لمن الاردن؟؟؟


يذكرني حديث الكثير من السياسيين والمحللين الاقتصاديين والكتاب والمعلقين والباحثين والمراقبين وعلى راسهم الناقدين والكثير من المتفلسفين وحتى من اصحاب القرار من الوزراء والمستشارين المتواجدين حاليا او المتقعدين ,,, في هذه الايام بمهاجم في بلاد الواق ويق اسمه "زعبل " له كل مؤهلات المهاجم الناجح (ورقيا ونظريا ) فقد كان "يراوغ ويحاور وشوات". ولكن مشكلته انه كلما واجه المرمى "عفص الكورة ووقع". احد المشجعين تخصص في الاساءة لزعبل وكان يشتري تسالي وفول وترمس وعصير ويقعد جنب الخط وكلما وقع زعبل هتف المشجع "بدلوا زعبل دا جابلنا الدور ".
في احدى المباريات احرز زعبل ثلاثة اهداف من ثلاث طلعات فأدهش الجميع وفي الطلعة الرابعة عفص الكورة ووقع فوقف المشجع وصاح بأعلى صوته "ايوة كدة ياهو دة زعبل الي بنعرفو" ثم صاح "بدلوا زعبل دا جابلنا الدور ؟؟؟
نعم يوجد في الاردن الكثير من الذين درسوا الاقتصاد والتجارة والصناعة نظريا وتقدموا بها الصفوف ’’’و اصبح منهم الكثير من الوزراء والمدراء ولكنهم عند التجربة فشلوا وبان امرهم وكان عاقبة نصحهم الويل والدمار للاقتصاد الوطني ,,,فهم لا يعرفون عن الاقتصاد وادارتة الا سرد الارقام والنظريات بعيدين كل البعد عن الادارة الاقتصادية العملية وهي الاهم فهم اما متفرجين او مرحلين للمشاكل يوم بعد يوم والاقتصاد غارق في بحر حزين
يوجد الكثير من السياسيين من ابناء جلدتنا يصيبون مره ويتعرقلون عشرين امتهنوا السياسة رغم انفها وانوفنا مع انهم لا يملكون ادنى مقوماتها والاعيبها وحنكتها ,, يحن الكثير منهم الى الكرسي اكثر من حنينه الى الوطن وخدمته ؟؟؟؟؟؟
يوجد الكثير من الاعلاميين الصادقين المخلصين المنتمين العالمين العارفين ولكنهم يكتبون مره ويمتنعون سنين’’’ فهم بذلك تركوا مجال واسع الى المتسولين واصحاب الاقلام الماجورة من المتنفذين ؟؟؟
يوجد البعض من اهل الدين لا ينطق بعضهم حتى بكلمه نصح او ارشاد لصالح البلد والمجتمع مع ان اصواتهم تغرد في سماء الفضائيات ليل نهار فاين خدمه الاوطان
يوجد الكثير من اهل المال والاعمال من الذين فاضت جيوبهم من خيرات هذا البلد ومقدراته ولكنهم اصبحوا الان له جاحدين متنكرين؟؟؟
يوجد ويوجد ويوجد,,,,,,, الخ ولكن الاهم انه يوجد على هذه الارض ما يستحق الحياة رغم بجاحة الكثيرين؟؟؟وحماك الله يا اردنا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات