ساعدوني ؟


جراسا -

انا بنت عمري 17 مخطوبة وعرسي كمان شهر , مابحب خطيبي شو اعمل ؟؟ بخاف اتزوج واترك بعدين , لاتحكولي الحب بيجي بعد الزواج , عشان انا سمعت كتير ناس تزوجت بدون حب , وظلهم هيك ما بحبو بعض, انا حبيت واحد من سنتين وهو كمان حبني كتير , وهلا مابعرف وينه بتمنى اشوفه , حاولت اجيب عنوانه ماعرفت , ساعدوني ؟؟



تعليقات القراء

الى صاحبة المشكله
هو الحق مو عليكي الحق على الاهل الي بجوزوا بناتهم وهمي لسه طايشات

بنات لسه دايرات ورا الحب والمسلسلات التركيه

شو هو الحب اللي قبل سنيتن وانتي لسه عمرك 15 سنه


لو انك شاطره بالمدرسه وقاعده بتقري وحاطه عيونك بدراستك ما كنتي هل بدك تتجوزي وفوقها وانتي مكتوب كتابك

قاعده بدوري على الهماله وقلة الحيا

اللي زيك وزي اهلك بكونوا هدول عبيء على الانسانيه وعلى البشريه وعلى حالهم وعلى مؤسسة الزواج

اللي كل مالها قاعده بتنهار بوجود امثال اهلك وامثالك
رد بواسطة ام زيود
صحححححححححححححححححح لسانك وكيف حبته وهي ما بتعرف عنوانه بالشارع ولا عالتلفون
رد بواسطة مجرب.
مستحيل يجي حب بعد الزواج هاده كلام ناس فاشلين
23-01-2014 12:50 PM
ذكيه
احكي لامك انك مابدك اياه
اما بالنسبه لعنوان الشخص الي حبيتيه كيف بدنا نساعدك مش عارف

امامن وجهة نظري اذا العريس الي متقدملك كويس اقبلي فيه لانه قليل امن الشباب لما يعرف بنت بتزوجها
ثاني شي يمكن العريس كويس ورح يسعدك
عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم
رد بواسطة خخخخخ
الذكاء بنقط غبىخخخخخخخخخخ
رد بواسطة ذكيه
ههههههههههههههههههههههه
شو بدي احكي بس الله يسعدك
23-01-2014 01:01 PM
زيد الجرايدة
الاخلاص في الزواج

قمة الاخلاص بين الشريكين الزوج والزوجه ؟؟؟


الحياه الزوجيه مليئه بالاشياء الجميله
وخاصه اذا الزوجه أعتبرت زوجها كل شي بحياتها يعني زوجها وحبيبها وصديقته وكل شي
والزوج يعتبر زوجته كل شي


الان من الجميل وقت ما تكون حزين ظائقه بك الدنيا :
ان ترمي نفسك بحظن زوجتك التي تظمك وتبعد عنك الاحزان والزوجه كذالك تكون طفله باحظان زوجها

قمة الوفاء ::
أن يكون كل واحد من الاثنين الزوج والزوجه كاتم الاسرار الاخر والزواج بمعنا عهد على الاثنين ان تكون الدنيا بينهم سر بحلوها ومرها ومدا الحياه

قمة الاحساس :
عندما يخسر احد الطرفين شي في حياته كان يسعى اليه لمستقبلها
فينهار الطرف الخاسر إلا ان شريكه اخذه بالأحظان ليقول له ( اخسر الدونيا ولكن لا اخسر قلبي الاني اريد العيش وانت هو قلبي انت المهم والاهم)

وقمة العطف :
أن يكون احد الطرفين في تعب بالحيات من مرض او غيره وهو محتاج لشريكه ولكنه غائب لظروف تقاسيه
وتفجئ بمن يفتح بابك لتلقاه شريكك بما معه من طعام ليشفي مرضك فيظع يده بيدك ليقول (مهما الظروف باعدتني فنحن لبعض والى الابد )


وقمة الامل :
ان يكون احدهما في مشروع او فكرت عمل ويظل الشريكك يدعمك معنويا وجسديا وروحيا وهو يحاورك يقول ( انت في البشر نادر ) وتكون في عين شريكك افظل اذكى من خلق

وقمة التظحيه :
أن يكون احد الاثنيت قد اصيب بمرض او بشي بالحياه قد عكر عليه صفو حياته
واعتقد ان شريكه سيكرهه او يبتعد ليعيش حياته؟
إلا انه تفاجئ بان شريكه من وقف معه وظل في الحياه يواسة ولم يبتعد عنه ما دام هو بحاجه اليه


وقمة التهذيب والادب :
أن كل شريك يرى شريكه الاخر قدوتا له

وقمة الاحترام :
بعد غياب الشريكين عن بعض وفي لقيا بعض كل واحد يقبل يد الاخر وجبينه بكلمات الحب

وقمة الحب :
ان يظل اسم الحب بين الاثنين ينبض في القلوب بالحياه والى الابد وحتى عند اختلاف في الاراء او منقشات
يتذكر ان من امامي هو اغلى من لي بهذه الحياه فكيف بي ان اخلف له رائي فلا شي يستحق حزنه


وقمة الالم :
أن يكون شريكك اغلى من لك بالدنيا ويفارك حياته ويصبح تحت الارض وانت فوقها
وانت بأمس الحاجه لقبظت يده
وتظل تعيش وحيدا منحني الراس بعد فرقاه

وتظل تسأل نفسك :
من يساويه ومن سيكون مثله ؟

فقلبك يرد الايجابه يقول :
للأسف لا أحد
رد بواسطة الى زيد
كلامك جميل ولكنك لم تعالج المشكلة ولم تقدم الحل
رد بواسطة kholoud
أخ زيد كلامك في قمة الجمال والنقاء والصدق وأتمنى أن يرزقك الله زوجة صالحة وأن تكون لها زوجا صالحا وربي يسعدكم
ولكن احب ان اضيف ان الحب اجعله حبا في الله ليكتمل عن النقصان
ولدي ملاحظة أتمنى أن تصلحها لديك أخطاء إملائية في كتاباتك صلحها
ولا ترضى تكتب غلط
23-01-2014 01:19 PM
نسونجي
مش عارف شو عقليته اللي بتجوز بنت عمرها 17 سنة هاي لسه طفلة هاذ اغتصاب مش زواج والاهل كيف برموا بناتهم عشان يخلصوا من همهم كاسرتهم لقمتها مثلا؟؟!!
رد بواسطة who
أسمك في قمة ولسا بتحكي بعمر ال١٧ اغتصاب بهنيك على عقلك
رد بواسطة الى نسونجي
انت وكل الذين علقوا على المشكله قبلك يعرضون المشكلة ولا يعرضون الحل
رد بواسطة انظروا الى أنفسكم
والله صح كلامك يا نسونجي يلي علقوا كلامهم معارض ومو منيح ع البنت هم ما يعرفوا شو ظروف النااااس والله صح كلامك انت ..وانت الوحييد يلي عجبني تعليقك لانها فيها شوية حل للمشكلة ....
رد بواسطة نسونجي الى who
مبدئيا خلك موضوعي وعلق ع كلامي مش ع اسمي ولما احط نسونجي ما بهمني شو بتفهم من الكلمة بتفكير سطحي او عميق نسونجي بوجهة نظري الشخصية انه بتعاطق مع النسوان وبصف بصفهن بأغلب الاحوال وبعترف بحبهن
ياعزيزي لو جربت وذقت طعم حنانهن وعاطفتهن ومشاعرهن وحبهن رح تتمنى تصير نسونجي
رد بواسطة نسونجي
ياعزيزي لما نعرف المشكلة بنعرف الحل المشكلة بين الاسطر مش انه طفلة بتحب طفل ثاني المشكلة انه طفلة تتجوز ويصير عندها اطفال خصوصا بزمن مثل زمنا
الحل نصبر عليها تكبرو تعقل وتفهم الحياة وبعدين لكل حادث حديث
رد بواسطة نسونجي
الله يسعدك اخوي وع راسي الناس العاقلة اللي بتفهم ومعك حق ع شو نلومها مهي طفلة الواحد صار عمره هالعمر وخايف من مسؤولية الزواج كيف بنت ال17 بدها تفهمها وكلامك صح الله يعين ع ظروفها شاكر ردك :)
23-01-2014 01:24 PM
ضياق
انا مع الزواج المبكر افضل للمجتمع
رد بواسطة وساع
ليس في كل الحالات
رد بواسطة طريوش
ههههههههههههههههههههههه عجبني اسمك
رد بواسطة واقع من طيارة
يعني اي ساعة مثلا؟
23-01-2014 01:43 PM
عاشق فلسطين
لا حول و لا قوه الا بالله

و الله يا بنتي مش عارف شو احكيلك الله يكون بعونك و ازا ربنا كاتبلك نصيب هيك اخدتي و ان شاءا لله يطلع ابن حلال و الله يوفقك
23-01-2014 01:44 PM
لميس
ارتبطي بواحد بتعرفي عنوانو واهلو ولا ترتبطي بواحد مجهول
كيف بتحبي واحد مابتعرفي عنو اشي
انشيه فورا واشتغلي على حب خطيبك فورا
23-01-2014 01:50 PM
ام ياسر
كان يجب ان لاتنخطبي وانت في هذا العمر وانت تكرهين خطيبك لانك تحبين غيره واين هوالحبيب؟ اسألي نفسك هل انت مستعدة للزواج من غير حبيبك لو تركت خطيبك--ها انت تبحثين عن عنوانه ولا تجديه--اما ان الحب يأتي بعد الزواج فقد يأتي وقد لا يأتي--اذا كنت متأكدة انك لا تحبينه حتى ولو لم تتزوجي حبيبك فاتركيه--وعندما تقدمين على الزواج مرة اخرى فكري
23-01-2014 01:54 PM
Nawras.
عزيزتي ,





إذا مو مقتنعة بخطيبك , بكل بساطة ما تتزوجي ..







Good Luck,





رد بواسطة الشيطونه
احلى كلام
رد بواسطة أحـلاهـم
خليكي كول متل نورس ... بحللك الموضوع بكلمتين :))
رد بواسطة Nawras.
يحلي أيامِك شيطونة :)





23-01-2014 02:08 PM
سالي
كنت تحبي شب من سنتين وانتي هلاء عمرك 17 يعني كان عمرك 15 بس سؤال حبيتيه عن طريق سبيس تون ؟
رد بواسطة الشيطونه
يعني بنت عمرها 17 ومخطوبه وبتحب شخص تاني وعم بدور عليه شو بدي احكيلها ها المحترمه، ولا شو بدي احكي لأهلها.؟

لا اتوقع انها سوف تفهم ما سوف تكتبون.
تحياتي
رد بواسطة نانسي
ليش سبيس تون تحديدا
يمكن طيور الجنه او كراميش
رد بواسطة سالي
الشيطونة

صح لسانك اختي الفاضلة تحياتي ايلك كمان

نانسي
هههههههههه بصير بضرو
رد بواسطة لجنة المتابعة
:)
23-01-2014 02:23 PM
نانسي
اختي اولا اسال الله لك التوفيق في حياتك
بالنسبه للعمر المناسب للزواج انا من وجهة نظري اذا كانت البنت لا رغبه لها باكمال دراستها وتقدم لها الرجل المناسب
ليش ما توافق
تقريبا انا مثلك خطبت وعمري 17 سنه
لم اكن اعرفه نهائيا من قبل
وخلال فترة الخطوبه تعرفت عليه جيدا وصدقيني اختي اذاكان خطيبك ملتزم ومتعلم ويخاف الله خساره ان تتركيه لاجل (سراب )لذا لا تتعجلي واعطي قلبك فرصه وانظري الى الجوانب والصفات الجميله في خطيبك وتأكدي انه لا يوجد في هذه الدنيا انسان كامل كلنا عندنا عيوب
اختي
انسي تماما الحب القديم لانه يعتبر خيانه لخطيبك ولنفسك فانتبهي حتى لا تندمي مستقبلا

رد بواسطة الشيطونه
الله يسعد هالمسا نانسي

الإنسان الكامل : كامل المعرفة ، والأخلاق ، والنفس ، والوجدان ، والسلوك ، وحتى الهيئة ، لم يوجد بعد .
رد بواسطة نانسي
الله يسعدك يا شيطونه
كلام سليم لان الكمال لله وحده عزوجل
رد بواسطة ام ياسر
عليها ان تستمع لكلامك فان لم تستطع فان تتركه الآن خير من تركه بعد الزواج
رد بواسطة من المغترب الى نانسي
أفكارك دائماً في مكانها . يسعد مساكي.
رد بواسطة اليسا
بلى كذب بعد ماشبعتي حب وغرام . صار عندك قناعه
رد بواسطة رد من المغترب الى أليسا
ليش هيك انتي هجوميه!!!
رد بواسطة من يا ويلي الى أليسا
شكلك ثقافتك فرنسية يا شاطره بلا مش بلى . بلى هون تعني اشي ثاني الله يبعدك عنه. لو اقوم سيبيويه من قبره شوه رايح يعمل ولا شي، بنجلط وبموت مره ثانيه لانه اريحله.
رد بواسطة نانسي
اليسا
انا احترم وجهة نظر الاخرين مهما كانت قاسيه
لانها تحتمل الخطأ والصواب
شكرا لكِ
رد بواسطة هيفاء وهبي
شو بكن مالكن شو المشكل . اليسا عندها حئ انتو بتعشئو وغيركو حرام اههههه هاهههه
رد بواسطة شرين عبد الوهاب
والله يختي انا عارفه الحب حلال على ناس وناس لاء
ميصحش كده ههههههههه
23-01-2014 02:46 PM
لجنة المتابعة

17 سنة !!!
لسة بدك فت علكة يا حزينة
رد بواسطة سالي
:):):)
رد بواسطة خخخخخخخخخ
والله بتوديك البحر هاي ال 17 سنه روح روح
رد بواسطة مسافر لوحدي
لجنه
جهز حالك ندور على حبيب الحزينه
رد بواسطة لجنة المتابعة


سااااالي
يسعد هالابتسامة الحلوة الثلاثية الابعاد
رد بواسطة لجنة المتابعة
خخخخخخخخخ
وبترجعك عطشان يا معلم
رد بواسطة لجنة المتابعة
مسافر لوحدي
انا دايما جاهز .. حتى هظاك اليوم
شفت واحد تايه بدور حبيبته ولقيتله اياها وانا بكسدر في الفيس
رد بواسطة :P
هاهاهاهاهاها :3
رد بواسطة مسافر لوحدي
مر من جنبي وبنادي
حبيبتي تايها يا ولاد الحلال عمرها 16 سنه لابسه فسفوري وبايدها شبس ومصاصه حجم عائلي ههههههههههه
23-01-2014 02:54 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة
" شو أعمل " ؟؟؟؟
هلأ مبدئيا بتقدري تعملي فتة حمص ،،،، أو كبسة وأنا شخصيا كتير بحبها ،،، وبالنسبة ل " حاولت أجيب عنوانه " انتي ظلي حاولي واصبري لأنه الصبر مفتاح الفرج ،،،، بس ما يكون فرج ضيع المفتاح ،،، اتوقع اللي عودة بتعليق ثاني لأنه لسى بدك تنخيل أكثر من هيك .
رد بواسطة المغترب الى زيد
يا عيني عليك ، رهيب .
رد بواسطة من المغترب الى زيد
والله كمان انا بحبها زمان عنها . بس يا ريت واحد من المعلقين الفلاسفة يعزمنا . ولا شوه. رأيك نانسي !!؟
23-01-2014 03:38 PM
تنويه
يعني في ناس بتقول ما حطيتولها حل

طيب كيف بدك تحط حل وانت ما بتعرف شو بيئتها

شو نوعية اهلها

كيف اتربت

اهلها من الناس الجاهله
اهلها من الناس الجاهله والفقيره واللي بتعتبر البنت حموله زايده

اهلها من النوعيه المتفتحه
اهلها من النوعيه اللي بتكره وجود البنت بالبيت لانه هم البنات للممات

البيئه ونوعية الاهل هي جزء من حل المشكله

بس على ما اعتقد انه اللي بفكر يجوز بنته بعمر ال 17 بكون علشان شغلتين

يا انهم مش قادرين عليها وجايبيتلهم الكلام وخارج السيطره وبدهم يضبوها مع واحد ويخلصوا منالمسؤوليه

يا انها مش فالحه بالدراسه فمن قصيرها بجوزوها يعين شو يعملوا فيها يخللوها
رد بواسطة الى تنويه
انا قلت ان الكثير يلوم ولا يضع الحل والشغلتين اللي قلت عنهم قي حال كون واحدة هي السبب لا يجوز تزويجها لمن لا ترغب ففي هذا العصر لم يعد هناك جاهلين الى هذا الحد الا ما ندر جدا وهناك حلول تتفق مع جميع الظروف
23-01-2014 03:40 PM
ام رياااااااااااااااااااان
عمرك 17 وكنتي تحبي واحد من سنتين!!!يعني كان عمرك 15!!!!!لساتك طفله يعني
اموت واعرف شو مفهوم الحب عند البنات
معقول اذا واحد رسم قلب حب وحط حرف اسمك واسمه هيك بتكونوا بتحبوا بعض!!!
ما علينا ركزيلي مع خطيبك والحب بيجي ثاني يوم الزواج
بالرفاه والبنين
رد بواسطة واحد.
يسلملي الخبره
رد بواسطة ام ريااااااااااااااااان
!!!
كيفك يا واحد؟؟
زعلانين منك احنا!
رد بواسطة ههههههههاي
قصدك التجربه
رد بواسطة لجنة المتابعة
J♥R
23-01-2014 05:48 PM
خخخخخخخخخخ
حال اكثر البنات بتجوزو وبحبو تاني
23-01-2014 06:07 PM
السوسنة السوداء

طيب ليش تخطبي وتتزوجي
فعلا مسخرة بمسخرة

ومشكلتك كلها مسخرة


23-01-2014 06:19 PM
السوسنة السوداء

صاحبة المشكلة

===================

سااااااااااااااااااعدوني

بشو ندور معك على عنوان الي انت بتحبيه

فعلا بطلت الناس تستحي

مسكين الشاب دفع تحويشة عمره ليتزوج وحدة خاينة بمشاعرها
شو عامل لربنا يبتليه بوحدة مثل هيك
رد بواسطة أحـلاهـم
الله بيعطي كل واحد ع قد نيته يا سوسنة :))

الطيبون للطيبات ، والخبيثون للخبيثات ..يعني برضو احتمال متل ما الله ابتلاه بوحده خاينة بمشاعرها ..هو كمان يكون عامل السبعه وذمتها :))
رد بواسطة من المغترب الى احلاهم
بشوف صرتي تحكي حكم .
رد بواسطة من المغترب الى السوسنه
كلامك صحيح تسلمي .
رد بواسطة هيام.
جارنا خاين وزوجته شيخه بتعطي دروس
رد بواسطة السوسنة السوداء
احلاهم

مغترب

هيام

شكرا لمروركم
رد بواسطة الى احلاهم
احد الشيوخ قال وسمعته باذني انه بشكل عام وعلى الغالب يتزوج الطيب من الطيبةوالخبيث من الخبيثةلكن احيانا يحدث العكس
23-01-2014 06:27 PM
وحده.
كتيييييييييييير عادي . مافي حب بعد الزواج ديري بالك حبيبيتي موفقه
23-01-2014 06:38 PM
للللللل
ليش لتخطبي وتنضربي على البك وانتي
اولاً عمرك صغيييير
تانياً ما حبيتي الشخص يلي متقدملك و بتحبي كمان واحد وبتحكي الاخت "هلا مابعرف وينه" هي من اولها هرب
23-01-2014 07:50 PM
رد من مغترب الى صاحبة المشكله
انتي حبيبتي الاول وكنتي ناقصة الاهليه ، يعني في سن المراهقه وانا بعتقد شباب اليوم لي سن ١٥ ما زالوا يبكون على الحليب ، ويتصرفون وكأنهم في سن السادسه مقارنة مع الجيل القديم ٣٥ فما فوق. فأنتي احببتيه في سن ال ١٥ يعني عبارة كلام أطفال وليس حتى مراهقين والدليل انتي لا تعرفي مكان سكنه ولا حتى تلفون ويمكن ما بتعرفي اسمه بالاضافة انتي وحبيبك الاول ما يزال أمامكم مشوار طويل اولا التوجيهي (محو الأميه ) ثم الجامعه( الدكاكين ).ثم اذا كنتي في واقعه في الحب والغرام لماذا توافقي على الخطبه من خطيبك على أساس انتي قررتي الان وإنتي في السابعة عشره ان خطيبك مش قد المقام (أد) إنسان مش كويس ومش راح تقدري تكملي معاه . اذا كان اهلك من جبرك على الخطبه فالأفضل ان تبقي مع خطيبك حتى تخلصي من استبدادهم. كفى مهزله وتخبط أيها الأجيال يلي رايحين اجيبوا اخرتنا. رحم الله أمرء عرف حده فوقف عنده . مع تحيات المغترب الي قرف
رد بواسطة نانسي
مساء الخير
عجبني وصفك للتوجيهي في ايامنا هذه بانه محو اميه فعلا التعليم تغير كثيرا عن الماضي ونوعية الطلاب طبعا البعض مش الكل اصبحت من سيء الى اسوء
لكن لاحظت ويمكن اكون مخطئه انك متشائم او محبط بعض الشيء
يمكن السبب يكون الحنين الى الوطن
اسأل الله لك التوفيق في حياتك
وشكرا لانك رددت على اليسا


رد بواسطة who
يا راجل بكفي تغير اسمك ازا انت تغربت هذا مش ذنبنا انت الي قررت هيك وهاي حياتك وانت حر فيها ما في حد ضربك على ايدك انك تتغرب واذا عجباك الغربة خليك في بلدك اميركا بس بكفي هجومك على الشباب والبنات في البلد هون ولا ضلك تشمل الكل في كلامك في هون العاطل وفي المنيح زي ما في عندكم وبكل بلاد العام في اولاد هون بشبعوك رجولة وفي بنات رمز الاخلاق بس في كل تحليلاتك دايما هجوم وتصغير للبنات والشباب اذا وحدة او عشرة او مية غلطو مش معناها الكل صار عاطل فاتزن بكلامك
رد بواسطة رد من مغترب الى نانسي
نانسي والله انتي دائماً رائعه وكلامك ذهب ، وبصراحه بحترم البنات الي مثلك . بصراحه الأردن تفتقر الى الناس الي بتفهم مثل حضرتك .
ازد من سينشئ اجيال المستقبل اذا كان البنات تفكر بهذه الطريق السطحيه.
قال الشاعر:
الام مدرسة اذا أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراف
ولباقي عندك . مع احترامي
رد بواسطة رد من مغترب الى who
لو كنت تفتخر ببلدك وهويتك ومجتمعك (شبابه وبناته) كان اخترت لقبك بالعربية وليس who . وسلامتك
رد بواسطة who
هاذا الي طلع معك يا راجل بفتخر بعروبتي وبلدي ومجتمعي وهويتي وما بقتبس افكار مش افكاري وبحكيلك اياها انت في بلد اجنبي يعني احتمال اولادك تنشئ عندهم افكار الغرب وانت ذكي وفسر شو الي بعنية
23-01-2014 08:50 PM
رد من مغترب الى who
تشتري حصتي بالوطن ، براعيك يعني بعطيك خصم كبير يلي مش عارف حالك.
رد بواسطة رد من مغترب الى who
بعدين يا شاطر الجميع عندك بقلد بالغرب وللأسف مش عارفين اتقلدوا الا بالجانب السئ . لا بتعرفوا اشي زي الغراب لما راح اقلد صوت البلبل ما عرف اقلد صوت البلبل ونسي صوته. ما بدي أسترسل زياده.
رد بواسطة من مغترب الى who
يا معلم وشوف انا هنا أعطيتك وصف المعلم ، على الرغم انك قد تكون خريج جامعه خاصه ، او حتى حكومية ، الفرق مش كبير ،أصبحت الجامعات عباره عن دور أزياء ، وميادين للرمايه ، وحلبات مصارعه . كثير من الناس لا تعي وتدرك حقيقة ما تقول، او حقيقة ما يجري حولها بسبب القوقعه التي يعيشون بداخلها . فإذا أردت ان تعرف حقيقة نفسك فاعلم ان الآخرين هم المرآة التي تعكس حقيقة شخصيتك والتى ترى نفسك من خلالها ، فإذا كان ما حولك على شاكلتك ، فسوف لن ترى شيئا مختلفا . وإذا أردت ان ترى كوكب الارض عليك ان تصعد الى الفضاء الخارجي ، او القمر الذي غزاه الغرب في، ١٩٥٧. في نفس الفتره التي هرب الناس من اول سياره دخلت الأردن لأنهم فكروا ان السيارة عفريت.
دعونا نفتخر في موقعنا في كتاب غينس، بسبب اكبر حبة فلافل ، او اكبر صينية مسخن.
اعلم ان بناطيل الجينز الممصوع. والجل (شحمة السيارات) والنظارات الشمسيه التي تلبس صيفا وشتاءا ، وال ا فون الذي تتظاهرون وتعرطون به والسيارات التي تفتخرون بقيادتها (لحاله ساق السيارة لحاله باركوله بالعروس يا ولاد خاله) الى الى ..................اخره من الصفر الى المالانهايه صناعه غربيه.
بعض الأشياء السلبيه في الأردن وهي مجرد أمثله على سبيل المثال لا الحصر . الفساد الاداري، الفساد الاجتماعي والامثله كثيره ، النهب، السلب، القتل، الانتحار ، المثيلين والذين بدأو يطالبون بحقوقهم ، على أساس فيه اشي بقولوا اسمه حريه وديمقراطية . خمارات ، ملاهي ليليه، عنف جامعي ، الرشوه، سطو مسلح، بيوت الرذيلة ، ظاهرة التزمير على الإشارات الضوئية ، الزبالة في الشوارع، الترهل الاداري ، العصابات (الكماليه)، .......الخ. فإذا أردت ان توهم وتخدغ نفسك في شئ اخر غير الواقع الأليم فأنت حر. انا مغترب عن الأردن نصف عمري اي ما يقارب ٢٣ سنه زرت الأردن ٥ مرات خلال تلك الفتره ولكني على اطلاع ومعرفه اكثر من كثير من الناس الذين يعيشون في الأردن . اما بالنسبه لموضوع المعامله فحدث ولا حرج ، بتكون واقف الاول في الخط في البقالة والمخبز سبحان الذي لا شئ يعدله بصير الخامس . بتروح على دائره حكومية من اجل معامله ، ولا كائنه فيه احد والموظف بحكي معك من روس خشومه (يا ارض انهدي ما عليكي قدي) وكأنه وجد هناك من اجل يشرب قهوه ويقرأ الجريده(الأخبار الي بتفتح النفس). بس اذا دخلت وحده جميله (الجنس الناعم) بدب فيه الحيويه وبصير نعم الموظف الي حامل البلد على كتافه.
اما بالنسبه للشوارع كلها جور وحفر بس موضوع الجور والحفر وضع لهدف ولسبب مشان اصحي السائق النايم، او الي ممكن يغفى وهوه ساىق كل هذا من اجل المواطن.
ناهيك عن المظاهرات التي تطالب بالإصلاح ، بعد كل صلاة جمعه تقريبا هوه لسه صلى الجمعه وطلع انافق ، على أساس بطالب بالإصلاح وهو بحاجه الى الإصلاح ( لا يصلح الله ما بقوم حتى يصلحوا ما بأنفسهم ).
اما موضوع الرفق في الحيوان ، يا عيني هون والله ممكن تمسك العصفور او الطير اما هناك العصافير والطيور مرعوبه بهدي وهوه يتلفت يميناً وشمالا لانه اذا حد شافه، الأحجار بتنزل عليه زي المطر.
اخيراً وليس آخراً ، والله انا ما بحكي هيك الا لحبي وغيرتي على بلدي الأردن . هداكم الله واصلح بالكم . اللهم يا كريم نسألك ما من مريض الا شفيته، وما من غائب الا رددته.
مع احترامي للجميع واعذروني جميعا كلنا اخوان كما قال علي كرم الله وجهه : ان لم تكن اخي في الخلق، فأنت اخي بالله. الأردن مسقط راسي وموطن أولادي اطلب من الله ان يحفظه من كل مكروه. وتمنياتي للجميع بالتوفيق
رد بواسطة نانسي
اخي المغترب
مساء الخير
والله غيرتك على بلدك واضحه وضوح الشمس وان دل هذا على شيء انما يدل على حبك وعشقك لوطنك وانه دائما في قلبك وعقلك
وانا مثلك مغتربه من حوالي سبع سنوات
والله العظيم التفكير ببلدي لم يغيب عن بالي لحظه واحده
وانا اتفق معك بكل كلمه قلتها واسمه لي بأن نتشارك هموم الوطن معا
وذا انتقدت اي شيء ببلدي هذا لا يعني اني لا اسمح الله اجحد وانكر فضله علي بل على العكس تماما ذلك لاني اريده ان يكون احلى بلد بالعالم ولأني اخاف عليه لكن هناك من يحاول ان يخالف وهو يعلم في داخله انه مخطأ
لكن لا اعرف لماذا....
انااعتذر منك مره اخرى لان هناك احد اساء لشخصك الكريم مستغلا اسمي وانا والله العظيم لا اعرف من يكون ...
23-01-2014 11:33 PM
من مغترب الى who الضايع
صدقني انته مش عارف ولا اشي بالطبخه.
رد بواسطة رد من المغترب الى who
يا معلم وشوف انا هنا أعطيتك وصف المعلم ، على الرغم انك قد تكون خريج جامعه خاصه ، او حتى حكومية ، الفرق مش كبير ،أصبحت الجامعات عباره عن دور أزياء ، وميادين للرمايه ، وحلبات مصارعه . كثير من الناس لا تعي وتدرك حقيقة ما تقول، او حقيقة ما يجري حولها بسبب القوقعه التي يعيشون بداخلها . فإذا أردت ان تعرف حقيقة نفسك فاعلم ان الآخرين هم المرآة التي تعكس حقيقة شخصيتك والتى ترى نفسك من خلالها ، فإذا كان ما حولك على شاكلتك ، فسوف لن ترى شيئا مختلفا . وإذا أردت ان ترى كوكب الارض عليك ان تصعد الى الفضاء الخارجي ، او القمر الذي غزاه الغرب في، ١٩٥٧. في نفس الفتره التي هرب الناس من اول سياره دخلت الأردن لأنهم فكروا ان السيارة عفريت.
دعونا نفتخر في موقعنا في كتاب غينس، بسبب اكبر حبة فلافل ، او اكبر صينية مسخن.
اعلم ان بناطيل الجينز الممصوع. والجل (شحمة السيارات) والنظارات الشمسيه التي تلبس صيفا وشتاءا ، وال ا فون الذي تتظاهرون وتعرطون به والسيارات التي تفتخرون بقيادتها (لحاله ساق السيارة لحاله باركوله بالعروس يا ولاد خاله) الى الى ..................اخره من الصفر الى المالانهايه صناعه غربيه.
بعض الأشياء السلبيه في الأردن وهي مجرد أمثله على سبيل المثال لا الحصر . الفساد الاداري، الفساد الاجتماعي والامثله كثيره ، النهب، السلب، القتل، الانتحار ، المثيلين والذين بدأو يطالبون بحقوقهم ، على أساس فيه اشي بقولوا اسمه حريه وديمقراطية . خمارات ، ملاهي ليليه، عنف جامعي ، الرشوه، سطو مسلح، بيوت الرذيلة ، ظاهرة التزمير على الإشارات الضوئية ، الزبالة في الشوارع، الترهل الاداري ، العصابات (الكماليه)، .......الخ. فإذا أردت ان توهم وتخدغ نفسك في شئ اخر غير الواقع الأليم فأنت حر. انا مغترب عن الأردن نصف عمري اي ما يقارب ٢٣ سنه زرت الأردن ٥ مرات خلال تلك الفتره ولكني على اطلاع ومعرفه اكثر من كثير من الناس الذين يعيشون في الأردن . اما بالنسبه لموضوع المعامله فحدث ولا حرج ، بتكون واقف الاول في الخط في البقالة والمخبز سبحان الذي لا شئ يعدله بصير الخامس . بتروح على دائره حكومية من اجل معامله ، ولا كائنه فيه احد والموظف بحكي معك من روس خشومه (يا ارض انهدي ما عليكي قدي) وكأنه وجد هناك من اجل يشرب قهوه ويقرأ الجريده(الأخبار الي بتفتح النفس). بس اذا دخلت وحده جميله (الجنس الناعم) بدب فيه الحيويه وبصير نعم الموظف الي حامل البلد على كتافه.
اما بالنسبه للشوارع كلها جور وحفر بس موضوع الجور والحفر وضع لهدف ولسبب مشان اصحي السائق النايم، او الي ممكن يغفى وهوه ساىق كل هذا من اجل المواطن.
ناهيك عن المظاهرات التي تطالب بالإصلاح ، بعد كل صلاة جمعه تقريبا هوه لسه صلا الجمعه وطلع انافق ، على أساس بطالب بالإصلاح وهو بحاجه الى الإصلاح ( لا يصلح الله ما بقوم حتى يصلحوا ما بأنفسهم ).
اما موضوع الرفق في الحيوان ، يا عيني هون والله ممكن تمسك العصفور او الطير اما هناك العصافير والطيور مرعوبه بهدي وهوه يتلفت يميناً وشمالا لانه اذا حد شافه، الأحجار بتنزل عليه زي المطر.
اخيراً وليس آخراً ، والله انا ما بحكي هيك الا لحبي وغيرتي على بلدي الأردن . هداكم الله واصلح بالكم . اللهم يا كريم نسألك ما من مريض الا شفيته، وما من غائب الا رددته.
مع احترامي للجميع واعذروني جميعا كلنا اخوان كما قال علي كرم الله وجهه : ان لم تكن اخي في الخلق، فأنت اخي بالله. الأردن مسقط راسي وموطن أولادي اطلب من الله ان يحفظه من كل مكروه. وتمنياتي للجميع بالتوفيق
رد بواسطة الى مغترب
لا تبالغ كثير هيك ربنا خلقنا . انا معدلي 94 وبدرس في جامعه خاصه . معناته اني انا مافهم . ؟
رد بواسطة رد من مغترب الى معدل ٩٤
اخي/ أختي انا ما بعمم احنا ، دائماً نقيس على الأغلبية ، بصراحه انا مستغرب ان معدلك ٩٤ ولم تستطع الحصول على مقعد في جامعه حكوميه . أكيد انته عارف السبب ، السبب انه في واحد واصل ، او اله واسطه أخذ حقك عنوه لانه قد تكون عشيرته اكبر من عشيرتك ، او ابوه عمه خاله واصل او بعرف حد من الشخصيات (على أساس انهم شخصيات). مثل حياة البحار القوي يأكل الضعيف.
23-01-2014 11:44 PM
ود من المغترب الى who
مشانك يا فهلوي زمانك ، بدي أغير اسمي (لقبي) الى المنفي .
23-01-2014 11:47 PM
رد من المنفي الى who
الي بسمعك بصدقك.
رد بواسطة who
اوف اوف اوف على مهلك يا رجل بلاش يطقلك عرق يا راجل سمي حالك الي بدك اياة وخليني احكيلك اياها كل انسان فاشل بترك بلدة وهاذا انت
رد بواسطة who
يا راجل هون ازا وقعت في مليون ايد بتحاول اتساعدك حتى الغريب عنك الي عمرهم ما شافوك هناك ازا وقعت بدعسو عليك ولا بعطوك نظرة بكفي تخويت على حالك
23-01-2014 11:50 PM
رد من المغترب الى نانسي
يا ريت بس الأخت نانسي اتوافق على لقبي الجديد.
رد بواسطة نانسي الى الاخ المغترب
عندما طلبت منك ان تختار لقب انت بصراحه ما فشلتني واخترت لقب (المغترب )
ولما سألتني عن رأيي باللقب جاوبتك انه جميل وحزين
(جميل )..لأن الانسان قد لا يجد فرصه لتحقيق اهدافه وطموحه في بلده فيتغرب ........وينجح
اما (حزين )...لأنه بالغربه نبتعد عن الوطن والاهل والاصدقاء نبتعد عنهم بالمسافات الا انهم دائما بقلوبنا ولم ننساهم لحظه واحده
فتجدننا دائما بشوق لمعرفة اخبار هم واخبار هذا الوطن الغالي على قلوبنا
والمغترب مهما ابتعد سيرجع لبلده باذن الله
اما لقب (المنفي )انا اعترض وبشده ويمكن تضحك على كلمة (بشده )
وانا متاكده بانك تعلم سبب رفضي لهذه الكلمه القاسيه
فمن عشق الاردن وعشق تراب الاردن لن يبقى بعيدا عنه للابد
وحتى الخلاف اللي حصل بينك وبين الاخ هو اختلاف في وجهات النظر لا اكثر وكله بسبب حرصكم وخوفكم على هذا الوطن
وليكن دعائنا دائما (اللهم اني استودعك وطني ونفسي واهلي واحبابي واصحابي يا من لا تضيع ودائعه فاحفظهم يا ربي )
اللهم امين
رد بواسطة من نانسي الى الاخ المغترب
اخي المغترب التعليق الاخير انا ما كتبته
23-01-2014 11:55 PM
اياد
وليش مستعجله عالزواج لسه زغيره ،، وحبيبك سابقاً لو بده اياكي كان خطبك ، راح شاف وحده اكبر واحلى منك وحلقلك ،، نصيحتي لاتتزوجي هسه ولما يصير عمرك 25 فكري بالزواج وخذي واحد عمره 35 اقل اشي بالتالي رح يحبك ويحن عليكي ويدللك احسنلك من الشباب الزغار اللي بالعشرينات جيل الكوفي شوبات والتتش
رد بواسطة الى اياد
لا نعرف الشخص المناسب متى يكون وقته لذلك سن العشرين فما فوق مناسب والافضل برأيي ان يكون الفارق اقل من عشر سنين نريدهم ان يهرما سويا
رد بواسطة من مغترب الى الأخت نانسي
متأسف لآني ما اقدرت عليكي أبكر بسبب اختلاف الوقت ناهيك عن الدنيا برد مش طبيعي .انتي إنسانه رائعه وبعرف ، وما بطلع منك الا الشئ الرائع . علينا مسؤؤليه كبيره اتجاه وطننا الأردن الذي نهشته الغربان وعاثت به فسادا وتركته ممزق . أكلوا حق الأطفال والشيوخ . والكل يعرف قضايا الفساد والسرقات في الأردن ، لا داعي لذكرها. بفتخر بالأردن بجيشها، وأمنها ، وأطبائها وجامعاتها الى زمن غير بعيد . هون فيه جاليه عربيه كثيره ودائما كانوا يسألوني ويحكولي ان أقرباء لهم يدرسون في الجامعات الاردنيه، او ان أقرباء لهم ذهبوا للعلاج في الأردن او كم تكلفة العلاج في الأردن كنت احكي وارد بكل فخر . الا يجدر بنا ان نحافظ على هذه السمعه والفخر . اخت نانسي والله موه فخر ، انا بحمل شهادات عليا ، حاولت الاستقرار في الأردن الصيف الماضي لكنني لم استطع لأسباب ، لا يسعني ان اذكرها الان. فيه قصه لما بروح على الأردن فيه قريب مستواه صف رابع راسب مع احترامي له ولغيره . يتصرف ويحكي وكأنه أفلاطون وسلامتك ونتي سيدة العارفين.
24-01-2014 11:53 AM
اخي المحرر كيف ممكن اثبت لقبي
نانسي
رد من المحرر:
ارسلي الايميل والاسم والباسوورد وانا بسجله
24-01-2014 12:27 PM
الى المحرر الكريم
ارسلت الايميل والاسم والباسوورد ولما بكتب نانسي بعطيني محجوز ما بعرف ليش
رد من المحرر:
مبروك الاسم تم التفعيل
رد بواسطة الشيطونه
مساء الخير نانسي

مبروك
رد بواسطة نانسي
مساء الورد والفل والياسمين
الله يبارك فيك يا شيطونه
24-01-2014 12:49 PM
م.يزن
انتي بحد ذاتك مشكله تصنعي المشكلات ويصعب عليك حليها وستبقين للابد هكذا
24-01-2014 01:20 PM
نانسي
شكرا الك اخي المحرر
24-01-2014 01:35 PM
نانسي.
ياي باركولي حجزت اسمي للللللللوش
رد بواسطة نانسي
انا ما اسأت لحضرتك
عيب تكتب باسمي كلام مثل هيك
على كل حال الله يسامحك
وانا ثبتت اللقب بسببك حتى ما تسيء لاحد بأسمي
رد بواسطة نانسي.
ياي بحكي مع حالي
24-01-2014 01:42 PM
سري للغاية
طيب صارحي اهلك انك ما بتحبيه وما بدك اياه

بس اوعك تحكيلهم عن حبيبك اللي بتدوري عليه .... بلاش نسمع خبرك بموقع جراسا كه كه كه

سيبك يا بنت الحلال بلا حب بلا بطيخ ..... ونصيبك راح ييجي لغاية عندك باذن الله

بتمنالك التوفيق من قيعان قلبي
24-01-2014 02:27 PM
who
يا راجل لسا كل كلامك سلبي ومش شاطر الا بالمقارنة يا راجل اتطلع حواليك شو بسموك بالبلد هذيك انا بحكيلك اياها بسموك أجنبي واسامي ثانية كمان صعب انك تختلط معهم بعقولهم الفارغة يا راجل انت عندك اولاد وكل ما مضى الوقت كل ما صعبت الامور الاولاد بسن ال١٨ بامكانة يحكيلك سلام انا متركك وحل عني وبروح بطريقة وصعب انك توقفة لانو القانون معهم وضدك انت تركت البلد لحياة افضل بس بالمقابل خسرت اشياء كثيرة وانت ادرى في الي انا بحكي فية
هون بالبلد ماشي بحاولو لما يحكو يحطو كلمة اول كلمتين اجنبية بس انتو لما تيجو من برة كل واحد فيكم بحكي كانوا مش من هالبلد مناخيرهم فوق ونظرتهم للناس بتتغير ونص كلامهم بالاجنبي يعني شي مقرف وخود بالك نصهم بكونو يشتغلو بمطاعم ومهيونين بالبلد هذيك وبيجو هون ما شاء الله عليهم متكبرين
انا تأخرت بدي اروح منحكي سلام
رد بواسطة الشيطونه
السلام عليكم
هلا والله الله يعافيك
وين رايح نازل عالسوق
لا والله نازل عالسوق
والله فكرتك نازل عالسوق
حوار الطرشان
رد بواسطة الشيطونه
الاجانب اقتربوا من عمل مطعم ع المريخ
والعرب... اعمل لايك واضغط ع الربط وشاهد سقوط فستان اليسا ههههههه





رد من who
وين الرابط هههههه

رد بواسطة رد من المغترب الى شيطونه
يا عيني عليكي . مت زلنا نعيش في زمن الجاهليه الاولى. اللهم انزل دفئك على عبدك الفقير . شوفي التناقض العجيب بس ممكن نصرف ألوف الدنانير على فستان او سياره وما زالت قلوبنا معلقه مع الفقير فقط بالدعاء.
رد بواسطة رد من المغترب الى المحرر
سيدي سيدتي او آنستي : ما بعرف ليش ما نزلت تعليقي، شكلك بتخاف كثير .
رد من المحرر:
رد بواسطة من المغترب الى المحرر
اعتذر وبشده.
رد بواسطة who
رد بواسطة who
كل هالحقد الي عندك على الناس الي هون لانو ما صار عندك مجال للعمل في البلد احتمال ما كانت شهادتك العليا خطين تحت العليا مش مناسبة الهم او اولادك ما عجبتهم الحياة هون لانو كل الافكار السلبية الي انت اعطيتهم اياها عن البلد هاي هيك كانت نتيجتها عدم ارتياحهم للبلد للاسباب الي حكيتها انت فوق
رد بواسطة
انتو بتضحكو على حالكو . دخلتو بموضوع اخر
24-01-2014 03:07 PM
طيف
نصيحتي الك تتركيه الزواج قبل كل شيء رغبه واذا بتتزوجيه رح تظلمي حالك وتظلمي ابن الناس معك ..عمرك صغير لسه الوقت بدري الا ماتلاقي الحب ساعتها ارتبطي ..موفقه يارب
رد بواسطة رد من ابو زايد الى طيف
زمان كانت النصيحة بفلوس وكانت الناس تدفع مشان النصيحة. هلا النصيحة ببلاش وما حد طالبها. اسمحيلي نصيحتك يا ريت ما حكيتيها.
رد بواسطة ابو زايد الى مجهوله
نفس الشي بالنسبه للنصيحة .
رد بواسطة طيف
ليش لانه بحكي الصح اخي الاساس غلط رح تظل حياتها كلها غلط وانا من كثر ما سمعت بتجارب من هالنوع وطلعت فاشله حكيت رايي ..بعدين انت شو دخلك كل واحد حر برايه والا فلسفه وخلص
24-01-2014 04:54 PM
مجهولة
حبيبتي اسمعي طالما ما بتحبيه لا تاخديه بعدك صغيرة كملي دراستك وكملي حياتك حبيبتي خلص احكي مع خطيبك بصراحة وخلص مافيها شي وفهمي اهلك ولا تغصبي حالك بشي وبالتوفيق يا حلوة
24-01-2014 06:17 PM
who
الشيطونة اسم ملعون
رد بواسطة who
ههههههههه شو مال المحرر صار يقص في تعليقاتي
كل تعليقي اختفى
رد بواسطة who
هههههههههه وين التعليق
رد بواسطة who
مين كتب عني
رد بواسطة الشيطونه
كلما زادت ثقافة المرء كلما زاد تهذيبه وكلما قلت ثقافته كلما قل تهذيبه وكثرت حماقته .
رد بواسطة who
تعملت منذ زمن ألا أتصارع مع خنزير أبداً.
لأنني سأتسخ أولاً ولأنه سيسعد بذلك.
رد بواسطة ود من الى رد
انت قصدك بالنسبه للخنزير العكس. شكلك ما بتتعلم.
رد بواسطة who
كيف ارتاحت نفسيتك بالكلمتين الي حكيتهم ول ليش ازعجت حالك بكل المجهود هاذ في حدا ساعدك روح اتعلم كيف تحكي
24-01-2014 06:54 PM
الى who
يا ريت لو تعرف مين انت
لانك مسكين
رد بواسطة who
طيب ممتاز اني أكون مسكين ولا أكون شرير وصاحب أكاذيب
رد بواسطة الشيطونه
الأشخاص الذين لا يرغبون في ان يسخر احد من معتقداتهم يجب عليهم ألا يمتلكوا معتقداتِ مثيرة للسخرية
رد بواسطة who
وشو معتقداتي اني اتنكر ورا اسم بنت بنتك بتستعملو وما في عندك حاجة تسويها
انا انسان بآمن في معتقداتي وما بهتم لرايك فيها
انا ما بهاجمك كشخص بهاجم افكارك لانو اذا واحد او وحدة غلطو بصير الهجوم على الكل وهذا الشي المغترب بلش فية من البداية عملية الانتقام من كل الشباب والبنات بالبلد هون بوصفهم وعديمو الرجولة وراح يكون هجومي على كل انسان افكارة غربية
رد بواسطة خخخخخ
سيبك من هالشيطانه
رد بواسطة الشيطونه
انت بعدك هون.؟
طب تعال خخخخ آآآههي شفيء يا راجل
شفيء آهي
24-01-2014 07:09 PM
ممكن شب للتعارف الجاد.
24-01-2014 07:10 PM
من الى who
رد بواسطة من ال هو
شكلك معقد او عندك انفصام في الرأس .
رد بواسطة رد
في ناس المهم خالف تعرف وانت منهم يا هو
رد بواسطة who
أجى موعد نومك توكل
24-01-2014 07:22 PM
وهم
مساالخير
بكره غداكو عندي
رد بواسطة رد من ع
وصلتي شوه راح تطبخي وأي ساعه.
رد بواسطة هههههههههاي راحت عليك
هو انته صدقت ؟ مهو اذا الاسم وهم يعني الغدا طااااااااار ... هههههههههاي
24-01-2014 10:30 PM
i heat all heuman been
مو مشكله عادي انا خاطبة غصب عني وهيني بتقبل خطيبي لانو ماخدو ادا رضيت او ما رضيت
رد بواسطة خخخخخ
لسه بكير حبيبتي لقدام بتصيري بدك تغيير اله
رد بواسطة رد من لا لا لا
ليش تحكي اشي زي هيك معناته انتي بتكرهي حالك وأمك وأبوك واخوانك . بعدين لعلمك كل الجمله خطا إملائي .
رد بواسطة رد ف ف إلى الواحدة الي بتكره البشر
ليش هيك انتي سلبيه؟
25-01-2014 12:07 AM
لكي اختي اهدي الحل الحقيقي
اختي العزيزه صاحبة المشكله الا يكفيك ان الله يقول وجعلنا بينكم موده ورحمه )اختي العزيزه الرجل انجبته امراه وارضعته امراه ولاتستقيم حياته الا بامراه انتي التي تحمل المشعل التي تستطيعي ان تضيئي به العالم فانت الزوجه وانتي الاخت وانتي الام وانتي البنت والكل بحاجه الى ان تنجحي في كل ما ذكرت وتاكدي ان خطيبك اذا منحيته الحب سيكون لك عبد وانت السيده وتستطيعي انت ان تجعليه من افضل الرجال في العالم نعم انتي عندما تكوني ملكه تنجبي اميرا احترمي ذاتك ولا تستهيني ابدن بنفسك احلمي واجعلي احلامك كبيره بتوفيق الله ستتحقق واقدمي بكل قوه على هذا الزواج لانكي انتي صاحبة النجاح وكوني الودوده الكريمه الرحيمه مع الجميع وعاملي ابواه بكل لطف وحب سيدعوا لك وفري عليه بكل شيء فكل قرش معه هو لكي فلا تكبديه اي ضنك ماديه فبالنهايه هو على حسابك كوني على قدر من المسؤولييه وقولي انا ابنة 17عام ولكني بفضل الله واعيه بعمر 40عام انتي قبطان السفينه نحن كلنا نغرق ان تركتينا (وانظري كيف اسر غارقه في الدين لا يوجد عندها بيت اولادها في الشوارع والسجون وعائلة مفككه ومسنيين في دور الرعايه وعنف ومشاكل ودخان وحبوب وامراض كل ذلك عندما اهملت المراه دورها اسال الله العظيم رب العرش ان ييسر لك امرك وانت تكوني يوما مثالا لافضل نساء العالم واحترم فيك البحث عن الحل اي انكي تبحثين عن الحقيقه وهاهي الحقيقه بين يديك
رد بواسطة ول عليك
شو هالتخبيص حده بتحب بدهاش خطيبها . عملته سولافه طرمه
رد بواسطة الى ول عليك
كل التخبيص من خخخخخ
رد بواسطة رد من الى اصحاب التخابيص
ليش تخبيص كلامه جميل وواقعي. بس أنتو الي بتخبصوا .
25-01-2014 09:19 AM
ليد.
نصيحتي يا بنت وضعك طبيعي اصلا على كل الجهات . اكيد بدك تتعلقي في انسان تاني وتالت فصبرك لا تستعجلي . الخير لقدام
25-01-2014 09:48 AM
الى خخخخخ
بالله عليك هالتخبيص مش منك..؟
رد بواسطة خخخخخ
اي تخبيص بالزبط ماالكل بخبص
25-01-2014 10:10 AM
منقول.
لسنا مجبورين على تصحيح تفكير الأخرين ولكننا مضطرين إلى مراعاة حجم عقلياتُهم !
25-01-2014 02:05 PM
--Zaid--
بدنا مشكلة ثانية .
رد بواسطة اردنيه....
ليش ؟؟؟ مش حكيت رح ترجع بتعليق تاني ؟
وين عم نستنى نحنا بابداعاتك ؟
رد بواسطة ع ع الى أردنية
أردنية كيفك ، وين هالغيبه؟
رد بواسطة اردنيه.... الى ع ع
كنت مشغوله شوي عم حضر للماستر ادعولي
25-01-2014 05:22 PM
نانسي
شيطونه
مساء الخير ....

25-01-2014 10:40 PM
اردنية
لاتستعجلي بعدك صغيرة ولاتوخذي واحد مش مقتنعه فيه
26-01-2014 10:10 AM
زيد الجرايدة
للزواج مقاصد عديدة منها :

1. المحافظة على النوع الإنساني .

2. سلامة المجتمع من الانحراف الخلقي .

3. المحافظة على الأنساب .

4. السكن الروحي والنفسي ، فقد قال تعالى :( وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21) ) سورة الروم.

5. حماية المجتمع من الأمراض الجنسية المختلفة بغياب الزواج الشرعي .

6. تلبية حاجات النفس بالأمومة والأبوة .



سن الزواج في الشريعة الإسلامية :

لم تحدد الشريعة الإسلامية سناً معيناً بالسنوات لعقد الزواج بل أجاز جمهور الفقهاء المتقدمين زواج الصغير والصغيرة أي دون البلوغ ولكن قوانين الأحوال الشخصية في البلاد الإسلامية حددت سناً للزواج فقد نصّ القانون الأردني للأحوال الشخصية في المادة الخامسة منه على ما يلي :

1) يشترط في أهلية الزواج أن يكون الخاطب والمخطوبة عاقلين ، وأن يتم الخاطب السن السادسة عشرة وأن تتم المخطوبة الخامسة عشرة من العمر

2) ونصّ قانون الأحوال الشخصية لدولة الإمارات العـربية في الفقرة الأولى من المادة عشرين على أن سن الزواج للفتى ثمانية عشر عاماً وللفتاة ستة عشر

3) وأما قانون الأحوال الشخصية السوري فقد حدد سن الزواج للفتى بثمانية عشر عاماً وللفتاة بسبعة عشر عاماً وأجاز زواج الفتى بسن خمسة عشر عاماً وللفتاة بسن ثلاثة عشر عاماً بإذن القاضي وموافقة الولي

4) ونصّ قانون الأحوال الشخصية التونسي على أن سن الفتى عشرون عاماً والفتاة سبعة عشر عاماً. وكذلك فإن القوانين الأوروبية قد حددت سن الزواج فالقانون الفرنسي قد جعل سن الثامنة عشرة للفتى والخامسة عشر للفتاة

5) والقانون الألماني جعل سن الفتى إحدى وعشرين سنة والفتاة عشرين

6) والقانون السويسري جعل سن العشرين للفتى وسن الثامنة 5
26-01-2014 11:26 AM
الى رقم 1 ورقم 2
رد من المحرر:
نعتذر
26-01-2014 01:12 PM
قاهر الاسود
اذا انتي ..... ومش عارفة مصلحتك شو نحكي لك اصلا............
26-01-2014 09:19 PM
شمهوريوش ملك الجن
انا نصيحتي الك انك تسكتي وتتزوجي وعريس باليد خير من حبيب مش عارفه قرعة ابوه وين الك سنتين تزوجي واسكتي او اذا ما بدك تتزوجي روحي اقعدي على دوار صويلح وجيبي معك فأس وطوريه وكريك ولا تنسي ( القفه ) واشتغلي مع العمال المصاروه في حفر الابار والاساسات والقبور صدقيني مشروع مربح وكويس لانه يمكن وانتي بتشتغلي في احد القرى او المدن بتلاقي حبيبك الضائع هههههههههه والله ذكرتيني بمسلسل سعودي بدوي اسمه ( عودة عصويد ) لاحول ولا قوة الا بالله اللهم الطف بنا يا لطيف ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا يا رب
27-01-2014 02:10 PM
من قاهر الاسود- اقوى رد
انا بدي اقول لك شغله - انا كنت خاطب بنت بعمرك وماكانت تطيقني وماكانت مقتنعة فيه او تحبني مع اني عملت المستحيل معها -- الي بدي اقول لك اياه اني طلقتها بعد هيك وخسرت مصاري بسببها كثير وماسالت عنها وهية من ناحيتها رجعت بالدار تقعد - بحب اقول لك انو الشاب مابيسال واذا انتي مش عارفة مصلحتك فهوة بالنهاية اضطر يرتبط بوحدة مش متعلمة وجاهلة ومابتعرف اشي بالحياة من شان هيك مابتحبيه ليش توافقي على خطبتو ولا هية بس شغلة مصاري ؟بقول لو هوة الله لايردو ولازم يتركك فورا لانو اكبر من هيك ارجو النشر ضروري
28-01-2014 09:15 AM
اكمال -
انا لو منو بتركك مباشرة ومابضطر اربط حالي مع طفلة لسة بتعلب بالشارع
28-01-2014 09:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات