
لا بد لك اخي من ردعها و بيان هذا الحكم الخطير فقد يخرج الانسان من الملة ان كان مصدقا و مقتنعا بما يفعل سواء سحر او قراءة فنجان او قراءة الكف او الضرب بالرمل و غيره..
رابعا:
بالنسبة لتفسير الاحلام ..اقول لك انه احيانا من دلائل معينه قد يفسر الانسان حلما .. لكن يؤتى هذا العلم غالبا لاهل الدين والصلاح.. اذا راى احدنا مناما لماذا يبحث عن شيخ او امام مسجد او مفتي ليفسره؟؟ لاننا نريد صاحب دين و خلق..
اما ان تفسره قارئة فنجان فاشك في ذلك و لو فسرته ربما استعانت بالكهانه..
خامسا:
فوق هذا و ذاك تقول ليس عندك حرية في بيتك ووقتك ولا تجد غداء او عشاء او حقوق اخرى .. فمع احترامي هذا بسبب تساهلك انت .. و اتعجب بعض النساء تعمل مهنه شريفة هي ما بين دوام ورعاية اطفال و طبيخ و حقوق زوج و مع ذلك اذا قصرت يلومها زوجها فكيف بك و زوجتك تفعل امرا يغضب الله تعالى و حكمه في الدين عظيم..
واخيرا..
اخي اما ان تحاول ان تهديها للحق و تبين خطر ما تفعل .. واما ان تستخدم قوامتك كرجل في بيتك فلا يدخله الا من تريد واما ان تستشير المفتي في منطقتك لتبقى هي على ذمتك ام لا... هذا والله تعالى اعلم
24-02-2014 05:32 PM
المغرور
سافرت ولا بعدك بالبلد ........
رد بواسطة رد
انت على مين بدور ياحج؟؟؟؟
24-02-2014 05:32 PM
طفشـــأنه
اكسر الفناجين
24-02-2014 05:33 PM
بدي اسالكم
بدي اسالكم هل صحيح في ناس بتعاملو مع الجن وبيعرفو اخبار الناس واسماءهم ؟؟؟
رد بواسطة رد
لأ لأ شو هالحكي انت التاني؟؟

ما بسير تسدئ كل ما تسمع
شو جن وما جن؟؟؟
ههههههههههههههه
رد بواسطة السوسنة السوداء
حتى يتعامل الانسان مع الجن ويطيعه الجن

لازم يكفر بالله
لهيك لازم مانتعامل مع الساحر لانه كافر ولانه يدعي الغيب والغيب لايعلمه الا الله

حنى الجن لاتعلم الغيب الحقيقة المفروغ منها أن الجن لا تعلم الغيب, بدليل أن الجن والشياطين الذين كانوا يعملون
لسيدنا " سليمان " { ما يشاء من محاريب وتماثيل وجفانٍ كالجواب وقدور راسيات } وغير ذلك من
الأعمال الشاقة, أنه لما أدركه الأجل وكان قد مضى على موته ( عام ) كامل وهو متوكئاً على
عصاه, ما علمت الجن بموته إلا عندما أكلت ( الأرضه ) عصاه فانكسرت, فسقط سيدنا سليمان
عليه السلام .. قال تعالى ك { فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل
منسآته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب المهين } .
واذا انت سألت مشعوذ لاتقبل لك صلاة 40 يوم واذا صدقته بتكون كفرت بما انزل على محمد
رد بواسطة ابوفواز
انا لا اصدق
رد بواسطة السوسنة
لقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة أخرجه مسلم في صحيحه ، وقال صلى الله عليه وسلم : من أتى عرافا أو كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ، وقال عليه الصلاة والسلام : ليس منا من سحر أو سحر له أو تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له ,,,


ومن ذلكـ قرآءة آلكفـ وآلفنجآن
رد بواسطة --Zaid--
نعم مزبوط ،،، لأنه معروف انه الجن يسترقون السمع وممكن يجيبو أخبار لمن يتعامل معهم طبعا بإذن ربنا ،،،، ويتبعهم شهب يحرقهم واللي بوصل من اللي سمعوه بكون الفتات زي ما بنحكي ،،،، وعشان الشخص يقدر يتعامل معهم لازم يكفر ويقوم بأمور معينة من شأنها أن تجعل مرتكبها كافر ،،،، عشان هيك بنصح صاحب المشكلة يراجع وضعه مع مرته .
رد بواسطة عصام
شو يا زيد
والله كنت ماجذ عنك فكرة تانية مختلفة تماماً.

شو هالسوالف هاي ؟؟؟
رد بواسطة --Zaid--
هههههههههههههه يزم بالله عليك ،،،، لتكون انت كمان مفكرني الشب الفافي مدلل امه وأبوه ،،، هسى ممكن اكون صايع بس والله اني محترم ،،، شهادتي في حالي مجروحة ،،،، يسعد مساك .
24-02-2014 05:33 PM
--Zaid--
مش هاد يعتبر شرك بالله !! ايا جماعة اذا انا غلطان صححوني .
رد بواسطة رد
انت بتسألنا اذا كان شرك بالله ؟(مش هاد يعتبر شرك بالله)

ولا انت مقتنع ان هذا شرك بالله وبدك رأينا ؟

اول احكيلنا شو رأيك؟؟؟

رد بواسطة الى -Zaid--
عنوان الفتوى : كل ما له علاقة بالتنجيم فهو مخالف للعقيدة الصحيحة.
تاريخ الفتوى : 12 ربيع الثاني 1422 / 04-07-2001
السؤال
ماحكم قراءة الأبراج علماً بأنها لا تتنبأ بالغيب بل تخبر بشخصية الإنسان وسلوكه وتصرفاته وميوله فقط ؟ وهل تعتبر من التنجيم ؟.
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فاعلم أن قراءة الأبراج ونحوها كقراءة الفنجان، والكف من الأمور المحرمة التي جاء الإسلام بإبطالها والتحذير منها، وهي من أعظم المنكرات التي حرمها الله ورسوله، وهذه الأمور مبنية على الوهم والدجل، وقد جاءت جملة من الأحاديث عن نبينا صلى الله عليه وسلم تحذر من هذا الفعل، وتبين عقوبة من يتعاطاه، من ذلك ما رواه أبو داود بإسناد صحيح عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد.”
وفي سنن النسائي من حديث أبي هريرة: “ومن تعلق بشيء وكل إليه”. وهذا يدل على أن من تعلق بشيء من أقوال الكهان والعرافين وكل إليهم، وحرم من توفيق الله وإعانته.
وفي صحيح الإمام مسلم عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً”، وهذا في مجرد المجيء أما إذا صدقه بما يقول فوعيده أشد من ذلك،
فقد روى أهل السنن الأربعة: “من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد”
وذلك لأنه مما أنزل على محمد قوله تعالى: ( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله )[النمل:65] وقوله تعالى: ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً* إلا من ارتضى من رسول ) [الجن 26،27]
وفي حديث آخر رواه البزار بإسناد صحيح: ” ليس منا من تطير أو ُتطير له، أو تكهن أو ُتكهن له. ” والتكهن هو: التخرص والتماس الحقائق بأمور لا أساس لها.
فعلى المسلم أن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها، ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم، طاعة لله ولرسوله، وحفاظاً على دينه وعقيدته.
والله الهادي إلى سواء السبيل.
فتوى اخرى مهمه
الـسؤال*
ما حكم قراءة الأبراج؟
وهل هي من التنجيم؟
وأيضا ما حكم قول القائل: قل لي في أي شهر ولدت وسوف أقول لك ما هي صفاتك؟
*الجـواب*
هذا الزعم هو فعل المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية بتأثير النجوم والطوالع وبالبروج. وهو ضرب من السحر ورجم بالغيب.
جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: “من اقتبس شعبة من النجوم، فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد”.
فالقول: إن لهذه الأبراج تأثيراً على صفات المواليد وأحوالهم، وأخلاقهم، ومستقبلهم، هو قول باطل في الإسلام. فكل برج، أو نجم يولد فيه الطويل والقصير، والطيب والخبيث، ويولد فيه من يكون غنياً وفقيراً، يولد فيه من يعمّر ومن لا يعمّر، يولد فيه الجميل والقبيح.
فقول المنجمين في هذا قول باطل في الإسلام، وهو من ادعاء علم الغيب، وادعاء علم الغيب منازعة لله -سبحانه وتعالى- في قوله: “قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله” [النحل:65].
فعلى المسلمين أن يحذروا من أولئك الدجالين الذين يستغلون سذاجة البسطاء والجهلاء، فيستغفلونهم ،ويسلبون أموالهم ، ويفسدون عقائدهم.
فالمنجمون من طوائف المفسدين في الأرض، ولا يجوز الذهاب إليهم ولا سؤالهم.
فإن المنجم يدخل في اسم العراف، وقد قال -صلى الله عليه وسلم-: “من أتى عرافاً فسأله عن شيء فصدقه، فقد كفر بما أنزل على محمد”.
فالحذر الحذر ، والواجب على المسلم أن يعتصم بالله، وأن يحقق إيمانه بربه، ولا يغتر بأولئك المضلين والمفسدين. كفى الله المسلمين شرهم وصلى الله وسلم على محمد.
وثبتنا الله وإياك على القول الثابت في الدنيا والأخرة
رقم الفتوى
33382
المفتي
أ.د. أحمد الحجي الكردي
أ. د. أحمد الحجي الكردي
خبير في الموسوعة الفقهية، وعضو هيئة الإفتاء في دولة الكويت
تاريخ النشر
2008-11-02
عنوان الفتوى
حكم الأبراج
السؤال
السؤال عن الاعتقاد في تشابه صفات وأخلاق الأفراد الذين ولدوا في شهر واحد مع إمكانية اختلاف الأعوام (علما بأن صاحب السؤال كان يعتقد في تشابه الأفراد مواليد نفس البرج الفلكي، ولم يتركها حتى تأكد من حرمانية ذلك من فتاوى مكتوبة).
الفتوى
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وأصحابه أجمعين، والتابعين، ومن تبع هداهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:
فقضية الأبراج هذه ليس لها أساس شرعي، وهي نوع من الشعوذة ومن التنجيم، وهو ممنوع شرعاً.
والله تعالى أعلم.
رد بواسطة الى المغرور
انت مش انت وانت شيخ يا زيد
رد بواسطة السوسنة الى زيد



الى كتب التعليق الطويل الى زيد انا
انت سالت سؤال وانا جاوبت ليش بتحكي عني هبلة
رد بواسطة -- Zaid--
الى الهبلة
ليش حكولك عني يهودي !
رد بواسطة الى ...
انت الاهبل
رد بواسطة الى ....
واحد بيحكي عن حاله صايع ومحترم
رد بواسطة --Zaid--
ههههههههههه وولك انتي لويش متبعيتلي آه !! ناديلي أهلك أتفاهم معهم بلكي خطبوكي لواحد تزهقيه عيشته وتلتهي فيه .
رد بواسطة يا الله شو مغرور
هههههههههه بديش اخطب
رد بواسطة --Zaid--
أها ،،،، ليش انتي مين شاورك أصلا ،،،، مسدقة حالها ما بدي اختب .
رد بواسطة يا الله شو مغرور
لما اتعلم كيف اطبخ واغسل بالاول زيد باشا
رد بواسطة --Zaid--
مش مشكلة ،،، هاي القصص بتكون بفطرتك ويا ستي اتعلمي فيه ل حسن مهو ياما طعمانا من أكل اخته المحروق ،،، بالمناسبة حسن بكون صاحبي وحاب أدبسكو ببعض عشان تحلو عني .
رد بواسطة يا الله شو مغرور
صمت وافطر على بصله ...ومين حسن صاحبه لزيد ...مبروك عليك
رد بواسطة --Zaid--
ههههههههههه حسن يا زلمتي وينك ،،،، بعد كل سنين صحوبيتنا طلعت بصلة !!! ليش قصفتي جبهته ل الزلمة آه !! تلاقيه هسى نايم وبسبح مع الملائكة ،،،،، بعدين شو مبروك علي !! أنا ناوي اخطب اخته بعد 4 سنين ،،، وانتي وافقي عليه وبنصير عيلة هههههههه .
رد بواسطة يا الله شو مغرور
طلعت بتحب الطبيخ المحروووق وساااكت وصاحبك حسن بديش ياه اتركه يسبح مع المكلائكه ،،،،،
اكيد صاحبك متلك مغرور

24-02-2014 05:59 PM
--Zaid--
يا عزيزي ،،،، الصيغة اللي استخدمتها بتدل على الإستهجان ،،، يعني انا مستهجن انه جوزها لهلأ ما انتبه انه هذا شرك بالله ،،، ولما حكيت يا جماعة صححوني ،،، قصدت انه كلامي صحيح ومستني التأييد مش التصحيح ،،، وسلامة فهمك .
24-02-2014 07:15 PM
ساالي
الى السوسنة

زيادة على كلامك مو بس كفر بالله كمان بعمل اشياء قذرة في قران الكريم
استغفر الله العظيم
رد بواسطة السوسنة
كلامك صح
بسمع انهم برموا القرآن بالمجاري او بتحفظوا فيه
الله ينتقم منهم
رد بواسطة الى سالي
الشخص ممكن يقرط بالراء او الذال او الخ

اما يقرط في ال التعريف، هاي ما مرت معي
رد بواسطة الأنيق المشاغب
الحجة سالي؟! أقرطي زي مابدك و ما تردي عحدا؟!
اي انا الي صاحب بقرط بحرف الواو؟! بقول عنه وغغغ؟!
رد بواسطة ساالي
حسبي الله والنعم الوكيل

يا اخي لجنة سئلني نفس سؤال بس بطريقة مهذبة وحكتله جواب

بس فيما انك بتحكي بهاي طريقة خليها في بالك

رد بواسطة ساالي
السوسنة السوداء
نعم صحيح اختي فاضلة فهم بلاخرة ينالو جزاءهم عند رب العباد


الانيق المشاغب
شايفني رادة على حدا معني والله مو قصة قرطة بس خليها في باله هههه

عند صديقة بتقرط بحرف ز بس ز بتحكي س
عادي ما فيها شي


24-02-2014 07:34 PM
الى كل ما لا يؤمن بالجن
توجد سورة في القران الكريم اسمها سورة الجن . وهم مخلوقات من نار يروننا ولكن نحن ىلا نراهم .
24-02-2014 07:53 PM
--Zaid--
السوسنة السوداء
لأ يختي حاشاكي ،،،، أنا ما قصدتك ،،، تعليقي موجه ل صاحبة تعليق ( الى المغرور ) ،،،، بالعكس كل الشكر ع التعليق .
رد بواسطة السوسنة السوداء

الاخ زيد


مافي داعي للشكر انا بحب اكتب شي يحسب في ميزان حسناتي

وبحب احكيلك الي علق عندك فوق باسم رد مش انا
رد بواسطة الى الشيخ زيد
انت .... لا العفو
رد بواسطة --Zaid--
سحبناه ل الشكر ،،، الله يقويكي .
رد بواسطة السوسنة السوداء
الاخ زيد

شو هالحكي زعلت

رد بواسطة السوسنة
انا حكيت معك عادي ماتوقعت منك هاد الجواب
رد بواسطة رد
ازعلي
رد بواسطة السوسنة
رد
===
مش انا زعلت هو الي زعل

اقرأ كويس
رد بواسطة --Zaid--
السوسنة السوداء
ﻷ بالعكس ،،، ما تزعلي أنا بعتبرك زي أختي .
رد بواسطة السوسنة الى زيد

وانت بعتبرك اخ

مازعلت منك
رد بواسطة رد
اشربو القهوه لولولولوليش
رد بواسطة رد
واخيرا انحلت العقده ههههههه
رد بواسطة السوسنة السوداء
رد
===
عفكرة انت نفسك الي هلا حكيتي عني عند احلام اني مسكينة

شو تعريفك لمسكينة شو قصدك

رد بواسطة رد
خليها بنفسك
24-02-2014 07:53 PM
مع الاخ عبد الله
فعلا زوجتك نصابة يا صاحب المشكلة . فهل ترغب بان تكون ام اولادك تمتهن النصب على الناس ؟ انصحها وخوفها بأن ما تفعله حرام في حرام .
24-02-2014 07:55 PM
رد
عقد الزواج قائم على سنه الله ورسوله



وهي خالفت شروط العقد



بدهافتوى الان هل هي زوجتك الان
24-02-2014 08:23 PM
ساالي
الانيق المشاغب

يسعد مساك وكل اوقاتك ولك شو صار مع جاركم يلي عمره 80 ما يكون مات بس؟؟؟؟؟
رد بواسطة الأنيق المشاغب
و مساكِ دحنون؟! معطر بالندى؟!

شو مات ما مات؟! شكله كل البلد رح تموت و هو رح يظل عايش؟! ولاد ولاد ولاد ولاده ماتوا و وهو نازل جيزة و طلاق؟!
رد بواسطة ساالي
هلا وغلا فييك الانيق

يؤيؤيؤ معناته انسى الموضوع هاذ شكله بموت يلي حواليه وهوا بضله عايش
24-02-2014 08:38 PM
ساالي
اجمل تحية لاخوات الفاضلات غائبات ولكن حاضرات في قلوبنا

الالوافير
الدرالمكنون
عاشقة الاستغفار

بتمنى ان تكونون بالف الخير يارب
24-02-2014 08:51 PM
--Zaid--
صاحب المشكلة أنا بقترح تتصل بدائرة الإفتاء وشوف شو بفتولك في وضعك .
رد بواسطة رد
وانا بقترح انك تسهر مع حسن صاحبك
24-02-2014 10:32 PM
سمــاا
السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاته : يجب ان تبين انها من الامور المحرمه في ديننا وان تذكر لها الاحاديث الواردة عنها ,وتدعها تقرأ بنفسها , وان بقيت عنيده ومتمسكه برأيها , اظهر لها انزعاجك منها , او بغضبك منها ولكن بطريقه لينه , او جد لها ما يشغل فراغها بامر ما بنشاط معين , اخرجوا معا, بحيث تنشغل عن جاراتها , رغم انك لك الحق ان تمنعهم عن دخولهم بيتك ولكن تجنب ذلك حاليا حتى لا يتأزم الوضع .
25-02-2014 04:55 AM
ذكيه
ما شاء الله الاخوه والاخوات لم يقصرو في نصحك وارشادك جازاهم الله كل الخير.
احببت ان انوه ان قارئة الفنجان يجب ان تكون الهمزه على كرسي او على نبره.
وايضا اثني على كلام الاخوه والاخوات بانه يجب عليك ان تبين لزوجتك حرمة ما تقوم به.
وان تكون ناصحا لها وان له تنتصح فعليك بردعها بالقوه لان هذا شرك بالله وكفر ويجب عليك ان لا تتساهل في مثلهذه الامور لانها تمس العقيده وتمس علاقة الانسان بربه ، وانت الرجل ولك القوامه والحق في توجيه اهل بيتك واصلاحهم .
كان الله في عونك ووفقك الى ما يحبه ويرضاه.
25-02-2014 07:57 AM
لبونة
الحل الطلاق
25-02-2014 10:00 AM
واحدة
يا جماعة إذا كان صيام التطوع لا يجوز الا بإذن الزوج فكيف يكون الانشغال عن الزوج وواجباته بأمور محرمة..
رد بواسطة رد
شو هاد صيام التطوع؟
لا تستغربي يا اختي قسماً بالله ما بعرف
والله اول مره بسمع في صيام التطوع
الله يرضى عليكي اعطيني رؤوس اقلام
رد بواسطة رد
قرأت الموضوع على موقع ويكيبيديا
( صوم التطوع - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة )
شكراً لك اختي الكريمة
رد بواسطة واحدة
أشكر حثك على المعرفة
رد بواسطة لبونة
يعني النوافل لازم يكون بمعرفه الزوج اما الفرض لا
25-02-2014 10:30 AM
Aus77
سلامُ عليكَ يا صديقي...
افعل الآتي وسترى ما يحصل...
اطلب الصلاه جماعةً مع امراءتِك وإذا رفضت فعلم أنها ملبوسه وإذا وافقت فتأكد أنها على وضوء لانها ربما توافقك على الصلاه بدون وضوء.
أقراء القران وآيات الرقيه بصوت مرتفع وراقب امرأتك وخصوصاً قدمها اليسرى اذا بدأت بالرجفان فعلم علم اليقين أنها ملبوسه وشفاءها باستمرار قراءة القراءن وآيات الرقيه والعلم عند الله. والله المستعان...
25-02-2014 11:36 AM
في الخدمة
هددها انك راح طلقها اذا ما بطلت هاي السوالف
25-02-2014 04:52 PM
Leo
شوف شيخ صاحب علم وأطلب منه ينصحها ويبين الحكم الشرعي بالموضوع هاد لأن ممكن منك ماتسمع.
26-02-2014 07:02 AM
121212
هي قارئه الفنجان وانت كنت عامل حالك عبد الحليم حافظ وهسه صحيت ..اسمع شر الناس من باع اخرته بدنياه ..وشر من ذلك من باع اخرته بدنيا غيره ..والباقي عندك يا سسسبع..
26-02-2014 07:59 AM
سلملم
هاظ كيف لو بتفتح بكاسة الشاي هي هي
26-02-2014 10:58 AM
ن أ ب
شو انت كاين........
22-04-2014 03:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات