النفط يرتفع صوب 49 دولارا بعد هبوطه الجلسة السابقة


جراسا -

ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي صوب 49 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء مستعيدة بعض خسائرها من اليوم السابق حينما هوت بشدة من جراء صعود الدولار وهبوط الاسهم الامريكية.

وانخفض النفط اكثر من سبعة في المئة يوم الاثنين تحت ضغط من صعود الدولار وتراجعت الاسهم الامريكية متأثرة بالمخاوف بشان شركات السيارات والبنوك الامريكية والمخاوف بشأن الطلب على النفط مع ركود الاقتصاد.

وقالت وكالة الانباء الكويتية يوم الاثنين ان وزير النفط القطري عبد الله بن حمد العطية لا يتوقع ان تخفض منظمة اوبك امدادات المعروض من النفط في اجتماعها القادم في مايو ايار.

وارتفعت مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام الاسبوع الماضي مع زيادة الواردات وانخفاض الطلب من المصافي المحلية وذلك حسبما اظهر استطلاع مبدئي لاراء المحللين اجرته رويترز ونشر يوم الاثنين.

وبلغ سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر مايو ايار في التعاملات الالكترونية عبر نظام جلوبكس 48.72 دولار للبرميل مرتفعا 31 سنتا. وكان العقد سجل عند التسوية في بورصة نايمكس يوم الاثنين 48.41 دولار للبرميل منخفضا 3.97 دولار اي بنسبة 7.58 في المئة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات