نفاق انتخابي .. أم جوعٌ وعوز؟؟


على صفحات المواقع الالكترونيه قرأت خبرين وشاهدت صور افتتاح مقرين انتخابيين لمرشحين يملكون المال وفي اكثر دوائر عمان سخونةً برغم برودة الطقس وتكدس الثلج وصعوبة الوصول , فراودني سؤالين الأول هل كان ذلك نفاق انتخابي ,الثاني أم ان هنالك جوعٌ وعوز وإن كان فليس من المفروض في الدائره الثالثه.. 
قرأت ايضاً عن احراق سياره لمرشح في اربد حتى فوجئت بسؤال نفسي هل يدخل ذلك ضمن الدعايه الانتخابيه ما دام هنالك تأمين على السياره ولم يُتهم أحد ,أم ان ذلك تخلف ورجعيه لربما نشهد اكثر من ذلك في الايام القادمه ونحن على اعتاب الثالث والعشرون..لنصبح دوله ديمقراطيه بمعايير الايزو الاوروبيه.
اذا ما تحركت في سيارتك او راجلاً في شوارع عمّان ستشاهد اليافطات التي اسقطت بفضل الرياح العاتيه والامطار والثلوج لا لرداءة ونفاق كاتبيها .. لكن كل تلك الظواهر الطبيعيه لا تستطيع ان تقلع عيني مرشح والابقاء على باقي الصوره كما يفعل المشرط او اضافة شاربين لمن لا يملك..
الشعارات برغم تكرارها وعدم واقعيتها الا انها رساله للدوله بحزمة مطالب شعبيه يسعى المرشحون ان يفردوا عضلاتهم واعدين بتحقيقها , فهل الدوله تعي ذلك أم انها لا اسمع لا أرى لا أتكلم..وتقول في المشمش.
قيل ان خمسة الاف داعم او ناخب حضر الافتتاح الفلاني او العلاني فهل كان هنالك من يعّدْ الداخلين والخارجين أم معاً ام انه توقع ونفس الوجوه حضرت افتتاح مقري المرشحين لتناول القهوه الساده في طقسٍ بارد وكذلك الكنافه النابلسيه..
تستغرب من وضع صوراً له كبيره وفي أعلى اعمدة الكهرباء كيف وصل الى هناك والأغرب ان الشعار الانتخابي أضحى غير مقروء,,كل ذلك لتجنب العبث بها اولاً ومن يريد قراءة ما هو مكتوب عليه باستئجار ونش لرفعه الى مستوى الصوره..الناس مقامات.
اقترح على الحكومه طرح عطاء لشغل سبعه وعشرون مقعداً كوتة اصحاب المال والكروش المنتفخه من حر مال الشعب ومن يرسو عليه العطاء يشكل اكبر كتله تحت القبه لكن لا يشكل حكومه برلمانيه..فهي محجوزه



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات