وظيفة شاغرة في الأردن .. مطلوب رئيس وزراء ؟


إعتبارا من صباح يوم الخميس القادم سوف تصبح وظيفة رئيس وزراء الأردن شاغرة وبالتالي يصبح الباب مفتوح على مصراعيه للكثير من الاسماء التي ستدخل بورصة المنصب الشاغر ، والمفارقة هنا أن هناك 150 منصب نيابي ستصبح مشغولة صباح يوم الخميس القادم في نفس الوقت وهي كذلك بورصة بدء اللعب بأسهمها منذ شهر واصبحنا الأن نمر في الجولات النهائية منها ، وهناك من سقط بالضربة القاضية من أمثال متذيلي قوائم الوطن ومنهم من ما زال يحاول الدخول على حلبة المعركة كمرشحي العشائر الذين تقاسموا كعكة العشيرة من الأصوات ، ومنهم من خرج منتصرا قبل بدء الجولة الأولى دون الحاجة للدخول إلى الحلبة كالمقعد الشركسي في الزرقاء ، ومنهم من يحاول اللعب من تحت ساحة الحلبة ويعطى إنذار من هنا أو من هناك ويحجز ليوم ويغادر الحجز كمشتري الاصوات وحاجزي البطاقات الانتخابية ، ويتشابك المشهد وفي النهاية لدينا 150 وظيفة لنائب ستسلم صباح الخميس .
والوظيفة الأهم ستكون شاغرة أيظا صباح الخميس وهي الوظيفة الأكثر طلبا في شارع النخب السياسية الأردنية ، وتتمثل بها الرغبة الملكية وتعطى وزنا أهم من وزن ال150 وظيفة نيابية فهي ستكون كحجر الرحى في معركة الإصلاح السياسي القادم إن وجد أصلا ؟ ، ولن يكون الاعلام بعيدا عن هذه المعركة كما في المرات السابقة عندما يصبح منصب رئيس الوزراء شاغرا ، وسنشاهد تسريب خبرا من هنا أو من هناك وتفتح غرف العمليات لتتبع أية تسريبات من القصر وأي الاسماء أكثر ترددا وأيها أعلى نسبة في القبول لدى مطبخ السياسية الأردني في القصر .
وخلال فترة التسريبات تلك تصبح الصالونات السياسية وأقلام الصحفيين على سواء ، ويظهر للعلن حجم الفساد المالي الذي يطغى على الاعلام الأردني المقروء أو الالكتروني ، وتنتقل المعركة مع الوقت للصفحات الجرائد وشاشات الكمبيوتر ويتم مراقبتها ومتابعتها من قبل العديد من المتابعين ويبدء الحديث عن حسنات فلان وسيئات علان وتاريخ فلان الأبيض وتاريخ علان الأسود ومدى نزاهة ونظافة فلان وسواد صفحة علان .. وفي النهاية يجد القصر رجل لشغل الوظيفة الشاغرة ويبدء بعدها وضع صاحب الوظيفة في الميزان وتتم إعادة قراءة ما كتب كي يعرف كل طرف مدى قربه من صاحب القرار في التفكير والترشيح للرجل الأفضل .. وهذا مسلسل أردني طويل جدا ويفوق بعدد حلقاته حلقات مسلسل بيتون بليس .. لمن يذكر ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات