أحداث وتداعيات قادمة


إجتماعات الإتحاد الأوروبي كانت الأكثر في العام المنصرم والأطول كذلك , فالعديد منها كان يستغرق وقتاً طويلاً حتى آناء الليل . والوضع الإقتصادي خيّم على اجتماعاتهم وقممهم ولقاءاتهم , والذي هزّته حالتا اللاإستقرار في كل من ليبيا ومصر .
سيتم تنصيب أوباما في العشرين من الشهر الجاري . وفي آذار القادم , وشكلياً , سيتم تثبيت كسي جينبينغ رئيساً للصين ولي ليكيانغ رئيساً جديداً للوزراء .
وسيظل العامل الإقتصادي , هو الأهم للإتحاد الأوروبي والرئيسي للعالم بأسره . فالهاوية المالية قادمة لا محالة والحل الوحيد هو الحرب العسكرية الطاحنة . وستؤكد وقوعها الإنتخابات الإيطالية التالية والتداعيات المفترضة على زيادة التضخم وارتفاع الضرائب في فرنسا . وستصل نسبة البطالة حدها الأقصى في إسبانيا والبرتغال واليونان .
في حزيران , ستشهد إيران إنتخابات رئاسية .ستدخلها نفقاً خطيراً بعد أن أشهرت مدّها الصفوي وقذارة حقدها على المسلمين السّنّة في سوريا والعراق . وستمر الذكرى المئوية على الحرب البلقانية الثانية ومؤتمر بوخارست في التاسع والعشرين من حزيران المقبل .
ألمانيا , كيف ستظل مارداً إقتصادياً , إن أرادت الحفاظ على أعضاء مفلسين في الإتحاد الأوروبي ؟ .وهي التي ستجري إنتخاباتها في أيلول القادم وفيه أيضاً , ستجري الإنتخابات في النمسا والنرويج . وفي نفس الشهر , سيستضيف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة العشرين في مسقط رأسه .
وفي نوفمبر المقبل تحلّ الذكرى الخمسين لاغتيال جون كينيدي .

أليسار بدا وهو يرتمي في حضن الأنظمة , يبحث عن تبعية له في حضن أنظمة واظب على نعتها بالرجعية أو تبعية للسي آي إيه والصهاينة .. لا فرق . وحماس تخوض معارك شرسة لإسقاط النظام السوري والإجهاز على فلوله وبقايا اليسار وفصائل الإنقاذ التابعة لتتمدد كما حال جبهة النصرة .
ولا تنسوا أعزائي أن الثالث والعشرين من الشهر الجاري هو يوم مفصلي لمستقبل الأردن السياسي الداخلي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات