البحث والارشيف

الجمعة: برد.. وأمطار محتملة | العالم مع "حق الفلسطينيين بتقرير المصير" | الوفيات ليوم الجمعة 19-12-2014 | جامعة تحقق مع طلاب بسبب مشهد تمثيلي | حينما يتحول الدرك الى أداة للتعذيب | قتلى في اشتباكات بحلب | تبادل لإطلاق النار بين أنصار عباس ودحلان | مقتل نائب البغدادي وأميرين بجيشه | كفى تبريرا للجريمة يا وزير الصناعة | مرشحا الرئاسة يحشدان قبيل انتخابات تونس |



  الصفحة الرئيسية > محليات


الجمارك توضح حقيقة استقالة المدعي العام

  
04-04-2013 04:24 PM


جراسا نيوز -

جراسا -

اوضح مدير العلاقات العامة الناطق الإعلامي للجمارك الأردنية عقيد جمارك عماد نصير ملابسات استقالة مدعي عام الجمارك عبدالاله عبيدات من منصبه امس الاربعاء بصورة مفاجئة.

وبين نصير في رد وصل 'جراسا' ان تعيين مدعي عام جمارك هي من صلاحيات وزير المالية سنداً لاحكام المادة (227/أ) من قانون الجمارك وبالتالي فأن من يشغل هذه الوظيفة ليس خاضعاً بالتعيين للمجلس القضائي كما هو الحال بالنسبة للمدعين العامين النظاميين
وقال نصير ' أن السيد عبدالاله عبيدات لم يكن منفرداً لوحده مدعياً عاماً للجمارك بل كان احد الحقوقيين الذي يمارسون وظيفة مدعي عام جمارك والبالغ عددهم ما يزيد على(20)موظفاً يمارسون عمل مدعي عام جمركي موزعين على مديريات النيابة العامة والشؤون القانونية والقضايا'

وكشف ان عبيدات تقدم بتاريخ 24/3/2013 باستدعاء يطلب فيه احالته على التقاعد اعتبارا من 1/4/2013 حيث بلغت خدماته الخاضعه للتقاعد (25) عاماً و (3) اشهر و(11) يوماً ، وتم رفع الطلب كونه متفق مع احكام قانون التقاعد ونظام الخدمة المدنية لمعالي وزير المالية والذي قام بدوره برفعه لدولة رئيس الوزراء حيث صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقر بموجب قراره رقم (1665) تاريخ 27/3/2013 بإحالته على التقاعد

ولفت الى ' ان طلب الاحالة على التقاعد جاء بعد مرور ما يزيد على السنتين وثلاثة اشهر من انهاء تكليفه بالعمل في مديرية مكافحة التهريب واعادته الى مديرية النيابة العامة الجمركية مركز عمله الاصيل وهذا يتناقض مع ما ورد في طلبه'.

وتاليا نص توضيح الجمارك عملا بحق الرد :

(1) ان النيابه العامة تضم عدد من موظفي الجمارك الحقوقيين ممن لهم خدمة بالدائرة لا تقل عن خمس سنوات وهي تعتبر مديرية من مديريات دائرة الجمارك تتبع لمدير عام الجمارك يرأسها (مدير النيابة العامة الجمركية) وهنالك مساعدين له بالاضافة الى رؤساء اقسام وعدد من الحقوقيين الذين يمارسون وظيفة مدعي عام جمارك وكما ان هنالك حقوقيين يمارسون وظيفة مدعي عام جمارك بمديريات الدائرة كمديرية الشؤون القانونية ومديرية القضايا .

(2) ان الصلاحية في تعيين مدعي عام جمارك هي لمعالي وزير المالية سنداً لاحكام المادة (227/أ) من قانون الجمارك وبالتالي فأن من يشغل هذه الوظيفة ليس خاضعاً بالتعيين للمجلس القضائي كما هو الحال بالنسبة للمدعين العامين النظاميين .

(3) أن السيد عبدالاله عبيدات لم يكن منفرداً لوحده مدعياً عاماً للجمارك بل كان احد الحقوقيين الذي يمارسون وظيفة مدعي عام جمارك والبالغ عددهم ما يزيد على(20)موظفاً يمارسون عمل مدعي عام جمركي موزعين على مديريات النيابة العامة والشؤون القانونية والقضايا وبالتالي فأن الزميل المتقاعد هو احد موظفي الجمارك ويخضع بكافة الاوضاع الوظيفية لاحكام نظام الخدمة المدنية ونظام تنظيم اعمال الضابطة الجمركية بما فيها النقل والانتداب والرواتب والاجازات وانهاء الخدمات وما الى ذلك .

بالتالي فأنه ينقل الى أي موقع بالدائرة ويكلف بأي عمل يتناسب مع مستواه الوظيفي وليس بالضرورة ان يكون ضمن اعمال النيابه العامة الجمركية.

(4) سبق وان عمل الزميل بمديرية النيابة العامة الجمركية في قسم المرافعات وعند شغور وظيفة مدعي عام جمارك بمكافحة التهريب التابعة لدائرة الجمارك تم تكليفه للقيام بهذه الوظيفة من 1/9/2009 ولغاية 17/1/2011 ويتبع لمديرية النيابة العامة الجمركية ، حيث تم انهاء تكليفه بناء على تنسيب رؤسائه المباشرين وواضح انه نُقل من مكافحة التهريب قبل ما يقارب السنتين وثلاثه اشهر وليس ستة شهور كما ذكرت بعض المواقع الالكترونية.

(5) حاول الزميل ان يبقى بمديرية مكافحة التهريب واستخدم الواسطة لذلك الا انه اجيب بالاعتذار كون انهاء تكليفه كان لغايات مصلحة العمل علماً بانه تعاقب على ذات الوظيفة بعده زميلين اخرين وكان قبله زملاء اخرين وبالتالي فأن السياسة التنظيمية للدائرة تنتهج مبدأ التدوير الوظيفي .

(6) تقدم الزميل بتاريخ 24/3/2013 باستدعاء يطلب فيه احالته على التقاعد اعتبارا من 1/4/2013 حيث بلغت خدماته الخاضعه للتقاعد (25) عاماً و (3) اشهر و(11) يوماً ، وتم رفع الطلب كونه متفق مع احكام قانون التقاعد ونظام الخدمة المدنية لمعالي وزير المالية والذي قام بدوره برفعه لدولة رئيس الوزراء حيث صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقر بموجب قراره رقم (1665) تاريخ 27/3/2013 بإحالته على التقاعد . علماً بان الاستدعاء المنشور على المواقع الالكترونية تم رفعه كما هو وهذا يدل على الشفافية والموضوعية والوضوح والتجرد وليس هناك أي مصلحة للادارة بإخفائه . وعليه فان الزميل لم يتقدم بإستقالة مفاجئة كما طُرح الموضوع بل هو طلب الاحالة على التقاعد من تلقاء نفسه واجيب بالموافقة واتخذت الاجراءات القانونية المعمول بها .

(7) ان طلب الاحالة على التقاعد جاء بعد مرور ما يزيد على السنتين وثلاثة اشهر من انهاء تكليفه بالعمل في مديرية مكافحة التهريب واعادته الى مديرية النيابة العامة الجمركية مركز عمله الاصيل وهذا يتناقض مع ما ورد في طلبه ، حيث لم يتقدم المذكور في حينه بأي اعتراض او تحفظ او ملاحظات حول آلية العمل المكلف بها .

(8) اذا كان طلب الاحالة على التقاعد بداعي الضغط على الادارة لاعادته مجدداً للعمل بمديرية مكافحة التهريب فأن ما يحكم هذه المواضيع القوانين والانظمة والتعليمات السارية المفعول وبما تقتضيه ضرورات المصلحة العامة ومصلحة العمل .

متمنين وندعو للزميل بالتوفيق في حياته العملية الجديدة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،

مدير العلاقات العامة
الناطق الإعلامي للجمارك الأردنية
عقيد جمارك عماد نصير

تعليقات القراء
التعليقات والآراء الواردة  تعبر عن رأي أصحابها
1- الصحيح ان المدعي العام كشف ملفات ..... ولذلك يحارب
04-04-2013 04:47 PM

2- بس اكيد مئه بالمئه فيه اشي ثاني ورح اتشوفو
04-04-2013 04:54 PM

3- "قراط الحمص بطنه بوجعه" يا مدير علاقات، يعني لأنه المدعي العام المستقيل عبيدات رح ينبش ملفات كثير خاصة بمديرك العام، أي شي خاد واحد جاهل.
04-04-2013 05:49 PM

4- اعتقد نفسه وكانه مدعي عام في القصر العدلي وهو بالحقيقه سوى موظف جمركي مثله مثل الموظف في الشؤون القانونيهاو القضايا او الجوده
04-04-2013 06:14 PM

5- مدير منظمة الجمارك العالمية صرح بانو الجمارك الاردنية تضاهي بنزاهتها و اعمالها الجمارك العالمية للدول المتقدمة ............
04-04-2013 06:27 PM

6- يا اخوان والله والله والله ان هذا الموضوع بالظبط وكل ما يقال محاولة للهجوم على مدير الجمارك لانه رجل نظيغ ...وهذه المحاولات مدعومة من بعض التجار .....احنا دابكا منتهم المسؤال ولكن هذه المرة المسؤال مظلوم ولو لاحظتو شغلة انو كل خلال الايام الثلاثة الماضية هناك هجوم على مدير عام الجمارك الرجل النظيف الاصيل الذي طالما حافظ على مقدرات الوطن وكافح التهريب ركل قوة وجزم....هناك هجوم على الاوفياء من ابناء الوطن المخلصين...ومكرو وكرا الله والله خير الماكرين ...
04-04-2013 06:27 PM

رد من chicago :
........
رد من المحرر :
نعتذر...........
7- يا مدعي عام الجمارك ... فاقد الشيئ لا يعطيه ههههههههههههههههههههههه
04-04-2013 06:28 PM

8- يا باشا ابو العبد انت الشريف يا جبل ما يهزك ريح ,, و كما عرفناك بالعبارة المعهودة .. حسبي الله ونعم الوكيــــل
04-04-2013 06:29 PM

9- عمرنا ما سمعنا عن جوائز قدمت للجمارك الاردنية قبل عهد استلام غالب باشا الصرايرة للمنصب ونزاهة الموظفين واخلاصهم بعملهم بتميزو فيها عن دون الجمارك بأي دولة ...
04-04-2013 06:31 PM

10- رد غير مقنع ورد المدير العام الركيك لا يجب ان يصدر من موظف بمستوى مدير عام ...
04-04-2013 06:33 PM

11- اللي ما بعرف عن الوظائف بالجمارك رح يحكي انو شو هاشخصية المهمة ,, ترى يا جماعة هو موظف عادي جدااا وتنقل من مكان لمكان مو انو شي مهم يعني ... مفكر حالو مدعي بمصر ههههههههههههههه روح يا زم والله انك نهفة على هالمسا ضحكتنا
04-04-2013 06:33 PM

12- المشكلة انو اي حدا صار يحكي في فساد الكل بصدقوووو ... ما هان عليهم يشوفو اشي عنا نافع حتى الجمارك بدهم يخربوها
..............
04-04-2013 06:34 PM

13- حسرتي عليكي يا بلد .. حتى المؤسسة الوحيدة اللي بتشتغل صح بدهم يوصلولها
وبدهم يشيلو الاخيار منها و يجيبو ناس على كيفهم .. ولك مدير عام الجمارك اشرف مدير عام على رأس عملووووو
04-04-2013 06:36 PM

14- ذكرتني بالمثل اللي بقول اطلعو عليهم بالصوت العالي ... ..............
04-04-2013 06:37 PM

15- ..................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق

04-04-2013 06:38 PM

16- شوف حالك ليش................
04-04-2013 06:40 PM

17- حتى الجمارك عينهم عليها ؟؟؟ حزينة عليك يا بلدي :(
حينو فينا اشي على مستوى عالي و متقدم بدهم يحاربو المدير العام لانم بفهم و نزيه
04-04-2013 06:46 PM

18- ...............
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق

04-04-2013 06:51 PM

19- ...وهيك مظبطه بدها هيك ختم !!!!
04-04-2013 07:19 PM

20- .................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق

04-04-2013 07:22 PM

21- .................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق

04-04-2013 07:40 PM

22- ...................
رد من المحرر:
نعتذر عن نشر التعليق

04-04-2013 07:42 PM

23- ................
رد من المحرر:
نعتذر...........

04-04-2013 08:26 PM

24- نشد علئ يد المدعي العام عبدالاله عليدات الجريئ في قول الحق
والله ينصرك
04-04-2013 09:10 PM

25- فعلا اللي ببطنه حمص ما بنام
04-04-2013 09:21 PM

26- التعيين والترفيع والنقل بيد مدير عام الجمارك واي موظف "مش من الشلة" يحارب وكل لجنة التنقلات بالدائرة عبارة عن شلة و لا يوجد احترام للرتب والدرجات والاقدمية
المدير العام الحالي يجب ان يقال فورا والله يكون بعون الي بعده
04-04-2013 09:33 PM

27- مادام المدير عنده كل هالنزاهه والامانة من ايش خايف وليش كل هالبيانات والاسائه


04-04-2013 09:40 PM

28- يا اخوان دائرة الجمارك كلها ظلم بظلم والمدير العام لا ينفذ اي طلب حتى ولو حق للموظف الا للازم تجيب واسطة
04-04-2013 10:36 PM

29- ليس سعادة المدعي العام ما حكى هالحكي وهوعلى راس عمله وليش يسكت عن الحق طول ال25 سنه الماضيه الساكت عن الحق ان كان مايقوله حق شيطان اخرس .ويجب ان يحاسب هو
04-04-2013 11:12 PM

30- مدير عام الجمارك المقال حرق حاله بتحويط نفسه بشله من الموظفين ..... وخصوصا المساعدين الذين لا حول لهم ولا قوة. هالحكي لازم كان من 3 سنوات إقالة مدير عام الجمارك.
04-04-2013 11:19 PM

31- يا ..... سواء كان ملامك صحيح او كذب انت مثل الي .....يعني لما تقاعدت وخلصت بلشت فيك ..... مش بكير على الحكي يا معلم ... ليش ما نطقت من زمان ؟؟؟
04-04-2013 11:37 PM

32- الله يعين الباشا شو بدهم بالمكافحه رجعلهم .....
04-04-2013 11:49 PM

33- يا اخوان الاخ ...............كان بدو يصار مساعد مدير مركز غصب عن مدير عام الجمارك.
05-04-2013 01:11 AM

34- الي رقم ٣٠ مع الاحترام. عندم يقول مدير منظمة الجمارك العالمية بان الجمارك الاردنية هي من افضل الجمارك علي مستوي الشرق الاوسط. الفضل يعود اول الي مدير عام الجمارك غالب باشا في ظل سيدنا ابو حسين
05-04-2013 01:16 AM

35- اصلا تسمية موظف مدعي عام هي تسمية مخالفة للقانون
05-04-2013 01:43 AM

36- للاسف الشديد ما نراهن كل يوم وكان الجمارك دولة اخرى؟؟ من اسوء ايام دائرة الجمارك ايام المدير الحالي ولا رقيب ولا حسيب .. وكانه البلاد خلت من الرجال والطيبين واصحاب العقول الاقتصادية ولي بكالوريوس جغرافيا انتساب من بيروت العربية ؟؟؟ وعجبي
05-04-2013 11:37 AM

37- الي رقم ٣٦ ً دلع يا كايديهم
05-04-2013 12:43 PM

38- موظفين القطاونه من انظف موظفين دائرة الجمارك العامه مش مثل غيرعم قاعدين للرشاوي
05-04-2013 12:45 PM

39- اولا : ان الرد هذا الرد من تاليف وطباعة مساعد او المدير العام الفعلي رئيش شؤون الموظفين العقل المفكر للمدير العام .
ثانيا : عنالك رد اخر قادم بخصوص التنقلات والتسميات وخصوصا .........عطوفته وتقلة الى مكافحى التهريب رئيس قسم ، وكذلك تسميته قرابته.......... الذي هدده بشكوى يرفعها الى ديوان المضالم اذا لم يقم بتسمته رئيسا للقسم في المطار الركاب ، كما انه تسمية......ز المحسوب عليه وناقل اخبار مدلل له رئيس قسم التصنيع وغيره .......
ثالثا : اما فيما يتعلق بالمساعدين امثال مدير المالية نسيب مدير مكتب عطوغته الذي يصول ويجو بهذه الدائرة والواسطات سواء ادارية او جمركية يترتب عليها ضياع للرسوم الجمركية .
رابعا : اما فيما يتعلق بالمساعدين الفعليين فهم كما قال المثل سارحه والرب راعيها ولا حوله ولا قوى لهم
وشكراّ
05-04-2013 01:04 PM

40- واخيرا اسمعنا اسم غير اسم المدير العام يتحدث عن الجمارك يسعد صباحك
05-04-2013 02:12 PM

41- لقد عرفته مدير جمرك العقبه وكان بابه مفتوحا لمساعدت الجميع حتى اننا كنا نصف على الدور كتجار وكان يستمع للكل فهل فعلها مدير قبله او بعده؟ لقد دخلت عليه بمعامله بعد رجوعه من الحج فرفضها فقلت لها بالحرف الواحد ريتك ما حجيت الى بحج بصير لئيم فتبسم ولم ينطق بحرف لو كان مدير اخر هل تركني بحالي على قلة ادبي علما بان المعامله غلط وهو على صواب ؟ لقد عرفته مدير جمرك عمان وفتح بابه للجميع والغي مدير مكتبه وقد ساعد الجميع فهل فعل ذلك مدير قبله او بعده؟ لقد شاهدته يقوم بتنظيم حركة السير على باب الجمرك الخلفي لوجود ازمه شديده الباب الذي تدخل ونخرح منه الحاويات ويبعد عن مكتبه اكثر من كيلو متر فهل فعلها مدير قبله او بعده؟ والله لم اري الا الابتسامه على وجه ولم اشاهده يكشر بوجه مراجعاو يرفع صوته فهل فعلها مدير قبله او بعده؟ لقد يسر لى معاملات كثيره ولجميع التجار والله والله والله لا يعرف اسمي او من اكون او من اين انا؟ لقد كنت بمكتبه اراجع بمعامله عندما اتصل به المهندس علاء بطاينه وطلبه لمكتبه وكم تمنيت ان تكون المقابله لتعينه بمنصب مديير عام الجمارك ومنذ ست سنوات لم اشاهد هذا الرجل ولكن اقسم بالله العظيم باني اشهد له بالنظافه والنزاهه والاخلاق العاليه
05-04-2013 03:10 PM

42- يا اخوان مدعي عام الجمارك وضريبة الدخل والمبيعات وكل المدعين اامثالهم فهم موظفين لدى دوائرهم ويمارسون صلاحيات الادعاء العام في حدود وظائفهم وبالتالي فهو يخضع لادارته التي لها الحق بنقله الى المكان المناسب ما دامت مصلحة العمل تقتضي ذلك . اما اذا كان الامر تصفية حسابات فهذا امر مختلف . وفي النتيجه كلها وظيفه واسم مدعي عام ما بسوي رجال وبعض المدعين العامين لبعض الدوائر كما نرى في كثير من القضايا لدى المحاكم ضيعوا ملايين على الخزينه بسبب الجهل بالقانون وكونه لا يعنيه من وظيفته الاالاسم ( مدعي عام ) مع الاحترام للجميع
05-04-2013 03:27 PM

43- الاصل ان يستقيل مدير عام الجمارك ... و ذلك لمنحه تصريح سفر خلال ساعات لمواطن لا يحمل رقم وطني و في المرة الثانية لم يمنحه موافقة السفر لنفس الشخص !!! و السبب برأيي الواسطة و عدم الدفع شو رأيك يا باشا
05-04-2013 07:17 PM

44- والله تصنيفك للجمارك مش صحيح يا معلم ،كيف دخلك بتصنف منظمة الجمارك الدول وعلى أي أساس. شي غاد شوفلك سولافة غير هيك. دائرة مهترية ومفرهلة وبدها غيار ماتور. شي غاد قال
05-04-2013 09:01 PM

45- ....
رد من المحرر:
تكرم عيونك

08-04-2013 10:30 AM



اضافة تعليق :
التسجيل الدخول
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 200 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
   مواضيع ذات صلة

» الجمعة: برد.. وأمطار محتملة
» حينما يتحول الدرك الى أداة للتعذيب
» كفى تبريرا للجريمة يا وزير الصناعة
» عبدون .. انتحار ستيني داخل منزله
» الحلواني : "رفع الكهرباء ضروري للإصلاح"
» المفرق .. شغب بعد الاعتداء على مواطن وسلب ممتلكاته
» الأردن يفرض على السوريين تأشيرات للدخول
» 3 مقاتلات فرنسية تصل الاردن لمواجهة "داعش"
» شغب في الرصيفة و الدرك يتدخل - صور
» الكرك .. توقيف 14 من مؤيدي "داعش"
» القوات المسلحة: ضبط 120 الف رصاصة والاف الحبوب المخدرة
» ضبط 6.5 طن "مرتديلا" فاسدة
» خبير: 37 ألف طن احتياطيات الأردن من اليورانيوم
» "كلب المسؤول" فوق القانون ! - صور
» الكويت: اردني يروج لـ "داعش"
» النسور من بغداد: نقف مع العراق ضد التطرف
» "البوليتكنيك": سقوط نافذة على رأس طالب
» معاريف: مبادرة من الملك عبدالله الثاني لنقل سلطات الاسد سلمياً
» صويلح: ضبط تاجر يبيع زيتا مغشوشا
» طبربور: حريق بمستودعات الامن العام - صور
» العشرات امام " امن الدولة" : " لا لمحاكمة المدنيين في محكمة عسكرية " - صور
» تأجيل النظر بقضية بني ارشيد للإثنين القادم
» النسور يصل بغداد
» كاميرات حديثة للمراقبة في الشوارع قريبا
» الشونة الجنوبية: تسمم عائلة بسبب"المندلينا".. والحياري ينفي (محدث)
» الخميس: أجواء غائمة مع ارتفاع قليل على الحرارة
» المقابلين .. قطع الإشارة يتسبب بحادث مروع - صور
» "جراسا" تنشر اسماء النواب الملوحين بـ"الاستقالة"
» اربد .. الأمن يفض مشاجرة مسلحة بين أرباب سوابق ويعتقل اثنين
» الملكة رانيا تكتب .. "ضحايا التطرف الأبرياء"
» موظفو العقبة لـ"جراسا" : اضرابنا مستمر و أخبار وقفه "ملفقة"
» "الشورى الإسلامي" : اموال الغاز ستستخدم لقتل العرب ! - صور
» مادبا .. الدرك والبادية تفض احتجاجا بالقوة
» محام أردني وراء رفع "حماس" عن قائمة الإرهاب
» 500 موظف من ديوان المحاسبة لمراقبة التوجيهي
» فضيحة "الأولومبية".. العلم الأردني مقلوبا أمام مقرها - صور
» اصابة مطلوبين بتبادل لاطلاق النار مع قوة أمنية جنوبي عمان - صور
» "العمل الإسلامي" يتوعد بملاحقة موقعي "الغاز الإسرائيلي" قضائيا
» 67 % من الأردنيين يرفضون التوقيع على اتفاقية الغاز الصهيوني
» القوات المسلحة تنفي مهاجمة مخافر على الحدود الأردنية العراقية
» احالة العبداللات الى "امن الدولة"
» كي مون يسلم الزميلة الكسواني جائزة اممية
» "التربية" أخطأت بتوزيع كتيب "داعش" !
» الرصيفة: 6 مطلوبين خطيرين بقبضة الأمن
» "المصفاة" توقف تزويد المحروقات لعدد من الوزارات والمؤسسات - وثيقة
» الزرقاء: اتلاف ثلاثة اطنان مواد غذائية فاسدة
» الملقي: مكافأة موظفي سلطة العقبة غير قانونية
» رئيس الوزراء في بغداد الخميس
» السعودية توقف "عربياً" حاول التسلل من الأردن
» احباط تهريب اسلحة وذخائر قادمة من سوريا

 



جميع الحقوق محفوظة لـ وكالة جراسا الاخبارية

لامانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر

برمجة وإستضافة يونكس هوست