هل سوف اتزوج يوما ما .. ؟


جراسا -

انا فتاة ابلغ من العمر 27 عاما،، يأتيني الكثير من الشباب بقصد الخطبة ولكن بعد اللقاء الاول اجد انه لا يصلح احد منهم ان يكون زوجاً ورب اسرة.

يبدؤون في حواراتهم بفرض الآراء والافكار متذرعين في ما يسمى (المفروض). ،، المفروض ان تكون الزوجة متعلمة، والمفروض ان تكون بنت عالم وناس، والمفروض ان تكون تجيد الطبخ، والمفروض ان تحترم اهل الزوج، والمفروض ان تعامل حماتها كما تعامل والدتها، والمفروض ان تكون محجبة، والمفروض ان تعمل لمساعدة زوجها، والمفروض ان تسلم زوجها راتبها، والمفروض ان تكون في احسن حالاتها عند عودة زوجها من العمل، بارتداء اجمل الملابس والعطور والابتسامة والخ، والمفروض ان لا تخرج لوحدها، المفروض المفروض المفروض.

لا اعلم من اين اتى هذا المفروض ومن الذي شرعه. والمشرع لم يذكر الا القليل من المفروض على الرجال.

عندما اسأل احدهم بعد ان يملي علي كل هذا المفروض، ما هو الذي من المفروض ان تقدمه انت لاقدم لك كل هذا المفروض..؟؟ تراه يتلعثم ويقول انا اذهب للعمل واجني المال لدفع الايجار وتسديد اثمان الماء والكهرباء والغاز والمواد التموينية والاثاث ودراسة الاولاد وما الى ذلك. حسناً وكيف من المفروض ان تعاملني كزوجة.،؟ جوابه يكون سوف اجلب لك كل ما تحتاجين ولن ينقصك شيء.

ان ما ينقصني في هذه الحالة لن تستطيع ان تجلبه.

انا لا اريد اشياء بل اريد معاملة حسنة واخلاق ودين..... هذه هي مشكلتي.!



تعليقات القراء

الى صاحبة الشكوى
الى صاحبة المشكله

يعني الزواج عرض وطلب

والمتقدم قاعد بقول مفروض بالنسبه اله انه

الزوجه تكون متعلمه
وتكون بتجيد الطبخ
وبتكون ست بيت
وتكون بنت عالم وناس
وتكون سمعتها منيحه

هاد المفروض ولازم وضروري عند الزواج برأي الخاطب المحترم والمتعلم واللي بده يفتح بيت قوامه سليم

انتي وقتها حره اذا مو مفروض تكوني متعلمه
ولا مفروض تكوني بنت عالم وناس
ولا مفروض تكوني بتعرفي الطبخ او ست بيت يعتمد عليكي
ولا سمعتك منيحه
ولا اهلك كويسين

ففي ناس ما بتسأل عن هيك اشياء
لانه يمكن يكون من بيئه هات ايدك والحقين
هو نفسه مش متعلم وجاهل
بده بس زوجه لهدف واحد ومعين


الزواج فيه المفروض

والمفروض ايحيانا بكون ديني
واحيانا بكون بعود للثقافه السائده وللعرف والعادات والتقاليد

يعني انتي شو بدك الواحد يتقدم لبنت ياخدها من ايدها ويروح فيها بدون اي سؤال

وزي ما الخاطب

في حق للمخطوبه انها تقول عنه المفروض يكون كذا وكذا وكذا

وما عجبها جوابه معناته ما في نصيب

يا هي مخا ما بجي على مخه

يا هو مخه ما اجى على مخها

وكفى الله المؤمنين شر القتال ساعتها
10-02-2014 04:23 PM
مسافر لوحدي
اذا بتضلك على الأفكار هااي عمرك ما بتزوجي
الحياه لا يمكن تكون على كيف اي جنس بشري التنازل والتضحيه من اجل هدف اغلى واسمى لا تعيب الحياه
المفروض انك تتواضعي شوي والمفروض يكون عندك تواضع
والمفروض على الزوج يتعامل بكل احترام ورقي ويجعل لزوجته كيان يفتخر به بين الأخرين لانها ام اولاده وراعية بيته وحافظة عرضه .
رد بواسطة الى المسافر
كلامك وكلام المرعب صحيح
10-02-2014 04:34 PM
المرعب
يعني كل الي اجو نفس الاشي ولا واحد بختلف عن الثاني مع احترامي اللك انتي المشكله فيكي مش فيهم انتي عندك عقده من الزواج وبتحطي الغلط في الي بجيللك
10-02-2014 04:41 PM
قاهر الاســـــــــــــــــــــــــــــــود
طبعا المفروض كل الي حكيتيه ولا شو يعني مابدك........
رد بواسطة رد===
طيب انا بدي ارد عليكي يامقهورة ولو انو جراسا ماكملت باقي التعليق - طيب هية مش حابة تتحجب حرية شخصية وحابة تكون متمردة ومابترد على زوجها ومش حابة تكمل تعليم ومش تعمل اشي طيب اوكي تتشرط بس هل طبيعة الشخص المحلي الاردني بتركيبتو بيرضى هذا -- اوكي ليش لازم افرض على حالي اتزوج بنت كل همها اللبس والمكياج والسخافات يعني مش مهم الي راح ترتبط بيه المهم نفسها وبعدين انا تشرطت لنفس الاسباب هاي مهمة هذا الي بضايق ببعض بنات البلد انهم عنيدات ومابدهم يردوا ومابدهم يناقشوا خلاص الي براسها براسها وانا مابحب البنت العنيدة
رد بواسطة مقهوره من الاسود القاهره
يعني انت تتشرط وهي لعع والله لععع مابنفعع ........
رد بواسطة رد
عمو انت بعدك ماتجوزت ؟؟؟خايف عليك تعنس
رد بواسطة رد على رد-
رغم اني اليوم مش قادر اكتب ومش جاي على بالي بس برد - انتي خايفة علية اعنس ههههه ياستي وعنست وشو المشكلة هههههه انا مش شايف العنوسة للشباب والبنات اشي سيء - لكن المشكلة بتعرفي وين المشكلة انو اغلب البنات صاروا نفس الصبغة بالتفكير واللبس والحركات وهذا اشي صراحة مستفز يعني ليش البنت مايكون لها شخصية مستقلة مثلا وليش تجبر حالها تفرض شخصية وحدة على كل الاتجاهات فهل كل الشباب بدهم لبس ضيق للبنت ؟طيب مرحلة الجامعة وقدر الله طيب ليش البنات بظلوا يلبسوا ضيق بعد الجامعة او بعد التوجيهي يعني القصد اذا البنت فعلا حطت براسها تتزوج بتتزوج بس المشكلة القناعة عندنا بالبنات معدومة صدقوني مافيه اشي اسمو عنوسة واتحدى اتحدى اذا هذا المصطلح موجود بمجتمعنا لولا انهم البنات نفسهم بيوجدوه برفضهم العرسان لانهم بدهمش اي اشي يعني مثلا صاحبة الحالة انا متاكد مليون بالمية اجا لها بدل الواحد عشرة ولو كان شكلها عادي جدا او اقل من عادي بدليل انها بتقول لايصلح احد منهم!! يعني اذا مش ابن وزير او ابن امير مابترضى الاخت - اذن الخلل بمجتمعنا ولما بنقارن بين مجتمع واخر احنا بنقارن بهذا الموضوع بين الي بترضى والي مابترضى هون هوة الخلل الي بتهرب منو اكثر البنات والي مابترضى بتروح عليها ولما بتتزوج غني بتصير تلطم يعني بتعرفش شو بدها عرفتو شو الخلل اقسم بالله العظيم وحدة زوجها غني بتحسد صاحبة الها زوجها عندو غرفة وحمام وبيسشتغل بنشرجي واستغربت اشد الاستغراب من هذا شكرا للموقع واتمنى اكون وصلت الصورة
10-02-2014 05:12 PM
لميس
انتي بالاخر رح تتجوزي نصيبك سواء حدد المفروض او لا وتاكدي انو النصيب دائما بعكس المواصفات التي ترغبين ان تكون موجوده بالعريس
10-02-2014 05:20 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك اختي الكريمة .. اتمنى من الله ان ييسر لك الزوج الطيب..
اولا:
الحياة الزوجية ليست صفقة تجارية و ليست بيع و شراء هي حياة شراكة بين رجل و امرأة بالحلال لتكوين الاسر ..الرجل يقوم بدوره كزوج و المرأة تقوم بدورها كزوجة..
ثانيا:
الامور التي ذكرتيها طبيعية .. ربما لم يجيبك الذين يودون خطبتك عندما سالتيهم ما المفروض ان يقدموه لم يذكروا ما تريدين ان يعاملوك باحترام و اخلاق و دين ربما اعتبروا الأمر بديهي عندك وانك قمت بالسؤال عنه و اخبرك الناس عن صفاته..
ثالثا:
بعض النقاط التي ذكرتيها اوافقك بها و بعضها لا.. مثلا كما قلت:المفروض ان تكون في احسن حالاتها عند عودة زوجها .. او ان تكون محجبة وغيرها من نقاط اقول لك هذا طبيعي ان يكون في اي زوجة..
رابعا :
لا اوافق على تعميمك كما قلت: المفروض ان تسلم زوجها راتبها . من قال لك هناك حالات نعم لكن لا تعمم ليست مجبورة على تسليم راتبها و قليل من الرجال يجبرون زوجاتهم على ذلك .. لكن من الاخلاق ان تساعد في مصاريف الحياة لانها حياة مشتركة..
واخيرا:
الظاهر يا اختي اما انه لم ياتيك من الرجال الخلوقين الطيبين الكثير و اما انك تسمعين من قصص الناس الكثير ..عزيزتي الزواج شراكة في الحياة و مودة ورحمة ورحلة عمر و ليست ساحة حرب .. بالتوفيق
رد بواسطة مثقاااال
يا عيني عليكي .. لااااايك لتعليقاتك وردودك الراااائعه !
رد بواسطة س تربيع
كثير من البنات الزواج بالنسبة الهم

ساحة حرب



وزوج بدفتر شيكات مليان يصرف على مكياج وشمة هوا و وو وو



اما مهاراتها ما في زيرو ...

ما بتعرف تقلي بيضة

وبتحب تضل عند جاراتها جدولها اليومي اللف عليهن واللقلقة

ولما زوجها يحكي اي كلمة بسيطة بتقولوا انت شو عملتلي ولا اشي
10-02-2014 05:40 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
المفروض انك تخطبي وانتي ساكته
رد بواسطة ساخر منك
هذا اسمك..!؟
لا حول ولا قوة الا بالله
وكمان بتعلق..!؟
والله هزلت!!
10-02-2014 06:55 PM
السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة

==============

وهاد الي انا بسميه عقدة النقص عند معظم الشباب بفكروا حالهم الفارس الي بده يجي على حصان ابيض
وان البنت رح توافق عليهم شو ماكانوا
الموضوع عندهم منتهي المهم هم شو بهم

شايفين حالهم مو مصدقين
معك حق المعظم من شباب هالايام فارغ مثل الطبل بس اصدار صوت عالفاضي

لكن لا تياسي في شباب كويسين وبحكي هاد الكلام حتى مايطلع هلا الاستاذ زيد ويعترض
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
احنا مثل الطبل !!!!
هاتي الي بنت عمرها ما شبكت مع شب وانا هسا مستعد اتقدملها ولو انها عبده
اشي مقرف الي بنشوفه
رد بواسطة الى ابراهيم
صدق او لاتصدق--اقول لك ابنتي علما انها متزوجة وكثير غيرها
رد بواسطة السوسنة السوداء
ابراهيم

============
الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات
اذا انت عمرك ماشبكت مع بنت وما تلاعبت بمشاعرها
اكيد ربنا رح يبعتلك وحدة عمرها ماشبكت مع حد
لانه كما تدين تدان

انت شو ؟؟؟؟؟
رد بواسطة الى ابراهيم
مو شرط احيانا الهامل بوخذ وحده مسكينه . واحيانا المسكينه بتوخذ هامل .؟وبالنسبه لابراهيم افتدي بدك وحده ماشبكت . وليش خي الموبايل والواتس اب والنت لشو . كله بحب عاجبك . ولى م عاجبك حتى العبده شابكه
10-02-2014 07:34 PM
ليلى
لو اني مكانك الزواج كله ما بفكر فيه عارفه ليه لانه كل الرجال انانيين وما بهمهم الا مصلحتهم عيشي حياتك\
فيما يرضي الله وزمن جميل ليلى وجميا بثينة راح وما برجع والحياة كل ما فيها للاسوا والزواج مو لعبة بالعكس مسؤليات كبيرة وخاصة الابناء ونادر ما يطلع من بين المليون رجل رجل يقتدي بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
10-02-2014 07:37 PM
جضعان المضعان
مهو ممكن الدين والاخلاق والحكي الي بدك اياه موجود بس عادة وانا مجرب في اللقاء الاول الماديات بتوخذ حيز كبير ...عدا انه ممكن يكون العريس الموقر ملخوم شوي والعروس معجوقه لدرجه انها ممكن تطلب منه قداحه هيك بدون سبب ...بس يجيكي واحد وتسألو عنه ويطلع منيح اتجوزي يا بنت وسيبك من التشدد الي ما بطعمي خبز
10-02-2014 07:49 PM
الى السوسنه
غلطانه يا سوسنه

معظم الشباب ما عندهم عقدة النقص

البنات اللي عندهم تكبر وغرور ومنفخه وكبره وعلى الفاضي كمان

نوعية بنات هالايام بدها تحب وتصاحب وتتجوز واحد بالاخير على كيفها

بتلاقيها مصاحبه كم واحد وبتحكي مع اتنين تلاته

وبتطلع مع واحد بترسم عليه وبتلاقيها بتقول انه اول واحد بحياتها

بتشتغل على طريقة العب بالمقصقص ليجيك الطيار

بدها بيت وبدها سياره وبدها عرس بفندق 7 نجوم وبدها حفله اسطوريه
وبدها اثاث غير شكل

وبدها شهر عسل
وبدها جهاز الها على اخر موضه

وبدها موبايل اخر طجه

وبدها تشبع على ضهر المصخم المسكين اللي بجمع المهر وبصمد وحارم حاله علشان ينستر

لا عقد النقص عند البنات وهاد شي معروف بدها تلبس زي فلانه وبتغار من علانه واش معنى هاي عملت عرسها مش عارف وين
وهديك طيب بشعه وهي احلى منها الله يقطع الحظ هديك اخدت زنقيل وهي الحلوه اخدت طفران وبتنق وبتقر

بدها تلبس وبدها تجخ على دور هالغلبان وهي في بيت اهلها عايشه نكره وبس بدها شغله بتطلع عيونها التنتين وما بتحصلها الا بطلوع الروح هاد اذا حصلتها

الشب هو المسكين هو اللي بكت وبدفع ويا ريت بعجب السفيره عزيزه اللي في معظم الاحيان ما بتشتريها بقشرة بصل وما بلبقلها الا شلوط وما بتدلع الا بالشبشب
رد بواسطة السوسنة الوداء /////////////// الى السوسنة
الى السوسنة

============

مارح احكي كلامك خطأ

زي مافي شباب سيئة في كمان بنات
شايفة حالها وهي مابتسوى شي

لكن ليش ماحكيت /ي باسمك
اكثر شي بكرهه انه حد يخاطبني وهو مجهول
رد بواسطة الى السوسنه
يختي انتي شو بهمك بالاسم

يعني على اساس انه لقبك اسمك الحقيقي

انتي عليكي بالتعليقق وفحواه

لا الك بالاسم ولا باللقب ولا بالمجهول ولا بالمعلوم

ما بقهرني وما بكره غير اللي بسألوا على الاسم على اساس يعني همي اشهر من نار على علم ولا معروفين ولا اسمهم الحقيقي
مهمي كلها على النت يا بتلاقي بنت عامله شب يا شب عامل بنت يا عزبا عامله مجوزه يا مجوزه وعامله حالها بنت يا عجوز وعامل شب ويا ختياره وعامله صبيه يا بعلق بمليون لقب وهو شخص واحد

بتكرهي اللي بدون لقب مره تانيه لا تردي على اللي بلا لقب بتريحي حالك
رد بواسطة السوسنةالسوداء
الى السوسنة
=============

مارح ارد على اي حد مابحمل لقب اريح الي
رد بواسطة karam
الى صاحب التعليق ... وشرفي انك فشيت غلي ..
10-02-2014 08:13 PM
ابو شرار
منذ اللقاء الأول تسمعين كل هذه المفاريض ؟!!!

يا أختي الكريمة ,,,,

عندما يأتيكِ نصيبكِ ستتجاوزين عن كل هذه المفروضات الجدلية جداً ! و ستتزوجين بإذن الله بالذي تقتنعين به , و يكون هذا الشخص من النوع الذي يعتبر الحياة الزوجية بذل و عطاء للحصول على الحقوق , كما يجب أن تفهميها كذلك أنتِ أيضاً !!!!

اللهم ارزق أختنا الزوج الأصلح ,,,, اللهم آمين .
10-02-2014 08:22 PM
سالي..
اصابعك مو متل بعض اختي العزيزة

في عاطل وفي صالح وبنات نفس شي على نيتكم ترزقون
10-02-2014 08:30 PM
القبطااان
معلش لحظه لحظه ,,, يعني اللي بتحكي عنه المفروض ,,, مش عاجبك ؟؟؟ انك تكوني محترمه ومحجبه وبنت ناس هاي مزعجيتك معاليكي ,,, معلش تنقليني شو صفات الخروف اللي بدك اياه قصدي العريس معلش ,,, بدك تسهري وما يسالك مثلا ؟؟؟ بصراحه المفروض الزلمه ما يسال مرته وين رايحه وبلاش تحترم امه اصلا شو بده امه اهم شي حضرة العروس وبالنسبه للراتب بما انه انتي اللي بتشتغلي وبتغيبي عن البيت طول النهار وبضطر هو يظل بدون اكل لما حضرتك تشرفي ويصير يترمى هون وهون يستنى معاليكي الراتب لازم تشتري فيه عطور عشان تصيري حلوه بنظر مديرك ,, جوزك مافي داعي تكوني حلوه قدامه ,, مهو علاقتكوا مجرد زواج ,,, احكي لك اذا بتتجوزي بدي اقص ايدي ,,, بنصحك تربي لك خروف من هسه عالبدري والخرفان بتتشابه
رد بواسطة رد
كلامك مزبوط
هاي الفئة من الشباب يلي بنطفشهم وما بلزمونا
انتبه لافكارك يا قبطان
رد بواسطة رد
أعتقد أن المشكلة ليست في طلبات العريس والأمور التي يشرطها لأن هذه المواصفات هي أصلا يجب أن تتحلى بها بنت الأصول ولكن أن تتحول الى شروط ومطالب في جلسات مغلقة مع أول لقاء يتحدثان به كخطيبين فهذا ما استغربه وأرفضه لأنه استبقها في التأديب ةهي المهذبة عند بيت أهلها وتعرف ما لها وما عليها..
هل يقبل العريس أن تشرط عليه عروسه في أول لقاء في الخطبة وتحدثه عن حفلة العرس والشبكة وقيمتها وأنه عليه أن يحب أمها وتحترمه!!!!!!!
الأسلوب اللطيف والطريقة الجميلة في ايصال رغبات العريس لعروسه قد تكون لها تأثير السحر على شريكة حياته أما اذا اتبع اسلوب الأمر والنهي فلها طعم المرار لا تهضمه اي أنثى
على وجه الأرض.. وان قبلت فليس لأنها راضية وانما راضخة..
موضوع العمل أن تذهب أو لا تذهب لها أهميتها بالطبع ولا أظن أن الفتيات يفضلن الذهاب الى العمل عن الجلوس بالبيت معززة مكرمة الا في حال أنهم بحاجة الى راتب اضافي يساهم في اعباء المنزل أو على الأقل يكفي متطلباتها مثلا ولكن بالنهالية هذا الامر يكون بالاتفاق بينهما وهي ليستملزمة على الانفاق على البيت ولكنها بالطبع ستساعده لانها تحب بيتها وليس لأنه يجبرها..
طباعنا للاسف نحن الاردنيين باسلوبنا في التحدث ولا نعرف المسايسة وهذا ما يعكر الاجواء دائما وابدا
رد بواسطة الى رد
هذا اروع تعليق ومليون لايك
رد بواسطة القبطااان
صدقيني افكاري واضحه ومنطقيه والمفروض لاحظي المفروض كمان مره ,, تكون طلباتي بديهيات زي اللي بعطش بشرب بس في جيل ما بده المألوف بدهم يصيروا اتراك ( تركيا) بدها تتجوز بطريقة غريبه عشان يحكوا عن زواجها انشغلتوا بالمظاهر والصراع عالسيطره ونسيتوا الهدف الرئيسي من يسكنوا اليها ,,, يا جماعه السكنى والالفه والامان والاطمئنان ,,, بتحكي مع البنت بتصير تشرط عليك شو بدها ,, حتى لو بقدر ما بحب التشريط ,,, اهلك بدهم يعطوني بني ادم يكون برقبتي وانتي بتتشرطي على عدد البلالين بالحفله ,,, الحق مو عليكي الحق عاللي اجا يحكي معك ,,, صاحبة المشكله ,,, اعتذر عن فظاظتي لكن اشي بسطح
رد بواسطة القبطااان
صحيح نسيت شغله ,,, بتحكي خلال ردك بالاسفل انه الانسان ما بحب المفروضات الا من الله ,,, ترى عصبتيني انتي ,,, كل اللي حكيته فوق مفروض من الله ( الاحترام الادب الحجاب احترام اهل الزوج ,,, كل اللي ذكرتيه بالمشكله مفروض من الله ,,, بس شكلكوا بتجيبوا الفروض على مزاجكوا ,,,
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
روعه تعليقك فش غلي ههههههه
خليها تضل تعزز لحتى تعنس
رد بواسطة القبطااان
ابراهيم

جلطتني يا ابن الحلال والمشكله بتعمل حالها الضحيه وانه الشب مش كويس ,,, يارب البنت تعبت ,,, يا تريحها يا تاخذها ,,, صاحبة المشكله ما بقصدك والله بس هاي حاله عامه تعبر عن انطاط افكارنا وسخافة هالجيل اللي بده يكون امهات ومدرسه المدارس بازت يا جدعان
رد بواسطة هاشميـــــــــــه
هههههههه..هيك مضبطه بدها هيك تعليق
10-02-2014 08:32 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
أنا أعترض ،،،، ما بعرف على شو !! بس المهم انا اعترض ،،،، صحيح انتي شو بدك بالزبط ما فهمت !!
يعني اذا قلة عرسان ،،، هاتي رقمك وبندل عليكي .
بس لا تحكيلي بدك فارس وحصان أبيض ،،، الشباب هون كبيرهم موظف وكيا سيفيا أو أفانتي .

اذا فهمت شو بدك رح اكتبلك كمان تعليق .
رد بواسطة واحد مغرررررور
غريب ما ما طلبت منها تجلي وتمسح
رد بواسطة الى مغرور
صبرك شوي هلأ بتشوف بالتعليق التاني
هدا ازا فهم
رد بواسطة شووووو مغرور
يعني ولو فهم دخيلك
هو بفكر حاله بستفز مشاعر الصبايا
رد بواسطة --Zaid--
لو احطك براسي بعلقك سبع سنين لقدام ،،، يا إم مشاعر انتي ،،، وخلص ما تزعلي بعد ما نتجوز بجيبلك خدامة تجلي وتمسح عنك .
رد بواسطة شووو مغرور
ولا انت ولا عشره متلك بيئدر !!!!
رد بواسطة --Zaid--
لأ هو صعب تلاقي عشرة زيي ،،،،،، ولا تتحديني يا قلب .
رد بواسطة شو مغرور
اخر نسخه يعني ههه
لا في منك كتير
رد بواسطة --Zaid--
الله يسعده اللي متبعلي ،،، بس من هلأ بحكيلك لا تتعلقي وفهمك كفاية .
رد بواسطة شووومغرور
والله العظيم لو انك اخر مخلوق على وجه الارض ما فكرت فيك يا زيد يا مغرور
رد بواسطة --Zaid--
ما شالله يمين ،،،،، حلفانك أكبر دليل ،،، مش مهم تقنعيني المهم تقنعي حالك .
رد بواسطة شووووو مغرور
ههههههههه
اقنعتي ما شالله عنك !!!!1
رد بواسطة --Zaid--
صحيح جليتي الجليات ؟؟ شو طبختي اليوم ؟
رد بواسطة رد
الجلي والطبيخ ما خدين عقلك !11
رد بواسطة رد
عامل حالك مش مهتم ههههه
ومن غير يمين خايف ترد
رد بواسطة --Zaid--
لا بس كنت طالع ،،،أنا لو بعرف انك بتستني فيي ما كنت طلعت ههههههههه .
رد بواسطة شوووووووووو مغرور
بستنى بحضرتك هههه عن جد ضحكتني
ليش حضرتك مين لحتى استناك
رد بواسطة م؟؟
يعني انتي لو مو مهتمي بتودي لزيد عشرين تعليق . طالعات من راسك . ول هاده لو مهتمه شو بصير
10-02-2014 08:42 PM
emely
وانا متل مشكلتك صار عمري 27 ولسا ما اجى اللي بتمناه مع اني كتير تنازلت عن صفات كنت بتمناها بس سبحان الله والله هاد الموض
10-02-2014 09:20 PM
emely
انا متلك شكلهم مواليد 86 منحوسين هههههههه الحمد لله على كل حال والله انا متلك اجاني كتير بس والله ما حدا متل ما بدي مع اني ما بحلم لا بواحد يبنيلي قصر ولا شي وتناولت عن كتيير اشياء كنت بحلم فيها بس لحتى اخلص من كلام الناس . بس يعني معلمة ودراسات عليا اوخد حدا ما عنده ثقافه ولا حتى يركب جمله صحيحه نفسي الاقي حدا ع فكري حتى لو مو متعلم بس هيك بخاف ربنا يجي عشاني مو لاني موظفه متكلم مثقف .بالنسبه الك لا تيأسي كل واحد نصيبه موجود بس نصيحه من اخت لا تحلمي كتير واقعنا غير الله يبعتلك اللي يهنيكي ويسعدك ويهديكي اللهم اميين
10-02-2014 09:30 PM
صاحبة المشكلة
لا اعارض كل الذي ذكر وانما لكي اوضح ان في الدين والاخلاق يجب ان لا تكون هذه الامور مفروضة فرضاً... وبما ان الانسان يكره الفرض الا من الله، ولا يتقبل الفرض من الافراد والمجتمع، نجد انفسنا نقوم بافعال ليس لأنها صحيحة او خاطئة بل لأن من المفروض ان تكون كذلك. الله وحده هو الذي يفرض على العبد، والعبد يفرض على نفسه فقط وليس على غيره. المفروض واحد من ثلاثة افعال يمارسها الآخرون علينا، الاكراه، والاجبار، والسيطرة. تمسك الذكور بهذه الافعال الثلاثة في مجتمعاتنا وادرجت تحت كلمة المفروض، ويمارسون الاكراه والاجبار والسيطرة على الانثى تحت ذريعة المفروض.
الاكراه الكلام بقسوة،،، ولا اكراه في الدين
السيطرة القول او التكلم بأشياء كي يخيف الآخر ويسيطر عليه،،، لست عليهم بمسيطر
الاجبار الامساك بالشخص بقوة واجباره على فعل شيء بالاجبار وربما بالضرب
والفرد لا يصح ان يكره احدا او يجبر احدا او يسيطر على احد
الانسان من المفروض ان يركز على نفسه وليس على غيره. واذا تعامل مع الغير ان ينصح مليس بالاكراه والاجبار والسيطرة
رد بواسطة رد
واضح أنك ذكية ومتعمقة فلماذا لا تستغلي ذكائك باستخدام دهاء الأنثى فتكونين قد أحسست الطرف الآخر بانتصاره على فرض جبروته وأنت بذكائك الذي استشفيته قادرة أن تعلميه المعنى الحقيقي في الزواج بكل روحانياته وليس كما علموه له ليصبح سي السيد بأسلوبه الملقن الغير المتقن..
ما عليك بطلباته وأوامره أنت بذكائك على اختيار الشخصية الحقيقية ما وراء كلماته واوامره ومتاكدة انك ستجدين ما يسرك اذا
خففتي عنادك
الله يوفقك
رد بواسطة رد
أسلوبه في فرض شروطه خطأ وأسلوبك في الرد عليه خطأ أكبر منه.. أنت لست في معركة معه لتضعيه في خانة أنه أخطأ ولم يكن عليه أن يقول ما قال فلذلك رددت له الصاع صاعين..
عزيزتي يبدو لي أنك فتاة عنيدة وأكبر أخواتك وأن والدك أعطاك ثقة بنفسك عالية لدرجة أنك لا تقبلي التازل أبدا وهذا الأمر محبب عند الوالدين مرفوض عند الزوج وخاصة في بداية الحياة الزوجية.,
لن تصدقي كيف أن الرجال يتغيرون 180 درجة عندما يسمعون كلاما لطيفا من شريكة حياتهم أو عندما يشعرون أن زوجته تحبه وتريد سعادته..
بعض الرجال يخافون من الفتيات وتجديهم أخذو نصائحهم من أصدقائهم وخربو عليهم مثلا يقولون من أولها فهمها من اولها أشرط عليها..
كله كلام وانت بذكائك يمكنك أن تشعريه بالراحة فهو مقدم على زواج وليس معركة..
ولا داعع للمناكفة وللمجادلة فقط فكري بأعمق من تلك الأمور واستشفي شخصيته الحقيقية بعد أن تذيبي الحواجز بينكما بالكلمة الطيبة..
تحياتي
10-02-2014 10:41 PM
وانتي مش طبل يعني ؟
رقم 8 ومعظم البنات كمان مثل الطبلة والله شكلك معقدة على الاخر وبالنسبة لرقم 6 لااجاها ناس طيبين ومحترمين بس هية بدها واحد غني حتى لو كان طبل
رد بواسطة السوسنة السوداء
انا ماحكيت عنك شي وانت ليش انقهرت

بتمنى انك ماتجرح الناس
انا مش معقدة فاهم

انا حكيت بعض الشباب لتكون انت منهم

10-02-2014 11:06 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
هو انتي دارسة تحليل خطاب يختي !!! حسستيني انك رادار القعدة مش العروس ،،،، لا تدقي ع كلامه ،،،، مهو كان الشب بكون مخدر ،، مش من جمالك ،،، لأ يختي من حجم المصيبة اللي رح توقع فوق راسه ،،،، يعني انا عايش حر طليق ومبسوط فجأة انربط ببنت وخذلك عاد رن يا زيد واشتري هدايا يا زيد وتذكر عيد ميلادها ،،، ليش هو أنا متذكر عيد ميلادي تأتذكر عيد ميلادها ،،،، وزعلت راضيها ،،، قال أراضيها ،،، تتوكل ع الله .

بعدين يختي الشب قاعد بين أهلك ومش مكتوب كتابكم ،،، بتسأليه كيف ستعاملني كزوجة ؟!! شو متوقعة منه يقلك آه ،،، سوف أفرش لك الدار حب وأزرع الحديقة حنان ،،،، وأدهن الجدران وجه زيتي و وجه عسل كوجهكي ،،،، ولن أدفع فواتير كهربا لأنك اللمبة التي ستظوي حياتي !! وخليكو قاعدين ع العتمة منتي مش عاجبتك فاتورة الكهرباء .

أنا شايف انه الشب كان واضح معك ،،،، وضحلك شو هو من البداية ومشاعرك الرهيفة احزيقيلي اياها شوي ،،،،، الشب جاي يخطب تلاقي سيدك و8 من عمامك و 14 من خوالك وابوكي والجيران قاعدين قباله ،،،، محرر رح تنزل التعليق ؟
رد بواسطة وحده ---
بشكر الله ولازم صلي ركعتين يا زيد وانت بتعرف قصدي هههههه
11-02-2014 12:30 AM
فيصل
الي صاحبه الاعلان كل الاحترام ومن غير مفروض اذاانتي جاده في الزواج هذا ايميلي لكن الاهم من كل ذالك ان تكوني صاحبت دين وكل الشكر faisal.ryan45@yahoo.com
11-02-2014 01:17 AM
SaaSoo
ول ول كل هاد مت اول لقاء،،، انا خطبوني كتير بسرلما كان يشوفوني ما يشترطو شي بالعكس يبينو انهم احسن منهم مافي ل حتى اوافق،،، شكلك ما بتعجبيهم ف بطفشوكي
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
ههههههههههههه قويه
11-02-2014 01:33 AM
مسافر لوحدي
العنوسه لها أثر كبير على أفكار الفتاه ومن أهم مخرجاتها العقده النفسيه والحقد على الجنس الذكري وصولا الى مرحله التمرد على كل الأعراف والتقاليد فتصبح الأنثى المسترجله .
رد بواسطة ابو عواد
عامل عنتر بن شداد انت بواد نحنا بواد
رد بواسطة مسافر لوحدي
لانه الأستيعاب عندك صفر مستخيل تفهم شو بقصد
عواد ولد زواد
11-02-2014 07:48 AM
لصاحبه المشكله
اللهم اني اعوذ بك من فتنه النفس وطغيانها ...وفتنه الدنيا وظلمها ..وفتنه النعم وكفرها...يا ابنتي اذا جاءك شاب محترم خذيه وما تستني واصبري عليه وعلى شروطه سنه زمان وراها رايحه تستعبديه 50 سنه ه..وشفت هذول المعنطزين واللي بشرطه والله صاروا خرفان نمبر ون..لان الحياه علمتنبي بأن الولد مجبنه مهانه مذله .يعني لو بدك تضرب مديرك بتشحط بريك كرمال ابنك ..لو مديرك مسح فيك الارض بدك تصبر كرمال القرداللي في الدار مشان يوكل خبز ...على رأي زيد
رد بواسطة رد
يا اما انت قبطان او انكم جيران في نفس الحي
رد بواسطة القبطااان
لا مش القبطااان ,,, بس اسلوبه عجبني هههههههههههه
رد بواسطة الى القبطان
مش حكيتلك
ما انتو الاثنين دارسين عند شيخ واحد
رد بواسطة القبطااان
يسلم اللي بفهم
11-02-2014 07:52 AM
ابو الفوارس الرياض
الى صاحبة المشكلة نعم كلامك صحيح الى حد ما مطلوب منك ان تكوني مثل الساعة ومطيعة ولا ترفضي طلب والخطا عند بألف خطا و و و و

ولكن الكمال لله لا يوجد احد كامل الاوصاف . لكن اختيارك يكن منطقى لإستمرار الحياة وعدم وضع العقبات وربنا يوفقك ويرزقك اللي تتمنيه او تحلمي في مواصفاته المناسبة لك.

ومن الان مبرووووووووووووووك سلف لصاحب النصيب
11-02-2014 08:35 AM
لجنة المتابعة
سبحان الله .. الحمد لله .. لا اله الا الله .. الله اكبر
11-02-2014 09:14 AM
ابو شنكل
افرضي انه لم ياتي ولا شاب او اتقدم الك من اصله
يبقى مشكلتك حديث النفس مع النفس

هذا العقل الباطني داخل في مصارعه مو حره
11-02-2014 09:31 AM
ذكيه
ما بتعرفي وين نصيبك
الله يرزقك بالزوج الصالح انتي وجميع البنات الحاضرات والغايبات
11-02-2014 10:05 AM
ام ريااااااض
المفروض تكوني اوعى من هيك طالما عمرك27 سنه...بنصحك تتجوزي قبل لتعنسي وتصيري تحكي المفروض وافقت على الزواج من اول مره...
مره تانيه انصحك تزوجي قلب ما توقع الفاس في الراس...
ولك يا هبله ليله في حضنه بتسوى المفروض واسمه..ههههههه
رد بواسطة إبراهيـــــــــــم
ام رياض شو قصدك باخر سطر ؟
11-02-2014 10:34 AM
إبراهيـــــــــــم
ناشرين مقطع فيديو على جسر المدينه لبنت وشب اشي مقرف وهيك على الشارع وقدام الناس
رد بواسطة القبطااان
هذا المقطع على باب الاستقلال مول
رد بواسطة الى ابراهيم
شو القصه فهمنا وشو اسم المقطع
رد بواسطة الاهبل..
شو بعملو
رد بواسطة القبطااان
ماخذ الشفه بالشارع الرئيس وقدام العالم
11-02-2014 10:45 AM
إبراهيـــــــــــم
اسمع اغنية المفروض لهاني شاكر وانسى وسافر على فرنسا
11-02-2014 10:50 AM
قليبي//// القبطااان
هههههههااااي الفبطااان ابن اصل وابن شيوخ يحكي حال المجتمع الان وكلامه صحيح ميه ميه
رد بواسطة القبطااان
الله لا يحرمني من مؤازرتك يا نشميه
11-02-2014 11:23 AM
الى صاحبة المشكله
خلص حلينا المشكله
وصينا على 2مليون عريس مشكل طازامن الفضاااء الخارجي والخميس بصلو باذن الله استعدن انتن بس
11-02-2014 12:12 PM
أم محمد
يا حبيبتي المفروض لأي شب لا يزعج كل رجل يتمنى إمرأة تراعي بيته وتحفظ غيبته وتربي أبناءه بمشاركته وتقوم بواجباتها البيتية والمهم أن يكون يخاف الله فيها فلا تخافي من المفروض واستخيري الله وأكيد سيختار لك الله الأفضل والزواج نصف الدين وسنة الحياة واستقرار للرجل والمرأة فتوكلي على الله
11-02-2014 12:45 PM
عتريس وصل يا رجاله
عتريس احلى عريس ههههههههاي
وينك يا قبطاااان
11-02-2014 02:54 PM
اين انتم ....
جد حوريه مختفي اليوم
11-02-2014 03:03 PM
ام سليمان
الطلبات التي يطلبها الخطيب هي مايتمناه كل شب لفتاة احلامه ولكن الشب المتفهم عليه ان يعرف ان الكمال لله وان وجد في زوجته عادة سيئة احب فيها عادة اخرى حسنة وعليه ان يفهم ان عليه واجبات تجاه زوجته وكما انه ليس كاملا فليس عليه ان يطلب الكمال واني فعلا استغرب كما قال غيري كيف انهم كلهم يشرطون هذه الشروط علما انها شروط يجب ان تتحلى بها المرأةولكن لا ان تفرض واعلمي انه عليك ان تتنازلي عت العيوب التي يمكن التنازل عنها والا ستبقين عانسا واعلمي ايضا ان السنين تمر وان الامومة امر مهم في حياة المرأة
11-02-2014 03:47 PM
عانس ...
هيك احلى ....
11-02-2014 04:00 PM
الى صاحبة المشكله
انا بدي اكون معكي صريح انامتاكد انك حلوه وصريحه بس الي بظهر عندك كبره زياده عن الزوم فعندما يقابلك الشخص ويسمع كلامك يجد فيكي الكبرياء فما يراه الا ان يقوم بتعجيزك بكلمة المفروض ولا تنسي شغله المنطق يختلف عن المضهر والله يسرلك ابن الحلال الي يكون قدك على قده
11-02-2014 05:05 PM
To Zaid
لو قيل لمجموعة من الناس كلمة اسطوانة غاز مثلاً.... فوراً يستحضرون الصورة في مخيلتهم ويستذكرون كل ما يتعلق بها من احداث، كل ذلك في جزء من الثانية. هناك من يرى اسطوانة الغاز خضراء، وهناك من يراها باللون السكني وتتسع لخمسين كيلو غرام من الغاز، وهناك من يراها زرقاء ومن يراها نظيفة ومن يراها مصدر خوف من انفجارها ومن يراها غالية الثمن ومن يراها ثقيلة جداً حيث انه في الدور الخامس او السادس وهناك من لا يعرفها اساساً. والى آخره من امور
ولو اننا سألنا احدهم عما تعنيه لهم اسطوانة الغاز، سوف يسرد لنا كل المعلومات التي يعرفها والمخزنة في ذاكرته، من احداث وذكريات وتجارب مرت بحياته والتي تتعلق باسطوانات الغاز. وليست بالضرورة ان تكون هذه المعلومات هي الحقيقة المطلقة او هي التعريف الوحيد لاسطوانة الغاز او التفسير الوحيد لها.
ان ما اعرفه انا عن اسطوانة الغاز يختلف كل الاختلاف عما يعرفه ابن الثري، والاثرياء لا يستعملون الغار في قصورهم وانما يستعملون الكهرباء، فهم يعتقدون ان الغاز شيء يستعملونه الفقراء للطبخ وتسخين الماء للاستحمام، وانا اعتبرة من الاعباء التي تواجة العائلات في تدفئة شققهم الطابقية وخاصة الطابق السادس دون مصعد، ولك ان تتخيل التعب والارهاق على الدرج.
وكذلك عندما نسألك عن الزواج، او العلاقات بين الجنسين، او التحاور في امور الحياة العادية، فإنك سوف تذكر ما تعرفه انت وما هو مخزن في ارشيف ملفات تجاربك وفي دماغك وما تعلمته من البيئة المحيطة، وتسعى جاهداً لاقناعنا بأنها الحقيقة وتجبرنا وتكرهنا على ان نقبل بآرائك ومعتقداتك. ولهذا تجد ان بعض الفتيات يرفضن طريقتك في التعبير عما يدور في داخلك، وينفرن من التحاور معك لتعصبك برأيك.
تحياتي اخي الكريم فأنا لم اقصد الذم وانما كي تحاول ان تتقبل آراء الاخرين في الحوار.
واشكرك لتفهمك.
رد بواسطة SaaSoo
صدقت كلام منطقي و مقنع
11-02-2014 06:48 PM
--Zaid--
بدنا مشكلة ثانية ،،، هاي المشكلة بتزهق .
رد بواسطة رد
انت لحالك مشكله
11-02-2014 07:11 PM
الى زيد
بالله ما لاحظت انه هوهي وهي هو ولا رحنا ولا اجينا واللبيب من الاشاره يفهم
11-02-2014 07:29 PM
ام ريااااااااااااااااان
حبيبتي اذا بدك تستنى ليجيكِ واحد مثل ما انتِ كاتبه بالاخير يعاملك معامله حسنه ويكون على اخلاق ودين
فببشرك رح تبقي بدون زواج العمر كله!
لانهم انقرضوا.
11-02-2014 07:30 PM
السوسنة السوداء
نعليق 19
========
انا ماحكيت عنك شي وانت ليش انقهرت

بتمنى انك ماتجرح الناس
انا مش

معقدة فاهم

انا حكيت بعض الشباب لتكون انت منهم

تعليق8 ابراهيم
=================


الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات
اذا انت عمرك ماشبكت مع بنت وما تلاعبت بمشاعرها
اكيد ربنا رح يبعتلك وحدة عمرها ماشبكت مع حد
لانه كما تدين تدان

انت شو ؟؟؟؟؟

تعليق 11

الى السوسنة
=============

مارح ارد على اي حد مابحمل لقب اريح الي
11-02-2014 07:49 PM
صديقة الى الشيطونة
الشيطونه

غريب ما علقتي على المشكلة ؟؟
11-02-2014 10:26 PM
الى المحرر
مسااااء الخير
في تعليقات كثير ناقصه ممكن نعرف السبب
رد من المحرر:
مساك فل بعضها بكون غير مناسب نعتذر عنه
11-02-2014 10:28 PM
mm
لما تعنسي بتصير تحكي انتي المفروض كان سكتت واتزوجت . الحق عليكي مش على اللي بيجوكي مع الاحترام
12-02-2014 08:04 AM
السوسنة السوداء

محرر
===========



بدنا مشكلة جديدة لو سمحت
رد من المحرر:
والله ما في
12-02-2014 02:22 PM
ام قيس
لقد كان عنوانك هل سأتزوج يوما ما؟كان عنوان مناسب لانه يوحي ان الخطأ فيكي وليس فيهم..فلماذا تؤولي الامور كما تشائين؟سوء ظنك وطلبك لانسان كامل سيؤدي لتعاستك سواء تزوجتل او ﻷ..فنحن النساء احيانا نختلف بالرأي مع الام والاب والاخ والاخت فلماذا نطلب من الزوج ان يكون كامل متكامل ..بينما لايوجد احد كامل حتى انت..راجعي نفسك والله الموفق
13-02-2014 06:13 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات