المصري يكتب: جنبوا الناس هذه المحنة بعقل راشد وقلب رحيم

(الكاتب : )
19-03-2018 12:07 PM

إذا صحّ أنّ أجدادنا قد صنعوا وطناً عربياً أردنياً، في هذه البلاد، خلال المئة عام الماضية، وهم كذلك بالفعل.. فكلنا أردنيون، ولا فضل لسابقنا على لاحقنا، إلا بمقــدار تقديمه...

الذكرى الخمسون لمعركة الكرامة

(الكاتب : د. عمر مقدادي)
19-03-2018 11:54 AM

تعدّ معركة الكرامة إحدى المعارك الخالدة في ذاكرة الأردن والأمة العربية، التي كانت ولا تزال جزءًا من تاريخنا العسكري الذي نفاخر به، وهي صفحة من صفحات الكبرياء الأردني و مجد...

(نتنياهو): أربع مسارب للهروب من مستنقع الفساد

(الكاتب : د. اسعد عبد الرحمن)
17-03-2018 12:28 PM

مع توالي التحقيقات والاعتقالات في ملفات الفساد التي تحيط برئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين نتنياهو) وعائلته والمقربين منه، يسعى (نتنياهو) للهروب من هذا المأزق عبر عدة مسارب...

الحكومة والحراك تحت المجهر!

(الكاتب : ماجد توبة)
15-03-2018 10:19 PM

بيان المركز الوطني لحقوق الانسان الذي صدر أول من أمس، وتناول فيه تطور الاحتجاجات الشعبية بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة للحكومة، وما رافقها من توقيفات وانتهاكات وتجاوزات...

الأردن… نواب يريدون «إسقاط الشعب»

(الكاتب : بسام البدارين)
15-03-2018 10:17 PM

يطربني رئيس مجلس النواب الأردني عاطف طراونة عندما أسمعه وهو يتحدث بإصرار وإلحاح عن «مأسسة العمل البرلماني» وعن هيبة مجلس النواب.أسمع كغيري وباهتمام وباحترام لأي...

على رأي المثل!

(الكاتب : الدكتور يعقوب ناصر الدين)
15-03-2018 09:58 AM

يقول المثل الشعبي الكلام الزين بسد الدين، ويقول مثل آخر المنطق سعادة وعلى النقيض من ذلك فإن أحاديثنا العامة مليئة بالسلبية والسوداوية والتذمر والغضب لأسباب مختلفة، بعضها لا...

الضربات الجوية!

(الكاتب : الدكتور يعقوب ناصر الدين)
13-03-2018 10:52 AM

تتحدث كثير من الدول في الآونة الأخيرة عن الهزيمة العسكرية لداعش وبعض المنظمات الإرهابية، وعن دورها في تحقيق النصر العسكري على معاقل الإرهاب، في سوريا والعراق، وأماكن أخرى،...

تصريحات حكومية نيابية تحقن الشارع .. ما الذي يحدث؟

(الكاتب : ايهاب سلامة)
13-03-2018 12:19 AM

ايهاب سلامة - يستعصي المشهد السياسي الأردني على الفهم وفق قواعد المنطق السليم، ويفتح شهية المخيلة للجنوح نحو تفاسير قد تكون مغلوطة، أو في مكانها الصحيح تماماً ..وفي الوقت...

الزيارة الملكية للهند بين الطموح وهاجس التحدي

(الكاتب : عوض الصقر)
10-03-2018 08:12 PM

الكاتب عوض الصقرتكتسب زيارة الملك عبدالله الثاني للهند أهمية استثنائية خاصة على المستوى الاقتصادي، لاستقطاب المستثمرين الهنود الى الاردن وزيادة حجم التبادل التجاري بين...

جمال الصرايرة الذي اعرفه

(الكاتب : )
10-03-2018 04:01 PM

بقلم: محمود حسن ابو الرزأما وقد تسلم عن جدارة منصب النائب الأول لرئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرأ ، فمن حق هذا الرجل (القوي الأمين بفضل الله)، على من يعرفه بحق...

أصوات إسرائيلية تحذر من "الدولة الواحدة"

(الكاتب : د. اسعد عبد الرحمن)
10-03-2018 12:35 PM

تتزايد الأصوات المحذرة في إسرائيل من أن غياب خيار حل الدولتين سيؤدي عاجلا أم آجلا إلى قيام دولة واحدة تحت سيادة إسرائيلية تكون شبيهة بدولة الفصل العنصري التي سادت في جنوب...

الحوار والصلاة والوليمة !

(الكاتب : الدكتور يعقوب ناصر الدين)
08-03-2018 01:40 PM

تناقلت الصحف خبرا صغيرا مفاده أن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وفريقه الحكومي سيلتقون غدا الجمعة في مدينة الحسين للشباب مع حوالي مئة وخمسين شابا يمثلون مختلف محافظات...

فهد خيطان يكتب .. "خاوة"

(الكاتب : )
07-03-2018 12:35 PM

من بين التحديات التي تواجه المستثمرين الأجانب والتجار وأصحاب المصالح الخاصة ما بات يعرف بظاهرة الخاوات التي يفرضها اصحاب سوابق وبلطجية عليهم.الظاهرة قديمة في الأردن وفي...

الأمن هو الأمن !

(الكاتب : الدكتور يعقوب ناصر الدين)
06-03-2018 10:16 AM

في أول حديث له منذ تعيينه مديرا للأمن العام، أعاد اللواء فاضل الحمود تعريف الأمن من حيث هو ضمان عدم التجاوز على القانون، وحسنا فعل أنه رفض تعبير الأمن الناعم إذا كان سيفهم...

الأبارتايد الإسرائيلي يتعزز .. وداعا لحل الدولتين؟!

(الكاتب : د. اسعد عبد الرحمن)
03-03-2018 12:30 PM

منذ تأسيس الكيان الصهيوني، لجأت الحكومات الإسرائيلية الأولى في حربها إلى التطهير العرقي للتخلص من الفلسطينيين وطردهم من فلسطين التاريخية، وهو حل أثبت نجاحا نسبيا قبل...

في ذكرى تعريب الجيش العربي

(الكاتب : أ. د. عمر علي الخشمان)
01-03-2018 07:09 PM

في الاول من اذار من كل عام , يحتفل الاردنيين بذكرى عزيزة وغالية على قلوبهم جميعا, انها ذكرى تعريب الجيش العربي الأردني, وفي الأول من آذار من عام 1956 في مثل هذا اليوم من...

هل الاعلان عن الفوز بقضية التحكيم لمشروع الديسي اتى لشراء الوقت

(الكاتب : )
01-03-2018 06:08 PM

بقلم أحمد عبد الباسط الرجوب - طالعتنا وزارة المياه والري بإنجازها بالظفر كسب قضية التحكيم الدولية الخاصة بجر مياه الديسي ،  وبحسب بيان الوزارة : اقتبس {{ ردت هيئة التحكيم...

قضية البليط .. واشاعة التوريط

(الكاتب : نجم الدين الطوالبة )
01-03-2018 11:40 AM

ساعتان فقط ثم أصبحت قضية البليط الشغل الشاغل للأردنيين ، تناسوا غلاء الاسعار وتناسوا موضوع المستشار ... وتناسوا كل الحرائق المشتعلة منذ سنين حول الديار ... حتى موضوع قدس...

صورة عن قرب!

(الكاتب : الدكتور يعقوب ناصر الدين)
27-02-2018 10:05 AM

ليتنا نستطيع تفكيك الأزمة الاقتصادية التي يمر بها بلدنا حتى نتمكن من رؤية الصورة بشكل أوضح وأفضل، فالصورة التي تبدو قاتمة إلى حد ما، نتيجة المعالجة القاسية والمؤلمة لتلك...

العفو العام يا جلالة الملك لازالة الاحتقان الشعبي

(الكاتب : عوض الصقر)
26-02-2018 11:23 PM

 الكاتب: عوض الصقرمطالبة لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في مجلس النواب مؤخرا للسير بإجراءات إصدار عفو عام في القضايا التي تم فيها صلح وإسقاط الحق الشخصي، جاءت في...

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات