إنصحونا بآرائكم في الحب


جراسا -

شاب وابلغ من العم 26 عاما لي 4 اخوات واحبهم جميعاً ووالدي ووالدتي هم القدوة في حياتي وحياة اخواتي .

بالامس دخلنا بحوار طويل حول الحب وكان رأي امي وابي ان الحب ليس قبل الزواج وانما بعد الزواج ورأي اصدقائي وصديقات اخواتي ان الحب يجب ان يكون قبل الزواج ودخلنا في تفسيرات كثيرة .

اريد ان اعلم اكثر منكم اذا كان الحب قبل الزواج ام بعد الزواج وما معنى الحب قبل الزواج وما معناه بعد الزواج .

هل يجب ان احب واتزوج من احب,,,,, او يجب ان اتزوج واحب من تزوجتها..... وكذلك اخواتي
انا محتار ساعدوني



تعليقات القراء

ابو شاكوش
جرب الثنتين
15-02-2014 09:10 AM
عاشق فلسطين
صباح الخير

صديقي اجمل شي انك تتزوج عن حب الحب لا وقت له ان كان قبل و لا بعد الحب حب بس انا من رايي انك توخد انسانه عن حب لانها بتكون عارفه انت شو و انت بتكون عارف هي شو و غير هيك راح تكونو واقفين مع بعض و ما راح تتخلو عن بعض ان صار اي شي
رد بواسطة الى عاشق فلسطين
كلامك معقول ولكن الحب يجب ان يسيرمع العقل فاذا كانت لاتناسبه من النواحي الثانية فلا
15-02-2014 09:33 AM
لميس
الحل انك تسأل خخخخخخ خخخخخ عندو الحل
15-02-2014 10:03 AM
.خايف ان اخاف.
حبه قبل الاكل و حبه بعد الاكل
15-02-2014 10:31 AM
متزوج
انا كنت مفكر زيك...ولاكن من واقع تجربتي الحب ياتي بالتفاهم...وممكن يكون بعد الزواج اقوى من اي حب كان...وانا كنت ضد الزواج التقليدي...والان انا معه وباصرار...بس نحسن الاختيار ونسال منيح قبل الزواج عن البنت وبالعكس طبعا من حق البنت تدقق اكتر بالسؤال ..واية علاقة قبل الزواج او خارج نطاق الزوجية هي سرقة وحرام..ومفش بعد الحلال..و العلاقة بعلم الجميع اجمل واحلى...خذ من مجرب........صح
15-02-2014 10:43 AM
مجرب ثاني
الحب ياابني بطير بعد او قبل . موجود لكن مابدوم غير فتره وبعدين . بتبلش المنغصات ؟
رد بواسطة سلاف الى مجرب تاني
لاااااااااااااااااااااااااااااااايك كبيييييييييييرة ... الحب ينتهي بعد الزواج .... ويتلاشى .. فبل او بعد النتيجة واحده ... المهم ابالنهاية فش حب
15-02-2014 10:48 AM
werty
كتير ناس تزوجه عن حب وانفصله وكتير ناس تجوزه بدون حب وانفصله
15-02-2014 10:49 AM
خخخخخخخخخ
معك حق جرة الغاز . خخخخخخخخخخ اكيد بعتعيش وحب خخخخخخخخخخخخخ
15-02-2014 10:50 AM
وحده؟
انا تزوجت عن حب . لكن على الفاضي راح الحب
15-02-2014 10:51 AM
متزوج مرتين
حب وبدون حب بالنهايه مثل بعض
15-02-2014 10:52 AM
الشيف
المقلوبه بالبطاطا شو بتختلف عن الباذنجان

اظن تبقى مقلوبه
رد بواسطة خخخخخخ
والله متل بعض
15-02-2014 11:13 AM
ضيعتني الظروف
نقل فؤادك حيث شئت من الهوى ما الحب الا للحبيب الأول

انا حبيت وحده لا مثيل لها (بنظري) ولظروف معينة تركتها....هي تزوجت الان.
كانت كل حياتي وملكت وجداني وفؤادي وكنت اتنفس هواها.
دست على قلبي وكل مشاعري وتركت لها الطريق مع غيري لان طريقي بدت لي طويله وخفت عليها من اشواك الطريق معي...نعم يا ساده لشدة حبي لها وتفضيلها على نفسي وخوفي عليها تركتها.
الا اني لم ولا اعتقد ان انساها واجزم مهما تعرفت وحتى لو تزوجت لا اعتقد ان يكون الحب كما احببت تلك الفتاة.

قدر الله وما شاء فعل فيارب امنحها السعادة الدائمة واجعلها من السعداء في الدنيا والاخرة.

ليس شرطا ان يأتي الحب قبل او بعد الزواج..لكنه وبنظري يأتي مرة واحده وفقط.
رد بواسطة لا ملاك
لو بتحبها جد بتعلم المستحيل مشانها و ما بتبعد عنها بس إحنا بنحب نطلع مبررات للفشل
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
وانا مثلك بس اهلها غصبوها على دكتور لانه معه مصاري كثير :/
15-02-2014 11:24 AM
erftghy
الحب في البدايه وبعدين شطب . واذا تزوجه شخصين عن حب . بعد اسبوع بتلاشى وبنتهي . مافي حب بدوم
15-02-2014 11:26 AM
خخخخخخخخ
بعد الحب في خطبه وزواج واطفال ومصاريف . وخيانه
15-02-2014 11:27 AM
الزواج مقبرة الحب
اجمل حب هو الحب الذي لا يأتي بعده زواج . لان الزواج يقتل الحب
15-02-2014 11:28 AM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اخي الفاضل..
بداية الحب هو عاطفة موجودة بالانسان و تختلف ..يعتقد البعض ان الحب فقط بين رجل و امرأة و ما علموا ان الحب فيه اعلى الدرجات و هي .. حب الله والدين و الوطن و الاب و الام و الابناء ..
اولا:
سؤالك اخي تعلق بالحب بين رجل و امراة ..ونقول في ديننا بين الزوج و الزوجة او الخطيب و الخطيبة اما ما دون ذلك من علاقات فلا تجوز شرعا..
ثانيا:
بما ان راي الدين واضح في المسألة.. اقول لك ..بعض الشباب تعجبه فتاة من دون ان يصادقها او يقع في مخالفة شرعية فيخطبها من اهلها او زميلته في الدوام فيراقب اخلاقها و تعجبه و يخطبها هذا امر مختلف..
ثالثا:
التفاهم و الاحترام والتقدير هو ما يجعل العلاقة الزوجية اكثر تماسكا صحيح ان الحب مطلوب بين الزوجين لكن احيانا مسؤوليات الحياة تجعله يفتر قليلا..
رابعا: المشكلة فيمن يعتقدون ان الحب قبل الزواج انجح .. ينصدمون بعد الزواج اذ يجدون ان هناك امورا في الزواج لا تحتمل العاطفة و المحبة مسؤوليات تقع على عاتق الزوجين خاصة بعد انجاب الاطفال و قد يكون هناك مشاكل من اسرة الطرفين او ان شخصية احدهما ضعيفة.. كثير من الناس يظنون و الفتيات بالذات ان الزواج كله محبة و من دون منغصات ..
الزواج مسؤولية وجميل ان يكون مع التفاهم محبة و مودة .. لذا سهل ان يأتي الحب بعد الزواج لكن التفاهم و الاحترام و التقدير و تحمل المسؤولية .. روابط اساسية في الحياة الزوجية ..
دمت بخير اخي ..
رد بواسطة الى البيوت اسرار
كلامك جميل خصوصا في رقم 4 اي رابعا ولكن ما اعرفه ان من ينظر لواحدة ويشعر بميل نحوها وكان يقصد الزواج ليس حراماحتى لو درسها بعد ذلك ووجدها لا تناسبه وعدل عنها
رد بواسطة البيوت اسرار/ الى رد
شكرا.. سأوضح امرا.. تقول نظر الى واحده و شعر بميل نحوها ..ودرسها بقصد الزواج.نعم لكن من دون علاقة و هاتف و كلام حب و غرام ..يراقبها .. ثم ان وجدها مناسبة خطبها .. اما ان يتراسلوا و يتكلمون معا فهذا لا يجوز ..
قولك ليس حراما نعم ان شعر بقلبه ..ولكن لم يرتكب شيئا مما ذكرته .. شكرا مرة اخرى
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
رووووووووعه (Y)
15-02-2014 11:29 AM
مرااااام
المهم انه الحب يستمر *****
15-02-2014 11:30 AM
طفشانه
روح يزم الله يجعلها اكبر المصايب



ما احلى الحب بالحلال
15-02-2014 11:52 AM
حبيب
الحب يذهب مع اول فوطه للطفل ومع اول رضعه له يصبح كل شئ للبيبي
وانت على الرف يا ابو الفواتير والملاحظات في جيبتك
لا تفكر ولا تحتار جوجل في خدمتك

الحب كالشوكلاته حلوه بس بتسيح فورا
15-02-2014 12:25 PM
ابو شنكل
الحب له مده صلاحيه

اسال المواصفات والمقاييس
15-02-2014 12:26 PM
طريش
الحب يبقى شرط عدم الزواج
عبله وعنتر
قيس وليلى
روميو وجوليت
انا وانت
رد بواسطة رد
الحب مثل الدهان لا يدوم
15-02-2014 12:30 PM
الشيخ
الله يسامح اللي قبلنا وما نصحنا واللي بعدنا ما سمع منا امين
15-02-2014 12:35 PM
دنيا
الى تعليق رقم 12 ، انا معك لاني احببت شابا قبل 32 سنة هو ابن الجيران وما زلت احبه ولم استطع ان أحب زوجي مع كل هذه السنوات ودائما وابدا ما غاب عن قلبي وهذا غصب عني وليس بيدي ... خصوصا انني اراه صدفة عندما اذهب لازور اهلي ولكن من بعيد وما حاولت ان احادثه ابدا وهو حاول كثيرا ان تعود علاقتنا ولكني رفضت الخيانة ومع ذلك اتلوع حسرة لانني تزوجت غيره
رد بواسطة الى دنيا ورقم 12
هل تعلمان لماذا بقي العشق ؟لانه لم يتزوج كل منكما بمن احب وكل ممنوع مرغوب وانصح دنيا ان تبقى على اخلاصها لزوجها واذا تحدث معها الحبيب الاول ان تنهره والا يعتبر خيانة
رد بواسطة خخخخخخخخخ
انت صدقت هاده كله كذب الي بتحكيه
رد بواسطة ضيعتني الظروف
تقول بان العشق ما زال موجود لاني لم اتزوج ممن دعيت الله ان تكون زوجتي

لكن هل تعتقد لو اني تزوجتها سيتلاشى حبي وعشقي لها!!

سؤال برسم الاجابة!

تركتها لان حبي لها يفوق التصور وكل ما اتمناه ان اراها سعيدة....يا رب اسعدها دائما وابدا.
رد بواسطة asdd
والله العظيم هاي حبيبتك الي بتتحسر عليها . لو انها الان زوجتك لتكون شايفها قرده . بس عشان ماتزوجتها هيك حالتك
رد بواسطة ضيعتني الظروف
الى asdd
يا اخي وبتحلف بالعظيم كمان!!

لا يعلم الغيب الا العظيم
اما حالتي فالحمدلله راض بقضاء الله وقدره
رد بواسطة رد
الحب حتى لا يبقى خالدا ومتأججا لا بد أن يتبعه حب أقوى منه.. ولا بد لنفس المشاعر أن تتكرر عندها فقط يستطيع أن ينسى..
والذين لم يجربو الحب أبدا لا يتعبون أبدا ولا يشعرون بالنقص.. مثلا عاطفة الأمومة هو نوع من أنواع الحب مستحيل لأي إمرأة أن تعرف الأحاسيس إن لم تكن أما وبالتالي الألم الذي يرافق الأم عندما يمرض ابنها أو حتى يحزن مستحيل ~ان يشعر به أحد ولن يعوضها أحد عن ابنها مهما كان قريبا منها شخص آخر,,
ومقولة أن الزواج يقتل الحب مستحيلة ولكن يخف الشوق بالطبع لأنه أمامه طوال الوقت فلذلك يفقد بريقه ولكن بالطبع يأخذ مسارا كمسار البورصة بالصعود والهبوط وهذا ما يجعل زواج المحبين ليس روتينا مملا.
رد بواسطة الى ضيعتني الظروف ورد من رد
الحب لا يموت بين الزوجين الا في حالات نادرة عندما يحصل الطلاق انما الذي يخف هو العشق والهيام ما رايكم بقصة واقعية وليست من تاليفي واقسم بالله ان احد الناس كان يحب واحدة ولم يتزوجها لاسباب وبقيت في خاطره حتى بعد ان تزوج اخرى ثم بعد سنين عدة عاد فتزوج من التي يحبهاضرةعلى زوجته واختلف معها بعد فترة قصيرة وطلقها
رد بواسطة فؤاد


يا دنيا غريب انك تبحثين عن السعادة وهي بين يديك ...

ما ادراك انك اذا تركت زوجك وتزوجت الذي تحبيه انك تعيشي بسعادة يمكن تندمي اشد الندم ويمكن تعيشي بمعاناة ويكون اسوء مما تتصوري .
رد بواسطة الى فؤاد
كلامك جواهر والماس ودرر
15-02-2014 12:40 PM
حباب
ما في نوم بعد اليوم
15-02-2014 01:22 PM
ابو شرار
الحب لا وقت له و لا عمر محدد له و لا ضوابط ممكن أن تضبطه , و لا يمكن أن يتوقع أحد نتيجة هذا الحب !!!

و الحب كموضوع للنقاش : هو موضوع خصب !

***** إن كان الحب خاضع لتعاليم الدين و التقاليد ( الجيدة ) للمجتمع المحيط , هو بالضرورة يكون الحب الممكن أن يبدأ ما قبل الزواج و لكنه لا ينتهي مع الزواج ! بل يستمر و يزداد !

وشكراً للطرح الجميل يا حبيب ,,,, دمتم بحب دمتم بود
^^__^^
15-02-2014 01:38 PM
زوجة
الحب قبل الزواج في هذا الزمن نادر لذلك قد يقول لك الكثيرين احذر بناء على تجاربهم الفاشلة.. أما عن ميزاته ان وجد الحب الحقيقي هو القدرة على تحمل وعدم انتقاد الطرف الآخر مهما وجد اختلاففي وجهات النظر ولا يطالب الطرف الآخر بأي أمور فوق قدرته المادية وربما أيضا يقدم تنازلات حتى لا يرهقه ماديا..
والزواج التقليدي أحيانا ينجح عندما يكون الطرفان بالصدفة قد وجدا أنهما من النوع الذين يكملان بعضهما البعض ويفهمان جيدا شخصية الآخر ويرغبان أن يكملا حياتهما بتفاهم وسعادة ولا يوجد في قلب أي منهما مشاعر قديمة لحب فاشل..
ولذلك يمكنني أن ألخص لك التالي معرفة الشريك معرفة تامة بدون قشور وامتحان شخصية الخاطب أو المخطوبة لنفسها بشفافية تمامة وسؤال نفسها هل يعجبك الشخص الآخر بكل ما فيه من شخصية وشكل وأهل وأنك لست مضطرا للزواج منه مجرد أنه حان الوقت لذلك وأنك فعلا تجد فيه نصفك الآخر وتريد اسعاده أو اسعادها وأنك تريد البقاء معه أو معها لنهاية العمر.. عندها فقط استطيع أن أقول لك أن إختيارك صائب
وفقك الله
15-02-2014 01:45 PM
من الاخر؟؟؟
بتظلك تحب لما تصير عندك بالبيت وبعدين بتلعن الساعه الي شفها فيها
15-02-2014 02:32 PM
حب ايه
الحب

كل واحد اله رأي فيه ..وكل واحد عنده اله تفسير ولا واحد بالدنيا كلها شعوره بشبه شعور التاني

اي بلا حب بلا بطيخ راحة البال بتسوى الحب واللي بحبوا وساعة الحب ويوم الحب الاولاني

وكل ممنوع وصعب الوصول اله او الشيء المسروق بتلاقي فيه الناس متعه خاصه بقولوا عنها الحب

عاد كله بصب في مصب واحد بلا ما نقول اسمه
15-02-2014 02:54 PM
رايي في الحي
قد يرى الشخص فتاة فيشعر بميل نحوها وعاطفة جياشة-كذلك هي فاذا فكرا بعقلهما ووجدا ان حبهما يتلائم مع اطباعهما وتفكيرهما وظروفهما وقبول لبعضهما من جميع النواحي فهذا الحب يتوقع له النجاح اكثر من الزواج التقليدي الا انه لا يعني ان الزواج التقليدي لا ينجح اذا كان عن تفكير ودراسةوبالنهاية الحب مهما كان نوعة ليس عشقا وهياما فالعشق والهيام يخف كثيرا ولكن الحب يبقى
رد بواسطة كلام سديد
اشكرك
15-02-2014 03:25 PM
عادل كمال
ما في حب
15-02-2014 04:04 PM
سماح .
لا مافي حب
رد بواسطة خخخخخخخخ
مقروصه من الحب
15-02-2014 04:12 PM
لميس
مافي حب هاي الايام لانو حب صيني بالالوان وبخرب بسرعه
رد بواسطة خخخخخخخخخخخ
دايما البنت الي مقروصه من الحب بتحكي مافي حب
15-02-2014 04:35 PM
اكليل الورد
كيف ممكن انزل مشكلتي ؟
رد بواسطة ابو شرار
" أرسل خبراً " في أعلى الصفحة :))
15-02-2014 05:33 PM
الى المحرر
التعليقات بالليل بتموت
ليش في الليل فقط وبالنهار بتكون اوكي
رد من المحرر:
والله ما بعرف
15-02-2014 05:33 PM
جميل جمال
بلا حب بلا بطيخ
15-02-2014 05:44 PM
السوسنة السوداء
الحب شيء جميل
الحب موجود بكل حياتنا هو الي بيعطينا الامل والسعادة

انت عم تسال عن الحب قبل او بعد الزواج
يعني لو حبيت انسانة وكانت محترمة وبنت ناس قبل الزواج وانت اقتنعت فيها عادي لكن لو ماصادفت انسانة تحبها قبل الزواج لاتوقف حياتك بامكانك تتزوج والحب بجي بعد الزواج
15-02-2014 06:57 PM
نزاراسعد
الحب اكبر كذبه
رد بواسطة خخخخخخخ
مين ضحكتك عليك ياحزين
15-02-2014 07:39 PM
الحمد لله♥ ♥
اولا كن انسان مستقيم ليرزقك الله الحب الحقيقي ،
الحب بتعرفه بس توقع فيه،،
ولما تحس بعاطفة نقية صادقة تجاه انسانة معينة لشخصيتها واخلاقها
وتحس انه هي كمان تبادلك الشعور
وتتاكد من هالاشي حتى ولو من دون كلام
لانه سبحان الله هدا الاشي بتعرفه لحالك

لما يصير معك هيك
روح اسأل عن هالانسانة لتتأكد منها
ولا تعمل اشي ما بيرضي الله
وروح اخطبها طوالي
وشوف كيف الله بوفقك لانك طالب الحلال
وعشان حبكم يزهر وما يموت
خلوه يكون ♥حب في الله♥
حب لا يفنى ولا ينعدم في الله
15-02-2014 07:41 PM
الى صاحب السؤال
باختصار بدك تعرف عن الحب

شوف امك وابوك

كيف بحبوا بعض وبحبوا اولادهم

وشوف انت كيف بتحبهم

هو هاد الحب بكل اشكاله وبكل تفاصيله
15-02-2014 08:06 PM
الى صاحب البوست
الحب بياتي لوحده من التفاهم والترابط في الافكار والاحترام المتبادل ين الاثنين وصدقني قد تذهب لترى فتاه لاول مره للخطبه فتخرج من بيتها وتحس قلبك تركته عندها الزواج شي والحب شي اخر فكل انسان ونصيبه وحسب شخصيه الاثنين

وعن تجربه مني انا تزوجت تقليدي والحمدلله اعيش بسعاده وحب من اول دقيقه خطبه لانه في تفاهم بينا واهم شي احترام وحن الاثنين بنعرف كيف نتعامل مع بعض بكل الاوضاع يعني بالفرح والزعل والعصبيه
15-02-2014 08:29 PM
سفاح الطابق الأرضي
عليك ان تتزوج وبعد الزواج بتبلش تشتري أغراض وراح تنسى الحب وإهاته وأتمنى ترجع عرابي وراح تكفر في الحب وسنينه
15-02-2014 09:49 PM
ذكيه
الحب يعمي الابصار ويحرك العواطف الجياشه فتشعر انك ستموت اذا لم ترى الانسان الذي تحبه ،ولكن بعد الزواج سرعان ماتبدا هذه المشاعر بالتلاشي بسبب المنغصات من اهل الزوج ويبدا النكد وربما يحل محل الحب وربما يتحول هذا الحب الى كره وندم ،،لكن..اذا ذهبت هذه المنغصات وتذكرالحبيبان الايام الماضيه اؤكد لك انك ستحصل على يوم حب وعشق في السنه بالكتير،فلا ادري هل الحب اصبح كذبه ام شعور يجب ان يحظى به الانسان ليملاء الفراغ العاطفي او ليشبع غريزته الجنسيه مع شخص يخصه وحده يبقى هذا السؤال يحير كثير من الناس ، لكن في النهايه الحب الذي ينتهي بالزواج افضل واجل من الحب الذي ينتهي بالفراق ،، اما نصيحتي لك اذا ارتحت لانسانه واعجبك شكلها وتصرفاتها افضل وارتبطت بها افضل بكثير من ان ترتبط بانسانه عجبت اهلك وقد تكتشف بعد الارتباط انك اخطات ،وقد تتقوم بظلمها وظلم نفسك..
رد بواسطة الى الذكية
انت تقولين اهل الزوج ينكدون--انا لي اهل زوج وبنفس الوقت انا اهل زوجة اي انني امثل الدورين واظنك ان لم تمثلي الدورين ستمثلينهما في يوم ما--انالا انكر ان تدخل الاهل ينغص حياة الزوجين احيانا ولكن ليس بالضرورةواحيانا قد يكون التنغيص من اهل الزوجة ولي ابن خاطب وهو الذي اختار ولم نتدخل به
رد بواسطة ذكيه
عزيزتي اصابع يدك ليست واحده وانالا اعمم ان جميع اهالي الازواج ينغصون الحياه ولكن انا تكلمت بناء على الواقع الذي حولي واعتذر ان كان كلامي يفهم منه التعميم وفي اهالي ازواج وزوجات على سلامتهم طيبين ولا يصدر منهم الا كل ما هو طيب وجميل شرواك اختي الكريمه
واتمنى من الله ان يبقى ابنك بارا بك وان تعينه على برك وتقبلي تحياتي ..
رد بواسطة الى ذكية
وانا ايضا لاانكر ان بعض الاهل ينغصون حياة الزوجين ولا اعمم
16-02-2014 08:46 AM
لجنة المتابعة
الحمد لله على نعمة العقل والدين
16-02-2014 10:23 AM
أم محمد
من يتقي الله يجعل له مخرجا فالطريق السليم هوالزواج التقليدي والحب بعد الزواج هو الصحيح لأن الصورة الوردية بين الإثنين بالحب قبل الزواج تكون مزيفة وهزوزة وبأي وقت تنهار ويذوب الثلج ويظهر المرج ويضطرون الإثنان يقبلون سلبيات بعضهم البعض وتبقى الشكوك تراودهم ويكونون بعيدين عن الدين واللجوء إلى الله
رد بواسطة الى ام محمد
اذا رغبت اقرأي ردي رقم 29 اناالتي كتبته
16-02-2014 11:00 AM
إبراهيـــــــــــم
ستفتش عنها يا ولدى فى كل مكان
وستسأل عنها موج البحر
وتسأل فيروز الشطئان
وتجوب بحارا وبحارا
وتفيض دموعك انهارا
وسيثقل حزنك حتى يصبح اشجارا

وسترجع يوما يا ولدى
مهزوما مكسور الوجدان
وستعرف بعد رحيل العمر
بأنك كنت تطارد خيط دخان
فحبيبة قلبك ليس لها
ارض او وطن او عنوان
ما اصعب ان تهوى امرأة
يا ولدى ليس لها عنوان
16-02-2014 01:42 PM
صعب جدا
الحب عمله نادره اليوم للاسف كله كذب خداع نفاق دجل
16-02-2014 08:30 PM
ايناااااااااااس
الحب كده
16-02-2014 09:20 PM
الى المحرر
في محرراليوم
رد من المحرر:
نعم ،،،
16-02-2014 10:33 PM
نانت
من انت
16-02-2014 10:59 PM
منانل
ما في حب
16-02-2014 11:06 PM
ههههههه
ننننننن
16-02-2014 11:20 PM
هههههه
نااهلا
16-02-2014 11:30 PM
امخ نوره
يس
16-02-2014 11:56 PM
الأنيق المشاغب
اسمع تقلك حجي؟!

الصحيح ما يطيح؟! و خلينا نكون شفافين مثل الحكومة؟!

اذا حبيت وحدة قبل الزواج و هي حبتك؟! و ما معك مصاري؟! فمش مستعدة تتزوجك؟!
و اذا تزوجت وحدة و انت معك مصاري؟! فرح تحبك؟! حتى لو كانت تحب فاردة كاملة قبل الزواج؟!

يعني معك مصاري بتتجوز اللي بدك اياها؟!

ما بدي اعمم او اخلل؟! بس هيك اغلبية الوضع؟!
يعني الحب ما بجيب ذهب و بيت و اثاث و حفلة ذهاب و حفلة إياب و حفلة حنة؟! و هالقصص الطويلة لما توصل للنهائي؟!

و على راي المثل الهنغاري؟! الشعب يريد تخفيض الاسعار؟! و النسور طاير فوق؟!
17-02-2014 02:40 AM
مسافر لوحدي
نهاية كل حب طحين وبالأخر بنوكل
17-02-2014 01:33 PM
لميس
الحب بعد الزواج يعني اجباري انت تحب من تعاشر
رد بواسطة خخخخخخخخخ
حلوه هههههههههه لميس احلى لميس
17-02-2014 02:48 PM
ول يم
مش شايف لا سالم ولا سلامة
ولا زياد ولا حتى زيد

انشاالله خير
وينك ياقيطان
17-02-2014 03:30 PM
رائد
يجب ان يكون السؤال من الناحيه الشرعيه
17-02-2014 03:37 PM
تمارا*
الناحيه الشرعيه
17-02-2014 04:04 PM
رد
لا اعلم
17-02-2014 04:15 PM
--Zaid--
موجود ،،،، بس مع كل الإحترام الموضوع بزهق .

أميرة الصبايا
يسعد مساكي ،،،،، كيف الحال ؟؟ لا والله مش ناسيكي على راسي والله .
17-02-2014 04:43 PM
وين المحرر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد من المحرر:
معكم الليلة مدير تحرير جراسا نضال عشان هيك التعليقات رح تكون ناااااااااااار
رد بواسطة شكر الى المحرر
ياسلام شكرا الك لانه كل يوم التعليقاق بتكون بطيئه ومش كلها يتنزل الله يعطيك العا فيه
17-02-2014 05:29 PM
محرر نضال
الله يعطيك العافيه
رد من المحرر:
ربي يزيدك عافية مدير التحرير نضال
17-02-2014 06:40 PM
الى يااااااااااااااااااااااااااااااااسر
اسرع شوي الله يخليك اتحملنا
17-02-2014 07:29 PM
ابو رسمي .
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
17-02-2014 07:55 PM
اينااااااااااس
لاي ساعه التعليقات مستمره كانها وقفت
رد من المحرر:
لم تتوقف مستمره لأي وقت حياك الله غاليه ايناس مدير التحرير نضال
17-02-2014 08:04 PM
مناااااااال
لتلتنف
17-02-2014 08:55 PM
edrftyu
المشكله لزيد
رد بواسطة رد
منعرف من الفواصل اللي بكتبها
رد بواسطة غعهخ
مو شرط
17-02-2014 09:35 PM
بيان
يا اخي نصيحتي الك الحب بعد الزواج افضل واحسن ورح تحس بحلاوة الحب ساعتها اما قبل الزوااااج فهو كاااذب لان ازا حبيت قبل الزواج لكان انت شو خليت للزواج بالحاله هاي رح تكون مجرب كل شي ومارح يكون ممتع هاد الشي
بعد الزوااج بعد الزوااج
اما اذا حاط عينك ع وحده وناوي تحبها لا روح وانوي ع خطبتها احسن الك والله
17-02-2014 09:38 PM
ححححححححححححححححح
ننننننننننننن
17-02-2014 10:33 PM
نتالل
7777777777777777
17-02-2014 10:50 PM
تلععب
ننننننننننن
17-02-2014 11:20 PM
قاهر الاسود
انا لم احب بحياتي كعلاقة واقعية على وجه الار او بالواقع لكن ان كلمتك عن اني هل احببت بداخلي اقول لك نعم وانا رجل والحب لايعيب الرجل ولاالمراة فنحن بشر وضعاف وانا كنت قديما بالطفولةخصوصا وبحياتي انا من ناس قلبي قوي جدا بكل شيء ولاابالغ ان قلت اني من اقوى القلوب ولكني ان احببت امراة يصبح هذا القلب اضعف من اضعف ناموسة على وجه الارض -- اذا اردت نصيحتي احبب امك واهلك فقط وان قررت ان تحب غيرهم فالقرار ليس ملكك بل ملك الظروف وكلما تقدمت بالعمر ورايت الناس وطبائعها اكثر وتمدد الفكر المادي واستفحل بالناس اكثر تقل درجة الحب لاؤلئك الناس هذا ماحصل معي فالتناسب طردي وكلما اكتشفت بالاخرين انهم انانين ماديا اكثر كلما قلت درجة الحب لهم كحب عاطفي خالص والعكس صحيح
18-02-2014 09:59 AM
اكمال
انا عن نفسي لااوارفق على عيد الحب كعيد علاقات بين الحبيبين والحبيبات ولكن اوافق عليه كعيد وطني انساني وهو من اعظم الاعياد مفهوما ان تعلق الامر بالحب والعطاء للكافة من البشر من الام والاهل والجار والزميل والزميلة والاخ والاخت و ووووو لكن ان يصبح المفهوم متمحور على انه مفهوم حب الفريند فذاك المفروض مفهوم اخر وعيد اخر لاعلاقة له بالحب - انا عن نفسي لااعرف حاليا كيف اخرج من هذا النقص في حياتي لانه لم يتحقق مع طرف اخر كعلاقة حقيقية وجادة ومحترمة ومحللة وليست علاقة عشوائية ولعب صبيان -- انا عن نفسي لم اجد المراة التي اريدها خارج اطار العمل يعني لم اجد المراة التي يمكن ان تعيش معي كزوج فكيف يمكن ان اعيش مثلا مع مراة وانام معها وانا لااحبها ولااطيقا اذا تخيلت ذلك ساصاب بقمة العصبية والهستيريا
18-02-2014 10:26 AM
ويكيليكس
اؤيد قاهر الاسود واؤيد رقم 69 وانا ايضا لااثق بالعادات والتقاليد ولااحبها ولااحب من ينظر لها اما رقم 69 كلام مزبوط لكن مو بالسهولة هذي لانو الاوضاع المادية اصبحت صعبة للكل مشان هيك العادات والتقاليد بالزواج صارت حكي عجايز بلا طرق ابواب بلا بطيخ تعرفوا عن طريق الاننرتنت
18-02-2014 07:25 PM
ليلى
مع احترامي لكل الاراء ارى ان الحب الحقيقي يكون بعد الزواج فهو الاقوى والامتن لان ما قبل الزواج هو اعجاب او ربما بعض حبائل الشيطان فانا ارى الدنيا بزوجي حتى لو كان اقسى الناس
18-02-2014 11:06 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات