عن الضرب


"سارة" كثيرة حركة ، وأحيانا عندما يزداد الدلع ، يزداد ميلها للتخريب ، يقولون بأني " بدلعها زيادة " ، وكيف لا ... وهي قطعة من الجسد وقطعة من ... لا بل هي الروح كلها .

على كثر تخريبها ، وكثر حركتها ، ودلعها الزايد ، أضطر أحيانا لأن أفقد السيطرة على نفسي ، فأطلق عنان عصبيتي عليها ، لكني أعود مباشرة لأحضنها وأقبلها وأطبطب عليها ، في محاولة مني للأعتذار منها عما بدر مني من عصبية مجحفة في حقها ، وفي محاولة مني للتأكد بأنها سامحتني من "قلب ورب" أسمح لها بالتخريب والتمادي أكثر " كله ولا تزعلي يا روح بابا ".

كلما أزعجت وكلما خربت وكلما أفسدت علي كتاباتي وقراءاتي وسكوني ، توعدتها إما بالضرب وإما بتكسير رأسها وإما بذبحها وإما بارسالها " عند أبو رجل مسلوخة" ، وإما " أوديها عند العووو " .

وكالعادة أيضا ... لا هي ترتدع ولا حتى وعودي تتحقق أو تنفذ لا بل تنتسى وتمحى مع أول نظرة منها إلي ، فأحزن عليها وأسارع إلى حضنها من جديد وتقبيلها من جديد ، والطبطبة عليها من جديد أيضا ، والسماح لها باستكمال عملية أزعاجي وتمزيق أوراقي " المهم ترضي يا بابا" .

أنا لا أختلف كثيرا عن الحكومات ... وسارة أيضا لا تختلف كثيرا عن الفساد والفاسدين ، ما يميزها عنهم ... هو البراءة ... البراءة لا أكثر .

فكلما جاءت حكومة جديدة ... توعدت وأقسمت وعصبت وصرخت بأعلى صوتها بأنها ستضرب الفساد أينما وجد بيد من حديد ... وتلعن "سنسفيل" أهله ، وتحط شطه في أفواه الفاسدين" ، " وتقرص ملعونين الحرسي " ، "وتجرجرهم من شعرهم"

ولكنها مثلي تعجز عن تنفيذ تهديداتها ووعيدها ... لا لشيء إنما لأن قلوبنا "رهيفة" .

يقولون لي بأن "دلالي لسارة رح يخربها" وان تعديل السلوك يحتاج إلى شدة وجدية وصرامة وقوة قلب ولا يتطلب رخاوة وضعف وعاطفة ... فأتذرع بالقول "بكرة بتكبر وبتعقل" .

مع اني أعلم كل العلم ... بأن الفساد كل يوم بكبر لكنه لن يعقل أبدا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات