قمة بلا طحن


تذاكر


يتساءل أحدهم، هل يُمكن الترويجُ للقمم العربية واستثمارها اقتصادياً ؟ عن طريق بيع تذاكر للحضورِ مثلا؟

متلازمة القمّة


هذا المرض يصيب الشعوب العربية عموماً، وأبرز أعراضه الإحباط والقهر الناجم عن فقدان الأمل، وقد يُصاحب ذلك ارتفاع حاد في ضغظ الدم وتوقف لعضلة القلب، يُمكن الوقاية من هذا المرض بالانتحار!


حين لا يُسمع السلام

 

مرَّ رجلٌ على مجموعةٍ من الرجال الجالسين على طاولة المقهى، كان أحدهم يتحدث لرجالٍ بعضهم نائم وبعضهم يشاور نفسه، فسّلم عليهم ومضى ، لكنه لم يسمع رداً على سلامه، فقال في نفسه: مؤكدٌ أن هؤلاء الأشخاص لم يسمعوا سلامي

قمة لم تتفجر


أثناء متابعة جلسة افتتاح القمة العربية الأخيرة – بإذن الله- كان يضع يده على قلبه من شدة الخوف أن تنفجر القمة بخطاب من هنا أو مداخلة من هناك، لكن قلبه توقف تماماً عن العمل والأمل لأن القمة لم تتفجر!

نصف طن


انفق العرب ورقاً كثيراً وهم ُيعدون للقمة حتى قيَ أن نصف طن من الوثائق أُحضرت للقمة، ُترى لو غابت هذه الوثائق كلها، هل كانت القمة ستختلف؟

وهي رميم


أثناء تلاوة البيان الختامي للقمة، تزامنت قراءة الجزء المتعلق بـ "مبادرة السلام العربية" وأنها ليست أبديةً مع صوت إذاعة القرآن الكريم المنبعث من أحد المساجد القريبة وتحديداً قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم " وضرب لنا مثلاً ونسي خلقه، قال مَنْ يُحيي العِظامَ وهي رميم" صدق الله العظيم، المهمُ في الأمر أن لا رابط بين الأمرّين!

تساؤل


ترى لو اجتمع مواطنون عرب يمثلون جميع الدول العربية في قمة "ليست على مستوى القمة"، كيف ستكون النتائج؟


آخر الأحزان


الأول: دريت ؟
الثاني: لأ، شو في؟
الأول: انعقدت القمة!
الثاني بآسى: جعلها اللهُ آخر الأحزان!

بإختصار شديد


لم يحدث فرقٌ يُذكر!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات