ذهول العالم الغربي من الربيع العربي


لا احد ينكر مدى ذهول العالم الغربي من الربيع العربي . لم يكن في حساباتهم في يوم من الايام ولا في استراتيجياتهم. ان يقوم اي حراك في الدول العربية . ولم يخطر في بالهم في يوم من الايام ان الشعوب العربية وصلت الى حد النهاية والبداية . قررت الشعوب العربية ان تبني نفسها من الداخل من جديد . الغرب وهو لا يعلم اوصل العرب الى حالة الوقود الذي ينتظر الشعلة التي ستحرقة . لان الغرب هدفه الغاء دور القوى العربية والاسلامية والغاء هوية للامة .
برمج العالم الغربي . ومنهج الشعوب العربية على التكيف مع الانظمة الامنية .
منها المجتمع النفعي . وكانت جميع الدول العربية سياساتها الامنية رهيبة ودموية وقاسية جدا كسور فولاذي احيط بالعرب لسجنهم ,وحصارهم , وقهرهم متى يشاؤون . وفقاراهم واغراق الدول العربية بالديون والجهل حتى يعانوا ويواجهوا الصعوبات اذا طالبوا بالتحرر. كما تعاني تونس الان لايوجد راتب للشهر الحالي للموظفين . وكما عانت مصركثيرا بسبب المديونية .
رياح التغيير والاصلاح والرغبة في التحول الديموقراطي اذهلت الغرب وعترف احد رؤساء الغرب وهو ساركوزي وقال "كلنا ذهلنا " ولذلك اسرع في الموقف الليبي حتى لا يتيح مجال لشعب الليبي فهم ما يدور حوله ويتثقف ويعرف عدوة من صديقه . واشغالُهم في ما لاينفعهم . وخوف فرنسا الحقيقي ليس على ليبيا فقط وانما الخوف من تأثير ليبيا على الجزائر . لان الجزائر بالنسبة لفرنسا خط احمر فتحرر الجزائر يعني دمار فرنسا وانهيارها التي هي اصلا مُنهارة افتصاديا لم تستطيع تلبية طلب الليبيين في استعادة اموال القذافي .
وعقد الغرب العديد من الجلسات والحوارات والدراسات لمنع انتشار الربيع العربي للدول الاخرى . وخاصة الدول الخليجية . لذلك زاد تعداد القوى الامنية في تلك المناطق وسلحها الغرب باحدث الاسلحة واحدث اجهزة المراقبة كما هو في دبي الان .

انتها دور الغرب لان هذه الثورات العربية نتيجة تراكمات طويلة من القهر والعداء للغرب المتغطرس الظالم قبل ان يكون عداء للانظمة العربية . واثبتت الثورات العربية للمجتمع الدولي ان رغبتها وغايتها فقط التخلص من الظلم والاستبداد والفساد والقهر الذي يعاني منه الشعب العربي وينادي به جميع الاحرار والقانون الدولي والانساني .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات