إنصحوني مآذآ آفعل . . .


جراسا -

آلسلآم عليكم . . آنآ شآب قد مضى من عمري 23 سنة ونصف تقريبآ . . آلحمد لله آموري تمآم من بيت ووظيفة ومآ إلى ذلك . . آحببت إنسآنة رآئعة جدآ مدة سنتين تقريبآ لكن بسبب آمرآض ورآثية من طرف آلبنت مآ كآن في نصيب . . . مشكلتي إنه بعد هآلفترة شعرت بفرآغ آو نقص كبير في حيآتي . . فآصبحت آتخبط بنفسي في كل شي انعزلت عن آصدقآئي مدة ليست بقليله . . . فقبل آن نفترق قطعت وعدآ مع آلبنت بأنني لن آرتبط إلآ ترتبطي قبلي وبعدين ربنآ بيسرهآ . . عندي وآلدتي ربي يطول عمرهآ بدهآ تبحث لي عن عروس وآنآ رآفض هآلموضوع بسبب آلوعد آلذي قطعته . . فآشيروا علي بأقترآحآتكم . . .



تعليقات القراء

ابو راشد
رضا الوالدين اولى من رضا الحبيبه وبالنهايه كل شىء قسمه ونصيب
12-06-2013 10:32 AM
ننوش
اخي العزيز الوعد اللي قطعته على نفسك من الاول غلط لانه بالنهاية كل شي قسمة ونصيب وانت ما بتعرف شو راح يصير بالمستقبل لانو احنا ما منعرف بالغيب واللي صار صار هلا حاول ترضي والدتك وما تزعلها تزوج وتوكل على رب العباد وانشالله زوجتك بتطلع زوجة صالحة بتنسيك الماضي كله والله يوفقك
رد بواسطة زمان الصمت
الله يجزاك الخير
12-06-2013 10:41 AM
مدام.؟
نادر ماتلاقي انسان مخلص في هذا الزمان . انت لساتك صغير والوعد الي قطعته وعد صدمتك بفراقها مو اكثر وياريت لو وضحت شو الامراض الوراثيه هل هي مرض البرص مثلا او في اقزام وهذا مو مرض وبتسمى هيك وضحلنا اكثر عشان نقدر نساعدك اكثر
رد بواسطة .؟
معظم الاشخاص بطرحوا مواضيعهم في هاي الزاوية من باب التنفيس عن ضغط بداخلهم و ما بكونوا بدهم حل
رد بواسطة الى رد من
وانت لماذا علقت--؟ ! الانسان اجتماعي بالطبع ويريدان يتسلى بالحديث مع غيره فيفيد ويستفيد والله حتى لو لم يكن عندي رغبة في التنفيس وشعرت انني سافيد
غيري فاني ساعلق وكما ان عند الانسان رغبه في قراءة جريدة او مجلة اوتلفاز فانه يقرأالمواقع الالكترونية
رد بواسطة .؟
كان قصدي انه صاحب المشكلة ممكن ما يبين نوع المرض حسب ما طلبت مدام صاحبة التعليق لانه كثير من اصحاب المشاكل ما بجاوبوا على الاستفسارات و لا بشاركوا بالأراء و الواحد منهم بكتفي بقراءة ردود الافعال على ما صرح في مشكلته فيمكن منهم ما بدهم يكشفوا امور اكثر و يمكن منهم بطرحوا مشكلتهم من باب التخفيف عن هموهم
هيك كان قصدي و ما قصدت غير هيك
رد بواسطة .؟
احتمال اني اكون أخطأت بالتعبير عندما قلت ما بكونوا بدهم حل فلنعتبرها غير موجودة بالنص
12-06-2013 11:09 AM
خخخخخخخخخخخخ
والله الحب الحقيقي مابينتسى
رد بواسطة ايات
يسعدلي ياك انتوا الشباب بتنسوا كل شي وفي شباب ببيع اهلوا كرمال وحده
رد بواسطة ام خالد
وانا اقول مثل آيات هذا حب شباب وبنتسى وتوكل على الله وتقدم للزواج
رد بواسطة جميل جمال
اخت ايات لاتشملي الشباب كلها والله كل البنات ما بدخلوا راسي
12-06-2013 11:10 AM
لجنة المتابعة

غمض واعمل حالك ناسي ومش داري
واخطب واتوكل على الله

بس اوعك متعزمناش
رد بواسطة ايات
عنجد لازم نفرح
رد بواسطة لجنة المتابعة
ايات
حضري الفستان الحلو للحفلة من اليوم..
رد بواسطة احلى دودو
شو يعني غمض هو قطع وعد للبنت مو بسهوله يخلفه
بصراحه انا حبيته للشب مخلص وانت شو رأيك يعني لا تخربه للشب
رد بواسطة دادا
الى احلى دودو--الشخص ما وعدها بالزواج حتى يصدمها بل كان واضح انه لا يريد الزواج منهامن لاسباب ذكرها اما ان يربط مصيره بزواجها فلا لنفرض انها لم تتزوج كما قال احدهم---لااحد مكلف ان يربط مصير ه باحد
رد بواسطة احلى دودو
اها شكرا اخي دادا هاي وجهه نظرك
رد بواسطة لجنة المتابعة
احلا دودو
الاخلاف بالرأي لا يفسد للود قضية
فانا اخالفك الرأي لانه هو عمل اللي عليه ولكن المرض فرق بينهما فليش يضيع
حياته وحياتها علما بانها لو كانت بتحبه فعلا بتتمناله انه يتزوج احسن البنات وبتحب تشوفه اسعد الناس

صح ولا مش غلط ؟؟
قوليلي
رد بواسطة احلى دودو
صح ومش غلط يا احلى لجنه
12-06-2013 11:11 AM
جمال العوا
صلي استخاره
رد بواسطة ام خالد
اعلم ان الانسان اذا حلف على شيئ ان يعمله ووجد شيئا اخر افضل منه فعليه ان يرجع عن يمينه ويصوم مدة ايام قليلة لا اذكر عددهاوانت اذا لم تحلف فتستطيع ان ترجع عن كلامك وليس عليك صيام وحتى لو صليت استخارة فعليك ان ترجع لشور العقل هذا ما يقوله العلماء ولست انا
12-06-2013 11:24 AM
نهلا
ابرافو عليك عل طرح الموضوع ماتوقعت في شباب هيك الله يعوضك خير منها واطلب رب العالمين يعطيك الزوجة الصالحه بس اوعك تترتبط بس علشان ترضى امك لازم تكون البنت ترضيك وترضى تفكيرك بالزوجةالى تفهمك اوعك من المقارنه بين الثنتين صدقنى الله اختارلك الاحسن اخطب
12-06-2013 12:06 PM
كركية حرة
الوعد من اساسه غلط
يعني افرض البنت عنست انت شو بصير فيك؟
بعدين انا مع انه الانسان يبتعد عن مصاهرة عائلات قد يظهر فيها مرض وراثي فقد قال الرسول عليه اشرف الصلاة و السلام تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس)
لذلك اخي العزيز اذا وجدت انت او وجدت والدتك فتاة مناسبة سارع بالارتباط دون تردد فحلم كل ام انها تفرح بأبنها و تزوجه فلا تحرمها هذه الفرحة.
فما يدريك قد تكون هذه العروس ممتازة مما يجعلها قدرة بجذبك و ملئ قلبك بالحب و الحنان.
والله ييسر امرك
12-06-2013 12:08 PM
تهاني
الله يهدي بالك يا اخي بس برضوا مش لازم قطعت هاذ الوعد ما بيصير حرام
وبعدين كل شيء قصمة ونصيب وان شاء الله الله ييسر امرك
رد بواسطة وينها
وينها الله يسهل عليها تيجي تعلق على كلمة قصمة و تحكي معلش حبيبتي تهاني لا تزعلي مني فكلمة قصمة تكتب قسمة اي بالسين و ليس بالصاد
ادامك الله بصحة و عافية اختي تهاني و رزقك كل ما تتمنين من الخير
و تقبلي مروري :)
رد بواسطة تهاني
هههههههههههههههههههههههههههههه شكراااا ولا تزعلي قسمة^ــــ^
12-06-2013 12:32 PM
كونـان
انت جد بتحكي ! مش فاهم كيف يعني لما تخطب هي بالاول ! وواعدها !
يعني شو الفايده وهيك بتكون وفي ومش عارف شو ومخلص!

يعني لو الواحد بحب وبدك اياها لا امراض ولا غيره بتبعدك وبالنهاية نصيبك بحكم
بس انك واعدها وبستنى تخطب وما بدك تخطب بدها شويه تفكير وتامل والواحد يكون واقعي وعقلاني لانه حكي فاضي وشو هالرابط الي بده يربطكم لتعرف اخبارها انها خطبت !
12-06-2013 12:37 PM
ام ريااااان
ما شاء الله عليك اول مره بشوف شاب عنده وفاء
بس يعني افرض البنت ما اجى نصيبها ..او تاخر!!!بنكون طبقنا اغنيه احمد الشريف((ع الوعد يا عرقوب صارلي عمر ناطر))!!!
خلي ماما تبحثلك عن عروس..واكيد البنت لو حبتك بجد ما رح تزعل منك.
رد بواسطة لجنة المتابعة والموازين
كلامك يوزن بالذهب
رد بواسطة ام ريااااان
هههههههههههه
حلوه الموازين..والله انت الذهب ليه الحكي
ما بتشوف روز؟؟
رد بواسطة مليان
مليان شباب اوفياء و للاسف عيون البنوتات مغطيات بقشة الاعلام المدمر و المضلل
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يسعدك يا ام ريااااان العزيزة

رووووووووز بطمئن عنهاوبتطمئن عني بين الفينونة والفينونه ورح اوصلك سلامك الها حالاااا

12-06-2013 12:43 PM
اردنية
هل تاكدت فعلا انه المرض وراثي وينتقل لاطفالك قبل أي شيئ فكثيرا من الامراض الوراثية لا تنتقل الا بوجود الحامل للجين للزوحين معا ارجو الاستشارة من قبل مختصين
رد بواسطة نصيحه ههههههههههه
شوه رايك اذا طلع عند البنت اشي بعد
الفحص الي بتتكلمي عنه تتزوجيه انتي
12-06-2013 12:48 PM
المخنوق
يعني بما أنه ما زلت متابع لأخبارها و على ما يبدو ما تزالا متواصلان مع بعضكما البعض ( !!!!!!!!!!!! )

أطلب منها أن تخليك من الوعد , و كما قال لك المعلقون في حال أنك حلفت يمين عليك بدفع كفارته , لأنه ببساطة يمين لا يجوز !!! فهو يمنع شيء أحله الله , و هو الزواج !!

الله يوفقك و يوفقها و تتزوجون بإذن الله بأقرب وقت ... اللهم آمين .

**** ملاحظة :
لا يجوز أن تبقيا على تواصل يا عزيزي ^_^
رد بواسطة هههههههههههههههههههههههه
كخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
12-06-2013 12:49 PM
صانع الفرح*
يا اخي توكل على الله وتزوج وحاول قصارى جهدك تغريب النكاح من ذات دين وخلق واختر لولدك خالا تعتز به .





الامراض الوراثية ليس لها حل الا بتغريب النكاح





لا تتكلم عن البنت لاحد او تذكر الامراض الوراثية التي بينكما واعلم ان الله امر بالستر



يسر الله امرك بزوجة صالحة ويسر لاختنا زوجا صالحا ولجميع العزابية



احترامي وتقديري اخي
رد بواسطة ***
اقرا المشكلة مرة ثانية في عندك خربطة بالتحليل
رد بواسطة صانع الفرح*
وضعي مخربط كله اصلا ...ريح حالك
رد بواسطة ***
ليش زعلان؟ كلها كلمة حكيناها و انا ما حكيت عن النصيحة بل حكيت عن تحليلك للمشكلة
رد بواسطة صانع الفرح*
يا اخوي اشكرك

انا تعبان شوي وبس لا زعلان منك و لا من غيرك وشكرا الك
رد بواسطة مدام,
مافيها شي لو تكلم عن المرض مازالو ماذكر اسمه واسمها وين المشكله يعني
12-06-2013 01:03 PM
صانع الفرح*
السوسنة السوداء





مساء الخير وان شاء الله انك بخير
رد بواسطة السوسنة السوداء
مساااااااااء النور
12-06-2013 01:11 PM
red rose
أكيد كل شي قسمة ونصيب ولازم تكون مقتنع بهاد الشيى هاد هوا القدر اللي ما بنئدر نغيروو انا بنصحك انو تخطب وتتزوج وتشوف حياتك وانت لسا شب صغير ....تحيااااتي لكونااان انا متابعة جيدة لتعليقاتك وايضا لحلقاااات كونان ....
12-06-2013 03:44 PM
حنون مررة
هالقصة بتنفع فلم دراما ورومنس
بس اتوقع التقيم يكون بين 4 - 4.6
12-06-2013 04:45 PM
لوليتا
عمرك 23 سنة و بدك تتزوج؟؟
يسعدلي اياك
12-06-2013 04:54 PM
احلى دودو
اخي صاحب المشكله
انت لساتك صغير بالعمر وما بتوقع انك بعمر يسمحلك بالزواج يعني بصراحه انا لو يطلبني واحد بعمرك ما باخده على شان هيك اصبر شوي سنه سنتين ويمكن يكون جاي نصيب البنت واذا ما اجا ساعتها لازم تتزوج وتكمل نصف دينك
ملاحظه:
اذا كان النص الاول موجود ساعتها بتكمله
رد بواسطة النص الاول
ليش ماله عمر 23 ؟ ما بكون الشخص واعي و بتصير مشاكل ؟ المشاكل بتصير على مختلف الاعمار! خليه يتمشكل سنتين ثلاث و بتعلم هو و هي من مشاكلهم و ببدأ حياة جديدة معها و هو بعده في عز شبابه و على الاقل بكسب هو و هي في هاي الفترة قطمة ولد و على فكرة فترة الحمل بتخفف من المشاكل كثير و يمكن تكون سبب في فهم الزوجين لبعضهما البعض
رد بواسطة احلى دودو
طيب روق ليش معصب بعدين انا حكيت عن الحمل شي
وجهه نظري انه ليش يضيع سنتين من عمره مشاكل يعيشهم فري احسن اله
شكرا الك
رد بواسطة النص الاول
لا والله مش معصب انا بقصد انها المشاكل بتصير على مختلف الاعمار فاذا استنى حتى يصير عمره 25 او 26 لا يعني انه تجاوز مرحلة الخلافات في بداية الحياة الزوجية و اذا في احتمالية يضيع سنتين من عمر الشخص بالخلافات فعلى كل الاحوال بغض النظر عن العمر رح يضيع سنتين
اما انه يعيش فري في هاي الفترة فممكن الفرفرة تكون سبب في دخوله في علاقات غير حميدة ينتج عنها جرح وحدة من البنات بعد توقيعها بالحب و تركها من دون سبب فاذا بقدر على الزواج ما يستنى
بالنسبة للحمل، انت ما حكيتي لكن انا ذكرتها كنقطة انها بتكون وقت حب و وئام و تقارب بين الزوجين ممكن ينتج عنها تفاهم بينهما و تصير مشاكل من اساسه
رد بواسطة النص الاول
تصحيح
ما تصير مشاكل من اساسه
رد بواسطة احلى دودو
اها وجهه نظرك عجبتني
شكرا اخي
رد بواسطة احلى دودو
اها حبيت وجهه نظرك
شكرا اخي
رد بواسطة لجنة المتابعة
احلى دودو

رأيك سليم ومفيد ..واولاد عمهم
احسنتي
12-06-2013 05:47 PM
الحيرة القاتلة
وعدك الها فيه عذاب الها اكثر من جبرة خاطر
انت متخذ قرارك بعدم الزواج منها يعني يوما ما ستكون لغيرها فإذا كان زواجك من غيرها سيجرحها فهذا الجرح قابل للإلتئام مع الوقت اما ان تبقى كذلك فانت تجرحها في كل لحظة و هو نزيف لا يبرأ و ما بالك اذا كان وعدك لها يبقيها على امل ان تغير رأيك و تقرر الزواج منها ففي تلك الاثناء ربما يتقدم احد الاشخاص لها و ترفضه من أجلك و بذلك تكون انت قد أضعت عليها الفرصة و بقيت انت ايضا بدون زواج.
وعدك لها عبارة عن تكبيل لعقلها و قلبها فأعطها حريتها و اذهب انت في حال سبيلك بعيدا عن حياتها
بالتوفيق لك و لها
12-06-2013 06:08 PM
*مــــــــــجــــــــــد*
في نقطه ضائعه في مشكلتك وهي ان البنت كيف تؤيد هذا الوعد منك وهي تعلم ان ارتباطكم شبه معدوم.اذا كانت البنت تحبك صحيح يجب ان تشجعك على الزواج من اخرى ولا معنى للحب بينكما .النقطه الثانيه المرض الوراثي. معلوماتي ان الامراض الوراثيه لا تنتقل الا اذا كانت مشتركه بين الزوجين مثل مرض التلاسيميا لا ينتقل من احد الزوجين فقط كذلك التخلفات العقليه .انا في رأيي ان تراجع طبيب وتتاكد من الحاله يمكن ربنا يفرحك
رد بواسطة *.....*
هي ما بتشجعه و لا رح تشجعه لانه املها انه يرجع يفكر فيها كزوجة لانها بنت و تفكيرها و احساسها بختلف عن تفكيري و تفكيرك فالاجدى انه هو يحسم الامر و يبعد عنها اذا هو مقتنع تماما انه لا يمكن يقترن فيها.
بأيدك في القسم الثاني من كلامك بسؤال الاطباء و لكن اعتقد انه سأل قبل ما يقرر الابتعاد عنها و اذا ما سأل هاي دعوة اله انه يستشير و بظل موضوع النفسية عنده بتقبلها على حالها ام لا اذا كان كلام الاطباء يؤكد عدم الخوف من الارتباط بها
رد بواسطة *مـــــــــــجــــــــد*
يبدوا ان صاحب المشكله مثقف ومتعلم وذلك من خلال صياغة الجمل وترابطها.هذا اولا ثانيا المحاكم الشرعيه تشترط فحوصات طبيه للامراض الوراثيه قبل عقد القران.هل فهل ذلك صاحب المشكله .قطعا لا لانه لم تصل العلاقه بينهم الى هذا المستوى .ولكن يبدو ان صاحب المشكله شاهد احد افراد عائلتها فأعتقد ما اعتقده .ثم دعنا نفترض اسوأ الاحتمالات وهي انهم الشاب والبنت يحملون نفس الصفات والعيوب الوراثيه عل يعني ذلك ان يورثوا ذلك للابناء النسبه هي 50 في االمئه فقط .ما اعرفه ان الطب الجيني (الوراثي)في الاردن متقدم جدا بحيث يستطيع تشخيص امراض الاجنه العقليه منها والجسميه في الثلاثه اشهر الاؤلى من الحمل... ولكن ما لا اعرفه هل القانون يسمح باجهاض الاجنه المعاقين ام لا
12-06-2013 06:53 PM
^_^
كلما دخلت هذه الزاوية عرفت حكمة الله في تحريم مثل هذه العلاقات...

الألم و التخبط المترتب عليها أكبر من لذتها...
فسبحان من دلنا الحق من غير أن نسأل! و عجبا لأمرنا كيف نخالف شرع الخالق و نتألم و نتألم ثم لا نعود إليه..

الحل أن تعرف ماذا يريد منك ربك.. "قل آمنت بالله ثم استقم"..
12-06-2013 07:49 PM
--Zaid--
مش انت بتحبها ؟!! ،،،، مش انتوا اللي قززتونا بالحب والتضحيات والمشاعر !! ،،، وين راح الي بتسموه حب قدام هاي العقبة الي البنت ما الها ذنب فيها !! ،،،،، وع اساس انك مضحي بدكش تتجوز غير لما هي تتجوز قبلك ،،،، اذا انت الي ع قولتك حبيتها تركتها لما عرفت بوجود أمراض وراثية فما بالك بالغريب الي لا بعرفها ولا بحبها !!
بالمناسبة أغلب الأمراض الي بنعتقد انها وراثية وبنهرب منها بتكون عبارة عن طفرات الطب نفسه عجز يفهمها ،،،، طفرات يعني ما دخل الوراثة فيها وع الاغلب بتكون نادرة الحدوث ،،،،،، وبما انك مش من قرايب البنت احتمال الاصابة بعيد .
شوف نصيبك وسيبها تشوف نصيبها ....
رد بواسطة رد
أفضل رد قرأته وبالفعل وحللت نفسيته صح ولكن صاحب التعليق لا يعلم أن الاعاقات تاتي أحيانا لأتفه الاسباب لا تتعلق بالوراثة
رد بواسطة كركية حرة
هاي اول مرة رح اخالفك فيها زيد
بصراحة انا مش معك ابدا بهالكلام
يعني لازم الواحد يبعد عقله عن قلبه يعني المنطق بحكي انه لو بحبها و عندها امراض وراثية بالعيلة لازم بعقله و نظرته للمستقبل يبتعد عنها لانه المرض الوراثي رح يعاني منه مع اولاده
لذلك قال صلى الله عليه و سلم تخيروا لنطفكم فأن العرق دساس
رد بواسطة --Zaid--
كركية حرة
بالعكس تماما ،،، انا وانتي متفقين بالرأي ،،،، لو بدي اقيس الموضوع على حالي بلاقي انه احتمال وجود طفل بإعاقة في عائلتي رح يحرقني ويجمرني طول عمري ،،،،، لكن تعليقي هاد بمثابة درس لصاحب المشكلة ولغيره من العاشقين الولهانين الي بآمنوا انه الحب يتحدى الصعاب ،،،،،، لانه على ما يبدو الحب ما بتحدى نملة .
لا تفكري اني قاعد بسوق المثالية على الشب بس الفكرة انه طالما بحبها ،،،، المفروض انه استفسر اكثر عن طبيعة المرض لاني بجزملك انه لو تزوجوا ما رح ينتقل المرض لأطفالهم ،،،، انا ما بحكي من فراغ .
على راسي كركية .
رد بواسطة السوسنة السوداء
مافي داعي حد يزعل من اسلوبي

انا هيك طبيعتي

بعتبر الجميع اخوة واخوات الي

وماقصدت بردي عليك في المشكلة الي قبل اي شي

واذا كلامي ضايقك انا بتأسف

رد بواسطة السوسنة السوداء
زيد /// كركية

==========

بحب احكيلكم ان الامراض الورائية

مش ضروري كل افراد العائلة بمتلكوا الجين المسبب الها

لازم يسأل طبيب مختص يمكن البنت ماعندها الجين المسبب للمرض

وممكن يتزوج وحدة
كان عند اجدادها المرض لكن مش ظاهر ولا بفرد بالعيلة فيفكرها عائلة سليمة وتكون البنت تحمل جين المرض ويظهر عند ابنائه

يمكن هو نفسه بحمل جين بسبب مرض وهو مش عارف

احنا دائما نحكم على الظاهر وهاد خطأ

لازم استشارة طبيب
12-06-2013 09:48 PM
who
هههههه معلش سامحني عم بضحك على سخافتك عملي فيها مجنون ليلى
ومش راح اتجوز الا لما تتجوزي والله الا تضحك على حالك لما يصير عمرك بالاربعين وتحكي وين كنت يا راجل لساتك مراهق ازا بتحبها للبنت لهدرجة هاي روح اتجوزها ولا لما عرفت انو فيها مرض بطلت عن الجيزة يعني هادا حب يا راجل انت بعتها للبنت من مجرد انك عرفت حاجة واحدة عنها لانك خفت على حالك منها وبتسميلي هادا حب وعدك الها كلة هروب حتى ما تشعر انك ظلمتها للبنت والدليل انو لما الله رب العالمين بيعتلها نصيبها راح نفسيتك ترتاح وتتجوز على طول وبتسميلي هادا حب ومعظم المعلقين بحكولك انك فعلا شاب وفي وين الوفاء بعيونكم.....
رد بواسطة مدام .
غلطان انت كيف بدك شب عمره 23 سنه يوخذ قرار مثل هيك لحاله هالشي صعب . يعني البنت لو مطلقه كان ممكن ماتفرق معه ويحارب عشانها لكن الامراض الوراثيه خطيره وبكره بشوفها وبشوف العمى مع اول طفل معاق , المشكله اكبر من انه يتحدى فيها او يثبت انه رجل ؟,
رد بواسطة كركية حرة
صح مدام 100% كلامك لا غبار عليه
رد بواسطة صححححححححح
كلامك صح ومنطقي
بدو يهرب منها واصلا هو ما حبها
ولا بدو اياها بس بتحجج
12-06-2013 11:14 PM
عدي الحلو
معلش حاول صل استخاره
12-06-2013 11:46 PM
kolod
هلأ بالنسبة انه ما بيزبط الزواج بيناتكم لازم خلص تنسوا بعض ويكون هدا القرار نابع من جوا لانه خلص ما بصير تضلوا تفكروا ببعض،وبالنسبة للوعد اتوقع الانسان لازم يكون وفي وما يخلفه ،لكن بحالتك اللي كان مسيطر عليك هو الانفعال والصدمة ،،
اعمل استخارة اخي الكريم لانه ربك هو مالك امرك ومرشدك،،
وانا بحكي خلص توكل على الله وتزوج وخلي البنت ما تضلها معلقة فيك وتنساك،،ويا رب يا من انت جاهي ومولاي يفرجها عليك وعلى البنت وعلى جميع المسلمين والمسلمات
12-06-2013 11:51 PM
مواطن فاخر على الاخر لزيد ونداءالحيارى
سلام الله عليكم زيد سئل حكيم من تعز من الناس فقال.. من اخلاقه كريمه..ومجالسته غنيمه..ومفارقته اليمه..ك المسك كلما مر عليه الزمان ازداد قيمه ..وهذا انت واما انت يا نداء عليك ب حسبي الله ونعم الوكيل ..اذاظلمت فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا ابتليت فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذاضاقت بك السبل وبارت الحيل ولم تجد من الناس انيسا ولا مؤنسا فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا كنت بريئه وعجزت عن اظهار الحقيقه فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا اجتمع القوم ليؤذوك فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا اغلق عليك في امر فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا تعسرت الامور فقولي حسبي الله ونعم الوكيل واذا ارتج عليك وضاق فهمك وتعسر ادراكك فقولي حسبي الله ونعم الوكيل فيها يدفع الله عنك الاذيه ويزيح الكربه ويستجلب الرزق وينزل الفرج.ويرد الله عنك كيد الكائدين وظلم الظالمين سيدتي المحرره اسف طولت شويه ولكن من باب الفائده والمنفعه وجزاك الله عنا كل خير والسلامه للجميع
رد بواسطة --Zaid--
مواطن فاخر على الآخر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،،، الله يسعد قلبك ،،،وانا من زمان حكتلك انه حكمتك وتقاك بذكرني بأبوي ،،،،، فعلا انه تعليقاتك تشرح الصدر ،،،، يا رجل انت من الآخر .

نداء الحياري
يسعد صباحك يختي ،،،،،، كيف الأحوال ؟
طمنينا عن أخبارك ،،،،، مبارح ام زيد عاملة ما لذ وطاب ،،، تشنجت لما شفت الأكل ع الكام قلك بدهم يعزوني أهلي حقدت عليهم ،،،،،، فممنوع تدخلي جراسا بدون طنجرة دوالي
13-06-2013 09:01 AM
غريبة ديار
أرجوكم ادعوا لوالدي بالشفا من مرضه المفاجي بإذن اللة
رد بواسطة لجنة المتابعة
الله يشفي والدك ويعافيه
نسأل الله له العفو والعافيه
رد بواسطة --Zaid--
الله يشفيه شفاء لا يغادر سقما ،،،،،ويكتبله بكل لحظة ألم حسنات وخير عظيم .
رد بواسطة أعزب
الله يشافيه ويعافيه ويعفو عنه ويعطيه الصحة ويطول بعمره
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "داوو مرضاكم بالصدقات"
13-06-2013 12:06 PM
يا سلام عليك
لا تبكيلي بشكيلك
13-06-2013 12:54 PM
الى غريبه الديار
عليك بالصدقات وادعيه اذكار الصباح والمساء مفعولها عظيم مع الصلاه على النبي واقراي عليه ايات الشفاء الست.. مع اليقين ....ويشف صدور قوم مؤمنين التوبه14 وشفاء لما في الصدور يونس57 فيه شفاء للناس النحل69وننزل من القران ما هو شفاء ورحمه للمؤمنين الاسراء82واذا مرضت فهو يشفين الشعرا80 قل هو للذين امنوا هدى وشفاءفصلت 44
13-06-2013 03:09 PM
السوسنة السوداء الى صاحب المشكلة
صاحب المشكلة

وين الحب والتضحية

كله كذب بكذب

لو بتحبها كان ماتركتها
انت فضلت مصلحتك عليها

ياترى لو كانت الامراض الوراثية من طرفك كان هي تركتك


طيب ليش ما حكيت شو اسم المرض

ليش ماراجعت طبيب

انت ماتمسكت فيها
اول ماعرفت موضوع المرض تركتها

فعلا مافي حب

الامراض الوراثية حتى تظهر تحتاج الى وجود جينات من الاب والام حتى تظهر

يمكن انت مابتملك الجين ولا حتى هي لانها احتمالات
في احتمال ماتنجبوا اطفال معاقين

انا بنصحك تستفسر عن المرض

تشوف احتمالات انجابك لاطفال مرضى اذا تزوجتها
بعدين قرر
رد بواسطة أعزب
يعني يخلفو اولاد معتيه يعني أحسن

رد بواسطة خاالد
انتي هون مسا النووور عليكي وانا عم بسآل عنك كل يوم انتي بتعلقي هون ليه مش عم بشوفك على آخبار الفن خايف تكون زعلان من شي حدا لالالا الموقع ولا يسوى من غير شوفت كلامك وسلامك صدقن ولازم ترجعي تعلقي زي اول واكتر كمان بزعل منك والله علشاني بس وشكرآ يا محترمة ؟؟
13-06-2013 06:09 PM
رحيل الجياد
مشكلةصراحة ..بس عجبني الوعد تتطمن على مستقبلها ..ياعمي تزوج بلا خرابيط بتتغير حياتك للأحسن
13-06-2013 07:04 PM
أعزب
لا حول ولا قوة إلا بالله

يا رجل اخطب واتوكل على الله

كلامك فاظي وهاي إذا وحدة قبلت ببوزك
رد بواسطة خاالد
شو بشوفك صاير شيخ وتفهم كمان يا ماما ماشاء الله عنك يا بطةة
14-06-2013 10:55 AM
حكيم
انت ما زلت تتخبط
الحل واضح بين سطور مشكلتك علماً بانة يوجد اكثر من حل .
15-06-2013 12:32 PM
لجنة المتابعة
الى غريبة ديار

يا خوي يا ريت تطمنا عن والدك
يارب يكون تعافى ويرفل بثوب من الصحة والعافيه
16-06-2013 08:24 AM
وووووووو
الى تهاني الف صباح الخير على الرد قسمه او قصمه المعني واحد اموره
رد بواسطة تهاني
صباح الياسمين والريحان♥♥♥
16-06-2013 01:36 PM
تيربو باسكال
انصحونا شوه نقول للمحرر علشان ينزل مشكلة جديدة
رد بواسطة ,p]i
بدنا حل مع جراسا علشان ينزلوا مشكلة جديدة
16-06-2013 02:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات