Par .. لمان .. جوانا


طبعا من اليوم عهد جديد وبداية جديدة وكله جديد بجديد ، ومثل ما كانت جده غير ، ودبي غير ، نتمنى مجلسنا الجديد طخ يكون غير ، مع كل اضافات 2013 والترخيص والتأمين الشامل ، بنزاهته وشفافيته وجماله ، ولأن الشعب عرف ( الفولة ) فما رح يطالب الا في حدود المعقول والممكن ، وهيك اذا النواب حابين يعدلوا ويبدلوا ، من القوانين اللي ( خوزقت الناس ) احنا معهم ، واذا ما بدهم مش مهم ، لكن المهم ما بدنا اياهم يفصلوا للناس خازوق جديد ، لأنه ما له محل .
ومن باب النصيحة لا بد من التذكير بأمور وقع فيها المجلس السابق ، مثل الهوشات المتلفزة ، والخطابات المتعكزة ، والتصويتات المتحيزة ، واللجان المقززة .
واذا بدهم يصوتوا على شيء يا ريت يكونوا صاحيين للي بحكوه او يصوتوا عليه مش ( بياته ) معهم من مبارح ، ما دعاني لهذا القول ، هو عند العودة لما كان يحدث ايام المسخرة الديمقراطية الاردنية ، نجد ان بعض النواب كان يصوتوا وهم( خارج التغطية ) .... نعسان ...عيونه مثل الجمر .... يضحك بسبب وبدون سبب ... ولما يرفع ايده تحس انها وقعت منه من كثر التعب ( واللي بالي بالك ) وكثيرا ما شاهدنا التصويت والايدي ترتفع مع وجود ( سيجارة او سيجار ) طيب مين يقتنع ان هذه السجائر ما كانت ( ملغومة بالمار جوانا ) مع الاخذ بعين الاعتبار ان ( تعاطي الكحول تحت القبة ممنوع ) اما التدخين فمسموح ، ولا تقول انك ما لاحظت ان البعض كان يتناول كأس الماء من امام جاره النائب ( ويديرها براسه ) على بياض ، كمان شو بعرفنا ما تكون نوع مشروب لونه مثل المية ويحطوه ( بكاسات من بوفيه المجلس ) بس الغريب انهم يشربوا بدون ( كسرة ) وما يسكروا او ان حالهم بالسكر وعدمه هو نفس الحال . اللي مش قادر افهمه ليش اصحاب بعض اصحاب السعادة والمعالي ( يسكروا او يحششوا ) مع انه الله اعطاهم اكثر من اللي يتمنوه ، يا عمي خلوا هيك سواليف لمتاعيس الحياه اللي الدنيا تخبطه من هون وانتوا من هون ، يعني هذول لو ضل الواحد سكران وداير بالشارع ، ما عليه لوم الرجل بده ينسى ومش قادر ، اما انتوا شوا بكوا تنسوه ، وكل شي بالحياة ( زبطتوه ) على قدكوا ، وانا هنا ليس لتحليل ما حرم الله وانما فقط من باب اتقوا الله واشكروه على نعمته والا انتوا مش حاسبين انه فيه موت بأي لحظة .......
ارجوكم ايها المجلس الجديد , بدون شرب كثير الا مع وجود المزات ، لأنا خايفين على صحتكوا النيابية ، واذا تعذر وجود المّازة ، فمش غلط لو الواحد حط بجيبته ، قطعة جميد او شوية ترمس او حتى لبنه ، حتى تكون القرارات اللي رح تصوتوا عليها يعني فيها منطقية مع المشروب الغربي والمّازة الشرقية .
بدكوا توخذوا بالكوا ( الحكي موجهه ) للنواب الجداد ، انه فيه بعض النواب رجعوا ورح يعملوا تعديل على نوعية الحياه الخاصة تحت القبة ( يعني المشروب وخلافه)


فيصل البقور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات