السياسه تقايض الاقتصاد .. برقيات


الغاز المصري اصبح عزيزاً علينا من قبل الاخوان المصريين بينما يصب دون رقيب في البيت الاسرائيلي في المستوطنات اولاً..التوقيت غريب نوعاً ما,لكن في جعبة الحكومه الكثير لتقوله للشقيقه الكبرى, فالوزير الأول النسور سيزور القاهره ويحمل ملفات عده منها تصاريح العماله المصريه في الاردن ولو اننا لا نستطيع ادارة امورنا في غياب العماله المصريه لكن سيكون هنالك تقنين لها ورقابه عليها ,,فهل تقدر الحكومه المصريه ان تجابه هذه الجزئيه بعودة مئات الالاف, في الوقت اننا ندفع ثمن الغاز المصري وليس منّه...الكيّس من اتعظ بغيره.
لربما هنالك ضغوط خليجيه لاستيعاب الوافدين السوريين وادماجهم في سوق العمل الاردني, والا لماذا تصرف هويات اقامه لهم في الاردن , فهل ستستبدل العماله المصريه بالسوريه ولو لأجل؟؟ أم ان البديل جاهز للضغط على القاهره لاسالة غازهم في جرارنا ولتوليد كهربائنا ...بالرغم من امكانية عودة الغاز المصري لانابيبنا فالحكومه عازمه على رفع اسعار الكهرباء..ان كان كذلك نرجو من العزيزه مصر وقف تدفق الغاز فلربما تتخذ الحكومه قرار بتقنين العماله وفي حينه لربما سيساعد القرار على التخفيف من البطاله بين شبابنا...الغاز لا غاز.
الله عليك يا وطن كم تحملت جمايل الاشقاء واخوة العقيده والحكومات واللي يسوى واللي ما يسوى وكله من جيبك يا مواطن,,الحكومه تسعى لزيادة كمية الغاز المستورده من مصر وفي الوقت نفسه تعمل على رفع اسعار الكهرباء ..لماذا؟؟اين المنطق في ذلك, اقطعوا الكهرباء والماء عن بيوتنا ولكن لن تستطيعوا ان تقنوعنا اننا بلا كرامه,, ان كان هناك قله تخشى قراراتكم فهنالك كُثر سيعيدون العجلة الى الوراء وستكونون على يسار الفاصله دون قيمه..الوطن يكبر بهمة ابناءه , هو باقٍ ... باق, وقد نفذ صبره.
يقال ان دنانير الدعم وصلت الى جيوب كبار الموظفين بالرغم ان هنالك ارامل ومطلقات لا زلن ينتظرن على ابواب الدوائر الرسميه لاثبات عوزهن, وفي كل يوم يُطلب منهن اثبات تلو الآخر حتى انهن دفعن الدعم مسبقاً اجوراً لوسائط النقل قبل ان يقبضن..حرام يا جماعه ,,هذه المعلومات نسمعها على برامج البث المباشر الاذاعيه يومياً.
قال المبدع شاعر الاردن حيدر محمود أرخت عمان جدائلها فوق الكتفين... ونقول لها اليوم اتستّري فالشمس تؤذي شعرك, والماء شحيح, والشامبو الاجنبي غالي, والكهرباء موعدين انها سترتفع فلا مجال لاعادة ترتيب جدائلك في ظل الفوضى وازدحام الشوارع على قلة اتساعها, فجميع ما اسلفت سيلوث جدائلك..مسموح فقط في عمان الغربيه وعبدون ان ترخي الجدائل او حتى تحليها على ابواب المترفين من المارقين,والحراميه ..اما الشرقيه فمسموح قص الجدائل او لربما حلاقه على الصفر لغياب خدمات الأمانه وتنفيع الحلاقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات