جمعة بدون الإخوان ولا الجنرال .. ؟


بالأمس حاولت البحث عن شكل يوم الجمعة من خلال مؤشرات الأخبار التي إعتدنا عليها كل يوم خميس منذ شهور ، وهل يكون يوم جمعة كبقية الجمع الماضي تتم معاركها بين ذكر أعداد مشاركين وعناوين شعارات سوف تطلق من حناجر المعتصمين ، وهل سوف نضع يدنا على قلبنا خوفا على الوطن وكيف سينظر لنا الأخرين عبر شاشات الفضائيات ؟ .
وكانت جمعة وطن حقيقة وبعيدة عن يد الإخوان أو الجنرال ( عبيدات ) مطالبها شعبية وليست نخبوية وحقوقها مكفولة دستوريا وبعيدة عن متصيدي الفرص لتفصيل الوطن على قاعدة موالين ومنتمين أكثر من الأخرين ، وجمعة دون فصل للقوات بين طرفي الوطن .
وهي جمعة الفساد والإعتقال ورفع الأسعار ثلاثية عجزت حكومة دولة النسور على التعامل معها بعقلانية وأبقتها سبب رئيس لتحريك الشارع الأردني وربما من باب حرصها على حرية الرأي والتعبير ، وخوفا من فقدانها لوهجها كحكومة عربية في زمن الربيع العربي وأن تبقينا على شاشات الفضائيات وإن كنا مجرد ثواني وفي ذيل قائمة الأخبار .
فهل يبقى الإخوان والجنرال بعيدين عن جمعنا وتبقى هذه الجمع شعبية وليست نخبوية ومتى تصحو الحكومة من نومها ؟ .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات