حركة(إقرفناكوا)


في حركة افتراضية الكترونية قام بها السحيجة للظلم الحكومي الدائم على المواطنين أسموها (حركة قرَّفتونا) موجهين قرفهم هذا للمعارضة التي تطالب بأبسط حقوق الشعب مثل الشبع والارتواء والمبيت دافئاً و ... الخ من المطالب البديهية لبني البشر.
فردّاً مني على هؤلاء لأنني أنا من قرفتهم قررت إطلاق حملة مضادة اسمها(إقرفناكوا) لأننا بالفعل مللنا الانبطاح منكم على حسابنا ومد رجلنا جميعا للفلقة , وأنا أشبههم بالسفهاء الذين اذا تركناهم يخرقوا أدنى السفينة غرقوا وغرّقونا معاهم.
لماذا يُدفع أصحاب المحلات التجارية وطبعاً دائماً معهم السحيجة للقول (دفعاً )أنهم سيعتصمون أمام منازل بعض المعارضين؟هل سرقوا قوت اطفالك الى مئات السنين القادمة؟ هل باعوا الوطن الذي تعيش فيه وأبناءك وتجارتك؟هل تضررت فعلاً من الوقوف أمام دكانتك؟أبداً إنك لم تتضرر فأن من خلال إحدى وقفات الاحتجاج وجدت ان السوبر ماركت التي يتجمهر أمامها الاعتصام باعت بأضعاف الليالي او الايام التي لا يوجد فيها وقفات شرف وعز وفخار .وأدعو هنا الحراك يغير مكان وقفته وسترون كيف سيركضون خلفكم تعالوا وقفوا باب دكانتي لأن المتجمهرين بيشتروا الماء والشراب والطعام والدخان والقداحة من باب الدكانة اللي واقف قدامها, ثم ان اغلب المدفوعين للاحتجاج من اصحاب الدكاكين لا يفتحون دكاكاينهم يوم الجمعه (فهذه فكونا منها لإنها حركة غير مجدية وليست موجهة في الاتجاه الصحيح).
مثال على الانبطاح عندما تناقش أحدهم تجده يرفع صوته بالفخر برئيس الوزراء شتاين الجديد ويشتم المعارضين كلهم وامهاتهم وأخواتهم مما يدل على ضعف مستوى السحيج بالنقاش وعدم وضوح رؤية سياسية لديه سوى التغميض ثم التسحيج والشتم وما بيعرف غيرها .
تقول لأحدهم هناك بديل لرفع الأسعار غير جيبي فيقول أين البديل اذا احنا اولاد البلد ما نوقف معاها,طيب واصحاب المعالي والسعادة والعطوفة والرُّتب والمناصب والهيئات الاستشارية مش ولاد بلد ولّا ولاد شو ؟؟؟ ليش ما يوقفوا مع البلد ؟! ثم يستأنف قائلاً بكلام يحفظه ولا يفهمه لانه سمعه من ربه الأعلى المسؤول : يقول ان الدينار سينخفض . طيب مهو انخفض بالنسبة لي لانني كنت اشتري اسطوانة الغاز بالعشرة دنانير فيعيد إلي الموزع ثلاثة دنانير ونصف والآن لا يعيد شيئاً وبالتالي فالعشرة دنانير هبطت في جيبي من عشرة الى ستة ونصف, وقس عليها باقي السلع ,فنجد ان استقرار الدينار يخدم أصحاب رؤوس الاموال على حساب جيبتي التي لا يوجد فيها اكثر من ثمن الخبزات هظاك اليوم /مع انني أحرث وأشتغل قد المليونيرية بعشر مرات/.
يقول بعد أن يقتنع بتبريراتك على المعارضة للقرار وأنه ظالم ويخدم جانب الفساد وأهله: أنه يكفينا نعمة الامن احمدوا ربكوا عليها.هنا بدأ الكلام الخطير ؛هل ذلك يعني اننا ندفع خاوات وأتاوه كي لا يسلط أصحاب القرار اجهزتهم الامنية نحونا ؟! هذا كلام جدُّ خطير .لا يجوز قرن الامن مقابل المال للكبار فهذا يعني ممارسة التسلط الممنهج من الدولة تجاه شعبها وأرجو أن لا يبقى احد يكرر هذه المسألة فالأردني لا يدفع خاوه حتى لا يُقتل أو يضطهد في موطنه .
يقولون بعد أن تفحمهم وتُشعرهم وكأنهم يتكلمون باسم عصابة ويتراجعون عن عيب كلامهم : اصبر فالوطن وطنا وخلينا نطلع من الازمة يللي احنا فيها. تقول له لماذا انا أصبر على النوم بدون عشاء ولا يصبر هو عن سهرة عهر في إحدى مناطق السهر ولا يصبر عن تجديد سيارة الأودي ام ال90000 للعام القادم او الذي يليه , أم انهم ليسوا من هذا الوطن.
يقولون أننا لا يجوز أن ندعم غير الأردني .فنقول انه بطلعها من جلودنا فهو يرفع علينا أجرة يده العاملة , يعني (محلولة) بالنسبة إله.
يقولون دخل في الأحداث الأخيرة مدسوسين من سوريا,فنقول من وافق على دخولهم الى الأردن ؟الحراك ام المعارضة ؟ ام الحكومات لتشحد عليهم دولياً ؟ مهي متعويدة دايماً (تشحد على كل إشي).
لماذا لا ننتقل للمرحلة العملية من تصحيح الاقتصاد الوطني (والكلام لأصحاب القرار) حتى لا يبقى يتمنن على الشعب الأردني أجرب بعباءة نتنة لا يعرف يفك الخط ولا يعرف كيف يذب عن عرضه ويعتمد على الأردنيين في ذلك يقول أعطينا الشعب الاردني ونحن لم نأخذ شيئاً بل الذي أخذ أشخاص في الحكومات وانحسبت علينا .
لماذا تشيعون في إحدى مراوغاتكم عن ظهور مرض ككورونا مثلاً في هذا الوقت ؟أتعتقدون ان الغريق في مرض العهر السياسي الأردني والفقر والجوع والكبت والإضطهاد أنه سيخاف من كورونا الذي لم يبرز إلا وقت الحراك ؟هل تظنون الشعب سخيف كي يفزع من سولافتكوا الجديدة ونبطل معارضة ونصير نرجف والناس (ت.. وتدمل) ونقضي على الحراك((((السلمي)))) ـ لأن غير السلمي ليست مسؤولة عنه المعارضة ولم تخلقه ولا يمثلها ـ .
أم لماذا بدأ القول ان المخزون من الارز في المملكة يكفي 93 يوماً ,ولماذا هرتقات وهرطقات أن الطحين لا يكفي شهرين فقط؟هل هذا واجبي أم أنه واجبكم أن تخلقوا الطحين خلقة والارز من (...) القرد لاننا دفعنا فاتورة رفع الأسعار والعهر والسهر والخسائر في لعبة(الطُّمَّاية) وصرتوا مسؤولين علينا عشان تؤمِّنوا كل ذلك ,ومن ثم لن نخاف ونجزع لان الرز خلص أو بده يخلص ونتراجع بكل ما أوتينا من قوة عن معارضة كل فاسد ومفسد وحركة إفسادية في البلد ؛فأنتم من تقولون ننام جياع ولا نركع للبنك الدولي ونحن نقول ننام جياع ولا نركع لخائن من خونة الأردن. بدناش رُزَّاتكوا
الحكومات وأصحاب القرار والسحيجة ,أقول لكم أوراقكم مكشوفة لنا جميعاً وخططكم بالية وقديييييييييييييييييمة وبصراحة إحنا (إقرفناكوا)
وبما اننا قرفناكوا وإنتو قرفتونا واحنا الاثنين قرفانين بعض فما الحل ؟!
وإذا كان هناك حلاً فهل من خارطة طريق زمنية له حتى نعرف متى ستعود الامور الى ما قبل تعيين النسور رئيساً للوزراء على الأقل؟ مع انني شخصيا من عندي ومن عند اجاويد الله بقول :
من (عيني) إذا فيه حل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات