صوتك امانة تسأل عنه يوم القيامة


قال تعالـى : ""إن الله يأمركـم أن تـؤدوا الأمانــات إلـى أهلهـــا" (النسـاء)
وقال تعالـى : "يا أيها الذين آمنوا لما تخونوا الله والرسول وتخونوا أماناتكــم وأنتــم تعلمــون (الأنفال) .
وسـأل رجـلا رسولنا محمــد (صلى الله عليه وسلم) عن السـاعــة , فقـال :
إذا ضيعـت الأمانــة فانتظــر السـاعـــة"
فقال : وكيـف إضاعتهــا ؟
قال : "إذا وســد الأمــر لغيــر أهلــه فانتظــر السـاعـــة" .

أيـــام معــدودة تفصلنــا عن الإنتخابــات أيهــا المواطـــن ، والفصــل فيهـــا هـــو أنـــت ، بموقفــك المســؤول ، والأمانــة الثقيلــة التي تحملهــا في عنقـــك ، ألا وهــي أمانة الصـوت في الإنتخابات لفــرز النواب الجــدد الذين سيحملون الأمانــة في المجلــس القـــادم .

لا يوجــد مواطــن يذكــر في اردنـنــا العزيــز، قد إمتــدح أو كان راضيــا عن أداء أعضاء المجالس النيابيــة السـابقــة الا مــا نــدر، والتي تخللها التزويــر وشــراء الذمــم ، مما أفــرز قوانيــن ســيئــة وظالمــة ولم ترضي أحــد من الأطــراف ، وأغمـضت العيــون عن تصــرفات أســاءت للوطــن ، وبيعــت فيــه أصــولـــه بأبخــس الأثمـــان .

إن الأمانــة الآن في يــد المواطـــن ، والذي يجــب أن يحسـن التصـرف فيهــا ، باختيــار الشــخص الصــادق والشـريف والذي لم تتلطــخ أياديــه بالفســاد ، ولا بالرشــوة وشــراء الذمـــم ، وكانــت لــه مواقف وطنيـــة تشــهد على أدائــــه .

إن الصــوت أمانــة ومسـؤوليــة ، نســأل عنــه يوم القيامــة ، إن كنــا قــد أحســنا الإختيــار ، وحكمنــا العقــل والضميــر ومخافــة الله ، عنـــد التصــويـــت كــل في دائرتـــه أم لا .

ان المواطــن مطلــوب منــه الآن أن يبحــث ويتقصــى عن الأســماء المرشــحة ، والتي خاصــة في دائرتـــه ، وقــد دخلــت أسـماء جــديــدة ربما لم يكن يعرفهــا من قبــل ،وفيهــا من الأســـماء النظيفــة والصادقــة التي طــال إنتظارهـــا ، لا أن يكتفي بالأســماء الرنانــة والتي إعتادت أن تدخــل في كل مجلس لنفوذها أو جاهـها أو بالطــرق الغيــر شـريفــة ، والتي منها شــراء الذمـــم .

والنائــب الــذي ســيصل الى مجلس النواب ، ســيكون الحمل قــد انتقــل على كتفيــه وفي عنقــه ، سـيراقبــه المواطــن في أدائــه وعطائـــه ، والصــدق فيما قالـــه في برنامجـــه قبل الإنتخــاب ، وأقوالـــه التي رددها على مســامع المواطنيـــن ، وســيكون حســابه بعد ذلك من الله الذي لا تخفى عليه خافيــة ، وســيعذب عذابا شــديدا ككل من خــان الأمانــة ، ويجــزى خيــرا ومكانــة عاليــة في الجنــة لمن صــان الأمانــة والتزم بما قالـــه .

إن شــراء الذمم جريمــة يحاســب عليهــا القانون ، وعمــل محــرم من الله ورســوله ، ســيحاســب عليها يوم القيامــة ، كل بما اقترفت يــداه ، والذين سيكون وجودهــم في المجلس تحقيقا لمصالحهــم ، ومن أجــل وضــع وتفصيــل القوانيــن التي ترضيهــم ، ولو أســـاءت وأضــرت في مصالـــح المواطــن والوطـــــن .

إن الأمــل هــذه المــرة ، أن نــرى مجلســا مميـــزا ، كما أراده ســـيدنا أبا الحســين ، وكما يــريده المواطنون الأردنيــون المخلصــون ، يكــون بدايــة للتغييــر ، ومحاربــة الفســـاد والمفســديـــن ، ونقلــة نوعيـــة في مســيرة الديمقراطيــــة والحريــــة والمســــاواة ، ويكـــون فخــرا لنــا وللعـــرب جميعـــــــا .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات