الاصلاح السياسي الكامل


آخر مطالب الشعب الاردني اطلاق سراح الشباب والنساء والاطفال الذين اعتقلهم النظام الفاسد .. وهذا امر طبيعي لأن اول وعاشر مطالبنا هو ما اعتقل الاحرار من اجله .. حيث اعتقلوا وهم يطالبون بالاصلاح السياسي والاقتصادي والاخلاقي .. اعتقلوا وهم يطالبون بإعادة السلطة للشعب ومحاسبة الفاسدين واستعادة الاموال والثروات المنهوبة.. اعتقلوا وهم يطالبون بالعدالة والحرية لأن النظام العائلي الحاكم في عمان كان طوال الوقت معطلاً للدستور ويحكم بقوانين مؤقتة وتوجيهات ورغبات سيدت الاشرار واذلت الاحرار .. نهبت البلاد وافقرت العباد .. وتسببت بمديونية هائلة وازمة اقتصادية جاء ليحلها من جيب المواطن بدلاً
من ان يحلها الذين تسببوا بها من ملياراتهم المرصودة في الخارج .
من اجل هذا خرج الشعب الى الشوارع وفي مقدمته الشباب
لأن دخول اهلهم لم تعد تكفي حتى للمطبخ فكيف بمصروفهم الشخصي او رسوم الجامعات او اجرة المواصلات .. ان اهلهم يشكون لهم انتهاء المرتب في 5 الشهر .. فماذا يفعلون .. طبعا يخرجون الى الشارع .. يندبون حظهم وهم يسمعون عمّن يستدعي "ميسي" لحفلة عيد ميلاد بمبلغٍ مذهل ينفق على مئة طالب جامعي ويسمع عن ثوب نسائي بمئات الالاف تسد حاجة الف عائلة .. طبعاً يخرجون الى الشارع يصرخون بأعلى صوتهم .. كيف لا وهم يرون الحثالات .. النكرات .. الطارئون .. الغرباء يمرون امامهم بسياراتهم الفارهه وبنزينها على نفقة الدولة او على نفقة الديوان ..
طبعاً يخرجون الى الشارع لانهم يشعرون بالذل والفاسدون في مناصبهم اعزاء .. طبعاً يخرجون الى الشوارع لانهم يرون الاردنيين في فقر مدقع يضطرون لبيع ارضهم ليسدوا نفقات عيشهم ودراسة اولادهم في حين يستولي الغرباء الطارئون على اراضي الخزينة مجاناً يستملكونها بأساليب احتيال مقوننة ويدرس اولادهم في "كينج اكاديمي" او في بريطانيا و امريكا وعلى نفقة الديوان .
طبعاً يخرج الشباب واهلهم الى الشوارع ليشكوا همهم .. لعل احداً يحس بمعاناتهم .. ولكن بدلاً من ذلك يجدون من يعتقلهم ويذهب بهم الى "محكمة امن الدولة" طبعاً ليست "محكمة امن الشعب" بتهمة تقويض النظام .. هذه الاكذوبة التي ننصحكم بالكف عنها وعن هذه السياسة المستفزة للشعب لان اعتقال الشباب الاحرار المظلومين لن ينسينا المطالب التي اعتقلوا من اجلها وفي مقدمتها إعادة السلطة للشعب ومحاسبة الفاسدين والاصلاح السياسي الكامل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات