ملحمة خيط اللبن الكبرى


منطقة خيط اللبن الممتدة من مثلث رحابا شرقا إلى بلدة الهاشمية غربا ، هي جزء لا يتجزأ من دولة الأردن ، إلا إن حقوقها مهظومه ومهمشة ، وتعاني نقصا بالخدمات ، وتعتبر الأشد فقرا لعدم وجود من يمثلها في الدولة ومجلس النواب لإيصال صوتها وهمومها إلى صناع القراروالمسؤولين ، وهيمنة بعض العشائر الكبرى على الدوائر الرسمية في محافظة عجلون .
فمنذ تأسيس دولة الأردن ومنطقة خيط اللبن مهمشة ،مشتتة الأفكار،أبنائها متفرقين ، مخترقين من قبل الآخرين ، تابعين وناخبين ، ومستهدفين، لا احد يسال عنهم، محرومين من ابسط حقوقهم ، وحتى في الدوائر الرسمية ضعفاء ، وقد نعتنا البعض منهم ( بالسحيجه والدبيكه ) وقالوا بأننا لا نصلح قياديين ، وكان البعض منهم يراهن علينا بنجاحه .
لقد حاول أبناء منطقة خيط اللبن ولأربع دورات انتخابية برلمانية إيصال من يمثلهم في مجلس النواب الأردني، وفشلوا في ذالك لان هناك عوائق ومكائد وأسباب كثيرة منعتنا من تحقيق هذا الحلم ، فهناك عوامل داخل خيط اللبن أدت إلى فشلنا وهناك عوامل منها اختراقات من خارج خيط اللبن أدت إلى فشلنا .
في الانتخابات السابقة وباعتراف بعض صناع القرار في الأردن اعترفوا بان المجلس النيابي السادس عشر وصل أكثر من (80) نائبا إلى قبة البرلمان من خلال الحكومة وتزوير الانتخابات وشراء الأصوات ، وباعتراف احد الأشخاص من العشائر الكبرى قال بان مرشح خيط اللبن في الانتخابات السابقة السيد حمدان القرشي كان فائزا ولاكنا أخذنا منكم المقعد النيابي حسب رغبة الحكومة ذاك الوقت .
فمع وصول الربيع العربي إلى الأردن ، وإعلان جلالة الملك بإجراء انتخابات نيابيه نزيهة وشفافة ، وبفضل من الله عز وجل استطاع أبناء خيط اللبن الشرفاء والمخلصين والأوفياء والغيورين على منطقتهم ، استطاعوا خوض الانتخابات النيابية بمرشحهم سعادة النائب رجل الأعمال علي بني عطا ، وتحقيق الفوز والنجاح وإيصال من يمثلهم ويرعى مصالحهم تحت قبة البرلمان .
فمن ربوع منطقة خيط اللبن اقترح على أبناء عشائر خيط اللبن بإنشاء روابط اجتماعيه تمثل هذه العشائر تحت اسم ( عشيرة خيط اللبن الكبرى ) لان مصلحة أبنائنا وشبابنا تتطلب ذالك ، كما اقترح بان يكون يوم الأربعاء الموافق 23/1/2013م يوما تاريخيا لمنطقة خيط اللبن لأنه غير مجريات الانتخابات في محافظة عجلون ، ونتذكر هذا اليوم ولنحافظ على وحدتنا وعلى إجماعنا المبارك ، حتى يتسنى لنا النهوض بهذه المنطقة .
إن يوم الأربعاء الموافق 23/1/2013م يوما تاريخيا لنا وللأجيال القادمة ، يوما عزيزا على قلوب الشرفاء والمخلصين والصادقين ، يوما سيسجله التاريخ بمداد من ذهب ، لأنه يوما رقصت فيه أغصان التين والزيتون والرمان ، يوما فرح فيه الأطفال والشيوخ والشباب ، يوما زغردت فيه النشميات فرحا بفوز مرشح خيط اللبن سعادة النائب علي بني عطا .
مبروك هذا التحول التاريخي ، مبروك لنا ولكم جميعا ، مبروك لكل من ساهم وجاهد وثابر من اجل نجاح مرشحنا سعادة النائب بني عطا ، مبروك لأشبال المستقبل ، مبروك للرجال الذين إذا قالوا فعلوا ، مبروك لسعادة النائب علي بني عطا ، مبروك لنواب محافظة عجلون أصحاب السعادة : السيد كمال الزغول ، والسيد أبو سلطان ، والسيد رضا حداد ، والأخت الفاضلة خلود خطاطبه .
بهجت صالح خشارمه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات