حوار الطرشان يا دولة رئيس الوزراء


أطل علينا عهده رئيس الوزراء بقوله : أنا كل دراستي في أمريكا على نفقة الدولة(أي ليس عليه التزامات مالية مثل غالب المجتمع الأردني)،وعمري قارب على الأربع والسبعين(أعذر الله إلى رجل بلغ الستين)، ورغم ذلك اتخذ قرارات على حد قوله جريئة كرفع الأسعار، ورفض تطبيق التوقيت الشتوي و..... مما سبب عزوف عن التسجيل للانتخابات حتى اتخذت إجراءات حكومية وشعبية غير مسبوقة تحث على المشاركة لإخراج الأفضل و..... وكان سبب ذلك سياسة حوار الطرشان من دولة رئيس الوزراء الأفخم.

والآن وقد أزف الفصل الدراسي الأول على الانتهاء وعانى أبنائنا في المدارس والجامعات والجيش العربي وسائر الدوائر الحكومية من إصرار رئيس الوزراء على عدم تطبيق التوقيت الشتوي لماذا؟
لو نظرنا بالعقل نقول :
1. هل ابنانا وبناتنا الطلبة والموظفين في المملكة كل شوارعهم مضاءة كالشوارع التي يمر بها دولة رئيس الوزراء؟ علما بأن الظلام يستمر حتى الساعة السابعة والثلث تقريباً، وما هو حال أبنائنا وبناتنا في الروضات والمدارس والذين يذهبون للمدرسة في الظلام ؟ وكثير منهم يسير حولي 1كم حتى يصل للمدرسة وليس كلهم يا رئيس الوزراء بجانب المدرسة!
2. نرى أفراد الجيش والأمن وأمثالهم على سبيل المثال من المحافظات يخرجون قبل الفجر بساعة وربما ساعتين حتى يصل لمكان عمله في الشمال والجنوب في أردننا المحبوب.
3. الدوائر التي سارت على نظام تأخير الدوام نصف ساعة ، والتي لم تتبع هذا النظام تسببت بمشكلة وهي : أنه أصبح المواطن لا يذهب لأي دائرة إلا بعد الثامنة والنصف لأنه لا يدري هل هذه الدائرة تتأخر نصف ساعة أم لا تتأخر ، وعندما يذهب المواطن للدائرة بعد الساعة الثالثة لا يجد موظفين فكأن رئيس الوزراء قد ألغى ساعة من وقت الوطن لصالح إصراره على عدم العمل بالتوقيت الشتوي.

بالنظر للشريعة الإسلامية (دستور المملكة الأردنية : دين الدولة الإسلام)
في الفتوى من دائرة الإفتاء العامة : رقم الفتوى 2652 وتاريخ 6. 2012/08/تحت فتاوى الشيخ نوح علي سلمان(بخصوص: التوقيت الصيفيّ والشتويّ): "هو أمر يُراعى به اختلاف وقت طلوع الشمس في الصيف والشتاء من أجل أن يذهب الناس إلى أعمالهم في أوّل النهار دائمًا، ويفرغوا منها قبل آخره".

يا دولة رئيس الوزراء الأفخم : العقل يقول استخدام التوقيت الشتوي ، والنقل يحث على مراعاة ذلك ، والدستور الأردني يلزمك بذلك(المادة الثانية من الدستور).فالتوقيت الشتوي في مصلحة الوطن والمواطن.
فهل نسمع مع بداية المربعانية العمل بالتوقيت الشتوي؟ أم هو حوار طرشان يا دولة رئيس الوزراء الأفخم؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات