إنتظرخير من اسأت اليه ..


قديماً كان يُقال اتق شر من أحسنت اليه بمعنى إن كان الخير في غير أهله بالتأكيد العواقب وخيمه.. لكن عنوان المقال موجه لحكومتنا الرشيده وما سيتبعها من حكومات برلمانيه (في المشمش) وغير برلمانيه وكما يقول وائل كفوري معقول اتشتي في آب وتثلج عالدنيا كله...معقول لما لا.
طالما على اجندة الحكومات الاساءه واستحقار المواطن لا اقول ادبياً ولكن اقتصادياً من خلال البحث في جيوبه المهترئه عن بقايا مدخرات وبرغم علمها بأن غالبية الجيوب مثقوبه بفعل فاعل ولربما بمساعدة البنك الدولي ودائرة ضريبة الدخل والبيوعات لا المبيعات... فلتنتظر الحكومه الخير ممن اساءت اليهم!!
يُقال من بيته من زجاج كيف به يحذف بيوت الآخرين بالطوب على رأي اخواننا المصريين وبالحجاره على رأي اخواننا الفلسطينيين حيث لديهم خبره,,اما الاردنيين فيقولون للحكومات بكرهكم بكرهكم ويعود بعد صلاة الجمعه الى بيته...ليأكل وينام
وهنالك قول ,,بتقاقي عندنا وبتبيض بخم الجيران,, وحكوماتنا تشبعنا شتماً وتسحب محافظنا من الجيب الخلفي للبنطال وتضعه في حسابات سريه في بنوك الاغتراب فبيض الحكومه بلدي نقي ولا يمر من خلال وزارة التخطيط فالبنك المركزي..بل هنالك قنوات اتصال خاصه لرفع مديونيتنا...الله أعلم
يأتي رئيس الوزراء لحلف اليمين ببذله سوداء مكويّه جيداً وربطه اما زرقاء او حمراء وليس لذلك دلاله سياسيه فليس لدينا حكومات حزبيه لكن الأهم سرعان ما نشاهد الرؤساء بعد ايام على شاشات التلفاز في استقبال او توديع وكل يوم ببذله جديده(ماركه) وربطات بالوان زاهيه ربما هدايا الاحباب والمنتفعين..شو رايكم.
وزرائنا يفهمون في كل شيء فاليوم يكون في الاشغال مع هذه الحكومه وبعد التعديل في الصحه,, واحيانا في التنميه السياسيه وغداً في الداخليه.. لم يعد هنالك اختصاص في المناصب الوزاريه فوزرائنا سوبرمان أم أن الأمر يحتكم على حجم ولاء الوزير وتطبيقه للأوامر, فليس منهم من يضع استراتيجية وزارته ويطبقها.. هل لديكم شك؟من لديه شك ليجرب!!
اذا ما ذهبت الى طبيب للاستشفاء فأول فعل يطلب منك ان توقف علاجات من سبقه والبدء فوراً بالوصفه التي يصفها لعلاجه حتى لو كان من بعض العلاجات ما يمكن الابقاء عليه,, فقد قيل أنْ ذهب مريض الى دكتوره وبعد فحصه قال انت بحاجه الى العمليه الفلانيه, اجاب المريض لقد فعلتها فما كان من الطبيب ان قال له ومن ها.... الذي اجرى لك هذه العمليه الفاشله اجابه المريض حضرتكم..يجب عدم التسرع في القاء اللوم ولربما استخدام الفاظ نابيه تكون انت المقصود بها, هنالك في احدى زوايا العقل مركز مسؤول عن الضمير حبذا لو يتم تنشيطه..مجموعة رسائل حبذا لو تكون قد وصلت.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات