اغلاق

النسور .. بجدارة سبيشل ون


من المتعارف لدى جميع متابعين كرة القدم في أنحاء العالم صاحب لقب (سبيشل ون) مُدرب فريق ريال مدريد الحالي (جوزيه مورينو) أو كما يدلعه معجبيه (المو) ، وأُطلق عليه هذا اللقب لتمييزه عن غيره من شخصية وتكتيك وتعامل مع الصحافة وإنجازات وكثيراً ما يشعل الجدل بسبب تصريحاته وقرارته المائلة للقسوة وعدم الرحمة ، وفي الأردن الحبيبة تم إكتشاف سبيشل ون جديد بل قدراته تفوق قدرات الداهية العالمي ، وأنا هنا أود أن أقدم إعتراضاً للعالم بوجود من يستحق هذا اللقب أكثر من (المو) .

سبيشل ون الأردن له شخصيته القويه التي تظهر أمام وسائل الإعلام والندوات ويدافع عن قراراته بقوى مخيفة تجعل من مناقشيه يتلعثمون في أحرفهم من تلك الشرارات الخارجة من سبيشل ون الأردن بل العالم الجديد ، وما يمييز سبيشل ون الأردن عن (المو) أن له تكتيك هجومي دفاعي مخادع متطور ويواكب المتغييرات والسُبل الحديثة ، بالهجوم تنطلق قرارات رفع الأسعار وإلغاء الدعم وعقد بعض الإتفاقيات والشحده من الدول الأخرى ، وفي حالت الدفاع تبدء الدموع بالنزول على حالت الوطن من عجز في الميزانية من ديون خارجية من مخاوف على الدينار من النزول و إفلاس للدولة ( بالنسبة للإفلاس حاب أحكي لا إتخافو ما رح إنفلس ما دام في إمريكيا) وغيرها من الأوجاع الوطنية التي تذرف الدموع ، أما بما يخص الخِداع نعم مخادع يا دولة الرئيس ... لماذا ؟ ... في السابق قلت إن لم يرفع الدعم عن المشتقات النفطية سيهوي الدينار ، وقلنا (كلو ولا الدينار) وتم إلغاء الدعم ، والآن تقول إن لم يتم رفع الكهرباء سيهوي الدينار ، أم أن الدينار أصبح السلاح ، وبما يخص الكهرباء من الأفضل أن يبقى الملف مغلق سيدي ، لأن فضيحة الكهرباء على هرم فضائح الفساد وكيف تم بيع أصول عقارية بقيمة مليار و نصف تقريباً في مبلغ 155 مليون دينار فقط ، وإتفاقية أن أي خسائر تتحملها الحكومة الأردنية و ما دام الحكومة تتحمل الخسارة فيجب عدم رفع الكهرباء وتحملي الخسارة أنتِ وليس نحن وعلى قولت المثل (يلي من إيدو الله يزيدو) يا حكومتنا الرائعة إبحثي عن مصدر آخر لمعالجة خيباتك بعيداً عن جيوبنا الفارغة .

وما يمييز السبيشل ون الأردن أو (النسو) مشتقة من (المو) بتصريحاته الغريبة التي تثير الجدل في الشارع الأردني والغريب أنه عندما يتحدث بالإقتصاد أبحث عن رجل أقتصادي يؤيد كلامه ، وعلى ذكر الإقتصاد أتذكر أن (النسو) كان رئيس الملف الإقتصادي في البرلمان وجميعنا يعلم أن هنالك جلسات مناقشة للموازنه وإقرارها ، السؤال الذي يطرح نفسه ... لما الآن تلوم الحكومات السابقة على عدم رفعها للأسعار وإلغاء الدعم بسبب الحال الإقتصادي بينما في المجلس النيابي لم تقل هذا الشيء بل كنت ضد قرارات رفع الأسعار ومعارض شديد لها ؟؟؟ ( هل المنصب يفعل هذا) ، يجب على مخرجي أفلام الهوليوود النظر في حالت التحول في الأردني لربما تم إنتاج فلم بنمط جديد للتحول مغاير لما إعتدنا على مشاهدته من تحول خارجي وينافس أفلام (المتحولون) .

سبيشل ون الأردن أراد أن يجعل نفسه بجداره يستحق هذا اللقب فلا يوجد رئيس حكومي سابق في يوم ذكرى مولده تم تعطيل الدولة عن العمل ، أم (النسو) فعلها فبدلاً من أن يكون يوم مولد النبي عليه الصلاة والسلام هذا التاريخ الذي أضاءة للأمة النور إجازة إحتفالاً به جعله يوم ذكرى مولده وكأنه أكثر أهمية ، مبارك على الأردن السبيشل ون الجديد ، وهذا دليل على التحول والتطور في الأردن الذي قالو عنه .

بقلم : راكان راضي المجالي



تعليقات القراء

ذلتهم عيوني
يا راكان سبيشل ون ولا سبيشل تو، المو ولا النسو ما كلو واحد وكلو ....ولك ينصر دينك دايما بتحط ايدك ع الوجع كثرإلنا من هالمقالات واذا من إيدك الله يزيدك:-)
11-04-2013 01:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات