من اجل الأردن أرجوك دولة الرئيس


تاريخ الأردن دائما مشرف ونفتخر به كأردنيين ولكن هناك بعض القصور من الحكومات الاردنيه المتعاقبة والتي لم تبدأ في كتابة تاريخ الأردن والهاشميين وهذا تقصير واضح, دعا كل المتطفلين والباغضين والحاقدين والمأجورين إن يتطاولوا على الأردن ورموزه عبر المقالات الصحفية أو القنوات التلفزيونية الفضائية المأجورة.

عتبنا نحن الاردنين على كل الأجيال التي عاصرت تاريخ الأردن والهاشميين منذ تأسيس ألدوله الاردنيه وخصوصا المواقف التاريخية و من هم على قيد الحياة أدامهم الله وذلك من خلال نقل صوره حقيقية وايجابيه عن الأردن وقيادته الهاشمية.
عتبنا على كل الحكومات الاردنيه المتعاقبة على تقصيرها بعدم توجيهها إلى الوزارات والدوائرالمعنيه ومن لهم علاقة بتاريخ الأردن وكتابته.

لماذا لا تقوم الحكومة ألحاليه بعمل لجنة أردنيه برئاسة دولة الرئيس وجميع من لهم علاقة بهذا الأمر مثل مجلس الأعيان والنواب و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والقوات المسلحة الاردنيه والتلفزيون الأردني والجامعات الاردنيه وأمانة عمان الكبرى التي تطبع سنويا عدد من الكتب التي لا يستفاد منها.

لماذا لا نجعل هناك تاريخ موثق للأردن والهاشميين وعن تاريخ حروبه ومشاركته الدول العربية في حروبها وشهداء الأردن بها وخصوصا فلسطين وسوريا.

لماذا نسمح لبعض المرتزقة بأقلامهم القذرة الافتراء على الأردن وقيادته الهاشمية عبر القنوات الفضائية والجرائد الماجوره.
لماذا لا نكتب تاريخ شهدائه وأبطاله وتاريخ الهاشميين والأردن وان يدرس في المدارس والجامعات الرسمية والخاصة وتكون مواد الزاميه حتى نعرف تاريخنا
الأردني ويعرفه الغير.
لماذا لا يكون هناك متحف خاص مثل متحف معركة الكرامة الخالدة ويكون عن تاريخ الأردن والهاشميين ومعاركه الخالدة وشهداء الأردن ورجالاته القيادية التي تحملت كل القرارات في الأردن مثل الملك عبدا لله الأول شهيد الأقصى والملك حسين طيب الله ثراه و دولة وصفي التل ودولة هزاع ألمجالي والمشير الركن حابس ألمجالي والقادة العسكريين ومثلهم كثر والذي للأسف لانجد من يعبر عن السيرة العطرة للهاشميين والأردنيين والانجازات الحضارية والقومية وهي انجازات كثيرة وضخمة ولم نجد من يرد على هذه الافتراءات وخصوصا أصحاب الدولة الذين يعرفون تاريخ الأردن وعاصروه كلمه كلمه.
هناك جيل من الأردنيين والمتعلمين والمثقفين تنقصهم المعرفة عن تاريخ الأردن وتاريخ الهاشميين لأنهم لم يعاصروها وغير متوفرة لديهم المعلومة ألموثقه وخصوصا الحروب التي خاضتها الأردن من اجل فلسطين والعرب وشهدائنا الإبرار والقرارات التي تم اتخاذها من القيادة الهاشمية ومواقف الأردن والهاشميين من القضايا العربية والتي هي معروفه لمن عاصرها فقط في ذلك الحين ولم تورث إلى الأجيال أللاحقة بالتوثيق.

وأخيرا نتمنى على الحكومتنا الرشيدة إن يكون هناك مشروعاً إعلامياً وتاريخياً ووثائقياً عن تاريخ الأردن الذي بني بجهد وتعب الهاشميين والاردنين على مدى (100) عام وإن نحافظ عليه وبكل عزم وقوة حتى لا يأتي أي شخص ويقوم على هدم تاريخ الأردن بمجرد مقال أو برنامج تلفزيوني .



تعليقات القراء

ابن الاردن
اقتبس من المقال الذي يعبر عن الحق
نتمنى على حكومتنا الرشيدة إن يكون هناك مشروعاً إعلامياً وتاريخياً ووثائقياً عن تاريخ الأردن الذي بني بجهد وتعب الهاشميين والاردنين على مدى (100) عام وإن نحافظ عليه وبكل عزم وقوة حتى لا يأتي أي شخص ويقوم على هدم تاريخ الأردن بمجرد مقال أو برنامج تلفزيوني .
فهذا المهم الان وبسرعة وبعد ذلك تشكيل لجنه لدراسة تاريخ الاردن والهاشمين والتدريس في المدارس والجامعات
22-03-2009 04:51 PM
احسن اقتراح
يشهد الله انني قرأت كافة مقالات المعلقين ولم نجد منها الا التهجم على هيكل فقط وهو فعلا يستحق كل ذلك ولكن نريد رد علمي ومتزن وهذا حقنا نحن الاردنيين
لماذا مجلس النواب لم يرد حتى الان على هيكل وبسرعة اقام دعوى على محادين
الم يحن الوقت لنعمل توثيق تاريخ الاردن والهاشميين
الم تفكر الحكومه بذلك
الم يفكر من عاصر تاريخ الاردن ان يروي لنا نحن الاجيال اليوم ما يعرف وهو يعتبر وثيقه
انا مع اقتراح القطارنه عمل لجنة مما ذكر وبالسرعة الممكنه مع امنياتي بالتوفيق للجميع
22-03-2009 05:26 PM
دير بالك
احذر تلحق خالد محادين وقعتك كبيره
22-03-2009 09:29 PM
خالد المجالي
لقد وضعت يدك على الجرح ونرجو ان يكون هناك استجابه من دولة الرئيس الاكرم وهو فعلا قلبه على الاردن
شكرا الى جراسا والى الكاتب
22-03-2009 09:53 PM
بلقاوية
اقتراح يستحق الاحترام
فعلا كنا وما زلنا بحاجة الى احد الشخصيات الاردنيه والتي عاصرت تاريخ الاردن ان يخرج عبر اي محطه تلفزيونيه ويقول ما سمع من كلام ذالك الشايب هيكل ويرد عليه
اقتراح جيد وهذه بلد الحريات
اما رقم (3) نرجو احترام عقولنا فلا يوجد شيء حتى يحاسب عليه الكاتب
اقتراح ممتاز وشكرا لمن اخرج هذا المقال ممثل بصحيفة جراسا الصادقه في طرحها
23-03-2009 07:57 AM
من اجل الاردن
نناشد دولة الرئيس الذهبي فعلا ان الاوان ان يكون هناك لجنة لدراسة كل امور المملكه
ويجب ان يكون هناك رد على كل الاقلام الماجوره والمحطات الفاسده مثل الجزيره
ارجوك فعلا ايها الرئيس انصف الاردن ولك الشكر سلفا
23-03-2009 08:07 AM
ياريت نسمع صدى
كتبت وابدعت نرجو ان يكون هناك صدى لهذا الامر ونرجو ان يصل هذا المقال الى مكاتب السؤولين
24-03-2009 10:50 AM
mohammad khair
لماذا ننشاشد ان هذا واجبه و هو رئيس وزراء لخدمة الشعب والاردن
08-04-2009 09:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات