ساعدوني بدي حل


جراسا -

لقد قمت بطرح مشكلتي قبل 8 شهور تقريبا انا فتاة عمري 27 سنة تقدم لخطبتي من سنة زميلي بالعمل وانا احبه وهو كذالك ونحن الاثنان متمسكين ببعض ولكن امه لم تحب امي ولم يطيقان بعض .

امه راسها والف سيف مابدها نخطب وما بدها ياني بسبب امي الشب الو سنة بحاول مع امو وبالاخير حكتلو بغضب عليك شو الحل انا مو عارفه استغني عنو ولا هو كمان احنا استخدمنا اسلوب الحنية مع امه لانو الشب ما بقدر يتصرف معها بغير هاي الطريقة لانو كتير بحب وبحترم امه وانا معه بهاد التصرف بس بدي حل لاني مو قادرة استغني عنه شو اعمل شو في اسلوب حد بقدر ينصحني فيه نخلي امه تقتنع او حد مر بهيك تجربة وطلع بنتيجة وياريت تفيدوني واعتبروني اخت الكم.



تعليقات القراء

ام محمد
اتركو الأمور فترة مع محاولت تكلم الشاب بهدوء مع أمه بأنك تستحقينه ويذكر لها إيجابياتك وابعثي لها هدية بين الحين والآخر وأول هدية كتاب الله واعرفي ماذا تحب من لبس وحلويات وغيرها وتقربي منه بالعقل وكوني دائما وفعليا حنونة ومحبة لها حتى يوفقك الله فيما تحبين وقبل كل ذلك إستخيري الله
28-01-2014 12:32 PM
مسافر لوحدي
امه بالعربي بدها عريس بنتهي مشكلتكم ولا تنسي امك كمان
عندي سؤال جيزان العجايز وينهم ؟؟
28-01-2014 12:33 PM
صاحبه الموضوع
والله اني محبه لها برغم كل الاساءه التي بدرت منها والشب مدحني ومدح امي ايضا ولاكنها لاتستجيب بالعكس تزيد عند وتزيد رفضها للموضوع والله تعبت منها وبدي استقر مع الانسان الي بحب
28-01-2014 12:36 PM
اردنيه ....
اختي العزيزة ..
خديها مني الحموات صعب يتفاهمو مع بعض احياناً بس انتي حاولي مع امك وهو بيحاول مع امه منشان يتصالحو ويتفقوا عشانكم انتو وخليه يحكيلها يعني هو متزوجك انتي ولا امك ؟؟ وهو اكيد رح يكون في علاقات بيناتهم بس خلي امك بعيده عن الموضوع وامه كمان رح تنحل المشكلة باذن الله ... والله يوفقك اختي العزيزة
28-01-2014 12:38 PM
اردنيه....
واذا ما نفع معها اشي لامه ما في حل غير تتركو بعض بما انو في غضب الام بالموضوع
28-01-2014 12:40 PM
ام ريااااااااااااااااااااااان
حبيبتي المحبه من الله فاذا ما حبوا بعض بالبدايه مستحيل يحبوا بعض هلا
فشوووووووو
خليه يستاجر بيت بعيد عن اهلك واهله واذا كان بمحافظه ثانيه بكون افضل
وبوجهكم ع المحكمه واتزوجوا..وبعدين رايحات يرضن بالامر الواقع
ولا تزعلي مني(الله يقصف عمر امك مع امه )ههههههههه..نسوان غاويات نكد
28-01-2014 12:44 PM
صاحبه الموضوع
بصراحه المشكله مع والده الشب مو والدتي وتاني شي والده الشاب مافي حد قادر يمون عليها لا زوج ولا ابن يعني سنه كامله من المحاوله والتعب والسهر والتوسل لامو بس ع الفاضي
28-01-2014 12:56 PM
اردنيه....
في حد بعرف الاستاذ زيد وين ؟؟؟ طلب المشكلة وهرب .. انا بحب اقرأ تعليقاته بتجنن
28-01-2014 01:00 PM
عاشق فلسطين
الى صاحبه المشكله

عزيزتي حاب احكيلك شي ازا ربنا سبحانه و تعالى كاتبلك نصيب انك توخدي هالشب لا امو و لا الدنيا كلها بتمنع انك توخدي لكن ازا ما الك نصيب لا حول و لا قوه الا بالله و جربي اعملي استخاره و الله يجيب يلي فيو الخير
28-01-2014 01:34 PM
الشيطونه
الى المنتحل او المنتحلة
كتبت لك تعليق في المشكلة السابقة (قرارمصيري)
ورقم التعليق 126 املاً في ان تنتهي افعالك الخسيسة وتحاول الانخراط في التعليقات كإنسان محترم ومقدر
28-01-2014 02:21 PM
قليبي
خلص انتي افهميها الاهل ما بدهم اياكي حلي عنهم
28-01-2014 02:33 PM
اهاااااااااااااا
اكيد في حجاب في الموضوع
28-01-2014 03:00 PM
المرعب
لا طاعه في معصيه الله وانتو بدكو تتزوجو على سنه الله ورسوله اتوكولو علا الله واتجوزو واخريتها بترضى لما تشوف اولادو انشاء الله
28-01-2014 03:15 PM
الشيطونه
اختي الكريمة
كل فرد منا يرغب في ان يتلقى الاهتمام بطريقته الخاصة. وبما ان المكان لا يتسع للشرح سوف اختصر في الكتابة.
لنفرض ان هناك شخص عزيز علينا يرقد في احد المستشفيات، ولم يكن يتلقى الاهتمام وهو معافى، ووجد من الجميع الاهتمام به والرعاية الحسنة، فإن فترة شفائه سوف تطول، ليس لأن مرضه من الصعب الشفاء منه، ولكن لأن هذا المريض يريد مزيداً من الاهتمام قبل عودته للبيت الذي لن يلقى فيه ذلك الاهتمام الذي كان يتلقاه من الجميع في المشفى. وهكذا فإن الناس يتمسكون بالامور التي تجلب لهم الاهتمام. كما لو ان احد افراد العائلة يعتبره الجميع انساناً يغضب بسرعة او عصبي المزاج، وحاول جميع افراد الاسرة منعه من التصرف بهذه الطريقة، فإنه لن يفكر في التخلص منها اذا كان اصدقائه او زملائه في العمل يولونه الاهتمام خارج البيت او في العمل، وسوف يبقى بإستمرار لديه الرغبة في ان يقضي معظم وقته خارج البيت لتلقي الاهتمام.
ارجو ان اكون قد اصبت الهدف بهذا الموجز.
28-01-2014 03:27 PM
يمكن
يمكن بيئتك مش مناسبه لبيئته
يمكن انتي مش حلوه وهو حلو
يمكن هي ما عجبيتيها فيكي اشياء مش مستحبه
يمكن اهلك في عليهم مسموعات
يمكن عنك واصلها اشياء مش منيحه

يعني ما في ام بتوقف بوجه ابنها

الا لما تشوف انه بده يوقع غز على راسه

وترى اللي بحبوا مبشوف الغوريلا سيندي كروفورد

ومراية الحب عميا

واللي بحب بكون مش شايف ضوه وملغي عقله واشياء اخى هي اللي بتشتغل
28-01-2014 03:42 PM
ذكيه
عزيزتي صاحبة الموضوع بدي احكيلك النصيحه وانتي حره
عمرك لا تتزوجي انسان واهله مابدهم اياكي..بدك تسأليني ليش؟
لانه بعد الزواج رح يحن لاهله ويصير بدو يخدك معه هاد طبعا اذا سكنتو بعيد عنهم ورح يبلش زت الحكي واللت والعجن والمشاكل ورح تتنكدي انتي وزوجك وما بتعرفي وقتها الزوج والحبيب رح ينصفك ولا لا ..يمكن يقلك اتحمليها هادي امي ويمكن يوقف معها ضدك ..ويمكن انتي ماتتحملي الوضع واطولي لسانك ..وطبعا مافي واحد بالدنيا برضى مرته اطول لسانها على امه حتى لو كان يموت فيها ..فالاحسن الك انك لازم تصري عليه وتحكيله ضروري امك تكون راضيه اشد الرضى عن هذا الزواج ..عشان مصلحتك
اما الي بنصحك تتزوجو غصب عن امه فهذا تفكيره لا يتعدا انفه مع احترامي اله حتى لو هاجرتي على امريكا ..بضل حماتك امه وامك حماته والا ماتتلتقو وتبدا المشاكل
فالحب قبل الزواج شي والعلاقه بعد الزواج شي اخر لانها علاقه ابديه فلا تغامري وتندمي...
مع تنمياتي لك بالتوفيق
28-01-2014 03:43 PM
شيطون
الطيشها حجاب يجيب الها الدور
بس يكون الحجاب مش محدود الصلاحيه

يكون طويل الامد
28-01-2014 04:01 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
أتوقع اني حكيتلك هاد الحكي بس بدي ارجع أعيده ع الله تستوعبيه هالمرة .
الموضوع محتاج شوية كرامة لا أقل ولا أكثر ،،،، بالإضافة لشوية اعتبار لذاتك ،،،،، يختي ارحمي حالك ،،، مجمدة حياتك من سنة أو أكثر عشان جنابه لسلفستر ستالوني !!! وهو شو عمل عشانك !! ولا اشي .
يا فصيحة الثقل أساس أي علاقة ،،،، لأنه بيني وبينك ما حدا بحب اللطلطة ،،،، ومن كثر ما دبقتي فيه ل الشب نزلتي من عين أهله ،،،، رفض أهله لزواجكو مش مشكلتك ،،،، ف بتزتي الموضوع وراكي وبتكملي حياتك ،،،، أما اذا بدك تعمليلي فيها عنتر وعبلة فما رح تروح غير عليكي يا حزينة ،،،،، وع فكرة اذا شجبتي واستنكرتي موقفه ممكن يتحرك ويضغط ع أهله ،،،، بس بضمنلك انه امه رح تسلخكو دعوة غضب ثلاثية الأبعاد تشل ولادكو شل .
رد بواسطة كرامتي فوق الحب
معك اخي بكل كلمه قلتها ما شاء الله عليك
ومشان تريحي حالك مافي عليكي غير ركعتين استخاره شو بتخسري ما بتخسري شي
نفس الي حصل معي بس انا من البدايه عزة علي نفسي وكرامتي وتركته مع انه للان بترجى باهلي انهم يزوجوني اياه بدون رضا امه بس انا رفضته بعد ما صليت الاستخاره
28-01-2014 04:52 PM
الى صاحية المشكله من ع ع
لكل مشكلة سبب !!! وحتى نستطيع حل مشكلة ما ، يجب اولا ان نبحث في الأسباب والدوافع التي أدت الى وجود المشكله من أصل . انتي في عرضك للمشكله لم تتطرقين الأسباب والدوافع وراء رفض ام حبيبك لك. فهم السؤال ثلثي الإجابة . فعلى حبيبك ان يتناقش مع والدته لماذا هي ترفضك زوجة لابنها. فإن هي اعترفت بالأسباب والدوافع ، هنا يأتي دورك ودوره في في مناقشه الأسباب واثبات العكس ان كان ممكنا. نفس الشي حصل معي عندما خطبت زوجتي قبل ثمان سنوات أمي رفضت ، ولا داعي لذكر أسباب رفضها ولكني استطعت ان أقنعها والآن مي وزوجتي مثل الصاحبات. دعيني اذكر سببا واحدا وراء رفض الأمهات في الغالب الام دائماً تتمنى لابنها الأفضل في العالم وفي نظرها كل نساء العالم غير كفؤ او مالائمات لابنها. بالتوفيق
28-01-2014 05:02 PM
الى صاحبة المشكله من ع ع
لكل مشكلة سبب !!! وحتى نستطيع حل مشكلة ما ، يجب اولا ان نبحث في الأسباب والدوافع التي أدت الى وجود المشكله من أصل . انتي في عرضك للمشكله لم تتطرقين الأسباب والدوافع وراء رفض ام حبيبك لك. فهم السؤال ثلثي الإجابة . فعلى حبيبك ان يتناقش مع والدته لماذا هي ترفضك زوجة لابنها. فإن هي اعترفت بالأسباب والدوافع ، هنا يأتي دورك ودوره في في مناقشه الأسباب واثبات العكس ان كان ممكنا. نفس الشي حصل معي عندما خطبت زوجتي قبل ثمان سنوات أمي رفضت ، ولا داعي لذكر أسباب رفضها ولكني استطعت ان أقنعها والآن مي وزوجتي مثل الصاحبات. دعيني اذكر سببا واحدا وراء رفض الأمهات في الغالب الام دائماً تتمنى لابنها الأفضل في العالم وفي نظرها كل نساء العالم غير كفؤ او مالائمات لابنها. بالتوفيق
28-01-2014 05:24 PM
وين
يا محرر ، شوه انتهى الدوام؟
رد من المحرر:
لا ما انتهى
28-01-2014 05:41 PM
لبونة
حابه احكي الكم عن غضب الوالدين .. كثير من الاباء بمارس هاد الضغط ع ابناؤه وهو مش من حقه .. والابن لازم يتفهم شغله مش اي انثى ممكن تتاخد وتصير زوجه في البيت طبعا حسب طباع كل عائله ..

ازا هو مو متحرك اتركيه وشوفي حياتك يا حلوة لانو عمرو ما راح يتحرك والعمر راح يعدي وانت مكانك ..
هاي حجج امو وامها في كتير ناس بتفقو قبل العرس وبعد العرس خوات وام العريس بقلبو ع الكنة او الكنه بتقلب ع اهل زوجها .. او اهلها بقلبو ع الزوج ..
28-01-2014 05:47 PM
ابو فشكة
هاتي الفين ليرة علي النعمة لارسحكم من غسيل امه لعشر سنين لقدام واخليها تحلف بحياتك وبكل ادب وذوق
28-01-2014 06:10 PM
ابو فشكة
انتي ابعتيلي رقم تلفونك وانا بحللك المشكلة هههه
28-01-2014 06:11 PM
--Zaid--
اردنيه
ههههههههههههههه ،،،،، لا هيني موجود ما هربت ،،،، شوفي انا طلبت مشكلة ،،، بس ما تخيلت انها تكون جزء ثاني لمشكلة سابقة ،،، حاس حالي بحضر الفصول الأربعة .
28-01-2014 06:38 PM
اردنيه ....
يسعد مساك اخ زيد
28-01-2014 07:06 PM
اردنيه .... الى ع ع
يسعد مساك اخي العزيز
كلامك صحيييح جدا ولا بدمن معرفة السبب حى تنتهي المشكله ...
تحياتي ..
28-01-2014 07:09 PM
الى أردنية من ع ع
تحياتي أختي العزيزه.
28-01-2014 07:31 PM
نانسي
نصيحتي حتى من غير ما اعرف سبب الكره المتبادل بين امك وام زميلك
اتركيه لأنه مستحيل امه تحبك يوم من الايام ورح تكون حياتك نكد بنكد
28-01-2014 08:28 PM
نرمين
استنوا امك وامو تا يموتوا بعدين بتتجوزوا
28-01-2014 08:29 PM
الى صاحبة المشكله
جد انه المؤسف انه اي انسان توقف حياته وتوقف عقارب الزمن عنده وهو بستنى وهو بحالة انتظار


الحياه ما بتنتظرنا ولا المفروض يتجمد الزمن عند مشكله او حزن او حب او موقف

دايما الانسان لازم يون متحرك ويكون صاحب موقف ويوقف موقف صادق مع نفسه ويتخذ قرار

يمكنيكون مؤلم في الظاهروفي البدايه

بس في الباطن يمكن يكون كل الخير فيه

المصيبه انه العمر بيمشي بالنسبه الك يا صاحبةالمشكله

والوقت مش بصالحك

بس بتعرفي لو مين ما كان يكون اذا ما كان مقتنع في الانسانه مليون بالميه وشايف انها رفيقة عمره وحياته وهي اللي بنتظرها من زمان

بلا منه وبلا من اقناعه وبلا من انتظاره

وفي شله تانيه غالبا بنكون بنتوقع انه الحبيب شيء ما اله مثيل بس بنكتشف يا بعد الزواج يا بعد فشل العلاقه انه كتير كان عادي وكان اقل من التوقعات وانه كتير دبحنا حالنا عليهم وكانوا اقل من عاديين لما اخدنا خطوهلخلف وشفنا الامور من خارج اطار الصوره
28-01-2014 08:53 PM
صاحبه الموضوع
اسباب الرفض
انا بنظري مافي سبب مقنع يخليها ترفض ع حسب قولها لم تحب امي لان امي متعلمه وموظفه وهي ربه بيت منذ ان تزوجت وتاني شي انا والدي متزوج من امراه اخرى وهاذا الحال لم يناسب والدته فارجو منك اخي ع ع ان تساعدني لانك مررت بنفس التجربه ملحوظه انا بحياتي متشفت ام متل ام العريس جدا عنيده وحاكمه الكل بس انا بحب هاد الشب
28-01-2014 08:59 PM
دلع
اسمعيني كتير منيح ازا انك حلوه كتير بتكون إمه غيرانه منك
ف شو ترديش عليها وتزوجي ابنها غصب عنها
28-01-2014 09:44 PM
من ع ع الى صاحبة المشكله
أختي العزيزه: الحب من أسمى العلاقات ، الحب تضحيه فإذا كان حبيبك يضحي ويعمل اي شئ من أجلك فعليه ان يقنع أمه بأنك حبيبته وشريكة حياته ولا يمكن ان يكمل مشوار الحياة الزوجيه الا معكي الإنسانه التي احبها ، والتي ستكون هي اما لأولاده الذين هم زينة الحياه ورونقها. واعلمي ان الام ستوافق في النهايه اذا رأت ان ابنها سعيد ومتفائل بالانسانه التي رضي بها حبيبة لقلبه وإذا تلكأ فعليكي مراجعة حساباتك اتجاهه . هذا من ناحيه، ومن ناحية اخرى انتي التي ستكونين زوجته ورفيقة دربه في حلو الحياة ومرها والتي ستزداد حلاوه ورصانه بعد الولد الاول اما أمه او أمك فسوف لا يصبحون الا زواراً مره كل شهر او شهرين.
28-01-2014 09:45 PM
الى صاحبة المشكلة
الحب وحده لا يكفي فعليك التفكير جيدا بحياتك ومحاولاتك الفاشلة لتغيير رأي والدته فهذا لن يجدي أبدا لانها مصممة جدا كما يبدو والوالد مرتاح لقرارها وصامت حتى يدعم ابنه نفسيا لا أكثر,,
أتركيه قبل أن يتركك أو تضيعي سنوات من عمرك تنتظرين الرضا..
وعلى افتراض أنها وافقت تحت الضغط لن ترتاحي وسرعان ما سيذبل الحب وتبدأ العراكات وواضح من الآن من المنتصر.
28-01-2014 09:57 PM
من ع ع الى صاحبة الموضوع
أختي العزيزه: الحب من أسمى العلاقات ، الحب تضحيه فإذا كان حبيبك يضحي ويعمل اي شئ من أجلك فعليه ان يقنع أمه بأنك حبيبته وشريكة حياته ولا يمكن ان يكمل مشوار الحياة الزوجيه الا معكي الإنسانه التي احبها ، والتي ستكون هي اما لأولاده الذين هم زينة الحياه ورونقها. واعلمي ان الام ستوافق في النهايه اذا رأت ان ابنها سعيد ومتفائل بالانسانه التي رضي بها حبيبة لقلبه وإذا تلكأ فعليكي مراجعة حساباتك اتجاهه . هذا من ناحيه، ومن ناحية اخرى انتي التي ستكونين زوجته ورفيقة دربه في حلو الحياة ومرها والتي ستزداد حلاوه ورصانه بعد الولد الاول اما أمه او أمك فسوف لا يصبحون الا زواراً مره كل شهر او شهرين.
28-01-2014 10:20 PM
يا ويلي
سابك قطار الزمن وبعيد عنك راح
وك ما دام ظاع القفل شوه انسوي بالمفتاح
يا قلبي دقاتك مسنتره كنهن بصدري رماح
تقتلني او اقتلك
بالحالتين ارتاح
ول على الحب ما أجمله وما اقبحه
28-01-2014 10:29 PM
الى دلع
شو هي اقصه حرب ومجاكره

ترى اللي بشلح اهله بيبرد

وكل واحد بحتاج اهله بوقت من الاوقات



هاد اسمك دلع وبتقولي هيك

لو كان اسمك رشا شو كنتي عملتي !
28-01-2014 10:29 PM
سلامة
سؤال:- حضرتك بتسمعي ردها عن طريق ابنها فقط أم انك بتعرفي من مصادر أخرى ؟
28-01-2014 10:31 PM
دلع
لا عمو اكيد مش حرب
انا كتير زعلانه على الحب اللي بينهم
*
دلع احلى من رشا ههههههههههه
28-01-2014 10:44 PM
دلع
شكلك إنسانه رقيقه . انا معك همه لازم يزوجوا بعض . بس الي ما منعرفه ، هل حبيبها بحبها زي ما بتحبه ؟ وهل هي بتسمع فقط من طرف حبيبها ان أمه معارضه فكرة ارتباطهم . وهل لحبيبها شخصيه لدرجه انه ممكن ايأثر على أمه او أهله بشكل عام ؟ اذا كان بحبها !!!!!! يجب ان يكون له موقف صارم.
28-01-2014 11:24 PM
الى دلع
دلع اسم على مسمى
رقيقة وانيقه سبحان رب السما
انتي الحياة وانتي المنى
يا أنشودة طير يرددها عند المسا
دلع انظر الى الأفق
أطالع رسم وجهك
وعذوبة ابتسامتك
يا رونق من جمال
يا حورية في بحر الخيال
فأنتي السر المحال
لا تتركيني
فأنا أخاف الظلام
انا أخاف الظلام
28-01-2014 11:35 PM
دلع
كلام كتير روعه
شكرا كتير لا الك
28-01-2014 11:46 PM
Ranoush
بنصحك أترو حي انت وهو علي المحكمة و تكتبوا كتابكم ، لانه أنتي وهو بالغين راشدين ، ما بدكم مواقفه إلماما والبابا .. شو هو بيبي لازم الماما اتوافق اول ؟؟ ههههه شكله شخصيته مهزوزة وراح تتعزبي معه ، واضح حبيبتي واضح ، الله يعينك علي ابن الماما ، بس شو بدك اتساوي فش عرسان بالبلد ، جري علي المحكمة وخدي اخوكي معك واكتبي كتابك وبعدين بتصالحوها وبجيبيلها حلوان كتب الكتاب ..
29-01-2014 04:44 AM
أبو نزار
السلام عليكم الحل يا أختي بسيط
أنتي تسألين الناس و تنسي رب الناس
╗ فــوآئــد ســورة الــمــزمــل ╔


۞ للنصر:
من كتب هذه السورة (المزمل)، وحملها معه نُصر أين ما ذهب.

۞ تيسير الأعمال المعرقلة:
كما أن قراءة هذه السورة يساعد على تيسير الأعمال المعرقلة.

۞ لمعرفة مكان الضائع وعودته:
إذا أضاع احد شيئاً فليقرأها (عشرة أيام) كل يوم مرة، فسيجد ذلك الضائع بعون الله تعالى.

۞ لمنع الخلاف بين الزوجين:
إذا كان هناك خلاف بين الزوج وزوجته، فليقرأها على شراب (ثلاث مرات) ثم يشربانها فيصبحان متحابين عطوفين.

۞ للحمل:
إذا لم يكن لهما ولد فليصوما يومين، وليغتسلا حين الإفطار، ثم ليقرأها (مرة واحدة) على الماء، ثم يشرباه وسيرزقان مولودا.

۞ لسداد الديون:
إذا كان أحد مديوناً و لم يكن لديه وسيلة لسداد قرضه ، فليداوم على قراءة هذه السورة المباركة، بحيث يقرأها بعد كل صلاة (مرة واحدة) فيتمكن من أداء الدين والخلاص منه.

۞ لزوال الألم:
إذا كان أحد ما لديه ألمٌ في جسده فليقرأ هذه السورة على زيت لوز مر، وليمسح به على جسد المريض فيشفى.

۞ لجلب الرزق:
أما إذا كان في ضيق في رزقه فليقرأ هذه السورة (مرة واحدة) كل يوم إلى (أربعين يوماً) فسيجد سعة في الرزق.

نـسـآلـكـمّ آلـدُعـآء @>-- '
يقول آلشيخ عبدالحميد المهاجر:
گرَروَآ قول" ‏اسّتغَفرَاُللّـٍھ الذّي لٍّا إلّہ إلٱ هُوَ الحّي القيُومَ وأتُوبَ إليّهَ"
سترون عجبا مَنٍّ تفريج الهم وتيسير 
29-01-2014 07:01 AM
القبطااان
اسمعي يا بنت الحلال

امك وامه عندهم فراغ وهيك ام الشب بتعوض الفراغ بالتدخل بابنها وخلق مشاكل مع امك ,, المره بدها شي يشغلها اشغلوها باي شي ويكون اله ردود افعال عشان تحس حالها قائد وترضي غرورها ,, مثلا افتعلي مشكله بينك وبين حبيبك تمثيليه يعني ويصير الشب يتألم لفراقك قدام امه بلكي امه عملت فيها بطله وانقذت الموقف ,,, ان ما زبطت ,, اطرقيها حجاب يخليها تحكي للخروف يا عمري ,,,, يا اما بتجوزوها وبتخلصوا منها وبعين الله ادفعوا لكوا مبلغ للي بده يتورط فيها ههههههههههههه
29-01-2014 08:35 AM
شادي المناصير123
أنا امي أردنية همها تربي زلم
29-01-2014 09:24 AM
وووووووووو
الله يا ام ريان نصيحه من الاخر الحب قاتل يسعد الطله
29-01-2014 11:01 AM
صاحبه الموضوع
انا بصراحه دايما بسمع شو بصير منو لانو بحكيلي مابدي ياكي تسمعي امي شو بتحكي لانك حتزعلي كتير من كلامها. مره حكيت معها وحكتلي مالك عنا نصيب واخد ابنها التلفون الها وما سمحلها تكمل المكالمه معي هو بحبني ومتمسك فيني بس بنفس الوقت يائس وتعبان من كتر المشاكل مع امو الله يسامحها شو بدها غير ابنها يكون مبسوط حتا الشب صار عندو ضغط وهلا بياخد حبوب ضغط عشان المشكال وبالرغم من هيك امو عادي مو متاثره
29-01-2014 01:01 PM
الى صاحبة الموضوع
اقتباس من تعليقك



مره حكيت معها وحكتلي مالك عنا نصيب


يعني اسمحيلي اقولك بدون ما تزعلي بالمره


بتعرفي لو عندك شوية كرامه

واعتزاز بالنفس


ما كنتي ضليتي بعلاقه مع واحد امه حكتلك ما النا عنا نصيب


يعني من غير المفهوم انه تبقي بهبك علاقه اهل الرجل بقولولك بالمنشرمحي ما بدنا ياكي

حلي عنا

افرقينا بريحه طيبه

وانتي ولا حاسه

ولا هامك

ودابقه بالزلمه

يعني مش معقول يكون استيعابك هالقد خميل

حلي عن الزلمه وخاف الله انه هو ما بده ياكي وانتي مش راضيه تحلي عنه لا بالتلميح ولا بالتصريح

وبتصير في بنات زيك لما يدبقوا بالزلمه ولا بنفع معهم اشي

افهميها خلص
29-01-2014 01:24 PM
صاحبه الموضوع
الواحد سمع كتير وقليل والشب حكالي ماتردي ع كلام امي وانشالله بنلاقي حل وبعدين مو من كلمه وحده كل هالصبر بدو يروح والتعب الي تعبناه
29-01-2014 01:48 PM
الى صاحبة المشكله
كانه ما حدا عبرك غير هالمدهول
29-01-2014 02:10 PM
دلع
الى صاحبة المشكله
*
حبيبتي ما تزعلي لانه اللي ما عرف الحب اكيد صعب يفهمك
29-01-2014 02:25 PM
صاحبه الموضوع
انا الحمدلله من البدايه حكيت مو ناقصني اشي بس لما البنت تلاقي شب عندو اخلاق عاليه ومحترم وصاحب وضع كويس بالشغل وكل اشي بتلاقي في طبعا راح اتمسك فيه لو شو ماصار اما الناس الي بتعاني دايما من سوء الفهم الله يشفيها لاني طلبت النصيحه ماطلب طوله لسان
29-01-2014 02:28 PM
من ع ع الى صاحبة المشكله
لا تزعلي فيه ناس بس بحكو للتجريح ًبالنسبه لهم اشي طبيعي لانه كل إناء بما فيه ينضح . هاي ثقافتهم ، لا يصلح العطار ما أفسده الدهر . وتحياتي لك ولدلع.
29-01-2014 02:50 PM
دلع
الى ع ع
ما بعرف انت او انتي
كلامك ناااايس
يا ريت كل الناس متلك
29-01-2014 03:08 PM
مسافر
الى صاحبة المشكلة
هناك نوع من الشباب (وأرجو ان تعطي الترجمة الى العربية معناها) يسمى ابن أمه ؛ وهو ذلك الشب الذي لا يخطو خطوة دون علم او استشارة أمة وهذا النوع يصعب التعامل معه وتشير الأبحاث انه من الصعوبة ان يتحرر (الشاب) من ذلك مستقبلا وأرجو ان لا يكون "خطيبك" من ذلك النوع، ففي هذه الحالة الموضوع يحتاج الى اعادة تقيم من طرفك.
اما اذا كان ما يمارس على خطيبك هو "الابتزاز العاطفي" من جهة الام فهذه أنانية مفرطه لانه لو كان يهم أمه سعادة ابنها لقبلت بالأمر، ما دام الرفض غير متعلق لا سمح الله بعيب فيك لا يراه ولدها وتراه هي.
انصح العريس بالتحدث الى أمه بانه بالرغم من حبه واحترامه لها ويعلمها بانه لن يتزوج غيرك، وان رفضت ليترك الموضوع لمدة ولا يسمح لها بعرض بدائل . هناك قصص مشابه اعرفها حصلت من أهل كلا الطرفين ومع الإصرار حصل النصيب اخيراً ، متمنيا لكم الخيرة فيما اختاره الله.
29-01-2014 03:46 PM
صاحبه الموضوع
الى مسافر بصراحه كلامك منطقي بس الشاب ليش من نوع ابن امه لانه يتخذ قرارات كثيره بعدم معرفه او موافقه امه ولاكنه يشعر ان الشخص الوحيد الذي يفرح لابنه هو الام لانها تعبت وسهرت الليالي لتربيته وهو شخص حنون وقلبه طيب لهاذا لايرغب بعمل عرس او خطوبه بعدم موافقتها وكون امه مستغله طيبه قلبه فهي تمارس عليه ضغوطات هائله ورفض وتسكير ابواب في وجهه وانا ايضا اضغط عليه وصل الا مرحله توقف عنده التفكير وتعب من امه والحمدلله نحن الاثنان بالغان راشدان نميز الصواب من الخطاء بدي حل بامو شو اعمل فيها
29-01-2014 04:07 PM
ع ع الى دلع
الله اخليكي . لا انا واحد .
29-01-2014 04:36 PM
واحد مهوي
حطليها سم جرذان
29-01-2014 04:38 PM
الى دلع
يا اجمل من في الوجود
يا زهرة بستان
فيه الخير يجود
انتي الرقيقه
وإنتي الناعمة
وأنتي الرشيقة
لا تقسي على على قلبي
فقلبي اليوم
مكبل بالحديد
29-01-2014 04:55 PM
ع ع الى صاحبة المشكله
قد يجمع الله الشتيتين بعدما يظنان الظن ان لا تلاقيا
أعد الليالي ليلة بعد ليله وقد عشت دهرا لا أعد اللياليا
اذا وجد الحب يهون المستحيل. واعلمي انه لا مستحيل في هذا الكون .
29-01-2014 05:22 PM
سلامة
اعتقد انت نفسك سألتك المرة الماضية اذا محجبة و جاوبتي بنعم و يومها كنت بدي احكي شغلة و بطلت عنها لعدم لزومها
على كل حال بتسمعي عن طريقه فقط و في احدى المرات حكيتي مع امه و كان هو موجود معها.
اعتقد المكالمة كانت بالتخطيط بينك و بينه فأعتقد انه كلامها كان بطلب منه و بما انك بتحبيه ما رح تقتنعي في اي كلام منحكيه و مش رح تقتنعي انه بحاول يبعد عنك بدل ما يحاول يقنع امه
عندي احساس انها الام ليست بالسوء الموصوفة فيه و ما يؤرقه تواجدك معه في العمل و هذا ما لا يساعده بالابتعاد عنك او حتى التخلص منك
رح احكيلك عدة امور اليوم على مراحل مع انك بدك فقط حل لامه لكن ما دام انه هو حاط اعتبار لزعل امه و هي حِجة مش اكثر، ما رح يلاقي حل .
شغلة مهمة تعرفيها و اكيد رح تحكي انها لا تنطبق على ذلك الشخص، انه في حالات كثيرة بعض الشباب يستخدمون الاهل لفض العلاقة و ذلك عن طريق التقدم لخطبة البنت و بعد الزيارة و التعرف يتحجج الشخص بعدم موافقة الاهل و انه ما بقدر يعصي ابوه و امه و لكن فعليا بكون هو نفسه حكى لاهله انه ما بده البنت و هيك بتهرب من العلاقة و ينهيها مع الدعاء للبنت انه يجيها نصيبها المناسب
بالنسبة لامه اذا افترضنا صدق كلامه على اعتبار أخذ وضع عائلتك بالحسبان فحلها عنده هو انه يشد عليها و حتى يحكي مع خال و يكبِّر الموضوع مع شوية مشاكل بترضخ لكن عندي قناعة انه ما بده اياك و أشك بصدق كلامه انه بحاول معها
الى حلقة اخرى
29-01-2014 05:41 PM
البيوت اسرار
سلام الله عليك يا اختي..
اتمنى من الله تعالى ان يختار لك الافضل...
اولا:
صدقيني ربما ليس لك به نصيب لامر لا يعلمه الا الله تعالى فربما هذا الاعتراض الشديد من امه هي لحكمة ارادها الله تعالى..
ثانيا:
اسمحيلي عزيزتي ليس من المباح الحديث مع هذا الشاب فهو ليس خطيبك ولا زوجك فلا تزيدي الحديث معه ..
ثالثا:
لا تكوني حاجزا بينه و بين امه و نصيحة اخت لا تتزوجي رجلا لا يريدك اهله و خاصة امه و الملاحظ ان هذا الشاب يهمه كثيرا رأي امه .. لو لم يكن يهمه لخطبك من اهلك بدون اذن اهله كما يفعل بعض الشباب عندما يريدون فتاة واهلهم لا يرغبونها...
رابعا:
تقولين انه اصبح يتناول حبوب الضغط فرفقا في هذا الشاب .. دعيه في حال سبيله .. فهو محتار بينك و بين امه و لو كان يريدك حقا لطرق بابكم للزواج.. ان كنت مهتمة بأمره لا تضريه اكثر من ذلك ربما انت امام حقيقة لا تريدين تصديقها ان محبته لامه و رضاها بل اقول و الظاهر ان شخصيته فيها القليل ممن يسمونه ابن امه هذه حقيقة قفي امامها..الا يستطيع ان يتزوجك و يكسب رضى امه في ان واحد؟؟
و اخيرا..
يقال لو علم الانسان ما في الغيب لتمنى الواقع ..نحن نسعى لامور خاصة موضوع الزواج و نستخير لكن تتعسر الامور ان تعسرت فلندع هذا الامر فوالله لله حكمة لا نعرفها الا بعد حين .. ربما ان تم الزواج لم تنجبا الاطفال او ربما ترمل احدكما عن الاخر سريعا او ربما حصلت مشاكل و تم الطلاق صدقيني هناك حكمة و اقول لك نصيحة اخت دعي هذا الشاب في حال سبيله هم لا يريدونك.. والحياة الزوجية ليست فقط مع الزوج هناك اسرة جديده تدخلين عليها .. بالتوفيق اختي
29-01-2014 05:46 PM
سلامة
اعتقد انت نفسك سألتك المرة الماضية اذا محجبة و جاوبتي بنعم و يومها كنت بدي احكي شغلة و بطلت عنها لعدم لزومها
على كل حال بتسمعي عن طريقه فقط و في احدى المرات حكيتي مع امه و كان هو موجود معها.
اعتقد المكالمة كانت بالتخطيط بينك و بينه فأعتقد انه كلامها كان بطلب منه و بما انك بتحبيه ما رح تقتنعي في اي كلام منحكيه و مش رح تقتنعي انه بحاول يبعد عنك بدل ما يحاول يقنع امه
عندي احساس انها الام ليست بالسوء الموصوفة فيه و ما يؤرقه تواجدك معه في العمل و هذا ما لا يساعده بالابتعاد عنك او حتى التخلص منك
رح احكيلك عدة امور اليوم على مراحل مع انك بدك فقط حل لامه لكن ما دام انه هو حاط اعتبار لزعل امه و هي حِجة مش اكثر، ما رح يلاقي حل .
شغلة مهمة تعرفيها و اكيد رح تحكي انها لا تنطبق على ذلك الشخص، انه في حالات كثيرة بعض الشباب يستخدمون الاهل لفض العلاقة و ذلك عن طريق التقدم لخطبة البنت و بعد الزيارة و التعرف يتحجج الشخص بعدم موافقة الاهل و انه ما بقدر يعصي ابوه و امه و لكن فعليا بكون هو نفسه حكى لاهله انه ما بده البنت و هيك بتهرب من العلاقة و ينهيها مع الدعاء للبنت انه يجيها نصيبها المناسب
بالنسبة لامه اذا افترضنا صدق كلامه على اعتبار أخذ وضع عائلتك بالحسبان فحلها عنده هو انه يشد عليها و حتى يحكي مع خال و يكبِّر الموضوع مع شوية مشاكل بترضخ لكن عندي قناعة انه ما بده اياك و أشك بصدق كلامه انه بحاول معها
الى حلقة اخرى
29-01-2014 05:59 PM
الى سلامه
هو هيك وكلامك صح بس هي مش راضيه تقتنع متنحه وبدهاش تفهم انه هو بالعربي الفصيح بده يحلقلها وهي اذن من طين والتانيه من عجين
عفيه عليك
29-01-2014 06:06 PM
ع ع الى صاحبة المشكله
تذكرين شوه انا حكيتلك بالمره الثانيه ، حاولي اقرأيه مره ثانيه ؟ وسوف احكي لك فيما بعد رأيي الأخير .
29-01-2014 06:53 PM
ع ع الى دلع
وينك يا رقيقه ؟
29-01-2014 06:57 PM
لبونة
كلامك سليم يا سلامه .. اللي ما بدو يجيي بضل يتحجج بستين الف حجه .. والحب اعمى بتصحى ع حالها بعد فوات الاوان

ما هيو بنحكي الها اتركيه وشوفي مصلحتك مصلحتك مصلحتك
29-01-2014 06:58 PM
الشيطونه
الاخوة الاعزاء
هل تعتدون ان التفكير في التخلى عن الشاب لم يراود الاخت السائلة.؟ لقد راودها هذا التفكير في كل يوم تقريباً خلال هذا العام. ولكنها في الاعماق تحب ذلك الشاب ولا ترغب حتى في التفكير في امر الانفصال. ليس من السهل التخلي عن هذا الحب الذي نبت في اعماقها لمجرد ان والدة الشاب ليست لديها الرغبة في ان يرتبط ابنها بها. ومن ناحية اخرى اجد ان السائلة ومن خلال سردها للتعليقات والردود، تتكلم من منطق انها لا تريد التخلي عنه ولم ترخي العنان لتفكيرها للخوض في موضوع الانفصال مهما كان السبب. الا تجدون هذا كافيا لنتوقف عن نصحها بتركه ونلتفت للسب الذي جعلها تطلب المساعدة والنصح.؟ وبما ان فكرة الانفصال مرفوضة. دعونا نبحث عن وسيلة مجدية تجعلها تتقرب من والدة حبيبها بطريقة ودية، لجعلها تعود عن رأيها وتوافق على الارتباط بكل حب ورضى. واذا لم تكن لدينا فكرة او خبرة سابقة مخزنة في ادمغتنا، ليس من المفروض ان نتكهن امراً ونفتخر بالقائه في وجهها افتراضاً منا بأنه الحل الانسب.
اخوتي الاعزاء. اعتقد ان الفتاة استنفذت كل الطرق التي تعرفها هي ومن حولها لجعل الام توافق. كما واعتقد ان هناك طريقة واحدة باقية ولم تجرب. وهذه الطريقة يعلمها احد القراء او المعلقين، ومن خلال سرد الاقترحات من الجميع سوف تحظى بهذه الطريقة التي سوف تكون بين ثناياها الحل الامثل للمشكلة.
حاولوا التركيز على الحل الذي جعلها تنشر قصتها لتعثر عليه من خلالكم.
قال ابن القيم الجوزية: "إن الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب أمل آمل". فلا تخيبوا انتم آمال الفتاة.
29-01-2014 08:21 PM
الى دلع
لا غيرك في قلبي
ولا املك شواه
فأنتي الوحيدة
سكنتي هواه
قلبي حنون لا يقوى العذاب
يحن اليكي
من ايام صباه
لا رجوع عن حبك
فأنتي النجاة
انتي المصير
وإنتي الحياه
لا تتركييني معلق
فالصبر قد نفق
ردي علي قلبي
اسمعي أنينه
فانه يحترق
من ظلم الحبيب
والفراق الصعيب
ابيت الا ان امضي
في الليل الكئيب
في قسوة البرد
ابحث عن رفيقي
هي الحياة والعمر بدونها
كئيب الضلال
سراب سحيق
29-01-2014 08:39 PM
بالحقيقه
بالحقيقه لا في حب ولا بطيخ

في اشي اسمه تعود

والناس بتتعود على بعض

ويمكنالواحد يعتاد على غوريلا مربيها

ولما بتروح ولا بتموت هالغوريلا بتعز عليه كتير لانه اتعود على وجودها في حياته

فيعني اللي عاملين من الحبه قبه

ومن الحب انه هو اخر اشي بالدنيا

واذا ما اخدت فلانه او فلان بروح بنتحر

ولا ببطل ياكل ويشرب وبموت من جوعه للحب

اي بلا حكي فاضي

الواحده بتحط حالها بمواقف بايخه وبتقولك شو الحل

وين يختي امك خواتك خواته اذا مو صاحبه خواته نسوان اخوانه

الله اكبر فش حد رايدك وبدك حل

حلي
29-01-2014 08:43 PM
الى .......
الا ايتها الأنيقة الرقيقة عبرينا
وبسهامك لا تجرحينا
شكوت اليكي عذاب الحبيب
سحر العيون وعذب الشفاة
تقتلني هي ان صمتت
وان تكلمت
يا ويل الصابرينا....
29-01-2014 09:43 PM
دلع

خايفه يكون هالكلامك الساحر لوحده تانيه

29-01-2014 10:01 PM
الى دلع
والله الك
29-01-2014 10:05 PM
الى دلع
الك بس الك
29-01-2014 10:09 PM
دلع
لكن انا جديده هون وما بعرف حدا
29-01-2014 10:14 PM
صاحبه المشكله
بصراحه انا بحي انو في ناس اتوصلو للي جواتي اخت شطونه بصراحه انتي لمستي اشي جواتي كبير وهاد الحكي الي بصير معي انو صعب اتخيل حالي بدونو لانو هو بكملني وانا بكملو بكتير شغلات وفي توافق كبير بينا وحاولنا انا وهو بالاشتراك بين الطرفين وليس بتكاسل احدنا ولاكن والدته كل ما مدحني قدامها بتعاند بزياده ولو جينا للحكي المزبوط حتا لو شافتلو عروس تانيه ما حيعجبها العجب وهو الشب من الاساس ماعندو خوات وامو من البدايه حكتلو انتا اختار وانا موافقه ليش هلا غيرت رئيها شو الي بدها ياه ويا جماعه الخير انا طرحت مشكلتي عشان تساعدوني الاقي حل مو عشان تسكروا البواب بوجهي انا كل اشي حاليا مسكر معي عشان هيك اتوجهت لهاد المكان اطرح مشكلتي بدي حل وبس
29-01-2014 10:28 PM
الى دلع
مش مشكله الأيام أطول من أهلها ، ستعرفين.
29-01-2014 10:28 PM
الى دلع
جذبني اليكي سحر غريب
اناجي الليل ولا يستجيب
في دفتري القديم وجدت الحبيب
فما بال النحل لا يعرف طعم الرحيق
29-01-2014 10:38 PM
الى دلع
جذبني اليكي سحر غريب
اناجي الليل ولا يستجيب
في دفتري القديم وجدت الحبيب
فما بال النحل لا يعرف طعم الرحيق
29-01-2014 10:41 PM
دلع
وحياة الله انا محتاره كيف ارد
كلام رووووعه
يا ريت لو عرف مين انت!!!!!!
29-01-2014 10:49 PM
الى دلع
انا مجهول
وقلبي مكبول
انا لا هوية لي
يحسبون بي وطناً
فأنا لا وطن لي
انا رابطة بلا وطن
انتي موطني
29-01-2014 11:12 PM
دلع

الكلام مع مجهول بيكون صعب
لهيك ما بعرف شو احكي ...
29-01-2014 11:20 PM
الى دلع
لا أقوى على البعد
ولا عذاب السنين
قدمت اليكي قلبي الحزين
ان قبلتي به انظفأ الحنين
وان رددتيه
اعلمي
انك قتلتيه
وسيبقى يا دلع
في القلب وجع.....
29-01-2014 11:24 PM
ابوالنور
.........
رد من المحرر:
نعتذر.....
29-01-2014 11:24 PM
الى دلع
لا تحكي
واتركي القلب من لهيبه يبكي
انا لا أستطيع ان أبوح بسري
سأبقى بالنسبة لك مجهول
فلا تسألي وأمضي
واتركي حبك يمزقفي
29-01-2014 11:27 PM
الى دلع
في ثلاثين دقيقه سينتهي دوام المحرر
وسيتركني في لهيبي استعر
لا يا محرر
رفقا بحالي
رفقا بقلبي
سيطول ليلي
ولن ينجلي
29-01-2014 11:36 PM
نصيحه مجرب
اعملي اضراب شااامل
وهو يعمل اضراب شامل
لا توكلي مع امك ولا يوكل مع امو
لا تحكي مع امك ولا يحكي مع امو
بيجوكي ناس يخطبوكي لا تفوتي عليهم
وهو يحكي لامو يا هي يا ما بتشوفي ولادي
صدقيني انا مجررب بالحنيه والحكي المحترم ما بزبط
30-01-2014 01:59 AM
ذكيه
بدنا مشكله جديده
30-01-2014 09:36 AM
الى نصيحة مجرب
يعني هاي نصيحه بتنصحها ؟؟؟؟

يا رجل كيف بدك الواحد الله يوفقه اذا بده يحارب أمه

اذا بده ما ياكل معاها

يا رجل الواحد كيف بدها تنزل اللقمه في زراديمو وفي حلقه اذا امه اذا كانت امه زعلانه عليه او مغضبها او لاكعها وما بده ياكل معاها

يا رجل الواحد ما بتهنى الا اذا شاف امه قاعده معه على نفس السفره وبتاكل بايدها المباركه معاه

يا رجل كيف الله بده يبارلكلك بعيشتك اذا بتعمل هيك معاها

افرض في ثانيه وحده الله اخد هالروح كيف بتقدر تعيش مع نفسك وانت اخر شي عملته معاها انك كنت هاجرها ومتكتر تاكل معاها

افرض انت الله اخد روحك كيف بدك تقابل وجه الله

اي يلعن ابو احسن مرى واحسن زلمه اذا كان الثمن هو رضى الام

يا رجل اذا الام كافره بدك تصاحبها وبدك تكون الابن الرضي معاها .

مش قادر افهم من وين بتجيبوا هاي الافكار القاسيه والقبيحه والقلوب الحجر اللي ما بتلين الا على اللي بتحبوها اللي هي لا من لحمكم ولا من دمكم

ولا جابتكم من بطنها ولا كانت يوم ولدتكمم بين ايدين الله بين الحياه والموت .

يا ربي دخيلك شو صاير بالدنيا






30-01-2014 09:39 AM
الى صاحبة المشكلة
إنزعاجك لطلب بعض المعلقين الانفصال مبرر ولكن طلبهم نابع أن لديهم شكوك من حبه لك كما تحبيه ..الضغط على الوالدة والغياب عن البيت لأيام وتطويل الذقن والضراب عن الطعام والكلام كل هذه الطرق اذا لم يتبعها فهو لم يحبك كفاية واذا فعلها ولم تجدي فلا يوجد حل سوى الزواج دون موافقتها وهذا لا يندرج تحت العقوق ويمكنه استفتاء شيخ.
ولا يمكن لأحد أن يوافقه أن يحب بنت الناس ويوعدها بالزواج ثم يرجع للوالدة لأنه ما بمون على والدته ووالده أيضا لم يتدخل,.
كما قال أيضا ع ع وكيف أقنع والدته والكثير الكثير من هذه القصص ولكن تقف بالنهاية وهطا ما لاحظته عند قوة الأم المادية.. نعم المادية,, فقط بهذه الحالة لاحظت أن الشاب لا يضغط على والدته كفاية لأنها تقول له تزوحها ولن أدعمك ماديا هنا فقط يكون التماطل من قبل الشاب والحجج الواهية للحبيبة بالأم المتحكمة..
لا يوجد حلول أخرى كما ذكرت ولا توطي راسك كرمالها لأنها رح تزيد تمرد والسبب الحقيقي صدقيني لم تعرفيه
30-01-2014 09:52 AM
صاحبه المشكله
والله حاسه حالي ضعت من كتر الاراء وحاسه كمان في اشي غامض عند الشب بس بدي حل وبنفس الوقت قلبي مو مطاوعني لاني متعلقه في كتير وكتر التفكير شوشني انا بالنسبه الي اهلي موافقين واهل الشاب ما بحكو شي الا امو هي الوحيده الي واقفه عثره في طريقنا لانها عارفه ومتاكده انو ابنها ما حيهون عليه زعل امو او انو يخطي اي خطوه بدون رضاها عليه يعني هاي الشغله لحالها بتوقف تفكير اي انسان لانو الشب يائس من موقف امو بس انا الي ماسكه بايدو وواقفه جنبو عشان نلاقي حل وبضل احفزوا انو ما يتوقف عن المحاوله ويارب نطلع بنتيجه
30-01-2014 10:22 AM
سلامة
السيدة حورية
30-01-2014 10:27 AM
سلامة
صاحبة المشكلة سلامي لك
عندي كلام طويل رد على السيدة حورية
اتمنى لما ارد عليها انك تقرأي و تحاولي تفكري بمشاعر القارئ و ليس بمشاعر صاحبة الموضوع
الله يفرجها عليك
30-01-2014 10:51 AM
الحورية
صباح الخير اخ سلامة
30-01-2014 10:51 AM
الحورية/الشيطونه
بناءً على رغبة الاخ سلامه باقتراحه تغيير لقبي من الشيطونه الى الحوريه
تحياتي للجميع
30-01-2014 11:03 AM
سلامة
السيدة حورية و جدها الفاضلان
كل التحيات و الاشواق لكما
طبعا انا قرأت تعليقك لانه ذُكر اسمك بكلام صاحبة عقدة الخشب و لضيق الوقت لم اقرأ اي من التعليقات و لكن اعجابي بالاسلوب الرائع دائما بغض النظر عن الفكرة دفعني لقراءة تعليقك
فكرة طرح الابتعاد عنه لازم تكون حاضرة و فكرتها هي بالبحث عن حل لامه مقبولة و لكن هناك شائبة بالموضوع
الحل لامه واضح و بسيط و ما بده تعقيدات لكن الشخص قرر أخذ الطريق الطويل على مبدأ عليك بالجادة و إن طالت، فإذا بدنا نقبل تصرفه بناء على افتراض صدق كلامه انها امه معارضة بشدة، لازم في نفس الوقت نأخذ عدة احتمالات منها عدم صدقه و عدم جديته بالارتباط
اسمحي لي اوضح لك نقطة مهمة انا أتبناها و لها مؤيدون كثر او على الاقل ضمن مجموعة الاشخاص من حولي
30-01-2014 11:23 AM
سلامة
هناك فرق كبير بين شخص يتم اخباره عن بنت محترمة في مكان ما و يتم زيارة اهل البنت و التعرف على الجميع و من بعدها يبدأ النقاش بين افراد عائلة الشاب لتحديد ايجابيات و سلبيات ما تم مشاهدته من قبل كل فرد من اهل الشاب و بين شخص في مثل حالة الموضوع المطروح
في المثال الاول يكون من حق الام و اي فرد من العائلة معارضة الموضوع بناء على رؤية معينة و اقتناع الشاب او حتى رضوخه للضغوط يكون له مبرر لان ذلك لا يسبب حرجا و لا جرحا لاي طرف من الطرفين
.
.
اما فيما هو مطروح في قصتنا فلا يحق للشخص التخلي عنها و لا يحق له ان يكون ضعيف الشخصية أمام أهله لانه بكل بساطة أفرغها من برائتها و تَقبُّلِها لاي شخص يتقدم لها و زرع مكانهما حبا ربما يكون وهميا و ربما هو بدأ من مبدأ صداقة و زمالة فقط لكن اندفاعها له و مسايرته لها عمَّق الامور و اصبح من الصعب التراجع خصوصا في ظل وجودهما في نفس مكان العمل
30-01-2014 11:24 AM
سلامة
و هناك نتيجتين لتصرفه الاولى انه اراد التقدم لها و طبعا ليس بنية الزواج انما بنية انهاء العلاقة و من خلال التقدم لخطبتها بقدر يثبت انه صادق في وعوده و مشاعره لكن يضع الاعذار بعدم موافقة الام و معارضتها بشدة و للتخفيف عنها يُبقي على علاقة زمالة داخل العمل من باب حفظ ماء الوجه لها و هذا ما هو ثابت بنظرها و زاد من تعلقها فيه
.
النتيجة الثانية انه يكون صادق
30-01-2014 11:25 AM
سلامة
خلينا نتدارس الحالتين
في الحالة الاولى يبرز اقتناع بعض الاشخاص من المعلقين بان ما يحدث هو الحالة الاولى و هناك بعض المؤشرات و ربما نكون مخطئين بتفسيراتنا لكن الحذر واجب و من تلك المؤشرات عدم فتح المجال لها للوصول لامه و سماحه لها بالتحدث مع امه عالتلفون لمرة واحدة و هاي المكالمة باعتقادي كانت بالاتفاق بينها و بين حبيبها في ساعة معينة و اعتقد كان هناك اتفاق بينهما على مجمل الكلام بينها و بين الام لكن على الطرف الآخر كان هو معطي خبر لامه انها البنت رح تحكي في ذلك اليوم و الساعة الفلانية و هو موضح لامه انه ما بده البنت رغم انه بحترمها و بقدرها فباعتقادي طلب من امه تسمعها كلمتين و هو بعد الكلمتين سحب التلفون منها بحجة اهتمامه لمشاعر البنت لكن المُراد حسب اعتقاده انه وصل البنت
اما الحالة الثانية
30-01-2014 11:26 AM
سلامة
اما الحالة او النتيجة الثانية انه يكون صادق معها و هاي النتيجة لا تقل سوءا عن الاولى لانه كان الاجدى انه يطبخ الموضوع كامل مع اهله قبل زيارة بيت البنت بدلا من زيارة بيت البنت بهدف التعرف و الانتقاد
فمثلا كان لازم يحكي لامه و غيرها من الاهل انه بده بنت معينة و ما بده انتقادات و لا أراء انما فقط القيام بالشكليات او العادات امام الناس و امام اهلها بالدرجة الاولى و اي كلام عنها حلوة او بشعة او امها كذا او ابوها كذا مرفوض و كان باستطاعته يبين لامه من قبل الزيارة انه ما رح يترك البنت تتعذب او تنجرح بعد ما لهف قلبها و بعد ما أصبح كل العاملين معهما يعرفون قصتها و مش رح يكون سبب في فضيحتها و قبل كل شيء هو متعلق فيها و مش رح يسمح لحدا يقرر عنه
هذا التحضير قبل الزيارة الاولى كان أفضل من الافصاح عنه بعد الزيارة
و خليني اعطيك مثال
احيانا بتسمعي سمعات جيدة عن شخص ما فبتحترميه قبل ما تشوفيه او تخالطيه و احيانا سمعات سيئة عن شخص ما بتكرهك فيه بدون ما تعرفيه
فهو لازم حضر كل هاي الامور و السمعة الطيبة عن البنت مع اظهار قوة الشخصية
.
حسب الكلام السابق انا كونت فكرة عن تصرف معين عليها ان تقوم فيه و هو ما تعارضيه انت
30-01-2014 11:27 AM
سلامة
انا ما حكيت تتركه بكلمة اتركيه
انا حكيت في حالات بكون التقدم للخطبة هو فعليا استخدام الشخص لأهله كعذر لانهاء العلاقة مع الحفاظ على صورته امامها كمثال الشخص الصادق و خصوصا لحساسية وجودهما بنفس مكان العمل
المهم الفكرة المكونة عندي انها تحاول اختباره او بكلمة اخرى دفعه للتصرف بقوة اكثر سواء كان صادق معها ام لا و اذا ما تصرف بتكون كشفته
تحكيله اسمع بصراحة انا ما بعرف كيف طريقتك و أسلوبك في التعامل مع امك لكن الموضوع طال زيادة عن حده و احنا صرنا حديث الكل و احنا لازم نلزم حدودنا لحتى تثبت انك أقوى من الظروف و أقوى من الضغوط و لما تكون الك كلمة قوية بالتأكيد امك رح يتغير حالها و اذا ما الك كلمة قوية فانت عم بتضيع وقتي مع تعريضي للفضيحة فلاقي طريقة و شوف ناس يحكوا معها و كبِّر الموضوع و كون قوي كثير لانه الحل فقط عندك و بقوة شخصيتك و قدرتك على اتخاذ القرار و اجبار الغير بالسير خلفك و حتى ذلك الحين خلينا نكون زملاء على درجة منخفضة جدا و اذا حدا دق باب بيتي و كان مناسب بستخير و ربنا بختار الافضل
على فكرة هي ترفض حتى الاستخارة
30-01-2014 11:28 AM
سلامة
اما انها تظلها معلقة و احنا مش عارفين اذا بجاملها مجاملة او صادق معها و في كلا الحالتين عم يهدر من عمرها ما لا تستطيع تعويضه فهي مش 20 سنة حتى نحكي صغيرة، و خلينا نكون واقعيين البنت في مجتمعنا عند عمر معين و للأسف تنخفض فرصتها بالزواج و هو حتى الآن أخذ أكثر من سنة من لما تقدم لخطبتها.
هي بتفكر بعاطفة لكن احنا منفكر بواقعية لاننا ننظر للامور بناء على مبادئ مختلفة
.
.
فما اعتقد انتقادك النا عزيزتي حورية كان في مكانه لان البنت من حقها تشوف فرصتها في ريعان شبابها قبل مواجهة منظومة أفكار مجتمعنا المتعلقة بأمور الزواج عند تجاوز سن معين
30-01-2014 11:28 AM
سلامة

اما كلامك عن حب نبت في قلبها و موضوع العاطفة و سوالف ميادة الحناوي ما أدرش احب غيرك و لا أئدر أحب تاني و أحاول أنسى ليلة مئدرش أنساك ثواني و اتمنى انسى حبك ألئى النسيان أماني
كله كذب في كذب امام الواقع ضحكت علينا و خربت أخلاقنا و بالآخر اكتشفنا انها لا تتبنى ما تغني. فصديقتنا عقدة الخشب ليس مطلوب منها ان تتبنى ما تشعر فيه
فأنا بحكي تمشي في مسارين مع بعض خليها تجرب تشد عليه و تتخذ قرارها بالابتعاد عنه حتى تنجلي الامور و كلها عياط اسبوعين او شهر او شهرين و بتصير تنظف شوي شوي ما في قلبها و اذا كان صادق رح يتصرف بحزم مع امه و اذا ما كان صادق سوف يظهر عليه ما لا يستطيع ان يُخفي و لكن حتى ذلك الحين بتكون قطعت مشوار لا بأس به من تجاوز للعذاب او انه يعود لها بموافقة امه على زواجهما
و صديقيني اقتناع الانسان انه لا يستطيع ان يحب مرة اخرى او لا يتأقلم مع شخص جديد هو ضيق أفق ليس اكثر
تحياتي لك حورية
و سلامي للجميع
وين كركية حرة ؟
30-01-2014 11:29 AM
لبونة
عشان تقطعي عرق وتسيحي دم .. حطيه تحت الامر الواقع واعرفي انو الجواب بكون نهائي
احكي الو هاي وليي امري ويللا ع المحكمة .. شوفي ردت فعله ازا متونن وبتحجج عمره ما حبك ولا فكر فيك بس بتسلى
************
قصص من الواقع ضلت تهرب مع الشاب لانو ابوها كان رافض للعريس وفي النهايه من المركز الامني للمحكمه واتزوجت وانسترت لانو الشاب بحبها واخدها غصبن عن الكل
30-01-2014 11:30 AM
ليش
ليش مش قادرين تفهموا



انه ربنا لما بعركس اشي احنا بدنا ياه بقوه وبعطله وما بتممه بكون في صالحنا

لانه ربنا هو اللي بعرف الخير النا وبعرف الغيب
بالزبط زي الجماعهاللي عاشوا اكتر من 25 سنه بدون اولاد بسبب عقمهم

راحوا تبنوا ولد وربوه واكرموه ولو انهم ربوا حيوان اليف كان أحسن الهم اكتر منه

كان سأل عنهم كان رد الاحسان بالاحسان

بس الاصرار على تغيير قدر وعدم الرضى فيه بخلي الانسان في وقت ما يندم اشد الندم
30-01-2014 11:36 AM
صاحبه الموضوع الى الاخ سلامه
اخي سلامه بصراحه كلامك واقعي كتير وانا بنت ما برفض الاستخاره بالعكس وهو لما جاب اهلو اول مره كان حاكيلي اهلي جاين هيك بس يعرفو اهلك زياره شكله لانو ما حينقدو او غيروا لاني مفهمهم اني بدي ياكي وبس وانا على هاد الاساس يوم ما اجو خليت والدتي تتصرف ع راحتها بناءا على كلامه انو خطبتنا حاصله وزياره اهلي تحصيل حاصل والدتي من النوع الي بتحب تحكي عن حالها وانجازاتها بحياتها وبالظاهر والده الشب تكره هاد السلوك وبالنهايه خرجو مزعوجين من والدتي ولم يعودو وشكلو ما راح يرجعو بالمره ولاحول ولاقوه الا بالله
30-01-2014 11:52 AM
سلامة
لبونة صباح الخير يما
مش عارف شو بده يصحيني بعد 3 ساعات
تصبحي على خير
صاحبة الموضوع
في اغنية بتحكي عن معرفة قيمة الحبيب عند البعد عنه بس انا طافي من النعس مش متذكر شي منها
الله يفرجها عليك
30-01-2014 12:13 PM
لبونة
والدتي من النوع الي بتحب تحكي عن حالها وانجازاتها بحياتها وبالظاهر والده الشب تكره هاد السلوك وبالنهايه خرجو مزعوجين من والدتي ولم يعودو وشكلو ما راح يرجعو بالمره

طيب هيك عارفه رد الجواب جواب ازن لشو بتسالي ؟؟؟؟؟
30-01-2014 12:20 PM
الى لبونه
يعني بالقصه تبعتك كانت النهايه انها انسترت

اي شو هالستيره من المركز الامني للمحكمه للهروب

يعني في بنت بتحترم نفسها وبتحترم حالها بتهرب علشان الجيزه

اي يلعن ابو هيك حب اللي بده يكون بالمراكز الامنيه

جد في ناس العقل عندها ماخد اجازه طويلة الامد
30-01-2014 12:21 PM
إنتحاري
بدك حل مجرب و أثبت نجاعته ؟؟؟ بعرف في واحد صاحبي مر بهيك تجربة , فراح وقف على حافة شباك بيتهم و هدد بالقفز إذا لم يجوزوه بنت بيحبها !!! سيبكم من طول السالفة بس الله يرحمه كانوا أهله بالأول معندين و بعدين لانوا , لو طوّل باله شوي !!! بس يالله ما بيجوز على الميت غير الرحمة .
30-01-2014 12:32 PM
لبونة
الى لبونة
111 تعليقك ذكرني بثقه النواب

يعني يا زم مش راضيه تفهم انو ما بدو اياها بشو بدك نقنعها ؟؟؟
لا تحكم ع ظروف الناس لانو في اباء ظالمه جدا ولا يحط حدا محترم بهيك موقف
30-01-2014 12:37 PM
صاحبه الموضوع
بحس في ناس هون بكونو يحكو وهمه في كوكب زحل انا قصتي واضحه ومفهومه وكل البواب مسكره بوجهي انا بس بدي حلول لاقناع الام وحجج تخليها تقتنع والكم جزيل الشكر
30-01-2014 12:38 PM
الى صاحبة المشكله
شوفي ومن الاخر
الصح والصحيح ما بده اتنين يحكوا فيه
لا تتزوجيه
لا تتزوجيه
ول هو ما اجاك غيره
ولا الطمع
لانه اليوم فش حب بلا كذب علينا
30-01-2014 01:20 PM
دلع
الى صاحبة المشكله
ابتحكيلك ماما وعن تجربه لا تتزوجيه
30-01-2014 01:40 PM
الى دلع من المجهول
انا هلا أصيحت . واحتمال بكره انزل على لندن ل ٤ ايام وممكن اكمل للأردن ما بعرف .
30-01-2014 01:53 PM
الى صاحبة العله
يا بنت الناس عليتي المعلقين وبعدين معك وشليتهم

اللي عمرهم 27 سنه قاعدات بالحياه بقرروا وفاتحات بيوت ومديرات ورئيسات اقسام وبحلوا وبربطوا وبمونوا وصاحبات قرار

اللي ما لقيت خلال حديثك اي نوع من انواع النضج

ولا لقيت كلمه حسيت انه في وراها شخصيه انسانه مسؤوله ولا يعتمد عليها

والله بشوف بنات بهاي الايام انهم يعتمد عليهم بجرأة قراراتهم وحكمتهم اكتر لسه من الشباب

ايش هاد
30-01-2014 01:54 PM
الحوريه
اختي الكريمة.
بعد قراءة تعليقات الاخ سلامه وردك على تلك التعليقات، ومن خلال الرد الاخير الذي توجهت به للمعلقين، ومن خلال اصرارك على البحث عن طريقة لتحويل الكراهية التي تكاد تقتلك دون العثور على حلول تقتنعين بها. سوف اعطيك الحل مع اعتقادي انك لن تستوعبي ما سوف اكتب، ولكن الاحتمال الاكبر هو ان تكون هناك مشكلة مشابهة عند احدهم، ونسبة الوعي اعلى من نسبة الوعي التي على سلم وعيك.
اي مشكلة او اي مصيبة او اي بلاء يشعر به الشخص بأنه يمسه في كيانه ومشاعره واحاسيسه سببها هو نفس الشخص. من المؤكد ان هذا الزعم صدمة للبعض. فما ورثناه من مفاهيم لا يخبرنا بهذا.وانا هنا لا اتكلم عن مفاهيم وقناعات قديمة بالية ورثناها عبر الاجيال، وانما اتكلم عن كلام الله عز وجل في كتابه العزيز الموجه لنا كبشر ولكننا لم ننتبه له وتتبعنا الموروث. تأملي الآن هذا الكم الهائل من هذه الآيات التي أستغرب جدا كيف لم ننتبه لها.
: أَوَ لَمَّا أَصَابَتۡكُم مُّصِيبَةٌ قَدۡ أَصَبۡتُم مِّثۡلَيۡهَا قُلۡتُمۡ أَنَّىٰ هَذَا (قُلۡ هُوَ مِنۡ عِندِ أَنۡفُسِكُمۡ) إِنَّ اللّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَىۡءٍ قَدِير
- فَكَيۡفَ إ(ِذَا أَصَابَتۡهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتۡ أَيۡدِيهِمۡ) ثُمَّ جَآءُوكَ يَحۡلِفُونَ بِاللّهِ إِنۡ أَرَدۡنَا إِلاَّ إِحۡسَانًا وَتَوۡفِيقًا
- وَلَوۡ لَا أَن (تُصِيبَهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتۡ أَيۡدِيهِمۡ) فَيَقُولُوا رَبَّنَا لَوۡ لَا أَرۡسَلۡتَ إِلَيۡنَا رَسُولًا فَنَتَّبِعَ آيَاتِكَ وَنَكُونَ مِنَ الۡمُؤۡمِنِينَ
- وَمَا أَصَابَكُم مِّن (مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتۡ أَيۡدِيكُمۡ) وَيَعۡفُو عَن كَثِيرٍ
- (مَّا أَصَابَكَ مِنۡ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفۡسِكَ) وَأَرۡسَلۡنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَىٰ بِاللّهِ شَهِيدًا
- وَإِذَا أَذَقۡنَا النَّاسَ رَحۡمَةً فَرِحُوا بِهَا (وَإِن تُصِبۡهُمۡ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتۡ أَيۡدِيهِمۡ) إِذَا هُمۡ يَقۡنَطُونَ
كل هذه الآيات تشير إلى أن المصائب والمشاكل والابتلاءات والأمور السيئة التي تصيب الإنسان هو السبب فيها ، (بما كسبت يداه) ،، من نفسه ، فهل بعد هذا نكذب كلام الله ونأخذ بالموروث والقدماء الذين لم يفطنوا إلى هذه النقطة ؟
الابتلاء بالمصائب والمشاكل أساسا جاء لتكفير الذنوب ، ولو لم يكن لدى الإنسان ذنوب لما جاءه أي بلاء او مشاكل نهائيا.
أنتظر ردك.!
30-01-2014 02:03 PM
دلع
ههههههههه
لندن مره وحده !!!!!
30-01-2014 02:07 PM
got me
اسمعي يا بنت الناس أمك حكت معهم بغرور وكانت شايفة حالها عليهم يعني غرورها وتكبرها كان فوق طاقتهم الناس جايين يتعرفو وامك بلشت فيهم والله شايفة الكنباية هاي من ايطاليا شايفة البلاط من اسبانيا شايفة وين ساكنين وهاي من امريكا وهاي من روسيا وانا عندي ٥٧ فستان وعندي احذية صنوعة خصيصا لي من مصمم معروف وشعري بسوية بعبدون وانا متخرجة من الجامعة وياي وياي ولك هريتيها للمراة
بتكبر امك ولسا بدك ابنها يعرني فرجتوها انهم مش من مستواكم بكلام امك البايخ ولسا بدك ابنها لو انا محل ابوة اي بغضب علية مليون مرة ولا بخلية يوخدك احكي لامك لا تتبايخ مرة ثانية
30-01-2014 02:12 PM
الى دلع
طيب شكرًا على الضحكة بعدني مسطل مش رايق.
30-01-2014 02:14 PM
صاحبه الموضوع الى حوريه
بصراحه كلامك طبعا اخر اشي مافي مجال نتناقش فيه لانو الله عز وجل ذكر كل شيئ بالتفصيل في كتابه وكل شي بكون بناءا على ما قدمنا وطبعا اذكروا الله بالرخاء يذكركم الله بالشده والحمدلله انا عارفه اني بكافح وبناضل وبحاول الاقي حل بس كلو عند الله ولاكن اسعى يا عبدي بسعى معك ومابدي افقد الامل بالموضوع وبتمنى من ربنا يكتبلنا الخير بكل اشي
30-01-2014 02:15 PM
من ع ع الى صاحبة المشكله
على فكره انا معصب منك وشكلك راح تجلطيني . سؤال اخير : كم ألك بتعرفي هذا الشخص، بطريقه اخرى قديش الكوا بتحبوا بعض؟ أرجو ان تردي قريبا!!!
30-01-2014 02:17 PM
ذكيه
يمكن امه بدها وحده اصغر منك لابنها
في بعض امهات ما بحبو البنت الكبيره والمفتحه
بدها بنت عمرها ١٧ سنه فرفوره عشان تربيها على ايديها
بعرف وحده هيك بتفكر
30-01-2014 02:21 PM
الى دلع
انتظريني
ما زلت اشرب قهوتي
وادخن سيجارتي
ومن بعدها
في طريقي
الى عملي
سأخبرك عن حلم كابوس
يلاحقني
وسأخبرك متى تعلمت
الحزن الحزن
30-01-2014 02:24 PM
صاحبه الموضوع الى عع
انا الي بعرفو 3 سنوات وامو اصلا ما بتحب البنت الدارسه او الي بتشتغل بدها بنت تتربى ع ايدها وتكون بس ست بيت زيها ومابتعرف تطلع لحالها بدون محرم يعني من هاي العقليه واحنا العكس
30-01-2014 02:26 PM
الحوريه
هل تعرفين ما هو تعريف كلمة الغباء.؟
الغباء هو عمل الشيء نفسه مرة بعد مرة وتوقع نتيجة مختلفة عن النتيجة الاولى.

فإذا عملت نفس الشيء عدة مرات سوف تحصلين على نفس النتيجة.

هل من الصعب معرفة ان الاسلوب الذي تتبعينه لا يوصلك للنتيجة المرغوبة.؟
30-01-2014 02:27 PM
////////
اذا هيك تفسيرك للغباء فانتي الي بدك العلاج
30-01-2014 02:42 PM
الحوريه
الى ////////
الآن فهمت المعنى الآخر للغباء
شكرأ للتوضيح
30-01-2014 02:51 PM
ع ع الى صاحبة الموضوع
بعتقد أنمي قرأتي كل التعليقات ، وقرأتي تعليقي . فيه مثل بقول اذا اثنين حكولك راسك مش موجود اتلمس راسك. اعتقد ان ثلاث أكثر من كافي وفتره كافيه لحبيبك ان يقنع أمه . أختي العزيزه انتي بتكبري والوقت مش في صالحك . ما فيه رجال في عيلة حبيبك لها دور وكلمه في موضوع الزواج الذي هو قرار مصيري ، وليس نزهه . أختي العزيزه مع احترامي لك ولكل النساء ، هناك مقولة اخرى تقول لا خير في قوم تحكمهم امرأه . أرجو ان لا تكوني عاطفية وان تفكري بعقلك حبيبك متردد ولو كان غير ذلك لصار غير ذلك . مع احترامي
30-01-2014 02:55 PM
ع ع الى الحوريه
لا تعتبي فيه ناس هيك انخلقوا. طبيب يداوي المرضى وهو عليل.
30-01-2014 03:08 PM
الحوريه الى ع ع
(هناك مقولة اخرى تقول لا خير في قوم تحكمهم امرأه )
كانت لدي مقالة بهذا الخصوص منذ العوام وانا ابحث عنها الآن
عندما اعثر عليها سوف ارسلها لك للافدة
30-01-2014 03:22 PM
البيوت اسرار / صاحبة المشكلة
اختي الفاضلة بعدما قرأت ردك ان الجماعة تضايقوا من امك و طريقة حديثها عن انجازاتها..و حياتها .. تغير الموضوع كثيرا ..اذا نحن تحدثنا عن الشاب و شخصيته و الخ ..
انت لم تذكرت في عرض مشكلتك انهم زاروكم و تضايقوا من كلام امك فإعذريني ان قلت لك المشكلة اصبحت مختلفة؟
اذن ليس عدم رغبة ام الشاب بك هي السبب .. و ليس لانهم لا يريدونك انت بل بسبب تخوفهم و رايهم من امك .. صدقيني هذا بيت القصيد ..بالتوفيق
30-01-2014 03:24 PM
من ع ع الى الحورية
ماشي بستناها منك.
30-01-2014 03:27 PM
الحوريه
نظرة في حديث: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة
حديث: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة" رواه البخاري وأحمد والترمذي والنسائي عن أبي بكرة، أي جميعاً رووه عن الصحابي أبي بكرة رضي الله عنه، وهو من أحاديث الآحاد، أي التي يرويها صحابي واحد أو تابعي واحد أو في سنده شخص واحد هو الطريق لمتن (لفظ) الحديث.
والحديث جاء بلفظ "لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأ’"، ولفظ "أسندوا أمرهم إمرأة"، ولفظ "ولي أمرهم إمرأة" أي هي الفاعل وليت الأمر وأخذته، ولفظ "ما افلح قوم يلي أمرهم إمرأة" .. حسب ماجمعت. وهذه الألفاظ هي تصرف الرواة ليست قول النبي صلى الله عليه وسلم ولا قول الصحابي الراوي؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قالها مرة واحدة فقط في حادثة موت كسرى فارس، وهو شيرويه بن أبرويز بن هرمز، وابنته هي بوران، لما مات سأل في وفاته عمن ولي أمرهم، فقالوا له: ابنته، فقال اللفظ. فهو لفظ واحد في موقف واحد. لكن لدينا هنا مما جمعت أربعة ألفاظ مختلفة. طبعاً هذا لا يطعن في صحة الحديث؛ لأن اختلاف الألفاظ لا يطعن بصحته، لكن للتنبيه لما نريد قوله لاحقاً إن شاء الله. نقول ورد فيه أربعة ألفاظ رغم أن النبي صلى الله عليه وسلم قاله مرة واحدة فقط. كذلك الصحابي الراوي أبو بكرة رضي الله عنه قاله مرة واحدة فقط وذلك في حادثة الجمل حيث كان يقود الجيش ويتولى أمره السيدة الكريمة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها. والأئمة الرواة يذكرون القصة عند ذكر الحديث سواء في صحيح البخاري أو سنني الترمذي والنسائي أو مسند الإمام أحمد، كلهم ذكروا الحديث وسبب روايته من أبي بكرة أثناء الاستعداد للمعركة التي سميت بواقعة الجمل والمقصود فيها من ركب الجمل وهي السيدة عائشة رضي الله عنها. فاللفظ أيضاً قيل مرة واحدة وفي حدث واحد، ومع ذلك تنوعت ألفاظه.
30-01-2014 03:30 PM
الحوريه
والسبب في تأكيدي في التفصيل على هذا الموضوع هو أن اختلاف الالفاظ هنا يغير بعض الاستنتاج في المعنى والاستدلال. فـ"وليت" أي أخذت الحكم غصباً وإجباراً غير "ولوا" أي اختاروا طوعاً غير "أسندوا" أي أعطوا الحرية لها في القرار غير "يلي" أي يرتفع على أمرهم، فكل راوي من الرواة عن الصحابي رواه مختلفاً، والرواة عن الصحابي هم اثنان الحسن وعبدالعزيز وهو ابن أبي بكرة. والحسن روى عنه عوف وعوف روى عنه عثمان بن الهيثم، كلهم ثقات وكلهم يروي لهم البخاري. وأما عبدالعزيز فروى عنه ابنه بكار – أي حفيد الصحابي – وبكار روى عنه أحمد بن عبدالملك الحراني وعنه روى الإمام أحمد. ورواه الترمذي عن محمد بن المثنى حدثنا خالد ابن الحارث حدثنا حميد بن الطويل عن الحسن. والحسن هو الحسن البصري سيد التابعين رحمه الله. فالحديث لفظ مرة واحدة من النبي صلى الله عليه وسلم (في الغالب)، ولفظ مرة واحدة من قبل الصحابي أبي بكرة (في الغلب أيضاً)، رواه عن الصحابي الواحد اثنان ابنه وابن ابنه عنه والحسن البصري، ومع ذلك جاء في أربعة ألفاظ مختلفة.
مرة أخرى هذا لا يقلل من صحة الحديث كوننا كمسلمين نعترف أن الحديث النبوي ليس يمنزلة القرآن الكريم من الإعجاز اللفظي، وكون الحديث تتداخله التغيرات والتفسيرات الأوسع. بل حتى القرآن الكريم المحفوظ في لفظه تختلف فيه التفسيرات، فكيف بالحديث الذي يختلف في لفظه، لاشك أن التفسيرات تتسع أكثر.
من هنا وجب النظر في المعنى العميق وراء الحديث. أولاً: ما الذي قصده النبي صلى الله عليه وسلم؟ فهذا هو بيت القصيد، خاصة وأن ظاهر الحديث يوحي بأنه يقلل من كرامة المرأة ومنزلتها ويلصق الفشل فيها. فكل قوم يولون أمرهم لإمرأة لن ينجحوا، هكذا قد يفهم. والواقع مخالف لهذا المعنى لأن هناك أقواماً يلي أمرهم إمرأة ناجحون جداً، منهم أول عشرين أمة في التنمية والنجاح في العالم اليوم! كلهم تقودهم نساء، إما على مستوى الرئاسة كما في ألمانيا أو ملكة كما في بريطانيا، أو وزيرة خارجية كما في أمريكا .. والعكس صحيح، كل من لم يتولى أمرهم إمرأة في الدرك الأسفل من التنمية! الشعوب التي المرأة فيها زوجة وخادمة ومدرسة بنات هي فقط الشعوب التي في الدرك الأسفل في التنمية أنظر جدول (UNDP). وطبعاً لا علاقة بعهد الصحابة بذلك؛ فالصحابيات قائدات عسكريات، كما مع حادثة عائشة التي سيأتي شرحها، والقرآن الكريم يتحدث عن ملكة عظيمة ومسلمة، تسمى بلقيس، ويؤكد على كلامها الكريم لما (قالت: إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة) قال تعالى تأكيداً على كلامها: (وكذلك يفعلون)
30-01-2014 03:31 PM
الحوريه
أي أن كلامها صحيح. والمرأة على زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه وزيرة تجارة حيث ولىت أمر القوم (التجار وغيرهم) وهي السيدة الشفاء بنت عبدالله المخزومية المعروفة بأم سليمان، صحابية جليلة أنصارية كانت ممن بايع النبي صلى الله عليه وسلم، وهاجرت الحبشة في الهجرة الأولى، كما أنها كانت من مستشارات الحاكم الخاصين، وربما رجح عمر أقوالها لحكمتها.
مع ذلك وحتى وإن صح معنى أن الفلاح لا يكون حليف قوم تتولاهم إمرأة إلا أن تحريم تولي المرأة مسألة أخرى. وإلا فكيف يكون ذلك ويولي عمر، وهو فقيه الأمة الكبير، إمرأة السوق أو "بعض أموره" (هذا لفظ يستخدمه الرجال من باب التحرج!)، وكيف تقود السيدة عائشة رضي الله عنها الجيوش إلى معركة يتوقع أن يكون حجمها كبيراً، وهي العالمة العارفة التي يقول عنها الإمام ابن حجر العسقلاني "أعلم نساء الأرض إطلاقاً" ..
إذاً ماذا قصد النبي صلى الله عليه وسلم بهذا المعنى؟ هناك عدة معاني محتملة: الأولى: أن الناس لا توفق إذا رأستها إمرأة، والثانية: أن هؤلاء القوم بالذات الذين لا يريد أن يسميهم (يعني فارس) والذين تولتهم إمرأة حالياً لن يفلحوا، والثالثة: أن الناس الذين يرتضون ولاية إمرأة لا يفلحوا أي لا ينجحوا.
المعنى الأول لا يصح بما ذكرنا من مخالفته للواقع ومخالفته لتصرفات كبار الصحابة، بل سوف تصدم لو رأيت بهذا الرأي وعرفت أن راوي الحديث أبا بكرة رضي الله عنه كان في صف عائشة في واقعة الجمل!! كما ذكر ذلك البخاري والترمذي وأحمد في الرواية الكاملة. هذا المعنى فضلاً عن كونه مخالف للواقع وتصرفات الصحابة الأجلاء فإنه كذلك معنى يقلل من منزلة المرأة ويربط الفشل بتولي المرأة وكأن العالم رجال قادة ونساء خدم. وأقل من ذلك تأويل من قال بأن الله كرمها بالبيت؛ ففضلاً عن كون هذا الكلام تعلي على الله والقول عنه، فهو كذلك ليس من حقك قوله، فالذي يقوله هي، إن شاءت، ولو قالت إحداهن هذا الكلام فلها أن تجلس في البيت ولا تحجر على غيرها، وهي محترمة سواء جلست في بيتها أو عملت في تعمير الأرض في كل مكان.
المعنى الثاني أقرب إلى الصواب كونه ينسجم مع هدي المصطفى في مسالتين: الأولى تحريره لوضع المرأة المتدني في زمن الجاهلية والثاني تجنباً للعنصرية فبدلاً من أن يقول لن تفلح فارس أو الفرس، وهو قول فيه عنصرية، ألمح إلى أنهم هؤلاء الذين يحاربوننا الآن وتتولاهم إمرأة لن يفحلوا وفي رواية صرح بان كسرى هذا هو آخر كسرى، فسواء حكمتهم إمرأة أو حكمهم رجل لن يفلحوا وسوف تكون خاتمة مملكتهم قريبة، وهذا ما حدث بالفعل.
المعنى الثالث مردود أيضاً بردنا على الأول. فالذين ارتضوا ولاية بلقيس فلحوا وصاروا من أفضل خلق الله وقتها، بالذات لما اندمجوا مع نبي الله سليمان عليه السلام. ومن كانوا في قيادة السيدة عائشة فلحوا وكبحوا الفتنة وتراضت هي وعلي رضي الله عنه وظلت تعلم هذه الأمة الحرية والمعرفة، وهي التي علمت من روى حديث يبطل الصلاة مرور كلب وحمار وإمرأة الأدب في رواية الحديث لما ردته عليه ولم تقبله منه. هذه السيدة العظيمة أكرمت النساء ورفعت من شأنهم، تفكرت لو وقع شخص على الأرض وداست هي على وجهه خطأ لكان مكرمة له أن فعلت ذلك وباركته، فضلاً عن كونها تقف لي ولأمتي هذه المواقف المشرفة الكبيرة، هذه السيدة التي تشرف أمة والتي أنزل الله فيها ستة عشر آية تبرأة لها!
كتبت هذا الكلام لأني رأيت أن الامة اليوم تعيش في المتشابهات والهوامش، ترد الأسس الكبيرة للإسلام ودعوة ومنهجية محمد صلى الله عليه وسلم وتتمسك بالأمور التي قد كان جاء أصلاً ليخلصنا منها. دعوات تقليل شأن النساء وعقولهن ودينهن دعوات معروفة تأسست وتقننت في سوق عكاظ الذي نسفه النبي صلى الله عليه وسلم وأدخل المرأة في مقاعده في أول بيعة معلنة سميت عمداً ببيعة النساء!!
30-01-2014 03:31 PM
الى الحوريه سابقا الشيطونه

الى الشيطونه/الحوريه

تعليقك اللي فوق عن الحديث اشريف موجود على الفيس بوك من قبل 6 سنوات

انتي نفسك الدكتور صلاح صالح الراشد

ولا الدكتور صلاح صالح الراشد لطش موضوعك وحطه باسمك


الرجاء التوضيح


فيس بوك
نظرة في حديث: "لن يفلح قوم ولوا أمرهم إمرأة
December 6, 2009 at 12:05

للدكتور صلاح صالح الشراشد
30-01-2014 03:46 PM
ع ع الى الحورية
ابدعتي .
30-01-2014 03:51 PM
الحوريه
نعم صحيح الموضوع للدكتور العلامة صلاح الراشد والذي افتخر في ان يكو احد اساتذتي
صلاح الراشد، ناشط سلام، متخصص في التنمية البشرية، يعمل على بناء جسور المحبة والسلام بين الشعوب والأمم
30-01-2014 03:55 PM
الى دلع
تعلمت الحزن من زمن
يوم كنت أعيش في وطن
عند الغروب
على صخره في سفح الجبل
أطالع خيوط الشمس الذهبيه
تسقط على الارض تودعها
ليأتي الليل يا عجبي
فجأه عم السكون
وإذا بصوت الناي يرنو فيحزنني
هناك من قعر الوادي
يدوي الريح مع الناي
صوت الريح مع الناي علمني الحزن
من زمن
سافرت بعيدا
من زمن
وما دام الحزن يلاحقني
حبك في القلب خالد
يراودني حتى في الأحلام
زرت بلدان كثيره
لم ارى مثل الأميره
دلع جميلة وحلوة وانيقه
30-01-2014 04:45 PM
الى/الى دلع
طيب

شو هلأ..؟

يعني هالكلمات هون مكانها؟
ولله في خلقه شؤون
30-01-2014 05:02 PM
الى 143
معلش مهي طعه وقايمه

وفي ناس شكلهم لما بشوفوا اسم بنت بطير عصافيرهم وبتنفتح قريحتهم العاطفيه

عن جد بحزنوا

30-01-2014 05:08 PM
الى / الى دلع
مش احنا مناقش موضوع حب وغرام وكأنها قصة قيس ولبنى او عنتر وعبله ثم تطلقوا بسبب أمه ايوه هون مكانها وسيكتب التاريخ عن قصة دلع والمجهول . عندك مانع ؟ مع احترامي.
30-01-2014 05:10 PM
الى/ الى دلع
ليش انتي غيرانه ؟
30-01-2014 05:11 PM
الى صاحبة المشكله




احنا ما سألنا الرجال هو كم عمره ؟



30-01-2014 05:22 PM
الى/ الى دلع 142

كلماتك مثل اللي .....
30-01-2014 05:34 PM
سلامة
السيدة حورية
اولا لقبك جميل و يليق بك و اذا بدك تغيريه رح يظل لقبك عندي
حتى ما تكوني فهمتيني غلط ، انا اتفهم انه هناك مشاعر و أحاسيس متبادلة و نشأت قبل الخوض في امور خاصة جدا للطرفين و تعمقت فيما بعد عند الحديث عن الخطط المستقبلية و صناعة الاحلام و كيفية جعلها حقيقة الا انه كلامي رح يكون تعقيبا على الكلام السابق و من ثم عن كلام هي ذكرته عن والدتها
ما بعرف اذا التشبيه التالي يليق بموضوعنا لكن لو ضربنا مثلا على الطعام كغذاء للجسد كما هو الحب غذاء للروح لتبسيط الفكرة الى أدنى حد
اذا أخذنا موضوع الغذاء المعلب فهذا الغذاء صالح للأكل و لكن يجب تناوله خلال فترة معينة و فيه مواد حافظة لكن المواد الحافظة لها تأثيرات سلبية حتى لو كانت على المدى البعيد و في يوم من الايام لن يكون باستطاعة المواد الحافظة الحفاظ على جودة الغذاء و لا حتى على صلاحيته فيفسد الغذاء
و كذلك علاقة الحب تكون محفوظة بالمشاعر و الاحاسيس المتبادلة و الاحلام و التفاهمات على تجاوز الامور السلبية عند الطرفين و تفعيل الامور الايجابية بشكل أكبر مما هي عليه لكن ممكن تلك الامور تكون سبب فساد العلاقة مستقبلا و بالنظر الى كيفية تفكيرنا منلاقي انه في النهاية نبحث عن الزواج لتنفيذ ما تم رسمه او ان الزواج هو نتاج تلك المخططات فإذا لم يتم الزواج خلال فترة من الزمن تصبح المشاعر و الأحاسيس غير قادرة على المحافظة على تلك العلاقة و ممكن احد الطرفين يصاب بالملل او تتغير مشاعره
و حتى لا نجعل موضوعها كالسؤال الذي لا إجابة له و هو من أذكى الفتاة الشقراء أم الفتاة البرونزية، بسبب انقسامنا بين تركه و بين ان نتفهم مشاعرها و نتفهم طلبها الوحيد بإيجاد حل لاقناع أم الشاب، كانت نصيحتي لها بالوسطية انها تمشي بمسارين و تعمل على تحضير نفسها لما هو قادم
الشخص مثل ما حكينا ماشي على مبدأ عليك بالجادة و ان طالت و كمان الصبر مفتاح الفرج هذا في حال انه صادق معها
و هي لازم تكون متنبهة للمستقبل و تضع مصلحتها قبل مشاعرها و لازم تضع وقت معين تنتهي عنده مشاعرها اذا لم يُقنع والدته بحيث بعد ذلك الوقت اذا حصلت على فرصة ثانية أن لا تتردد بالاقدام عليها و أقصد فرصة زواج.
أما بالنسبة لكلامها عن والدتها و أخذها كامل الحرية بالحديث فهو مطب تقع فيه معظم الفتيات في مثل حالة قصتنا و لكن يجب على ذلك الشخص ان يشرح ذلك الامر لوالدته
لانه والدته أخذت الموضوع على ان ام البنت قوية و هو سبب ابتعاد زوجها عنها و مبدأ طب الجرة على ثمها بتطلع البنت لامها و بنظرتها لضعف شخصية ابنها استشعرت ان حياته ستكون صعبة مع البنت و تدخلات مستقبلية عميقة من ام البنت تجعل حياة ابنها جحيم.
لكن عليه هو انه يشرح لامه ان ام البنت استقبلتهم كأهل و عائلة لانه شرح للبنت بساطة والدته و طلب منها ان تكون الجلسة عائلية و ليس هناك نوع من الزيارات التقليدية فما تحدثت به والدتها كان هو كل ما تملك من بساطة و ليس تكبرا و ليس لها شأن في حياة ابنتها.
30-01-2014 06:13 PM
الى الفصحاء
هلا غسلت السيارة برد كثير كثير كثير مثل انتوا عارفين ما بدي احكي . اللبيب بالإشارة يفهم ، رغم أني استبعد .....!!! مع احترامي
30-01-2014 06:14 PM
سلامة
الأمر الآخر هو المواصفات المطلوبة من قبل ام الشاب ان تكون موجودة في زوجة ابنها و هذا فيه تعقيدا للامور و لا نعرف اذا كان هو يرغب بفتاة من ذلك النوع و لكن لا يستطيع تصريح ذلك لصاحبة موضوعنا و احتمال في يوم من الايام ييجيها الصبح يصارحها ان امه خطبت له بنت و عليها ان تتقبل الوضع و يدعي لها ربنا يبعث لها ابن حلال احسن منه!
.
اذاً عليها التنبه لذلك و تمشي حسب ما حكينا و لمشاعرها و أحاسيسها الصبر و السلوان و لكن انا متأكد اذا حدث ما نخشاه انها رح تتجاوزه في يوم من الايام فلتبدأ للتحضير لذلك لانها تخشى عليه اكثر ما تخشى على مستقبلها لدرجة انها مصدقة موضوع ارتفاع الضغط و أخذه للادوية و خلتني اعتقد انها على علاقة مع واحد بعمر ابوي
انا مش ضد مشاعرها و لكن عندي تعاطف معها و ما بدي ييجي يوم تكون في غرفتها مقهورة و تعمل ليدي غاغا مرة ترفع شعرها و مرة تقصه و مرة تصبغه و تبكي على الاطلال و انا ما بستهزئ انما بحكي بجدية
في نهاية حديثي عن الموضوع كاملا بصراحة ما كان عندي حل لامه اكثر مما ذكرت لانه قناعتي انه ضعف شخصيته و نياطته و ربما عدم رغبته بالزواج من البنت هي اسباب تعنت امه هذا في حال ما كان يتفق مع افكار والدته
و سلام للجميع
30-01-2014 06:15 PM
--Zaid--
المشكلة اخذت اكبر من حجمها ،،،،،، اللي بعده .
30-01-2014 06:56 PM
من ع ع الى صاحبة الموضوع
كم عمر حبيبك ، لم تجاوبي ممكن اتردي؟
30-01-2014 07:11 PM
دلع
تعليق131
صح 100%

30-01-2014 07:38 PM
سرسري
والله يا صاحبة المشكلة انا شايف انه الموضوع كله بايد حبيبك .....لو مني ومنه باخدك على اقرب شيخ وبكتب كتابي عليكي وبحط الكل تحت الامر الواقع وفخار يكسر بعضه اخرتها امك وامه يرضو ......... هاد اللي بين امك وامه اسمه كيد النسا ولازم ما يتساير .......والله يقدملكم اللي في الخير
30-01-2014 08:05 PM
مسافر لوحدي
صاحبة المشكله
فهمي حبيبك انه يحكي لأمه غيرك ما راح يتزوج ويكون جاد بالحكي معها واصبروا وقت وشوفوا شو ردت فعلها اذا مشى الحال انتهينا واذا لاء صدقيني غير اجي على ابنها واخطبها هالعجوز وخلصكم منها هاد اللي نقدر نساعدك فيه
30-01-2014 08:14 PM
الأمييين
صاحبة المشكله

حبيبتي اشكرك بطريقة تجاوبك مع المشاركين بالتعليق ع المشكله وهذا يدل على حسن اهتمامك بآراء المتابعين لهذه الزاويه على العكس من الكثير من اصحاب المشكلات السابقه ،،،،

ارى من وجهة نظري بأن تستمر علاقتكما القائمه على الحب رغم ما تمرون به من مشكلة عدم موافقة والدته

وحاولي ان امكن ذلك ان تجلسي انت وهو مع امه وتحاولان اقناعها ان تكون سببا في جمعكما لا تفرقتكما وانك ستكونين لها نعم زوجة الابن وستكونين بمثابة ابنتها الودود وتكرران هذا الاجراء معها ومن خلال اشقائها وشقيقاتها لوالدة الخاطب ما امكن ذلك وبالتوفيق لكما حبيبتي





30-01-2014 08:23 PM
صاحبة المشكله
عمر حبيبي 45
30-01-2014 08:30 PM
من ع ع الى صاحبة الموضوع
عزيزتي : هناك ناس عنيدين ، وانا واحد منهم زي ما بحكي المثل ( بكل بلوط ويشرب من مية عين التيس) ، ما بعرف اذا ممكن مر عليكي المثل . جربت الحب مرتان ، المره الاولى في الأردن قبل حوالي ٢٠ عاما كنت احس هي الدنيا وهي الحياه، وان حياتي لا يمكن ان تستقيم بدونها، ولكن بحكم الضروف لم يتم النصيب ومرضت بعد ان تزوجت. المره الثانيه وحده أمريكية كنت أشوف فيها جمال الكون ورقته ولكن أيضاً لم يتم النصيب بحكم الضروف . ولكني استطعت ان أنسى الحب الاول والثاني .
قدمت الى الأردن من اجل الخطبه والارتباط لم يحالفني الحظ عدت الى الغربه وبعد سنه قدمت الى الأردن وعدت التجربه ولم يحالفني الحظ أيضاً . ورجعت الى الغربه وبعد تقريبا ٥ شهور اخي وابن عمي كانوا في رحلة الى الأردن وسألوني ليش ما تنزل معنا فقلت لا ، الحو والحو في النهايه حكيت اعطوني أسبوع وافقت وهذه المره ليس بقصد الارتباط ولكن فقط للنزهه. وبعد أسبوع سألتني أمي وقالت ليش ما دور على وحده رددت وقلت ما بدي ، ولكن في يوم كنت جالس مع العائله وأخي وزوجة اخي قالوا لي فيه وحده بتعرفها زوجة اخي
في نفس الجامعه فوافقت فحكت للبنت البنت حكت لأهلها تزاورنا وتم النصيب . الحمد لله زوجتي الان عندي بالدنيا وعندنا ولد وبنت بفديهم بدمي وبروحي وبعد الولد الاول أصبحت الحياه الزوجيه اجمل .
30-01-2014 08:30 PM
ع ع الى دلع
شكرًا دلع . فيه مثل أمريكي بقول :great minds think a like
30-01-2014 08:34 PM
الى صاحبة المشكله
45 سنه ...........

45 سنه يعني امه سبعينيه مى ختياره كتير

ومستحيل تكون زي ما قلتي

لانهم الختيارات زي حبة الملبس وحتى مكبرهم بكون كله ايمان وكله تفكير بالاخره

انا فكرت امه صبيه طلعت المصخمه ختياره

اسكتي يا شيخه اسكتي زلمه عمره 45 سنه ما بشاور امه ولو انها راضيه

اللي بكون بعمره بكون قراره من راسه


يمكن الزلم خايف يجرح شعورك وانه ما بده يكمل بالعلاقه معك وفي مشوار الزواج


بتسير الانسان بتغير ويمكن عنده مشكله جسديه صار ومستحي يحكي معك وبطل بده كل القصه ومش لازمته


يختي متجوزين عن حب بتلاقيهم بطلقوا بعد فتره لانه في اشياء بينهم مش زابطه عن قرب وبطل في انسجام


اعتقيه للزلمه اعتقيه وشوفي حياتك الحب ما بطعمي خبز ولا بفتح بيت ولا بخليكي ام


انسه للزلمه واطلقي سراحه حرام عليكي الي بتعمليه بحالك وفيه ..........
30-01-2014 08:45 PM
ع ع الى ١٦١
الله اسامحك ٤٥ مش كبير . وبعدين زي ما بحكو الشباب شباب القلب.
30-01-2014 08:54 PM
صاحبه المشكله
مين 158 الي بجاوب عني وبعرف عن حالو انو صاحبه المشكله
بصراحه عمر الشاب 28 سنه اكبر مني بسنه وانا جدا شاكره لكل النصائح الي حكوها حوريه و ع ع وسلامه بتشكر جديتكم بالموضوع ادعولي معكم الله يجيب الي في الخير وانا بلشت احط كل الاحتمالات السلبيه والايجابيه ولكن كل انسان بضل عندو امل والله يجيب الي في الغيب لانو وحدو الي عالم مافي الغيوب
30-01-2014 08:59 PM
ع ع الى صاحبة المشكله
يعني حبيبك مطلق!!! اذا مش مطلق هاي كارثه معقول أمه تركته اعنس. الله اخليكي اعتبريني اخوك الصغير ونسي الموضوع . بعدك صغيره شوفي حياتك .
30-01-2014 09:01 PM
ههههههههههههه
45 ختياااااااااااااااااار
30-01-2014 09:07 PM
الحورية
اخي الكريم سلامه
الحقيقة اقول اني اقرأ كل حرف يكتب في هذه الزاوية وفي زوايا اخرى في مواقع مختلفة. وقد يأخذك الاستغراب من تنقلي بين المواقع وكيف اجد الوقت الكافي لذلك. لن اخوض في هذا الامر ولكن تخصصي يجعلني اتابع التعليقات للوقوف على الآراء من مختلف شرائح المجتمعات. اهتم في التعليقات والردود لمعرفة قناعات الناس وما يضعونه كأعلى قيمة عندهم في حياتهم، والتي يسعون جاهدين لتحقيقها. ومن ناحية اخرى تجدني اكتب بعض التعليقات عندما احس ان السائل يعرف ماذا يريد. وكيفية سرد المشكلة لا اعيرها ذلك الاهتمام، وانما اتطلع الى الهدف الذي يرغب السائل في ان يصل اليه. اذا كان الهدف واضحاً يكون توجيه الشخص لذلك الهدف سهلاً. ولكن وبما ان هناك مواضيع كثيرة لا يمكن طرحها هنا لصعوبة فهمها من خلال كتابة تعليق صغير، تجدني اما ابتعد عن التعليقات او اعلق بطريقة احاول فيها الوصول الى القناعات والمعتقدات والقيم والقواعد التي يتبناها السائل او الاخوة المعلقين.
بدلاً من الخوض في التفاصيل دعنا نقدم مثالاً على هذه الفتاة التي ترغب في ان تجد طريقة للوصول الى هدف محدد وهو اقناع والدة الشاب بقبول التقدم لخطبتها. القيمة العليا على سلم هرم قيمها هي قيمة التقبل. وكما ان هناك قيماً نسعى لتحقيقها، هناك ايضاً قيما نرغب في الابتعاد عنها. والقيمة التي ترغب هذه الفتاة بالابتعاد عنها هي الرفض. انها تبذل كل ما في وسعها لتحقيق السعادة في تقبل الآخرين لها. وقواعدها الشخصية التي تتبناها لتحقيق متطلبات هذه القيمة لا يمكن تحقيقها كونها تعتمد على الآخرين. ان وضع القواعد اعتماداً على الاخرين او البيئة المحيطة التي يجب ان تكون بشكل معين حتى تشعر بالسعادة، لن تحقق ما تصبو اليه. وهي تشعر بالتعاسة من خلال وضع القيمة الاولى على سلم هرم قيمها التي يجب الابتعاد عنها وهي الرفض. هل يمكنك ان تتخيل وضعها في مكان عملها بعد ان تشعر بأنها مرفوضة او رفضت من قبل ذلك الشخص. اعتقد انها يجب ان تعيد الترتيب للقيم التي تسعى لتحقيقها والقيم التي ترغب في الابتعاد عنها. واقترح عليها اختيار الترتيب للقيم الواردة. الحب الصحة الامان الحرية النجاح التقبل التميز الانسجام الاحترام الاستقامة الصدق والمرح. والقيم التي تتجنبها الرفض الغضب الاحباط الوحدة الاكتئاب الاخفاق الاذلال والشعور بالذنب. لو انها قريبة مني لربما اعطيتها بعض المعلومات. اذ كنت سأعرف عنها ما لا تعرفه. هل تعتقد اخي سلامه ان شخصاً يثمن المغامرة يماثل ذلك الشخص الذي يثمن الامان كقيمة عليا.؟ هل تعتقد انهما سيترافقان في رحلة صيفية تتخللها المغامرة بتسلق الجبال مثلاً، او انهما سيشتريان نفس نوع السيارة، او سيعملان في نفس نوعية العمل.؟ لا بالتأكيد، فإن قراراتنا تتحكم فيها قيمنا العليا وقواعدنا. ارجو ان لا اكون قد اطلت عليك، وهذا الموضوع يلزمة مجلدات وليس عدة سطور. ارجو المعذرة يجب ان اغادر بعض الوقت.
30-01-2014 09:53 PM
اردنيه
مساااااااااااء الخيرات
30-01-2014 10:07 PM
ع ع الى أردنية
يسعد مساكي .
30-01-2014 10:10 PM
جرح السنين
ويحدُث آن تزآل تؤمن بأن آلموتى سيعودون للحياة ، ولن تكتفي بذلك .. بل عندك يقين آنكم ستجلسون على ذآت آلطاوله لـ تحكي لهم مرآرة رحيلهم .. !.......
30-01-2014 10:12 PM
اردنيه
كيفك اخي ان شالله تمام
وكيف الاولاد والمدام
30-01-2014 10:21 PM
ع ع الى أردنية
الله اخليكي ، الكل تمام
30-01-2014 10:27 PM
ع ع الى أردنية
الله اخليكي الكل تمام ، الحمد لله.
30-01-2014 10:41 PM
ع ع الى أردنية
أختي العزيزه : عندي فضول اعرف انتي من اي منطقه . هل انتي من منطقة سوف، عبين، عبلين، صخره . او من مناطق أربد ؟
30-01-2014 10:43 PM
اردنيه الى ع ع
عبدون ليش؟
30-01-2014 10:49 PM
صاحبه الموضوع الى حوريه وسلامه
ممكن اتواصل معكم لاني حابه حد يوقف معي ويمسك بايدي وينصحني بطريقه سليمه لاني وحيده ماعندي خوات وامي مو كل مشاعري واحاسيسي بحكيهم الها وكمان الشب ماعندو خوات وطبيعه شغلي انو دوامي طويل مابقدر اروح او اجي اغير جو ونفسيتي كتير تعبت من التفكير المطول بهاد الموضوع
30-01-2014 10:58 PM
ع ع الى اردنيه
سلامتك بس فضول أرجو ان لا يكون في سؤالي ازعاج.
30-01-2014 11:00 PM
الى ع ع
بالله عليك بدك عروس
30-01-2014 11:35 PM
الى حوووريه
مشاركاتك جميله جدا .. وحوارك مع الرائع سلامه اجمل .!
دمتم جميعا بود !

مثقاااال
30-01-2014 11:49 PM
الى ١٧٧
لا والله ما بدي. ليش تسأل
30-01-2014 11:51 PM
الى صاحبة المشكله
روحي نامي احسنلك
30-01-2014 11:51 PM
الى صاحبة المشكلة 176
يا بنت تتواصلي مع مين!!!
سلامة!!
ولا
حورية!!

انا قرأت بعض ما كتبوا (للامانه مقتطفات بسيطه)
واقسم انو الاثنين عندهم مشاكل اكثر منك..وبدهم واحد يوخذ بايدهم

وانا مسؤول عن كلامي امام جميع الخلق


سلامه وحورية لا تزعلوا من كلامي ولكن ان كنت مخطئ فكذبوني
انا حكيي (اختصاص وليس انتقاص)
30-01-2014 11:55 PM
الى ع ع
والله لو عمرك 60 سنه بتستاهل احلى صبيه لانك فهمان
31-01-2014 12:01 AM
ذكيه
يعني انتي تقولين انه لا يوجد تعليق او نصيحه اوفت بالغرض
شو بدك ايانا نحكيلك يعني مثلا نحكيلك روحي اتزوجي من غير ما امه تعرف ولا بدك نحكيلك اذبحي امه واخلصي منها مابعرف شو الي بدك اياه
يعني اذا امه في راسها الف سيف انه انتي لا شو بدك تسوي شو بدنا ننصحك
اجتهدنا بوضع الحلول لكن لم نوجد الحل المقنع
لكني متاكده انا سبب رفض امه لكي هو ما اظهرتيه من تفتح زائد ربما خالف عادات تلك الام
وكان يجب عليك التزام الحياء واظهار بعض الخجل والتقليل من الكلام لانك انتي العروس ومن المعروف ان العروس تكون خجوله رقيقه قليلةالمكياج ذات ملابس جميله وساتره
اتوقع انكي اظهرتي بتفتحك انفتاحزلئد وقوة الشخصيه التي ينبغي من اي عروس عدم ابراز هذا الجانب وخصوصا عندما ياتي اهل العريس لخطبتها
الام دائما تحب ان تبحث لابنها عن بنت خجوله قليلة الكلام مطيعه مع انه من النادر وجود هذه الصفات في ايامنا هذه لكن الامهات يحببن هذه المظاهر لانهم كانو كذلك في الماضي
31-01-2014 12:29 AM
الى حورية من متابعة
يعجبني تحليلك للأمور وفهم الاعماق في التفكير البشري من خلال أحرف مكتوبة ومنسقة وهذا لا يعني إنني أوافقك الرأي بالقيم المذكورة كأهداف حقيقية لأنها بنظري هي وسيلة لتحقيق هدف فقط
لا أستطيع أن أصدق أن عرقلة تحقيق هدفها فقط يكون برضا الأم وبمرور ثلاث سنوات ألا تعتقدين معي أنها تبحث عن وهم وأنه غرر بها
صدقيني هي ليست محتاجة الى تلك القيم هي محتاجة فقط الى الصدق والجرأة والحب الحب الحقيقي
لست مع خداع النفس والانجراف بالعواطف أو عدم التراجع. يجب تحكيم العقل قبل القلب واتخاذ موقف جريء من طرفه ليثبت أنه غير مخادع أو أنه أضعف من أن يصارحها الحقيقة في أنه مقتنع جزئيا بكلام والدته..
ولم أفهم جملك الأخيرة والخلط بين القيم والشخصية لأنني أعتبر القيم شيئ مقدس وثابت معتمد على التربية والأخلاق وجزء بسيط من شخصيته ويجب أن لا يتعارض مع أي قيم أخرى تتحلى بصفة المحبة مهما كانت من قيم متعارضة
تحياتي أختي
31-01-2014 01:17 AM
ع ع الى ١٨٢
الله اخليكي ، كلك زوق بس انا عمري مش حتى قريب من ال ٦٠ .
31-01-2014 02:09 AM
kay
انا في رايي غيري شغلك وابدأي حياتك من جديد الدنيا ما بتوقف عند حدا ولازم تكوني اقوى من هيك لانه الحياه اللي من اولها مشاكل صدقيني راح تنتهي بطريقه ما راح ترضيها وغير تندمي انك حاربتي من الاساس اعتبيرني اختك الكبيره
لا تغلبي حالك ولا تدخلي معركه انت خسرانه فيها حتى لو تزوجتو ما راح ترتاحي .. لا تقولي حب وابصر شو وما بقدر اعيش في ناس كتير عزيزه علينا بتموت وما بنكون نتخيل حياتنا من غيرهم بس الحياه بتمشي وبتستمر مشان هيك لازم تنسي الماضي وكملي حياتك وان شاء الله بتقابلي الانسان اللي يسعدك
31-01-2014 02:38 AM
الى زيد
اجاني احساس انا بدائره حكوميه ههههههههههه
اللي بعده واللي قبله
31-01-2014 04:34 AM
الى ع ع
ليكون 88
هههههه
بعرف عمرك 44 صح
31-01-2014 04:36 AM
الحورية الى 181
"إذا كنت لا يمكن أن تشعر بالارتياح مع نفسك عندما تكون وحيدا، فسوف تسعى للبحث عن علاقة للتغطية على عدم ارتياحك لتحملها المسؤولية.
ايكارت تول
If you cannot be at ease with yourself when alone, you will seek a relationship to cover up your unease.
Eckhart Tolle (The Power of the NOW p145)
31-01-2014 08:05 AM
سلامة
الى 181
رح أرد عليك في الصباح و الصباح رباح
لكن كان لازم تتأكد اولا انها صاحبة المشكلة كاتبة تلك السطور مش احد المستهترين
31-01-2014 09:34 AM
صاحبه المشكله
صباح الخير وينكم
31-01-2014 09:54 AM
من 181 الى الحورية 189
حورية اقسم ان كلامك في 189 هو ما ينطبق عليك ...ومعذره لذلك.
يكفي انك كنت صادقه مع نفسك انت وسلامه واعترفتم بذلك امام انفسكم عندما قرأتم تعليقي 181.

سلامة بغض النظر من طلب منكم المساعده سواء صاحبة المشكلة او احد المستهترين.
لم ارى فيكم (انت والحورية) لا الفصاحة ولا النصاحة...بل رأيت خلف سطوركم ما تعانوه من فشل ذريع في جوانب كثيرة وكثيرة جدا في حياتكم.
31-01-2014 10:30 AM
ع ع الى ١٨٨
الى ١٨٨ لا مش صح .
31-01-2014 12:10 PM
ع ع الى ١٨٨
طيب ممكن نعرف مين حضرتك على كل الأحوال ؟
31-01-2014 12:14 PM
ابو رسمي
ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﻴﻼﺩ .. ﻭﺭﻗـــــﻪ
ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﻄﻌﻴﻢ .. ﻭﺭﻗـــــــﻪ
ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺘﺨﺮﺝ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
... ... ﻭﺗﺘﻮﺍﻟﻰ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ......
ﻋﻘﺪ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
ﺟﻮﺍﺯ ﺍﻟﺴﻔﺮ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
ﻭﺛﻴﻘﺔ ﻣﻠﮕــ ﻳﺔ ﺍﻟﺒﻴﺖ .. ﻭﺭﻗﺔ
...ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺴﻠﻮﮔــ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
ﻭﺻﻔﺔ ﺍﻟﻌﻼﺝ .. ﻭﺭﻗــــــــﻪ
ﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ﻟﻠﻤﻨﺎﺳﺒﺎﺕ .. ﻭﺭﻗــﻪ
ﺍﺣﻨــﺎ ﻭﺭﻕ .. ﺗﻄﻮﻳﻨﺎ ﺍﻷﻳﺎﻡ .. ﺗﻤﺰﻗﻨـﺎ .. ﺗﺮﻣﻴﻨــﺎ
ﺍﻟـــــــــــﺪﻥﻳﺎ ﻛﻠﻬﺎ .. ﺃﻭﺭﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﺍﻕ ..
ﻓﻜﻢ ﻳﺤﺰﻥ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ .. ﻟــــﻮﺭﻗﻪ ..
ﻭﻛﻢ ﻳﻔﺮﺡ .. ﻟـــــــﻮﺭﻗﻪ ^^ ..
ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻮﺭﻗﻪ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﻟﻺﻧﺴﺎﻥ ﺍﻥ
ﻳﺮﺍﻫﺎ ﻫﻲ :
ﻭﺭﻗــــــــﺔ ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﻮﻓﺎﺓ ..
ﻓﺄﻋﻤﻞ ﻟﻬﺎ ﻓﺈﻧﻬﺎ ﺃﻫﻢ ﻭﺭﻗــﻪ ..
(( ﻳﺎﺭﺏ ﻧﺴﺄﻟﻚ ﺣﺴﻦ ﺍﻟﺨﺘﺎﻡ
31-01-2014 01:18 PM
الى ع ع
يا مسااء الورد والفل والياسمين
31-01-2014 01:42 PM
ع ع الى ١٩٦
مسا الخير كيف الصحه؟
31-01-2014 02:07 PM
who
يا راجل اتقي الله انت رجل متزوج بدل تضيع وقت هون مع البنات وين ساكنين واسئلة ما الها طعم روح اقعد مع مرتك واولادك أحسن الك وعلى فكرة بكفي تغير اسامي من سلامة الى ع ع الى مغترب ان هاذا دل بدل على عدم استقرارك وازدواج الشخصية عندك
31-01-2014 02:09 PM
who
ع ع شو رايك تنشر حياتك الشخصية والزوجية هون شبعتنا حكي عن حالك ومغامراتك وكيف اتزوجت وكيف المشاكل الي مريت فيها ووحدتك في الغربة وحتى وانت متزوج وكيف بتحاول تعبي فراغك بوجدك هون انت والحورية لانو فعلا عندكم فراغ كتير في حياتكم
31-01-2014 02:24 PM
الى من
وانت شوه حشرك !!!!
31-01-2014 02:35 PM
الى دلع
ﻻ أحدَ يشتاقُ لك مِثلي ...
لا أحدَ يحتاجُك أكثر مِني ...
وَلا أحدَ ينقبض قلبهُ خوفاً عليكَ, كمَا ينقبِض قلبي …
فكُن بِخير لـِ أجلي ...
فأنتَ إلى الآن ﻻ تُدرك جُنُون حَاجَتي إليك ...

31-01-2014 02:45 PM
صاحبه الموضوع
مرحبا كيفكم خلص استنفذتو كل لحلول وبلشتو ببعض هلا
31-01-2014 03:02 PM
الى ٢٠١
هل ستتوجها ملكه
وهل تستطيع ان تجعل قلبك قصرا لها
تاويها من برد الشتاء
وحر الصيف
هل ستحميها من الذئاب البشريه مثل (who)
لا احد يقوى على ذلك مثلي
31-01-2014 03:16 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
انتي ليش ما بتخلي سلفستر ستالوني يشرفنا هون نتفاهم معه ،،،، بلا ما تردي تنزليلنا مشكلتك كمان شهرين .
31-01-2014 03:21 PM
الى صاحبة الموضوع رقم 203
شو انتي لقتيها شغله

ولا هي سيره وبدهاش تخلص

خلص اللي عندهم حكي حكوا

يعني مش مسلسل والباقي عليكي

شكلك بدك اضلي تفتقي وتعيدي بالقصه وتسليتي عليها
31-01-2014 03:30 PM
الى صاحبة الموضوع
هذا ايميلي والحل عندي:Karma.true1@aol.com
31-01-2014 03:53 PM
دلع
الى صاحبة المشكله
خبرينا شو صار معك حبيبتي
31-01-2014 04:24 PM
ع ع الى دلع
كيفك اليوم ؟ عن جد الواحد صار عنده فضول يعرف ايش صار.
31-01-2014 04:32 PM
دلع
الحمدلله منيحه وانت كيفك ؟؟؟
لانه مشكلتها كتير صعبه لهيك سالتها
31-01-2014 04:38 PM
ع ع الى دلع
الحمد لله ، بصراحه مشكلتها مش صعبه، هيه مصعبيتها.
31-01-2014 04:48 PM
دلع
هيه بتحبه للشب كتير
اكيد مش مستوعبه فكرة انهم يتركو بعض
31-01-2014 04:56 PM
صاحبه المشكله
بصراحه مابعرف شو بدي احكيلكم بس الشب حكالي خليني ارجع احاول مع امي والله يجيب الي في خير ادعولي معكم انو الله يكتبلي معو نصيب لاني بحبو وهو كمان بحبني وماترجع امو توقف عثره بوجهنا بعد كل هالتمسك هاد الي صادر منا
31-01-2014 05:05 PM
ع ع الى دلع
والله ان شاعر معها . بس ما بتعرفي شوه الضروف بالزبط ، أكيد فيه أشياء احنا ما منعرفها، فيه أشياء صعب الواحد يحكيها او ابوح فيها. لا يؤلم الجرح الا من به الألم .
31-01-2014 05:13 PM
الى who
ع ع بتنطوط بين اريد حلا وفن واريد شريكا يبحث عن فتاة للزواج تارة والتعارف تارة اخرى وتقديم الحلول في هذه الزاوية
فاض اشغال
هذا هو بريده الالكتروني بامكانك نسخة ولصقه في بحث جوجل وتعرف على قصصه الحقيقية
Karma.true1@aol.com
31-01-2014 05:18 PM
الى مو مو
أرجو ان تسكتي بلاش الفصاحة الزايده.
31-01-2014 05:39 PM
الى دلع
خلني اعيش حبـــي الوحيد خلني احبك من بعيد حتي لو قلبــك لغيري تمنحه.. حتي لو دمعي في عيوني تلمحه.. خلك سعيد بدنيتك وانا سعيد بشوفتك بس الرجاء كل الرجاء قلب المحب لا تجرحه.....
31-01-2014 05:48 PM
الى دلع
أنا العاشق السيء الحظ
لا أستطيع الذهاب اليك
ولا أستطيع الرجوع تمرد قلبي علي يا دلع
ااااااه
31-01-2014 05:55 PM
دلع
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مين انت
31-01-2014 06:12 PM
الى دلع
انا المعذب الشقي
انا الولهان
انا الذي أحببتك
يا من احتليتي قلبي
الذي لا املك سواه
اعتقيني لوجه الله
الذي لا اخشى سواه
31-01-2014 06:38 PM
الى الحوريه
كيف صحتك اليوم ؟ شو رأيك ببعض المعلقين ، المتطفلين خفيفين الضل والدم.
31-01-2014 08:42 PM
سري للغاية
انا من رايي انك تتقربي الها

حببيها فيكي

احكيلها نكت

ضحكيها

دغدغيها

ما في حل غير هيك

واذا ما زبطت انا لله وانا اليه راجعون

كل واحد يروح بطريق

اصلا ما في حب هالايام بلا حب بلا بطيخ
31-01-2014 09:04 PM
ووافق شن طبقه
..........
رد من المحرر:
نعتذر........
31-01-2014 09:24 PM
الى سري
تحكيلها شو
الحرمه مش طايقه تشوف وجها
31-01-2014 09:29 PM
الى هو who
...........
رد من المحرر:
نعتذر......
31-01-2014 09:30 PM
اردنيه
مساء الخيرات للجميع
31-01-2014 09:30 PM
سري للغاية
الى 223

طيب خليها تشوف شعرها كه كه كه

خلص اذن ما في نصيب

جود لك
31-01-2014 09:35 PM
اردنيه .... الى ع ع
مساء الخييير .. كيفك شو اخبارك اخي العزيز ؟
31-01-2014 09:38 PM
الى سري
طلعت دارس علم نفس واحنا مش عارفين
31-01-2014 09:49 PM
ع ع الى أردنية
الحمد لله أختي العزيزه . ان شاء الله كل شي تمام بالنسبه للماستر؟
31-01-2014 09:53 PM
اردنيه .... الى ع ع
تمام الحمد لله الله يخليك يا رب ..
31-01-2014 10:06 PM
من اردنيه .... الى جميع المعلقين
ادعوكم جميعاً والاخ العزيز ع ع خاصة الى زيارة محافظتنا عجلون .. والله الجو عنا بجنن .. تعو ما رح تخسروا ..ههه
31-01-2014 10:07 PM
الى اردنيه
اردنيه انت ساكنه بعجلون
لانه حكيتي انك بعمان
31-01-2014 10:12 PM
اردنيه ....
خلص والعزومه على المحرر مش هيك ؟؟ وانت معهم محرر ... يسعد مساك محررنا
رد من المحرر:
ومساء الورد
31-01-2014 10:15 PM
الى الفصيح
ما بشرفني
31-01-2014 10:16 PM
اردنيه الى ع ع
يمكن انو في تشابه اسماء انا اسمي
اردنيه ... بتلات نقاط
لا انا من عجلون
31-01-2014 10:28 PM
الى 234
روح نااام احسن لصحتك
31-01-2014 10:29 PM
اردنيه .... الى - الى الفصيح -
عفواً اذا بتحكي عن موضوعي - زيارة عجلون - مع 6000000 سلامه ما في داعي تتشرف فينا احنا منشرف بلد ..
31-01-2014 10:31 PM
الى 234
نوم الظالمين عبادة طير نام
31-01-2014 10:48 PM
ع ع الى أردنية
ما بعرف شوه البصير بش بصراحه فيه شخصيات بفكروا حالهم دمهم خفيف . عامليهم على قد عقولهم.
31-01-2014 10:57 PM
اردنيه .... الى ع ع
شايف بالله عليك ...
يعني انا بالنسبة الي ما بميز هاد من وين وهداك من وين كلنا اردنيين وبنتشرف فيهم مش جاي يحكيلي ما بشرفني وزمان لما كنا نحكي هيك كانت امي تحكيلنا عيب يا ماما ما بيصير احنا كلنا ولاد البلد وما فرق بيناتنا ..
31-01-2014 11:27 PM
اردنيه .... الى ع ع
بس ليش كنت تسأل من وين انا ؟؟
ولا بس فضول ؟؟
31-01-2014 11:28 PM
الى ع ع
انا بحسد زوجتك عليك
31-01-2014 11:40 PM
ع ع الى أردنية
بس فضول والله
01-02-2014 12:22 AM
ع ع الى صاحبة المشكله
بسك الله الرحمن الرحيم ويه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد سيد الخلق ، وعلى اله وصحبه أجمعين . لا اعرف كيف ابدأ ولكن لا بد من البدايه ، لان لكل بداية نهايه . جل من لا يسهو . لكل إنسان هفوه . كنت ادخل الى جراسا فقط لقراءة الأخبار والله العظيم ما كنت اعرف شيئا عن تلك الزاويه او الاخرى انا بطبيعتي فضولي ، وبحكم الضروف التي تمر بها الأردن والتغيير الواضح الذي أخذ انحداراً وانسيابا واضح ، بالاضافة الى الخبره التي جمعتها اثناء زيارتي الى الأردن وجدت ان هذه الزاويه فرصه للتعرف على ألطريقه التي يفكر فيها شبابنا وهمومهم . انا مش فاضي كما ذكر في بعض التعليقات ، بس طبيعة عملي فيه فراغ كثير بالاضافة ان بستخدم تلفوني وليس كمبيوتر. انا اعشق الأردن وافديها بدمي ، فإذا انتقدت شئ ليس الا لغيرتي وناسي. الا انني لاحضت ان هناك ناس في هذه الزاويه هجوميين، وانتقاديين ، بدون وجه حق ، وهم بالنسبة لي اعذرهم لأسباب احتفظ فيها لنفسي. سلامي وتحياتي الى كل الشباب الرائعين في هذه الزاوية اذكر أمثله على سبيل المثال لا الحصر الحوريه، سلامه، دلع ، أردنية . وأرجو من الجميع ان يسامحوني اذا اخطأت بحق اي واحد منهم . تمنياتي بالتوفيق والحب والازدهار الى صاحبة المشكله والى الجميع. سوف ان تروني في هذه الزاويه بعد اليوم ، بس ما بتعرفوا الدنيا صغيره وممكن نتقابل شخصيا في يوم من الأيام . اخيراً اعتذاري لآني والله العظيم اكره الهجوم المفرط والعتاب والتجريح . سلاما الى أحبائي وبتمنالكو ومن كل قلبي التوفيق والله على ما أقول شهيد.
01-02-2014 01:25 AM
ع ع كلمه اخيره
والله اخر شئ لكل من يحاول ان يرد على تعليقي الأخير سلبا او إيجاباً :
انا قلبي طيب بس ممكن أكون عنيد
ممكن تنزل دموعي بسهوله بس شديد
أحب الدبلوماسية والصبر في كل أموري بس اذا الدبلوماسية ام تجدي
ممكن أخسر روحي وبقول قدر
ممكن أتناقش مع اي واحد ممكن اركب راسي وجادل لسنه ولا يمكن أتنازل بس مع الناس الأنيقة والطيبه خذ روحي وبقلك حلال
مع احترامي للجميع
01-02-2014 05:45 AM
من هههههههه إلى ع ع
وبالمرة ما انت كاتب كاتب مواصفاتك يعني اكتب رقم تليفونك وخلصنا
01-02-2014 12:45 PM
دلع الى ع ع
:((
ليه دائما الناس الطيبين بتركونا بسرعه
خلص ما بدي احكي شي ......انا
:(((((((

01-02-2014 02:05 PM
الى المحرر
شو صاير
ممنوع التجول؟ هههه
مساء الفل والريحان
رد من المحرر:
مساء الورد ههههه اه
01-02-2014 02:10 PM
سلامة
رد من المحرر:
شو مشكلتك ؟؟؟ (ياسر
01-02-2014 02:52 PM
الى سلامة
انت فين يا رااااااجل
01-02-2014 02:59 PM
سلامة
اسأل المحرر بحكيلك
01-02-2014 03:39 PM
الى سلامة
مسكر الباب بوجهك؟
طب نط من الشباك

محرر ياسر .. ليش مانع سلامة من الدخول...؟
تفضل اكتب بالاحمر
01-02-2014 03:51 PM
سلامة
لا مش ياسر
ياسر ما في مثله يا ريت كل الناس بطيبته و اخلاقه
رد من المحرر:
تسلم يا اخوي
01-02-2014 03:53 PM
سلامة
ياسر
احسب حسابك بالفطور ؟ اذا بتعرف تسوق السيارة بالثلج تعال معي بتعمل معروف
يلا سلام
01-02-2014 03:56 PM
الى سلامة
شو فطور الساعة اربعه العصر.

وكمان سواقه بالتلج.؟

خليتني اشك بحالي واطلع من الشباك
01-02-2014 04:06 PM
سلامة

- ياسر
احسب حسابك بالفطور ؟ اذا بتعرف تسوق السيارة بالثلج تعال معي بتعمل معروف
يلا سلام
يسعدهم الزعلانين
رد من المحرر:
هههههههههههههههه اه احسب حسابي وبعرف اسوق
01-02-2014 04:08 PM
المحرر ياسر
قلمك الأحمر بقطّع مره بكتب ومره لأ
رد من المحرر:
خلص الحبر
01-02-2014 04:10 PM
سلامة
العاطل عن العمل بصحى الساعة اربعة العصر و بكون شايف الدنيا بالشقلوب عشان هيك بفكر اشعة الشمس حبات ثلج و بنام الساعة اربعة الفجر
01-02-2014 04:13 PM
181
الى سلامه

190- الى 181
رح أرد عليك في الصباح و الصباح رباح
لكن كان لازم تتأكد اولا انها صاحبة المشكلة كاتبة تلك السطور مش احد المستهترين
01-02-2014 04:30 PM
الى سلامة
انتقل الى اريد حلا في سرايا مشاكل عجيبه
01-02-2014 04:32 PM
سلامة
ياسر
فكرت اني خربطت بالطريق لاني بكتب و طلعت على شارع ثاني بدي الف و ارجع و اكتشفت انه الاثنين القدامي عاملين نفس الغلطة و لما رجعت لطريقي انتبهت انه سيارات كثيرة بتعمل نفس الغلطة لاننا مش شايفين و ماشيين على مسرب واحد و المسرب مسيرنا على كيفه مرة يمين و مرة شمال
و زيد بحكيلك عنده سيارة دفع رباعي بده يطلع بالثلج
اي اقعد يا زيد بالدار طقش كستنا بدل ما تقضيها تجر سيارات الناس
هو بالله يا خوي مادام معك دفع رباعي تسحب لي السيارة مترين لقدام
رد من المحرر:
ههههههههههههههههههه خطاية
01-02-2014 04:33 PM
سلامة
الى 259
شوف تعليق 249
01-02-2014 04:40 PM
سلامة
الى 259
شوف 251 ردا على 250
01-02-2014 04:43 PM
الى سلامه
ولا فهمنا شي
01-02-2014 04:49 PM
سلامة
هههههههههه حتى المحررين صارلهم عندي خطايا
من هلا لياسر لاسماعيل و من قبلكم ناصر
ناصر المسكين اشتقناله
بس الصراحة حقبة اسماعيل و ياسر مرت في ظروف صعبة
01-02-2014 04:51 PM
سلامة
يا زلمة خليني اشوف الطريق
ما انت عملت حالك خارق الذكاء و هسا مش فاهم شي
طبعا جوابي للملقب ب 181
لاني شايف معلقين اثنين معي و مش شايف الطريق
01-02-2014 04:56 PM
سلامة
الى 260
شكرا على الدعوة بس ليش اروح هناك عشان نربي أعداء ؟
انت بتعتقد اني متواجد بشكل يومي ؟
هو كان عندي حكي كثير لتوضيح بعض الامور بس حصلت شغلة مبارح و ما نشرت تعليقاتي
01-02-2014 05:13 PM
ابو شمر
اختي العزيزه هو حاطط امه حجه ما بده اياكي
01-02-2014 05:18 PM
الى دلع
..........
رد من المحرر:
نعتذر.........
01-02-2014 05:26 PM
الحورية
السلام عليكم جميعاً.
مع اعتقادي بعدم وجود احد.

المحرر
مسائك مغموس بالعسل واللوز والكاشو والفستق الحلبي.
بالنسبة للنسكافيه...... بعدين عالسهره.ههه
رد من المحرر:
مساء الورد
01-02-2014 05:50 PM
--Zaid--
سلامة
هههههههههههههههههههه ،،،،،، والله شكلها مغبشة معك ،،،،،،، لا اليوم بالذات مش رايق ومفلوز لو يحكولي أبوك علقان ما بتزحزح من مكاني ،،،،،، بعدين اذا طلعت من باب الدار بدعس صاحبة المشكلة ودلع معها .
01-02-2014 05:58 PM
تيفااال اصلي
سلامه وزيد
مالكم اليوم
اسم الله عليكوا
01-02-2014 06:08 PM
صاحبة المشكله
الى ...زيد
على مهلك لا تشد كثير
وبعدين كيف رايح تدعسني هو انت ابتعرفني
01-02-2014 06:13 PM
الى زيد ههههه
زيد الحق ابوك علقان
01-02-2014 06:16 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
هههههههههههههه يسعده اللي بستنى فيي أعلق عشان يرد علي ،،،، لسى ملحقتش انزل التعليق !!!
أصلا ما فيي حيل أشد ،،،، ولا تخافي بعرفك لأنه مش صعب الواحد يميز بين لزقة جونسون الأصلية والتقليد .
01-02-2014 06:24 PM
الى زيد
هههههههههههههه اسمع
ادعس دلع وريحنا منها
01-02-2014 06:51 PM
سلامة
سلامتك سلامتك يا زيد ما عليك شر
هي مغبشة معي عالآخر و جاي في بالي كل المعلقين
اكيد بتعرف فيلم ارنولد تيرمينيتر
اذا بتذكر لما الرجل الزئبقي انصهر صارت تطلع اشكال الناس الكان يتشكل بأجسادهم
و انا هيك صار معي صحيت من النوم و قدامي شريط اسماء معلقين حكيت معه ههههههههه و كل واحد مع اسمه صورة حسب كلامه او ما ينقله لنا من اخبار
على سبيل المثال اسمك كان معه سيارة دفع رباعي ههههههه بس ما لحقت اعرف نوعها تاهو ولا ارمادا ولا ولا
01-02-2014 06:54 PM
الى زيد
زيد ما احلاك وانت مريض
01-02-2014 07:00 PM
--Zaid--
سلامة
الله يسلمك يا مان ،،،،، لا والله آخر فيلم حضرته لشوازينغر كان الإكسبندبلز ،،،، بس شفت البروموشن تبعه هههههههه عجبني التشبيه .
لأ اللي معي جمس ،،،، اسمع بدي أبيعها قطع بعد ما أدعس دلع وصاحبة المشكلة ،،، الك مصلحة ؟

278
واااااال !!! مأحلاني وأنا مريض !! اذا ما خاب ظني هاي لئمنة بنت مش شب .
01-02-2014 07:37 PM
دلع
الى 276
ما اخف دمك ...
01-02-2014 07:48 PM
الى زيد
الله أخليك دلع رقيقه كثير وما بتتحمل بسكليت يدعسها.
01-02-2014 07:54 PM
دلع
زيد
ول على اليهود
دعس مره وحده طيب ليه
01-02-2014 07:56 PM
الى المحرر
مساء الخير
ما في غير هامشكله ملينا منها
رد من المحرر:
مساء الورد
01-02-2014 09:32 PM
عبد الفتاح .
مشكلتك بسيطه يا اختي لو نتقابل بنحلها باذن الله
01-02-2014 09:34 PM
صاحبة المشكله
انا بشكر كل المعلقين دون استثناء على اقتراحاتهم وحلولهم وبتمنى ما حدا يجرب اللي انا جربنته من هم ونكد وحزن على شبابي اللي عماله بضيع وبحب احكيلكم يا ريت لو اعنبرتوني اختكم
وفي النهايه بشكر الاخ زيد على محاولته انهاء مشكلتي بانهاء حياتي لانه انا فعلا يئست ويمكن انتحر
وسلامي للجميع
01-02-2014 09:37 PM
اردنيه الى ع ع
الله يسامحك اخي الكريم ليكون ازعلت مني ....
01-02-2014 09:47 PM
الى 245
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استسلمت بسرعه يا خساره
01-02-2014 10:05 PM
سلامة
زيد
اسف تأخرت عليك بالرد لاني بنطوط من مكان لمكان
اذا بدك تبيع السيارة بشتريها بس كاملة مش قطع و بالدم اللي عليها بس بعطيك اسمين غير الاسامي المذكورة و بتغير اتجاهك نحوهما
صاحبة المشكلة صارت منا فينا ما بهون علينا فراقها و دلع ما بعرفها فيش بيني و بينها شي
فإذا انت بياع ، أنا مشتري بشروطي هههههههه بس امعسهم معس اللي بحكيلك عنهم و بدفعلك ضعف قيمتها ههههه
01-02-2014 10:15 PM
عاشق فلسطين.
آدآوي جروح آلنآس ومحتآج من يدآويني
يآليت آحد هآلنآس لو لحظه يحس فيني
01-02-2014 10:18 PM
حوريه
عش كل لحظة من حياتك كأنها آخر لحظة لك في الحياة
عش بالحب و الأمل ..
عش بالكفاح و التسامح ...
وقدر قيمة الحياة
01-02-2014 10:19 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
على فكرة اذا كم تعليق من شخص مجهول ما عمرك شفتيه زيي أنا شخصيا قدروا يأثروا عليكي ويخلوكي تفكري... ،،،،،، معناته انتي ما عندك ثقة بحالك ،،،،، أنا ما كنت بدي اياكي تيأسي من الحياة ،،،،، الهدف كان انه تيأسي منه وتشوفي غيره ،،،،، واذا مفكرة انه على وجه الكرة الأرضية ما في غيره فإنتي غلطانة ،،،، وبالنهاية قصة ..بتختبر مدى قوة ايمانك بربنا ،،،، وما تزعلي بطلت أدعسك ،،،، بدي أدعس سلامة .
01-02-2014 10:28 PM
صاحبة المشكله
انا ما كتبت هون من فراغ حضرتك بتفكر انه ما حاولت اتركه او اتركه وانساه ....
لا تركته واخذت اجازه بدون راتب حتى ابعد عنه وانساه
لكن مهما بعدت عنه هو بقرب مني اكثر وكلامه المعسول ذبحني ودمرني
وكل الموظفين عنا بيعرفوا بقصة حبنا وحتى صارت مضرب مثل بينهم
على العموم شكرا الك والله يجيب اللي في الخير للجميع
واخر سؤال ليش بتكره دلع ؟؟؟
01-02-2014 10:45 PM
سلامة
له له له يا زيد
كله عشان طلبتك دورة بالسيارة
خلص منبدل تبديل بس انا متأكد انك رح تغرش عليها و تغير مكان سكنك و تلفونك ترميه بالبحر
01-02-2014 11:02 PM
سلامة
181
بكرة رح ابعث لك تعليقي لاني لازم انهي معك حتى اشوف الثاني
01-02-2014 11:08 PM
سلامة
الست حورية كيف حالك
نراكم غدا
تصبحون على خير
01-02-2014 11:10 PM
سلامة
اسمعي انت ظلي اقرأي التعليقات السابقة و رح تتغيري
انشري قصتك ....... حتى تسمعي أفكار أخرى
لانه اكيد في ناس هناك ما بيجوا هون مثل ناس هون ما بروحوا هناك و انا واحد منهم
01-02-2014 11:25 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
طيب ،،،، بدي احط المزح ع جنب واحكي بكل جدية ،،،، بداية قصة الدعس كانت مزحة ،،،أتوقع اللي صرلهم فترة هون بعرفو انه يغلب على تعليقاتي طابع المزح ،،،،، أنا ما بكرهك يختي ولا عندي اشي ضدك ،،،، أنا فقط زعلت عليكي لأني شب وبعرف منيحاني قادر على السيطرة على أي بنت بدي اياها بكم كلمة ،،، لأ وبقدر أعلقها فيي سنين لقدام ،،،، مش لأنه حواء ضعيفة ،،، أبدا ،،، بس لأنها عاطفية وبتتمسك بأي شخص بشعرها بالأمان ،،، اسمحيلي بس هذا الشب بلا ضمير ،،،، عارف انه طريقكم مع بعض مسدود ومع ذلك مستمر في التأثير عليكي والتواجد بحياتك ،،،، بالنهاية بتمنالك التوفيق وما بتعرفي يمكن يكون الكو نصيب مع بعض واعذري زناختي وبرادة دمي معك .

صحيح ،،،، والله العظيم يا جماعة أنا لا بكره دلع ولا بعرفها أصلا ،،،، كانت اختيار عشوائي ،،،،ومن باب المزح ،،،، الله يخليها لأهلها .
01-02-2014 11:33 PM
سلامة
انت بتحكي كلامه المعسول يعني كاشفيته
في احدى تعليقاتي حكيتلك انه معرضك لفضيحة
لهيك حكيتلك تمشي بمسارين
بدك تعرفي اذا امه من النوع القديم فموضوع فرق العمر البسيط جدا هو العائق مش كلام امك و لكن هي بتستخدم تصرفات امك كواجهة أوجب للرفض
انت صغيرة بالعمر واقعيا و بنظري و بنظر الجميع لكن مش مقارنة مع الشاب
انسي الفترة الماضية و انك اخذت اجازة و ما بعرف شو لانها الاجازة زادتك تعلق و تفكير فيه
اذا حابة تصبري حاول تصبري كمان سنة حتى نصل للرقم المعهود في هاي الزاوية و هو رقم 4 و في هاي السنة لما يكون تفكيرك مشغول في مصلحتك و مستقبلك رح مشاعرك تخف تجاه هذا الشاب و ممكن تيجي مرحلة ما تقبلي سلام بينك و بينه
01-02-2014 11:41 PM
--Zaid--
سلامة
ههههههههههههههههه ،،،،، يزم ما في اشي بيني وبين صاحبة المشكلة ،،،، يمكن انحرق دمي عليها لانه حياتها مجمدة ،،،، ودلع اليوم أول مرة بسمع فيها وكل الإحترام الهم ،،،، يزم ع قد ما تطاوشت انا وهالوحدة هون عمري ما قلت بدي أدعسها ،،، اجت الدقة في دلع وصاحبة المشكلة ،،،،، بس احكيلي مين هم اللي بدك تدعسهم ،،، انت بس قول ومعك ع الموت أصلا مفلوز وقرفان هههههههههه .
اسمع والله ما الك مصلحة ،،،، بدك تشتريها بدك تدفع أضعافها جمرك .
01-02-2014 11:44 PM
سلامة
بتقدري تقطعي الحديث معه نهائيا و بما انه متواجد امامك ما بشغل فكرك مثل لما اخذت اجازة
او بتقدري تظلي تحكي معه بعيد عن الحب و عن الزواج و شو صار بينه و بين امه و كل ما يحكي لك شي عن امه احكيله ما بدك تسمعي عنها شي و اسأليه اذا الزواج متوقف على موافقة امه و اذا جاوبك بنعم، احكيله لا تفتح معي موضوع الزواج و لا الحب و ما بدي اسمع سيرة امك إلا لما تحصل على موافقتها
01-02-2014 11:47 PM
سلامة
بعدين يا بنت الناس انت بدك تعيشي عند وحدة بدها تربي كنتها على ايدها ؟
شو بدك في هيك عيشة خصوصا اذا عيشتك في نفس بيتها
قميص نوم ما رح تعرفي تلبسي و اذا بالصدفة شافتك مغندرة بتفضحك عند الناس كلها و الانكى انهم الناس ما بردوها
انا مش عارف كيف ملزقة في واحد بمونش على حاله و لا اصلا بعرف شي في الحياة
انت حبيتيه من خلال الكلام لكن لما اكتشفت انه ضعيف الشخصية و ما بقدر يتخذ قرار عن نفسه كان المفروض فكرتي في الجحيم ما بعد الزواج
01-02-2014 11:52 PM
صاحبة المشكله
الاخ سلامه والاخ زيد
عن جد انا اليوم ارتحت كثير بالحديث معكم
بارك الله فيكم فقد كنتم نعم الاخوه
ويا رب تتهنوا بحياتكو وما تشوفو يوم زعل
وسامحوني على ثقالة دمي والسلام
01-02-2014 11:54 PM
صاحبة المشكله
الاخت دلع
انا بشكرك لانك فهمتيني واحترمتي مشاعري
فعلا انت انسانه رقيقه مثل ما حكوا عنك
وما تزعلي من الاخ زيد لانه كان عم بمزح معنا
والله يوفقك في حياتك يا دلع
وعلى فكره اسمك بجنن
رد بواسطة دلع
تسلمي حبيتي
انتي الاحلى يا قمر...
02-02-2014 12:02 AM
سلامة
كلام زيد انه الولد بلا ضمير صحيح لانه هو عنده نوع من الانانية
في اشخاص بحبوا يحكموا ناس و يتلذذوا بتعذيبهم معنويا
اذا بتتركيه رح يكون بمثابة لطخة صرماية على صباحه قدام باقي الموظفين فهو بحاول يخليكي معلقة فيه قدام الناس
جربي مرة احكيله احنا لازم ما نحكي مع بعض في حب و زواج لانه في واحد بحكي معي و بعرف قصتي معك و انا طلبت منه وقت لحتى اشوف شو بصير بيني و بينك و حكيت له اني بحاجة لوقت اني اكون فارغة في قلبي من اي مشاعر لما بدي ارتبط بشخص ثاني حتى اعرف اعيش في بيتي خالصة الوفاء لزوجي و بيتي
و شوفي شو رده و احكمي
02-02-2014 12:05 AM
سلامة
لا يا زم شو معي عالموت
مين قلك انا بدي اموت
احكي على عجلون او دبين او الكرك و مشاوي ما مشاوي و طيران شراعي خلينا نزبطك نوخذ السيارة منك بنص السعر و بالنسبة للجمرك بعمل حالي مستثمر سوري و بعمللها ادخال مؤقت
02-02-2014 12:17 AM
ناصحة لك
استغرب من صاحبة المشكله أنها تطلب العون من الناس على ما تسميه مشكله أخيتي رب العالمين القوي القادر الموجود وهو يسمع ويرى وتلجأين الى الضعيف الذي لا حيلة له اخيتي فوضي امرك الى الله واستخيري وعليك بالدعاء والالحاح بيقين وان شاء الله اذا الك فيه خير رب العالمين يسرلك إياه كن مع الله ولا تبالي وهذه لا اعتبرها مشكله تستحق النشر اموركم الشخصيه اصبحتم تشغلون الناس فييها لم يعد لنا هم الا الانشغال بأمور لا تجدي نفعا اخيتي اتق الله
02-02-2014 11:11 AM
--Zaid--
سلامة
ههههههههههه ،،،،،، يزم بذمتك هاد جو رحلات ،،،،، ذكرتني برحلات عيلتنا ،،،،، كنا نمضي اليوم تايهين ونلم ببعض واطلع لاقي دار عمك عند الشارع الرئيسي وروح جيب دوا سيدك نسيناه في الدار ،،،،،يزم والله ما بعرف ليش كنا نطلع رحلات احنا !! يا إما بشغلوك مروحة قدام اللحمة وإيدك بتنشل وانت بتهش كل القوم ،،، يا اما بتروح تحرس القرود وهم يلعبوا.
02-02-2014 11:31 AM
مسافر لوحدي
صاحبة المشكله نسيت حبيبها وتفاعلت مع المعلقين ههههههههههه
02-02-2014 01:07 PM
الى زيد
الاخ زيد
افتح صفحة متصفح جديدة وقم بلصق الارقام التي بين القوسين وتمتع بمشاهدة اردننا من منظورآخر .... ساحة راحة

( 460485867386412 )
02-02-2014 01:09 PM
الى دلع
يا اجمل من في الوجود
يا زهرة بستان
فيه الخير يجود
انتي الرقيقه
وإنتي الناعمة
وأنتي الرشيقة
لا تقسي على على قلبي
فقلبي اليوم
مكبل بالحديد
مساء الخير يا احلى دلع
02-02-2014 02:10 PM
الى دلع
شو عملتي بقلبي يا دلع
عبريني يابنت الحلال
02-02-2014 02:49 PM
سلامة
زيد
و انت مروح بتنصرع من طقطقة الصحون الفاضية مع الملامة انك رحت ما تحرق عمك مع انه عمك خبط بالمنقل و الاولاد بتهاوشوا على حجر لقوه بمنطقة الرحلة و الاب بمد ايده للخلف و هو سايق يخبط بالاولاد حتى يسكتهم و بصرخ على مرته اولادك فضحونا قدام الناس توبة اطلعكوا مكان و انت بتفكر بالمدرسة عليك واجب و فجأة بناموا الاولاد واحد منهم نايم على خاصرتك خزقها و هو يريل و انت قاعد على طرف الكرسي الخلفي ماسك براسية الكرسي الامامي و الاب بالقنوة على كوعك قيم ايدك كسرت الكرسي بدي اعرف اسوق و لما توصلوا البيت يلا يابا نزل الاغراض و خذ اخوانك على الحمام خلي امك تحممهم.
على هيك طلعة
02-02-2014 03:01 PM
سلامة
الاخ مثقال
السلام عليك كيف حالك اتمنى كل امورك على خير ما يرام
اشكرك على متابعتك و كلامك الجميل بحقنا و تأسرنا به
02-02-2014 03:03 PM
سلامة
الى 308 مسافر لوحدك تحياتي لك نيالك شو معك مصاري دايما مسافر ما بتهدي مثل الطيور المهاجرة
انا نصحتها تظل تقرأ التعليقات لانها رح تتغير و اكيد نفسيتها ارتاحت شوي رغم وجود بعض القلق
رد بواسطة مسافر لوحدي
اشوفك تركت المشكله وبلشت تحسد فياهههههههههه
جهز حالك بسفره تنسيك زاويه اريد حلا
تحياتي اخي المحترم
رد بواسطة مسافر لوحدي
اشوفك تركت المشكله وبلشت تحسد فياهههههههههه
جهز حالك بسفره تنسيك زاويه اريد حلا
تحياتي اخي المحترم
02-02-2014 03:08 PM
طيرو
في مشكله جديده
02-02-2014 03:16 PM
مسافر لوحدي
اشوفك تركت المشكله وبلشت تحسد فياهههههههههه
جهز حالك بسفره تنسيك زاويه اريد حلا
تحياتي اخي المحترم
02-02-2014 03:59 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات