نعم .. الصيّاد يتجلى والعصافير تتقلى !!!


اذكر في احد الأيام المدرسية , أن معلم اللغة العربية , دخل إلى غرفة الصف , وبعد أن طرح علينا السلام , توجه إلى السبورة , وكتب بخط جميل (بالخط الفارسي) , عبارة : الصيّاد يتجلى والعصافير تتقلى , ثم طلب من جميع طلاب الصف , تحديد من هو الصياد ؟ , وتحديد من هم/هي العصافير؟
بصراحة كنت حذرا جدا من الإجابة عن هذا السؤال , حتى تمنيت لو كنت غائبا في ذلك اليوم , كي أتخلص من أعباء وتبعات هذا السؤال , لكن وكما يقال لملمت نفسي , وقررّت الإجابة بطريقة ممتازة عن هذا السؤال , حيث إنني قررّت قبل الإجابة عن السؤال أن أضع أولا وإمام عيني , خصائص(الخط الفارسي) , ولماذا الخط الفارسي في هذا الوقت , حيث تبين لي أن الخط الفارسي جميل , تمتاز حروفه بالدقة والامتداد , كما يمتاز بسهولته ووضوحه وانعدام التعقيد فيه ، ولا يتحمّل التشكيل , يعد من أجمل الخطوط التي لها طابع خاص يتميز به عن غيره ، إذ يتميز بالرشاقة في حروفه فتبدو وكأنها تنحدر في اتجاه واحد ، وتزيد من جماله الخطوط اللينّة والمدورة فيه ، لأنها أطوّع في الرسم وأكثر مرونة لاسيما إذا رسمت بدقة وأناقة وحسن توزيع .
الشيء الغريب أعزائي وبعد انتهاء الحصة وقرع الجرس وتسليم جميع الطلاب إجاباتهم للمعلم , توصّلت إلى الإجابة عن السؤال , حيث كانت الإجابة : عندما تجوع العصافير , ستدفع الثمن غاليا للصياد , قرأ المعلم إجابتي , استغرب المعلم من هذه الإجابة , وقرأها مرة وثانية وثالثة , وظننت انه أغمي عليه , وبعد نفس عميق قال : (فليضحكوا قليلا وليبكوا كثيرا جزاء بما كانوا يكسبون) , ثم قال : صحيح أن الخط الفارسي جميل , لكن حروفه المدورة تنحدر في اتجاه واحد ولا تتحمّل التشكيل , فطرحنا عليه سؤالا قابلا للاشتعال , هل توجد خطوطا أخرى أجمل من الخط الفارسي ؟ قال نعم , لكن عليكم تحسين خطكم , قبل اختيار خطوطكم .





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات