فشل الانتخابات عملياً ونجاحها نظرياً


تعطش أحرار الأمة منذ ردحاً طويلاً من الزمن لايصال صوتهم إلى قبة البرلمان لتعبير عن وجودهم وتحقيق آمالهم وأحلامهم في استعادة العديد من الحقوق الوطنية المسلوبة .
تعهدت الدولة الأردنية بتحقيق هذا المطلب ، وقامت منذ فترة عبر وسائل الاعلام المختلفة ممثلة برئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور بأن المرحلة الماضية قد انتهت وبدأت مسيرة الاصلاح الحقيقي وبأن المجلس السابع عشر سيحقق ويلبي أماني وطموح الأردنين في مستقبل مشرق ، خالي من التزوير والفساد ، لم تقتنع الشريحة الكبيرة من الشعب الأردني العظيم ؛ فما زالت عالقة في ذهنهم قصة الراعي والذئب .
عندما حان موعد الاقتراع المحدد رأى المراقب العام عزوف الغالبية عن صناديق الاقتراع ولم تتجاوز نسبة الاقتراع الحقيقي نسبة 15.9% ، قريب الساعة الثالثة مساء يوم الاقتراع فما هو الحل ؟
حاولت وسائل الاعلام اقناع المشاهد والمتابع بأن الشعب في موعد غذاء ، واضرت الدولة على استخدام الخطة السرية (ب) للوصول إلى نسبة 57% بعد أن مٌددت الانتخابات ساعة إضافية .
أعتقد بأن الخروقات التي لا يمكن تجاوزها أو السكوت عليها إلا لمن لا حول له ولاقوة كبيرة جداً ، وقد أعادتنا إلى الخلف خطوات عديدة بدل من تقدمنا خطوة واحدة إلى الأمام ، ويرى المراقب العام بأنه تم التزوير والتلاعب في الانتخابات البرلمانية الأردنية من خلال عدة أطراف ، حماس المرشحين في النجاح المتمثلة بدفع المال السياسي إلى شراء ذمم الطفرانين الذين يمثلون العدد الكبير من الوطن ، الفرز وإعلان النتائج المرتبك كما يرى المراقب، ولا أجد نفسي مضراً بالدخول إلى التفاصيل والزويا الرديئة التي بدت واضحة للعموم في طمس حرية الرأي العام في تحقيق ارادته في الانتخابات التي وعد بها الجميع ، إن دخول المجلس السابع عشر ثلاثين مليونير تعني ؟
وإن تفتيت القوائم الوطنية إلى أجزاء صغيرة لا تستطيع تشكيل نسبة في المجلس تعني ؟
ما زال الوطن يعاني من الفساد والتزوير والتدليس برغم البراكين المشتعلة المحيطة بنا ، وإن الدولة غير جادة في مسيرة الاصلاح وبأن نسبة من تركوا في الشارع سوف يزيدون ويتكاثرون .
بها الجميع ، إن دخول المجلس السابع عشر ثلاثين مليونير تعني ؟
وإن تفتيت القوائم الوطنية إلى أجزاء صغيرة لا تستطيع تشكيل نسبة في المجلس تعني ؟
ما زال الوطن يعاني من الفساد والتزوير والتدليس برغم البراكين المشتعلة المحيطة بنا ، وإن الدولة غير جادة في مسيرة الاصلاح وبأن نسبة من تركوا في الشارع سوف يزيدون ويتكاثرون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات