العاصمه الاردنيه مقاديشو


لقد طافت كاميرا الجسوره شوارع العاصمه الاردنيه وهذا تقرير مندوبنا هناك يامن ابو رياله: ها نحن نتجول في شوارع العاصمه الاردنيه وقد تعمقت الحفر في الشوارع وانتقلت الارصفه الى وسط غالبية الشوارع بفعل الانجراف ومياه الامطار وغطت طبقات طينيه وأخرى... الشوارع في العاصمه, ها نحن في الشارع الحيوي للعاصمه والذي منه تمر المواكب الملكيه والزائرين للدوله, حيث لا خُضره في الجُزر الوسطيه وقد تهدمت اطرافها ولا بقايا لاشتال للورود واشجارها من التي تتساقط اوراقها شتاءً وقد فاضت انفاقها وتقطعت بسائقي باصات الهونداي السُبل...
ها هي كاميرا الجسوره تنقل صوراً حيه لواجهات المحال التجاريه والمجمعات وقد تلونت بالاسود بعد ازالة اللوحات الاعلانيه المضيئه والتي كانت تغطي واجهات المراكز,وقد ترى اعلان هنا وآخر هناك على شبابيك المكاتب خجولاً خوفاً من اقلام المفتشين التابعين لعدم الأمانه,,اضافة الى انتشار اعلانات كبيره لشركات معروفه على واجهات مراكز تدلل على ضعف الحركه التجاريه لتدني الدخل وللمطاعم والتي اغلق معظمها من قبل دائرة الغذاء والدواء لرداءة المنتج والظروف التي تُعد بها الوجبات ناهيك عن انها في الغالب منتهية الصلاحيه تعود ملكيات تلك المطاعم لشخصيات معروفه سرعان ما يتم تصويب اوضاعها على التلفون..
لندخل قليلاً في بعض الاحياء السكنيه في ارقى مناطق العاصمه في غياب مقصود للارصفه وشوارع رديئه مليئه بالحفر والمطبات الطوليه والعرضيه بالرغم من ارتفاع اثمان تلك القصور لتصل الى عشرات الملايين, يصطف امامها اساطيل من السيارات الفارهه,, وتجد الى جانب تلك القصور قطع اراضي اثمانها بالملايين ايضاً مليئه بالانقاض والاتربه تشوه الوجه الجميل لتلك الفلل والقصور وهي بمثابة مكاره صحيه..
لا نريد ان نذهب بعيداً الى احياء المدينه القديمه فحدّث ولا تسل ولكن لنبقى في محيط العاصمه الحديثه والوجه الجميل للعاصمه الاردنيه والتي كان يضرب بها المثل من حيث نظافة شوارعها والحجر الابيض الذي يلف عماراتها والميادين الخضراء المليئه بالورود والشوارع المصقوله والمصانه والاطاريف الملونه والاشجار تملأ جزرها الوسطيه والكثير الكثير مما قد لا تسعفني الذاكره على الاتيان عليه ..لماذا وصلت الى هذا الحال من التردي وعدم النظافة وقد تكدست النفايات بجانب الحاويات, والخدمات الغير مسبوقه سوءاً؟؟ من المسؤول؟؟
لا اريد ان اطيل عليكم لكن اعدكم باستكمال ما بدأناه ومحاورة المسؤولين وأخذ اراء بعض المواطنين وسائقي التكسي عن الاسباب التي أدت الى انهيار المنظومه العامه للأمانه وازدياد المديونيه في الوقت انها سابقاً كانت تدعم بعض البلديات والمدن البعيده من فائض موازنتها..
اشكر لكم حسن المتابعه وهذا محدثكم يامن ابو رياله من العاصمه الاردنيه عمان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات