هيكل والخرف السياسي


برنامج مع هيكل تجربة حياه  التي تبثه قناة الجزيره القطريه  برنامج اجوف  لايوجد رابط بين العنوان وبين ما يقدمه هذا الهيكل فالعنوان يوحي بان هذا الرجل يتحدث عن تجربته الشخصيه في الحياه واذا به يتحدث على طريقة الحكواتي ولكن الحكواتي الممل عن تاريخ منطقه  وعن قيادات تاريخيه وكانه كان يعيش معهم  و يكثر من كلمات مثل "ألي وألتلو وألولي ....الخ , وكأن تلك القيادات والشخصيات كان تترك مهامها الرئيسيه ومسؤلياتها لتبحث عن هذا الهيكل لتتحدث معه .  يتنقل هذا الهيكل  في سرده للتاريخ من بلد لبلد ومن قياده الى قياده ويعتزم انه يقول الحقيقه وليس الحق من منطلق انه يتحدث عن تاريخ ومواقف  وامامه مجموعه من الاوراق التي يصفها بالوثائق ! التي لايوجد ما يثبت بانها صحيحه وغير مزوره ولانعرف الطريقه التي وصلت بها تلك الاوراق الى يده والشاهد الوحيد على صحتها هيكل نفسه .
هذا الهيكل شخص امتهن الصحافه لفتره طويله وبحكم مهنته كان يتنقل لتغطية الاحداث  ولكن هذا العمل لايعطيه الحق بان  يتحدث عن المنطقه باسرها وان يتحدث عن القيادات ومواقفها وتوجهاتها وكانه كان يسكن في عقولها وبفطره نادره كان يعرف بماذا يفكرون وماذا سيفعلون وكان يتفاجا بتصرفاتهم التي تخالف توقعاته العظيمه كمن يكذب كذبه ويصدقها ! ويتحدث وكانه مصدوم ومتفاجا بما يراه او يسمعه ؟
هذا الهيكل يعاني من الخرف السياسي ويبدو ان طول فترة عمله بلصحافه ادت الى  امتلاء عقله بالمعلومات وبسبب تقدم السن بدا عقله يتعب ويخلط تلك المعلومات ببعض وتحولت الى مجموعه من المعلومات المشوشه وغير المفهومه فبدأت تخرج من فمه بهذا الشكل الغريب لأنها  مستقاه من مصادر ملوثه ومشوشه , واجزم بان من اختاره لتقديم هذا البرنامج قد بحث عن هذا الشخص بالذات لانه يعرف ان اي شخصيه اخرى محترمه وواعيه لا تقبل ان تكون في هذا الموقع لبث السموم عن تاريخ منطقه وتاريخ قيادات تاريخيه محترمه . فهذا الهيكل ومن دفعه ليبث تلك السموم اختاروا فتره تارخيه جدليه ومهمه ليتخذوا منها ارضيه صلبه لبث تلك المعلومات المغلوطه والمزوره للشارع العربي فضلا عن انه يختار اسماء لتثبت افتراءاته كلها اسماء  اناس قد فارقوا الحياه .
في اخر حلقاته المسمومه بدا بالهجوم على الاسره الهاشميه العريقه والشرعيه والتي تنحدر من سلاله سيد الخلق الرسول الكريم (ص) وبدأ يبث سمومه وافتراءاته عليهم وبدا يحلل في شخصيه المغفور له جلاله الملك الحسين والذي على حد تعبيره التقاه مرات كثيره وكان المغفو له الحسين كان يتوق الى مقابله هذا الشخص الخرف . فالحسين رحمه الله شخصيه تاريخيه وعالميه وكبيره


باعتراف العالم وهو معروف بحنكته وذكائه النادر واكبر بكثير من ان يقوم هذا الهيكل بتحليل شخصيته وتوجهاته لا بل ويتجرا هذا الهيكل بالقول بانه تفاجا بزيارة جلاله المغفور له الحسين للقاهره في ايار 1967 ويحاول ان يعرف لماذا قام بها المغفور له الحسين ؟ أقول له هذا الهيكل الخرف بان مدى تفكيرك يعجز عن تحليل فكر شخصيه مثل شخصية المغفور له الحسين وانت اصغر من ان تتناول حياة شخصيه فذه وشخصيه ابهرت العالم بذكائها وقدرتها كشخصية المغفور له الحسين بن طلال .
نحن نثق بثقافه الشعب الاردني وبقدرته على تمييز الكذب والافتراء نقول لهذا الهيكل كفاك كذب ومراوغه وانت بهذا السن واذهب اللى بيتك واسترح وتفرغ لحياتك الشخصيه وابتعد عن التطاول على اسيادك وقدم استقالتك الى من ترتزق منهم واعتذر للتاريخ اولا ومن ثم الى الشخصيات الكبيره التي تطاولت عليها واعترف بكذبك لعل التاريخ يرفع عنك سمه الكذب والارتزاق . حمى الله الاردن وقيادته العريقه والشرعيه من كل سوء وليبقى الاردن اولا ودائما .



تعليقات القراء

محي الدين سويدان
اود ان اشكرك على هذه المقاله الرائعة التي تصف بدقة هذا الهيكل الذي يدعي انه فهمان ويعرف كل شي وكلامه صادر منه من منطلق الخبره الواسعه التي اشك انا شخصيا بوجودها

في الواق من فتره قرأت مقال للهيكل مضمونه انه يستهزء ولا يعجبه مواقف دول واشخاص وكان نفسي لو اقدر ارد عليه ويسمعني وانا اقول رأي فيه كامل ولكن بعد ما قرأت مقالة المهندس وائل
خلص بطلت بدي اعلق على هيكل ولا ارد\ عليه

شكرا للكاتب
22-03-2009 11:57 PM
مواطن اردني
نشد على يد الكاتب ونشجعه على الاستمرار في الكتابه وتحليل ممتاز فيه من الحقيقه ..
23-03-2009 10:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات