مشكلتي حماي


جراسا -

مشكلتي هي حماي والد زوجي..
سوف ابدأ القصة من الاول تزوجت زوجي بعد قصة حب طوووويلة و كان حماي ضدي من اول يوم زواج و ذلك بسب الطريقة التي ارتبط بها زوجي فيي حيث ان حماي لا يؤمن بشيء اسمه حب و هو بوجهة نظره ( قلة ادب) و كانت البداية كره عمي الشديد لي حيث يوجه كل الأنتقادات لي و لأهلي كلما جلسنا معا و انا بالرغم من كل هذا احترمه و اعامله بكل ادب و احترام لأجل زوجي الذي احبه.
المشكلة هذه ممكن التعامل معها و لكن المشكلة الأصعب هي استغلال عمي المادي لنا فهو انسان ماااااااااادي لأبعد الحدود علما بأنه مرتاح ماديا, فهو يأخذ نصف معاش زوجي و زوجي وظيفت استاذ مدرسة يعني ع قد الحال.
ولقد غمرتنا الديون من كل جهة و فتحها الله علينا و خرجنا لدولة خليجية و قد اعتقدت ان الامور ستصبح افضل و قد زادت طلابته و اصبح يطلب بالألاف من زوجي و ها نحن ما زلنا بالدين علما بأني اعمل ايضا , و زوجي مشكلته انه لا يرفض لوالده اي طلب انا لا اطلب ان يسيء لا سمح الله و لكن يفكر بأولاده شوي انا عدي ولدين بحاجة الى حد يأمن لهم مستقبل او حتى بيت صغير فنحن حتى بيت لا نملك....
ارجووووووكم انصحوني فقد بدأت المشاكل بين وبين زوجي على موضوع المصاري كل تعبنا و شقانا ماخده عمي و زوجي لا يحرك ساكن و لا يدافع عنا ماذا افعل ارشدوني افكر بعض الاحيان بالطلاق و بشكل جدي ارشدوني.



تعليقات القراء

لجنة المتابعة والتفتيش
واخيراااااااااااااااااا
27-05-2013 12:03 PM
كونـان
يعني على طول طلاق !!!

وين الحب وين العشرة وين شطارتك كامراة وام وزوجة اذا عندك وليدين وبتفكري بمستقبلهم الطلاق الحل بنظرك يعني تفكيرك متناقض ويمكن لانك ملخبطة

شوفي انه الزوج يطيع والده هاي ميزة وسلاح ذو حدين بس بعقلانيه

عمك مريض ماديا ويمكن زوجك بفكر انه انت ومالك لابيك بعدين اذا همه المصاري ولا يغضب عليه اتاكدي زوجك بعرف شو بسوي ويا هل ترى حماكي قديش بده يعيش

ما بحكيلك استنى ليموت بس كمان استخدمي عقلك بس لا تهدمي بيتك عشان مصاري
انتي بتشتغلي صح خليه يبعد عن راتبك واتفقي معه انه راتبك للبيت بدك ترضي ابوك ارضيه من معاشك بس خلينا عالاقل نامن للاولاد اشي من راتبي لبين ما ربك يفرجها
شوفي حكمي عقلك ولا تخسري زوجك لو بتشحدي لانه انتو مع بعض الي بتجيبوا المصاري بس اذا خسرتوا بعض وقتها رح تعرفي شو قيمة المصاري الي فضلتيها على زوجك فزوجك وبيتك وولادك بعدين اي شي تاني بيجي بس حكمي عقلك
اقعدي معه احكيله مش تدخلا مني بامورك ولا اني بدي اتحكم فيك ولا اني بدي افرض سيطرتي ولا اشي بس بكلمتين حب حلوين اقنعيه احكيله ابوك الله منعم ومتفضل عليه انت مخبي عني اشي انه هل ابوك بحاجة اشي معين شو ببالك يمكن الزوج بده يسده اشي من الي صرفه عليه وبما انك بعيده عنهم مغتربه بالخليج استغلي هاي النقطة لصالحك واكسبي بيتك خليه يحوله اشي بسيط يرضيه واشي لولادك واشي تسدوا ديونك وشوي شوي بتصير الامور وبنعدل الحال فهميه بالحسنى باسلوب طيب بكلمة حلوة

انا عندي القناعه انه اذا ابليس اتعلم من النسوان رح تقنعوا ابليس فالي مش قادرة تكسب زوجها معناته الخلل فيها يمكن تعبيري قوي بس لازم انتي ما تفكري هيك بعدين عمرك بحياتك لا تحسسي زوجك انه الطلاق سهل عندك لو بتشحدي الملح اذا انتي حسستيه الطلاق عادي بكرة اتلقي عن راسك اذا حس الزوج انه الرابط الي بينكم ضعيف وباي لحظة بدي اطلق ببيعك !!!!!!

حطي هاي النقطة ببالك حسسيه انك معه مهما صار وانكم علاقتكم قوية وانه محبتكم وولادكم اساس هاي الرابطة الزوجية مش ع موضوع صغير او حتى لو موضوع كبير تحكي بدي اطلق !!

الله يفرجها عليكم الشغلة بدها تروقي اعصابك واعصاب زوجك وبيتك ولا تغفلي عن هاي النقطة وشوي شوي بعقلانية اتصرفي بالاقناع واسلوب محبب ورح توصلي للي بدك اياه خصوصا انك بدك مصلحة بيتك واولادك
بس تفكيرك بالطلاق غلط خصوصا انه بحبك وبتحبيه شو هالسبب الي اول ما صار معك مشكله بدي اطلق
كيف لو تشوفي مشاكل الناس الي بكون يشحد وبرمي فلوسه على النسوان وعينوا بره بيته ومرته بدها تنستر وماكل هوا وساكته عشان ولادها !!

احكي الحمدلله واستخدمي عقلك وحبه الك الي انتي شكلك اهملتيه وهون رح تخسري كثير بدل ما تستخدمي حبه الك وحبك اله باقناعه باسلوب طيب
الله يهديكي ويخفف عنك ويوفقكم
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اولا الله يجزيك الخير على النصيحة
ثانيا نحنا صرانا 8 سنين متزوجين و لغاية الأن لاااااا شيء نملك
علما بأني معلمة من 5 سنوات يعني ع قولة الناس راتبين و مو قادرين نعمل لو بيت صغير يعني انا بفكر لو صار ع زوجي شي لا سمح الله انا وولادي صفينا وين؟؟
راتبي شو يكفي اجرة بيت ولا معاش لولادي .
احيانا فكرة الطلاق يا اخي فكرة من كثر الضيق بتخطر ع بالي بلكن زوجي بحط عقله براسه و بفكر فينا شوي.
وارجع اذكر حماي مرتااااح ماديا و لديه اراضي و بيصرف و بياكل احسن من منا .وانا لما احكي لزوجي راتبي ما خصك فيه بدي اشتري بيت لولادي بزعل مني و بحكيلي انتي مش متعاونة و ليهيك صارت المشاكل تكبر.
اقسم بالله كلامك منطقي بس العايش بالوضع مش زي البتفرج من بعيد.
رد بواسطة خخخخخخخ
كاتب مجلد اف زهقتنا
رد بواسطة إلى كونان
والله يا كنون طلع بتفهم وما انت قليل ههههههههههه يالهه بتطلع مع الهبل دبل هههههههههه شطور كنون هل مرة اعجبتني
27-05-2013 12:16 PM
عدي الحلو
اصبري وما صبركي الا بالله
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ونعم بالله
27-05-2013 12:19 PM
قليبي
اصبري وصابري هدا مهما كان والده يعني يزعل ابوه عشان مصاري
وما بعد الضيق الا الفرج توكلي على الله
رد بواسطة صاحبة المشكلة
وما توكلي الا على الله.
رد بواسطة ايات
بس كمان هي اظلها بلدين احسن يعني ابوي على عيني بس وين حقهاوين حق ولادها مش لازم تخبي شي للزمن؟؟؟؟
27-05-2013 12:20 PM
تهاني
انداري يختي اتحملي واصبري شو بدك تعملي
الطلاق ابعدي عنه ما تطلبي الطلاق عشان هيك حكي فاضي لالالالالالالالا ديري بالك على اولاد وسايري حماكي انتي وجوزك واصبر
وصدقيني غير الله يفرجها عليكي انتي وجوزك ان شاء الله
رد بواسطة صاحبة المشكلة
شكرا الك , الله كريم
27-05-2013 12:34 PM
انسان طائر
.......
ولصاحبه المشكله اولا طبيعي انه حماك ما يحبك وينظرلك نظره مش محترمه هيك الجيل القديم كله... لما الواحد فيهم كان بده يتزوج يا مه تكون شافتله عروس وانتهى الموضوع بنظره واحده فقط او يتزوج من بنت عمه او خاله الاغلب هيك التلفزيون كان حرام الفتاه تطلع على السطوح حرام تروح الساعه 5 المساء تلاقي كل الجيران حكوا عليها روحت باليل لحالهاوشلوا عرضها بالحكي... مش مو ضوعنا... بس مجتمع ذكوري شرقي متخلف وسنبقى....!!

انا قرات ما بين السطور وانت اعترفتي بانه ربنا فرجها عليكم وسافرتم البدايه دايما صعبه وانتي اتحملتي حماك حفاظا على حب حياتك وهذه تحسب لك والواضح انك انسانه عاقله ..طيب ربنا فرجها عليكم وسافرتم واستقريتوا بحياتكم اصبحت مشكلتك مع زوجك وليس مع حماك بعرف والله الغربه صعبه والواحد بجيب القرش بتعب وارهاق نفسي وجسدي واشتياق ولوعه لالاهل.. اصلا الواحد ليش بتغرب عشان يختصر وقت ومسافه ويجمع قرشين ويبني بيت ويعلم اولاده احسن تعليم والله شي بقهر... يعني جوزك يبعت مبلغ بسيط هو صغير يعني مش عارف انه الغربه مش راح دوووووم...ابوه على راسي وعيني بس اولادك ومستقبلك اولى .... براي فكرت الطلاق شيليها من راسك نهائيا مش حل يعني ما تعالجي الغلط بغلط اكبر وتخربي بيتك باديك... براي اشتري قطعه ارض او بيت اقساط في الاردنوالزمي بدفع قسط شهري للبيت او الارض... يعني اتلحلحي شوي وهيك لحاله
ببطلع يرسل فلوس لوالده يعني لو كل فتره يبعت ما حد مانعوا بس هيك غربه وتعاسه والله حرام بس الطلاق لا؟؟

انتظر ردك....؟
27-05-2013 12:37 PM
ابو شرار
إقنعي زوجك يدفع ثمن بيت أو سيارة لو بالتقسيط ( إلتزام شهري ) !! منه في النهاية تملكون بيتاً أو سيارة أو كلاهما و منه يستطيع الإعتذار من والده بعدم القدرة على دفع المبالغ التي تُطلب منه بحجة إلتزاماته !!! و هو محق ^_^

الله يوفقكم و يريح بالكم و يرزقكم و إيانا الرزق الحلال الواسع .... اللهم آمين .
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اللهم آمين
الله يرزقنا و يرزقكم الرزق الحلال
رد بواسطة اردنية
هذه النصيحة عجبتني جربيها والله الموفق المهم اختيار الوقت المناسب والاسلوب يخلو من اظهار التحدي وحاولي كثيرا بلطف وبدون تهديد
رد بواسطة ابورمان
اقتراح رائع جربيه
27-05-2013 12:48 PM
^ــــــــ^
انا من راي كونان كلامه صحيح مش اول ما تبلشي بالطلاق بعدين انت لازم اتكوني حكيمه واتوافري انت واحكي لزوجك احنا بدنا مصاريف ومش كل الي بتاخذي تصريفيه وحوشي حتى تشتري بيت واقتصدي وراتبك حاولي ما تصرفي منه كثير ولما ياجي يبعث لابوه احكي ابعث ما تعترضي بس احكي خلينا نبعث مبلغ اقل الشهر هذا لانه في دين علينا وقليلي من المبلغ حتى زوجك يتعود انه مش لازم الاف لانه وضعه منيح وباسلوبك الرائع بتملكي زوجك وما بتحرميه من ابوه
رد بواسطة صاحبة المشكلة
والله من سنين وانا احاول الكلام الحلو و بالزوق و بكل الطرق و الأساليب بس زوجي بالرغم من كل حسناته و ميزاته الا انه عيبه الوحيد جبان قدام ابوه فهو ممكن يتناقش معي على اي شي الا موضوع ابوه و المصاري بحكيلي ابوي بده مصاري وانا رح اعطيه , بسألأه طيب من وين ؟ اقسم بالله بروح يدن و يعطي ابوه.
و لغاية الأن عم بنحاول نسد ديونه ولا مقتنع انه ولاده الهم حق.
رد بواسطة إلى صاحبت المشكلة
والله أني حاسس فيكي اكتير والحكي هوين ويلي يده بلماء مو يلي زي يلي يده بلنار صح أنتي بس بدها صبر وتروي وشويت تفكير وابعدي عن فكرة الطلاق مو بلأخر أنتي محروق دمك عشان أولاد مهو هيك رد دمريهم للولاد وبعدي اقلك شي وفكري بعمق المشكلة بزوج مو بحماكي للعلم فقط شكله ما عنده شخصية أنا ما بقول أنه يعصي أبوه او يعيق الوالدين لالالالالالالالالالالا مو هيك بس هو الازم يتصرف بعقل وحكمة
واقل شي ياما اباء ظلمو بناتهم وما بدهم يزوجوهم عشان الراتب تبع البنت ما يرح للي بده يتزوها وبعمللها ألف واسطه عشان يوظفها حت أمن عام وطل النهار بلشارع عشان أخر الشهر يقبض اخينا الراتب وبكون ملونيرة وبس فقراء النفس والكرامة طولي بالك وشتغلي قبل كل شي مو على الفلوس اشتغلي على شخصية زوجك أول ويكون شخصية قوية وعنده حمكة الترفص بعدين بتيجي الفلوس وسلامتك وربنا يهدي بالك ويسر أمرك ويفرج كربك
27-05-2013 12:49 PM
لجنة المتابعة والتفتيش
الله يهديه ويشغله بالعبادة والطاعة واعمال الخير


مع تقديرنا واحترامنا لاختنا

السوسنة السوداء
رد بواسطة السوسنة السوداء الى لجنة المتابعة
لجنة المتابعة

======================

هاد التعليق الي شكله اجا هون بالخطأ

وشكرا الكم لجنة المتابعة

وانا بحترمكم وبقدركم

من زمان
27-05-2013 12:53 PM
حديث نبوي شريف
انت ومالك لابيك


يعني لو الاب بدعس ببطن اولاده بدهم يبروه وحتى لو هو اعطل شخص بالدنيا


الواجب واجب





رد بواسطة صاحبة المشكلة
رجلا جاء إلي عمر بن الخطاب رضي الله عنه بابنه و قال : إن ابني هذا يعقني فقال عمر للابن أما تخاف الله في عقوق والدك فإن من حق الوالد كذا؟ فقال الولد يا أمير المؤمنين أما كان للابن على والده حق ؟ قال نعم ,حقه عليه أن يستنجب أمه و يحسن اسمه و يعلمه الكتاب فقال الابن : فولله ما استنجب أمي و ما هي إلا سِنْديَّه اشتراها بأربعمائة درهم و لا حسن اسمي سمَّاني جُعَلاً, و لا علمني من كتاب الله آية واحدة فألتفت عمر إلي الأب و قال : تقول ابني يعقني ,فقد عققته قبل أن يعقك.
وانا لا سمح الله لا اطلب ان يعق والده و لكن والده ظلمنا فقط ان يتكلم زوجي كلمة حق تنصرني انا و اولادي .
والباقي عندك اخي.
رد بواسطة الى صاحبة المشكله
قول رسول الله انت ومالك لابيك


اهم من قول عمر بن الخطاب


الرسول لا ينطق عن الهوى


عمر بشر رضي الله عنه وارضاه


الام والاب لو كفره الابن والبنت لازم يبروهم


ويبوسوا رجليهم


ويحطوهم على راسهم


الله يلعن ابو المصاري الاولاني


والله كلمة الله يرضى عليك يا ابني


بتسوى مال الدنيا كله


والواحد الله ما ببارك لا بعمره ولا بقروشه لو اغضب والديه ولو بكلمه واقفه


يعنمي برهم بكل الطرق الماديه والنفسيه واجب


والحفاظ على شعورهم واجب


والباقي عندك
رد بواسطة ام كبيرة في السن
اعلم انه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق وان الله لا يكلف الانسان فوق طاقته وليس من حق الاب ان يطلب من ابنه فوق طاقته فانا ام والكل يشهد لي بتضحيتي من اجل اولادي ومع ذلك لا يحق لي ان اطلب منهم فوق طاقتهم
رد بواسطة لكن بشروط
اجمع علماء الامة المتقدمين والمتاخرين ومنهم ابن عثيمين ان هذا الحديث مقيد بثلاثة شروط: اولها ان لا يكون في اخذ الاب مضرة للابن من دين او حرمان زوجة او اولاد او عجز عن دفع حقوق الناس من ايجار او غيره, ثانيهما ان لا يكون حاجة ماسة للابن في الشيء مثلا ان كان للابن سيارة يذهب بها الى عمله ولا يملك شراء غيرها فلا يحق للاب اخذها, واخيرا ان لا يؤخذ المال من الابن لينفق على ابن اخر او زوجة غير ام الولد.
الاسلام دين رحمة وعدل وليس دين ارهاق وتفكيك للاسر.
27-05-2013 12:57 PM
وووووووو
الله يرضى عليك ياتهاني اه صباح الورد
رد بواسطة تهاني
الله يسعد هالصباح وهالمسا يا رب
27-05-2013 01:06 PM
صاحبة المشكلة
اخي العزيز كلامك صحيح بس المشكلة انه زوجي مش قابل فكرة اني احوش راتبي و اشتريلي بيت او قطعة ارض. هو بده يعطي اغلب راتبه لأهله . و راتبي نصرف فيه على البيت والله و الله و الله انا شايفة المر بشغلي الله بعلم, ومتحملة لاني بدي أأمن مستقبل الي و لولادي بما انه هو مش سأل فينا.
يا جماعة انا و زوجي كنا نحب بعضنا بجنون و بدأت اشعر انه هالحب بلش يروح و يختفي و شو ذنبي اني بدي يفكر فينا والله حرام زوجي ظلمني بضعف شخصيته قدام ابوه, و حماي ظلمنا انا و زوجي و اولادي.
والله كل حلمي بيت صغير يلمني انا و اولادي. علما بأنه دخلنا بسمح النا نعمل بيوت مش بيت واحد بس حسبي الله و نعم الوكيل.
رد بواسطة انسان طائر
اعتقد انه الرد موجه لتعليقي... اذا جربتي كل الحلول وما زبطت ما في غسر حل واحد اسحبي حالك وروحي الاردن اظن هسه فتره اجازات انا مغترب متلك بالسعوديه وقرفان حالي سافري اجازه وما ترجعي الا لما تجيبي جوزك وتقعدي مع اهلك جلسه عائليه ويتعهد قدامهم ان يبطل عامل حالواحاتم الطائي.. وينتبه لبيته ومستقبله واذا رجعت حليمه لعادتها القديمه سافري الاردن خذي اجازه اسبوع لازم يحس بالحامي ويصحى لحاله مين بده ينفعه... كنت بامريكا قبل 4 سنوات وكان واحد زي جوزك كل توحيشتوا ييعثها لابوه ... المهم مات ابوه كل المصاري اخوانه اتقاسموها معاه غربته راحت لخوانه وماحد اعترف باي شي اله وراحت عليه... ما تسكتي ابدا بس بالحوار والضغط من قبل اهلك... حاولي ما تياسي اانا شاعر فيك والله....? انتي كمان خدي راتبك وحولي لاهلك شوفي شو بده يحكي... جربي ؟؟؟
رد بواسطة صاحبة المشكلة
والله كلامك وااااااااااااقعي جدا جدا و بفكر فيه كأنك عارفني , يا سيدي الحمدلله الذي لا يحمد ع مكروه سواه
رد بواسطة انسان طائر
تسلمي... بس الي بدي افهمه جوز ك ليش هيك بعمل يعني الفلوس الي برسلها لوالده بوحشها اله عشان يعمل شي لابنه لما يرجع من الغربه وما يتمصرف وعشان هيك معتمد على راتبك... ولا بس بعطي ابوه وخلص... في فرق يعني في ناس هيك بحوشوا مع اهلهم وما بحكوا لحد.. حتى زوجاتهم ما بعرفوا شي.. اذا كل الحلول ما زبطت سممي حماك واخلصي....!!
رد بواسطة انسان طائر


دايماً معاك
من عجائب المراءه....
انها أقوى سلطانا على الرجل وهي أضعف منه
وأكثر بكاء منه وهي أظلم منه واكثر وفاء منه وهو أغدر منها
واكثر شكوى وهي أهدأ منه بالا وهي ألصق بأولادها منه وهم ينسبون اليه... وأكثر تخريبا للبيت وهو أقل منها له سكنا
أقل منه عباده وهو أضعف منها أيمانا ومن عجيب سحرالمرأه
أنها كلما أرادت أن تبتعد عنها اقتربت وكلما أردت أن تغضب منها رضيت وكلما أردت أن تتخلى عنها تمسكت بك
ولست أقول ما قال ذلك القديس أنها شر لابد منه ولكني أقول انهاقدر لا مفر منه ولا اقول ما قاله الاخر انها محبوبه فتاكه
ولكني أقول انها محبوبه الجميع ؟؟؟
27-05-2013 01:23 PM
زمان الصمت
جربي هالتجربه بس لاتكبر في راسك وتطلقي
خذي اولادك وقعدي عند اهلك وقوليله بدي اوفر عشان اشتري بيت مدام مش قادره اوفر عندك ولما اشتري منجتمع وخليك زورنا كل مابدك بصير هو مضايق من نفسه ويحاول يلاقيله حل
رد بواسطة صاحبة المشكلة
انا الخسرانة بهاي الحالة بتعرف ليش؟
لأنه زوجي بخاف من ابوه كتييييييييييييير و عمي ازا عرف انه انا عند اهلي والله ليجوزه و زوجي اضعف من انه يحكيله لأ.
27-05-2013 01:38 PM
مدام .
اولا ماذكرتي شخصيته لزوجك وتانيا روحتي الخليج وصار حماكي يطلب الاف على اساس شو ., ورجعتو ايد ورا وايد قدام ماجمعتو شي كله لحماكي وحماتك وينها تسليه عنكم شوي.
رد بواسطة انسان طائر
...........
رد من المحرر:
رد بواسطة الى مدام
هي وين حكت انها رجعت من الخليج ؟!
رد بواسطة صاحبة المشكلة
انا صرلي هاي السنة التانية بالخليج, و سلامكم زوجي ما معه الا 100 ريال حاليا بحسابه.
انا حوشتلي شوية مصاري على حساب مشاكل كتيرة بيني و بينه على اساس انا مش متعاونة معه بمصروف البيت المشاكل عم تكبر يوم عن يوم.
انا تعبت
رد بواسطة انسان طائر
وينك يامدام اختفيتي الله يقوي حماك عليك انتي بدك حماه زيك هيك مش صاحبه المشكله انا داري كلشي نصيب بهالدنيا
رد بواسطة مدام
الله يرحمها حماتي
27-05-2013 01:46 PM
صاحبة القول الحق
الى صاحب التعليق رقم 10 والله انه كلامك صح انت ومالك لابيك ويجب على زوجة الابن ان لا تتدخل بين زوجها وابوه واجبه يعمل اي شيء بده اياه ابوه
رد بواسطة الى القرل الحق
واجبه يعمل اي شي بده اياه ابوه ؟ و مش واجبه يصرف على بنت العالم و الناس الي جابها من دار ابوها يتفرش لحمها و دمها و تخلفله اولاد يحملوا اسمه ؟ يعني البنت مفروض تكون عبدة لدار حماها ؟ الله لا يشبعه حماها و لا يبارك له بكل لقمة بوكلها على حساب غربة البنت و اولادها
انا مش عارف عنكو كيف بتفكرو
27-05-2013 01:56 PM
النبي عليه الصلاة والسلام اوصى على بر الوالدين
الى صاحبة المشكلة ياويلك من الله كيف بتحرمي الاب من ابنه شو دخلك بينهم لازم تعرفي انه سلوكك خطا من البداية لما حبيتي وعملتي المستحيل بعلاقة الحب لانه في مثل شعبي بحكي:(يا ماخذه عشيرك عالحول ييبس ريقك)يعني بعد سنة من زواجك رايحة تتعبي من المشاكل معه
27-05-2013 02:04 PM
وووووووووو
تهاني لك تهاني على هذا الرد مساء الخير
رد بواسطة تهاني
مساء الورد والياسمين .
27-05-2013 02:11 PM
السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة

====================

مابعرف عن المرأة بتاخذ الزوج
وبدها كمان تحرمه رضا الابوين

لو بتحبيه لازم تحكيله يكون بار باهله

الزوجة ممكن يلاقي غيرها
اما الاب او الام لا

وسفره للخليج والرزق الي ربنا اعطاه اله هاد بسبب رضا الابوين

تصوري ان هاد الشخص والدك بترضي زوجة اخوك تمنع اخوك انه يكون بار باهله

اصلا هو وكل ماله لابيه

لاتزعلي والله مابعرف كيف زوجك راضي تحكي
عن اهله هيك حكي


رد بواسطة الى السوسنة
لا يا اختي و لا رضى والدين و لا ما يحزنون و يبدو حضرتك ضعيفة الخبرة بهيك اشكال
الي مثل حماها موجود منه كثير ناس فاطسين و معهم مصاري مكنزين و طماعين بولادهم فوق اللزوم و بعرفوش اشي اسمه حق الولد يعيش و ينبسط مع مرته و اذا له حق على ابنه كمان البنت و اولادها الهم حق و لازم يقدم لمرته لانها بنت العالم و الناس مش عبدة عند الي خلفوهم يجيبوها و يرموها بالجوع
احسن نصيحة نقدمها للبنت انها ما تطلب الطلاق و لا تفكر انها تخون جوزها لاني شايف هاي الايام اول اشي بفكرن فيه البنات هو اما الطلاق و اما الخيانة
يا بتبلي جوزها بشقة او قطعة ارض او انها بتخبي بدون علمه شوية مصاري تصرف عحالها و ما تحرم حالها او بتوفرهم دفعة شقة و بتبلي جوزها معها
للعلم في بنات كثير بعملن هيك من العايشات بالخليج بشوفن دار حماهن مش متقين الله فبصيرن يخبن من ورا جيزانهن و لما يروحن زيارة عند اهاليهن بدورن مع اخوانهن على شقق و لما الوحدة تلاقي شقة بتدفع عربون و بتحكي مع جوزها و بتخبره و هيك بتبلي جوزها بدفعات و بالآخر بطلع مستفيد من كل غربته الشقة و الباقي راح لابوه الطماع
رد بواسطة صاحبة المشكلة
يا بنت الحلال انا الله بعلم كم بحترمه مشان خاطر زوجي و اقسم بالله لما توظفت طلب مني مبلغ شهري اساعد ابنه البدرس بالجامعة و حكتله تكرم عيونك عمو و الله مش مقصرين معه.
والله الظلم ظلمات يعني الشهر الماضي بس حوله زوجي 1500 دينار و كل شهر مبلغ قده يعني بنكرمه كل شهر بس كمان والله كتير هيك, انا لو ما بشتغل ما بنشبع خبز
يعني مش حقي زي هالستات اقعد ببيتي معززة و مكرمة ولا انكتب عليي الشقى و الممرمطة انا وولادي
27-05-2013 02:20 PM
قاضي
..........................
رد من المحرر:
نعتذر
27-05-2013 02:21 PM
السوسنة السوداء
كيف يكون البر بالوالدين؟
سُئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين: كيف يكون البر بالوالدين؟ وهل تجوز العمرة عن أحدهما رغم أنه أداها من قبل؟

فأجاب فضيلته: ( إن البر بالوالدين يعني الإحسان إليهما بالمال والجاه والنفع البدني، وهو واجب. وعقوق الوالدين من كبائر الذنوب، وهو منع حقهما، والإحسان إليهما في حياتهما معروف، وكما ذكرنا آنفاً يكون بالمال والجاه والبدن؛ وأما بعد موتهما فيكون برّهما بالدعاء لهما والاستغفار لهما، وإنفاذ وصيتهما من بعدهما، وإكرام صديقهما، وصلة الرحم التي لا صلة لك بها إلا بهما. هذه خمسة أشياء من بر الوالدين بعد الموت.
27-05-2013 02:32 PM
السوسنة السوداء الى صاحبة المشكلة
صاحبة المشكلة

لاتحاولي تبرري الشي الي انت مقتنعة فيه

مين الي رباه لزوجك لكبر وقدر يشتغل

مين علمه

والده ماكان اله فضل عليه بالمرة

لاتنكري فضل حماك

اذا انت بتحبي زوجك فعلا ساعديه انه يرضي اهله ليدخل الجنة

بس انا شايف انك بدك تخليه يعق ابويه

وهاد برميه بالنار
وما بتوفق بحياته

انت بتحبي زوجك
مستحيل

لو بتحبيه مابترميه بالنار
لانك عم بتخليه يعق اهله

المرأة المنيحة بتساعد زوجها وهي الي بتذكره بواجباته تجاه اهلة

اتقي الله بزوجك
رد بواسطة صاحبة المشكلة
حبيبتي متل ما لأبوه حق كمان انا و اولادي النا حق و لو مش قادر يصرف علينا ليش ليتزوج من اصله, يعني لو زوجي مقتدر خله يعطي ابوه مش غلط بس زوجي طفران و ماكل هوا وانا البصرف عليه و ابوه عند اموال بالبنك لا تعد لأنه عمي تاجر والله يا بنت الحلال بيصرف قد عشر عيل عزايم واكل و شمات هوا,يعني مش محتاج والله لو محتاج عيوني اله.
رد بواسطة السوسنة السوداء
خليكي شوي منطقية يا بنت الناس وحدي الله لو أنتي مكانها شو حضرتك بتعملي بلاش فلسفة وتنظير شو دخلها تتعب وعن جد تتمرمط وبلأخر يروح راتبها لأابو زوجها وأخوان زوجها فهميني والله يلي عنده كرامة وشهامة ما بخلي مرتة تشتغل ليه يبهدلها بلشغل والتعب وقرف الشغل وخاصة بلخليج وعن جد فكرو منيح بتحكي بخاف من أبوه مو مشكلة يخاف بس هادا الشي بدل أنة ما عنده شخصية بلمرةوما عندة حكمة الرجل العاقل وحكمة التصرف ويرضي الطرفين
27-05-2013 02:38 PM
ووووووووو
تهاني ازرع لك بستان ياسمين
رد بواسطة تهاني
شكرا كتييييييير كلك زوء
27-05-2013 02:45 PM
--Zaid--
خذلك!!! بشوف الشعب كله نازل فلسفة ،،،،، اشي حلو كثير ،،،، الي بده يعطيها محاضرة في رضا الوالدين ويقلب شيخ ع دورها يرتاح ويصف ع جنب ،،،، لأنها حكت انها بتتعامل معه باحترام ،،، يعني فعليا مش قاعدة بتحرض جوزها ع أهله ،،،،،،، بشوف الشباب نزل عليهم الرضا !! شو القصة ؟ لأ والبنات ولا اطيب من هيك ،،،، كل واحد يجرب يحط حاله مكان المخلوقة قبل لا يطسها بالحكي .
رد بواسطة السوسنة السوداء
كيف يعني نحط حالنا مكانها

شو صاير الها
الي بشوف الصورة الموضوعة على المشكلة

بفكر ان دار حماها بمسوها وبصبحوها بقتلة
رد بواسطة --Zaid--
اها !! يعني نراعي مشاعرها يختي ولا بس الحبيبة هم الي بنراعيهم وبنخاف ع قلوبهم تنكسر !!
بعدين بالنسبة للصورة بتكون المحررة حاطيتها يختي ،،،، مشيها .
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ع فكرة انا مالي علاقة بالصورة المحرر حاطها ع زوقه.
كلمة وحدة بحكيها الك خيتو انا وحدة طيبة و ما فيي اي شر و الحمدلله رضا الوالدين عندي بعد رضا الله و ما رح خبرك شو بذكر زوجي بأمه و خواته و الله بتتذكرهم انا اكثر منه هو و بحسب حسابهم هن و اهلي سوا و ما عمرهم شافو مني اي شي بزعل و الله اعلم بالقلوب.
رد بواسطة صاحبة المشكلة
كلمة وحدة بحكيلك اياها :
روح يا شيخ الله ينولك البالك يااااارب و يفتحها عليك و يجزيك كل خير ع كل كلمة حق حكيتها انت او حكاها غيرك.
و كل واحد لامني اكيد ما بزعل لأنهم ما بعرفوني بس هي مشكلتي طرحتها و حبيت استفيد من خبراتكم و لعل و عسى .
و اخرا عايشة على امل يفرجها رب العالمين لاني بصراحة بطلت قادرة اتحمل.
27-05-2013 02:47 PM
افففففف
تحمليه مال الوحده بطلت تتحمل حالها الله واكبر
27-05-2013 02:54 PM
الى زيد
حماها مالهوش دخل براتبها يعني بامكانها توفر راتبها و تجبر جوزها يصرف على داره بدون تنقيص اي شي و بعدين يفكر بأبوه
جوزها بده يكون رضي ما اختلفناش اما مرته مش مطلوب منها تكون رضيه و اكثر ما اكثر تكف شرها عنهم و هي اصلا كافة شرها عنهم
حماها شراني و مليان ثقيلين دم من هاي الاشكال
احسنت يا زيد في تعليق 23
رد بواسطة --Zaid--
كلام سليم ،،،،، وانا بتخيل لو كانت معاملة حماها غير هيك ما كانت سألت بالمصاري ،،، بس هي حاسة انه استغلالي .
على راسي .
رد بواسطة صاحبة المشكلة
والله معك حق خيو
يمكن طيبتي الزيادة طمعته فيي و في زوجي لانه عارف قديش انا طيبة وما رح يكون الي اي رد فعل بش انا شاطرة حط راسي على المخدة و ضل ابكي.
لكن فعلا المؤمن القوي خير و احب الى الله من المؤمن الضعيف.
ومابدي الرجال تزعل مني بس فعلا االزوجة اذا كانت طيبة بركبوها زيادة.
والله كل احترامي للجميع
رد بواسطة كركية حرة
رد الى زيد
ههههههههههههههههههههههههههههههه
يا رجل بتعجبني واقعيتك بالكلام روح الله يسعدك و لو عندي بنت لجوزك اياها حتى لو كنت قد جدها
27-05-2013 03:35 PM
؟؟؟؟؟
صاحبة المشكلة هو يعطي ابوه مش مشكلة بس كمان انت كوني اقتصادية وحاولي اتوافري حتى تلاقي اشيء تسكنه فيه خصوصا اذا ارجعتي بكرا الكل بلومك انه ما عندك بيت ولو حكيتي بصرف على اهله راح يحكوا ما هم وضعهم منيح
بس انت خلي من راتبك مبلغ منيح وافري بدون علم زوجك والباقي اصرفيه وبقتصاد لانه العيشه صعبه الايام هاي
رد بواسطة الى ؟؟؟؟؟؟؟
شايفة بالله عليكي ؟ الكل بحكيلها قطعية و جوزها و ماله لابيه اما لو تيجي تحكيلنا انها رجعت من الغربة و مرمية بالايجار كان كلنا منصير نحكيلها انت ما كنت مدبرة انت ضيعتي حالك و جوزك انتي و انتي و انتي و الزلمة جنى و المرة بنى و انتي ما كنتي بنى
قال رضى والدين قال اي الله .. ابهاتنا اذا ما بدهم يفكرو في بنات الناس و حقهن بالعيشة
27-05-2013 03:37 PM
--Zaid--
بعتت رد بس الموقع علق ،،،، الخلاصة انه ما بطلع بإيدك تعملي اشي ،،،، فالأحسن انك تلتزمي الصمت ،،،،وتشيلي فكرة الطلاق من راسك ،،، ما تخربي بيتك بإيدك ،،،هو حماكي كاين بده يعمر !!'
رد بواسطة الى زيد
اه هاي الاشكال بتعمر كثير لانهم ما بزعلوا و هذول طبيعتهم بسببو الزعل للناس عن قصد و غير قصد و بستمتعو بتعذيب الاخرين و بموتو على المصاري و بقتنعوش انهم صاروا ختيارية و حتى يورجوا اولادهم انهم بعدهم بفكروا تفكير شباب بصيرو يطلبو من ولادهم يبعثولهم .....
يا اما البنت بتوفر مصاري و بنزلة من النزلات بتشتري شقة و بتبلي جوزها بالدفعات يا اما بتحرد حردة قوية خلي جوزها يصحى عحاله و اولاده و يصطدم شوي مع ابوه حتى مع الايام الابو يخفف شوي من طمعه
اخ شو بكره هيك اشكال
رد بواسطة --Zaid--
ستي قديش يعني بده يعمر !!! الا اذا كان بقرب لصباح هاد حكي ثاني ،،،، وك شو تحرد ما تحرد اقعدي واسكتي .
رد بواسطة الى زيد
يا زلمة هاي الاشكال بتعيش 85 سنة و ضغط ما عندهم و لا سكري و البنت بصير وجهها مثل العجوز و هي بعدها 40 من عمايله
انت لو تعرف شو بطلبوا من ولادهم يبعثولهم
المحرر شطب الكلمة بس انت ذكي و فكر شو بطلبوا و رح تعرف
رد بواسطة جمان
انا عرفت شو بطلبو اشي لونه ازرق مثل حبة الاسرين بنشرب بالمي ههههه اعرفتوه
رد بواسطة --Zaid--
يزم مشان الي خلقك بنحاول نرفع بمعنوياتها للمخلوقة ،،،، مهو فش حل غير انه يموت ،،،، تعال جاي هو انت مفكر هالأشكال بتموت ضغط وسكري !! لا يا حب ،، الي زيه بموت فغص تحت شاحنة ،،، تقع عليه جرافه ،،، يوقع من الطابق الأول ،،،،تشفه سيارة ع طريق المطار .
رد بواسطة الى جمان
اه هو الي حكيتي عنه يا جمان
يا زيد ما انا حكيتلك انهم بموتوش لا بيجيهم ضغط و لا سكري و ان شالله بنضغطو بين تريلتين و بتسكر على نفسهم و كلامك صحيح غير هيك ما بموتوا
يا زلمة هذول بدهم تكوموتو حتى تموتو
رد بواسطة انسان طائر
والله عيب تحي عن رجال كبير بالعمر زي هيك حكي بدها شويه احترام مهما كان الرجل الكبير اله احترامه
رد بواسطة صاحبة المشكلة
بعرف اخ زيد والله دعوة دايما بدعيها حسبي الله على الظالم و املي بالله انه ينصري عاجلا و ليس اجل.
و شكرا لرفع المعنويات
رد بواسطة الى انسان طائر
طيب لما انه رجال كبير ليش ما يحنحن على المخلوقة ما هي مثل بنته
يا زلمة بلاش يحنحن عليها هو بس يتركها في حالها و كثر الله خيره
و لما انه رجال كبير ليش ما يحترم شيبه و يكون شيبه وقار مش سعار و نار على غيره
رد بواسطة انسان طائر
والله يا محترم الحق على ابنه مش عليه مع احترامي لزوجها عند ضعف شخصيه ومحكوم لابوه بشكل مش طبيعي او في سر بالموضوع مش معقول يهون عليه تعبه وغربته يمكن في شي زوجته ما بتعرفه يمكن بحوش مع ابوه وببصرف راتب زوجته غايه في نفسه...؟ ما بعرف كيف علاقته بدار حماه كويسه في مشاكل كمان لبيوت اسرار الله اعلم....
رد بواسطة --Zaid--
حكتلي زلمة كبير اله احترامه !! هي كنته بتحترمه وزياده عليه
27-05-2013 04:07 PM
الى صاحبة المشكلة
لو سمحت يا صاحبك المشكلة المدام في تعليق 14 بتحكي انك رجعتي ايد ورا و ايد قدام فانتي وين حكيتي انك رجعتي من الخليج ؟
رد بواسطة صاحبة المشكلة
انا صرلي بس سنتين و بعدنا بالخليج ما رجعنا.
27-05-2013 04:12 PM
الى صاحبة المشكلة
بالله عليكي بعد كل لهط حماكي لمصاري جوزك ما طلعله بفنة الحج ؟ اكيد في سنة من السنوات حكى لجوزك احسب حسابك هاي السنة بدنا نحج انا و امك مع انه راح الحج من قبل
رد بواسطة صاحبة المشكله
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله كأنك معنا مرة حج و مرة البورصة و مرة بده يشتري بكم و هو طبعا عنده سيارة و مرة بيته بده ترميم و مرة ساعد اخوك البدرس و اخر نهفة بده يطلع يشم هوا بتركيا هو و الحجة.
رد بواسطة الى صاحبة المشكلة
و الله بعرف و اذا بدك بحكيلك كل شي بتصيري تفكري اني عايش معكم
هاي الاشكال بعرفها و بطيقش اشوفهم و عندي حل بس ما بدي احكيه
بتعرفي وين المصيبة ؟ المصيبة بعد كل ما بتقدموا له بروح عند الناس يحكي عليكي و الانكى من هيك بصير يحكي انا حكيت لابني شوف لون ايديها بختلف عن لون وجهها يعني البنت سودة بس ابني غضيب ما رد علي
طيب مالك و مال هاظا الحكي يا محترم
وين المصيبة الاعظم ؟ المصيبة الاعظم لما جوز الوحدة يعصب و يحكيلها انا لازم رديت على ابوي لما حكالي انتبه للون ايديكي
رد بواسطة الى صا المشكلة
بعرف انك بعدك بالخليج بس كنت بدي المعلقة مدام تعرف انك بعدك هناك
رد بواسطة مدام
وانا عرفت
27-05-2013 04:43 PM
الى صاحبة المشكله
لاتعيشي بشي اسمه حب وجنون هالشي اذا موجود عندك . عند زوجك صار الوضع طبيعي مافي حب بعد الزواج الحب بيجي بوقت معين ومده معينه والزواج والارتباط بقتل الحب انا حبيت 5 سنين وتجوزت عن حب وهلا قرفان اشي اسمه حب ونسوان واولاد مع انها بتموت فيا ومش مقصره . فخليكي بالامور الاهم
رد بواسطة مين انت
هاي مشكلتك انك ما بتحب مرتك و يا سلام عليك على هيك نصيحة
لا تكون انت كمان مثل جوزها لصاحبة المشكلة
رد بواسطة خخخخخخخ
يمكن عشان بتوموت فيك لو بتموت بواحد تاني دور
رد بواسطة صاحبة المشكلة
على العكس خيو والله من غير مبالغة نحنا حبينا بعض
27-05-2013 04:46 PM
شجون العلي
طيب اطلبي الطلاق شوبدك فيه
27-05-2013 04:59 PM
الى الجميع
قرأت رد لصاحبة المشكلة على تعليق 2 و بتحكي انه معه مصاري
والله كنت عارف انه مكنز و معه مصاري و شوفوا ردي على السوسنة السوداء في تعليق 18
اخ من هيك اشكال طماعة
27-05-2013 05:20 PM
السوسنة السوداء الى زيد
زيد

============

اتق الله شو مستعجل على حماها يموت
حرام عليك


انا بعرف الموظفات وفي كتير من العينة

الوحدة مابهون عليها ان الزوج يعطي اهله قرش

اما هي بتعطي لاهلها

رد بواسطة --Zaid--
اه يموت ،،،، ليش هو بدوش يموت !!!،،،، انا رح اموت وانتي رح تموتي وصاحبة المشكلة رح تموت وكلنا ع هالطريق ولا أنا غلطان !!!
أمانة بس اموت ترحموا عليه ،،، والله يا خوفي ههههههههههه.
رد بواسطة كركية حرة
الى السوسنة
اقص ايدي اذا ما انك غيرانة منها
او في شي عندك غامض المخليكي قاسية بتعليقاتك على المخلوقة.
انا بعرف واحد من العيلة كان متل حماها ناهب ولادده و لا بعبي عينه الا التراب وهن متل الارنب قدامه.
يعني قصتها واقعية في ابهات بظلموا ولادهم ليش نلومها اذا.
ي\ف يا بتسكي او بتحكي كلمة خير.
27-05-2013 05:40 PM
السوسنة السوداء
زيد
=====

انت غلطان انا مابراعي الحبيبة

والدليل المشكلة الي قبل هيك

ماعلقت عليها
27-05-2013 05:42 PM
السوسنة السوداء
صاحبة المشكلة

================

انت بتحكي حماك مرتاح ماديا

اكيد هو هلا مابشتغل


طيب كم راتبه التقاعدي

هاد اذا كان موظف

و اذا ماكان

فهو هلا صفى بده ياخذ من ابناءه

ولا تنسي انه هلا كبر
يعني امراض وشيخوخة

اذا ما اخذ من اولاده من وين بده يصرف

والله الي مابتزوج ولا بخلف بهاد الزمن احسن
الواحد برمي امه وابوه وبتاجر بزوجته وابنائه

وفي المستقبل تذكري
اولادك رح يعملوا فيكم نفس ماعملتوا بدار حماك
حطي نفسك مكانهم

ليش زعلانة

راتب زوجك لاهله ومصروف

وانت ضبي راتبك اذا انك انسانة بتفكري بالمستقبل
رد بواسطة صاحبة المشكلة
هو عنده راتب تقاعد انسيه مش مهم و لا قيمة له.
عنده اراضي زيتون و تين و فواكه تبارك الله بضمنها كل سنة بعشرات الألوف من الدنانير .
ونحنا كيلو الزيتون بنشتريها من برا و لا بسمح النا ناكل من ارضه.
ثانيا باع قبل فترة قطعة ارض بحوالي 50 الف دينار و لا احد يعلم اي شيء عن ثمنها
ثالثا بياخد رواتب ولاده العزابية كلها
وزوجي عشان متزوج يعني و عنده عيلة بياخد نص معاشه و احيانا اكتر شوي .
و الله المستعان
رد بواسطة الى السوسنة
انا حكيتلك اخت سوسنة انه عندك خبرة ضعيفة في هيك اشكال هذول مكنزين و معهم مصاري بطمني و بطم كل اهلي و جشعين اكثر مما تتصوري و لو يفتح دكانة بحط الحليب في ثلاجة مطفية و بكون معجب في مرته و مرمر عيشتها و كل ذهبها عنده مخبى و شو بدي احكيلك تا احكيلك
انت بس تابعيني و شوفي شو رح احكي عن هيك اشكال
الله لا يجبر خاطره انسطحت رقبتي من باب الثلاجة اله خطية هالظالم
27-05-2013 05:49 PM
القيسي
مساء الخير اختي العزيزة ...مساء الخير اخوتي الاعزاء اصحاب التعليقات

هذه المشكلة قد لا تكون اختنا العزيزة في هذا العلم من يواجهها . بل هي مشكلة يعاني منها العديد من شباب واسر المجتمع الاردني.

الحل للمشكلة :
1- لا شك في ان الوالدين خط احمر بالنسبة للابناء انسجاما مع احكام ديننا الحنيف.
2- الا ان اهل العلم والفقه شرحوا معنى " انت ومالك لابيك " ولست الان في معرض شرحها ولكنني اود ان اقول لكم ان للاب حق على ابنائه (جميعا) وليس على ابن واحد من ابنائه ولذلك اذا كان للاب ابناء اخرون -مقتدرون او غير مقتدرين- ولا يطلب منهم او لا ينفقون عليه فالامر مختلف.
3- ان نفقة الاب على الابن واجبة حتى ولو كان مقتدرا : واذكر هنا ان الشرع لاسلامي حدد هذه النفقة بشكل يضمن الانفاق على الاب وعلى الابناء والزوجة في ان واحد . وقد اشار الامام ابي حنيفة رضي الله عنه الى ان نفقة الاب هي نفقة كفاية وليست نفقة غنى ( بالقدر الذي يكفي الاب من ان يحتاج الناس).
4- اعترف الدين - الكتاب والسنة - بحق الابناء ايضا في مال ابيهم ، وها يعني انه لا يقبل الشرع بان ياخذ الاب من الابن كل امواله ويترك الابناء لهذا الابن ان يسألوا الناس لانفاق عليهم.
5- اجمع فقهاء الامة الاسلامبة على ان للزوجة ذمة مالية مستقلة عن ذمةزوجها وبالتالي لا يكون للابن ان يعطي راتبه لابيه وينفق على بيته واسرته من مال زوجته.
6- كما ان للاب حق في مال ابنائه فان للزوجة حق في مال زوجها بان ينفق عليها . فقد ربط الله وفضل الرجال على النساء بان اوجب على الرجل ان ينفق على زوجته.

انا اؤيد الاقتراح الذي اورده البعض بان تجلسي مع زوجك وبحضور البعض من اهلك والوصول الى نقطة اتفاق على ان يكون اساس هذا الاتفاق حقيقة مفادها :ان الزوج هو الملزم شرعا بالانفاق على زوجته واولاده ومن ماله الخاص وكذلك هو الملزم بالانفاق على والده وهي نفقة كفاية وليست نفقة غنى.


بارك الله فيكم جميعا واسال الله ان اكون قد وفقت في مناقشة الموضوع معكم .
رد بواسطة صاحبة المشكلة
بارك الله فيك خيو و جزاك كل خير على النصيحة, و سأحاول اثناء زيارتنا للاردن في رمضان ان نتكلم بالموضوع بكل جدية و هدوء بحضور ابي الذي ادعوا الله ان يمد بعمره و يعطيه الصحة فهو على قدر من الحكمة و سنضع ان شاء الله حدا لهذه القصة و كفى الله المؤمنين شر القتال
27-05-2013 05:50 PM
الى الجميييييييييييييييييييييييييع
فعلا القيم تغيرت

الام والاب رضى الرحمن من رضاهم

لازم نطبعهم الا في حالة وحدة اذا طلبوا انا نشرك بالله مانرد عليهم

اما فلوس وغيره

شو بتسوى عند غضب الابوين
ممكن ربنا مايوفقنا بالدنيا
ولو كنا نحصل الاف الدنانير بالشهر

واكيد كما تدين تدان مثل مابنعامل ابائنا اولادنا رح يعاملونا بالمستقبل



كيف بنسى الواحد الابوين الي كانوا يقطعوا اللقمة عن انفسهم ليطعموا اولادهم ويعلموهم

رد بواسطة الى الجميع
طيب ليش يغضبوا ؟ اذا الولد بعطيهم و بساعدهم و بجيبلهم هدايا لويش الغضب ؟ و ليش ما يتقوا الله في بنت العالم و الناس ؟ طيب لما يظلموا البنت و يوخذوا زيادة عن حقهم مش هاظا ظلم و معصية لربنا يا تاعون الدين ؟ يعني البنت ما لا م تأمن حالها في شقة ؟ يعني البنت ما لازم تلبس و تطلع شمة هوا من فترة لفترة ؟ يعني شو ذنب البنت يروح تعبها و راتبها لواحد طماع و بخيل ؟ الله يغضب عليه مثل ما هو طماع و امرمر هالبنت
رد بواسطة --Zaid--
وك الله يسعد القيم والمبادئ تبعتكوا الي قززتوا أهلنا فيها ،،،، مشكلتي بكره المثالية ،،، بتضربلي على ضواحين العقل ،،،، رضا الوالدين على راس راسي من فوق ،،، واحنا ما حكينا اشي مع انه هاظ الوالد مشراني ،،، ومع ذلك بضل ابوه والمخلوقة مش ماسكلته السيف ونازلة نشى براسه بالعكس ساكتة ،،، بس حبت تشكيلنا همها .

على راسي والله ابو زيد وام زيد.
رد بواسطة السوسنة السوداء
الي فهمته انه حماها بياخذ من ابنه
مش من زوجة ابنه

يعني هي حرة بفلوسها

اذا الاهل مش خالصين منها وهم بياخذوا من ابنهم

كيف لو اخذوا منها
رد بواسطة الى زيد
ذبحونا بالقيم يا زلمة
على فكرة الرد الفوقاني مني على صاحب التعليق يعني انا مش صاحب التعليق بس بالصدفة اجت الى الجميع.
قال رضى والدين قال
يعني ابوي من اربعين او خمسين سنة ماخذ حقه من امي و عاش حياته على كيفه و الله اعلم اذا كان يروح يوكل مشاوي من ورانا يوم الخميس و بعد كل هاظ ييجي يتحكم بحياتي ؟ لا ما بخليه يتحكم
ببوس ايده بعطيه مصروف برفعش صوتي عليه بحججه بس كل واحد له حقه هو له حقه علي و مرتي الها حق علي و كل واحد يلزم حدوده
الله يرحمك يابا هيك كنت تعلمنا انه الواحد بوخذ بنت الناس بتفرش اللحم و الدم و بتجيبله اولاد يحملوا اسمه فهاي البنت لازم تنحط على العين و الراس هي و اهلها
الله يرحمك يابا انت و كل واحد كان حكيم مثلك
رد بواسطة --Zaid--
هسى اقلك شغلة ،،، انا عندي أب لو امضي عمري وانا حامله فوق راسي ما بوفيه حقه ،،،،، ابو زيد بمون ع الرقبة وفلوس الدنيا ما بتساوي ظفره ،،،، بس فيه آباء غريبين عجيبين ،،، ما في بقلوبهم رحمه وبخافوش الله هذول ما الهم على ولادهم غير الإحترام والصلة ،،، واذا محتاج يساعده ضمن المعقول.
رد بواسطة السوسنة السوداء///////////// زيد /////////////الى زيد
زيد
=========


الى زيد

===============

الى الجميع هاد تعليقي

بس ماكتبت اسمي
27-05-2013 05:55 PM
صاحبة المشكلة
على العكس خيو نحنا و من غير مبالغة حبينا حب حقيقي بعيد عن الكزب و النفاق و اتزوجنا عن قناعة الحمدلله و لكن المشكلة مش بالحب المشكلة بالظروف
رد بواسطة الى صاحبة المشكلة
ظلي ضبي مصاري و ما تسألي عن جوزك لانه بكرة لما يقع بعرف انك كنت بنت اصل
27-05-2013 07:02 PM
كركية حرة
والله عندي كلمة وحدة بقولها الك دوام الحال من المحال و صدقيني عمك جشع و اناني و مريض نفسيا لهيك ممكن انك تعتبري انه ابتلاء من رب العالمين ليمتحن فيه صبرك و صبر زوجك فأتوكلي ع رب العالمين و عليكي بالأستغفار دائما و ربنا ان شاء الله بياخده عن قريب و بترثوا و بتكيفوا. بس يا اختي ما عليكي الا التوكل ع رب العالمين و فوضي امرك اله
رد بواسطة الى كركية
لا بورثهمش لما يعرف حاله بده يموت ببيع كل شي و بصرفهن عالكاشو
27-05-2013 07:43 PM
الى صاحبة المشكلة
بدك تديري بالك هذول الهم خطية رغم انهم ظالمين
من الصبح و انا نازل بحماكي عن جنب و طرف و هيني اكلت ضربة برقبتي من زاوية الثلاجة كنت شايل الثلاجة و لما جيت احطها على الارض كان في بالي اسب على حماكي ففتح باب الثلاجة و زاويته سطحت رقبتي و مع هيك سبيت على حماكي
رد بواسطة صاحبة المشكلة
لا سلامة رقبتك و طمنا عن باب الثلاجة قصدي عن رقبتك.
هههههههههه
يا سيدي الله يهدي البال و يفرجها علينا اجمعين
27-05-2013 07:58 PM
صانع الفرح*
احلى مساء للجميع وللمعلقين بجراسا
27-05-2013 08:01 PM
صانع الفرح*
السوسنة السوداء


انتي رمز من رموز الفكر الحر المحافظ فأحلى تحية الك ولتعليقاتك النزيهة والحرة واللتي نتشرف بها جميعا
27-05-2013 08:03 PM
صانع الفرح*
تعليقات السوسنة السوداء محط اهتمام وتقدير زعل من زعل ورضي من رضي
رد بواسطة غير مؤيد
تعليقات ظالمة بحق طرف من الطرفين
رد بواسطة السوسنة السوداء/////////////// غير مؤيد
و انتوا كمان كنتوا مع طرفها ضد حماها


رد بواسطة صانع الفرح*
تحياتي غير مؤيد

الانسان بيحكي رأيه ويجب انا نحترم وجهة نظر الطرف والطرف الآخر

وبالنسبة للمعلقين اهم شيء يعيشوا بأخوية وروح رياضية وتفاهم وما ينعكس الاختلاف في الرأي على علاقاتهم .
رد بواسطة الى سوسنة
يا اختي قبل فترة حكيتي الي بدعس على طرفك بتخربي بيت ابو الي خلفوه
و هاي البنت هون مدعوس على كل مستقبلها و مش حاكية المسكينة
كل ما هنالك جاية تشكيلنا على الله تخفف من حزنها شوي
يا بنت الحلال بحكيلك انه مكنز و معه مصاري بطمرني و بطمر اهلي معي
حتى البنت حكت انه معه مصاري
بلاش احكيلك شغلة و افضح سرها للبنت
يا اخت سوسنة ركزي مليح بالموضوع
احكيلك انا قرأت رد واحد الها فروحي انتي اقرأي ردودها
و الله ما بجوز انها تنظلم لا هي قاعدة بالدار و لا هي شايفة ثمرة تعبها
انتي معه و احنا معها بس الفرق انت مع واحد بوخذ حق غيره و احنا مع وحدة بتخسر حقها و تعبها لواحد مش محتاج
رد بواسطة السوسنة السوداء
مش عارف كيف بياخذ تعبها

راتبها الها

والاب بياخذ من ابنه
طيب شو الحل انه ابوه لما يطلب منه مايعطيه

مش عارف شو هالتفكير
نصور رجل كبير بالسن عم بطلب من ابنه مبلغ من المال
كيف بده يكسر بخاطر والده
هاد الوالد الي كان بيوم من الايام
يحرم نفسه ليعطي ابنه مصروفه اليومي

بصراحة انا شايف ان الموقف كتير محزن
رد بواسطة الى السوسنة
اقرأي تعليقي رقم 51 لانه الاجابة على سؤالك هناك و اذا ما اقتنعت بقدر افسر لك الموضوع بنقاط لكن شو ما احكيلك ما رح تقتنعي لانك حطيتي في بالك انها البنت قطعية و ما رح تغيري رأيك تحت اي ظرف
27-05-2013 08:04 PM
*مـــــــــجــــــــــــد*
صاحبة المشكله: خلينا نحسب الامور حبه حبه .حماك عندوا اولاد متزوجين غير جوزك هل يأخذ منهم كما يأخذ من زوجك هل في بيت دار عمك شباب او بنات غير متزوجين ما اريد ان اصل اليه هو اين يذهب بالفلوس هل يصرفها في وجه غير حق ؟اذا كان يصرفها في الحرام فلا طاعة لزوجك على ابيه .اما ان كان يكنزها فأعلمي ان ما يملكه حماك سيرثه زوجك وأولادك في المستقبل .ولكن بقيت مسأله ما هو موقف حماتك هل هي مع زوجك وترفض تصرفات ابيه حاولي ان تجعلي حماتك من يدافع عنك ولا تخسريها .بالتوفيق ان شاء الله
رد بواسطة صاحبة المشكلة
اولا عنده عزابية بياخذ كل رواتبهم بيعطيهم مصروفهم بس
و لا واحد قادر يتزوج لانه ما معهم
ثانيا وين بروح بالمصاري الله واعلم بس بيصرف ع حاله كتير بروح و بيطلع يشم هوا و قبل مصيبة اهلنا بسوريا كان كل شهر يطلع ع سوريا و يروح تركيا و كل اسبوع بالعقبة هو و الحجة و غير هيك ما بعر ف وين بروح بالمصاري
رد بواسطة الى مجد
يا ابن الحلال حماتها مش طالع بإيدها اشي ما هي عايفة حالها منه و كل ذهبها مضبوب معه و الست مرة كبيرة مريضة الله يعينها على بلوتها و هاظ غير بلوتها انه بطلب ابنه يبعثله شغله لونها ازرق و بتنشرب مع مي

طبعا هو بتعمد يطلب هيك عشان يورجي ابنه انه تفكيره بعده شباب و هاظ نوع من انواع السطوة النفسية على الاولاد
بعدين تعال تاقلك ياخوي
وين الحق انه يوخذ مصاري ابنه و يكنزهن ؟ طيب ليش ما نحكي انه الولد لو يصير معه مبلغ محرز ممكن يفكر في مصلحة او تجارة و يصير يشتغل لحسابه بدل ما هو موظف باي لحظة بتنفنش
يا جماعة الخير البنت بتشتغل عشان تساعد جوزها و هاظا ظلم اننا نحكي بكرة الابن بورث الاب
هاي مصاري البنت قاعدة بتروح اله الطماع
انسطحت رقبتي من خطيته
27-05-2013 08:10 PM
صانع الفرح*
محررتنا اسعد الله مساؤك بالخيرات والزهور والورود :)))

ياترى المحررة تغيرت والا بعدها ؟
رد من المحرر:
مساء الورد اخي
رد بواسطة صانع الفرح*
ان شاء الله بخير المحررة وطمنينا عنك
رد من المحرر:
مساء الورد اخي
27-05-2013 08:13 PM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صانع الفرح

===============

يسعد مساك

وين هالغيبة

افتقدناك
رد بواسطة صانع الفرح*
الله يسعد هالمسا السوسنة السوسنة السوداء وان شاء الله ربنا بيوفقك وشكرا الك
رد بواسطة صانع الفرح*
كيف الزرقاء واهل الزرقاء ؟


طمنينا عنك السوسنة السوداء وان شاء الله انك بخير
رد بواسطة السوسنة السوداء
الحمد لله احنا بخير

انت كيفك شو اخبارك

ليش لك فترة مش موجود
27-05-2013 08:15 PM
السوسنة السوداء الى كركية حرة
كركية حرة

============

عيب الحكي اني بغار منها

ليش
انا مابعرفها

بس حبيت اذكرها بحقوق الوالدين علينا

الي بدونهم كان احنا ولا شي


وشو ماحكيتوا
رضى الرب من رضى الوالدين

انا هاد رأيي

ولازم الواحد يحكي كلمة الحق

حتى لو الاب غني
وطلب من ابنه
ابنه مجبور يعطية
انت ومالك لابيك

لو والدها اخذ من اخوانها وزوجاتهم منعوهم
كان ماخلصوا منها

مين ببيع رضى الابوين بفلوس ما الها قيمة

بدون رضى الابوين مافي توفيق
رد بواسطة كركية حرة
لا بس شكلك شادة ع حالك كتير حيبتي بتشدي ع حالك وانت بتحكي .
عادي الموضوع يعني البنت ما حكت انها بتسيء لبيت عمها و لا حكت زعلانة انه زوجها رضي و لو تقري منيح بتعرفي انها مغلوب ع امرها بس فعلا ع قولة زيد انه عقلك صغير ما فيه خبرة و لا تجارب .
الله يصلح حالك.
و عتبي على المحرر لأنه شطب كلمة من تعليقي مع انه ما فيها شي بس يا ريت ما يكون في حيز للمشاركين.
و يسعد مسا الجميع
27-05-2013 08:23 PM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صانع الفرح

============

انا عم احكي رأيي زي ماهم بحكوا رأيهم وكل واحد حر بقناعاته



رد بواسطة طاهر
بس سؤال وأسألك على كتب الله انك تجاوبي بصراحه ...
إنتي أكيد مش متزوجه ....
27-05-2013 08:25 PM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صامع الفرح

==============

شكرا الك

ورأيك في نعليقاتي بهمني لاني بعتز

بحكمتك ورأيك

رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع*
رد بواسطة صانع الفرح*
الله يسعد مساءك السوسنة السوداء:)

ورايك محترم واللي هون كلهم بيقدروه وبيحترموه واحلى تحية مسائية الك سوسنتنا العزيزة :))
27-05-2013 08:36 PM
الى صا المشكلة و الى زيد و الجميع
يا زلمة زيد انت جاي على مزاجي و خرمان على كلامك مثل خرماني على سيجارة لانك بتحكي مثلي

قال رضى والدين قال
يعني ابوي من اربعين او خمسين سنة ماخذ حقه من امي و عاش حياته على كيفه و الله اعلم اذا كان يروح يوكل مشاوي من ورانا يوم الخميس و بعد كل هاظ ييجي يتحكم بحياتي ؟ لا ما بخليه يتحكم
ببوس ايده بعطيه مصروف برفعش صوتي عليه بحججه بس كل واحد له حقه هو له حقه علي و مرتي الها حق علي و كل واحد يلزم حدوده
الله يرحمك يابا هيك كنت تعلمنا انه الواحد بوخذ بنت الناس بتفرش اللحم و الدم و بتجيبله اولاد يحملوا اسمه فهاي البنت لازم تنحط على العين و الراس هي و اهلها و لما تسكر بابك عليك و عليها ما حدا بحميها منك فلا تسضعفها و لا تهينها و لا تسب اهلها و لا تكسر بخاطرها و لا تمد ايدك عليها لانك ان ضربتها ما رح ينجبر خاطرها لو بتخلف منك عشرة و لا تفقد رجولتك بضرب وحدة كل همها تظهر انوثتها لمتعتك و راحتك و احترمها من خلال تقديم لو شيء يسير لاهلها لانها البنت بتفرح كثير لما جوزها بجيب لو علكة لاهلها
حكالنا حكي كثير عن احترام الزوجة
الله يرحمك يابا انت و كل واحد كان حكيم مثلك
مش مثل هاظ الطماع بده يغب الاخضر و اليابس

و انت يا صاحبة المشكلة روحي احكي لجوزك شو ابوي كان يحكيلنا
رد بواسطة ابو سلامة
تعيش يا بنيي
رد بواسطة صاحبة المشكلة
الله يرحمه يا رب
و يرحمن احياء واموات
بتعرف انه فعلا في ناس بتحكيلك عن رضا الوالدين و يمكن هو حتى سلام ما بسلم ع ابوه وانا بالعكس بحكيلك اني بساعده لعمي و عيوني اله بس هو طمااااااع وطمعه رح يخرب بيني و بين زوجي هاي مشكلتي خايفة اخسر بيتي من انانية عمي و جبن زوجي.
و شااااااااااكرة الك و لواقعيتك بالكلام تحياتي الك خيو و الى زيد و الى انسان طائر و الى كل واحد فعلا قال كلمة الحق بلا كزب متل الباقين
و ان شاء الله كون معكم رسمت طريق جديد و اكون اقدرت الاقي حل
الله يجزيكم الخير
رد بواسطة --Zaid--
مع اني عارف انه نص المعلقين اخذوا عني فكرة اني عاق والدين ومش بعيدة بعد شوي يعطوني شهادة تكفير ،،،،، بس جد بحب الي بده يحكي معي يحكي بواقعية ،،،، بالعقل ،،، يعني يا بتقنعني يا لأ ،،، بعرف واحد فوق ال ستين وعنده مصاري قد الشيب الي براسه ،، طرد ولاده وأجر بيوتهم ،،، هسى هاظ لما يجي يتسلبط ع ال 350 ملطوشة الي بجيبهن ابنه حلال يوخذهن ولا حرام يا عالم !!!

27-05-2013 08:41 PM
الى صا المشكلة و زيد و سوسنة
اخت سوسنة
بوخذوا من مصاريه اه بس هاظ دفع البنت تشتغل عشان تصرف عبيتها يعني عم يستهلكوا تعبها و بجوز على حساب ترباية ولادها و يصير عندهم مرض التوحد
طيب بلكي البنت ما بدها تشتغل و بلكي بدها تظل قاعدة على المراية تزبط حالها و تربي ولادها و تكون قريبة منهم
بوخذوا مصاري منه مش منها؟
طيب خليها تقعد عن الشغل و نشوف اذا جوزها بقدر يبعث نفس المبالغ لابوه الطماع

و بعدين وين مصاريها الها ؟ ما هي بعدها بتلبس اواعي اشترتهم لما توظفت قبل سنتين و صارت تستحي تروح على شغلها في اواعي باهتة و الاطراف من تحت مهترية و طلابها كل يوم بيجوا في لبسة شكل و اصلا فاقدة احترامها قدام طلابها بسبب اللبس .

و انت يا صاحبة المشكلة لا تفقسيني و تحكي عندك اواعي. ترا اذا بتحكي عندك اواعي بقلب ضدك و بخلي حماكي ملاك بأجنحة
27-05-2013 08:54 PM
صانع الفرح*
حدثت بعض المشاكل في العمل في المنطقة الحرة وان شاء الله ربنا بييسر الامور
رد بواسطة السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صانع الفرح

============

الله يبعد عنك المشاكل

ويوفقك
27-05-2013 08:59 PM
السوسنة السوداء الى الجميع


تصبحون على خير


رد بواسطة صانع الفرح*
تصبحين على خير
27-05-2013 09:09 PM
السوسنة السوداء الى كركية حرة
كركية حرة

==============

انا عقلي اكبر من عقلك

لهيك مارح اعلق على كلامك

وعيب عليك عشان خالفتك بالرأي تجرحي فيني

رد بواسطة الى السوسنة
على خلاف رأي ما سكتي
اما صاحبة المشكلة ماكلة هوا في كل حياتها و مش لازم تحكي ؟
رد بواسطة كركية حرة
لا يا شيخة طيب احلفي انه عقلك اكبر من عقلي و اذا حلفتي بسدقك.
اقص ايدي الثانية انه عندكم كنة مطلعة عيونكم و منشفة دمكم لهيك حاقدة ع الكناين.
هههههههههههههههههههههههههههههههه
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ههههههههههههههههههههههههه
لا تعليق اختي الكركية و الله يسعد رب الكركية
27-05-2013 09:53 PM
مغترب//
اعانك الله ديري بالك على جوزك ولا تجيبي سيرة الطلا ق,الحل حاولي اقنعيه وبهدوء مرة على مرة بلكي تلحلح// طيب انتم في الغربه في اله قرايب او اصحاب ممكن يقنعوه //مبين عليكي اصيله ماشالله عنك
رد بواسطة صاحبة المشكلة
طبعا الانا اصدقاء بالغربة بس علاقة زوجي قليلة مع الكل و ما فيي دخل حد غريب بهيك موضوع حساس
و شكرا اخي لأسلوبك الراقي
27-05-2013 09:55 PM
صانع الفرح * الى كركية حرة
اختي كركية حرة :

تعودنا الطيب والكرم والاخلاق العالية من اهل الكرك الاحرار...

السوسنة السوداء او اي معلق يدلي برأية هو حر ولا اعتقد ان اي شخص هنا او اي موقع اخر يمتلك تقييم اراء الناس ..

تعودنا بها الموقع الاخوية وان نحترم اراء بعضنا وحتى المتخالفة والابتعاد عن الاساءة للاخرين...

الكلام السابق بحق السوسنة السوداء مرفوض و لايجوز قطعيا وارجو ان نكون اخوة ونحترم مشاعر بعضنا ونبتعد عن ما يسيء
رد بواسطة الى صانع الفرح
احنا منحترمها للسوسنة و اختلاف الرأي معها لا يعني اننا ضدها
احتراماتنا لك صانع الفرح
رد بواسطة السوسنة السوداء
صانع الفرح
=============

شكرا الك

الله يجزيك الخير
رد بواسطة الهوا جنوبي
انصفت الطرفين صانع الفرح
27-05-2013 10:18 PM
الى سلامة
يلا يا سلامة تعال هاي اغراض الباربكيو جاهزة و اخرتنا كثير و الحق علي حكيتلك امانة روح اجبر بخاطر البنت و ما قصرت مع البنت جبرت بخاطرها و انا عنك انه اي تعليق بعد ال 10:30 بتوقيت الاردن بشبه كلامك ما رح يكون منك
و ليش نسيت تحكيلها تستخير ؟
27-05-2013 10:29 PM
من صاحبة المشكلة الى السوسنة
لا أحب كثرة التبرير فالله يعلم النوايا وهذا يكفي
رد بواسطة ألى صاحبة المشكلة
شكلهم عصبوكي وما حد فاهم عليكي الا أنا رديتلك عليها اطمني وعلى غيرها هم بفكرو تفكير سطحي والمشكلة الحقيقة بزوجك وأنا ما بشد على ايدك للطلاق اعوذ بالله اني احكي هيك كلام لا بدك تصبري ومتل ما قلتلك اشتغلي على شخصية زوجك وحرريه شوي من هل خوف طول ما هو خايف عمره ما بسير عنده شخصيه
رد بواسطة صاحبة المشكلة
مع انه ما في الك نك نيم اناديك فيه, بس مشكوووووووووووووور جدا جدا لوقوفك المعنوي جنبي.
بعدين للعلم زوجي ذو شخصية قوية جدا جدا بس امام ابوه ضعيف واكثر مما بتخيل.
والله المستعان
رد بواسطة الى صاحبة المشكلة
انتي بتشكري صاحب الثلاجة ؟
هاظ الرد مش منه هاظ واحد ثاني
27-05-2013 10:50 PM
صاحبة المشكلة
اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان
و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم
(سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري
وارزقني من حيث لا أحتسب) ،
ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر على
ذلك وحدك لا شريك لك..
رد بواسطة الى صاحبة المشكلة
هاي انت كمان طلعتي شيخة
رد بواسطة الى صا المشكلة
طيب لما انت شيخة ليش بتتخوثي علي في تعليق 40 ؟
يلا يا مسكينة اكيد زمان ما ضحكتي و انا مسامحك مع اني مش شيخ
بدي منك شغلة لا تحكي لحماكي عمو لانها طلعت منك بكل براءة و بصراحة صابتني غيرة
انت كم عمرك ؟ مبين انك فوق 28 سنة
27-05-2013 11:05 PM
خخخخخخخخ
انابستغرب من بعض النسوان بدو يطلق وخايفه وابصر يختي بستين داهيه في غيره الله خلقه وكسر القالب يعني
رد بواسطة ايات
انا بصراحة ما بحب ارائك بس احيانا بتحكي شي واقعي ونيالك دايما بتضحك يارب اتظلك هيك وعنجد بس اقراء اي شي الك بضحك حتى لو كنت مدايقه
27-05-2013 11:22 PM
مدام ؟
والله يا صاحبة المشكله لو بتناقشي جوزك زحماكي مثل مابتناقشينا كان حليتي امورك كلها بساعه.
رد بواسطة الى مدام
هاي لو بسمحولها تناقشهم
رد بواسطة ايات
شو هلرد القاسي اقراي منيح شو كاتبة هي حكتلة وهو بحكيلي هذا ابوي وما بقدر يرفظلوا طلب حرام عليكي
27-05-2013 11:23 PM
ضروووري الى الالوفييرا
ختي الوفيرا ....ارجو انك تتحملي وما تتجاهلي رسالتي الله يسعدك...
انا حلمت حلمواتمنى تفسيره ...شفت بمنامي انسان كانت تربطني فيه علاقة محبة وجميع المحيط لاحظها وشعر فيها وباركها.كان زميلي بالعمل ...ولما صارحني وفاتحني بالزواج وكان جاد جدا ..لكنهابتعد وراح بعيد ...عموما..شفته بمنامي مبارح كان يتنقل بكل مكان بكون فيه بالعمل والبيت وكنت اتجاهله تماما (مع العم اني لازلت احبه جدا ) المهم كان يحاول يلفت انتباهي وانا ولا عبالي ...بعد هك طلعت من خزانتي ثوب ابض مطرز مع بلوزة خضراء وقلت على سمعه انا طالعه مشوار ..هو تضايق وطلع هدية لامي عبارة عن ثوبين مطرزات واحد اسود والثاني اخضر ..وبرضو ما اعرت اهتاما للموضوع ...ملاحظة: قلت لاختي في المانم وهي بالواقع مطلعه على كل تفاصيل االالم ..قلتهلا بالحلم (شو تفسيرك !! قالتلي: انا مش مركزة بس لو اركز بحلل كل شي...اختي الوفيرا بعرف اني طولت عليكي ..اسفه بس الامانه تفسريلي الحلم

27-05-2013 11:26 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة ترا لا تفكري ،،،، سفرتكوا ع الخليج نكبتكوا ،،، لأنه الناس بيعتقوا انه الخلايجة عاملة مدينة ع النفط زي الي بإيطاليا ،،، وانه اول ما المغترب يوصل هناك ببلش يغرف نفط ويبيع ساعتين زمن بقلب الوليد بن طلال ،،،،، بشوفوا السيارات النفخ وهم مش عارفين انه ب 7000 دينار اردني بتجيب ازعم سيارة وموديل سنتها ،،؛ هم بشوفوها منفوخة زي الخلايجة بفكروها ب 100000 ،،، والتلفونات والأكل والأواعي والعطورات برخص التراب ،،،، يعني بالعربي لا تفكروا الي بوخذ ألف بالخليج مليونير لانه الألف هناك ولا اشي بتضيع بين الإجار والمدارس الخاصة ،،،، اقص ذاني ان ما كان حماكي بحكي لناس ابني بوخذ 7000 د بالخليج .
رد بواسطة صاحبة المشكلة
والله صحيح 100% ولا وازيدك من الشعر بيت بفكروا انك بتنام بتصحى بتلاقي المصاري تحت مخدتك مش انا بتشتغل 20 ساعة باليوم .
27-05-2013 11:32 PM
ام التوأم
اول شي حديث انت ومالك لأبيك، ما زاد عن حاجتك وحاجة زوجتك واولادك، تاني اشي خدي قرار انك تخيري زوجك بين الانفصال او انه ينتبه لحاله، انا حاسة انك بقطر مش عا فة ليش وازا بقطر الله يعينك عالغلا والاجارات
رد بواسطة --Zaid--
قطر ،، الكويت،،، دبي ،،، أبو ظبي والإمارات بأكملها،،،هاي الدول مشهورة بالغلا والإجارات النهبة ومن جديد انضمت السعودية لهاي القائمة .
فكرة الإنفصال مش واردة .
رد بواسطة مواطنه
كلامك صحيح واضيف بان هناك حديث للرسول (يغفرالله للزنا ولا يغفر لشهادة الزور) فهل من يشهد على انسان بانه قال عن فلان من الناس بانه بخيل كمن يزني اغتصابا ؟انما قال الرسول هذا الكلام ترغيبا في ان لانحاسب ابانا على مالنا بحدود المعقول لا ان نتكلف فوق طاقتنا
28-05-2013 02:04 AM
السوسنة السوداء الى الجميع
ما معنى تفسير قول الله تعالى ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ؟


الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فيقول الشوكاني رحمه الله في تفسيره لهذه الآية وهي قول الحق سبحانه: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (قّ:18)، أي ما يتكلم من كلام فيلفظه ويرميه من فيه إلا لديه، أي ذلك اللافظ، رقيب، أي ملك يرقب قوله ويكتبه، والرقيب الحافظ المتتبع لأمور الإنسان الذي يكتب ما يقوله من خير وشر، فكاتب الخير هو ملك اليمين، وكاتب الشر ملك الشمال. ان

والدال على الخير له مثل اجر فاعله

لهيك لما بنكتب حلول للمشاكل لازم نحاول اننا نكتب شي يكون في ميزان
حسناتنا يوم القيامة

ويحسب النا مش علينا
رد بواسطة لجنة المتابعة والتفتيش
جزاك الله خيرا وجعله الله في ميزان حسناتك
رد بواسطة طاهر
بس سؤال وأسألك على كتب الله انك تجاوبي بصراحه ...
إنتي أكيد مش متزوجه ....
28-05-2013 06:14 AM
مدريدي
صدقيني بس احب ما رح احكي لحد بالمرهلانو صارت معي نفس قصتك بس انا ما تزوجت لحد هلا كمان عزفت عن الزواج وبطلناه ولا بدي احب ولا بدي اتزوج اريد ان اعيش الحياه كما ارغب انا وليس كما ترغب هي ويسعدلي صباحكم جميعا كل واحد باسمه وشخصه وعراسي كل الحبايب
رد بواسطة ايات
ليش هذا حقها تخاف على بيتها وزوجها واولادها الواحد ما بعرف شو مخبيلة الزمن
رد بواسطة الى مدريدي
دماتك شرباط
رد بواسطة ايات
هههههههههههههههههههه

والله الكل بحكيلي انو دمي خفيف ومرحة بس والله هذا حقها
28-05-2013 08:33 AM
صاحبة القول الحق
الى كركية حرة من دفاعك عن صاحبة المشكلة الكل لازم يفهم انو انتي شكلك مش منيحة مع اهل زوجك وبتحرميهم من ابنهم ليش انتي بتحكي كلام مش لائق على السوسنة السوداء وبحب احكيلك انو كمان انا بحكي مثل كلامها فعلا هذا هو الصح وانا بشكرها كثير
28-05-2013 09:03 AM
صاحبة القول الحق
الى صانع الفرح تحية اجلال وتقدير على كل كلمة خير يقولها فعلا لازم كركية حرة ما تحكي مثل هيك على المحترمة الراقية والصادقة فيي تعليقاتهاالسوسنة السوداءالمنصفة
28-05-2013 09:15 AM
النادي
وبشر الصابرين باذن الله
28-05-2013 09:54 AM
محاولة لتحليل موقف
انا بقرأ من الصبح تعليقات كثيرة لاكن ماسمعت حدا قال بما معناه (اذا جاءكم شخص بخبر فتحققوا منه) ولا تحكم على قضية اذا كان المشتكي الاول قد فقأت عينه فربما الاخر فقأت عيناه الاثنتان وانا ارى شيء واحد لفت نظري (وكلامي هذا ليس حكما على السيدة ولكنه تساؤل)اذا كان حماها طماع ولايهتم سوى بالمال فما هي اصلا مشكلتها ,اذ انها تقر ان زوجها خلوق ومحترم من جميع الجوانب ويظهر انه غير مقصر في بيته لذلك استنتاجا والله اعلم انها تشابه حماها
28-05-2013 11:15 AM
سلامة المحترم الى ميسووو المحترمة
السلام عليكم ميسووو
اتمنى تكوني بصحة و عافية و بعد التفكير وجدت انهم الاشخاص السخيفين حرموكي من المشاركة و أساءوا الأدب لك و أبعدوكي عن الزاوية
فأتمنى انك ترجعي
رد بواسطة هاهاها
يا عمي الي مش عارف يدخل الموقع بدونها هاهاها
28-05-2013 11:16 AM
نهلا
الله يفرجها عليكى بحب احكى لزوجك المطلوب من الاباء مساعدابنائهم على برهم زى مهو مطلوب من الانباء بر والديهم الله يهدى هل الاب
28-05-2013 12:17 PM
السوسنة السوداء
....
رد من المحرر:
تفاديا للمشادات الكلامية بين المعلقين
رد بواسطة طاهر
بس سؤال وأسألك على كتب الله انك تجاوبي بصراحه ...
إنتي أكيد مش متزوجه ....
28-05-2013 12:45 PM
صاحبة المشكلة
شكراااااااااااااااااا للجميع
واكيد انا اقبل النصيحة حتى لو كانت قاسية.
اخ زيد مشكوووووووور على موقفك الأيجابي
اخ انسان طائر مشكوووووور على اسلوبك الراقي.
وكل انسان كان ايجابي معي تحياتي مجموعة بباقة ورد اقدمها لكم.
اما من كان ضدي فأيضا مشكور على النصيحة ولو كانت قاسية.
تحياتي للجميع و ما حد يزعل من حد كلها وجهات نظر لا اكثر ولا اقل.
وما رح انسى محررنا\محررتنا تحيااااااااااااتي.
رد من المحرر:
شكرا الك
رد بواسطة انسان طائر
ابدا مقصرين معاك بتمنى من ربنا انه يهدي جوزك ويعرف انه ماحد بنفعه بعد ربنا غير زوجته واولاده وانتي ربنا يحققلك كل امنياتك واحلامك وان تعيشي في ظل من تحبين ...وبتمنى تسمعينا بعد فتره اخبار حلوه تفرح قلبك .. انا بكتبلك وانا على كرنيش الخبر ودعواتي لك عزيزتي....!!

ربي الهمني يقينا" يجعلني اومن بان

كل ما احلــم به سياتــي...

يومــا""....انت تعلــم سري وما

يضمــره قلــبي

فيا من اردت شيــئا قلت له كون

فيكـــــــون ! ! !

"" فيــارب قـــل لامنياتــي كونــي"".
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ياااااااارب
رد بواسطة الى انسان طائر
تحياتي الك انسان طائر كلامك اكثر من راااائع سلمت يمناك انا شخصيا استفدت جدا من كلماتك شكرا الك
28-05-2013 01:55 PM
كركية حرة
اعزائي القراء انا ما قصدي ازعل حد لكن بتفاعل مع الموضوع بجدية اقسم بالله انه القصة ازعجتني و تأثرت فيها لأنه فعلا واقعية جدا جدا.
و بعتذر اذا ازعجت حدا بتعليقاتي دون قصد.
و يسعد مساء الجميع
28-05-2013 02:00 PM
خلصت
يله الي بعدو
شكرت الجميع شو ضل
بدنا مصيبة اخرى لو سمحتوا
28-05-2013 02:02 PM
--Zaid--
صاحبة المشكلة على راسي والله ،،،، لا شكر على واجب .
وأنا كمان بحكي لكل الي زعلتهم مسامحكوا كلكو ،،،، بانتظار المشكلة الجديدة .
28-05-2013 02:29 PM
الى اوليفيرا
بدي اسأل متى بتكون متواجدة بالموقع و وين
28-05-2013 03:46 PM
إلي جرالك جرالي
والله لما قرأت القصة حسيتك بتتكلمي عني , والله رجال آخر زمن هو بزوج عشان يصرف على أهله وهي تصرف عليه اقطع من هيك رجال والمشكلة إنه ما برضى هذا الحكي لبناته بس على بنات الناس وحديث أنت ومالك لأبيك هذذا حديث ضعيف وخياركم خياركم لأهله يعني زوجته وأولاده, والرجال عليه واجب النفقة .
ولكل إلي اتفلسف وعرض عضلات لسانه على صاحبة المشكلة بحكي : إنشالله تجرب إلي جربته , وما حدا برضى في هالظلم انا أجوع وعمي يشبع الله لا يشبعه
رد بواسطة سلامة80
و الله انا بدي احكيلهم انه حديث ضعيف لكن معلوماتي بالدين مثل معلومات جدتي بالجنيه الاسترليني و لو كنت فاضي كنت بدي ادور على اسناده
و كنت بدي احكيلهم انا بعرف انه في حديث خيركم خيركم لاهله و انا خيركم لاهلي او كما قال عليه الصلاة و السلام و حتى هذا الحديث ما بعرف اسناده
لكن بعرف حديث الرسول عليه الصلاة و السلام لاحد الصحابة انك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها حتى ما تجعل في فم امرأتك. او كما قال عليه الصلاة و السلام

و للأسف بعض الرجال بشيلوا اللقمة من ثم نسوانهم و بعطوها لغيرهن و منيجي نحكي ليش الوحدة بتعوف حياتها مع جوزها
28-05-2013 09:50 PM
Nedal
بعد التحيه جوزك بسوي الصح مع والده والله راح يعوض كل خير ولكن انت خنت الله ورسوله وزوجك وبيتك لمن افشيتي سر بيتك وزوجك لكل العالم ممكن أوباما هلا يكتب تعليق الله يستر عليكي عمي
رد بواسطة سلامة80
....
رد من المحرر:
رد بواسطة ايات
بدها تفضفض حقها مش عارفة شو تعمل وجوزها بردش عليها خليها تحكي ولا تنفجر احسن هههههههه وهي ما خانت حد كلنا بس نشعر انه عنا مشكلة بنحب نشكي لحد عشان يساعدنا
29-05-2013 01:01 AM
مواطن فاخر على الاخر
سئل حكيم عربي عن اعدل الناس ...واظلم الناس..واكيس الناس..واحمق الناس..واسعد الناس..واشقى الناس..فقال ..اعدلهم من انصف نفسه,,,,واظلمهم من ظلم غيره..واكيسهم من اخذاهبته للامر قبل وقوعه..واحمقهم من باع اخرته بدنياه..واشقاهم من اجتمع عليه فقر الدنيا وعذاب الاخره .سؤال للمعلقين لو كانت بنتك تقبل هذا الامر لها وخاصه لكبار السن اقول وما هو الحل .. مع الاحترام للجميع
29-05-2013 09:30 AM
كركية حرة الى صاحبة المشكلة
صاحبة المشكلة لقيت الك حل بإذن الله ما ياخذ وقت و مفعوله سريع.
اصحي كل يوم قبل الفجر بساعة و صلي ركعتين قيام و بلشي دعي ادعي عليه الله ..و الله ياخذ حقك و حق ولادك منه ادعي من كل قلبك بأي شي فدعوة المظلوم لا حجاب اماها , و بإذن الله كلها فترة قصيرة و تشوفي.
يعني ربنا قال ادعوني استجب لكم
رد بواسطة صاحبة المشكلة
ههههههههههههههههههه
الله يهدينا و يهديه و يجعلنا صبرلنا في ميزان حسناتنا
29-05-2013 11:19 AM
لازم
لازم انه لما يوصل الشب ولما البنت لعمر ال ذ6 سنه الاب والام يفتحوا باب البيت وبالشلوط يرموا ولادهم برا البيت

زي امريكا ويروح الولد والبنت يعيشوا لحالهم ويصرفوا على حالهم ويجمعوا مصاري الجامعه ويبلشوا يشقوا من صغرهم

ليش الواحد يشقى ويتعب على ولاده

يجيبها من قاصرها ويزتهم بره البيت


احسن طريقه ولا عين تدمع ولا قلب يحزن


اي الام والاب على تربية ولادهم وبناتهم والعذاب اللي بتعذبوه لحتى يكبروا غير تغيير البامبرز والقرف ولعيان النفس من الامساك ومن الاسهال طول سنتين اشي بعيف النفس


الواحد نفسه لما بدخل الحمام بقرف من حاله وبتقلعط



بلا اولاد بلا هم النسوان بتنجاب وبتتعوض بس الام والاب ما بتعوضوا


ايش هاد النسوان بتحكم وبترسم والذكوره قاعدين حاضر وامرك وزي الخاروف بس بمعي مااااااااااع
رد بواسطة كركية حرة
شو مالك انتي وحدي الله يا بنت الناس.
كلنا عنا ولاد و مربينهم احسن ترباية و بنتعب عليهم طيب هاد واجبي و واجبك كأم.و كل املنا في الدنيا نشوفهم مرتاحين و مبسوطين بحياتهم .
احنا ليش بنتعب الا عشان يرتاحوا هاي تضحية الاب و الأم, اما البدور ع تعب ولاده و شقاهم فهذا لا يعلم عن الأبوة شي اذا هو الظلم فلازم يتوجه و ينعطى حقوقه بس مش حقوق غيره.
الشايف حاله مش قد الخلفة لا يخلف و يظلم ولاده.
رد بواسطة انسان طائر
معاك حق يا كركيه الناس بتذكر حقوق الاباء وبتنسى حقوق الابناء على الاباء... كل واحد بتمنى يشوف ابنه احسن منه حتى الايه الكريمه يوم بفر المرء من اخيه وامه وابيه وصاحبيته وبنيه... هون اجى الابن اخر شي نظرا لمعزته عند اباه يعني اخر واحد بفر المرء منه هو ابنه ما بكون اول واحد هاي معزت الولد يوم القيامه.... والايه الثانيه يود المجرم ان يفتدي عذاب يوم اذن ببنيه... هون اجى الابن اول شي يريد المر ان يفتدي نفسه به نظرا لغلاوت الابن يكون اول واحد يريد ان يضحي به ... كيف هون الدنيا والله الواحد بدفي اولاده بروحه بس يكونوا مرتاحين مش اخذ راتبه اشم فيه الهوى مره تركيا ومره العقيه وابني الله لا يرده..ولا يرد اولاده... اولاد ابنه مين بكره بده يعلمهم ويصرف عليهم من بده ينفعهم لا اخ ولا اخت احنا بزمن اللهم نفسي خليناواقعين وبلاش عواطف كزابه...
رد بواسطة كركية حرة
الى انسان طائر
يا رجل بفكروا انه حماها ابو طبيعي زي الأباء البتنحط على الراس.
والله انا بحكي الأب و الام بعد ربنا احترامهم و رضاهم بس كمان بنت العالم الها حق وولادها الضعاف الهم حق.
بس بدك ناس تركز بالكلام.
و انت ع راسي انسان طائر شكرا لك
رد بواسطة انسان طائر
تسلمي يا ذوق ذبحتنا عواطفنا وانسانيتنا هيك ناس بس يكبراولاده ويشوف انه تعبه راح هيك وما معاه يعلم اولاده ويشوف اولاده بضيعوامنه بدل مايحكي الله يرحمك يابابصير يدعي عليه وهذا واقع بنسمعه وبنشوفه بس هاتي ناس تفهم وانت كلك ذوق يا كركيه وعلى فكره اول حب الي من 8 سنولت كانت كركيه ربنا يسعدكم شو بحبكم
29-05-2013 11:31 AM
السوسنة السوداء

طااااااااااهر
================

ليش هاد السؤال
29-05-2013 02:44 PM
زززززززززززز
السوسنه سئلك على كتاب الله
29-05-2013 02:55 PM
مهندس محشش
انا ماقرأه ردود المشاركين ومابعرف اذا حدا حكى الي بدي احكيه مشكلتك مش مع زوجك مشكلتك مع حماكي لانو بيعمل هالشغلات بالعمدا عشان يخلي زوجك يطفر والمشاكل تزيد ولاسمح الله يحدث خلاف بينتكو فيروح الاب بكل وساعه صدر يتكفل بجيزه ابنه من غيرك على حسابو والي هم بالاصل مصاريكو هذا رائي وياما صارت لذلك داويها بالتي كانت هي الداء يا اما تحكي او تخلي حدا يحكي مع حماكي بدون مازوجك يعرف ياما تحطيه تحت الامر الواقع وتحكيلو انا بدي ابعث لاهلي نص راتبي زيك وهاذي المصاري حوشيهم بالبنك طبعا اذا عندك الجراءه الكافيه لهاي المواجهات او اذا بدك حوشيهم معي ههههه بس نصيحه لاتزيدها هاي جوزك لانو اكيد مخنوق اكثر منك بس مش طالع بايدو اشي وبتمنى اكون فدتك
رد بواسطة صاحبة المشكلة
مشكوووووور على المداخلة
رد بواسطة الى مهندس محشش
انت كنت تعلق بسرايا
اذا انت يا هلا ورحب
رد بواسطة مهندس محشش
امممممممممم
صح كنت اعلق بسرايا زمان
واهلين فيك\ي
29-05-2013 05:34 PM
السوسنة السوداء الى طاهر
طاااااااااااااااااهر

============================

اسمع ياابن الناس انت سالتني
وكان لازم تحلفني بالله لايجوزتحلف احد الا بالله
انا هيك بعرف والله اعلم

ورح احكيلك بدون ماتحلفني

عارف ليش لاني انسانة صادقة
وكما انا بالواقع انا هون
لان الانسان الي بتقمص اي شخصية غير شخصيته هو مابخدع الناس
هو بالدرجة الاولى بخدع نفسه


رح اجاوبك بس بشرطين

اولا
شو سبب السؤال

تانيا
انت مين من المعلقين حاب اعرف انا بحكي مع مين

وانا استحلفك بالله تحكي انت مين ؟؟؟
29-05-2013 06:23 PM
السوسنة السوداء الى طااااااااااااهر
طااااااااااااااااهر

========================
انت او انتي سالتوا اكتر من مرة

كل هاد عشان رأيي بحلول المشكلة
29-05-2013 06:25 PM
السوسنة السوداء
تعليق 21

===============

شكل الي معلق بده يرد علي وبالغلط

كتب اسمي على التعليق

رجاءا الانتباه في المرات القادمة

مارح اطلب شطبه
عادي وعادي جدا جدا جدا
29-05-2013 06:28 PM
السوسنة السوداء
انسان طائر

===============

مساء الخير

انت موجود هلا
رد بواسطة انسان طائر
اتفضلي موجود... اهلا وسهلا بس التعليقات بطول لما تنزل ما بعرف ليش بوصل امريكاوبرجع لسى مانزلت...معاك تفضلي...
رد بواسطة السوسنة السوداء الى انسان طائر
حبيت اسال عن البنت الي انت بدك تساعدها
شو صار معها مشكلتها انحلت بصراحة

حزنت عليها وتضايقت
اذا مافي مانع
رد بواسطة انسان طائر
اهلا سوسنه وما بعرف مين الي حاكي عليك هون ما تردي كل واحد بحكي زي ما اهله ربوه .. اها الحمد لله الامور مشيت على خير ادعولها بالستر وربنا يتمملها على خير لانها انسانه محترمه هي ضحيه لانسان ما عنده قلب بشري ..والضحك على بنات الناس ياسم الحب والزواج والوعود الكاذبه...
رد بواسطة السوسنة السوداء الى انسان طائر
انسان طائر

==============
الله يجزيك الخير
ويجعل مساعدتك للبنت في ميزان حسناتك
29-05-2013 07:22 PM
السوسنة السوداء الى صانع الفرح
صانع الفرح

=================

اخي صانع الفرح

شكرا لدفاعك عني

بدي احكيلك ان هيك معلقين آرائهم فيني مابتهمني لاني عندي ثقة بنفسي وبرأيي

وعلى رأي المثل

الشجر المثمر يرمى بالحجر


30-05-2013 05:37 AM
ام لين
المسكله ما بدها طلاق --بس المشكله فيكم انتوا هافيها شي اذا ساعد ابوه كل فتره وفتره بس هو ي كيف بيعرف كم معاشكم احكولوا معاشنا يادوب عقدنا وفكروا بولادكم بالمستقبل --
30-05-2013 06:40 AM
بنت العقبه
اول شي السلام عليكم
اسمعيني يا اختي انا بنصحك ما تصيري تحكي كتير ئدام زوجك عن المصاري لانو رح يصير يدايئ منك ورح يطفش منك بس انتي بطريئتك يعني بعئلك بتئدري تخليه يساعدك بمصروف البيت يعني كل شهر خليه يلتزم بدفع اقساط شي متلا قسط بيت وقسط ثلاجه وهيك ما رح يئدر يبعت لوالده مصاري
30-05-2013 06:45 AM
إلى الألوافيـــــــــــــــــــــــرااااااااااا
عزيزتي الالوافيرا
ارجوو تفسير اطعام فتيات صغار بالسن بشهر رمضان لكن الافطار كان داخل مسجد بوجود مدرسة الطالبات الصغار بالسن وامام المسجد وخلال الحلم استفسر الامام من المدرسة بأن كافة الفتيات قد افطرن واكد السؤال اكثر من مرة
علما انا الي حلمت بهاذا الحلم طالبة جامعة كانت هي واختها بطريقهم للمسجد وخلال الحلم كانو يتهامسون كل واحدة تقول انتي قولي للشيخ والثانية تقول لها لا انت قولي له لكن الموضوع لدى الفتاة الأولى وهي طالبة جامعة

والفتاة الثانية متزوجة من 10 شهور ولديها رغبة شديد بالانجاب ولك لم يشأ النصيب بعد
30-05-2013 09:23 AM
السوسنة السوداء الى انسان طائر
انسان طائر
=========

الي حكى عني منه لله
وشكرا الك
30-05-2013 12:58 PM
الى الالوافيراااااا
انا حلمت اني حامل بالشهر السادس وبحكي لاختي حاسه بطني صغير وما بحس بحركة البيبي واختي كانت في الحلم حامل كمان متلي بالسدس مع العلم اني غير متزوجه وانو اختي في الحقيقة متزوجه وحامل بالشهر التامن
30-05-2013 01:49 PM
السوسنة السوداء
محرر
==========

مساء الخير

بدنا مشكلة جديدة لو سمحت
رد من المحرر:
مساء الورد،،بس توصلنا مشكلة بنزلها عالموقع اكيد
رد بواسطة لجنة المتابعة والتفتيش
طولي بالك !!!

الله يبعد عنا وعنك وعن الجميع المشاكل
ونقلبها لزاوية تهاني وافراح وتبريكات
30-05-2013 03:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات