أكذوبة الإتحاد حثت السلوفان على العصيان


تجددت الإشتباكات بين المتظاهرين السلوفان وقوات الجيش والشرطة مساء أمس السبت . فيما عمت التظاهرات عدة مدن وبلدات بعد أن كانت مقصورة على العاصمة ليوبليانا قبل نحو أسبوعين من الآن والتي اندلعت بناءاً على دعوة تناقلها السكان على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك . فقد شهدت مدينة ماريبور أعنف اشتباكات لم تعهدها منذ الحرب العالمية الثانية فيما لا تزال العاصمة تغرق في فوضى عارمة . وينشط نازيون جدد في هذه الدعوات ويشاركون فيها بهدف إخراج بلدهم من الإتحاد الأوروبي الذي يعدونه إستعماراً لثرواتهم ومقدراتهم ويسعون إلى تشكيل رايخ ألماني جديد في العالم . سلوفينيا , التي تجري فيها اليوم إنتخابات الرئاسة كانت أعرق جمهوريات الفيدرالية اليوغوسلافية وأكثرها تقدماً وازدهاراً , ويبلغ تعدادها السكاني حوالي المليوني نسمة , ولغتهم خاصة بهم . والسلوفان رغم قلتهم شديدوا الإعتزاز بعرقهم وغالبيتهم يعشقون هتلر ويدينون له . 
ألتظاهرات العنيفة ستكون عائقاً كبيراً في وجه الإنتخابات الرئاسية وستؤثر حتماً على نسبة الإقتراع . فقد أصيب بها الليلة العشرات واعتقلت الشرطة عشرات آخرين فيما دعا المواطنون إلى عصيان مدني يبدأ في الحادي والعشرين من الشهر الجاري .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات