مصر: "الثوار" يحرقون يحرقون مقرالاخوان المسلمين | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

مصر: "الثوار" يحرقون يحرقون مقرالاخوان المسلمين


جراسا -

أضرم متظاهرون معارضون لجماعة الإخوان المسلمين، الليلة الماضية، المقر الرئيسي للجماعة بمنطقة المقطم بالقاهرة، فيما وقعت اشتباكات عنيفة أمام مقر الجماعة بمحافظة الفيوم.

واحتشد بضعة آلاف من المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين وللرئيس المصري محمد مرسي القيادي في الجماعة، ليل الخميس – الجمعة، حول المقر الرئيسي بمنطقة "المقطم" بالقاهرة حيث دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين عدد كبير من شباب الجماعة، قبل أن يتمكن المعارضون من اقتحام المقر وإضرام النار فيه.

كما وقعت اشتباكات عنيفة أمام مقر الجماعة بمحافظة الفيوم المصرية، بعد منتصف الليلة الماضية بين منتمين لتيار الإسلام السياسي ومعارضين للرئيس المصري وجماعة الإخوان المسلمين.

وتبادل المئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين ومن المنتمين لتيار الإسلام السياسي ومعارضين للرئيس المصري، التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، بعد منتصف ليل الخميس – الجمعة، أمام مقر الجماعة بمحافظة الفيوم (جنوب غرب القاهرة).

وقال مصدر محلي بالفيوم ليونايتد برس انترناشونال، إن المعارضين لجماعة الإخوان المسلمين طافوا شوارع الفيوم ومزقوا لافتات لها ولذراعها السياسي "حزب الحرية والعدالة" بميدان "السواقي"، حيث وقعت اشتباكات محدودة بين الجانبين.

وأضاف أن المعارضين توجهوا إلى مقر جماعة الإخوان المسلمين خلف مبنى مديرية الأمن وحاولوا اقتحامه فدارت اشتباكات عنيفة استخدمت خلالها الأسلحة البيضاء والتراشق بالحجارة بين الجانبين إلى جانب رشق مقر الجماعة بزجاجات المولوتوف الحارقة.

وجاء إحراق المقر الرئيسي للجماعة عقب كلمة متلفزة للرئيس مرسي أكد خلالها على تمسكه بإعلان دستوري أصدره أخيراً وبإجراء استفتاء على مشروع دستور جديد لمصر يعارضه قطاعات عريضة من الشعب المصري مقابل عرضه إجراء حوار مع القوى الوطنية في البلاد.

كما جاء الحريق في سياق عمليات حرق لمقار جماعة الإخوان المسلمين ومقار ذراعها السياسي "حزب الحرية والعدالة" بعدد كبير من المحافظات أبرزها القاهرة، والأسكندرية، والغربية، والمنوفية، والشرقية.

وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات