لأنك تملكه


للطريق مسارات قد تكون صائبة إذا أوصلتنا للهدف ، وللأمنيات طموح إذا مضى معها الأمل ، وللإنجازات أفعال لإتمام البنيان وللوصول إلى المبتغى والمقتدر ، حاجة ملّحة لوجوده ، وفائدة عظيمة لاسترجاعه ، والتفكير فيه سلوك قويم ، والاستمرار به إذا كان على صواب أمر جميل ، والتّراجع عن فعله إن كان على خطأ أمر زاهر مضيء .

هل الضّمير في الخيال موجود ، أم أنّه أمر مستلزم للوجود ، لا يمكن التعميم فهو جزء من المصير ، ولكن افتقده الكثيرين فأصبحوا في أمر عقيم ، وتمسّك به ثلّة فساروا على نهج مستقيم .

حياتنا مليئة بالأفعال القويمة ، ولكن لا بدّ من شوائب اخترقت وجودنا وأفعالنا ، فلا كمال مطلق كما أنّ إرضاء الجميع غاية لن تدرك ، ولكن لكلّ أمر ضوابط وقيود ، ولا بدّ من وجود الحدود ، فالصّواب يتطلّب منّا المسير على نهج صحيح وطريق قويم دون تحريف وتضليل .

فهناك دلائل تشير ، وضمير لنجعله حاضرا في أفعالنا ، ننتصر فيه على أهوائنا ، ونصل به إلى ضالتنا ، وننجو من خلاله إلى حيث الرّاحة والأمان ، وإلى حيث وجد الانتصار .

رغم الشّوائب والعيوب ، ورغم الغرق والتّراجع في بعض الأمور ، تبقى لمسة للأمل موجودة على الدّرب موضوعة ، ويستمر العطاء بالعمل حتى انقضاء الأجل، فلا تراجع عن خير أردناه ، فالمنظومة تستمرّ بالمسير حتى لو حدث لأحدهم الرّحيل .

وطننا ليس بحاجة إلى فاسدين وسارقين ، فهو مليء بالمنافقين ، ورغم ذلك سيبقى هناك شعاع منير ، وسيستمرّ عطاء الطيّبين الخيّرين ، فلا تقل " هي وقفت عليّ " لأنّك جزء فاعل ولست بالشيء القليل ، فهل تمتلك الضّمير ؟!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات